إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد هل الامام المهدى حى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد هل الامام المهدى حى



    هل الامام المهدى حى



    الحمد لله رب العالمين

    الاخوة الكرام رواد هذا المنتدى العلمى الشامخ بعد ان اطلعت على موضوع هل الامام المهدى حى ارتئينا ان نزيل هذا الموضوع بما من الله علينا من العلم الشرعى فى هذا الموضوع
    وعسى الله تعالى ان نصيب منكم وتصيبوا منا
    وبعد اولا



    خروج المهدي


    من علامات الساعة وأماراتها الكبرى ظهور المهدي الذي يخرج في آخر الزمان، ويلي أمر هذه الأمة ويجدد لها دينها، وهو رجل يحكم بالإسلام ويملأ الأرض عدلا بعد أن ملئت جورا وظلما،

    تنعم الأمة في عهده بالخيرات والنعم التي لم تنعم بمثلها قط،
    في زمانه تكون الثمار كثيرة، والزروع غزيرة، والمال وافر، والسلطان قاهر، والدين قائم، والعدو راغم، والخير في أيامه دائم
    المهدي:

    المهدي الذي هداه الله إلى الحق، وقد استعمل في الأسماء حتى صار كالأسماء الغالبة
    والمراد بالمهدي هنا:
    هو الذي بشر به رسول الله r أنه يجيء في آخر الزمان، ويؤيد الدين ويظهر العدل، ويتبعه المسلمون ويستولي على الممالك الإسلامية، ويكون من أهل بيته r ويخرج في زمنه عيسى عليه السلام، والدجال. وقد وردت في شأن المهدي أحاديث كثيرة

    وهذه الأحاديث توضح وتخبر عن خروجه في الناس، وذلك بعد ما يعم الأرض الظلم والفساد والطغيان؛ فيأتي ويملأ الأرض قسطا وعدلا بعد ما ملئت جورا وظلما.
    وهو من سلالة النبي r ومن أبناء فاطمة - رضي الله عنها - وعلى خده شامة كأنها كوكب دري.




    المسألة الثانية:

    اسمه واسم أبيه ونسبه اسم المهدي (محمد)، واسم أبيه (عبد الله).
    فعن عبد الله بن مسعود رضى الله عنة أن رسول الله صلى الله علية وسلم قال:
    { لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث الله فيه رجلا مني - أو من أهل بيتي - يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي يملأ الأرض... }
    وفي رواية أخرى:
    { لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي }
    وفي رواية أخرى:
    { يلي رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي }
    وأما نسبه:
    فالروايات الكثيرة تبين لنا أنه من ولد فاطمة البتول، ابنة النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام - رضي الله عنها - وعن أولادها الطاهرين.
    عن أم سلمة - رضي الله عنها - قالت: سمعت رسول الله صلى الله علية وسلم يقول: { المهدي من عترتي من ولد فاطمة }
    وعن علي بن أبي طالب رضى الله عنة قال: قال رسول الله صلى الله علية وسلم
    { المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة }
    .
    فهذه الأخبار كلها تؤكد أن المهدي من ذرية رسول الله من ولد فاطمة الزهراء، وهذا ما عليه جماهير الأمة،
    : وهو محمد بن عبد الله العلوي الفاطمي الحسني
    المسألة الثالثة:



    صفة المهدي

    من صفات المهدي الواردة في السنة ما جاء في حديث أبي سعيد الخدري قال: { سمعت رسول الله يقول:
    " المهدي مني، أجلى الجبهة (: الخفيف الشعر ما بين النزعتين من الصدغين ، والذي انحسر الشعر عن جبهته أقنى الأنف
    يملأ الأرض قسطا وعدلا، كما ملئت جورا وظلما، ويملك سبع سنين
    ومن الأمور الدالة عليه
    ، أنه يخرج في زمان ساد فيه الجور والظلم، فيقيم هو بأمر الله العدل والحق، ويمنع الظلم والجور، وينشر الله به لواء الخير على الأمة، حيث يسقيه الله الغيث فتمطر السماء كثيرا لا تدخر شيئا من قطرها، وتؤتي الأرض أكلها لا تدخر عن الناس شيئا من نباتها، وتكثر المواشي بسبب الخيرات، ويفيض المال فيقسمه بين الناس بالسوية.

    فعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله قال:
    { يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحا، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعا، أو ثمانيا، يعني حججا } الصحيحة.
    المسألة الرابعة:
    مكان خروج المهدي وزمانه ومدة مكثه في الأرض
    ليست هناك روايات صحيحة صريحة تدل على مكان خروجه، أو الزمن الذي يخرج فيه، ولكن استأنس أهل العلم في بيان ذلك من مفهوم بعض الروايات وإن لم تكن قطعية.
    فعن ثوبان قال: قال رسول الله
    { يقتتل عند كنزكم ثلاثة، كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ". ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال: " فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي } مسلم
    قال ابن كثير - رحمه الله -:

    والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة، يقتتل عنده ليأخذه ثلاثة من أولاد الخلفاء، حتى يكون آخر الزمان فيخرج المهدي، ويكون ظهوره من بلاد المشرق لا من سرداب سامرا، كما يزعمه جهلة الرافضة من أنه موجود فيه الآن وهم ينتظرون خروجه في آخر الزمان، فإن هذا نوع من الهذيان، وقسط كبير من الخذلان، شديد من الشيطان؛ إذ لا دليل على ذلك، ولا برهان لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان،

    إلى أن قال:
    " ويؤيده بناس من أهل المشرق ينصرونه ويقيمون سلطانه ويشدون أركانه، وتكون راياتهم سودا أيضا، وهو زي عليه الوقار؛ لأن راية رسول الله r كانت سوداء يقال له العقاب " إلى أن قال:
    " والمقصود:
    أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل خروجه وظهوره من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت كما دل على ذلك نص الأحاديث "
    وعن جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله
    { لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة فينزل عيسى فيقول أميرهم: تعال صلّ لنا، فيقول: لا، إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة } مسلم
    وعن أم سلمة - رضي الله عنها - قالت: قال رسول الله
    { يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث، فإذا كانوا ببيداء من الأرض ( خسف بهم،
    فقلت: يا رسول الله، فكيف بمن كان كارها؟ قال:
    يخسف به معهم، ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته }
    وعن حفصة - رضي الله عنها - أن رسول الله قال:
    { سيعوذ بهذا البيت - يعني الكعبة - قوم ليست لهم منعة ولا عدد ولا عدة، يبعث إليهم جيش، حتى إذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم
    وعن عائشة - رضي الله عنها - قالت:
    { عبث رسول الله r في منامه، فقلنا: يا رسول الله، صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله؟ فقال:
    " العجب أن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش، قد لجأ بالبيت، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم
    فقلنا: يا رسول الله، إن الطريق قد تجمع الناس،
    فقال:
    " نعم، فيهم المستبصر والمجبور ( وابن السبيل يهلكون مهلكا واحدا، ويصدرون مصادر شتى ( يبعثهم الله على نياتهم } مسلم
    ففي هذه الروايات الثلاث عن أمهات المؤمنين - رضي الله عنهن - جميعا، إشارة صريحة للعائذ بالبيت وأنه من قريش، وأنه يؤيد بنصر الله، فيهلك الله أعداءه بالخسف.
    وقد ورد أيضا في الأحاديث الصحيحة ذكر خليفة يكثر الخير في زمانه حتى إنه يحثو المال حثوا ولا يعده عددا ويعطيه للناس بدون عدد، ولكن الروايات هنا أيضا لم تحدد اسم هذا الخليفة.
    فعن أبي سعيد الخدري وجابر بن عبد الله رضي الله عنهم أن النبي قال: { يكون في آخر الزمان خليفة يقسم المال ولا يعده }مسلم وفي رواية: { يكون في آخر أمتي خليفة يحثو المال حثوا } مسلم
    وعن أم سلمة - رضي الله عنها - قالت: سمعت رسول الله يقول:
    { يكون اختلاف عند موت خليفة، فيخرج من بني هاشم فيأتي مكة فيستخرجه الناس من بيته بين الركن والمقام، فيجهز إليه رجل من قريش، أخواله من كلب، فيجهز إليه جيش فيهزمهم الله، فتكون الدائرة عليهم، فذلك يوم كلب، الخائب من خاب من غنيمة كلب، فيستفتح الكنوز ويقسم الأموال، ويلقي الإسلام بجرانه ) إلى الأرض، فيعيشون بذلك سبع سنين أو قال: تسعا }
    وفي رواية أبي داود: ".

    ..
    { فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة، فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام، ويبعث إليه بعث من الشام } الحديث.
    ومن مجمل الروايات السابقة يتبين لنا أن المهدي رجل صالح يخرج في آخر الزمان، ويأوي إلى مكة هاربا من المدينة، فيبايع بين الركن والمقام عند الكعبة المشرفة، فيبعث إليه جيش لقتله فيخسف بهم، وينصره الله ويؤيده فيحكم بالإسلام، وينشر العدل بين الناس،
    ويعم الرخاء والنعمة بزمانه، ويلتقي مع نبي الله عيسى عليه السلام فيؤم الأمة وعيسى عليه السلام يصلي خلفه، ويخرج معه ويساعده على قتل الدجال، ويعيش سبعا أو تسع سنين، ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون.
    قال النبى صلى الله علية وسلم
    « لاَ يَزَالُ هَذَا الدِّينُ قَائِمًا حَتَّى يَكُونَ عَلَيْكُمُ اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً كُلُّهُمْ تَجْتَمِعُ عَلَيْهِ الأُمَّةُ ». قَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ». « ثُمَّ يَكُونُ الْهَرْجُ ».
    وقال
    ( - « لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلاَّ يَوْمٌ »- « لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدَّهْرِ إِلاَّ يَوْمٌ. « لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ ». « حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلاً مِنِّى ».
    أَوْ « مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمَ أَبِى ». « يَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا ».
    « لاَ تَذْهَبُ أَوْ لاَ تَنْقَضِى الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى 00
    وقال المهدي من عترتي من ولد فاطمة ( المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة *
    وقال
    -المهدي مني أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يملك سبع سنين الأجلى : محسور مقدم الرأس من الشعر أو نصف الرأس أو هو دون الصلع
    الأقنى : الدقيق

    عن أبي سعيد الخدري أن النبي صلى الله عليه و سلم قال
    يكون في أمتي المهدي إن قصر فسبع وإلا فتسع فتنعم فيه أمتي نعمة لم ينعموا مثلها قط تؤتى أكلها ولا تدخر منهم شيئا والمال يومئذ كدوس فيقوم الرجل فيقول يا مهدي أعطني فيقول خذ
    1- فلما يخرج المهدى ياتية جيش من الشام لقتالة فيخسف الله بهذا الجيش فيتبين للناس انة المهدى المنتظر
    فتتوحد صفوف المسلمين على يدى المهدى باذن الله ويصالح المسلمون الروم الصليبين وذلك لمواجهة عدو مجهول
    2- هدنة المسلمين مع الروم لقتال عدو من ورائهم وهى علامة وسطى قال صلى الله علية وسلم
    ((ستصالحون الروم صلحا آمنا فتغزون أنتم وهم عدوا من ورائكم وفى رواية من ورائهم فتنصرون وتغنمون وتسلمون
    ثم ترجعون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول فيرفع رجل من أهل النصرانية الصليب فيقول غلب الصليب فيغضب رجل من المسلمين فيدقه فعند ذلك تغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمعون لكم فيأتونكم في ثمانين غاية مع كل غاية عشرة آلاف
    وفى رواية
    فيسيرون بثمانين بندا تحت كل بند اثنا عشر ألفا . وتجمع للملحمة ))الصحيحة
    3- فيخرج اليهم جيش من خيار اهل الارض
    قال صلى الله علية وسلم
    (( لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق( قلب بلاد الشام تمتد من جنوب تركيا وصولا الى سوريا وامكان بين الاثنين الغراق )
    فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ فإذا تصافوا قالت الروم خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم
    فيقول المسلمون لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ويقتل ثلث
    هم أفضل الشهداء عند الله ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا ; فيفتتحون القسطنطينية فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل فإذا جاءوا الشام خرج فبينما هم يعدون للقتال
    يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى بن مريم فأمهم فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لا نذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته . ‌
    4- ذريعة الروم فى القتال الى العالم
    وهذة الزريعة مخططة من قبل بفعل المنظمات السرية والتخطيط الشيطانى بقيادة الماسونية العالمية التى تخطط الى افسساد العالم حتى يتسنى الى ملكهم المزعوم وهو المسيخ الدجال فى الخروج
    سفر الرؤيا ليحونا اللاهوتى 16
    ((تخرج على ملوك العالم وكل المسكونة لتجمعهم لقتال ذلك اليوم العظيم يوم الله القادر على كل شئئ )فجمعهم الى الموضع الذى يسمى بالعبرانية هرمجدون
    6-هرمجدون (هر= جبل /مجدون =اسم مكان فى فلسطين واللفظة عبرانية ))
    7-اذن نستخلص من السابق اشراط المعركة
    1- هدنة بين المسلمين والصليبين
    2- نزول الروم بالاعماق او دابق
    3- تهيئة شعبهم لخوض هذة المعركة
    4- الاساءة الى مقدسات الاسلام حتى ينجر المسلمين لحربهم
    5- اعلان الحرب الصليبية على المسلمين قال صلى الله علية وسلم
    (لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ فإذا تصافوا قالت الروم خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا
    (( اى اخرجوا لنا الذين هم منا من الرروم ابتدائا ولكنهماسلموا وانضموا الى صفوف المسلمين انتهائا ))
    نقاتلهم فيقول المسلمون لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا --فيقاتلونهم فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ويقتل ثلث هم أفضل الشهداء عند الله ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا ; فيفتتحون القسطنطينية فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل فإذا جاءوا الشام خرج فبينما هم يعدون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى بن مريم فأمهم فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لا نذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته . ‌ )

    8- والتوضيح فى حديثة عن المعركة
    (((لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ .
    فإذا تصافوا قالت الروم : خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم . فيقول المسلمون : لا .
    والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم
    [ وتكون عند ذاكم القتال ردة شديدة فيشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل
    فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون
    حتى يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يمسوا فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة
    فإذا كان اليوم الرابع نهد إليهم بقية أهل الإسلام ] فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ويقتل ثلثهم - [ هم ] أفضل الشهداء عند الله - ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا [ فيجعل الله الدبرة عليهم ( أي الروم ) فيقتتلون مقتلة إما قال : لا يرى مثلها وإما قال : لم ير مثلها حتى إن الطائر ليمر بجنباتهم فما يخلفهم حتى يخر ميتا فيتعاد بنو الأب كانوا مائة فلا يجدونه بقي منهم إلا الرجل الواحد فبأي غنيمة يفرح أو أي ميراث يقاسم ؟ ] فيبلغون قسطنطينية فيفتحونها
    ( وفي رواية :
    سمعتم بمدينة جانب منها في البر وجانب منها في البحر ؟ قالوا : نعم يا رسول الله قال : لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفا من بني إسحاق فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم قالوا : لا إله إلا الله والله أكبر . فيسقط أحد جوانبها الذي في البحر ثم يقولوا الثانية : لا إله إلا الله والله أكبر . فيسقط جانبها الآخر
    : و----- من حديث عبد الله بن مسعود يرويه يسير بن جابر قال :
    هاجت ريح حمراء بالكوفة فجاء رجل ليس له هجيري إلا : يا عبد الله ابن مسعود جاءت الساعة .
    قال : فقعد - وكان متكئا - فقال :
    إن الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة .
    ثم قال بيده هكذا ونحاها نحو الشام فقال :
    عدو يجمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام .
    قلت :
    الروم تعني ؟ قال


    : نعم وتكون عند ذاكم القتال ردة شديدة فيشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة
    9- وتكون الملحمة اعظم معركة عرفها التاريخ
    ابادة شاملة حتى ان النبى صلى الله علية وسلم ليقول
    ((يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يمسوا فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة فإذا كان اليوم الرابع نهد إليهم بقية أهل الإسلام فيجعل الله الدبرة عليهم فيقتتلون مقتلة - إما قال : لا يرى مثلها وإما قال : لم ير مثلها –
    حتى إن الطائر ليمر بجنباتهم فما يخلفهم حتى يخر ميتا فيتعاد بنو الأب كانوا مائة فلا يجدونه بقي منهم إلا الرجل الواحد فبأي غنيمة يفرح ؟ أو أي ميراث يقاسم ؟ فبينما هم كذلك إذ سمعوا ببأس هو أكبر من ذلك فجاءهم الصريخ إن الدجال قد خلفهم في ذراريهم . فيرفضون ما في أيديهم ويقبلون فيبعثون عشرة فوارس طليعة .
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    : ( إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ )
    ومسلم
    9- فتنتهى الملحمة الكبرى بانتصار المسلمين وتكمل مسيرها الى اوربا لفتح روما كما وعد رسول الله صلى الله علية وسلم مخلفا ورائة اشلاء جيش ضخم ابيد تماما وقبل وصول الجيوش الى روما يتجة سبعون الفا من الاوربيين المسلمين الذين انضموا لى الجيش الاسلامى الى القسطنطنيه ليفتحوها ليصدق فيهم قول رسولنا صلى الله علية وسلم
    ((سمعتم بمدينة جانب منها في البر وجانب في البحر لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفا من بني إسحاق فإذا جاءوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم قالوا لا إله إلا الله والله أكبر فيسقط أحد جانبيها الذي في البحر ثم يقول الثانية لا إله إلا الله والله أكبر فيسقط جانبها الآ خر ثم يقول الثالثة لا إله إلا الله والله أكبر فيفرج لهم فيدخلونها فيغنمون فبينما هم يقتسمون المغانم إذ جاءهم الصريخ فقال إن الدجال قد خرج فيتركون كل شيء ويرجعون . ‌ ))
    10-بما ان فتح القسطنطنية جاء على يد بنى اسحاق والذين اسلموا فهذا يعنى ان الاسلام انتشر فى اوربا قيل هذة الاحداث وللتزكيرفهؤلاء السبعون الفا من بنى اسحاق الذين يفتتحون القسطنطنية من بين الذين اراد الروم قبل بداية المعركة ارمجيدون لقتالهم لكن المسلمون ابوا ان يخلوا بينهم وبين الذين سبوا منا
    11- وتواصل جيوش المسلمين مسيرها الى اوربا حتى يصلوا الى روما
    ((عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم نكتب إذ سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي المدينتين تفتح أولا أقسطنطينية أو رومية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    مدينة هرقل تفتح أولا . يعني قسطنطينية . . ( رومية روما ) .
    وقد تحقق الفتح الأول على يد الفاتح العثماني بعد ثمانماية سنة من إخبار النبي صلى الله عليه وسلم بالفتح وسيتحقق الفتح الثاني بإذن الله تعالى ولا بد
    ( من فوائد الحديث أن فيه دليل على أن الحديث كتب في عهده صلى الله عليه وسلم خلافا لما يظنه بعض الخراصين .
    12-وبعد فتح روما والانطلاق داخل اوربا للجهاد فى سبيل الله وفتح المدن اذ جاءهم الصريخ
    (فبينما هم يقتسمون المغانم إذ جاءهم الصريخ فقال إن الدجال قد خرج ))
    وفى رواية
    ((( صحيح ) وعن عبد الله بن مسعود قال
    إن الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة . ثم قال عدو يجمعون لأهل الشام ويجمع لهم أهل الإسلام ( يعني الروم ) فيتشرط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يتشرط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حت يحجز بينهم الليل فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة ثم يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة فيقتتلون حتى يمسوا فيفيء هؤلاء وهؤلاء كل غير غالب وتفنى الشرطة
    فإذا كان يوم الرابع نهد إليهم بقية أهل الإسلام فيجعل الله الدبرة عليهم فيقتلون مقتلة لم ير مثلها حتى إن الطائر ليمر يجنابتهم فلا يخلفهم حتى يخر ميتا فيتعاد بنو الأب كانوا
    مائة فلا يجدونه بقي منهم إلا الرجل الواحد فبأي غنيمة يفرح أو أي ميراث يقسم ؟ فبينا هم كذلك إذ سمعوا ببأس هو أكبر من ذلك فجاءهم الصريخ أن الدجال قد خلفهم في ذراريهم فيرفضون ما في أيديهم ويقبلون فيبعثون عشر فوارس طليعة .
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم هم خير فوارس أو من خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ .
    رواه مسلم . ))
    13- فينطلق الفرسان فيجيبون البلاد فلايجدون اى اثر فيعودون الى قلاعهم فى الشام يبشرون المسلمين والمهدى عن عدم عثورهم على الدجال ولكن بمجرد عودتهم يظهر الدجال
    وهذة هى الحلقة القادمة ان شاء الله تعالى



    واخر دعوانا ان الحمد للة رب العالمين


  • #2
    الاخ سراج منير . كلامي معك من كتب علماء أهل السنة والجماعة - الذين يكون قولهم حجة عليك - حول نقطتين وبإختصار :

    1- عن اسم الامام المهدي (عليه السلام) وهذه الروايات أدناه توضح ان اسم الامام المهدي (عليه السلام) هو محمد ابن الحسن العسكري وليس ابن عبد الله فان هذه الرواية لاصحة لها ، وهو من ولد فاطمة ومن ذرية الحسين ابن علي ابن أبي طالب (عليهم السلام ) وليس من ذرية الحسن ابن علي ابن أبي طالب كما إدعيت ذلك ؟؟؟؟؟ وبالاضافة الى هذه الروايات أرجوا مراجعة موضوعاتي الثلاثة تحت عنوان :
    ( الحلقة 1/ تواتر ولادة الامام المهدي (ع) عند مؤرخي السنة ، الحلقة 2 / تواتر ولادة الامام المهدي (ع) عند علماء النسب السنة وغيرهم ،الحلقة 3 / تواتر ولادة الامام المهدي (ع) عند عرفاء السنة ) . وبهذه العناوين تجد ان اسم الامام المهدي (عليه السلام) ونسبه وتجد بأنه مولود حي الى الان بإذن الله تعالى وقدرته .




    العلامة محيي الدين بن العربي - الفتوحات
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

    - .... كما في ( مشارق الأنوار ص 125 ط مصر ) قال : اعلموا أنه لابد من خروج المهدي لكن لا يخرج حتى تملأ الأرض جورا وظلما فيملأها قسطا وعدلا ، وهو من عترة رسول الله (ص) ، من ولد فاطمة (ر) ، جده الحسين بن علي بن أبي طالب ، ووالده الامام الحسن العسكري ، ابن الامام علي النقي بالنون ، ابن الامام محمد التقي بالتاء ، ابن الامام علي الرضا ، ابن الامام موسى الكاظم ، ابن الامام جعفر الصادق ، ابن الامام محمد الباقر ، ابن الامام زين العابدين علي ، ابن الامام الحسين ابن الامام علي بن أبي طالب (ر) ، يواطئ اسمه اسم رسول الله (ص) ، يبايعه المسلمون بين الركن والمقام .... الخ.



    العلامة محيي الدين بن العربي - الفتوحات
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... كما في ( مشارق الأنوار ص 125 ط مصر ) قال : اعلموا أنه لابد من خروج المهدي لكن لا يخرج حتى تملأ الأرض جورا وظلما فيملأها قسطا وعدلا ، وهو من عترة رسول الله (ص) ، من ولد فاطمة (ر) ، جده الحسين بن علي بن أبي طالب ، ووالده الامام الحسن العسكري ، ابن الامام علي النقي بالنون ، ابن الامام محمد التقي بالتاء ، ابن الامام علي الرضا ، ابن الامام موسى الكاظم ، ابن الامام جعفر الصادق ، ابن الامام محمد الباقر ، ابن الامام زين العابدين علي ، ابن الامام الحسين ابن الامام علي بن أبي طالب (ر) ، يواطئ اسمه اسم رسول الله (ص) ، يبايعه المسلمون بين الركن والمقام .... الخ.



    الذهبي - سير أعلام النبلاء - الطبقة الخامسة عشر - المنتظر
    - الجزء : ( 13 ) - رقم الصفحة : ( 120 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

    - المنتظر الشريف محمد ، بن الحسن العسكري ، بن علي الهادي ، بن محمد الجواد ، بن علي الرضا ، بن موسى الكاظم ، بن جعفر الصادق ، بن محمد الباقر ، بن زين العابدين علي ، بن الحسين الشهيد ، بن الامام علي بن أبي طالب الحسيني خاتمة الاثني عشر سيدا.


    ====================================


    2- قد صرح علماء السنة في الكثير من رواياتهم عن الثقات عندهم ان الامام المهدي (عليه السلام) قد ولد في سنة 255 هـ . وهو لازال حيا يرزق الى الان وهذا جانب من كلام علماء السنة بخصوص هذه النقطة .



    العلامة الأبياري - جالية الكدر في شرح منظومة البرزنجي - رقم الصفحة : ( 207 ) - طبعة مصر

    - قال صاحب الفصول المهمه : كان عمره عند وفاة إبيه خمس سنين أتاه الله فيها الحكمه كما آتاها يحيى صبيا وله قبل قيامه غيبتان : أحداهما أطول من الأخرى أما الأولى فمن منذ ولادته إلى انقطاع السعايه في شيعته لصعوبة الوقت وخوف السلطان ، إلى أن قالوا لثانيه بعد ذلك ، وهي أطول وذلك في زمن المعتمد ( سنة 266 ) اختفى في سرداب الحرس فلم يقفوا له على خبر ، ثم قال : ومن الدلائل على كون المهدي حيا باقيا منذ غيبته إلى آخر الزمان بقاء عيسى بن مريم والخضر.



    العلامة البدخشي - مفتاح النجا - رقم الصفحة : ( 189 ) - مخطوط
    - وأما المفيد والطبرسي فانهما ، قالا : ولد ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ، يكنى أبا القاسم ويلقب بالخلف الصالح والحجة والمنتظر والقائم والمهدي وصاحب الزمان ، قد أتاه الله الحكمة وفصل الخطاب في الطفولية كما آتاها يحيى وجعله اماما في المهد ، وكما جعل عيسى نبيا ، وأما عمره فانه خاف على نفسه في زمن المعتمد فاختفى في سنة خمس وستين ومائتين ، قيل : بل اختفى حين مات أبوه ، وقال بعضهم : اختفى حين ولد ولم يسمع بمولده الا خاصة أبيه ولم يزل مختفيا حيا باقيا ، حتى يؤمر بالخروج فيخرج ويملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ، ولا استحالة في طول حياته فانه قد عمر كثير من الناس حتى جاوزوا الألف كنوح ولقمان والخضر سلام الله على نبينا وعليهم.



    تعليق


    • #3


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ردا على هذة الشبهة
      ان من علماء اهل السنة من اعترف بولادة المهدى
      الجواب
      اما الزعم أن أهل السنة أثبتوا ولادة المهدى صاحب السرداب.
      وقد كان الزعم على النحو الآتي
      :
      إما عن المحسوبين على السنة كسبط ابن الجوزي والكنجي الذي يدعونه بالشافعي
      .
      وإما أن تاتوا بعلماء سنة ذكروا ولادة المهدى ولكنهم قيدوه بهذه العبارة
      (على معتقد الشيعة)
      فيكون التدليس والتجاهل لهذا القول و هذا القيد (على معتقد الشيعة)

      ونبدأ بادلتكم حول ذلك
      اولا
      سبط ابن الجوزي
      قال الذهبي عنه « يأتي بمناكير الحكايات ولا أظنه ثقة ثم إنه ترفض.. قال الشيخ محي الدين السوسي لما بلغ جدي موت سبط ابن الجوزي قال لا رحمه الله كان رافضيا » (ميزان الاعتدال7/304 سير أعلام النبلاء23/297).
      ثانيا

      ابن حجر الهيثمي
      قال: ثم المقرر في الشريعة المطهرة أن الصغير لا تصح ولايته فكيف ساغ لهؤلاء أن يزعموا إمامة من عمره خمس سنين
      ثم أوضح أنهم زعموا وجوده واختفاءه وأن آخرين منهم كذبوا هذا القول وقالوا بأنه لا وجود له أصلا.
      ثالثا
      ابن خلكان
      قال « وفيها توفي أبو محمد العلوي العسكري، وهو أحد الأئمة الإثني عشر على مذهب الإمامية، وهو والد محمد الذي يعتقدونه المنتظر بسرداب سامرا» (الكامل في التاريخ7/274).
      فأين اعترف ابن خلكان بمهديكم
      رابعا
      شمس الدين الذهبي وله عدة اقوال فيه
      وفيها الحسن بن علي الجواد.. أحد الأئمة الاثني عشر الذين تعتقد الرافضة فيهم العصمة، وهو والد المنتظر محمد صاحب السرداب»
      (العبر في خبر من غبر1/373).
      وقال
      « وفيها محمد بن الحسن العسكري.. أبو القاسم الذي تلقبه الرافضة:
      الخلف الحجة وتلقبه بالمهدي وبالمنتظر وتلقبه بصاحب الزمان وهو خاتمة الاثني عشر، وضلال الرافضة ما عليه مزيد، فإنهم يزعمون أنه دخل السرداب الذي بسامرا فاختفى، وإلى الآن، وكان عمره لما عدم تسع سنين أو دونها»
      (العبر1/381).

      المنتظر الشريف أبو القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي ابن محمد الجواد بن علي الرضى بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن زين العابدين بن علي بن الحسين الشهيد بن الامام علي بن أبي طالب العلوي الحسيني خاتمة الاثني عشر سيدا الذين تدعي الامامية عصمتهم ولا عصمة الا لنبي ومحمد هذا هو الذي يزعمون انه الخلف الحجة وانه صاحب الزمان وانه صاحب السرداب بسامراء وانه حي لا يموت حتى يخرج فيملأ الأرض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا فوددنا ذلك والله وهم في انتظاره من أربع مئة وسبعين سنة، ومن أحالك على غائب لم ينصفك فكيف بمن أحال على مستحيل والإنصاف عزيز، فنعوذ بالله من الجهل والهوى
      هذة اقوال الذهبى اخى
      وكيف ياخى خلطت الحابل بالنابل فى قولك ائممة اهل السنة وذكرت منهم
      العلامة محيي الدين بن العربي - الفتوحات

      وهو محسوب على الصوفية بل ان اهل السنة قد اخرجوة من دائرة الاسلام
      لاقوالة الشنيعة
      فمثلا قولة
      وماالكلب والخنزير الا الهنا وما الله الا راهب فى كنيستا
      تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا
      والحمد لله رب العالمين

      تعليق


      • #4
        الاخ سراج منير . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . نسأل الله أن يهديك الى طريق الصواب ، ويخلصك من الشك والارتياب ، بحق محمد وآله الاطياب : أخي الكريم ان ولادة الامام المهدي (عليه السلام) أمر متسالم عليه عند العامة والخاصة ، وأنقل لكم هذا التسالم عند علماء السنة خاصة في في ولادة الامام المهدي (عليهم السلام) رداً على توهم الشبهة التي نقلها سرج منير :

        القندوزي الحنفي - ينابيع المودة لذوي القربى - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 306 )

        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد]



        - .... ورجع الحسن إلى داره ، وتوفي (ر) ، ويقال : إنه مات بالسم ، ولم يخلف غير ولده أبي القاسم محمد الحجة ، وعمره عند وفاة أبيه خمس سنين ، لكن أتاه الله تعالى الحكمة ، ويسمى القائم المنتظر ، لأنه ستر وغاب فلم يعرف أين ذهب .... فالخبر المعلوم المحقق عند الثقات أن ولادة القائم (ع) كانت ليلة الخامس عشر من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين في بلدة سامراء عند القرآن الأصغر الذي كان في القوس ، وهو رابع القرآن الأكبر الذي كان في القوس ، وكان الطالع الدرجة الخامسة والعشرين من السرطان.




        العلامة بهجت أفندي - تاريخ آل محمد - رقم الصفحة : ( 198 )
        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
        - .... ولما كان حديث : من مات ولم يعرف امام زمانه متفقا عليه بين علماء المسلمين ، فلا يوجد مسلم لا يعتقد بوجود الامام المنتظر ، ونحن نعتقد أن المهدي صاحب العصر والزمان ولد ببلدة سامراء ، وإليه انتهت وراثة النبوة والوصاية والامامة ، وقد اقتضت الحكمة الإلهية حفظ سلسلة الامامة إلى يوم القيامة فإن عدد الأئمة بعد رسول الله محصورة معلومة ، وهي اثنا عشر بمقتضى الحديث المروي في الصحيحين ، خلفاء بعدي اثنا عشر.


        السيد عباس بن علي المكي - نزهة الجليس
        - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 128 ) - طبعة القاهرة
        - ترجمة الامام المهدي المنتظر أبي القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (ع) ، هو القائم المنتظر على رأي الامامية ، وهو صاحب السرداب ، وقد تقدم ذكر السرداب في أوائل الكتاب ، وللامامية فيه أقوال كثيرة وهم ينتظرون خروجه آخر الزمان ، كانت ولادته يوم الجمعة منتصف شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ، ولما توفي أبوه وقد تقدم ذكره كان عمره خمس سنين واسم أمه نرجس ، إلى أن قال : والصحيح أن ولادته في ثامن شعبان سنة ست وخمسين ومائتين ودخل السرداب سنة خمس وسبعين ومائتين وعمره سبع عشرة سنة ، والله الموفق للصواب وإليه الماب.


        أحمد القرماني الحنفي - أخبار الدول وآثار الأول
        - الفصل : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 353 / 354 )
        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

        - في ذكر أبي القاسم محمد الحجة الخلف الصالح : وكان عمره عند وفاة أبيه خمس سنين ، أتاه الله فيها الحكمة كما أوتيها يحيى (ع) صبيا ، وكان مربوع القامة ، حسن الوجه والشعر ، أقنى الأنف ، أجلى الجبهة .... واتفق العلماء على أن المهدي هو القائم في آخر الوقت ، وقد تعاضدت الأخبار على ظهوره ، وتظاهرت الروايات على اشراق نوره ، وستسفر ظلمة الأيام والليالي بسفوره ، وينجلي برؤيته الظلم انجلاء الصبح عن ديجوره ، ويسير عدله في الآفاق فيكون أضوء من البدر المنير في مسيره.




        عبد الوهاب الشعراني - اليواقيت والجواهر في بيان عقائد الأكابر

        - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 143 )
        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
        - .... المهدي من ولد الامام الحسن العسكري ومولده ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ، وهو باق إلى أن يجتمع بعيسى بن مريم (ع) ، هكذا أخبرني : الشيخ حسن العراقي المدفون فوق كوم الريش المطل بركة الرطل بمصر المحروسة ووافقه على ذلك سيدي علي الخواص.



        السالك عبد الرحمن با علوي ( مفتي الديار الحضرمية ) - بغية المسترشدين - رقم الصفحة : ( 296 ) - طبعة مصر
        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
        - .... نقل السيوطي ، عن شيخه العراقي أن المهدي (ع) ولد سنة 255 ، قال : ووافقه الشيخ علي الخواص ، فيكون عمره في وقتنا سنة 958 سبعمائة وثلاث سنين ، وذكر أحمد الرملي أن المهدي (ع) موجود ، وكذلك الشعراني أه‍ ، من خط الحبيب علوي بن أحمد الحداد ، وعلى هذا يكون عمره في سنة 1301 = 1046 سنة.




        العلامة الحمداوي - مشارق الأنوار - رقم الصفحة : ( 153 ) - طبعة مصر
        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
        - .... قال سيدي عبد الوهاب الشعراني في اليواقيت والجواهر : المهدي من ولد الامام الحسن العسكري ومولده ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين وهو باق إلى أن يجتمع بعيسى بن مريم (ع) ، هكذا أخبرني : الشيخ حسن العراقي المدفون فوق كوم الريش المطل بركة الرطل بمصر المحروسة ، ووافقه على ذلك سيدي علي الخواص.



        شمس الدين بن طولون الدمشقي - الشذرات الذهبية - رقم الصفحة : ( 117 ) - طبعة بيروت
        [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
        - .... ثاني عشرهم ابنه محمد بن الحسن ، وهو أبو القاسم محمد بن الحسن بن علي الهادي ، بن محمد الجواد ، بن علي الرضا ، بن موسى الكاظم ، بن جعفر الصادق ، بن محمد الباقر ، بن علي زين العابدين ، بن الحسين بن علي بن أبي طالب (ر) ، وكانت ولادته (ر) يوم الجمعة منتصف شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ، ولما توفي أبوه المتقدم ذكره (ر) كان عمره خمس سنين ، واسم أمه خمط ، وقيل : نرجس .... إلى أن قال : وذكر ابن الأزرق في تاريخ ميافارقين : أن الحجة المذكور ولد تاسع ربيع الآخر سنة ، ثمان وخمسين ومائتين ، وقيل : في ثامن شعبان سنة ست وخمسين ، وهو الأصح .... إلى أن قال : وقد نظمتهم على ذلك ، فقلت :

        عليك بالأئمة الاثني عشر *** من آل بيت المصطفى خير البشرأبو تراب حسن حسين وبعضه *** زين العابدين شين محمد الباقر كم علم درىوالصادق ادع جعفرا بين الورى *** موسى هو الكاظم وابنه عليلقبه بالرضا وقدره علي محمد التقي قلبه *** معمور علي النقي دره منثور والعسكريالحسن المطهر محمد المهدي سوف يظهر .





        تعليق


        • #5


          يا لسان قل خيرا تغنم، واسكت عن شر تسلم، فإنك إن لا تفعل تندم.

          تعليق


          • #6

            وما هو الخير الذي قلته والشر الذي سكت عنه ، ماقلته هو عين الشر وما سكت عنه لاجواب عندك للرد على اسئلتنا ولإفحامنا إياك من أقوال علمائك الذين لجموا لسانك عن الكلام والرد . نسأل الله الهداية لك الى طريق الصواب بحق محمد وآله الاطياب .

            تعليق


            • #7
              اخى مالى ومال هؤلاء انما العلم كما قال العالم الشاعر الفقية


              العلم قال الله قال رسوله قال الصحابة
              ما العلم نصبك للخلاف سفاهة بين النصوص وبين رأي فقيهى
              كلا ولا جحد الصفات ونفيها حذرا من التشبيهى والتاويلى
              فلا اجتهاد مع نص


              تعليق


              • #8
                الاخ المحترم (سراج منير) لو اكملت حوارك هناك معي لكان افضل لك ؟

                اما بخصوص موضوعك هذا فاقول لك انت تقول اتبع النص الذي قاله رسول الله ولا اقدم الاجتهادات ؟

                سوف نرى مدى صدقك وسوف اتييك بخبر يفيد بان الامام المهدي حي اليوم وهو امام زمانك وهو حجة الله على الارض ومن كتبكم ونرى هل فعلا انك تتبع النصوص ام الموروث

                انظر هذه الوثيقة :
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ابن تيمية الارض &#.jpg 
مشاهدات:	3 
الحجم:	153.4 كيلوبايت 
الهوية:	841074

                فاذا عرفت بان الاخبار تقول بان الارض لاتخلوا من قائم لله بحجة (اي حجة) الله فأسال نفسك من هو حجة الله وخليفته في هذا الزمان ؟الذي هو نفسه امام الزمان الذي لم يعرفه يموت موت الجاهليه ؟
                بدليل ماترويه مصادركم المعتبرة انظر هذه الوثيقة :
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	من مات بغير امام &.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	179.3 كيلوبايت 
الهوية:	841075

                فهذه الاخبار ترشدك الى ان امام زمانك هو حجة الله تعالى حي يرزق ومن لم يعرف امام زمانه مات ميتة الجاهلية
                وانت تريد ان تكذب هذه النصوص الصحيحة
                فتب من وقتك واعرف امام زمانك وهو حجة الله في ارضه الامام المهدي الذي وعد به الرسول الاكرم صلى الله عليه واله .

                ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X