ممكن سؤال يستدل أهل السنه ببطلان الولايه التكوينيه لأهل البيت بآيات عديده من القرآن. كايه (قال رب اغفر لي وهي لي ملكا لا ينبغي أحدا من بعدي انك انت الوهاب). وايه (فسخرنا له الريح تجري بامره رخاء حيث اصاب) فدليل السنه ان الله عزوجل وعد الله نيه سليمان عليه السلام فيكف يخلف الميعاد.
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
اريد تفسير لهذه الايه التي تخيفني كثيرا
تقليص
X
-
المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركةممكن سؤال يستدل أهل السنه ببطلان الولايه التكوينيه لأهل البيت بآيات عديده من القرآن. كايه (قال رب اغفر لي وهي لي ملكا لا ينبغي أحدا من بعدي انك انت الوهاب). وايه (فسخرنا له الريح تجري بامره رخاء حيث اصاب) فدليل السنه ان الله عزوجل وعد الله نيه سليمان عليه السلام فيكف يخلف الميعاد.ضيفنا الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله تعالى
في هذه الاية التي ذكرتها لايوجد دليل منع الولاية التكونية لمن ياتي بعد نبي الله سليمان ,فسليمان عليه وعلى نبينا التحية والسلام طلب الملك ولم يطلب ان تكون الولاية التكونية له فحسب دون الاخرين؟ فالملك شي والولاية التكونية شي اخر .
بدليل ان هناك بعد نبي الله سليمان جاوا عدة انبياء كلهم استخدموا الولاية التكونية كنبي الله موسى عليه السلام في ضرب البحر وقضية عصاه وابطال السحرة وقضية نبي الله عيسى عليه السلام كيف احياء الموتى وشفاء الابرض والاكمه وكل نبي له معاجر وهي نوع من انواع التصرف بالنواميس الطبيعية من الولاية التكونية التي حباهم الله بها باذنه .
بل ان الولاية التكونية يثبتها القران الكريم ليس فقط للانبياء وانما للملائكة وكذلك الجن بدليل .
يقول تعالى (( فالمدبرات أمرا )) (النازعات:5). وبقوله تعالى: (( قل يتوفاكم ملك الموت )) (السجدة:11).
فالتدبير الكوني هو ولاية تكونية وكذلك الاماته والاحياء لله تعالى لكن اعطى الولاية للملائكة حتى يقبضون الارواح وهو تصرف تكويني.
وكذلك الجن يقول تعالى: (( قال يا أيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين )) (النحل:38-39).
فهذا الجن كيف ياتي بعرش من اليمن الى الشام اذا لم تكن عنده ولاية من الله تعالى .
والادلة كثيرة على اثبات الولاية للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ولاهل بيته لانهم خلفاء محمد وحجة على الارض وقد ايدهم بتايده وهو القادر على كل شي .السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
ضيف
بسم الله الرحمن الرحيم..والله اني اشفق عليكم يا شيعه من النار فالحق بين والضلال بين فالله يقول فلا تدعوا مع الله اله اخر وانتم تدعون وتقولون يا علي ..يا زهراء ..يا فاطمه رضي الله عليهم وارضاهم بحجة وابتغوا اليه الوسيله اي ان الله الله يحتاج واسطه فاي كفر هذا واي ضلال فاتقوا الله يوم لا ينفع مال ولا بنون .
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركةبسم الله الرحمن الرحيم..والله اني اشفق عليكم يا شيعه من النار فالحق بين والضلال بين فالله يقول فلا تدعوا مع الله اله اخر وانتم تدعون وتقولون يا علي ..يا زهراء ..يا فاطمه رضي الله عليهم وارضاهم بحجة وابتغوا اليه الوسيله اي ان الله الله يحتاج واسطه فاي كفر هذا واي ضلال فاتقوا الله يوم لا ينفع مال ولا بنون .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيا الله الذيف المكرم
نحن نشكرك على هذا الاشفاق ونبادلك بنفس الشعور ونتمنى ان تفكر بما نقوله لك لعنا واياك نكون من الفائزين
اخي المكرم ليس صحيح ادعائك بان الشيعة من اهل النار والحق بين لمن يبحث بتجرد عن التعصب ؟
والباطل بين لمن لايرد الباطل وليس كما تفضلت ؟
قولك ان الشيعة بالنار هذا يخالف كلام الصادق الامين من ان الشيعة هم الفائزين وهم خير البرية بدليل ماورد عن طريق علمائك بسند صحيح
تفضل
يا علي انت و شيعتك ...
ورد عن ابن حجر : أحمد بن حجر الهيثمي ، المتوفى سنة : 974 هجرية ، عن ابن عباس قال : لما أنزل الله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ ، قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لعلي ( عليه السلام ) : " هم أنت و شيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ، و يأتي عدوّك غِضابا مقمحين " . المصدر الصواعق المحرقة : باب 11 ، الفصل الأول ، الآية : 11 ، طبعة : القاهرة .
وهناك عدة روايات بهذا المعنى من مصادركم المعتبرة ؟ فلا تستعجل مرة ثانية لاننا نصدق رسول الله ولانصدك لان كلامك لان كله تعصب وخالي عن الدليل وعن الحق الذي تتكلم عنه لاننا ابناء الدليل اينما مال نميل ولاتاثر علينا العصبية والجهوية .
اما سؤالك الثاني باننا نقول ياعلي يازهراء وياحسين فهذا ليس شرك وانما نتوسل بهم لانهم اولياء الله تعالى والتوسل والاستغاثة جائزة بالقران والسنه
واليك غيض من فيض بل اجمعت المذاهب الاسلامية على جواز التوسل ولكن لاتقرا ولاتريد الحق الذي تتكلم عنه وتكتفيس بالتعصب وبما قيل او يقولون من هنا وهناك لذلك تتصور ان التوسل حرام فتعال صححي معلوماتك واقرا وكن مع الحق قبل ان تلقي الله تعالى وانت مخالف للقران والسنه وتكفر المؤمنين ؟
تفضل ادلة التوسل بالكتاب والسنة
فماورد في كتاب الله تبارك وتعالى في التوسل من آيات هي :
يقوله تعالى {َا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } - المائدة - الآية - 35
وقوله تعالى {ُولَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا } - الإسراء - الآية - 57
وقوله تعالى {وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا }- النساء - الآية - 64
ووردت ايضاً في قصة اخوة نبي الله يعقوب مع ابيهم سلام الله عليه في قوله تعالى {قَالُواْ يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ} - يوسف - الآية - 97 وكان جواب نبي الله يعقوب (عليه السلام ) هو {قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّيَ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } - يوسف - الآية – 98 فلو كان التوسل غير جائز فلماذا يقول سوف استغر لكم ربي ؟ فالمفروض ان يزجرهم ويردهم عن توسلهم به الى الله تبارك وتعالى ؟ لكن قبوله يدل على جواز التوسل .
أما ما ورد في السنة الصحيحة في خصوص جواز التوسل والاستغاثة في بالأولياء والصالحين.
فورد في مسند أحمد - مسندالشاميين- حديث عثمان ... - رقمالحديث : ( 1660)
- حدثنا : روح قال : ، حدثنا : شعبة ، عن أبي جعفر المديني قال : سمعت عمارة بنخزيمة بن ثابت يحدث عن عثمان بن حنيف : أن رجلاًً ضريراً أتى النبي (صلى الله عليه وسلم ) فقال : يا نبي الله إدع الله أن يعافيني فقال : إن شئت أخرت ذلك فهو أفضل لآخرتك وإن شئت دعوت لك قال : لا بل إدع الله لي فأمره أن يتوضأ وأن يصلي ركعتين وأن يدعو بهذا الدعاء اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد (صلى الله عليه وسلم) نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي هذه فتقضي وتشفعني فيه وتشفعه في قال : فكان يقول : هذا مراراً ثم قال : بعد أحسب أنفيها أن تشفعني فيه قال : ففعل الرجل فبرأ.
كما ينقل هذا الحديث ابن ماجه في سننه - إقامة الصلاة والسنة فيها - ما جاء في صلاة الحاجة -رقم الحديث : ( 1375).
وينقله ايضاً الترمذي في سننه - الدعوات عن رسول الله - في دعاء الضيف - رقم الحديث : ( 5302) .
وينقله ايضاً صاحب كتاب مستدرك الحاكم في مستدركه- كتاب صلاة التطوع - كتاب صلاة التطوع - رقم الحديث : ( 1180) ويقول هذا حديث صحيح على شرط الشيخين .
واذا تريد اراى المذاهب الاربعة على جواز التوسل سوف استرسل لك .
السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق