إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابحث عن معجزة للنبي(صلى الله عليه وآله) وأضفها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصدوق
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صلى على محمد وآل محمد

    وحكى القعنبيّ أنّ أبا أيّوب الأنصاري رُئيَ عند خليج قسطنطينيّة فسُئل عن حاجته، فقال: أمّا دنياكم فلا حاجة لي فيها، ولكنْ إن متُّ فقدّموني ما استطعتُم في بلاد العدوّ؛ فإنّي سمعتُ رسولَ الله صلّى الله عليه وآله يقول: يُدفَن عند سور قسطنيطنيّة رجلٌ صالح مِن أصحابي، وقد رجوتُ أن أكونَه.
    ثمّ مات، فكانوا يجاهدون والسّرير يُحمَل ويُقدّم، فأرسل قيصر في ذلك، فقالوا: صاحب نبيّنا، وقد سألَنا أن ندفنه في بلادك، ونحن منفّذون وصيّتَه، قال: فإذا وليّتم أخرجناه إلى الكلاب، فقالوا: لو نُبِش من قبره ما تُرِك بأرض العرب نصرانيٌّ إلاّ قُتل، ولا كنيسة إلاّ هُدّمت!
    فبُنيَ على قبره قبّة يُسرَج فيها إلى اليوم ( والحديث للقعنبي )، وقبره إلى الآن يُزار في جنب سور القسطنطينيّة. ( مناقب آل أبي طالب لابن شهرآشوب 122:1 ـ عنه: بحار الأنوار 142:18 ـ 143 / ح 41 ).

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    نشكر الأخت الفاضلة سهاد

    على الاستمرار والتواصل

    ونسأل الله تعالى أن يتقبل منكم ويوفقكم لكل خير


    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صلى على محمد وآل محمد

    وحكى القعنبيّ أنّ أبا أيّوب الأنصاري رُئيَ عند خليج قسطنطينيّة فسُئل عن حاجته، فقال: أمّا دنياكم فلا حاجة لي فيها، ولكنْ إن متُّ فقدّموني ما استطعتُم في بلاد العدوّ؛ فإنّي سمعتُ رسولَ الله صلّى الله عليه وآله يقول: يُدفَن عند سور قسطنيطنيّة رجلٌ صالح مِن أصحابي، وقد رجوتُ أن أكونَه.
    ثمّ مات، فكانوا يجاهدون والسّرير يُحمَل ويُقدّم، فأرسل قيصر في ذلك، فقالوا: صاحب نبيّنا، وقد سألَنا أن ندفنه في بلادك، ونحن منفّذون وصيّتَه، قال: فإذا وليّتم أخرجناه إلى الكلاب، فقالوا: لو نُبِش من قبره ما تُرِك بأرض العرب نصرانيٌّ إلاّ قُتل، ولا كنيسة إلاّ هُدّمت!
    فبُنيَ على قبره قبّة يُسرَج فيها إلى اليوم ( والحديث للقعنبي )، وقبره إلى الآن يُزار في جنب سور القسطنطينيّة. ( مناقب آل أبي طالب لابن شهرآشوب 122:1 ـ عنه: بحار الأنوار 142:18 ـ 143 / ح 41 ).

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة لبيك ثار الله مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اللهم صل على محمد وال محمد


    مجيء الشجرة إليه
    مجيء الشجرة إليه قال أمير المؤ منين (عليه السلام) في خطبة القاصعة: (وكنت معه ـ مع النبي ـ لما أتاه الملأ من قريش فقالوا له: يا محمد إنك قد أدعيت عظيماً لم يدعه آباوك ولا أحد من أهل بيتك ونحن نسألك أمراً إن أجبتنا إليه وأريتناه علمنا إنك نبي ورسول وإن لم تفعل علمنا أنك ساحر كذاب فقال (صلى الله عليه وآله) لهم: وما تسألون قالوا: تدعوا لنا هذه الشجرة حتى تنقلع بعروقها وتقف ما بين يديك فقال (صلى الله عليه وآله) : (إن الله على كل شيء قدير فإن فعل الله ذلك لكم أتأمنون وتشهدون بالحق؟) قالوا نعم قال: فإني سأريكم ما تطلبون وإني لأعلم أنكم لا تفيئون إلى خير... ثم قال (صلى الله عليه وآله) : (يا أيتها الشجرة إن كنت تؤمنين بالله واليوم الآخر وتعلمين أني رسول الله فانقلعي بعروقك حتى تقفي بين يدي بإذن الله) فو الذي بعثه بالحق انقلعت بعروقها وجاءت ولها دوي شديد وقصف كقصف أجنحة الطير حتى وقفت بين يدي رسول الله مرفوفة.. فقلت أنا: لا إله إلاّ الله إني أول مؤمن بك يا رسول الله وأول من أقر بأن الشجرة فعلت بأمر الله تعالى تصديقاً لنبوتك فقال القوم كلهم بل ساحر كذاب عجيب السحر خفيف فيه وهل يصدقك في أمرك إلا مثل هذا يعنونني).

    اطعام النفر الكثير بزاد قليل
    وإنه (صلى الله عليه وآله) أطعم النفر الكثير في منزل جابر الأنصاري وفي منزل أبي طلحة ويوم الخندق بزاد قليل فمرة أطعم ثمانين رجلاً من أربعة أمداد شعير أما في يوم الخندق أكثر من سبعمائة رجل أكلوا من زاد جابر الأنصاري ببركة النبي (صلى الله عليه وآله) وكتب الحديث مليئة بالتفصيلات في مسألة الإطعام.

    شفاء المرضي علي يديه (ص)
    وقد أشفى الله المرضى على يديه والأمراض هذه مختلفة وأبرز مثل في تأريخنا الإسلامي ما ورد في يوم خيبر حيث كان الإمام علي (عليه السلام) أرمد العين فتفل (صلى الله عليه وآله) في عينيه ودعا له وقال: (اللهم أذهب عنه الحر والبرد) فما وجد حراً ولا برداً وكان يخرج في الشتاء في قميص واحدٍ كما في الروايات.



    وهذه الظاهرة العظيمة لا زالت ترافق الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) لمن يلوذ به طالباً حاجة بقلب صادق ومصلحة يعلمها الله سبحانه تقضى تلك الحاجة سواء كانت طبية أو نفسية وبالفعل أصبحت أضرحة النبي وآل بيته من الأئمة الأطهار مستشفيات خاصة للظروف الطارئة وغالباً تستعمل حين ييأس الأطباء من مداواتهم والأمثلة على هذه القضية لا تعد ولا تحصى.


    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    نشكركم أختنا الفاضلة

    على ما اتحفتمونا به من طائفة جميلة من المعجزات

    ولو كان معها ذكر المصادر لكان الموضوع أجمل


    بارك الله بكم ووفّقكم لكل خير


    اترك تعليق:


  • لبيك ثار الله
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اللهم صل على محمد وال محمد


    مجيء الشجرة إليه
    مجيء الشجرة إليه قال أمير المؤ منين (عليه السلام) في خطبة القاصعة: (وكنت معه ـ مع النبي ـ لما أتاه الملأ من قريش فقالوا له: يا محمد إنك قد أدعيت عظيماً لم يدعه آباوك ولا أحد من أهل بيتك ونحن نسألك أمراً إن أجبتنا إليه وأريتناه علمنا إنك نبي ورسول وإن لم تفعل علمنا أنك ساحر كذاب فقال (صلى الله عليه وآله) لهم: وما تسألون قالوا: تدعوا لنا هذه الشجرة حتى تنقلع بعروقها وتقف ما بين يديك فقال (صلى الله عليه وآله) : (إن الله على كل شيء قدير فإن فعل الله ذلك لكم أتأمنون وتشهدون بالحق؟) قالوا نعم قال: فإني سأريكم ما تطلبون وإني لأعلم أنكم لا تفيئون إلى خير... ثم قال (صلى الله عليه وآله) : (يا أيتها الشجرة إن كنت تؤمنين بالله واليوم الآخر وتعلمين أني رسول الله فانقلعي بعروقك حتى تقفي بين يدي بإذن الله) فو الذي بعثه بالحق انقلعت بعروقها وجاءت ولها دوي شديد وقصف كقصف أجنحة الطير حتى وقفت بين يدي رسول الله مرفوفة.. فقلت أنا: لا إله إلاّ الله إني أول مؤمن بك يا رسول الله وأول من أقر بأن الشجرة فعلت بأمر الله تعالى تصديقاً لنبوتك فقال القوم كلهم بل ساحر كذاب عجيب السحر خفيف فيه وهل يصدقك في أمرك إلا مثل هذا يعنونني).

    اطعام النفر الكثير بزاد قليل
    وإنه (صلى الله عليه وآله) أطعم النفر الكثير في منزل جابر الأنصاري وفي منزل أبي طلحة ويوم الخندق بزاد قليل فمرة أطعم ثمانين رجلاً من أربعة أمداد شعير أما في يوم الخندق أكثر من سبعمائة رجل أكلوا من زاد جابر الأنصاري ببركة النبي (صلى الله عليه وآله) وكتب الحديث مليئة بالتفصيلات في مسألة الإطعام.

    شفاء المرضي علي يديه (ص)
    وقد أشفى الله المرضى على يديه والأمراض هذه مختلفة وأبرز مثل في تأريخنا الإسلامي ما ورد في يوم خيبر حيث كان الإمام علي (عليه السلام) أرمد العين فتفل (صلى الله عليه وآله) في عينيه ودعا له وقال: (اللهم أذهب عنه الحر والبرد) فما وجد حراً ولا برداً وكان يخرج في الشتاء في قميص واحدٍ كما في الروايات.



    وهذه الظاهرة العظيمة لا زالت ترافق الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) لمن يلوذ به طالباً حاجة بقلب صادق ومصلحة يعلمها الله سبحانه تقضى تلك الحاجة سواء كانت طبية أو نفسية وبالفعل أصبحت أضرحة النبي وآل بيته من الأئمة الأطهار مستشفيات خاصة للظروف الطارئة وغالباً تستعمل حين ييأس الأطباء من مداواتهم والأمثلة على هذه القضية لا تعد ولا تحصى.

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد

    نشكر الأخت الفاضلة سهاد على هذا التواصل والاستمرار

    ونسأل الله تعالى لها التوفيق والسّداد

    وزيارة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله ) في الدنيا

    ونيل شفاعته في الآخرة



    ***


    عن حذيفة وأبو هريرة:

    جاء أبو جهل إلى النبي (صلى الله عليه وآله) وهو يصلي ليطأ على رقبته، فجعل ينكص على عقبيه، فقيل له: مالك ؟

    قال: إن بيني وبينه خندقا من نار مهولا، ورأيت ملائكة ذوي أجنحة فقال النبي (صلى الله عليه وآله):

    " لودنا مني لاختطفته الملائكة عضواً عضواً "

    بحار الأنوار - (18 / 60)

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد

    السلام عليكم ورحمة وبركاته
    ـ وعنه: بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 27:18 / ح 10، وعن إعلام الورى: إثبات الهداة للحرّ العاملي 85:2 / ح 431 ).
    • رُوي أنّ أعرابيّاً جاء إليه فشكا إليه نُضوب ماءِ بئرهم، فأخذ صلّى الله عليه وآله حَصاةً ـ أو حصاتين ـ وفركها بأنامله، ثمّ أعطاها الأعرابيَّ وقال له: إرْمِها بالبئر. فلمّا رماها فيها فار الماء إلى رأسها!

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عن الشّيخ الصّدوق أيضاً بسنده إلى وائل بن حُجر قال: جاءنا ظهور النبيّ صلّى الله عليه وآله وأنا في مُلْكٍ عظيم وطاعةٍ من قومي، فرفضتُ ذلك وآثَرتُ اللهَ ورسوله، وقَدِمتُ على رسول الله صلّى الله عليه وآله فأخبَرَني أصحابُه أنّه بَشَّرهم قبل قُدومي بثلاث، فقال: هذا وائل بن حجرٍ قد أتاكم من أرضٍ بعيدة، من حضرموت؛ راغباً في الإسلام طائعاً، بقيّة أبناء الملوك.
    فقلت: يا رسول الله، أتانا ظهورُك وأنا في مُلك، فمَنّ الله علَيّ أن رفضتُ ذلك وآثرت اللهَ ورسوله ودينه، راغباً فيه، فقال صلّى الله عليه وآله: صدقت، اللّهمّ بارِكْ في وائل وفي وُلْده ووُلْدِ وُلْده. ( الخرائج والجرائح لقطب الدين الرّاوندي 60:1 ـ 61 / ح 103 ـ

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد


    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الأخت الفاضلة سهاد

    نشكر لكم هذا التواصل وهذا الاستمرار

    بارك الله تعالى بكم ووفّقكم لكل خير



    عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال:

    « قال عبد الله بن أمية لرسول الله: إنا لن نؤمن لك حتى تأتينا بالله والملائكة قبيلا، أو يكون لك بيت من زخرف أو ترقى في السماء، ولن نؤمن لرقيك، والله لو فعلت ذلك ما كنت أدري أصدقت أم لا، فانصرف النبي (صلى الله عليه وآله) .

    ثم نظروا في امورهم فقال أبو جهل: لئن أصبحت وهو قد دخل المسجد لأطرحن على رأسه أعظم حجر أقدر عليه، فدخل رسول الله (صلى الله عليه وآله) المسجد فصلى، فأخذ أبو جهل الحجر وقريش تنظر، فلما دنا ليرمي بالحجر من يده أخذته الرعدة، فقالوا: مالك ؟

    قال: رأيت أمثال الجبال متقنعين في الحديد لو تحركت أخذوني »


    بحار الأنوار - (18 / 58)

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلى على محمد وآل محمد
    النار لا تعمل في السمكة !!


    قال الشيخ علي أكبر النهاوندي رحمة الله عليه : ذكر في بعض المجاميع المعتبرة أن رجلاً اشترى سمكة من السوق فذهب بها إلى داره وأعطاها لزوجته فأشعلت النار و وضعت السمكة عليها لتشويها ، لكن النار لم تعمل ولم تؤثر في السمكة .
    تعجب الرجل وزوجته وبيقا متحيرين ، فأخذ الرجل تلك السمكة إلى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

    فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم لتلك السمكة : لم لم تؤثر فيك النار ولم تشوك ؟!

    فنطلقت تلك السمكة بقدرة الله عز وجل وقالت يا رسول الله لم تحرقني النار ببركتك وبركت آلك عليهم السلام ، واني كنت في البحر الفلاني وقدر مرن على ذلك البحر سفينة وكان فيها شخصا ً يصلي عليك وعلى آلك ، فأخذت أردد معه في الصلاة عليك وعل أهل بيتك ، فسمعت هاتفاً يقول (أيتها السمكه ، لقد حرم جسدك على النار ببركة محمد وأهل بيته ، فلن تؤثر فيك ).

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد

    روى قطب الدين الرّاوندي: أنّ قوماً شكوا إليه مُلوحةَ مائهم، فأشرف على بئرهم وتفل فيها، وكانت مع ملوحتها غائرة ( أي قليلة الماء )، فانفجرت البئر بالماء العذب، فها هي يتوارثها أهلها يعدّونها أعظمَ مكارمه. ( الخرائج والجرائح 28:1 ـ 29 / ح 18 ـ عنه: بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 28:18/ ح 11.. وفيه: وهذه البئر بظاهر مكّة بموضع يُسمّى « الزّاهر »، واسم البئر « العُسَيلة »، وقال الفيروزآبادي في القاموس المحيط 43:2 و 16:4: الزاهر: مُستَقى بين مكّة والتّنعيم. والعُسَيلة كجُهَينة: ماء شرقي سُمَيراء. وأورد الخبر هذا أيضاً: ابن شهرآشوب في مناقب آل أبي طالب 102:1، والطّبرسي في إعلام الورى 81:1 ـ 82، والإربّلي في كشف الغمة 27:1 ).

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X