إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من سب عليا فقد سبَّ الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    هل اقتنت؟!!!!



    الألباني- كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 98 )

    نوع الحديث : صـحـيـح

    - نص الحديث 118 : حدثنا : علي بن محمد ، حدثنا : أبو معاوية ، حدثنا : موسى بن مسلم ، عن إبن سابط وهو عبد الرحمن ، عن سعد بن أبي وقاص قال : قدم معاوية في بعض حجاته فدخل عليه سعد فذكروا علياًً فنال منه فغضب سعد ، وقال : تقول هذا لرجل سمعت رسول الله (ص) : يقول : من كنت مولاه فعلي مولاه وسمعته يقول : أنت مني بمنزلة هارون من موسى ، إلاّ أنه لا نبي بعدي ، وسمعته يقول : لأعطين الراية اليوم رجلاًًً يحب الله ورسوله ، صحيح ، ( الصحيحة 335/4 الكتاب صحيح سنن إبن ماجة بإختصار السند ).

    تعليق


    • #22
      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم؟!!!!



      النسائي - السنن الكبرى - كتاب الخصائص

      7169 - أخبرنا : قتيبة بن سعيد ، وهشام بن عمار قالا : ، حدثنا : حاتم ، عن بكير بن مسمار ، عن عامر بن سعد بن أبي وقاص قال : أمر معاوية سعداًً ، فقال : ما منعك أن تسب أبا تراب ؟ ، قال : أما ما ذكرت ثلاثاًً قالهن رسول الله (ص) فلن أسبه ، لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي : من حمر النعم ، سمعت رسول الله (ص) : يقول له ، وخلفه في بعض مغازيه ، فقال له علي : يا رسول الله تخلفني مع النساء والصبيان ؟ ، فقال له رسول الله (ص) : أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، إلاّ أنه لا نبوة بعدي ؟ وسمعته يقول : في يوم خيبر : لأعطين الراية رجلاًًً يحب الله ورسوله ، ويحبه الله ورسوله فتطاولنا لها ، فقال : إدعوا لي علياًً فأتي به أرمد ، فبصق في عينيه ، ودفع الراية إليه ، ولما نزلت ، زاد هشام : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت دعا رسول الله (ص) علياًً ، وفاطمة ، وحسناًً ، وحسيناًًً ، فقال : اللهم ، يعني هؤلاء أهلي.


      تعليق


      • #23
        (إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )[القصص/56]



        إبن أبي شيبة - المصنف - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 496 )

        31459 - حدثنا : أبو معاوية ، عن موسى بن مسلم ، عن عبد الرحمن بن سابط ، عن سعد قال : قدم معاوية في بعض حجاته فأتاه سعد فذكروا علياًً فنال منه معاوية فغضب سعد ، فقال : تقول هذا الرجل ، سمعت رسول الله (ص) : يقول : له ثلاث خصال لأن تكون لي خصلة منها أحب إلي : من الدنيا وما فيها ، وسمعت رسول الله (ص) : يقول : من كنت مولاه فعلي مولاه ، وسمعت النبي (ص) : يقول : أنت مني بمنزلة هارون من موسى ، إلاّ أنه لا نبي بعدي ، وسمعت رسول الله (ص) : يقول : لا عطين الراية رجلاًًً يحب الله ورسوله.

        تعليق


        • #24
          عزيزي ابن السنة:
          هل اقتنعت بأنَّ معاوية بن أبي سفيان كان يسب أمير المؤمنين (عليه السلام)؟!!!!!!

          وإليك المزيد من الشواهد :

          قال عالم السنة العقوبي في تاريخه:
          ( (حج معاوية سنة أربع وأربعون، وقدم معه من الشام بمنبر، فوضعه عند باب البيت الحرام ... ثم كلمه الأنصار، فأغلظ لهم في القول، وقال لهم: ما فعلت نواضحكم قالوا: أفنيناها يوم بدر لما قتلنا أخاك وجدك وخالك، ولكنا نفعل ما أوصانا به رسول الله. قال: ما أوصاكم به؟ قالوا: أوصانا بالصبر. قال: فاصبروا. ثم أدلج معاوية إلى الشام، ولم يقض لهم حاجة.
          وفي هذه السنة عمل معاوية المقصورة في المسجد وأخرج المنابر إلى المصلى في العيدين، وخطب الخطبة قبل الصلاة، وذلك أن الناس، إذا صلوا، انصرفوا لئلا يسمعوا لعن علي، فقدم معاوية الخطبة قبل الصلاة، ووهب فدكا لمروان بن الحكم ليغيظ بذلك آل رسول الله. واستعمل معاوية ابن أثال النصراني على خراج حمص، ولم يستعمل النصارى أحد من الخلفاء قبله )) [1].

          قال عالم السنة الطبري في تاريخه:

          (( قال ابن عباس قبّح الله رأي أبي موسى ! حذّرته وأمرته بالرأي فما عقل. فكان أبو موسى يقول: حذرني ابن عباس غدرة الفاسق، ولكني اطمأننت إليه، وظننت أنه لن يؤثر شيئاً على نصيحة الأمة. ثم انصرف عمرو وأهل الشأم إلى معاوية، وسلموا عليه بالخلافة، ورجع ابن عباس وشريح بن هانىء إلى علي، وكان إذا صلى الغداة يقنت فيقول: اللهم العن معاوية وعمراً وأبا الأعور السُّلَميّ وحبيباً وعبد الرحمن بن خالد والضحّاك بن قيس والوليد. فبلغ ذلك معاوية، فكان إذا قنت لعن علياً وابن عباس والأشتر وحسناً وحسيناً)) [2].


          قال عالم السنة أبو الفداء في تاريخه:


          ((كان خلفاء بني أمية يسبون علياً رضي الله عنه، من سنة إِحدى وأربعين، وهي السنة التي خلع الحسن فيها نفسه من الخلافة، إلى أول سنة تسع وتسعين، آخر أيام سليمان بن عبد الملك، فلما ولي عمر[ بن عبد العزيز ] أبطل ذلك، وكتب إِلى نوابه: بإبطاله، ولما خطب يوم الجمعة، أبدل السب في آخر الخطبة بقراءة قوله تعالى (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ) [النحل/90] فلم يسب علي بعد ذلك. واستمرت الخطباء على قراءة هذه الآية ))[3] .

          وَالْعَجِيبُ أَنَّ خُطَبَاءَ السُّنَّةِ فِيْ جَمِيْعِ أَنْحَاءِ الْعَالَمِ إِلَىَ يَوْمِنَا هَذَا يَقْرَؤُوْنَ هَذِهِ الْآَيَةَ فِيْ آخِرِ خُطْبَة الْجُمُعَةِ مِمَّا يُوْحِيْ أَنَّهُمْ مُتَمَسِّكُوْنَ بِسُنَّةِ بَنِي أُمَيَّةَ ، وَهَذَا أَبْسَطُ دَلِيْل عَلَىَ آَثَارِ ا لسِّيَاسَةِ الْأَمَوِيَّةِ فِيْ هَذَا الْفِكْرِ إِلَىَ يَوْمِنَا الْحَاضِرِ.
          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




          [1]تاريخ اليعقوبي : 2 / 155 ، تعليق : خليل المنصور ، ط . الثانية ؛ 1423هـ - 2002، دار الكتب العلمية ، بيروت .




          [2] تاريخ الطبري : 3 / 113، [ سنة 37هـ ] .


          [3]تاريخ أبي الفداء( المختصر في أخبار البشر ) للملك عماد الدين أبي الفداء : 1 / 278 [ سنة 99هـ ] ، تعليق : محمد ديّوب ، ط . الاولى ؛ 1417هـ - 1997م ، دار الكتب العلمية بيروت.

          تعليق


          • #25
            اللهم العن قتلة أمير المؤمنين عليه السلام

            اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            أشكر لكم أهلي الطيبين للعطاء الولائي من ضمير عشقكم للامام علي عليه السلام

            والحق إنكم أصحاب الحق

            ومع الحق

            ومن الحق

            وإلى الحق

            والمستشهدين من أجل الحق

            السلام عليك يا أمير المؤمنين يا حيدرا

            ياعلي

            عفوا اسمحوا لي بتواجدي بينكم

            ولكن فقط أستاذ (الغريفي) حفظكم الله وجزاكم الله خيرا

            ممكن أسجل معكم لأفوز غدا بصحبتكم يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

            والقلوب السليمة وعاء لحفظ الحق والنور -والحق فرض لا ينكره إلا الشقي الخاسر المعاند

            أقول/

            هذا الذي اسمه معاوية

            من نسبه ؟!

            وتاريخه!!

            وأقواله!

            وأفعاله!!

            وما خلفه من رزايا الجميع سنة وشيعة يعرفها

            تأتي اليوم يا سائل ومحتار بدليلك الواضح برؤيا الأعمى !!!

            ولا تدري !

            أو تدري!

            من هو الامام علي بن أبي طالب عليه السلام ؟

            إذن أنت لا تريد حقا ولادليلا ولا عدلا ولا هدى

            (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكّر أولو الألباب)

            ما لكم كيف تحكمون؟

            أشكركم موالين

            وبشر الصابرين
            sigpic

            تعليق


            • #26
              المشاركة الأصلية بواسطة kerbalaa مشاهدة المشاركة
              بسم الله الرحمن الرحيم
              اللهم صلي على محمد وآل محمد
              كل هذه الادله وتطالب


              أليس إنّ أول من سنّ سبّ الامام علي (عليه السلام) هو معاوية بن أبي سفيان كما ذكر ذلك جميع المؤرخين ..
              فإذا كنتم تقولون : بأنّ سابّ الصحابة كافر ..
              فإنّ معاوية سبّ الامام علي (عليه السلام) وأمر بسبه كلّ الناس واستمرّوا بسبّه عشرات السنين من على منابر المسلمين ..
              حتى جاء عمر بن عبد العزيز ومنع سبّ الامام علي (عليه السلام) .
              فلماذا لا تحكمون على معاوية بالكفر وهو الذي بدأ بسبّ الصحابة ؟
              فهل في أحكام الله تمييز بين مجرم وآخر ؟
              ألم يقل سيدنا النبي (صل الله عليه وال وسلم) : ( إنما أهلك من كان قبلكم أنهم إذا سرق الشريف تركوه وإذا سرق الوضيع أقاموا عليه الحد ) .
              ألم يخصّ النبي علياً - كما روى بخاريكم في معركة خيبر - بأنّ الله ورسوله يحبان علياً وأنه يحب الله ورسوله
              فلماذا لا تحكمون على معاوية الذي سبّ الصحابة الذين يحبهم الله ورسوله بالكفر ؟
              بل إنّ معاوية قتل الصحابي الجليل حجر بن عدي لأنه امتنع عن سبّ الامام علي بن أبي طالب (عليه السلام) .
              فهل إنّ قتل الصحابي حجر بن عدي هو من احترام الصحابة والدفاع عن الصحابة الذي يرفع الوهابيين شعار الدفاع عن الصحابة زورا وبهتانا ؟
              وقام معاوية بمحاسبة سعد بن أبي وقاص لأنه امتنع عن سبّ الامام علي (عليه السلام) كما روى ذلك مسلم في صحيحه .
              ولكنّك تجد الوهابيين بدل ذلك يدافعون عمن سبّ الصحابة وقتلهم ...
              فما عدى مما بدى ؟
              وأين حرصكم يا وهابيون على حرمة الصحابة وصراخكم في الدفاع عنهم ؟
              ثم نسألهم سؤالاً آخر محرجٌ لهم :
              من هو الذي جرّأ الناس على الصحابة ؟
              أليس البخاري هو الذي روى أحاديث بأنّ أكثر الصحابة ارتدوا بعد رسول الله ؟
              فلماذا تدافعون عنه وقد أهان الصحابة بروايته لهذه الأحاديث ؟
              فإذا كان ما رواه البخاري صحيحا كما تدّعون بصحة كل ما فيه ، فما هو ذنب الشيعة وهم ينقلون ما رواه البخاري .
              وإذا كان صحيحاً فلماذا تخالفون الأحاديث النبوية بدفاعكم عن المرتدين من الصحابة ؟
              ولا تدافعون عن أهل بيت النبي (صل الله عليه واله وسلم) الذين أمركم الله بحبهم في آية المودة : ( قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى ) .

              إلى متى تبقون يا وهابيون تكذبون على الناس وتتصورون أنّ الناس أغبياء لا يقرؤن ولا يفكرون
              بسم الله الرحمن الرحيم
              الحمد لله رب العالمين والصلاة , و السلام على نبينا وحبيب قلوبنا شفيعنا يوم القيامة أبي القاسم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا
              أشكر الأخ كربلاء على مساهمته الرائعة جعلها الله في ميزان حسناتك، وجزاكم الله خير الجزاء


              تعليق


              • #27
                -
                لقد غضب النبيّ محمد (صلى الله عليه وآله) من معاوية فدعا عليه واستجاب الله دعاءه
                كما ورد في صحيح مسلم وغيره:

                صحيح مسلم - البر والصلة والآداب - من لعنه النبي(ص)أو سبه أو دعا - رقم الحديث : ( 4713 )


                - حدثنا : ‏ ‏محمد بن المثنى العنزي ‏ ‏ح ‏ ‏، وحدثنا : ‏ ‏إبن بشار ‏ ‏واللفظ ‏‏لإبن المثنى ‏ ‏قالا ، حدثنا : ‏ ‏أمية بن خالد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ‏، عن ‏‏أبي حمزة القصاب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : ‏ كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فتواريت خلف باب قال : فجاء‏ ‏فحطأني ‏ ‏حطأة وقال : ‏‏أذهب وإدع لي ‏ ‏معاوية ‏ ‏قال : فجئت فقلت : هو يأكل قال : ثم قال : ‏ ‏لي أذهب فإدع لي ‏ ‏معاوية ‏ ‏قال : فجئت فقلت : هو يأكل فقال : لا أشبع الله بطنه‏قال : ‏ ‏إبن المثنى ‏ ‏قلت ‏‏لأمية ‏ :‏ما حطأني قال : ‏قفدني ‏ ‏قفدة ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏إسحق بن منصور ‏ ،أخبرنا : ‏ ‏النضر بن شميل ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏أبو حمزة ‏ ‏سمعت ‏‏إبن عباس ‏ ‏يقولا ‏: ‏كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فإختبأت منه فذكر ‏ ‏بمثله. ‏






                تاريخ أبي الفداء - ثم دخلت سنة ثلاث وثمانيـن ومائتيـن



                [النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد]


                - وطلب رسولالله (ص) معاوية ليكتب بين يديه فتأخر عنه وإعتذر بطعامه ، فقال النبي (ص) ‏: لا أشبـع اللـه بطنـه‏ ‏فبقـي لا يشبـع وكان يقول :‏ والله ما أترك الطعام شبعاً وإنما أتركـه إعيـاء.







                مسندالطيالسي - أحاديث النساء


                2861- ، حدثنا : يونس قال : ، حدثنا : أبو داود قال : ، حدثنا : هشام ، وأبو عوانة، عن أبي حمزة القصاب ، عن إبن عباس ، أن رسول الله (ص) بعث إلى معاوية يكتب له ،فقال : إنه يأكل ثم بعث إليه ، فقال : إنه يأكل فقال رسول الله (ص) : لا أشبع الله بطنه قال عبد الله بن جعفر بن فارس ، الراوي ، عن يونس بن حبيب ، معناه والله أعلم : لا أشبع الله بطنه في الدنيا حتى لا يكون ممن يجوعيوم القيامة ، لأن الخبر عن النبي (ص) : إنه قال : أطول الناس شبعا في الدنياأطولهم جوعاً يوم القيامة.











                البيهقي - دلائل النبوة - جماع أبواب غزوة تبوك


                2504- أخبرنا : محمد بن عبد الله الحافظ ، أنبئنا : أبو الفضل بن إبراهيم ، حدثنا : أحمد بن سلمة ، حدثنا : إسحاق بن منصور ، أنبئنا : النضر بن شميل ، حدثنا : شعبة، حدثنا : أبو حمزة ، قال : سمعت إبن عباس ، قال : كنت ألعب مع الغلمان فجاء رسول الله (ص) فحطأني حطأة وأرسلني إلى معاوية في حاجة ، فأتيته وهو يأكل ،فقلت : أتيت وهو يأكل فأرسلني ، فقال : لا أشبع الله بطنه،رواه مسلم في الصحيح، عن إسحاق بن منصور.








                البيهقي - دلائل النبوة - جماع أبواب غزوة تبوك


                2506- أخبرناه : أبو عبد الله الحافظ ، حدثنا : علي بن حمشاد ، حدثنا : هشام بنعلي ، حدثنا : موسى بن إسماعيل ، حدثنا : أبو عوانة ، عن أبي حمزة ، قال : سمعت إبنعباس ، قال : كنت ألعب مع الغلمان فإذا رسول الله (ص) قد جاء فقلت : ما جاء إلاّإلي فإختبأت على باب فجاءفحطأني حطأة ، فقال : أذهب فإدع لي معاوية ، وكان يكتب الوحي ،قال : فذهبت فدعوته له فقيل : إنه يأكل ، فأتيت رسول الله (ص) فأخبرته فقال : فأذهب فإدعه فأتيته فقيل : إنه يأكل ، فأتيت رسول الله (ص) فأخبرته فقال في الثالثة : لا أشبع الله بطنه، قال : فما شبع بطنه ، قال : فماشبع بطنه أبداً ، وروي عن هريم ، عن أبي حمزة في هذا الحديث زيادة تدل علىالإستجابة.


                الرابط :



                أبي الشيخ الإصبهاني - طبقات المحدثين - الطبقةالثامنة


                605- حدثنا : محمد بن يحيى ، قال : ، ثنا : أبو الحجاج ، قال : ، ثنا : إبن نمير، قال : ، ثنا : محمد بن بشر ، عن سفيان ، عن أبي حمزة عمران بن أبي عطاء ، عن إبنعباس ، قال : بعث النبي (ص) إلى فلان ، فقالوا : يأكل ، فقال : لا أشبع الله بطنه.



                الرابط :









                تعليق


                • #28
                  هل لك أن تذكر لنا فضيلة من فضائل معاوية ؟َ!


                  وهل تعلم أنّ معاوية كان يشرب الخمر في الإسلام، فقد روى أحمد بن حنبل في مسنده بإسناد قوي فقال:


                  ((حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ حَدَّثَنِي حُسَيْنٌ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بُرَيْدَةَ قَالَ


                  دَخَلْتُ أَنَا وَأَبِي عَلَى مُعَاوِيَةَ فَأَجْلَسَنَا عَلَى الْفُرُشِ ثُمَّ أُتِينَا بِالطَّعَامِ فَأَكَلْنَا ثُمَّ أُتِينَا بِالشَّرَابِ فَشَرِبَ مُعَاوِيَةُ ثُمَّ نَاوَلَ أَبِي ثُمَّ قَالَ مَا شَرِبْتُهُ مُنْذُ حَرَّمَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مُعَاوِيَةُ كُنْتُ أَجْمَلَ شَبَابِ قُرَيْشٍ وَأَجْوَدَهُ ثَغْرًا وَمَا شَيْءٌ كُنْتُ أَجِدُ لَهُ لَذَّةً كَمَا كُنْتُ أَجِدُهُ وَأَنَا شَابٌّ غَيْرُ اللَّبَنِ أَوْ إِنْسَانٍ حَسَنِ الْحَدِيثِ يُحَدِّثُنِي))

                  تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده قوي











                  تعليق


                  • #29
                    حضرة الأخ ابن السنَّة :


                    هل تعلم أن معاوية شرب الخمر في الإسلام؟!!!!




                    الهيثمي- مجمع الزوائد -الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 42 )


                    8022 - عن عبد الله بن بريدة قال : دخلت مع أبى على معاويةفأجلسنا على الفراش ، ثم أتينا بالطعام فاكلنا، ثم أتينابالشراب فشرب معاوية ، ثم ناولأبى ،ثم قال : معاوية كنت أجمل شباب قريش وأجوده ثغراً وما من شئ أجد له لذة كما كنت أجده وأناشاب غير اللبن وإنسان حسن الحديث يحدثنى،رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح، وفى كلام معاوية شئ تركته.

                    تعليق


                    • #30
                      أبي نعيم الإصبهاني- معرفة الصحابة -باب العين


                      4111 - حدثنا : محمد بن أحمد بن حمدان ، ثنا : الحسن بن سفيان ، ثنا : إسماعيل بن موسى السدي ، ثنا : أبو تميلة يحيى بن واضح ، عن محمد بن إسحاق ، عن بردة بن سفيان ، عن محمد بن كعب القرظي ، قال : غزا عبد الرحمن بن سهل الأنصاري في زمان عثمان ، ومعاوية أمير على الشام ، فمرت به روايا خمر تحمل لمعاوية ، وبر فقام إليها عبد الرحمن برمحه ، فنقر كل راوية منها ، فناوشه غلمانه حتى بلغ شأنه معاوية ، فقال : دعوه فإنه شيخ قد ذهب عقله ، فقال : كذب والله ، ما ذهب عقلي ، ولكن رسول الله (ص) نهانا أن ندخل بطوننا ، وأسقيتنا ، وأحلف بالله لئن أنا بقيت حتى أرى في معاوية ما سمعت من رسول الله (ص) ، لأبقرن بطنه ولأموتن دونه.


                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X