بورك بيك خيي السيد وصلى الله على محمد واله وعجل فرجهم
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
كن خلاف ما هم عليه
تقليص
X
-
لقسم : 2
((قَالَ فَقُلْتُ إِنَّ النَّاسَ سَحَرَةٌ يَعْنِي يُحِبُّونَ أَنْ يُفْسِدُوا قَلْبَكَ عَلَيَّ فَلَا تُمَكِّنْهُمْ مِنْ سَمْعِكَ ))
توضيح :
ان قول الامام عليه السلام هذا فيه من التربية العظيمة للناس ؛ والحل الصحيح لكثير من المشاكل المستعصية ؛ فان هناك من يفكر بان زوجته سحرته او ان فلان سحره فحصلت له هذه المشاكل التي وقعت فيهم وفرقتهم وهذا من الخرافات التي لا اصل لها فلو كان للسحر كل هذا الاثر لتخلصنا من الطغاة كصدام واليهود وما احتجنا لازالت معاوية عن ظلمه لكل تلك التضحيات ؛ فان السحر بلغ اوجه في زمن موسى عليه السلام ومع ذلك يقول الله سبحانه عنهم بان سحرهم لا حقيقة له بل كان افكا وسحروا اعين الناس واسترهبوهم :
قالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَ اسْتَرْهَبُوهُمْ وَ جاؤُ بِسِحْرٍ عَظيمٍ (116)(الاعراف)
فالسحر العظيم الذي قاله الله سبحانه هو سحر اعين الناس لما يافكون :
وَ أَوْحَيْنا إِلى مُوسى أَنْ أَلْقِ عَصاكَ فَإِذا هِيَ تَلْقَفُ ما يَأْفِكُونَ (117)(الاعراف)
فَأَلْقى مُوسى عَصاهُ فَإِذا هِيَ تَلْقَفُ ما يَأْفِكُونَ (45)(الشعراء)
فحتى لو كان هناك سحرا كسحر هاروت وماروت فمع ذلك لايضر سحرهم احدا الا باذن الله سبحانه :
وَ اتَّبَعُوا ما تَتْلُوا الشَّياطينُ عَلى مُلْكِ سُلَيْمانَ وَ ما كَفَرَ سُلَيْمانُ وَ لكِنَّ الشَّياطينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَ ما أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبابِلَ هارُوتَ وَ مارُوتَ وَ ما يُعَلِّمانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّما نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُما ما يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَ زَوْجِهِ وَ ما هُمْ بِضارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّه ..(البقرة)
فالسحر الواقعي الذي يفرق على الحقيقة بين الناس هو اللسان ....آه من اللسان وسحره العظيم :
بحارالأنوار 1 218 باب 6- العلوم التي أمر الناس بتحصيل...
نَوَادِرُ الرَّاوَنْدِيِّ، بِإِسْنَادِهِ عَنْ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عَنْ آبَائِهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه واله :
إِنَّ مِنَ الْبَيَانِ لَسِحْراً وَ مِنَ الْعِلْمِ جَهْلًا وَ مِنَ الشِّعْرِ حِكَماً وَ مِنَ الْقَوْلِ عَدْلًا .
لذلك عبر الامام الصادق عليه السلام عن نميمة النمام بانه سحر يريد به ساحره ان يفسد قلب المنصور الفاسد على الامام عليه السلام .
فعلى الانسان ان لا يوسوس له الشيطان بانه مسحور بل عليه ان يحاسب نفسه محاسبة الشريك لشريكه ليرى اين الخلل في كلامه الذي سبب له كل تلك المشاكل ولو كان قد اطاب الكلام وهي اعظم صدقاته لما حدث كل هذا الخلاف
مجموعةورام 1 110 باب ما جاء في المراء و المزاح و الس
و قال الكلمة الطيبة صدقة
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
كن خلاف ما هم عليه
القسم : 3
نتابع نص الرواية
توضيح :
حينما كان الامام الصادق عليه السلام يسير مع المنصور الدوانيقي كان هناك موالي للامام عليه السلام يرقب الامام وهو يسير مع الطاغوت اللعين ؛ وتالم جدا لما يرى من غطرست المنصور وتكبره وتواضع الامام وركوبه على الحمار ؛ وهذا يوضح لنا كم كان الشيعة يحبون امامهم ويلاحظون كثير من حركاتهم ويتالمون لائمتهم حينما يشعرون باي تجاسر من الطواغيت لهم عليهم السلام والان يقص الامام عليه السلام حالة هذا الموالي حينما عاد الامام لبيته وجاءه هذا الموالي ليبرز ضجره وتالمه مما شاهد ؛ نتابع باقي الرواية :
فَلَمَّا رَجَعْتُ إِلَى مَنْزِلِي أَتَانِي بَعْضُ مَوَالِينَا فَقَالَ جُعِلْتُ فِدَاكَ وَ اللَّهِ لَقَدْ رَأَيْتُكَ فِي مَوْكِبِ أَبِي جَعْفَرٍ وَ أَنْتَ عَلَى حِمَارٍ وَ هُوَ عَلَى فَرَسٍ وَ قَدْ أَشْرَفَ عَلَيْكَ يُكَلِّمُكَ كَأَنَّكَ تَحْتَهُ فَقُلْتُ بَيْنِي وَ بَيْنَ نَفْسِي:
هَذَا حُجَّةُ اللَّهِ عَلَى الْخَلْقِ وَ صَاحِبُ هَذَا الْأَمْرِ الَّذِي يُقْتَدَى بِهِ وَ هَذَا الْآخَرُ يَعْمَلُ بِالْجَوْرِ وَ يَقْتُلُ أَوْلَادَ الْأَنْبِيَاءِ وَ يَسْفِكُ الدِّمَاءَ فِي الْأَرْضِ بِمَا لَا يُحِبُّ اللَّهُ وَ هُوَ فِي مَوْكِبِهِ وَ أَنْتَ عَلَى حِمَارٍ فَدَخَلَنِي مِنْ ذَلِكَ شَكٌّ حَتَّى خِفْتُ عَلَى دِينِي وَ نَفْسِي .
قَالَ فَقُلْتُ :لَوْ رَأَيْتَ مَنْ كَانَ حَوْلِي وَ بَيْنَ يَدَيَّ وَ مِنْ خَلْفِي وَ عَنْ يَمِينِي وَ عَنْ شِمَالِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ لَاحْتَقَرْتَهُ وَ احْتَقَرْتَ مَا هُوَ فِيهِ فَقَالَ الْآنَ سَكَنَ قَلْبِي
ثُمَّ قَالَ : إِلَى مَتَى هَؤُلَاءِ يَمْلِكُونَ أَوْ مَتَى الرَّاحَةُ مِنْهُمْ ؟؟
فَقُلْتُ : أَلَيْسَ تَعْلَمُ أَنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ مُدَّةً ؟
قَالَ : بَلَى
فَقُلْتُ : هَلْ يَنْفَعُكَ عِلْمُكَ أَنَّ هَذَا الْأَمْرَ إِذَا جَاءَ كَانَ أَسْرَعَ مِنْ طَرْفَةِ الْعَيْنِ إِنَّكَ لَوْ تَعْلَمُ حَالَهُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ وَ كَيْفَ هِيَ كُنْتَ لَهُمْ أَشَدَّ بُغْضاً وَ لَوْ جَهَدْتَ أَوْ جَهَدَ أَهْلُ الْأَرْضِ أَنْ يُدْخِلُوهُمْ فِي أَشَدِّ مَا هُمْ فِيهِمْ مِنَ الْإِثْمِ لَمْ يَقْدِرُوا فَلَا يَسْتَفِزَّنَّكَ الشَّيْطَانُ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ وَ لِرَسُولِهِ وَ لِلْمُؤْمِنِينَ وَ لَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ أَلَا تَعْلَمُ أَنَّ مَنِ انْتَظَرَ أَمْرَنَا وَ صَبَرَ عَلَى مَا يَرَى مِنَ الْأَذَى وَ الْخَوْفِ هُوَ غَداً فِي زُمْرَتِنَا
توضیح :
ان العزة لله جميعا ؛ ولكن ؛ لا العزة الظاهرية التي نحن نراها عزة بل العزة الواقعية التي يراها ربنا العزيز الحميد عزة ؛ كان يرى الجميع في الشام بان يزيد هو المنتصر والعزيز بينما كانت العزة الواقعية هي للامام الحسين عليه السلام والزمن كشاف الحقائق والصبر راس مال العقلاء :
إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِما صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفائِزُونَ (111)(المومنون)
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
بورك بيك سيدنا الحسيني
ووفقنا الله للثبات على نهجهم بالدنيا وحشرنا معهم بالاخرة
وصلى الله على محمد واله وعجل فرجهم"اللهم لاتجعلني من المُعارين ولاتخرجني من التقصير"
اللهم لين قلبي لولي امرك واجعلني طوع امره...
وصلي اللهم على محمد واله وعجل فرجهم
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة اللبوة مشاهدة المشاركةبورك بيك سيدنا الحسيني
ووفقنا الله للثبات على نهجهم بالدنيا وحشرنا معهم بالاخرة
وصلى الله على محمد واله وعجل فرجهم
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
القسم : 4
توضيح
في هذا القسم سيبين الامام عليه السلام علائم آخر الزمان وانت تعلم قارئي العزيز بان الامام الصادق عليه السلام كان يعلم بعلم الامامة بان هذا الرجل لا يدرك هذا الزمان الذي سيذكر له علائم الظهور فيه وانما ذكرها له لتصل الينا وهذا لاريب فيه ؛ فهي لنا تحذير وانذار بقرب ساعة الظهور وستجد بعد نقلها لكم بان اكثرها قد تحقق ان لم نقل كلها وهذا يعني اننا على ابواب الظهور ثم بعد ان أتم الامام عليه السلام ذكر العلائم سيقول ما هو السبيل للنجاة من هذه الانحرافات الشنيعة والنجاة من سخط الباري العزيز الحكيم .
نتابع نص الرواية
1 - فَإِذَا رَأَيْتَ الْحَقَّ قَدْ مَاتَ وَ ذَهَبَ أَهْلُهُ
2 - وَ رَأَيْتَ الْجَوْرَ قَدْ شَمِلَ الْبِلَادَ
3 - وَ رَأَيْتَ الْقُرْآنَ قَدْ خَلُقَ وَ أُحْدِثَ فِيهِ مَا لَيْسَ فِيهِ وَ وُجِّهَ عَلَى الْأَهْوَاءِ
بيان
ان بعض العلائم التي يذكرها امامنا الصادق عليه السلام واضحة لا تحتاج الى بيان لاننا نعيشها باكمل مصاديقها كقوله عليه السلام :
((وَ رَأَيْتَ الْجَوْرَ قَدْ شَمِلَ الْبِلَادَ))ولكن بعضها قد تحتاج الى توضيح كقول الامام عليه السلام :
((وَ رَأَيْتَ الْقُرْآنَ قَدْ خَلُقَ وَ أُحْدِثَ فِيهِ مَا لَيْسَ فِيهِ وَ وُجِّهَ عَلَى الْأَهْوَاءِ))
قد يتصور البعض بان القرآن الكريم لازال يتلى ليل نهار بالمسجد الحرام وبالمسجد النبوي وغيرها من المساجد فكيف قد اخلق وهذه النظرة ساذجة وصاحبها من النوكى لان القرآن الكريم لا يحيا بتلاوته وانما بالعمل به والادهى والامر حينما يوجه القرآن الكريم حسب ما يشتهيه الطغاة وهنا الطامة الكبرى حیث سی?ون آیات ال?تاب المجید مهجورا واهواء الطغاة یسعی بین الناس وهو ما نراه الیوم باجلی صورة
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
القسم : 5
ملاحظة :
ينبغي ان نلاحظ قبل الورود في القسم الخامس بان هناك قضايا يشير لها الامام عليه السلام بانها ستحدث ؛ قد يتعجب البعض لانه يتصور ان ما يستعظمه الامام عليه السلام ويحذرنا بانها ستكون قبل الظهور هي ما اعتدنا عليها وكيف سنهضم قبح هذه الفعال وهذه العلائم هي التي نعيشها وكانها هي الدين !!
لا يا عزيزي القارئ المقياس هو ما يقوله الامام عليه السلام والحق هو ؛ وما اعتدنا عليه هو الباطل فنساله تعالى ان ينجينا من سنة الغفلة
نتابع نص الرواية المباركة
4 - وَ رَأَيْتَ الدِّينَ قَدِ انْكَفَأَ كَمَا يَنْكَفِئُ الْمَاءُ
5 - وَ رَأَيْتَ أَهْلَ الْبَاطِلِ قَدِ اسْتَعْلَوْا عَلَى أَهْلِ الْحَقِّ
وقفة :
قد يتصور البعض ان كثير من الشخصيات هم اهل الحق في حين ان الامام عليه السلام يحذرنا منهم بانهم خلاف ما نتصورهم ؛ وقد نسال فكيف لنا ان نعرف اهل الحق من اهل الباطل ؟
يجيبك الامام امير المؤمنين عليه السلام بهذا الجواب :
بحارالأنوار 22 105 باب 37- ما جرى بينه و بين أهل الكتا
عن كتاب الأمالي للشيخ الطوسي: الْمُفِيدُ ....عَنْ أَبِي الْوَلِيدِ الضَّبِّيِّ عَنْ أَبِي بَكْرٍ الْهُذَلِيِّ قَالَ:
دَخَلَ الْحَارِثُ بْنُ حَوْطٍ اللَّيْثِيُّ عَلَى أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عليه السلام فَقَالَ : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ مَا أَرَى طَلْحَةَ وَ الزُّبَيْرَ وَ عَائِشَةَ أَضْحَوْا إِلَّا عَلَى حَقٍّ ؟
فَقَالَ يَا حَارِ إِنَّكَ نَظَرْتَ تَحْتَكَ وَ لَمْ تَنْظُرْ فَوْقَكَ جُزْتَ عَنِ الْحَقِّ إِنَّ الْحَقَّ وَ الْبَاطِلَ لَا يُعْرَفَانِ بِالنَّاسِ وَ لَكِنِ اعْرِفِ الْحَقَّ بِاتِّبَاعِ مَنِ اتَّبَعَهُ وَ الْبَاطِلَ بِاجْتِنَابِ مَنِ اجْتَنَبَهُ
قَالَ فَهَلَّا أَكُونُ كَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ وَ سَعْدِ بْنِ مَالِكٍ؟
فَقَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام :
إِنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ وَ سَعْداً خَذَلَا الْحَقَّ وَ لَمْ يَنْصُرَا الْبَاطِلَ مَتَى كَانَا إِمَامَيْنِ فِي الْخَيْرِ فَيُتَّبَعَانِ ؟!!
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
كن خلاف ما هم عليه
القسم : 6
6 - وَ رَأَيْتَ الشَّرَّ ظَاهِراً لَا يُنْهَى عَنْهُ وَ يُعْذَرُ أَصْحَابُهُ
بيان :
الحق والانصاف ان هذا الزمان هو الزمان الموعود ؛ وكم من شر نراه ونخاف ان نُحذّر منه ؛ ونخشى ان نامر بتركه وهجرته ؛ ان الكثير من الاقرباء والاصدقاء وابناء المجتمع قد اعتاد على انواع كثيرة من المعاصي وقد عبد الطاغوت واعتكف ليل نهار ليركع امامه ويسجد له ؛لا لانه نال الخيرات منه بل لانه صاحب سطوة وقوة اما بسيفه او بلسانه وكيده ؛ والادهى والامر ان صاحب الشر هذا يُعذر على ارتكابه الشر ويوبخ من نهاه عن شره وامره بترك ما يضره بدينه لكي لا يُقتدى به فيكون للشر قائدا وللنار سائقا .
7 - وَ رَأَيْتَ الْفِسْقَ قَدْ ظَهَرَ وَ اكْتَفَى الرِّجَالُ بِالرِّجَالِ وَ النِّسَاءُ بِالنِّسَاءِ
ملاحظة :
ان اكثر الروايات التي تتكلم عن علائم اخر الزمان تشير بصورة واضحة الى الشذوذ الجنسي الذی سینتشر فی اخر الزمان وبشكل جدا كثير ؛ لذلك فعلى الآباء والامهات مراقبة الاولاد بدقة عالية وذكية لكي لا يسقطوا في هذه الهوة السحيقة فان سقطوا لا سامح الله تعالى فنجاتهم بعد ان كسرت اضلاع تقواهم من الصعب الشائك الا ان يشاء الله .
الذي نستفيده من ذكر هذه العلائم هو ان نحذر بانفسنا ونحذّر من يلوذ بنا من هذه الظواهر الشنيعة ؛ الاسف كل الاسف كما ذكرت في بحثي الوسيع عن "الثقافة الجنسية في ظلال القرآن الكريم والعترة الطاهرة عليهم السلام" اننا نستحي او نخجل او نهمل تثقيف اولادنا وبناتنا التثقيف الجنسي الصحيح الذي قد جاء في القرآن الكريم وبروايات اهل البيت عليهم السلام بشكل دقيق وواسع وفوق حاجتنا لكن وضعت عليها الستائر بقصد او بجهل والنتيجة سقوط الكثير من افلاذ اكبادنا في احضان المنتديات المحاربة لله وللرسول والاطهار عليهم السلام
فالى متى هذا التغافل عن الحق ووضع الحجب بايدينا على اعيننا الى ان ياتينا النداء :
لَقَدْ كُنْتَ في غَفْلَةٍ مِنْ هذا فَكَشَفْنا عَنْكَ غِطاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَديدٌ (22)(ق)
فحینها یقول الغافل :
وَ لَوْ تَرى إِذِ الْمُجْرِمُونَ ناكِسُوا رُؤُسِهِمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ رَبَّنا أَبْصَرْنا وَ سَمِعْنا فَارْجِعْنا نَعْمَلْ صالِحاً إِنَّا مُوقِنُونَ (12)(السجدة)
ول?ن لا مناص من الحق وان توسل ورجا:
حَتَّى إِذا جاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صالِحاً فيما تَرَكْتُ كَلاَّ إِنَّها كَلِمَةٌ هُوَ قائِلُها وَ مِنْ وَرائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100)(المومنون)
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
اللهم صلي على محمد واله وعجل فرجهم
وسدد خطواتنا بحقهم وثبتنا على طاعتهم وولايتهم
احسنتم سيدنا الحسيني واثابك اجدادك بحق ابيهم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على مانورتنا به"اللهم لاتجعلني من المُعارين ولاتخرجني من التقصير"
اللهم لين قلبي لولي امرك واجعلني طوع امره...
وصلي اللهم على محمد واله وعجل فرجهم
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق