إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل العلماء الفقهاء الشيعة في كلام الامام موسى الكاظم (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل العلماء الفقهاء الشيعة في كلام الامام موسى الكاظم (ع) .

    فضل العلماء الفقهاء الشيعة في كلام الامام موسى الكاظم (ع) .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    بقدوم ايام الحزن والبكاء والحداد والسواد على مصاب مولانا الامام المسموم المظلوم المغيب في قعر السجون كاظم الغيظ موسى بن جعفر (ع) نعزي صاحب الزمان (ع) ، ومراجع الدين العظام ، وجميع المؤمنين والمؤمنات بهذا المصاب الجلل .
    كثيرا ما تتوجه اشكالات المشككين على الكثير من المسائل الشرعية الخاصة بمذهب اهل البيت (ع) ومنها مسألة الاجتهاد والتقليد والتشكيك فيها لا بقصد الاستفهام او لطلب العلم وتعلم ومعرفة حقيقة هذه المسألة ، بل لغرض خبيث وهو قطع الناس عن الفقهاء الامناء على الدين الذين هم حلقة الوصل الوحيدة بين الناس وبين الامام الغائب المهدي المنتظر (ع) .
    وكثيرا ما يردد هؤلاء وامثالهم عبارة اين الدليل على وجوب التقليد والاجتهاد ، وعبارة التقليد والاجتهاد باطل ، ورغم تقديم الادلة العقلية والنقلية الصحيحة - بمجموعها - لهم الا انهم يتمسكون ويستدلون بالأدلة العامة او الضعيفة على نفي الاجتهاد والتقليد .
    الا انه يكفي في ثبوت التقليد والاجتهاد - ولو بالملازمة - وجود الروايات الصحيحة التي تدل على فضل فقهاء وعلماء الشيعة على سائر الناس ومنها هذه الرواية الصحيحة التالية المروية عن الامام الكاظم (ع) :
    قال الإمام باب الحوائج موسى بن جعفر الكاظم (ع) : ( إذا مات المؤمن الفقيه بكت عليه الملائكة وبقاع الأرض التي كان يعبد الله عليها ، وأبـواب السماء التي كانت تصعد منها أعماله ، وثلم في الإسلام ثلمة لا يسدّها شيء . لأن المؤمنين الفقهاء حصون الإسلام كحصن سور المدينة لها ) .
    الكافي ، ج 1 ، ص 92 . وقال الشيخ هادي النجفي بعد ذكر هذه الرواية : ( والرواية صحيحة الاسناد ظاهرا ) . راجع موسوعة احاديث اهل البيت ، ص 259 .

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على محمد وآله الطاهرين
    احسنت وأجدت اأستاذنا الفاضل على ماسطرت اناملكم الكريمة من موضوع قيم تناول مسألة من المسائل المهمة وهي مسألة الرجوع إلى الفقهاء فريق مسألة التقليد والتي هي من المسائل البديهية التي لا تحتاج الى دليل حيث تسالم العقلاء على رجوع الجاهل إلى العالم. ..وإن كانوا يحتاجون إلى دليل شرعي فما ذكرتم وغيره فيه الكفاية
    شكر الله سعيكم وتقبل الله منكم صالح الأعمال
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 30-03-2019, 09:49 PM.
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

    تعليق


    • #3
      مشرفنا الغالي واستاذنا الفاضل الغاضري المحترم . شرفني مروركم العطر على موضوعي . وفقكم الله لما فيه الخير والسداد .

      تعليق


      • #4
        اعظم الله اجورنا واجوركم
        احسنتم
        بارك الله بكم

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X