اخي الكريم
قولك
نعم اعلم وايات الشرك واصول الدين والتوحيد كلها محكمه ولا نحتاج تئويل او شرح يفهمها المتعلم والغير متعلم والجاهل والعالم
لانه حجة الله علينا وهي تفسر نفسها ولا تحتاج لتفسير او شرح معنى وهاذا واضح
""وان المساجد لله فلاتدعو مع الله احد ""
هل تحتاج شرح باالله عليك لا تحتاج شرح او علم هاذهي ايات محكمه اخي الكريم
اخي هل تعلم ان النصارى يقولون لا اله الى الله ؟؟
ولاكن لم تغني ععنهم
لانهم جائو بما ينقضها
ونحن حين نقول لا اله الى الله ثم نقول يا علي نقضناها صرفنا لعلي عليه السلام شيئ من العباده وهو الدعاء والاستغاثه
فتأتي بمعنى
اخي كلمة دعاء قد تاتي في بعض الايات متشابهه وفي بعضها محكمه مثل ايات التي تحذر من الشرك ذكرتها سابقا
اخي لست انا التي قلت انهم لايسمعون بل الله هو الذي قال
" إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ"
اخي الفاضل اين الشرك عندما اقول ياابي اريد مصروف المدرسه ؟؟؟ليس شرك اما قول ياعلي يا حسين
فنحن نكون قد اعتقدنا فيهم مانعتقد في الله تعالى، ونكون جعلنا لهم سمعا مطلقا وعلما مطلقا، فترانا قد ندعوهم على بعد الاف الاميال، انا في الكويت استغيث بمن في العراق اعتقاداً مني أنه يعلم بحالي ويسمع ندائي ودعائي ، وقادر على تحقيق طلبي من جلب خير أو دفع ضر وأنه حاضر وقت الطلب ""
اما ابي فهو موجود امامي ولم اعتقد فيه شيئ
قال الله تعالى "امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السؤ أاله مع الله "
ونحن نعتقد ان علي يكشف السؤ والكرب وندعوه من دون الله هل اتضحت الصوره والفرق بين دعاء الحي فيما يقدر عليه ودعاء الميت او الغائب فيما لايقدر عليه
( وَمَا يَسْتَوِي الأحْيَاء وَلا الأمْوَاتُ) [فاطر22]. وقال:
( وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ لا يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ 20 أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْيَاء وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ) [النحل 20].
اخي اريد منك ايه صريحه محكمه تحثنا على الاستغاثه بعلي عليه السلام او اي ولي او نبي ايه صريحه اكرر ايه صريحه
ليست متشابهه انا احضرت لك ايات صريحه محكمه تحرم دعاء غير الله وتصفه بانه شرك
اريد ايات صريحه تجيز قول ياعلي او اي نبي من الانبياء
وجزاك الله خير اخي الفاضل
اكرر انا والله انسانه عاميه لاكن لفت انتباهي الايات التي تحذر من دعاء غير الله وهاذا مادفعني لكتابت الموضوع
قولك
أولا : هل تعلمين أن القرآن فيه مطلق ومقيد .. فيه محكم ومتشابهة .. فيه ناسخ ومنسوخ .. وغيرها من العلوم ..
نعم اعلم وايات الشرك واصول الدين والتوحيد كلها محكمه ولا نحتاج تئويل او شرح يفهمها المتعلم والغير متعلم والجاهل والعالم
لانه حجة الله علينا وهي تفسر نفسها ولا تحتاج لتفسير او شرح معنى وهاذا واضح
""وان المساجد لله فلاتدعو مع الله احد ""
هل تحتاج شرح باالله عليك لا تحتاج شرح او علم هاذهي ايات محكمه اخي الكريم
فكيف جمعت بين من وحد الله بشهادة أن لا إله إلا الله وبين من رفض توحيد الله
اخي هل تعلم ان النصارى يقولون لا اله الى الله ؟؟
ولاكن لم تغني ععنهم
لانهم جائو بما ينقضها
ونحن حين نقول لا اله الى الله ثم نقول يا علي نقضناها صرفنا لعلي عليه السلام شيئ من العباده وهو الدعاء والاستغاثه
وهل تعلمين أن كلمة ( دعاء ) هي من المتشابهة في القرآن
فتأتي بمعنى
اخي كلمة دعاء قد تاتي في بعض الايات متشابهه وفي بعضها محكمه مثل ايات التي تحذر من الشرك ذكرتها سابقا
وما دام عندك الانبياء أيا كانوا لا يسمعون .. فلماذا تسلمين على من لا يسمع في صلاتك باليوم خمس مرات ..
اخي لست انا التي قلت انهم لايسمعون بل الله هو الذي قال
" إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ"
يا أخ جمان لماذا هذا التناقض ..
فعندما سألناك عن الطلب من غير الله ( مثل طلب الابن من أبيه ) ..
قلت ليس شرك
قلت ليس شرك
اخي الفاضل اين الشرك عندما اقول ياابي اريد مصروف المدرسه ؟؟؟ليس شرك اما قول ياعلي يا حسين
فنحن نكون قد اعتقدنا فيهم مانعتقد في الله تعالى، ونكون جعلنا لهم سمعا مطلقا وعلما مطلقا، فترانا قد ندعوهم على بعد الاف الاميال، انا في الكويت استغيث بمن في العراق اعتقاداً مني أنه يعلم بحالي ويسمع ندائي ودعائي ، وقادر على تحقيق طلبي من جلب خير أو دفع ضر وأنه حاضر وقت الطلب ""
اما ابي فهو موجود امامي ولم اعتقد فيه شيئ
قال الله تعالى "امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السؤ أاله مع الله "
ونحن نعتقد ان علي يكشف السؤ والكرب وندعوه من دون الله هل اتضحت الصوره والفرق بين دعاء الحي فيما يقدر عليه ودعاء الميت او الغائب فيما لايقدر عليه
( وَمَا يَسْتَوِي الأحْيَاء وَلا الأمْوَاتُ) [فاطر22]. وقال:
( وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ لا يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ 20 أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْيَاء وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ) [النحل 20].
اخي اريد منك ايه صريحه محكمه تحثنا على الاستغاثه بعلي عليه السلام او اي ولي او نبي ايه صريحه اكرر ايه صريحه
ليست متشابهه انا احضرت لك ايات صريحه محكمه تحرم دعاء غير الله وتصفه بانه شرك
اريد ايات صريحه تجيز قول ياعلي او اي نبي من الانبياء
وجزاك الله خير اخي الفاضل
اكرر انا والله انسانه عاميه لاكن لفت انتباهي الايات التي تحذر من دعاء غير الله وهاذا مادفعني لكتابت الموضوع
تعليق