إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار العقل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    الصحيفة السجادية : قول الله (قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ) و قوله (وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُغ™) وقوله (فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنْزَلْنَاغ?) اليس من ترك نور القران سار في طريق الظلام ؟

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فقوله عليه وعلى اله افضل التحية والسلام (لتتبعنَّ سنن من كان من قبلكم شبر بشبر وذراع بذراع) يشمل هولاء الذين يتبعون نور القران وينفذون ما امر ام لا ؟

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : فالقران حين اخبر عن الاقوام السابقة وانحرافاتهم اليس موعظة لنا حتى لا نكرر ما فعلوا ولا نسير بمثل طريقهم ؟

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فهناك طريقين الاول هو من يتبع نور القران ويطبق كلام الله والثاني من يشمله حديث النبي بانه اتبع سنن الاقوام السابقة اي الطريقين برايك احق بالاتباع ؟

    سلفي : طريق القران بكل تأكيد

    الصحيفة السجادية : الم يكن رسول الله يخرج الناس من الظلمات الى طريق النور كما قال القران (الظ“رغ? كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ)

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فمن يخرج الناس بعده الى طريق النور وينقذهم من حيرة الجهل والظلمات ؟

    سلفي : القران وسنة النبي

    الصحيفة السجادية : ومن هو الذي يطبق القران ويسير بسنة النبي ؟

    سلفي : اصحابه ومن بعده التابعين والعلماء والائمة

    الصحيفة السجادية : واذا وجدناهم يسيرون بسنة الاقوام السابقة فهل يا ترى ياخذون بنور القران و يطبقون ما امر به ام لا ؟

    سلفي : لا احد منهم يسير بسنة الاقوام السابقة هم يطبقون القران والسنة

    الصحيفة السجادية : قول الله سبحانه وتعالى (وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا) اليس اتخذوا وكيلاً من دون الله كما قال القران عنهم (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ) فانت متاكد ان هذه الامة ما سارت بسيرة تلك الاقوام ؟

    سلفي : ما فهمت

    الصحيفة السجادية : قول الله عز وجل (وَدَّتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ) هذه الامة فعلت فعل هولاء القوم ام لا ؟

    سلفي : لا ما فعلت

    الصحيفة السجادية : فالنبي يوم اراد ان يكتب لهم الكتاب حتى لا يضلوا ابداً وقد وقف بوجهه بعض الصحابة ومنعوا كتابة الكتاب اضلوا الامة ام لا ؟

    سلفي : لا لم يضلوا الامة

    الصحيفة السجادية : فاليوم نحن فرق ومذاهب افضل ام لو كان الكتاب قد كتب وبقينا بلا ضلال افضل ؟

    سلفي : ------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لا اله الا الله

    محمد رسول الله

    علي ولي الله

    اللهم صل على محمد وال محمد


    تعليق


    • #22
      الصحيفة السجادية : كيف تعرف صحة العقيدة من عدمها يا مسلم ؟

      ازهري : بموافقة القران والسنة

      الصحيفة السجادية : واذا وجدنا العقيدة تسير بسيرة قوم ساروا في طريق الضلال ولم توافق القران نسميها منحرفة عندها ام لا ؟

      ازهري : بلى

      الصحيفة السجادية : اخبرني عن قول الله (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ) اليس القوم ضلوا كما حكى الله في كتابه الكريم (وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْغ– وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)

      ازهري : بلى

      الصحيفة السجادية : فان وجدنا قومك خالفوا الكتاب والسنة وساروا في طريق هولاء ما تقول ؟

      ازهري : كذب

      الصحيفة السجادية : هلا طلبت بينة اولاً

      ازهري : هات الدليل

      الصحيفة السجادية : قول الله سبحانه وتعالى (ثُمَّ أَنْتُمْ هَظ°ؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنْفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَىظ° تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْغ?) فعل قومك هذا ام لم يفعلوا ؟

      ازهري : لم يفعلوا

      الصحيفة السجادية : وان قدمت لك الادلة انهم فعلوا ؟

      ازهري : اخطأوا اذاً

      الصحيفة السجادية : الخطأ موجود لكن كعقيدة تعتقدون بها ان وجدت فما تقول ؟

      ازهري : لا توجد هكذا عقيدة اهل السنة والجماعة كلهم الى خير

      الصحيفة السجادية : نرجو الخير للجميع المسلمين وغير المسلمين ان يدخلهم الله برحمته الواسعة التي وسعت كل شي سالتك عن عقيدة ان وافقت القوم الذين ضلوا

      ازهري : ما اعرف ما تقول واهل السنة يتبعون القران والسنة والاختلاف الفقهي موجود ثم في تاريخكم هناك ايضاً مشاكل

      الصحيفة السجادية : قلت الخطأ موجود لكن الائمة عليهم السلام ليس عندهم عقيدة مثل هذه فاولهم يمدح اخرهم واوسطهم يثني على اولهم وكلهم يحب الاخر ويرشد الى طريقه فلا تخلط بين الناس وبين الائمة عليهم السلام

      ازهري : كيف و مراجعكم يتبعون الائمة

      الصحيفة السجادية : الفرق نحن نتبع الائمة لا نتبع المراجع هولاء ناس لم نقل بعصمة احدهم هولاء علماء نقلوا لنا علم الائمة

      ازهري : اذاً مراجعكم ساروا بسيرة هولاء وانت نسبت شي الى اهل السنة وهم منه براء

      الصحيفة السجادية : قلت هولاء ناس ولم نقل بعصمتهم وهناك اخطأء نحن نتكلم عن عقيدة وهولاء ينقلون عن الائمة عليهم السلام فاين الدليل على ان الائمة عليهم السلام فعلوا كما فعل القوم السابقين ؟

      ازهري : ما عندي دليل

      الصحيفة السجادية : لكن هناك ادلة في كتبكم تشير الى انكم سرتم بسيرة الاقوام السابقة فما تقول ؟

      ازهري : قدم هذه الادلة

      الصحيفة السجادية : الوثائق ترفع لاحقاً ان شاء الله وشكراً انتهى الحوار

      بسم الله الرحمن الرحيم

      لا اله الا الله

      محمد رسول الله

      علي ولي الله

      اللهم صل على محمد وال محمد


      تعليق


      • #23
        الصحيفة السجادية : قول القران عن رسول الله عليه وعلى اله افضل التحية والسلام (يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ) كان يفعل ذلك قولاً وفعلاً ام لا

        سلفي : نعم كان يفعل ذلك قولاً وفعلاً

        الصحيفة السجادية : فيوم اراد ان يكتب للصحابة في رزية الخيس الكتاب كان يريد قول بمعروف ام لا ؟

        سلفي : نعم

        الصحيفة السجادية : فهولاء الذين وقفوا بوجه ذلك الكتاب نهوا النبي عن معروف ام عن منكر ؟

        سلفي : لم ينهوا عن معروف

        الصحيفة السجادية : لكن النبي امر بكتاب فامره كان معروفاً ام منكراً ؟

        سلفي : معروفاً

        الصحيفة السجادية : وهولاء الذين اعترضوا الكتاب كان اعتراض على منكر ام معروف ؟

        سلفي : معروف

        الصحيفة السجادية : ترى قول الله ينطبق عليهم (الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍغ? يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ)

        سلفي : لا

        الصحيفة السجادية : لماذا ؟

        سلفي : لانهم مؤمنين

        الصحيفة السجادية : لكن المؤمن يطيع الله والرسول (وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُغ?) لا يتصف بصفات المنافقين (رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا) وهولاء صدوا عن كتابة الكتاب فما تقول

        سلفي : وهل النبي يبشر منافق بالجنة ؟

        الصحيفة السجادية : لا لكن هذا حديث وكلامنا عن القران

        سلفي : حديث النبي حق

        الصحيفة السجادية : لم اقل انه باطل هو حق كما قلت

        سلفي : فلا داعي للغوص والبحث عن الناس هم مبشرون بالجنة اذاً

        الصحيفة السجادية : انت اعلم بما جئت لك الحديث ولي قول القران والسلام

        بسم الله الرحمن الرحيم

        لا اله الا الله

        محمد رسول الله

        علي ولي الله

        اللهم صل على محمد وال محمد


        تعليق


        • #24
          الصحيفة السجادية : الم يحذر الله قوما من الهلاك عن طريق رؤيا كما قال القران (وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَىظ° سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ)

          سلفي : بلى

          الصحيفة السجادية : فالمبشرات كما رويتم في كتبكم (لم يبق من النبوة إلا المبشرات قالوا وما المبشرات قال الرؤيا الصالحة) انقطعت ام لم تنقطع بعد النبي ؟

          سلفي : لم تنقطع

          الصحيفة السجادية : فالمسلم يرى الرؤيا في المنام سواء كانت تحذر الناس من الهلاك او تبشرهم بنعمة من يفسرها له ؟

          سلفي : اهل العلم بتعبير الرؤى

          الصحيفة السجادية : فرسول الله كما رؤيتم كان يسأل اصحابه (حدثنا سمرة بن جندب رضي الله عنه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مما يكثر أن يقول لأصحابه هل رأى أحد منكم من رؤيا قال فيقص عليه من شاء الله أن يقص)
          اكان احد افضل من النبي بتعبير الرؤئ ؟

          سلفي : لا

          الصحيفة السجادية : فكيف يصلح سيدكم ابو بكر لقيادة امة وهو لا يعرف تعبير الرؤى كما رويتم في كتبكم حين قال للنبي (فأخبرني يا رسول الله بأبي أنت أصبت أم أخطأت) فرد عليه النبي وقال (أصبت بعضا وأخطأت بعضا قال فوالله يا رسول الله لتحدثني بالذي أخطأت)

          سلفي : وما دخل الرؤيا بقيادة الامة

          الصحيفة السجادية : الم ينقذ الله امة من الهلاك عن طريق رؤيا كما في قصة يوسف وقد قلت ان الرؤيا لم تنقطع بعد النبي فان اراد احد ما شراً بهذه الامة وحذرها ربنا عن طريق رؤيا الصالحين فكيف يجد حلاً وهو لا يعلم تعبير الرؤى ؟

          سلفي : هو عالم بتعير الرؤى

          الصحيفة السجادية : و النبي حين قال له اخطأت بعضاً

          سلفي : لا يعني انه لا يعلم تعبير الرؤى

          الصحيفة السجادية : اخاف ان يفسرها على الخطأ كما حصل مع النبي ؟

          سلفي : لا

          الصحيفة السجادية : ان كنت متقين انه يعلم تعبير الرؤى فقدم دليل وان لم يكن عندك دليل فلسنا بحاجة لاتباع الظن

          سلفي : ----------

          بسم الله الرحمن الرحيم

          لا اله الا الله

          محمد رسول الله

          علي ولي الله

          اللهم صل على محمد وال محمد


          تعليق


          • #25
            الصحيفة السجادية : اليس النبي عيسى عليه التحية والسلام يعرف فضل نبينا محمد صلى الله عليه واله

            ويؤمن برسالته وعرفه لبني اسرائيل حين بشر به كما قال القران

            (وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُغ–)

            سلفي : بلى

            الصحيفة السجادية : فحين عودته اليس يتبع كلام رسول الله صلى الله عليه واله ؟

            سلفي : بلى

            الصحيفة السجادية : فان خالف على قوله تراه عصى الله ام لا ؟

            سلفي : هو معصوم لا يعصي الله ولا يخالف على كلام النبي (ص)

            الصحيفة السجادية : فالنبي قال كما رويتم في الصحيح عندكم

            (يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله ، فإن كانوا في القراءة سواء فأعلمهم بالسنَّة) من الاعلم بالسنة

            عيسى ام المهدي عليهم السلام

            سلفي : -------

            الصحيفة السجادية : ان قلت المهدي اذاً يكون افضل من عيسى واهل العلم كما قال

            عنهم القران (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍغ?)

            وان قلت عيسى فلماذا يقدم المهدي للصلاة هل يخالف سنة النبي مثلاً وقد قلت انه معصوم ولا يعصي الله ؟



            بسم الله الرحمن الرحيم

            لا اله الا الله

            محمد رسول الله

            علي ولي الله

            اللهم صل على محمد وال محمد


            تعليق


            • #26



              الكلام في الغيب والالهيات لابد ان يكون عليه دليل اليس كذلك ؟

              بلى

              فان قال رجل فيه بلا قران او سنة ما تقول عنه ؟

              ضل الطريق

              فرويتم ان الله خلق اللوح المحفوظ قبل خلق ادم وكتب فيه كل شي هل هذا صحيح ؟

              نعم صحيح

              فهذا الخلق على قولكم جاء من تزاوج الاخوة و الاخوات اتقول بهذا ؟

              نعم اقول به

              فهل كتب الله زواج الاخوة من الاخوات في اللوح المحفوظ ؟

              يا رافضي ليس كما تفهم بل كتب ان هذا الامر يكون لمدة ثم يزول

              لكن الله يقول (لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ)

              لم يبدل الله ما كتب بل كتب ان مسالة زواج الاخوة من الاخوات تكون لوقت ثم تزول

              عندك بهذا قران او سنة؟

              لا

              ما اراك الا ضللت الطريق يا رجل

              من ياتي بحديث عن الامام الرضا عليه السلام ويقول صحيح وانه كتب ثم الغي بعد ذلك هذا الحديث نرده الى اهل العلم لان على ما يبدو ان
              الامام عليه السلام تحدث في مكان على ما يبدو عام او لانه كان في خراسان وهناك حديث يعارضه عن الامام الصادق عليه السلام وايضاً صحيح وهو موافق لمذهب الامامية
              بعدم زواج الاخوة من الاخوات وان هذا لم يتم

              وذكر عليه افضل التحية وازكى السلام دليل قوي جداً ومحكم من اراد فليراجعه

              المهم لعله انا مصاب بهذا المرض المنتشر حول العالم

              اتنفس بصعوبة والم في ظهري وهذا الوباء انتشر في المدينة التي انا فيها لكن مع ذلك اسال الله الشفاء والعافية

              واعتذر لكل من قصرت في حقه يوم ما ستبقى يا زميلي ذكرى

              وعلى تعبير الامام السجاد عليه السلام

              مولاي وارحمني إذا انقطع من الدنيا أثري، وامحى من المخلوقين ذكري، وكنت في المنسيين كمن قد نسي.
              مولاي وارحمني عند تغير صورتي وحالي، إذا بلي جسمي وتفرقت أعضائي، وتقطعت أوصالي، يا غفلتي عما يراد بي

              بسم الله الرحمن الرحيم

              لا اله الا الله

              محمد رسول الله

              علي ولي الله

              اللهم صل على محمد وال محمد


              تعليق


              • #27
                اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

                الشكر الجزيل للاخ الفاضل الصحيفة السجادية على هذا الحوار القيم والاجوبة الدقيقة التي تنم على علم ومعرفة

                جزاك الله خير ووفقك لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين.

                ملاحظة : يرجى تكبير الخط كالسابق ليتنسى للاخوة القراء الاستفادة والمتابعة
                لانه يوجد خيارات تلوين الخط وبامكانك ان تعمل لون الخط وتميز بين السؤال والجواب وتعطية تكبير وشكرا لكم .
                التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 25-06-2020, 04:23 PM.
                ـــــ التوقيع ـــــ
                أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                و العصيان والطغيان،..
                أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                تعليق


                • #28
                  بسم اللَّه الرحمن الرحيم
                  اللهم صل على محمد وال محمد

                  اسالك يا رجل ايجوز ان يكون قاضي المسلمين خائنا
                  وجاهلا بكتاب الله والحلال والحرام والفرائض؟


                  لا

                  اذا لابد ان يكون أمينًا عالما بالقران والحلال والحرام
                  والفرائض حتى امنه المسلمين على اموالهم ودمائهم؟


                  هو كذلك

                  قد علمنا من القران ان نبينا كان قاضيا

                  (ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَ يُسَلِّمُوا تَسْلِيماً)

                  وكان رحيما بالمؤمنين

                  (حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُفٌ رَحِيمٌ)

                  افترى ان قضاة المسلمين لابد وان يهتدوا بهديه كما قال الله

                  (وَ اتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ)

                  اجل

                  وهم مع ذلك لابدا ان يكونوا اقوياء ذو باس شديد لردع
                  المتجاوزين على حدود الله وحفظ النظام وادارة البلاد
                  كما قال القران الكريم عن النبي سليمان


                  (لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذاباً شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطانٍ مُبِينٍ) فما تقول؟

                  نعم ذلك صحيح

                  فهذا الحديث الذي عندكم

                  عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

                  (أرحم أمتي بأمتي أبو بكر، وأشدهم في دين الله عمر، وأصدقهم حياءً عثمان،
                  وأقضاهم علي بن أبي طالب، وأقرؤهم لكتاب الله أبي بن كعب، وأعلمهم بالحلال
                  والحرام معاذ بن جبل، وأفرضهم زيد بن ثابت، ألا وإن لكلأمة أميناً وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح
                  )

                  صححه الوادعي والالباني

                  هذا وقد علمت ان اهل الايمان درجات فكلما زاد علم المؤمن ارتفعت درجته

                  (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجاتٍ)

                  فكيف يا رجل لم تلتفوا لهذا ورفعتم قوم درجات فوق علي عليه التحية والسلام؟

                  ............. لا جواب


                  يتبع


                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  لا اله الا الله

                  محمد رسول الله

                  علي ولي الله

                  اللهم صل على محمد وال محمد


                  تعليق


                  • #29
                    المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
                    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

                    الشكر الجزيل للاخ الفاضل الصحيفة السجادية على هذا الحوار القيم والاجوبة الدقيقة التي تنم على علم ومعرفة

                    جزاك الله خير ووفقك لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين.

                    ملاحظة : يرجى تكبير الخط كالسابق ليتنسى للاخوة القراء الاستفادة والمتابعة
                    لانه يوجد خيارات تلوين الخط وبامكانك ان تعمل لون الخط وتميز بين السؤال والجواب وتعطية تكبير وشكرا لكم .
                    الله ويفقكم مولاي تحية طيب لكم وشكراً لمروركم العطر

                    ان شاء الله العبد خادم لكم

                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    لا اله الا الله

                    محمد رسول الله

                    علي ولي الله

                    اللهم صل على محمد وال محمد


                    تعليق


                    • #30

                      ايجوز لعيسى مخالفة شريعة نبينا حين رجوعه؟

                      لا

                      افيجوز له الحكم بخلاف حكم النبي وتبديله؟

                      لا

                      فالله حين قال لنبيه

                      (ثُمَّ جَعَلْناكَ عَلى‏ شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْها وَ لا تَتَّبِعْ أَهْواءَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ)

                      اكان للنبي ان يخالف الشريعة؟

                      لا




                      اذا كيف جاز لسيدكم عمر ان يشرع ما لم يجز حتى للانبياء ؟

                      الوثيقة توضح في الرابط كيف سيدهم عمر يتحدث ويشرع
                      بما لم يكن مسموح حتى للانبياء انفسهم

                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      لا اله الا الله

                      محمد رسول الله

                      علي ولي الله

                      اللهم صل على محمد وال محمد


                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X