إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصة واحد كان شيعيا ثم رجع الى التسنن وهو روى قصته اقراوها هنا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    الدليل الرابع :
    كان بعض الصحابة يسجد على الحصى ؛فـ((عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ كُنَّا نُصَلِّى مَعَ رَسُولِ اللَّهِ الظُّهْرَ فَآخُذُ قَبْضَةً مِنْ حَصًى فِى كَفِّى أُبَرِّدُهُ ثُمَّ أُحَوِّلُهُ فِى كَفِّى الآخَرِ فَإِذَا سَجَدْتُ وَضَعْتُهُ لِجَبْهَتِى ))( 1)

    فهذه الأحاديث المروية في كتب السنة المعتبرة عندهم ، تصرّح بسجود النبي 9 ، والصحابة على الأرض ، وعلى الحصى ، كما أنّ بعض الصحابة كانوا يبرّدون الحصى بأيدهم في صلاة الظهر ليتمكّنون من السجود عليه ، فقد روى البيهقي بإسناده عن أنس بن مالك : (( كنا نصلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في شدة الحر فيأخذ احدنا الحصباءَ في يده فإذا برد وضعه وسجد عليه ))( 2 ).

    و((عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : كُنْتُ أُصَلِّى مَعَ رَسُولِ اللَّهِ l صَلاَةَ الظُّهْرِ فَآخُذُ قَبْضَةً مِنَ الْحَصَى فِى كَفِّى حَتَّى تَبْرُدَ ، وَأَضَعُهَا بِجَبْهَتِى إِذَا سَجَدْتُ مِنْ شِدَّةِ الْحَرِّ. [ و قال البيهقي بعد ذكر الحديث ] قَالَ الشَّيْخُ رَحِمَهُ اللَّهُ : وَلَوْ جَازَ السُّجُودُ عَلَى ثَوْبٍ مُتَّصِلٍ بِهِ لَكَانَ ذَلِكَ أَسْهَلُ مِنْ تَبْرِيدِ الْحَصَا فِى الْكَفِّ ، وَوَضْعِهَا لِلسُّجُودِ عَلَيْهَا))( 3 ).

    وتدل بعض الروايات بعدم جواز الصلاة على الثوب ، ولابد من مباشرة الجبهة للتراب دون حائل ؛ فـ((عَنْ بَكْرِ بْنِ سَوَادَةَ الْجُذَامِىُّ عَنْ صَالِحِ بْنِ خَيْوَانَ السَّبَائِىُّ حَدَّثَهُ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ l رَأَى رَجُلاً يَسْجُدُ بِجَنْبِهِ ، وَقَدْ أَعْتَمَ عَلَى جَبْهَتِهِ ، فَحَسَرَ رَسُولُ اللَّهِ lعَنْ جَبْهَتِهِ.
    وَفِيمَا رَوَى مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ عَنْ عِيَاضِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْقُرَشِىِّ قَالَ : رَأَى رَسُولُ اللَّهِ l رَجُلاً يَسْجُدُ عَلَى كَوْرِ الْعِمَامَةِ فَأَوْمَأَ بِيَدِهِ : " ارْفَعْ عِمَامَتَكَ " وَأَوْمَأَ إِلَى جَبْهَتِهِ ))( 4 ).

    و في كتب السنة وصحاحها هناك من الأحاديث الكثيرة التي تأمر بمساس الجبين و الأنف للأرض ؛ منها ما رواه ابن عباس عن النبي9 أنَّه قال:
    (( لا صلاة لمن لا يمسُّ أنفه الأرض ما يمسُّ الجبين ))( 5 ).
    ومنها ما رواه الطبري عن ابن عباس أنّه قال :
    (( إذا سجدت فضع أنفك على الأرض مع جبهتك ))( 6 ).
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ( 1 )السنن الكبرى للنسائي : 1/ 227 [ ح .668 ] ، تحقيق : د. عبد الغفار سليمان البنداري ، و سيد كسروي حسن ، ط . الأولى ؛ 1411هـ - 1991م ، دار الكتب العلمية ، بيروت .


    ( 2 )السنن الكبرى للبيهقي : 2 / 441 ، [ ح. 2723 / كتاب الصلاة ] ،دار الفكر بيروت ، لبنان ، ط . الأولى ؛ 1425هـ - 2005م .


    ( 3 )نفس المصدر السابق : 2 / 439 ، [ ح. 2714 / كتاب الصلاة ] .


    ( 4 )نفس المصدر السابق : 2 / 439 ، [ ح. 2715 2716 / كتاب الصلاة ] .


    ( 5 ) نفس المصدر السابق : 2 / 437 ، [ ح. 2708 / كتاب الصلاة ] .


    ( 6 )نفس المصدر السابق : 2 / 437 - 438، [ ح. 2711 / كتاب الصلاة ] .

    تعليق


    • #12
      الدليل الخامس :
      كان رسول الله9يُصلي على الخُمْرَة ( 1 )،
      والخُمْرَة : ((هي مقدارُ ما يَضَع الرجُل عليه وجْهه في سجوده من حَصِير أو نَسِيجة خُوص ونحوه من النَّباتِ ولا تكون خُمْرة إلا في هذا المقدار وسُمِّيت خُمْرة لأنّ خُيوطها مَسْتُورة بِسَعَفِها وقد تكررت في الحديث ))( 2 ).

      قال ابن منظور : ((الخُمْرَةُ : حصيرة أَو سَجَّادَةٌ صغيرة تنسج من سَعَفِ النخل وتُرَمَّلُ بالخيوط ، وقيل : حصيرة أَصغر من المُصَلَّى ، وقيل : الخُمْرَة الحصير الصغير الذي يسجد عليه .
      وفي الحديث أَن النبي lكان يسجد على الخُمْرَةِ ؛وهو حصير صغير قدر ما يسجد عليه ينسج من السَّعَفِ ، قال الزجاج : سميت خُمْرة لأَنها تستر الوجه من الأَرض .
      وفي حديث أُم سلمة قال لها وهي حائض : ناوليني الخُمْرَةَ ؛ وهي مقدار ما يضع الرجل عليه وجهه في سجوده من حصير أَو نسيجة خوص ونحوه من النبات؛ قال ولا تكون خمرة إِلاَّ في هذا المقدار، وسميت خمرة لأَن خيوطها مستورة بسعفها قال ابن الأَثير : وقد تكررت في الحديث وهكذا فسرت))( 3 )

      فسجود النبي 9 على الأرض والخُمْرَةِ ومنعه من السجود على الأرض مع وجود حائل مثل كور العمامة دليل على عدم جواز السجود إلاّ على الأرض مباشرة أو ما أنبتت الأرض كخوص النخل، أو الحصير المنسوج من الخوص ،ونحوه مما أنبتته الأرض ،

      وقد أخرج البيهقي باباً في سننه سمّاه :
      ( باب الكشف عن الجبهة في السجود) ذكر فيه عدّة أحاديث توجب ملامسة الجبهة والأنف للتراب منها : ((عن خباب بن الأرتِّ قال : شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم شدة الرمضاء في جباهنا وأكُفِّنا فلم يَشْكُنا ))( 4 ).
      أي لم يرّخص لهم السجود على حائل يحول بين التراب الحار وبين جباههم ، بل كان يأمرهم بملامسة جباههم للتراب ،
      ومنها حديث أبى سعيد الخدري الذي رأى الطين على جبهة النبي 9لسجوده على الطين بسبب نزول المطر ( 5 )،

      وأخرج الترمذي بإسناده ((عن أم سلمة قالت : رأى النبي lغلاماً لنا يقال له أفلح ، إذا سجد نفخ، فقال : " يا أفلح ! تَرِّبْ وَجْهَكَ " ))( 6 ).

      فكل ما تقدّم يدل على وجوب الصلاة على التراب أو ما أنبتت الأرض في مصادر السنة المعتبرة عندهم ، وسنذكر أدلَّة متفرقة تفيد أن السجود على التراب كما تفعل الشيعة هو سنة الرسول والصحابة.
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      ( 1 )السنن الكبرى للنسائي : 1/ 268 [ ح .817 ] ، تحقيق : د. عبد الغفار سليمان البنداري ، و سيد كسروي حسن ، ط . الأولى ؛ 1411هـ - 1991م ، دار الكتب العلمية ، بيروت .


      ( 2 )النهاية في غريب الحديث والأثر لأبي السعادات المبارك بن محمد الجزري ابن الأثير ( ت .606هـ ) : 1 / 531 532 ،تحقيق : الشيخ خليل مأمون شيحا ، دار المعرفة بيروت ، لبنان ، ط .الثانية ؛ 1427هـ - 2006م .


      ( 3 )لسان العرب لإبن منظور: 4 / 213 [ خمر] ، تصحيح : أمين محمد عبد الوهاب ، و محمد الصادق العبيدي ، دار احياء التراث العربي بيروت ، لبنان ، ط . الثالثة .


      ( 4 )السنن الكبرى للبيهقي : 2 / 438 ، [ ح. 2713 / كتاب الصلاة ] ،دار الفكر بيروت ، لبنان ، ط . الأولى ؛ 1425هـ - 2005م .


      ( 5 )نفس المصدر السابق : 2 / 436[ ح. 2707 / كتاب الصلاة ].

      ( 6 )الجامع الصحيح (سنن الترمذي) للترمذي : 1/ 282 [ ح. 280 - باب ما جاء في كراهة النفخ في الصلاة]، تحقيق : محمود محمد محمود نصار ، دار الكتب العلمية بيروت ، لبنان، ط. الأولى؛ 1421هـ - 2000م.

      تعليق


      • #13
        السجود على الأرض مباشرة في كتب السنة:


        قال شيخ البخاري عبد الرزاق في مصنف عبد الرزاق - (ج 1 / ص 392):
        (( عن بن جريج قال قلت لعطاء أصلي في بيتي في مسجد مشيد أو بمرمر ليس فيه تراب ولا بطحاء قال ما أحب ذلك البطحاء أحب إلي قلت أرأيت لو كان فيه حيث أضع وجهي قط قبضة بطحاء أيكفيني قال نعم إذا كان قدر وجهه أو أنفه وجبينه قلت وإن لم يكن تحت يديه بطحاء قال نعم قلت فاحب إليك أن أجعل السجود كله بطحاء قال نعم))
        النبي يصلي على الخمرة
        جاء في صحيح البخارى - (ج 2 / ص 83)
        (( حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُدْرِكٍ قَالَ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ حَمَّادٍ قَالَ أَخْبَرَنَا أَبُو عَوَانَةَ - اسْمُهُ الْوَضَّاحُ - مِنْ كِتَابِهِ قَالَ أَخْبَرَنَا سُلَيْمَانُ الشَّيْبَانِىُّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَدَّادٍ قَالَ سَمِعْتُ خَالَتِى مَيْمُونَةَ - زَوْجَ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - أَنَّهَا كَانَتْ تَكُونُ حَائِضًا لاَ تُصَلِّى ، وَهْىَ مُفْتَرِشَةٌ بِحِذَاءِ مَسْجِدِ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - وَهْوَ يُصَلِّى عَلَى خُمْرَتِهِ ، إِذَا سَجَدَ أَصَابَنِى بَعْضُ ثَوْبِهِ . أطرافه 379 ، 381 ، 517 ، 518 - تحفة 18060 - 91/1))
        التعديل الأخير تم بواسطة الجواد; الساعة 13-08-2010, 04:07 PM.

        تعليق


        • #14
          السجود على الأرض مباشرة في كتب السنة:

          فقد روى ((عبد الرزاق عن معمر عن خالد الحذاء قال رأى النبي l صهيباً يسجدُ كأنَّهُ يتقي الترابَ ، فقال له النبي l : " تَرِّبْ وَجْهَكَ يا صهيب " ))( 1 ).

          و ((عن عائشة قالت ما رأيت رسول الله lمُتَّقِياً وَجْهه بِشَيءٍ - تعني في السجود )) ( 2 )أي كان يسجد على الأرض مباشرة .
          قال شيخ البخاري عبد الرزاق: ((عن أبي رافع قال : نهى رسول الله lأن يصلي الرجل ورأسه معقوص))( 3 ).بالعمامةونحوها،

          و((قال الثوري وأخبرني مُحِلُّ عن إبراهيم أنه كان يقوم على البردي ويسجد على الارض ، قلنا ما البردي؟ قال : الحصير))( 2 ).
          فما سجوده على الأرض إلاّ لِعِلْمِه بوجوب السجود عليها ،
          فإذا وجب ملامسة الجبهة للتراب في السجود فيستحسن للمصلي أن يتّخِذ لنفسه تربة طاهرة يتيقّن من طهارتها ، وتكون صعيداً طاهراً يأخذها من أيِّ بقعة من بقاع الأرض في العالم ليسجد لله العظيم عليها رفعاً للمشقة التي قد يعانيها من البحث عن التراب في البيت أو المسجد الذي يكون مفروشاً بأنواع البسط ، أو الفرش التي لا يصح السجود عليها لأنها ليست تراباً ، ولا مما أنبتت الأرض ليس مأكولاً ولا مما يلبس ،سواء كان في الحضـر، أو في السفر،إذ قد لا يتوفر له التراب الطاهر بسهولة ، وهذه هي سنة النبي9 كما تبيّن من الروايات التي تصرّح باتّخاذه الخمرة ، وما يدريك لعلَّ اتخاذه للخُمْرَة لم يكن إلاّ لهذه الحيطة المستحسنة، التي عمل بها بعض السلف الصالح من الصحابة ، وفقهاء التابعين ، فقد سجد حُذَيْفَة على لوح أيام مرضه، ولعل السبب هو تعذر السجود على التراب
          فــ((عَنْ مَالِكِ بْنِ عُمَيْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مَنْ رَأَى حُذَيْفَةَ مَرِضَ فَكَانَ يُصَلِّي وَقَدْ جُعِلَ لَهُ وِسَادَةٌ وَجُعِلَ لَهُ لَوْحٌ يَسْجُدُ عَلَيْهِ))( 4 ).

          كذلك كان عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَبَّاسٍ يسجد على لَوْح مِنْ الْمَرْوَةِ ، فقد قال إمام السنة وثقتهم الحافظ أبو بكر عبد الرزّاق بن همّام بن نافع المتوفَّى سنة 211هـ، وهو من رجال الصحاح الست،
          قال: ((حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ رَزِينٍ مَوْلَى آلِ عَبَّاسٍ ، قَالَ أَرْسَلَ إلَيَّ عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَبَّاسٍ أَنْ أَرْسِلْ إلَيَّ بِلَوْحٍ مِنْ الْمَرْوَةِ أَسْجُدُ عَلَيْهِ))( 5 ).
          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

          ( 1 )انظر : السنن الكبرى للبيهقي : 2 /436 ، 438 ، [ح. 2707 ، 2713 / كتاب الصلاة ] ،دار الفكر بيروت ، لبنان ، ط . الأولى ؛ 1425هـ - 2005م ، و الجامع الصحيح (سنن الترمذي) للترمذي : 1/ 282 [ ح. 280 - باب ما جاء في كراهة النفخ في الصلاة]، تحقيق : محمود محمد محمود نصار ، دار الكتب العلمية بيروت ، لبنان، ط. الأولى؛ 1421هـ - 2000م.


          ( 2 )نفس المصدر السابق : 1/ 302 [1/396] ،[ ح. 1557- باب الصلاة على الخمرة والبسط ] .


          ( 3 )المعجم الكبير للطبراني : 1 / 261 [ ح. 983]، ضبط وتخريج : أبو محمد الأسيوطي ، دار الكتب العلمية بيروت ، لبنان ، ط. الأولى؛ 2007م 1428هـ .




          ( 4 )المُصَنَّف لعبد الرَّزاق : 1/ 302 [1/396] ،[ ح. 1556- باب الصلاة على الصفا والتراب]، تحقيق: أيمن نصر الدين الأزهري ،دار الكتب العلمية بيروت ، لبنان ، ط. الأولى؛ 1421هـ - 2000م .


          ( 5 )نفس المصدر السابق : 1 / 246 [ح. 2834 من رخص في الصلاة على العود واللوح ] .

          تعليق


          • #15
            لقد خصت الجبهة بملامسة الأرض عند السجود كما ذكرته مصادر السنة عن الرسول 9 و بعض الصحابة ، و التابعين فقدكانوا يضعون الجبهته فقط على التراب ، أو الخمرة ، أواللَّوْح ، أو نحو ذلك ، و كانوا يفضّلون السجود على التراب ،

            فقد روى إمام السنة وثقتهم الحافظ أبو بكر عبد الرزّاق بن همّام بن نافع المتوفَّى سنة 211هـ، وهو من رجال الصحاح الست
            ((عن بن جريج قال قلت لعطاء أصلي على الصفا وأنا أجد إن شئت بطحاء قريبا مني ؟
            قال : لا .
            قلت : أفتجزئ عني من البطحاء أرض ليس فيها بطحاء مدراة فيها تراب وأنا أجد إن شئت بطحاء قريبا مني ؟
            قال : إن كان التراب فحسبك))( 1 ).

            وكان ابن عمر يسجد على خمرة و يضع تحت الخمرة حصيراً ،
            فـ((عن ابن جريج قال أخبرني نافع أن ابن عمر كان يصلي على خمرة تحتها حصير بيته في غير مسجد فيسجد عليها ويقوم عليها))( 2 ).

            و مِن فقهاء التابعين مَن كان إذَا سَافَرَ حَمَلَ مَعَهُ فِي السَّفِينَةِ لَبِنَةً ليَسْجُدَ عَلَيْهَا كمسروق بن الأجدع عبد الرحمن بن مالك المتوفىَ سنة 62هـ ، وهو من أشهر التابعين الذين أشاد بهم علماء السنة ؛ فقد قال: الشعبي ما رأيت أطلب للعلم منه ، وقال عبد الملك بن أبجر عن الشعبي كان أعلم بالفتوى من شريح ، وقالوا : حج مسروق فلم ينم إلا ساجدا ، وقال العجلي كوفي تابعي ثقة أحد أصحاب عبد الله بن مسعود الذين كانوا يقرؤون ويفتون، وقال الذهبي في سير اعلام النبلاء: قالت عائشة : يا مسروق إنك من ولدي ، وإنك لمن أحبهم إلي، و قال أبو السفر : ما ولدت همدانية مثل مسروق،و قال أحمد بن حنبل ، قال ابن عيينة : بقي مسروق بعد علقمة لا يفضل عليه أحد . وقد كان يحمل مَعَهُ لَبِنَة ليَسْجُدَ عَلَيْهَا ؛ فقد روى إماما السنة وثقتاهم الحافظ أبو بكر عبد الرزّاق بن همّام بن نافع المتوفَّى سنة 211هـ ، والإمام الحافظ أبو بكر عبد الله بن محمد بن أبي شيبة الكوفي العبسي المتوفَّى سنة 235هـ ، وهما من رجال الصحاح الست :
            (( أَنَّ مَسْرُوقًا كَانَ يحمل مَعَهُ لَبِنَة فِي السَّفِينَةِ ليَسْجُدُ عَلَيْهَا))( 3 ).
            واللبنة قطعة من الطين المجفف الذي يبنى به الجدار .وهي عند الشيعة تسمَّى التربة، فدلّ أن الشيعة لم تبتدع شيئاً بل هو سنة الرسول (ص) والصحابة والتابعين.

            فما ذكرناه من الشواهد والروايات هو غيض من فيض ، وفيها دلالة كافية على أنَّ الموضع الصحيح للجبهة في حالة السجود هو الأرض، فالروايات المتقدّمة تنهى عن السجود على القماش وما شابهه ، وما تفعله الشيعة يفعله هؤلاء العلماء والتابعين من أئمة أهل السنة وشيوخ أصحاب الكتب الصحيحة عندهم ، علماً بأننا لا نعتمد على هذه المرويات في استنباط الحكم الشرعي فلنا مناهلنا الخاصة الواردة عن آل البيتD ، فما ذكرناه هو دحض للشبهة والاشتباه .
            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

            ( 1 ) المُصَنَّف لعبد الرَّزاق : 1/ 298 [1/391] ،[ ح. 1529 - باب الصلاة على الصفا والتراب]، تحقيق: أيمن نصر الدين الأزهري ،دار الكتب العلمية – بيروت ، لبنان ، ط. الأولى؛ 1421هـ - 2000م .


            ( 2 ) نفس المصدر السابق : 1/ 300 [1/393] ،[ ح. 1539- باب الصلاة على الخمرة والبسط] .


            ( 3 ) المُصَنَّف : 2 / 384 [ 2/ 582] ،[ ح. 4571- باب الصلاة في السفينة]، تحقيق: أيمن نصر الدين الأزهري ،دار الكتب العلمية – بيروت ، لبنان ، ط. الأولى؛ 1421هـ - 2000م ، و الكتاب المصَّنف في الأحاديث والآثار للإمام الحافظ أبي بكر عبد الله بن محمد بن أبي شيبة (ت. 235هـ): 2/ 72 [ح.6602 ، 6604 / من يحمل في السفينة شيئاً يسجد عليه ] ، ضبط وتصحيح : محمد عبد السلام شاهين ، دار الكتب العلمية – بيروت ، لبنان ، ط. الثانية؛ 2005م – 1426هـ .

            تعليق


            • #16
              حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة ءالا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين واله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين. ما الفائدة من طرح هذه الواضيع؟؟؟ ومن المستفيد؟؟؟؟

              تعليق


              • #17
                حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة ءالا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى اله الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه الغر الميامين. ما هي الفائدة من طرح هكذا مواضيع؟؟؟ ومن المستقيد؟؟؟؟؟

                تعليق


                • #18
                  المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                  حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة ءالا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى اله الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه الغر الميامين. ما هي الفائدة من طرح هكذا مواضيع؟؟؟ ومن المستفيد؟؟؟؟؟
                  أخي الضيف الكريم . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . المقالة المتقدمة لا فائدة فيها إلا لمن عجز عن مقابلة مذهبنا بالأدلة العلمية فقام بتأليف القصص الخيالية والمقالات التي ملئت بالكذب والإفتراء ونسبة أقوال لم يقل بها الشيعة عليهم لمحاولة التوهين وتشويه صورة المذهب الحق المذهب الشيعي الإمامي الإثنى عشري . وفقكم الله لكل خير بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين .

                  تعليق


                  • #19
                    المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
                    السنة يحبون الحسين مثل عليا وفاطمة رضي الله عنهم جميعا
                    والله نحن لا نكره احدا من اهل البيت من عائلة النبي الاكرم انتم الشيعة فقط الذن تكرهون شخصيات مهمة من تاريخ الاسلام الا وهم اصحاب نبي الله الكريم
                    افهمو ان الدين ليس لعبة الله يهدي من ظل طريق الحق


                    تقول السنة يحبون الحسين عليه السلام مثل الإمام علي عليه السلام و فاطمة علبه السلام ؟
                    هذا كذبة واضحة حيث نرى انكم تنكرون فضائل الامام علي والعديد منها مثلا الخلافة حيث يقول النبي محمد صل الله عليه وال وسلم علي مني وانا من علي وهو ولي كل مؤمن بعدي)
                    المصدرسنن الترمذي | أبواب المناقب باب مناقب علي بن أبي طالب رضي الله عنه، يقال وله كنيتان: أبو تراب، وأبو الحسن (حديث رقم: 3712 ))



                    وان قلت تدل على المحبة أحب أن أقول لك
                    أن الولاية في معجم المعاني الجامع :
                    (ولِي الشّيءَ/ ولِي على الشّيء: مَلَك أمرَه وقام به)

                    والدليل الآخر هو الحديث النبوي الشريفأَنْتَ مِنِّي بمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِن مُوسَى، إِلَّا أنَّهُ لا نَبِيَّ بَعْدِي.) الراوي : سعد بن أبي وقاص | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 2404 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

                    ومنزلة هارون من موسى عليهما السلام هو وزريه وخليفته من بعده وهذا أمر ثابت حيث نرى بالقران الكريم الدليل
                    ﴿واجعل لي وزيرا من أهلي هارون أخي﴾

                    ​​​​​​
                    وانتم تنكرون الولاية ؟
                    والكثير من الأشياء وتدعون انكم تحبونهم ؟
                    قدمتم الكفار عمر و ابو بكر لعنة الله عليهما على الامام علي عليه السلام
                    ​​​​.

                    أما كلامك حول الشيعة تكره شخصيات مهمة ومن هذه الخزعبلات نجد كلامك يتناقض مع القران الكريم:﴿وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ﴾
                    [ال عمران - ١٤٤]

                    اي ان هناك من انقلب في الاسلام بقول الله عز وجل انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ) .

                    ​​​

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X