إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لدي استفسار

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    أنت لو اخبرتني من اول ان هذا الحديث ورد من الامام جعفر بن محمد الصادق ..لكنت فهمة من البداية




    انت قلة ..البكاء على الحسين الشهيد فيه اجر وثواب عظيم من قبل الله تعالى ويثاب فاعله ان شاء الله الجنة كما ورد في الاحاديث الصحية


    اريد هذه الاحديث .. وتكون صادرة من الرسول صلي الله عليه وسلم ..وتكون مع الاسانيد لو امكن ...


    وتنص علي ان البكاء على الحسين فيه اجر وثواب...

    تعليق


    • #22
      المشاركة الأصلية بواسطة ahmed9073 مشاهدة المشاركة
      أنت لو اخبرتني من اول ان هذا الحديث ورد من الامام جعفر بن محمد الصادق ..لكنت فهمة من البداية




      انت قلة ..البكاء على الحسين الشهيد فيه اجر وثواب عظيم من قبل الله تعالى ويثاب فاعله ان شاء الله الجنة كما ورد في الاحاديث الصحية


      اريد هذه الاحديث .. وتكون صادرة من الرسول صلي الله عليه وسلم ..وتكون مع الاسانيد لو امكن ...


      وتنص علي ان البكاء على الحسين فيه اجر وثواب...

      بسمه تعالى
      السلام عليكم ، تابعت الموضوع المطروح وما فهمت وخاصة من المشاركة الاخيرة للاخ السائل بانه يريد رواية متسلسلة السند برواتها تصل الى قائلها وهو رسول الله . تثبت البكاء على الحسين فيه اجر .

      ولعل الشيخ الهادي وفقه الله وفي مشاركته رقم 5 وضع للسائل جوابا من مثل الذي يطلب ، ارجوا منه العودة والتاكد فاذا كان هو المطلوب فبها او يبين اشكاله عليها ،،، هذا اولا .


      وثانيا - اذا سمحتم لي بمداخلة بالخصوص ، وهو افرض اننا اتينا اليك بالذي تريد ، فما الذي سوف يتغير عندك وما اهميته !

      تحياتي لكم جميعا مع التقدير
      لا إله إلا الله محمد رسول الله
      اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
      الباحــ الطائي ـث

      تعليق


      • #23
        اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

        حيا الاخ الفاضل الباحث الطائي وجزاك الله خيرا على هذه المدخله ولا اعتقد يجيبك صراحة ولو اعطيته الف حديث صحيح السند لاننا نعلم بان اسئلة المقابل على اثر شبهة سمعها من الاخرين بلا تحقق وحينما نوضح له الحال بالادلة المحكمة فلا يقبل
        كما اني اعطتيه امامكم اكثر من وراية من مصادرهم المعتبره وبالاسناد الصحيح التفصيلي ولكن لم يجب عليها ؟؟؟
        مع انها تحل المساله من اساسها لو قرائها وتدبر بها بلا تعصب ...
        وكما تراني اتجاوب معه بكل رحابه صدر وباقي معاه الى اين يصل ولن يرى منا الا الود والتقدير والاحترام ليعرف ان مذهب اهل البيت هو الواجب الاتباع وذلك بامر الله وامر رسوله

        وعليه اقول مجددا للاخ هاشم ماهو رايك بالروايات التي اتيت بها اليك في المشاركة رقم 5 ؟ ومن مصادر اهل السنة المعتبرة وماذا يعني بكاء رسول الله هل فيه اجر وثواب ام فيه حرمة ؟

        ثانياً انت قلت واقررت واقرار العقلاء حجة (بان كل مايرد عن اهل البيت فهو الحق )وهم من قال ان البكاء على الحسين فيه اجر وثواب عظيم فهل حق ما نطقوا به او باطل ؟؟
        فان قلت حقاً انتهى الكلام وان قلت باطل كذبت ادعائك واقرارك الاول من كون كل مايرد عنهم فهو حق ؟


        انتظر اجابتك
        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #24
          حيا الاخ الفاضل الباحث الطائي ...على فكرة انا مقدر جدا مجهودك اخي الهادي ..جميل من الإنسان أن يكون شمعة ينير درب الحائرين ..وانا فعلا استفدت منك


          وانت فعلا دكر اكثر من وراية ولاكنها من مصادرهم غير مؤثوقة باسنيد ضعيفة ...


          في مثل شعبي احنا نقولة
          مثل واحد لا يصلي ولا يصوم وراح للشيخ يسال هل النظر للسماء حرام..
          لم يامر الله بالبكاء .. الا البكاء من خشية الله


          وقالَ رسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : " سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللَّهُ في ظِلِّهِ يَوْمَ لا ظِلَّ إلا ظلُّهُ : إِمامٌ عادِلٌ ، وشابٌّ نَشَأَ في عِبَادَةِ اللَّه تَعالى ، وَرَجُلٌ قَلْبُهُ مُعَلَّق بالمَسَاجِدِ ، وَرَجُلانِ تَحَابَّا في اللَّه ، اجتَمَعا عَلَيهِ وتَفَرَّقَا عَلَيهِ ، وَرَجَلٌ دَعَتْهُ امْرَأَةٌ ذَاتُ مَنْصِبٍ وَجَمالٍ ، فَقَالَ : إِنّي أَخافُ اللَّه ، ورَجُلٌ تَصَدَّقَ بِصَدَقَةَ فأَخْفاها حتَّى لاَ تَعْلَمَ شِمالهُ ما تُنْفِقُ يَمِينهُ ، ورَجُلٌ ذَكَرَ اللَّه خالِياً فَفَاضَتْ عَيْنَاهُ " .
          رواه البخاري ( 629 ) ومسلم ( 1031 ) .


          وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عينان لا تمسهما النار ، عين بكت من خشية الله ، وعين باتت تحرس في سبيل الله " . رواه الترمذي ( 1639 ) ، وصححه الشيخ الألباني في " صحيح الترمذي " ( 1338 ) .
          ما تلاحط تعارض هذا الحديث مع حديث - عن أمير المؤمنين(عليه السلام): "كلّ عين يَوم القيامة باكية, وكلّ عين يوم القيامة ساهرة, إلاّ عينُ من اختصّه الله بكرامته, وبكىَ على ما يُنتهك من الحسين(عليه السلام) وآل محمدعليهم السلام".




          1 - إذا افترضنا صحة الحديث فمن الطبيعي أن يبكي الأب حفيده


          ولكن يثار السؤال:


          قال الله تعلى موجها نبيه صلى الله عليه وسلم: ولو كنت أعلم الغيب لا ستكثرت من الخير


          فكيف علم بمقتل الحسين رضي الله عنه؟ولم يتفادي مقتله ...




          كل الاحديث التي ذكرتها ضعيفة من عدة أوجه .. ولم ترد من الرسول صلي الله عليه وسلم ..واسانيدها ضعيفة جذاً
          واحد من الاسنيد
          محمد بن مصعب بن صدقة القرقسانى ، أبو عبد الله ، و قيل أبو الحسن ( نزيل بغداد )
          هو في الطبقة : 9 : من صغار أتباع التابعين
          الوفاة : 208 هـ مرتبته عند ابن حجر : صدوق كثير الغلط مرتبته عند الذهبـي : فيه ضعف


          وكان يروي أحاديث منكرة كما قال أبي حاتم






          سؤال ..أيهما أعظم أجراً البكاء علي الحسين ام قيام الليل ... وهل أثم بعدم البكاء علي الحسين ..ï»؟

          تعليق


          • #25
            الاخ المكرم اعلم ان هنا الكثير من الاعضاء شيعة وسنة محترمون فلابد من احترام عقولهم

            فعليك احترام الاخرين وعدم الاستخفاف بعقولهم من خلال اجابتك الغير علمية
            ولاتتجاهل الاسئلة بالمرة الثانية وكن علمي هداك الله
            ونحن نقدم اليك ادلة واضحة وصحيحة بشهادة علمائكم وانت تاتي وتقول ليس صحيحة فهل نصدقك ونكذب علمائك ام نكذبك ونصدق علمائك
            فنفس هذا الحديث الذي تقول عنه ضعيف تعال انظر ماذا يقول عنه علمائك بما فيهم علماء السلفية ومنهم الالباني ؟ ليكي تعرف انك بعيد كل البعد عن الصواب ...
            وانا اكدت لك هذا سابقا بانه حديث صحيح والان سوف افصله اليك لعلك تنتبه مما انت عليه ؟


            روى أحمد في مسنده – واللفظ له – وابن ابي شيبة في المصنف ، وابي يعلى في مسنده والطبراني في الكبير ، والبزار في مسنده والهيثمي في مجمع الزوائد :
            حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد بن عبيد ثنا شرحبيل بن مدرك عن عبد الله بن نجى عن أبيه انه سار مع علي رضي الله عنه وكان صاحب مطهرته فلما حاذى نينوى وهو منطلق إلى صفين
            فنادى علي رضي الله عنه اصبر أبا عبد الله اصبر أبا عبد الله بشط الفرات قلت وماذا قال دخلت علي النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم وعيناه تفيضان قلت يا نبي الله أغضبك أحد ما شأن عينيك تفيضان قال بل قام من عندي جبريل قبل فحدثني ان الحسين يقتل بشط الفرات قال فقال هل لك إلى أن أشمك من تربته قال قلت نعم فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عيني أن فاضتا .))[1]
            .....................
            قال الهيثمي : رواه أحمد وأبو يعلى والبزار والطبراني ورجاله ثقات ولم ينفرد نجى بهذا (2) .
            وقال الداراني : اسناده حسن(3)
            وقال احمد شاكر : اسناده صحيح .[4]
            وقال البوصيري : رواه أبو بكر بن أبي شيبة وأحمد بن حنبل وأبو يعلى بسند صحيح.[5]
            وقال الالباني : صحيح بمجموع هذه الطرق[6]
            .................................................. ...........................
            [1] - مسند احمد ج1 ص85 ، المصنف ج8 ص132 ، مسند أبي يعلى ج1 ص2988 بتحقيق الداراني ، المعجم الكبير ج3 ص105 – 106 ، مسند البزار رقم 796 ، مجمع الزوائد ج9 ص187 .
            (2) مجمع الزوائد ج9 ص187 .
            (3) مسند أبي يعلى ج1 ص298 بتحقيق الداراني .
            [4]- مسند أحمد ج1 ص445 رقم 647 تحقيق أحمد شاكر .
            [5]- اتحاف الخيرة المهرة ج7 ص90 ( نسخة الشاملة ) .
            [6]- السلسلة الصحيحة رقم ( 1171 ) .
            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق


            • #26
              حاشي ان استخف بعقولكم






              أنا أسف ..لم أنتبه لهذا الحديث .. هو صحيح ..


              انا هنا ابحث عن شرعية البكاء .. والحديث الدي ذكرته ان الرسول صلي الله عليه وسلم بكاء تقصد انت بكلامك الرسول ان يبكي على سبطه فيكون ذلك اما عن امر الله فاذا كان عن امر الله ثبت المطلوب
              وان كان عن رافة فيثبت المطلوب (ما اتاكم الرسول فخذوه)
              وبما ان النبي صلي الله عليه وسلم فعله فهذا يدل على رجحانه ولعل فيه حكمة








              لكن لا .. فقد بكائه على ابنه إبراهيم عليه السلام .وبكى على قبر أمه بكاء شديدا وبكاء في كثير مواقف


              فليش البكاء علي الحسين شرعتوه والبقية الغيتوها ..

              تعليق


              • #27
                المشاركة الأصلية بواسطة ahmed9073 مشاهدة المشاركة
                حاشي ان استخف بعقولكم






                أنا أسف ..لم أنتبه لهذا الحديث .. هو صحيح ..


                انا هنا ابحث عن شرعية البكاء .. والحديث الدي ذكرته ان الرسول صلي الله عليه وسلم بكاء تقصد انت بكلامك الرسول ان يبكي على سبطه فيكون ذلك اما عن امر الله فاذا كان عن امر الله ثبت المطلوب
                وان كان عن رافة فيثبت المطلوب (ما اتاكم الرسول فخذوه)
                وبما ان النبي صلي الله عليه وسلم فعله فهذا يدل على رجحانه ولعل فيه حكمة








                لكن لا .. فقد بكائه على ابنه إبراهيم عليه السلام .وبكى على قبر أمه بكاء شديدا وبكاء في كثير مواقف


                فليش البكاء علي الحسين شرعتوه والبقية الغيتوها ..
                الاخ الفاضل حياك الله تعالى واهلا وسهلا بك من جديد

                بما انك متفق معي بان رسول الله صلى الله عليه واله لايفعل اي شيء عبثاً وانما كل فعله بحكمة ووحي وكما يؤكد علماء السلفية بان كلام رسول الله هو الوحي الثاني وقبل هذا اكد القران عليه بدليل اقوله تعالى {
                وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى، إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى} - النجم 4:3



                ونفس رسول الله بكى الحسين ونحن مامورين بالاقتداء به فلابد ان يكون فعله عين الصوب وفيه اجر وثواب .
                ثم اننا لانشرع من عندنا كان نشتهي ان نبكي على هذا ونترك هذا ابدا, وانما امرنا الله ورسوله بمودة القربى وهم اهل البيت في القران الكريم وبحسب الروايات الكثيرة الورادة عن الفريقين منها مارواه اهل السنة على سبيل المثال ما


                أخرَجَ أحمد و الترمذي و صحّحهُ و النسائي و الحاكم عن المطلب بن ربيعة قال : قال رسول اللّه (صلى الله عليه وآله وسلم) في محبة اهل بيته :
                ( و اللّه لا يدخل قلب امرىء مسلم إيمان حتّى يحبّكم للّه و لقرابتي ).

                و روى محمّد صالح الكشفي الحنفي قال : قال النبي(صلى الله عليه وآله وسلم):

                (عاهدني رَبّي أنْ لا يقبل إيمان عبد إلاّ بمحبّة أهل بيتي )
                فنحن امتثلا لله ولرسوله نحبهم ونودهم ونواليهم ونقتدي بهم ونبكي عليهم لما جرى لهم من الظلم والاظطهاد من قبل الظالمين لكونهم ذرية نبينا الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم )

                وخصوصاً على سبطه الحسين الشهيد(عليه السلام ) والبكاء نابع من الحب والامتثال والبخاري يروي مايؤيد ذلك حيث يقول في صحيحة
                :
                ((المرء مع من أحب)) .

                فلماذا هذا الاعتراض اخي الفاضل هاشم على اقتدائنا وامتثالنا لمودة اهل البيت فهل تريدينا ان نفرح بمقتل اهل البيت
                وهم ذرية رسول الله (صلى الله عليه واله ) كما فرح الاخرون بمقتل الحسين وجعلوه يوم فرح وسرور ؟
                وهل تريدينا ان نترضى على من ظلمهم وقتلهم ونكون سلم لمن حاربهم وبذلك نكون قد خالفنا الله ورسوله لانه في اخباركم الصحيحة تقول :


                أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال لفاطمةَ والحَسَنِ والحُسَيْنِ : ( أنا حَرْبٌ لِمَن حارَبكم وسِلْمٌ لِمَن سالَمكم )



                الراوي : زيد بن أرقم / المحدث : ابن حبان / المصدر : صحيح ابن حبان
                الصفحة أو الرقم: 6977
                خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه .

                فهل امعنت النظر في هذا الحديث اخي الفاضل لكي تعرف الحقيقة ...




                ـــــ التوقيع ـــــ
                أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                و العصيان والطغيان،..
                أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                تعليق


                • #28
                  امعنت النظر في هذا الحديث شيخنا الغالي .. انا قلة ان الاحديث بعضها ضعيف و موضوع ..


                  اناعلى فكرة انا مقدر جدا مجهودك و انت اخ عزيز وغالي وافتخر بصداقتك


                  هذا الحديث رواه الإمام أحمد (9698) حَدَّثَنَا تَلِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو الْحَجَّافِ، عَنْ أَبِي حَازِمٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : نَظَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى عَلِيٍّ ، وَالْحَسَنِ ، وَالْحُسَيْنِ ، وَفَاطِمَةَ ، فَقَالَ: ( أَنَا حَرْبٌ لِمَنْ حَارَبَكُمْ ، وَسِلْمٌ لِمَنْ سَالَمَكُمْ ) .
                  ومن طريق الإمام أحمد رواه الطبراني في "المعجم الكبير" (2621) ، والحاكم في "المستدرك" (4713) ، والآجري في "الشريعة" (1529) .
                  وهذا إسناد تالف ، تليد بن سليمان رافضي كذاب ، قال ابن معين : كذاب يشتم عثمان ، قعد فوق سطح فتناول عثمان ، فقام إليه بعض أولاد موالى عثمان فرماه فكسر رجليه .
                  وقال أبو داود : رافضي يشتم أبا بكر وعمر.
                  وفي لفظ : خبيث .
                  انظر : "ميزان الاعتدال" (1/ 358) .
                  ورواه الترمذي (3870) ، وابن ماجة (145) ، وابن حبان (6977) من طريق أَسْبَاط بْن نَصْرٍ الهَمْدَانِيّ ، عَنْ السُّدِّيِّ ، عَنْ صُبَيْحٍ مَوْلَى أُمِّ سَلَمَةَ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ به مرفوعا .
                  وهذا إسناد ضعيف ، صبيح هذا مجهول ، قال الترمذي عقب روايته لهذا الحديث : " صبيح مولى أم سلمة ليس بمعروف " .
                  وفي "الكامل" (5/ 136) لابن عدي :
                  " صبيح ليس يعرف نسبه ، حَدَّثَنَا ابن حماد، حَدَّثَنا عباس سمعت يَحْيى وأبا خيثمة يقولان : " كان صبيح ينزل الخلد وكان كذَّابًا يحدث عن عثمان بن عفان وعن عائشة وكان كذَّابًا خبيثا ، قال يَحْيى : وأعمى أَيضًا ، كان في دار الرقيقي كذاب " انتهى .
                  فلعله هو ؛ لأنه من طبقته .
                  وقد ساق الذهبي الحديث بالإسناد السابق ، قال : " تفرد به أسباط" انتهى من " ميزان الاعتدال " (1/176) .


                  ورواه الطبراني في "المعجم الأوسط" (2854) من طريق حُسَيْن بْنُ الْحَسَنِ الْأَشْقَرُ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مُوسَى ، عَنْ أَبِي مَضَاءٍ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ صُبَيْحٍ ، مَوْلَى أُمِّ سَلَمَةَ، عَنْ جَدِّهِ صُبَيْحٍ قَالَ : " كُنْتُ بِبَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَجَاءَ عَلِيٌّ وَفَاطِمَةُ وَالْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ ، فَجَلَسُوا نَاحِيَةً ، فَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيْنَا، فَقَالَ : ( إِنَّكُمْ عَلَى خَيْرٍ ) وَعَلَيْهِ كِسَاءٌ خَيْبَرِيُّ، فَجَلَّلَهُمْ بِهِ ، وَقَالَ: (أَنَا حَرْبٌ لِمَنْ حَارَبَكُمْ، سَلْمٌ لِمَنْ سَالَمَكُمْ) .
                  وهذا إسناد ضعيف جدا ، حسين الأشقر قال البخاري فيه نظر، وقال مرة عنده مناكير، وقال أبو زرعة منكر الحديث ، وقال أبو حاتم ليس بقوي، وقال الجوزجاني غال من الشتامين للخيرة .
                  "تهذيب التهذيب" (2/ 336) .
                  وأبو مضاء هو رجاء بن عبد الرحيم الهروي القرشي ، قال الحاكم : كان كثير المناكير .
                  "لسان الميزان" (2/ 456) .
                  وإبراهيم بن عبد الرحمن بن صبيح رجل مجهول .
                  وقال الهيثمي :
                  " رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ فِي الْأَوْسَطِ، وَفِيهِ مَنْ لَمْ أَعْرِفْهُمْ " .
                  انتهى من "مجمع الزوائد" (9/ 169) .


                  وبالجملة :
                  فهذا حديث ضعيف لا يصح ، وقد ضعفه الشيخ الألباني رحمه الله في "الضعيفة" (6028) .






                  محبة أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم من العبادات التي يتقرب بها المسلم لربه سبحانه وتعالى


                  وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم في عدة أحاديث بأهل بيته


                  ونص أهل العلم على أن من عقيدة أهل السنة والجماعة محبة أهل البيت وتعظيمهم من غير غلو




                  اما القيام بأفعالٍ لم ينصّ عليها القرآن أو السنّة،كالتعبّد لله بما لم يشرعه، أو عمل أيّ سلوك لم يكن الرسول يقوم به من قول أو فعل


                  نعم لقد بكى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على سبطه الحسين الشهيد عليه السلام .هب أن هذا صحيحا لكن بكاء النبي صلى الله عليه وسلم مرة أو مرات متعددة................. هل أمر بذلك ؟؟؟


                  انا اعلم انه عندك احاديث تامرك بالبكاء ...المطلوب منك التاكد من صحة هذه الاحديث


                  الموضوع بالنسبة لى مُنتهي...احسنتم وجزاكم الله الف خير ..وجعلنا واياكم من الثابتين على حب محمد وال محمد وآله الطيبين الطاهرين
                  التعديل الأخير تم بواسطة ahmed9073; الساعة 22-01-2017, 11:21 PM.

                  تعليق


                  • #29
                    الاخ الفاضل حياك الله تعالى ومرحبا بك من جديد ونحن لك بخدمة

                    في الواقع الغاية من الجواب هو اظهار الحقيقة وتقريبها للجميع ولم يكن قصدي الجدال والغلبه والعياذ بالله

                    واعلم انك انسان محترم مسترشد وتريد الحقيقة فعلى هذا بودي ان استرسل لك في ماطلبته لكي نصل انا واياك الى سواء السبيل ان شاء الله تعالى

                    بالنسبة للحديث الوارد فاعلم ان هناك الكثير من علماء السنة ممن رواه وهو صحيح على مبانيهم ولامشكلة به, نعم انت ذكرت من ضعف احد الرواة وهو تليد فهذا موجود ولكن الحقيقة كما قلت لك تضعيف البعض لطريق واحد لايؤثر على كون الحديث صحيح من طرق اخرى
                    فهذا الحديث بالذات له عدة طرق صحيحة؟؟ قد نقلها علماء وحفاظ اهل السنة في مصادرهم المعتبرة وبالتالي فلا يمكن انكار حديث رسول الله(صلى الله عليه واله ) لان هناك قواعد متسالم عليه عند جميع علماء اهل السنة وهي (مذهبي ماصح السند) .

                    وسوف اذكر لك بعض علماء اهل السنة وحفاظهم الذين صححوا هذا الحديث منهم

                    من صحح الحديث : 1: ابن حبان : اخرجه في صحيحيه واخراجه له في صحيحه دليل على انه يرى بصحته (صحيح ابن حبان الجزء 15 صفحة 433)
                    2: الحاكم : قال عنه حسن (المستدرك الجزء 3 صفحة 161)
                    3: الالباني حسنه في صحيح الجامع الصفحة أو الرقم: 1462.
                    وغيرهم .
                    اما تليد الذي اتيت انت بترجمته على بعض علمائك فهل تعرف من هو تليد ؟ هو احد مشايخ احمد بن حنبل الذين يروي عنهم في مسنده
                    واحمد ما يروي الا عن ثقة كما
                    قال ابن تيمية في منهاج السنة النبوية الجزء 7 صفحة 52: و الناس في مصنفاتهم منهم من لا يروي عمن يعلم انه يكذب مثل مالك و شعبة و يحيى بن سعيد و عبد الرحمن بن مهدي و أحمد بن حنبل فان هؤلاء لا يروون عن شخص ليس بثقة عندهم
                    وازيد على هذا ان هناك من وثقه من علمائكم ؟


                    واليك على سبيل المثال احد الطرق الصحيحة التي ليس بها تليد التي يرويها استاذ البخاري وهو ابن ابي شيبه في مصنفه
                    والحديث بسند صحيح :
                    ابن أبي شيبة : مصنف ابن أبي شيبة الجزء 6 صفحة 378 :
                    32181 -
                    حدثنا مالك بن إسماعيل عن أسباط بن نصر عن السدي عن صبيح مولى أم سلمة عن زيد بن ارقم أن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال لفاطمة وحسن وحسين أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم
                    الرواة كلهم
                    من رواة مسلم والبخاري الا صبيح وهو الظاهر صحابي لان ابن الاثير ترجم له في اسد الغابة .

                    اماذا اذا تريد ان اجلب لك حال الرواة وتوثيقهم واحد واحد فانا حاضر وبالخدمة .

                    وبالتالي فان كل من حارب اهل البيت فهو قد حارب رسول الله ومن حارب رسول الله فهو قد حارب الله ومن حارب الله فلا شك ولاريب انه في نار جهنم
                    وانت خذ هذه النتيجة اليقينية من كلام المصطفى وطبقها على كل من حارب اهل البيت لكي تعرف الواقع ولكي تكون سلم لاهل البيت وحرب لمن حاربهم كما كان رسول الله صلى الله عليه واله .


                    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 23-01-2017, 03:09 PM.
                    ـــــ التوقيع ـــــ
                    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                    و العصيان والطغيان،..
                    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X