إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صور ومتابعات ( خاص بزيارة الاربعين المقدس )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صور ومتابعات ( خاص بزيارة الاربعين المقدس )

    شاهد تصوير جوي





    تصوير: حسن خليفة و حسنين الشرشاحي
    شعبة التصوير / قسم الاعلام









































    يتبع

  • #2



    بالفديو - راية الاحزان الكبرى تدخل كربلاء









    شهدت مدينة كربلاء المقدسة اليوم الثلاثاء رفع اكبر راية حزن وعزاء ضمن مراسيم زيارة العشرين من صفر الخالدة.

    اذ تقدم موكب محافظة اهالي ديالى هذه الراية التي تعد الاكبر من نوعها في العراق، والتي اشترك في خياطتها مختلف مكونات المحافظة الاجتماعية بالاضافة الى مشاركة المؤسسات الحكومية والمدنية.
    للاطلاع اكثر يرجى مشاهدة الفيديو التالي:
    https://www.youtube.com/watch?v=2Lv0Nsabkpw

    تعليق


    • #3




      بالتدليك والمرهم المهدئ يسعى وليد خالد الى علاج احد المسنين المشاركين في مسيرة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، بعد ان اعياه قطع اكثر من 200 كيلو متر سيرا على الاقدام من مدينة البصرة وحتى شمال مدينة الناصرية. فالشيخ المسن وجد بين يدي المعين الطبي وليد خالد سبل التخفيف من الالم والورم الذي اصاب قدميه جراء المسير شبه المتواصل. اذ يجلس وليد متربعا تحت الكرسي الذي اراخ المسن نفسه فوقه، ليسعفه بالمساج والمراهم المسكنة في مفرزته الطبية المقامة على طريق السائرين الى كربلاء المقدسة. ويخضع المئات من المشاركين في مسيرة الاربعين الى عمليات مساج وتدليك من قبل الكوادر الصحية المنتشرة على الطريق. ووليد اسوة برفاقه الخمسة المتواجدين معه في المفرزة الطبية يعمل ضمن الكوادر الصحية في مستشفى الناصرية العام، وبادر مع اقرانه الى التطوع لتقديم الخدمات الصحية للسائرين من الزوار في منطقة البطحاء شمالي محافظة ذي قار جنوبي العراق. وتشهد المدن الجنوبية زحفا هادرا لحشود الزائرين المتوجهين الى مرقد الامام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسيم احياء زيارة العشرين من صفر. وتنتشر المئات من المفارز الطبية التي خصصتها وزارة الصحة العراقية على الطرق والممرات المؤدية الى كربلاء، اذ تقدم هذه المفارز التطوعية العديد من الخدمات الصحية، كالأدوية والاسعافات الفورية والعلاج الطبيعي لمن يعييهم مشقة السير على الاقدام سيما المسنين. يقول وليد، "هذه السنة السادسة التي اتشرف بها في المشاركة بخدمة زائرين الامام الحسين عليه السلام، حيث ابادر الى تسجيل نفسي في قوائم الكوادر الطبية الراغبة في المشاركة". مبينا، "منذ الثامن من صفر باشرنا بإقامة المفرزة حيث يبدأ تدفق الزوار على هذه المنطقة قبل ان يتوجهوا الى كربلاء المقدسة". ويضيف، "نواصل الليل بالنهار ونوزع انفسنا على شكل وجبات ليلية ونهارية لإسعاف الزائرين". مبينا، "يوميا تصلنا مئات الحالات التي تعاني من التشنجات العضلية او الاعياء او الارهاق الشديد". ويعمل وليد مع اعضاء مفرزته في الوقت ذاته على تأمين العلاجات للإصابات المفاجئة فضلا عن تأمين الادوية الخاصة بالمصابين بالأمراض المزمنة ايضا". موضحا، "العديد من الزوار يصابون بنزلات البرد او الحساسية بسبب الظروف الجوية". ويختتم، "بعض الادوية نعمل على توفيرها من جهدنا الخاص نظرا لعدم توفرها في صيدليات مديرية الصحة مساهمة منا لنحظى ببركة وشرف المشاركة في خدمة زائري الامام الحسين عليه السلام". حسنين زكروطي مازن السلامي الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

      تعليق


      • #4



        تعليق


        • #5



          تصوير: حسنين الشرحاحي
          شعبة التصوير / قسم الاعلام




















































































          تعليق


          • #6


            خدمة زوار الامام الحسين عليه السلام...
            https://www.youtube.com/watch?time_c...&v=99O8tKVy-zk

            تعليق


            • #7
              اكثر من 1000 موكب حسيني.

              ابراهيم العويني
              الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة










              تعليق


              • #8



                تصوير: حسن خليفة
                شعبة التصوير / قسم الاعلام



























                تعليق


                • #9
                  بالصور: أطول سفرة في العالم تمتد على طريق الحسين وتسجل رقما قياسيا جديدا




                  شفقنا العراق- امتدت موائد الطعام التي اعتاد أهالي محافظة ذي قار على تقديمها للزائرين بسفرة متواصلة افترشت الطريق بطول (75) كيلومتراً، تنوعت بما أنعم الله عليهم من خير الزاد وأطيبه, يتنافسون على السخاء بكل امكانياتهم.

                  ولم يسبق للتأريخ وموسوعاته المتخصصة أن سجل رقماً بالكرم والعطاء يصل الى نصف ما تقدمه هذه المواكب؛ لأن موضوعة استشهاد سبط النبي في واقعة كربلاء وما أفاضت به من عبر هي أكبر من مفهوم الإدراك البشري وأعظم من أن يقال عنها ملحمة.
                  لذا ستبقى موائدك سيدي وافرة العطاء ما أشرقت شمس في الكون وهبَّ نسيم، فهنيئاً لمن خدم الحسين (عليه السلام) وهنيئاً لمن سار بدربه وهنيئاً لمن زار مرقده .
                  البوم الصور









                  النهاغŒة

                  تعليق


                  • #10



                    تصوير: حسن خليفة و حسنين الشرشاحي
                    شعبة التصوير / قسم الاعلام






























                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X