إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من الامام

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
    السيد الاهدل اين الادلة التي تكلمنت عنها واين الشروط التي حددتها في المشاركة السابقة

    تركت الكلام واتيت بروابط اناشيد للكيالنية وانتم بالاساس تشكلون على التوسل ؟
    وهو خارج موضوعنا بالاصل .

    سوف يتم حذف الروابط والمشاركات مالم تلتزم بالحوار العلمي ووحدة الموضوع .

    ثم اني لااريد رايك لانه لايقدم ولاياخر مقابيل الادلة لانه مجرد انشاء خالي من اي دليل كما شاهدنا في حوارتك .

    اتيني بدليل على مدعاك والا فلا كلام لك وهذا هو معنى الحوار العلمي .
    الكلام عن الشروط في اي موضوع هذا الموضوع لا علاقة له بما يرد المحاور
    الكلام عن ماذا
    الكلام عن قولكم بان علي امام حين قاتل عائشة
    هذا محل النقاش
    اما تدخل قول اهل السنة في معاوية وتقول قال شيخك وقال شيخك اقول ما دخل احداث اخرى في الحدث محل الحوار
    نحن في موقعة الجمل فهل يعقل ان تنتقل بنا الى معركة النهروان
    انا قابل بما تقول

    لكن لو ان محاورنا يعرف محل الاستشكال لكان كلامه محصورا في الاحداث التي حصلت من مقتل عثمان الى موقعة الجمل هنا محل الحوار وكون هناك شروط اي شروط هنا اذا انتقل المحاور بنا الى خارج هذه الفترة التي حددها النقاش اصلا فلا يعقل ان تقول قال ابن تيمية
    او ابن حجر
    لماذا
    لان هؤلاء لم يكونوا شهودا على ماحصل بين عائشة وعلي
    اعتقد ان الفكرة وصلت للجميع الحوار والنقاش والرد في اطار الحدث وليس في اقوال اهل
    اقوال اهل السنة في الاخير تتجه نحو السكوت عن ما صدر بينهم ولكن لم يقولوا ان علي امام معصوم وان عائشة بغت عليه بل سكتوا في هذا لا لكون عائشة باغية بل لكون علي هو خليفة رابع فلوا قالوا ان علي على حق لزمهم تخطئة عائشة ولو قالوا ان عائشة على حق لزمهم تخطئة علي وهذا سبب القول بالسكوت عن ما جرى بينهم
    لهذا عندما يضع محاورنا نصا فيه اقوال عالم نسكت عنه
    كمثال وضع محاورنا نصا عن كون علي باغي معاوية باغي على علي
    هذا القول اصلا مردود لكونك كحاكم ايا كنت قضائي تاريخي اي شيء لديك قضية بين شخصين كيف تحكم للاول بدون سماع الثاني
    الفكرة وصلت هنا لدينا خصم وخصمه كيف تقول للاول انت مصيب او بريء وتقول للثاني انت الباغي بدون ان تسمع للخصمين معا مع ان من قال ببغي معاوية لم يسمع اصلا لعلي نفسه فهو لم يدعي على معاوية بأنه باغي

    ----------
    لكن دعنا في احداث عائشة وعلي
    هي خرجت على امام زمانها
    طيب هذا قولكم وفي نفس الوقت حين الحجة تقولون هي امرت بقتل عثمان وقالت اقتلوا نعثل
    هنا هي لما امرت بقتل عثمان لماذا
    اكيد هناك غرض اليس صحيح

    في نفس الوقت هي خرجت من المدينة تطلب قتله عثمان
    علي في المدينة
    من هذه الاحداث دعنا نتحاور
    متى صار علي امام

    تعليق


    • #22
      المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة

      ----------
      لكن دعنا في احداث عائشة وعلي
      هي خرجت على امام زمانها
      طيب هذا قولكم وفي نفس الوقت حين الحجة تقولون هي امرت بقتل عثمان وقالت اقتلوا نعثل
      هنا هي لما امرت بقتل عثمان لماذا
      اكيد هناك غرض اليس صحيح

      في نفس الوقت هي خرجت من المدينة تطلب قتله عثمان
      علي في المدينة
      من هذه الاحداث دعنا نتحاور
      متى صار علي امام

      اخي المحترم ارجوك لاتغير الموضوع وكن واقعي
      طيب انك الان سالت عن امير المؤمن وعائشة وهذا كلامك اعلاه والجيمع يشاهدة لكي نعرف من الذي يغير ويهرب ويتجاهل الادلة
      واتمنى ان تجيبني بنفس النسق مثل ما اجيبك وسوف اعطيك ادلة ولااريد التحليلات والانشاءات من جنابك .

      انت تقول ان عائشة امرت بقتل عثمان فاقول اذا كانت امرت بقتل خليفة فهذا يجعلها انتهكت حرمة الله تعالى بقتل نفس برئية ؟ والله يقول

      {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا
      فاما ان تاخذ بكلام الله وبالتنيجة تكون عائشة قاتله متعمدة جزائها النار!!
      واما ان تجد عذرا لفتوى عائشة بقتل عثمان يعني يكون عثمان مستحق للقتل وهذا يناقض كونه من الخلفاء الذين تعدونهم جميعاً هادين مهدين او راشدين ؟.
      فالنتيجة اما ان عائشة بالنار لانها قتلت نفسا مؤمنه او راشدة ؟ واما ان عثمان ليس خليفة راشد وهو مستحق لقتل .

      تفضل بعد هذا سوف ننتقل الى علاقة الحرب بين عائشة وعلي .
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #23
        المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة

        اخي المحترم ارجوك لاتغير الموضوع وكن واقعي
        طيب انك الان سالت عن امير المؤمن وعائشة وهذا كلامك اعلاه والجيمع يشاهدة لكي نعرف من الذي يغير ويهرب ويتجاهل الادلة
        واتمنى ان تجيبني بنفس النسق مثل ما اجيبك وسوف اعطيك ادلة ولااريد التحليلات والانشاءات من جنابك .

        انت تقول ان عائشة امرت بقتل عثمان فاقول اذا كانت امرت بقتل خليفة فهذا يجعلها انتهكت حرمة الله تعالى بقتل نفس برئية ؟ والله يقول

        {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا
        فاما ان تاخذ بكلام الله وبالتنيجة تكون عائشة قاتله متعمدة جزائها النار!!
        واما ان تجد عذرا لفتوى عائشة بقتل عثمان يعني يكون عثمان مستحق للقتل وهذا يناقض كونه من الخلفاء الذين تعدونهم جميعاً هادين مهدين او راشدين ؟.
        فالنتيجة اما ان عائشة بالنار لانها قتلت نفسا مؤمنه او راشدة ؟ واما ان عثمان ليس خليفة راشد وهو مستحق لقتل .

        تفضل بعد هذا سوف ننتقل الى علاقة الحرب بين عائشة وعلي .
        نعتبر شاهدك
        {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}
        اقرارا بصحة ايمان عثمان

        انظر رأيكم فيه
        دع ابن عمر يصور لبعث عثمان إلى مكة صورة مكبرة من أنه لم يبعثه إلا لأنه أعز من في بطن مكة (3) فإن الواقف على القصة جد عليم بأن تلك البعثة ما كانت لها صلة بالعزة والذلة فإنها كانت إلى أبي سفيان يريد بها التخفيف من وطئته في استهواء قريش واستهدائه على استثارتها على رسول الله صلى الله عليه وآله وكان طبع الحال يستدعي أن يبعث إليه رجلا من حامته يأمن من بطشه ويؤمل تنازله له لما بينهما من واشجة الرحم والقرابة، ولذلك انتخب لها عثمان، إن لم يقل القائل: إنه صلى الله عليه وآله إنما بعثه ليغيب عن بيعة الرضوان وفضلها حتى لا يقال غدا: إن عدول الصحابة قد أجمعت على قتل رجل من أهل بيعة الرضوان.

        الغدير - الشيخ الأميني - ج ١٠ - الصفحة ٧٣

        انت تورد مناظرات على عدم ايمان الصحابة فضلا عن الخلفاء انظر كمثال اخر مهم
        المناظرات بين فقهاء السنة وفقهاء الشيعة - مقاتل بن عطية - الصفحة ٣٢
        قال العباسي: وما هو الدليل على عدم إيمان أبي بكر؟
        قال العلوي: الأدلة القطعية على ذلك كثيرة جدا، ومن جملتها: أنه خان الرسول في مواطن كثيرة جدا، منها: تخلفه عن جيش أسامة ومعصية أمر الرسول في ذلك، والقرآن الكريم نفي الإيمان عن كل من يخالف الرسول، يقول تعالى: * (فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما) *.
        فأبو بكر عصى أمر الرسول وخالفه فهو داخل في الآية التي تنفي إيمان مخالف الرسول.
        وأضف إلى ذلك أن رسول الله (ص) لعن المتخلف عن جيش أسامة: فهل يلعن رسول الله المؤمن (1)؟
        قال الملك: إذن يصح كلام العلوي أنه لم يكن مؤمنا!
        قال الوزير: لأهل السنة في تخلفه تأويلات (2).
        قال الملك: وهل التأويل يدفع المحذور؟ ولو فتحنا هذا الباب لكان لكل مجرم أن يأتي لإجرامه بتأويلات..
        فالسارق يقول: سرقت لأني فقير، وشارب الخمر يقول: شربت لأنني كثير الهموم، والزاني يقول كذا وهكذا.. يختل النظام ويتجرأ الناس على العصيان، لا..
        لا.. التأويلات لا تنفعنا.
        فاحمر وجه العباسي، وتحير، ماذا يقول، وأخيرا.. تلعثم وقال: وما هو الدليل على عدم إيمان عمر؟
        قال العلوي: الأدلة كثيرة جدا، منها: أنه صرح بنفسه بعدم إيمانه!
        قال العباسي: في أي موضع؟
        قال العلوي: حيث قال: (ما شككت في نبوة محمد (ص) مثل شكي يوم الحديبية) وكلامه هذا يدل: على أنه كان شاكا دائما في نبوة نبينا (ص)، وكان شكه يوم الحديبية أكثر وأعمق وأعظم من تلك الشكوك، فهل الشاك في نبوة محمد (ص) يعتبر مؤمنا؟
        فسكت العباسي وأطرق برأسه خجلا.
        فقال الملك - موجها الخطاب إلى الوزير -: هل صحيح قول العلوي أن عمر قال هكذا؟
        قال الوزير: هكذا ذكر الرواة (1)!
        قال الملك: عجيب: عجيب جدا.. أني كنت أعتبر عمر من السابقين إلى الإسلام، واعتبر إيمانه مثاليا، والآن ظهر لي أن في أصل إيمانه شك وشبهة!
        قال العباسي: مهلا أيها الملك، ابق على عقيدتك، ولا يخدعك هذا العلوي الكذاب.
        فأعرض الملك بوجهه عن العباسي وقال مغضبا: إن الوزير نظام الملك يقول:
        إن العلوي صادق في كلامه، وأن أقول عمر وارد في الكتب وهذا الأبله - يعني العباسي - يقول إنه كاذب، أليس هذا العناد بعينه؟
        وساد المجلس سكون رهيب، فقد غضب الملك وانزعج من كلام العباسي.
        وأطرق العباسي وسائر علماء السنة..
        وصمت الوزير... وبقي العلوي رافعا رأسه ينظر في وجه الملك، ليرى النتيجة؟
        مرت لحظات صعبة على العباسي، تمنى فيها أن تنشق الأرض تحته فيغيب فيها، أو يأتيه ملك الموت فيقبض روحه فورا، من شدة الخجل وحرج الموقف، فلقد ظهر بطلان مذهبه، ولقد ظهرت خرافة عقيدته أمام الملك ووزيره وسائر العلماء والأركان.. ولكن: ماذا يصنع؟ لقد أحضره الملك للسؤال والجواب، ولتمييز الحق من الباطل، ولهذا استجمع قواه ورفع رأسه وقال:
        وكيف تقول أيها العلوي أن عثمان لم يكن مؤمنا في قلبه، وقد زوجه الرسول ببنتيه رقية وأم كلثوم؟
        قال العلوي: الأدلة في عدم إيمانه كثيرة ويكفي في ذلك ما يلي:
        إن المسلمين - وفيهم الصحابة - اجتمعوا عليه فقتلوه، وأنتم تروون أن النبي قال: (لا تجتمع أمتي على خطأ) فهل يجتمع المسلمون - وفيهم الصحابة - على قتل مؤمن؟
        ولقد كانت عائشة تشبهه باليهود وتأمر بقتله وتقول: اقتلوا نعثلا فقد كفر، اقتلوا نعثلا قتله الله، بعدا لنعثل وسحقا (1).
        ---------
        انتهى النقل لكن لا يهمنا انما الذي يهمنا هو الفكرة نفسها اما امر القتل فهذا طبيعي عمرك في حياتك سمعت ان ثوار قتلوا ملك او زعيم وحل محله ملك او زعيم اخر وقيل له انت في النار
        طبعا لماذا لا لأن وتنبه لهذا محل الاحتجاج الذي اتيت به غير صحيح بل المحل الصحيح هو قوله تعالى : وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9)

        ولو انك اخذت بالاية التي احتججت بها مع اننا سبق واوردنا عدد قتلى علي في النهروان لصارت هذه الاية حجة على علي نفسه وهو كيف ساغ له قتل هذه الاعداد

        انظر المشاركات السابقة من بداية من مشاركة 6 لتعلم اننا تناولنا هذه النقطة من قبل وان كنا لم نحكم على احد ما بالايمان والكفر

        تعليق


        • #24
          السيد الاهدل نعيد مرة اخرى انك لم ولن تلتزم بوحدة الحوار والموضوع ؟

          وهذا خلاف الشروط .
          انت تقول بان عائشة افتت بقتل عثمان فسالتك عن فتواها ؟ اهي بحق ام باطل ....
          ولاترجع وتقول ثورة وحاكم وسلطان من هذا الكلام الانشائي الذي لايغني ولايسمن ابدا ؟ انا اتكلم كلام واضح وصريح

          هل عائشة مصيبة بفتواها ام لا في قتل عثمان ؟ واذا كان مخطئة وان عثمان مؤمن فهل هي بالنار باعتبار قتلت مؤمن ؟


          لك الخيار ايها المحترم

          ثم انا لم اتي بالاية على ايمان عثمان ولم اتكلم في ايمانه او عدمه في اعتقادي بل سالتك عن قولك واقرارك واعتقادك حتى نعرف الحق مع من ؟

          فاجبني باختصار وبدون لف ودوران ولا اسمح لك بالخورج والهروب هذه المرة .
          التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 22-01-2020, 11:19 AM.
          ـــــ التوقيع ـــــ
          أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
          و العصيان والطغيان،..
          أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
          والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

          تعليق


          • #25
            المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
            السيد الاهدل نعيد مرة اخرى انك لم ولن تلتزم بوحدة الحوار والموضوع ؟

            وهذا خلاف الشروط .
            انت تقول بان عائشة افتت بقتل عثمان فسالتك عن فتواها ؟ اهي بحق ام باطل ....
            ولاترجع وتقول ثورة وحاكم وسلطان من هذا الكلام الانشائي الذي لايغني ولايسمن ابدا ؟ انا اتكلم كلام واضح وصريح

            هل عائشة مصيبة بفتواها ام لا في قتل عثمان ؟ واذا كان مخطئة وان عثمان مؤمن فهل هي بالنار باعتبار قتلت مؤمن ؟


            لك الخيار ايها المحترم

            ثم انا لم اتي بالاية على ايمان عثمان ولم اتكلم في ايمانه او عدمه في اعتقادي بل سالتك عن قولك واقرارك واعتقادك حتى نعرف الحق مع من ؟

            فاجبني باختصار وبدون لف ودوران ولا اسمح لك بالخورج والهروب هذه المرة .
            لا يوجد شرط اولا لان الكلام وكم مرة نكرره حول روايتك انت وليس رواياتي انت تعلم ان روايات السنة تختلف عن روايات الشيعة ولكن لو انك سألتنيهل تعتقد ان عائشة رضيالله عنها افتت او امرت بقتل عثمان لقلت لك ان هذا غير صحيح ولم يحصل ونفيته بمعنى ان هنا رد على كلامك و هو ما كررناه من قبل ان هذه مقولتكم وحجتكم واتيت لك بمناظرة العلوي والعباسي
            اذا السؤال هذا : هل عائشة مصيبة بفتواها ام لا في قتل عثمان ؟ واذا كان مخطئة وان عثمان مؤمن فهل هي بالنار باعتبار قتلت مؤمن ؟
            ليس له محل عندي لكون المقولة لم تصح
            بينما هي عندك صحيحة فانت المسؤول عنها وليس انا
            في نفس الوقت قلت ردا على سؤالك اعلاه ايضا علي قتل خلقا كثيرا فما هو حكمه واعطيتك حكم الله في علي وغيره : وان طائفتان من المؤمنين فارجع اليه

            لتأكيد الكلام مرة اخر وليفهم الفاضل ممن يريد ان يكمل معنا انتم تقولون ان عائشة امرت بقتل نعثل هذه مقولتكم وهذه حجتكم وليس مقولتنا ولا حجتنا ولم نقله ولا نعرف من قاله ولا ندري متى قيل انما لكونك المحتج نقول كيف ترد هنا اذا كانت عائشة امرت بقتل عثمان ونصبت نفسها امام فلما خرج علياليها من المدينة الى العراق وقاتلها

            اسمع يا اخي الفاضل كلمة عائشة المنسوبة اليها اقتلوا نعثل هذه في كتبكم وكل كتاب يتناول قضية الامامة وغيرها لا بد وان يأتي بهذه القصة وفي نفسا لوقت يتغاضى عن خروج علي لقتال عائشة كمثال نورد لك اقوالك بالاحتجاج بهذه الرواية

            المناظرات بين فقهاء السنة وفقهاء الشيعة - مقاتل بن عطية - الصفحة ٣٦
            ولقد كانت عائشة تشبهه باليهود وتأمر بقتله وتقول: اقتلوا نعثلا فقد كفر، اقتلوا نعثلا قتله الله، بعدا لنعثل وسحقا (1).

            كتاب اخر
            مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج ١٠ - الصفحة ٩٥
            عن أوصيائه وإيمانه وأشعاره في مدح رسول الله (صلى الله عليه وآله) (1).
            قول الخاطئة بنت الخاطئ الأول للثالث: يا نعثل يا عدو الله إنما سماك رسول الله باسم نعثل اليهودي (2).
            وكانت تقول: اقتلوا نعثلا قتل الله نعثلا (3). ورواه العامة، كما في كتاب الغدير (4).

            شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد - ج ٦ - الصفحة ٢١٥
            قال كل من صنف في السير والاخبار: إن عائشة كانت من أشد الناس على عثمان، حتى إنها أخرجت ثوبا من ثياب رسول الله صلى الله عليه وآله، فنصبته في منزلها، وكانت تقول للداخلين إليها: هذا ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يبل، وعثمان قد أبلى سنته.
            قالوا: أول من سمى عثمان نعثلا عائشة، والنعثل: الكثير شعر اللحية والجسد، وكانت تقول: اقتلوا نعثلا، قتل الله نعثلا!
            وروى المدائني في كتاب الجمل، قال: لما قتل عثمان، كانت عائشة بمكة، وبلغ قتله إليها وهي بشراف، فلم تشك في أن طلحة هو صاحب الامر، وقالت: بعدا لنعثل وسحقا! إيه ذا الإصبع! إيه أبا شبل! إيه يا بن عم! لكأني أنظر إلى إصبعه وهو يبايع له:

            دعوة إلى سبيل المؤمنين - طارق زين العابدين - الصفحة ٦٨
            مخالفة عائشة لعثمان وعلي رضي الله عنهم إن موقف عائشة أم المؤمنين من الخليفة الثالث عثمان بن عفان من المواقف التي يستحيل إنكارها أو إخفاء ما يكتنفها من حقائق، إذ لا تخلو منها كتب السير والأخبار.
            لقد خالفت عائشة عثمان أشد خلاف واتهمته أشد تهام، وأصدرت فتوى كفره وقتله، فقالت: " اقتلوا نعثلا، فقد كفر " (1).
            يقول ابن أبي الحديد: " كل من صنف في السير الأخبار ذكر أن عائشة كانت من أشد الناس على عثمان، حتى أنها أخرجت ثوبا من ثياب رسول الله فنصبته في منزلها، وكانت تقول للداخلين عليها: هذا ثوب رسول الله، لم يبل وعثمان قد أبلى سنته. (قال) وقالوا: أول من سمى عثمان نعثلا عائشة، وكانت تقول: اقتلوا نعثلا، قتل الله نعثلا. (قال) وروى المدائني في كتاب " الجمل ": لما قتل عثمان كانت عائشة بمكة، وبلغ قتله إليها، فلم تشك أن طلحة هو صاحب الأمر، فقالت: بعدا لنعثل وسحقا " (2).
            فهذه هي الحميراء التي عندها نصف الدين - كما يقول أهل السنة - تفتي بكفر عثمان وقتله، لتبديله وإبلائه سنة رسول الله (صلى الله عليه وآله) ولم تعر حديث الخلفاء اهتماما، فهل خالفت السنة هي الأخرى؟ أم لم يكن للحديث وجود، فلم تكن قد سمعت به من زوجها صاحب السنن (صلى الله عليه وآله)؟

            الأرائج المسكية في تفضيل البضعة الزكية - السيد حسن آل المجدد الشيرازي - الصفحة ٧
            وقالت له صلى الله عليه وآله وسلم مرة في كلام غضبت عنده: أنت الذي تزعم أنك رسول الله؟! (1)!!
            وأخرج أحمد وأبو داود (2) عن النعمان بن بشير، قال: جاء أبو بكر يستأذن على النبي صلى الله عليه وآله وسلم فسمع عائشة وهي رافعة صوتها على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فأذن له فدخل فقال: يا ابنة أم رومان - وتناولها -: أترفعين صوتك على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟! قال: فحال النبي صلى الله عليه وآله وسلم بينه وبينها.. الحديث.
            وقد بلغ بها الحال أن أغاظت الحليم غيظا، حتى قال صلى الله عليه وآله وسلم لأبي بكر: يا أبا بكر، ألا تعذرني من عائشة؟! (3).
            أم هل كان من قول المعروف قولها - لما استفزت حمية الناس، وألبتهم على قتل عثمان -: اقتلوا نعثلا، قتل الله نعثلا (4)؟!

            مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج ٨ - الصفحة ٧٨
            15596 - نعثل اليهودي:
            سؤاله عن رسول الله صلى الله عليه وآله: صف لي ربك. وسؤاله عن أوصيائه عليهم السلام. وإيمانه وأشعاره في مدحه. جد ج 3 / 303. وتمامه في ج 36 / 283، وكمبا ج 2 / 94، وج 9 / 139.
            تشبيه عائشة عثمان بنعثل اليهودي وقولها: اقتلوا نعثلا. قتل الله نعثلا. في كتاب الغدير ط 2 ج 9 / 81.

            الإيضاح - الفضل بن شاذان الأزدي - الصفحة ٢٥٦
            ورويتم أن عثمان لما ولي نقص أمهات المؤمنين مما 3 كان يعطيهن عمر، فإن كان عثمان أصاب فقد أخطأ عمر، وإن كان عمر أصاب فقد أخطأ عثمان، إذ نقصهن مما 4 فرض لهن عمر، وإن كانا أصابا جميعا " وقد اختلفا فمحال أن يكونا أصابا و قد اختلفا في الفعلين.
            وروى شريك 5 بن عبد الله في حديث رفعه:
            فسألتاه أن يعطيهما ما فرض لهما عمر فقال: لا والله ما ذاك لكما عندي، فقالتا له: فآتنا
            ميراثنا من رسول الله صلى الله عليه وآله من حيطانه وكان عثمان متكئا " فجلس وكان علي بن أبي - طالب (ع) جالسا " عنده فقال: ستعلم فاطمة (ع) أني ابن عم لها اليوم ثم قال: ألستما اللتين شهدتما عند أبي بكر ولفقتما معكما أعرابيا " يتطهر ببوله مالك بن الحويرث بن الحدثان 1 فشهدتم أن النبي صلى الله عليه وآله قال: إنا معاشر الأنبياء لا نورث، ما تركناه
            صدقة، فإن كنتما شهدتما بحق فقد أجزت شهادتكما على أنفسكما، وإن كنتما شهدتما بباطل فعلى من شهد بالباطل لعنة الله والملائكة والناس أجمعين 1 فقالتا له: يا نعثل والله
            لقد شبهك رسول الله صلى الله عليه وآله بنعثل اليهودي 1 فقال لهما: ضرب الله مثلا " [للذين كفروا] امرأة نوح وامرأة لوط، فخرجتا من عنده.

            فهذه كتبك وروايتك تقول هذا انا لم اقل انا عائشة قالت في روايتي ولكن قلنا اذا كانت عائشة قالت اقتلوا نعثل فهذا يعني ان لديها جيش يطيع امرها فقتل عثمان وخرجت هي للعراق فخرج علي لقتالها فمتى صار علي امام عصرها لكي تلعنوها
            لا ترجع القول وتقول عائشة افتت فما حكمها عندك فنحن لم نقل هذا بل هذه روايتك وكل ما في الموضوع هو كيف توفق بين رواياتك

            في كتاب كشف الغمة - ابن أبي الفتح الإربلي - ج ٢ - الصفحة ١٠٨
            وفيه شاهدنا على ان عائشة امرت بقتل عثمان فعلا

            وروى أن عائشة وحفصة رضي الله عنهما هما اللتان شهدتا بقوله نحن معاشر الأنبياء لا نورث ومالك بن أوس النضري ولما ولى عثمان قالت له عائشة رضي الله عنها أعطني ما كان يعطيني أبي وعمر فقال لا أجد له موضعا في الكتاب ولا في السنة ولكن كان أبوك وعمر يعطيانك عن طيبة أنفسهما وأنا لا أفعل قالت فاعطني ميراثي من رسول الله فقال أليس
            جئت فشهدت أنت ومالك بن أوس النضري ان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال لا نورث فأبطلت حق فاطمة وجئت تطلبينه لا أفعل قال فكان إذا خرج إلى الصلاة نادت وترفع القميص (وتقول) إنه قد خالف صاحب هذا القميص فلما آذته صعد المنبر فقال إن هذه الزعراء عدوة الله ضرب الله مثلها ومثل صاحبتها حفصة في الكتاب امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما إلى قوله وقيل ادخلا النار مع الداخلين فقالت له يا نعثل يا عدو الله إنما سماك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم باسم نعثل اليهودي الذي باليمن فلاعنته ولاعنها وحلفت أن لا تساكنه بمصر أبدا وخرجت إلى مكة.
            قلت قد نقل ابن أعثم صاحب الفتوح انها قالت اقتلوا نعثلا قتل الله نعثلا فلقد أبلى سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهذه ثيابه لم تبل وخرجت إلى مكة.
            وروى غيره انه لما قتل جاءت إلى المدينة فلقيها فلان فسألته عن الأحوال فخبرها فقال إن الناس اجتمعوا على علي عليه السلام فقالت والله لأطالبن بدمه فقال لها فأنت حرصت على قتله قالت إنهم لم يقتلوه حيث قلت ولكن تركوه حتى تاب ونقى من ذنوبه وصار كالسبيكة وقتلوه.

            وهذه قصتك ومحل احتجاجك وليست قصتي ولا اعرفها

            تعليق


            • #26
              ماشاء الله تغير الحال بالامس شكل من الجواب واليوم اخر ؟
              لماذا لاتقول هذا الكلام امس واخذت تلوي الكلام يميلاً وشمالا
              على اي حال اليوم تقول انه لايوجد في كتبك ومصادرك ان عائشة افتت بقتل عثمان ولم تقل اقتلوا نعلاً فقد كفر ؟

              تعالى ادلك على مصادرك التي طالما اخفاها عليكم مشايخكم الذين اقصدهم كل مرة بانكم تتبعون اتباع اعمى بلا تدبر وبلا تفكير حيث كانت نتيجتكم اضحوكة للاخرين ووقعتم في تناقض واضح في معتقداتكم كما ترى ويرى الاخرون .
              مقولة اقتلوا نعثلاً فقد كفر مشهورة تاريخياً وقد رواها علمائك وارباب التاريخ عندكم فلا مناص من التهرب منها ولدينا ادلة مملا يسع المجال لذكرة وسوف اعطيك المصادر وانت راجع .

              ومن قال لك انه لم يرى هذا في كتب السنه فقل له انت كاذب .
              واليك الادلة والمصادر السنية التي روت ان عائشة قالت لعثمان اقتلوا نعثلاً فقد كفر .


              اولاً - تاريخ الطبري ج 4 ص 407 .

              ثانياً - الكامل في التاريخ لابن الأثير ج 3 ص 206 .

              ثالثاً - تذكرة الخواص لابن الجوزي ص61 و 64 .

              رابعاً - الإمامة والسياسة لابن قتيبة ج1 ص 49 .

              خامساً - لسان العرب ج14 ص 193.

              سادساً - تاج العروس ج 8 ص 141 .

              سابعاً - العقد الفريد ج4 ص290 .

              والان تعال نعرف معنى نعثلاً بالغة العربية كما يشرحها صاحب لسان العرب .


              قال ( نعثل ) النَّعْثَلُ الشيخُ الأَحمقُ ويقال فيه نَعْثَلةٌ أَي حمق والنَّعْثَلُ الذِّيخُ وهو الذكَر من الضباع ونَعْثَلَ خَمَع والنَّعْثَلة أَن يمشِيَ الرجل مُفاجًّا ويَقْلِب قَدَمَيْه كأَنه يَغْرِفُ بهما وهو من التبختُر ونَعْثَل رجل من أَهل مِصْر كان طويل اللِّحْية قيل إِنه كان يُشْبِه عثمان...
              ...وكان اعداء عثمان يسمونه نَعْثَلاً تشبيهاً بالرجل المِصْريّ المذكور آنفاً وفي حديث عائشة اقْتُلُوا نَعْثَلاً قَتَل اللهُ نَعْثَلاً تعني عثمان وكان هذا منها لما غاضَبَتْه وذهبتْ إِلى مكة...


              الان عرفت ايها الاهدل من الذي قال اقتلوا نعثلا ومن عدوه .؟

              بل الاكثر من ذلك ايها الاهدل تعال ادلك على مصادرك التي تغافلت عنها واعرضت عنها بغية الجدال والغلبة وتايدا لتباع دين الاباء والاجداد المنهي عنه ؟

              مصادرك تقول ان عائشة اول من اطلقت اسم نعثلاً على عثمان وتعني به الرجل اليهودي ؟ فاذا كانت عائشة هي من تبغضه وتكنيه بنعثل اليهودي فماهو دخلنا نحن الشيعة بذلك اذا نقلنا اليك الحقائق من مصادركم لكي تعرفوا الحقيقة المغيبة عنكم ؟

              بدليل ما ذكره ابن أبي الحديد المعتزلي في شرحه لنهج البلاغة ج 6 ص 215 بعض التفاصيل التحريضية التي اتبعتها عائشة لإثارة الناس حينما أورد :


              (( قال كل من صنف في السير والأخبار : إن عائشة كانت من أشد الناس على عثمان حتى أنها أخرجت ثوبا من ثياب رسول الله صلى الله عليه وآله فنصبته في منزلها وكانت تقول للداخلين إليها : هذا ثوب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبل و عثمان قد أبلى سنته .


              قالوا : أول من سمى عثمان نعثلاً عائشة ، وكانت تقول : اقتلوا نعثلاً قتل الله نعثلاً )) .

              وقد أحتج عمار بن ياسر رضي الله تعالى عنه على عائشة حينما خرجت على إمام زمانها علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه في واقعة الجمل ، فذكرها بتحريضها على قتل عثمان .. فقد روى البلاذري في الأنساب قال :


              (( خرجت عائشة رضي الله تعالى عنه باكية تقول : قتل عثمان رحمه الله !! فقال لها عمار بن ياسر : أنت بالأمس تحرضين عليه ثم أنت اليوم تبكينه !! )).

              ويمكن مراجعة المصادر التالية للتوثيق :

              1 - طبقات ابن سعد ، ج 5 ص 25 .
              2 - أنساب البلاذري ، ج 5 ص 70 ، 75 ، 91 .
              3 - الإمامة والسياسة ، ج 1 ص 43 ، 46 ، 57 .
              4 - تاريخ الطبري ، ج 5 ص 140 ، 166 ، 172 ، 176 .
              5 - العقد الفريد ، ج 2 ص 267 ، 272 .
              6 - تاريخ ابن عساكر ، ج 7 ص 319 .
              7 - الاستيعاب ترجمة الأحنف صخر بن قيس .
              8 - تاريخ أبي الفداء ج 1 ص 172 .
              9 - شرح ابن أبي الحديد ، ج 2 ص 77 ، 506 .
              10 - تذكرة السبط ص 38 ، 40 .
              11 - نهاية ابن الأثير ، ج 4 : 166 .
              12 - أسد الغابة ، ج 3 ص 15 .
              13 - الكامل لابن الأثير ، ج 3 ص 87 .
              14 - الفتوح لابن أعثم ، ج1 ص 434 .
              15 - القاموس ، ج 4 ص 59 .
              16 - حياة الحيوان ، ج 2 ص 359 .
              17 - السيرة الحلبية ، ج 3 ص 314 .
              18 - لسان العرب ، ج 14 ص 193 .
              19 - تاج العروس ، ج 8 ص 141 .

              انتظر ردك بالشروط السابقة من دون هروب ولا لف ولادوران ناقش بعلم ان كنت طالب للحق .

              ـــــ التوقيع ـــــ
              أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
              و العصيان والطغيان،..
              أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
              والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

              تعليق


              • #27
                المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
                ماشاء الله تغير الحال بالامس شكل من الجواب واليوم اخر ؟
                لماذا لاتقول هذا الكلام امس واخذت تلوي الكلام يميلاً وشمالا
                على اي حال اليوم تقول انه لايوجد في كتبك ومصادرك ان عائشة افتت بقتل عثمان ولم تقل اقتلوا نعلاً فقد كفر ؟

                تعالى ادلك على مصادرك التي طالما اخفاها عليكم مشايخكم الذين اقصدهم كل مرة بانكم تتبعون اتباع اعمى بلا تدبر وبلا تفكير حيث كانت نتيجتكم اضحوكة للاخرين ووقعتم في تناقض واضح في معتقداتكم كما ترى ويرى الاخرون .
                مقولة اقتلوا نعثلاً فقد كفر مشهورة تاريخياً وقد رواها علمائك وارباب التاريخ عندكم فلا مناص من التهرب منها ولدينا ادلة مملا يسع المجال لذكرة وسوف اعطيك المصادر وانت راجع .

                ومن قال لك انه لم يرى هذا في كتب السنه فقل له انت كاذب .
                واليك الادلة والمصادر السنية التي روت ان عائشة قالت لعثمان اقتلوا نعثلاً فقد كفر .


                اولاً - تاريخ الطبري ج 4 ص 407 .

                ثانياً - الكامل في التاريخ لابن الأثير ج 3 ص 206 .

                ثالثاً - تذكرة الخواص لابن الجوزي ص61 و 64 .

                رابعاً - الإمامة والسياسة لابن قتيبة ج1 ص 49 .

                خامساً - لسان العرب ج14 ص 193.

                سادساً - تاج العروس ج 8 ص 141 .

                سابعاً - العقد الفريد ج4 ص290 .

                والان تعال نعرف معنى نعثلاً بالغة العربية كما يشرحها صاحب لسان العرب .


                قال ( نعثل ) النَّعْثَلُ الشيخُ الأَحمقُ ويقال فيه نَعْثَلةٌ أَي حمق والنَّعْثَلُ الذِّيخُ وهو الذكَر من الضباع ونَعْثَلَ خَمَع والنَّعْثَلة أَن يمشِيَ الرجل مُفاجًّا ويَقْلِب قَدَمَيْه كأَنه يَغْرِفُ بهما وهو من التبختُر ونَعْثَل رجل من أَهل مِصْر كان طويل اللِّحْية قيل إِنه كان يُشْبِه عثمان...
                ...وكان اعداء عثمان يسمونه نَعْثَلاً تشبيهاً بالرجل المِصْريّ المذكور آنفاً وفي حديث عائشة اقْتُلُوا نَعْثَلاً قَتَل اللهُ نَعْثَلاً تعني عثمان وكان هذا منها لما غاضَبَتْه وذهبتْ إِلى مكة...


                الان عرفت ايها الاهدل من الذي قال اقتلوا نعثلا ومن عدوه .؟

                بل الاكثر من ذلك ايها الاهدل تعال ادلك على مصادرك التي تغافلت عنها واعرضت عنها بغية الجدال والغلبة وتايدا لتباع دين الاباء والاجداد المنهي عنه ؟

                مصادرك تقول ان عائشة اول من اطلقت اسم نعثلاً على عثمان وتعني به الرجل اليهودي ؟ فاذا كانت عائشة هي من تبغضه وتكنيه بنعثل اليهودي فماهو دخلنا نحن الشيعة بذلك اذا نقلنا اليك الحقائق من مصادركم لكي تعرفوا الحقيقة المغيبة عنكم ؟

                بدليل ما ذكره ابن أبي الحديد المعتزلي في شرحه لنهج البلاغة ج 6 ص 215 بعض التفاصيل التحريضية التي اتبعتها عائشة لإثارة الناس حينما أورد :


                (( قال كل من صنف في السير والأخبار : إن عائشة كانت من أشد الناس على عثمان حتى أنها أخرجت ثوبا من ثياب رسول الله صلى الله عليه وآله فنصبته في منزلها وكانت تقول للداخلين إليها : هذا ثوب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبل و عثمان قد أبلى سنته .


                قالوا : أول من سمى عثمان نعثلاً عائشة ، وكانت تقول : اقتلوا نعثلاً قتل الله نعثلاً )) .

                وقد أحتج عمار بن ياسر رضي الله تعالى عنه على عائشة حينما خرجت على إمام زمانها علي بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه في واقعة الجمل ، فذكرها بتحريضها على قتل عثمان .. فقد روى البلاذري في الأنساب قال :


                (( خرجت عائشة رضي الله تعالى عنه باكية تقول : قتل عثمان رحمه الله !! فقال لها عمار بن ياسر : أنت بالأمس تحرضين عليه ثم أنت اليوم تبكينه !! )).

                ويمكن مراجعة المصادر التالية للتوثيق :

                1 - طبقات ابن سعد ، ج 5 ص 25 .
                2 - أنساب البلاذري ، ج 5 ص 70 ، 75 ، 91 .
                3 - الإمامة والسياسة ، ج 1 ص 43 ، 46 ، 57 .
                4 - تاريخ الطبري ، ج 5 ص 140 ، 166 ، 172 ، 176 .
                5 - العقد الفريد ، ج 2 ص 267 ، 272 .
                6 - تاريخ ابن عساكر ، ج 7 ص 319 .
                7 - الاستيعاب ترجمة الأحنف صخر بن قيس .
                8 - تاريخ أبي الفداء ج 1 ص 172 .
                9 - شرح ابن أبي الحديد ، ج 2 ص 77 ، 506 .
                10 - تذكرة السبط ص 38 ، 40 .
                11 - نهاية ابن الأثير ، ج 4 : 166 .
                12 - أسد الغابة ، ج 3 ص 15 .
                13 - الكامل لابن الأثير ، ج 3 ص 87 .
                14 - الفتوح لابن أعثم ، ج1 ص 434 .
                15 - القاموس ، ج 4 ص 59 .
                16 - حياة الحيوان ، ج 2 ص 359 .
                17 - السيرة الحلبية ، ج 3 ص 314 .
                18 - لسان العرب ، ج 14 ص 193 .
                19 - تاج العروس ، ج 8 ص 141 .

                انتظر ردك بالشروط السابقة من دون هروب ولا لف ولادوران ناقش بعلم ان كنت طالب للحق .

                النقل الطويل هذا ما اهميته
                هل لتقول هذه روايتك

                هذا قولي
                لا يوجد شرط اولا لان الكلام وكم مرة نكرره حول روايتك انت وليس رواياتي انت تعلم ان روايات السنة تختلف عن روايات الشيعة ولكن لو انك سألتنيهل تعتقد ان عائشة رضيالله عنها افتت او امرت بقتل عثمان لقلت لك ان هذا غير صحيح ولم يحصل ونفيته بمعنى ان هنا رد على كلامك و هو ما كررناه من قبل ان هذه مقولتكم وحجتكم واتيت لك بمناظرة العلوي والعباسي
                اذا السؤال هذا : هل عائشة مصيبة بفتواها ام لا في قتل عثمان ؟ واذا كان مخطئة وان عثمان مؤمن فهل هي بالنار باعتبار قتلت مؤمن ؟
                ليس له محل عندي لكون المقولة لم تصح
                بينما هي عندك صحيحة فانت المسؤول عنها وليس انا
                في نفس الوقت قلت ردا على سؤالك اعلاه ايضا علي قتل خلقا كثيرا فما هو حكمه واعطيتك حكم الله في علي وغيره : وان طائفتان من المؤمنين فارجع اليه


                لتأكيد الكلام مرة اخر وليفهم الفاضل ممن يريد ان يكمل معنا انتم تقولون ان عائشة امرت بقتل نعثل هذه مقولتكم وهذه حجتكم وليس مقولتنا ولا حجتنا ولم نقله ولا نعرف من قاله ولا ندري متى قيل انما لكونك المحتج نقول كيف ترد هنا اذا كانت عائشة امرت بقتل عثمان ونصبت نفسها امام فلما خرج علياليها من المدينة الى العراق وقاتلها

                قلت لك من قبل
                1- لو ان هذه الرواية صحت فحكمها حكم الله كما في الاية وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا
                2- اننا لا نبني عقيدة على هذا الخلاف الذي حصل بينهم وانت تعرف يقينا ان اهل السنة مذهبهم السكوت عما شجر بين الصحابة
                3- في نفس الوقت هو الزام لك وقوي ولا يهم هنا كوننا روينا او رويتم انما الذي يهم هنا ان عائشة امرت بقتل عثمان ودعنا نصحح هذه الرواية بل اقول لك ان هذه الرواية صحيحة بدون النظر في الاسانيد وبدون الحاجة للبحث في من نقل عن من
                يعني عائشة امرت بقتل نعثل
                على هنا لما يقاتل عائشة
                كما رايت هذه حجتك اقتلوا نعثل فعلي هل خرج لقتال عائشة لكونها امرت بقتل عثمان يعني هل كان يطلب بدم عثمان

                انا لا يهمني الرواية نفسها من حيث مصدرها السنة ام الشيعة انما الذي يهمني هنا لماذا علي يقاتل عائشة مع انها هي من امرت بقتل عثمان
                اعتقد ان الفكرة وصلت وفي نفس الوقت لا تقل لي هي خرجت على امام زمانها

                هذه من اقوال علي
                ثمّ إنّي‌ أخبركم‌ أنّ جيلاً من‌ بني‌ إسرائيل‌ أمرهم‌ نبيّهم‌ أن‌ لايشربوا من‌ النهر، فلجّوا في‌ ترك‌ أمره‌ فشربوا منه‌ إلاّ قليل‌ منهم‌. فكونوا رحمكم‌ الله‌! من‌ أُولئك‌ الذين‌ أطاعوا نبيّهم‌، ولم‌ يعصوا ربّهم‌. وَأَمَّا عَائَشَةُ فَأَدْرَكَهَا رَأْي‌ُ النِّسَاءِ؛ وَلَهَا بَعْدَ ذَلِكَ حُرْمَتُهَا الاُولَي‌؛ وَالحِسَابُ علی‌ اللَهِ؛ يَعْفُو عَمَّنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ.[5]

                هذه الصفحة من المجلد العاشر من مجموعة معرفة الامام تحتوی علی:خطبة أمیر المومنین علیه السلام بعد معرکة الجمل،حقد عائشة علی علیّ علیه السلام، احتجاج أمیر المومنین علیه السلام بحدیث المنزلة،اعتراف أبی بکر بمیزات أمیر المومنین علیه السلام
                التعديل الأخير تم بواسطة السيد الاهدل; الساعة 27-01-2020, 08:29 AM.

                تعليق


                • #28
                  المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة


                  يعني عائشة امرت بقتل نعثل
                  على هنا لما يقاتل عائشة
                  كما رايت هذه حجتك اقتلوا نعثل فعلي هل خرج لقتال عائشة لكونها امرت بقتل عثمان يعني هل كان يطلب بدم عثمان

                  انا لا يهمني الرواية نفسها من حيث مصدرها السنة ام الشيعة انما الذي يهمني هنا لماذا علي يقاتل عائشة مع انها هي من امرت بقتل عثمان
                  اعتقد ان الفكرة وصلت وفي نفس الوقت لا تقل لي هي خرجت على امام زمانها

                  هذه من اقوال علي
                  ثمّ إنّي‌ أخبركم‌ أنّ جيلاً من‌ بني‌ إسرائيل‌ أمرهم‌ نبيّهم‌ أن‌ لايشربوا من‌ النهر، فلجّوا في‌ ترك‌ أمره‌ فشربوا منه‌ إلاّ قليل‌ منهم‌. فكونوا رحمكم‌ الله‌! من‌ أُولئك‌ الذين‌ أطاعوا نبيّهم‌، ولم‌ يعصوا ربّهم‌. وَأَمَّا عَائَشَةُ فَأَدْرَكَهَا رَأْي‌ُ النِّسَاءِ؛ وَلَهَا بَعْدَ ذَلِكَ حُرْمَتُهَا الاُولَي‌؛ وَالحِسَابُ علی‌ اللَهِ؛ يَعْفُو عَمَّنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ.[5]

                  http://motaghin.com/ar_booksPage_3644.aspx?gid=39
                  سوف ارد على هذا الكلام المقتبس من مشاركتك واما الكلام الذي قبله فهو انشاء وخربطة من جنابك وخروج من اصل الموضوع بل ولايستحق حتى القراءة لانه اشبة بشخابيط .

                  الان تعترف بكل صراحة بان
                  عائشة هي التي افتت بقتل عثمان جيد ؟
                  وعثمان عندكم خليفة راشد فانت امام خيارين لاثالث لهما ولاترجع وتقول الرواية وردت عندي بل اعطيتك اكثر من عشر مصادر عندك تذكر ان عائشة امرت بقتل عثمان وطلقت عليه لقب نعثل اليهودي ؟

                  الان ناتي الى النتائج المسلمة
                  عائشة امرت بقتل عثمان فاما ان يكون امرها مشروع او لا؟
                  فانت كانت صائبة بفتواها وماجورة فمعناه عثمان يستحق القتل وبالنار .
                  واما ان كانت فتواها ليس صحيح فانها قد قتلت مؤمن والله يقول من يقتل مؤمن متعمداً فجزاءه جهنم خالدا فيها .
                  فانت امام خيارين يا اما تضحي بعائشة واما تضحي بعثمان .
                  فلك الخيار ايها المكرم .
                  ودعني اساعدك بالجواب لانه ثقيل بعض الشي عليك بحسب اقرارك

                  وعليه اذا كانت امرت بقتل عثمان كما هو روارد في رواياتكم فلماذا خرجت بالجيش للبصرة وحجتها المطالبة بدمه ؟
                  فعلي بن ابي طالب الخليفة الشرعي بايعة جميع من في المدينة وعائشة كانت وقتها في العمرة بمكة فجيشت جيوشها وهي في مكة من خلال المكاتبات وتوجهت الى البصرة فالغاية معروفة ليست مساله عثمان وانما بغضا لعلي بن ابي طالب لانه من اهل البيت .

                  فاسال نفسك لماذا تخرج على علي بن ابي طالب وهو خليفة وامام زمانها ؟ وتعلم ان الخروج على امام الزمان والخليفة كما في اعتقاداتكم يعني الخورج على الدين والبغي
                  والقتلى بسبب خروجها للحرب وتجيشها للمسلمين مستغلة علاقتها برسول الله .
                  وخروج عائشة كان مخالف لنص القران الكريم بدليل قوله تعالى
                  {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ }
                  فعائشة لم تقر ببيتها ولم تسمع كلام الله وبهذا فهي لم تلتزم بكلام الله تعالى

                  بل لم تلتزم عائشة بكلام رسول الله بدليل ماروته روياتاكم ايها الاهدل
                  تعال انظر رواياتكم وكيف تصف امك عائشة كيف تسببت بمقتل العديد من المسلمين بما فيهم الصحابة يامن تزعمون حب الصحابة اين انتم من فتنة امكم عائشة حيث قتلت اغلب الصحابة وقتلت الخلفاء وقتلت الابرياء ؟
                  تعال انظر روياتاكم واعرف الحق الذي ضيعوه مشايخ السوء عليكم حيث راح بسبب عائشة الكثير من المسلمين نتيجة لما ستحدثه من الفتنة بخروجها ، و هذا الحديث رواه جماعة من المحدثين و المؤرخين في كتبهم من اهل السنه .

                  قال أبو مخنف : و حدثنا عصام بن قدامة عن عكرمة ، عن ابن عباس أن رسول الله ( صلى الله عليه و آله )
                  قال يوما لنسائه و هن عنده جميعا : " ليت شعري أيتكن صاحبة الجمل الأدبب تنبحها كلاب الحوأب يقتل عن يمينها و شمالها قتلى كثيرة كلهم في النار و تنجو بعد ما كادت ! " ، ( شرح نهج البلاغة : 9 / 311 ) .

                  و في أعلام النبوة للماوردي ، و فردوس الديلمي عن ابن عباس ،
                  قال النبي ( صلى الله عليه و آله ) لنسائه : " أيكم صاحبة الجمل الأدبب تخرج فتفضحها كلاب الحوأب يقتل عن يمينها و يسارها كثير " ! ، ( الصراط المستقيم : 3 / 161 ) .

                  و في رواية الشعبي : استشارت ـ أي عائشةُ ـ
                  أم سلمةَ في الخروج فنهتها ، و قالت : أ لا تذكرين قول النبي ( صلى الله عليه و آله ) : " لا تذهب الأيام و الليالي حتى تنابح كلاب الحوأب على امرأة من نسائي في فئة طاغية " ، فضحكت أنت !؟ فقال : " إني لأحسبك هي " !، ( الصراط المستقيم : 3 / 163 ) .

                  و أخرج البزار و أبو نعيم عن ابن عباس عن رسول الله : "
                  أيتكن صاحبة الجمل الأحمر تخرج حتى ينبحها كلاب الحوأب يقتل حولها قتلى كثيرة ثم تنجو بعد ما كادت " ، ( الصوارم المهرقة : 106 ) .
                  واذا لم تكفيك هذه الروايات المتقدمة اليك روايات اكثرصحيحة السند ايضا من مركز الافتاء عندكم وهي :

                  روى الإمام أحمد (24654) ، وابن حبان (6732) ، والحاكم (4613) ، وابن أبي شيبة (7/ 536) - واللفظ له - عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ قَالَ:
                  "
                  لَمَّا بَلَغَتْ عَائِشَةُ بَعْضَ مِيَاهِ بَنِي عَامِرٍ لَيْلًا نَبَحَتِ الْكِلَابُ عَلَيْهَا ، فَقَالَتْ: أَيُّ مَاءٍ هَذَا؟ قَالُوا: مَاءُ الْحَوْأَبِ ، فَوَقَفَتْ فَقَالَتْ: مَا أَظُنُّنِي إِلَّا رَاجِعَةً ، فَقَالَ لَهَا طَلْحَةُ، وَالزُّبَيْرُ: مَهْلًا رَحِمَكَ اللَّهُ ، بَلْ تَقْدَمِينَ ، فَيَرَاكَ الْمُسْلِمُونَ ، فَيُصْلِحُ اللَّهُ ذَاتَ بَيْنهِمْ ، قَالَتْ : مَا أَظُنُّنِي إِلَّا رَاجِعَةً ، إِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَنَا ذَاتَ يَوْمٍ: ( كَيْفَ بِإِحْدَاكُنَّ تَنْبَحُ عَلَيْهَا كِلَابُ الْحَوْأَبِ ) ".

                  والحديث : صححه ابن كثير في "البداية والنهاية" (6/212) على شرط الشيخين، وكذا صححه محققو المسند ، والألباني في "الصحيحة" (474)على شرط الشيخين.

                  وصححه الذهبي في "السير" (3/453) ، والحافظ ابن حجر في "الفتح" (13/55) وقال : " وسنده على شرط الصحيح " وقال الهيثمي في "المجمع" (7/ 234):
                  " رَوَاهُ أَحْمَدُ ، وَأَبُو يَعْلَى ، وَالْبَزَّارُ ، وَرِجَالُ أَحْمَدَ رِجَالُ الصَّحِيحِ "

                  فالروايات تبين بكل وضوح انها خرجت وتسببت بفتنه وقتل المسلمين بسببها وخالفت بخروجها رسول الله بدليل كلام ام المؤمن ام سلمه رضوان الله عليها .
                  والحكم للقراء وليس لك بعد كل هذه الادلة لاني اعرف سوف تغير الموضوع ولم تجيبني على هذه الروايات لانها تعريكم وتخرج بطلانكم ومن مصادركم .

                  وخوفاً تقول انها بالمدينة ولماذا خرج علي اليها سوف اجيبك مسبقا ومن كلام احد علمائك حيث ينقل الاجماع بانها كانت على باطل وعلي المصيب وصاحب الحق حتى لاتتكلم اي كلمة

                  وقال الزيلعي العالم السني الشهير :
                  "
                  وَأَجْمَعُوا عَلَى أَنَّ عَلِيًّا كَانَ مُصِيبًا فِي قِتَالِ أَهْلِ الْجَمَلِ، وَهُمْ طَلْحَةُ، وَالزُّبَيْرُ، وَعَائِشَةُ، وَمَنْ مَعَهُمْ ، وَأَهْلُ صِفِّينَ، وَهُمْ مُعَاوِيَةُ ، وَعَسْكَرُهُ ، وَقَدْ أَظْهَرَتْ عَائِشَةُ النَّدَمَ ، كَمَا أَخْرَجَهُ ابْنُ عَبْدِ الْبَرِّ فِي كِتَابِ الِاسْتِيعَابِ عَنْ ابْنِ أَبِي عَتِيقٍ ، وَهُوَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ، قَالَ: قَالَتْ عَائِشَةُ لِابْنِ عُمَرَ: يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ، مَا مَنَعَك أَنْ تَنْهَانِي عَنْ مَسِيرِي؟! قَالَ: رَأَيْت رَجُلًا غَلَبَ عَلَيْك - يَعْنِي ابْنَ الزُّبَيْرِ- فَقَالَتْ: أَمَا وَاَللَّهِ لَوْ نَهَيْتَنِي مَا خَرَجْت " .
                  انتهى من " نصب الراية " (4/ 69) .
                  ـــــ التوقيع ـــــ
                  أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                  و العصيان والطغيان،..
                  أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                  والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                  تعليق


                  • #29
                    المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
                    السيد الاهدل اين الادلة التي تكلمنت عنها واين الشروط التي حددتها في المشاركة السابقة

                    تركت الكلام واتيت بروابط اناشيد للكيالنية وانتم بالاساس تشكلون على التوسل ؟
                    وهو خارج موضوعنا بالاصل .

                    سوف يتم حذف الروابط والمشاركات مالم تلتزم بالحوار العلمي ووحدة الموضوع .

                    ثم اني لااريد رايك لانه لايقدم ولاياخر مقابيل الادلة لانه مجرد انشاء خالي من اي دليل كما شاهدنا في حوارتك .

                    اتيني بدليل على مدعاك والا فلا كلام لك وهذا هو معنى الحوار العلمي .
                    ما شاء الله تبارك الله
                    يرفع الموضوع لعجز محاورنا عن الرد والتعليل السؤال هو انم تقولون بان عائشة امرت بقتل عثمان
                    هكذا قالت اقتلوا نعثلا
                    فلماذا نصب علي نفسه امام على المسلمين
                    خرج محاورنا عن السؤال وذهب لبحث القضية محل النقاش هنا الى منحى اخر وهو ان هذه الرواية وردت في كتبكم فما حكم عائشة هنا انها امرت بقتل مؤمن
                    بمعنى انه يريد ان يقول ان علي هو من خرج ليطلب دم عثمان
                    ----------
                    سبق وان رددنا عليه وقلنا ان هذه الروايات لم تصح عندنا ولا نأخذ بها ولا نبني عليها عقيدة فما هو رد محاورنا على هذه النقطة
                    قال هناك شروط للحوار قلنا حسنا هذه الرواية نصححها لك ونقول فعلا واكيدا ان عائشة امرت بقتل عثمان وهذا الفعل حتى بدون تصحيحنا له يتناسب مع وصف الرسول لها بانها امرأة رجلة فيها شيء روح القيادة
                    هذا دليل لمحاورنا نؤكد له ان عائشة فعلا امرت بقتل عثمان
                    في الاخير الحوار ليس في عائشة بل الحوار في علي هذه زوجة رسول الله وامرت بقتل عثمان فلما تدخلت في الامر وجعلت نفسك خصما لعائشة ونعلم انه لولا تدخل خلق الله فيه وتوسطهم له في معركة الجمل لكان من قتلى الجمل
                    عموما ما تراه في الردود هو هروب من الرد فقط ليس الا والا النص واضح والمعنى واضح ومحل الحوار واضح وهو علي ما علاقة بقتل عثمان
                    ولكي لا يهرب محاورنا من الرد والتعليق ويتجه لروايات اهل السنة التي لم يصححها احد وقلنا له لكي لا تتهرب من الرد نحن نقول بصحتها بل وندلل لك على هذا
                    ------------------------
                    للهادي الذي يتهرب من الرد على سؤالنا لماذا خرج علي لقتال عائشة
                    من كتب التاريخ التي اوردها نصوصا يقدمها الشيعة انظر كمثال
                    وذكر المسعودي أفعال عائشة وطلحة والزبير في البصرة وذكر أمرهم بقتل خزّان بيت مال البصرة ، فقتل منهم سبعون رجلا غير من جرح ، وخمسون من السبعين ضربت رقابهم صبراً من بعد الأسر ، وهؤلاء أوّل من قُتِل ظلماً في الإسلام وصبراً [721].
                    وأمرت عائشة بقتل والي البصرة عثمان بن حنيف الأسير في أيديهم .
                    فهذه الأعمال المشينة في قتل الأسرى المسلمين مخالفة للمنهج النبوي الشريف .
                    فالنبي (صلى الله عليه وآله) لم يقتل الأسرى الكفّار وأهل الكتاب فكيف بقتل الأسرى المسلمين .
                    ولقد أطلق الإمام علي (عليه السلام) أسرى المسلمين في معركة الجمل وصفّين ومعارك الخوارج .
                    فالذي سار في التاريخ على منهج النبي محمّد (صلى الله عليه وآله) وعلي (عليه السلام)أطلق سراح الأسرى والذي سار على منهج عائشة والخوارج قتل الأسرى المسلمين [722].
                    وكانت عائشة متعوّدة على قتل الأبرياء في زمن أبيها وعمر !!
                    ​​​​​​https://www.haydarya.com/maktaba_mok...ok_13/4/04.htm

                    هذا موقع لكم يهاجم عائشة لكن انظر النص اعلاه هكذا امرتبقتل سبعين رجلا
                    العنف الذي ظهر في افعال ام المؤمنين الحقيقة انه يتناسب مع المقام الالهي الذي نصبها الله اياه فهي ام المؤمنين وكل قتيل لها هو ابن عاق ومنهم علي نفسه ام اشد العاقين لها وكيف لا ولو تعلم السبب لكني سأخبرك به في مشاركة تالية وننتظر فقط تعليل المحاور هنا ان يعلل سبب خروج علي على عائشة

                    تعليق


                    • #30
                      المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة



                      هذا موقع لكم يهاجم عائشة لكن انظر النص اعلاه هكذا امرتبقتل سبعين رجلا
                      العنف الذي ظهر في افعال ام المؤمنين الحقيقة انه يتناسب مع المقام الالهي الذي نصبها الله اياه فهي ام المؤمنين وكل قتيل لها هو ابن عاق ومنهم علي نفسه ام اشد العاقين لها وكيف لا ولو تعلم السبب لكني سأخبرك به في مشاركة تالية وننتظر فقط تعليل المحاور هنا ان يعلل سبب خروج علي على عائشة [/FONT][/B]
                      الاخوة الأعضاء والقراء الأكارم انظروا الى كلمات هذا المحاور المبغض لاهل البيت وماذا يقول عن الامام علي بن ابي طالب انه (عاق) وانه الذين قتلتهم عائشة 15 الف يقول عنهم مستحقين القتل !!؟
                      بل وينسب الظلم والتعدي لله تعالى وهذا كفر والعياذ بالله ؟
                      فالى اي حال وصل بك حتى تتفوه بهذا الكلمات التي لايقبلها الجميع ...
                      فهذا الكلام لايقوله مسلم بل حتى السلفية لايتبنون هكذا موقف .

                      ولاغرابة ان يخرجك منك هذا الكلام بعد الفضيحة والافلاس الواضح عليك وبعد الاقرار منك بان عثمان مستحق القتل وقتل بامر عائشة وفي النار؟
                      فالاهدل تورط لانه لايعرف المهرب واخذ يقول اني تهربت مع اني قدمت له عشرات الادلة والرويات التي تبين سبب خروج عائشة على امير المؤمين واعطيته اقوال اجماع علمائهم بانها باغية وظالمة لعلي ابن ابي طالب وامامكم المشاراكت اعلاه راجعوها .
                      وقبل ان انهى الحوار احب ان ابين احاديث قالها رسول الله ونقلها علماء المسلمين كافة بما فيهم اهل السنه عن مبغض اهل البيت ومبغض علي بن ابي طالب لتعرفوا سبب بغضه لعلي بن ابي طالب عليه السلام

                      قال رسول الله صلى الله عليه واله لعلي بن ابي طالب
                      (لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق) وهذا صحيح متفق عليه .

                      وقال رسول الله صلى الله عليه واله
                      (من أحب علياً فقد أحبني ومن أبغض علياً فقد أبغضني) . والاهدل بحسب مشاركاته لايحب علي ولايحب رسول الله بل مستميت على الدفاع عن الظالمين .

                      بل نفس الصحابة يشهدون بالروايات الصحيحة حيث يقولون (
                      ما كنا نعرف المنافقين على عهد رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلا ببغض علي)

                      اواخيرا اقول للقراء تعالوا انظروا حديث رسول الله المشهور هذا قال رسول الله صلى الله عليه واله (من كنت مولاه فهذا علي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه) .
                      فايها الاهدل وضعت نفسك خصما لله ولرسوله بمعاداتك لاهل البيت وخصوصاً لعلي بن ابي طالب عليه السلام ومن خلال هذه الروايات تعرف ما انت عليه ؟

                      سوف ابقي مشاركتك هذه ولا احذفها لكي يعرف الجميع مدى بغضك ونصبك لاهل البيت وتبقى شاهد على اجرامك الى يوم القيامة .

                      التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 28-01-2020, 11:40 AM.
                      ـــــ التوقيع ـــــ
                      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                      و العصيان والطغيان،..
                      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                      تعليق

                      يعمل...
                      X