أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة
التعليمات
كما يشرفنا أن تقوم
بالتسجيل ،
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
رفض لبس الحجاب بإجابات غير مقنعة (ان الحجاب هو ان يكون غير ملفت للنظر)
ان جمال المراة يكمن بإرتداء الحجاب لانه يسترها ويحفظها كما وانه من الاهداف التي ضحوا من اجلها اهل البيت .فالحسين ضحى من اجل الدين الاسلامي ومن اجل الحفاظ على الصلاة وعن كل القوانين الربانيه للاسلام على من ضحت العقيله زينب (عليها السلام) ألم تضحي من اجل كرامة المرأه لان كرامة المرأه المسلمه من كرامة الاسلام وان كرامة المرأه تكمن في عدة امور منها التمسك بالحجاب لان نساء اهل البيت محجبات وهن قدوة النساء وارجوا من جميع الاخوات ان لايأخذوا الحجاب على الجانب الغير مهم بالعكس فانه جانب اهم من المهم لانه يحفظ جمال المراة وارجوا من الاخوات ان يسرن على خطى العقيله زينب (عليها السلام) وفاطمة (عليها السلام) وجميع نساء اهل البيت .........
مجهود رائع وقيم اخي الكريم (علاء العلي) وفقكم الله لكل خير وودت ان اضيف بعض الحجج او فلنقل بعض العقبات ولكم ان تعلقوا عليها من المؤكد ان للتربية وللأم بالذات الاثر الاكبر في التزام البنت بالحجاب الشرعي فعدم تعويد البنت على الحشمة وتعويدها منذ الصغر امر خطر ومردوده سلبي بالتاكيد والطامة الكبرى عدم تحجب الام ورفضها ان تلبس البنت الحجاب فقد صادفت ذات يوم فتاة ما أن رأتني حتى قالت هنيئا لك ، فأستغربت حقيقةّّّ!!!!!!!!! وسألتها على ؟ ماذا فقالت :على الحجاب . فبادرتها بالسؤال :وما يمنعك ؟ فأجابت امي!!!!!!!!!!!! فقلت لها لاطاعة لمخلوق في معصية خالق ،حاولي اقناعها فأن ابت خالفيها ولاتخالفي امر الله ،فبكت المسكينة وآلمتني حقيقة حتى بكيت لبكائها .......... ثم قالت حاولت اقناعها بعدة وساؤل ،فلم افلح وخالفتها فقامت بضربي وحرماني من المدرسة.......... حاولت محاورة الام فرفضت البنت وقالت ستؤذيني اكثر فبقيت حيرى لاأدري ماذا افعل!!!!!!! لك استاذي الكريم ان ترد على هذه الام المجرمة بحق نفسها وابنتها كما ان هناك صنفا من النساء الغير الشاكرات لأنعم الله عليهن يقلن (حاشا لله):ماألذي اعطانيه الله حتى البس الحجاب او اصلي او اصوم............ لن البس حتى يتفضل علي !!!!!!!!!!!!!!!!! متصورات بأن المسألة مقايضة مع المولى الكريم او انه سبحانه بحاجة لعبادتهن او التزامهن بتعاليم الله وفقكم الله وجعلكم من الامرين بالمعروف الموضحين لسبيل الله اليسير
الموضوع ساخن جدا ولكن يا اخي هناك من تلبس بهم الشيطان فلايستطيعون مغادرة الفسوق والسفور................ الحمد لله لقد قمنا بحملة موسعة في الكاظمية المقدسة صور + اسئلة+ هدايا للسفور التي تتحجب وكذلك بوسترات كبيرة للحث على الحجاب في كل انحاء الكاظمية المقدسة ونتمنى ان تفعل هذه الخطوة شئ لكي يتنوروا اخواتنا السافرات واللاتي يلبسن الحجاب الجديد المجسم للجسم والله الموفق شكرا اخي تقبل مروري اخوك خادم الشيعة
sigpic
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ آللهم آنصر العراق
إن الإسلام للمرأة هو بناء الحق والهدى تبنيه في قلبها لتكون سعيدة في الدنيا والآخرة ، ولهذا البناء فروع وشُعب يرتبط بعضها بالبعض الآخر . ومن أهم الفروع هو الباب الذي يحمي البناء من دخول المعتدين الذين يحالون أن يعتدوا على المرأة بتدمير كرامتها وعفتها . وأولئك هم شياطين الجن والإنس ، ولصوص الرجس والدٌنس . والحجاب هو ذلك الباب ، ويقي المرأة كذلك شر المآب في يوم الحساب . أيتها الأخت العزيزة ! احذري الإيمان ببعض كتاب الله المجيد والكفر ببعض ، وتدبري قول الله تعالى : ( أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يُردون إلى أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون ) ( البقرة : 85 ) . واعلمي أن القرآن هو شفاء للأمراض الإنسانية كما قال تعالى : ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين . . . ) ( الإسراء : 82 ) فهل يجوز للمريض أن يتناول قسما من الدواء ويهجر القسم الآخر ؟ كلا لأن هذا الهجر والنقص لا يحقق له العلاج الكامل . وبعد هذه المقدمة : هل يجوز لك ـ أيتها الأخت العزيزة ـ الإيمان ببعض الآيات والكفر ببعضها ، وترك الاستجابة لأحكاما وأوامرها ؟ 1 ـ ( حافضوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين) ( البقرة : 238 ) .
هل يكمل بناء الدار ( مثلا ) بغير باب ؟ وهل يكمل بناء الإسلام بغير حجاب ؟ كلاٌ ثم كلا .
2 ـ ( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ) ( البقرة : 183 ) . 3 ـ ( ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا) ( آل عمران : 97 ) .
4 ـ (وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو ابنائهن . . . . . ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يُخفين من زينتهن وتوبوا إلى اله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ) ( النور : 31 ) . يجب على المرأة ان تجتنب في لباس الحجاب النقوش والألوان التي تفتن الناظرين وتثير شهوتهم الجنسية ، ويجب عليها أيضا أن تحذر بروز أعضاء جسدها بملابس ضيقة 5 ـ (والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سمع عليم ) ( النور : 60 ) في هذه الآية تحذير للنساء اللاتي بلغن سن الشيخوخة من التبرج بزينة اللباس والمساحيق والأصباغ ، فكيف إذن بالشابات ؟ ! ! ! . 6 ـ ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى أن يعرفن فلا يؤذين . . . ) ( الأحزاب : 59 ) . 7 ـ ( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقُلن قولا معروفا * وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله . . . ) ( الأحزاب : 32 ـ 33 ) .
8 ـ ( . . . . وإذا سألتموهن متاعاً فاسئلوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن . . . ) ( الأحزاب : 53 ) . تشير الآيات الأربع الأخيرة إلى أمر نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالحجاب بصورة مُركزة ، مع العلم بالتحصين النبوي لهن ، فكيف إذن ببقية النساء ؟ . والهدف الآخر من التركيز هو كون نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم قدوة لغيرهن من النساء . احذري ـ أيتها الأخت العزيزة ـ أن تكفري بالآيات الأخيرة التي تأمرك بالحجاب خصوصا الآية الرابعة المرقمة (31) من سورة النور فاستنيري بها واخرجي من ظلمات الجهل والضلال . فإن أعرضت عن قولي فإن أملي وطيد بأنك تؤمنين بالآية الكريمة الآتية : ( إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم ناراً كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب . . . ) ( النساء : 56 ) . فهل تطيفين ماء مغليا يسيل لحظة قصيرة على عضو واحد من أعضائك المكشوفة والمصبوغة ؟ فبالطبع تجيبين ( لا ) وكيف يكون حالك أيضا إذا شملتك الآية الكريمة : ( وللذين كفروا بربهم عذاب جهنم وبئس المصير * إذا ألقوا فيها سمعوا لها شهيقا وهي تفور * تكاد تميز من الغيظ كلما ألقى فيها فوج سألهم خزنتها ألم يأتكم نذير * قالوا بلى قد جاءنا نذير فكذبنا وقلنا ما نزل الله من شيء إن انتم إلا في ضلال كبير * وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير * فاعترفوا بذنبهم فسحقا لأصحاب السعير ) (الملك : 6 إلى 11 ) وبالتالي ارحمي نفسك وتدبري قول ربك : ( ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون ) ( السجدة : 22 ) فإيٌاك ، إيٌاك أن تغفلي عن آيات ربٌك في أمر الحجاب واجتهدي لحجب جلدك الرقيق عن عذاب الحريق .
لا يجوز اختلاط الرجال بالنساء في محافل الترف ، ولا يجوز اجتماعهم في البيوت والنوادي والكازينوات والمدارس وغيرها بمظهر الزينة والتبرج والمزاح والنظرات الخائنة ، فكل ذلك يؤدي إلى فساد المجتمع ونسف بناء الأسرة . فانتبه أيها القارىء العزيز إلى ما يأتي : ( أ ) ما أكثر ما قرأنا وسمعنا أن زوجا خان زوجته وطلقها ، وهجر أطفاله واصطحب امرأة فاجرة غرته خلال الاجتماع والاختلاط . ( ب ) ذكرت إحدى الصحف أن رجلا قتل صديقه ليستحوذ على زوجته التي كانت تظهر أمامه بتبرج وخلاعة ، حينما كان يزور زوجها في داره . ( جـ ) قتلت زوجها بالتعاون مع صديقها وقطعت أعضاءه ووضعتها في كيس ورمته في بالوعة الدار ، وذلك لكي تتزوج بذلك الصديق . هذه الأحداث الثلاثة هي من آلاف الأحداث التي تزداد يوماً بعد يوم . فاعتبر أيها القارىء العزيز واحذر أن تدمر نفسك في الدنيا والآخرة .
أختي العزيزة ! راجعي من تثقين به من العلماء المتقين في مسألة كشف الوجه والكفين خصوصا إذا كنت شابة بارزة في الجمال ، لأن الفقهاء اختلفوا حول هذه المسألة ، فمنهم جوٌزوا كشف الوجه والكفين ، ومنهم حرموه وأوجبوا الستر وسمحوا بفتحة ضيقة لنظر العينين ، وبرهنوا على ذلك بأن فتنة المرأة تبرز في وجهها خصوصا في هذا الزمان الذي اندلعت فيه نيران الشهوات والأهواء في قلوب الرجال ، خصوصا الشباب منهم ، وبالتالي فأنت بصيرة على نفسك وتعلمين الحال والمآل . وإذا اطمأن قلبك بعد البحث والعلم على جواز كشف الوجه والكفين ، فيجب عليك ستر شعر الرأس كله وكذلك ستر الرقبة ، وتجاوزي به إلى جزء قليل من الفك الأسفل . واحذري كشف ما يتصل بالكفين من اليدين ، ولا تغفلي عن ستر القدمين ، ونبهي أخواتك المؤمنات على ذلك . أناديك ـ أيتها الأخت العزيزة ـ للانتباه إلى الأمثلة الآتية في الحجاب والسفور : (أ) انك كاللؤلؤة القيمة تتلألئين بالشرف والفضيلة ، فاللؤلؤة لا يبعثر مكان حفظها بل يغلق حذرا من عدوان اللصوص ومد أيدي الخائنين اليها ( كذلك الحجاب والسفور ) . ( ب ) إنك عماد المجتمع الإنساني كالطاقة الكهربائية التي تزود الأجهزة المتصلة بها بما يُقوٌم حياة الإنسان ، فهذه الطاقة تسير في أسلاك يجب أن تكون مغلفة ، فإذا نزع الغلاف عنها تنقلب الحياة إلى الممات ، وينقلب الهناء إلى الشقاء ( كذلك الحجاب والسفور ) . ( حـ ) إنك كالحديقة الغنٌاء تضم الأشجار الخضراء الزاهية ، والفواكه الطيبة العطرة ، والأزهار الجذابة الخلابة ، فهي محاطة بسياح شامخ راسخ يدخل فيها من أحل له الدخول من بابها الخاص ، فإذا هدم سياجها تكون عرضة لعبث
العابثين ونهباً للصوص المجرمين ( كذلك الحجاب والسفور ) . ( د ) إياك إياك أن تطيعي زوجك إذا نهاك عن الحجاب ، فلا طاعة لمخلوق بسخط الخالق . واعلمي بأنك ستحشرين إلى الله قريبا يوم القيامة ، فلا ينفعك زوجك ولا ينجيك أحد من عذاب الله الشديد ، إلا إذا أطعت واتقيت ربك خصوصا في أمر الحجاب ، وحاولي أن تنصحيه بالتي هي أحسن ، وآتيه بالمثل الآتي : إن الزوجة المحجبة كالسيارة الخاصة بالنسبة لزوجها ، أما إذا كانت سافرة فتصبح كالسيارة العمومية يتردد إليها الناس داخلين وخارجين ، فهي عرضة لتلويث مقاعدها وتدمير أطرافها وجوانبها الأخرى ، والجدير بالذكر هو أن التردد بالدخول والخروج بالنسبة للمراة لا ينحصر بالاتصال بها مباشرة ، بل يتجلى كذلك في تردد النظرات الخائنة إليها والهمسات الخبيثة الموجهة إليها ، وتلك هي الشرارات الجنسية التي تمتد إلى حرائق عاتية . ويل للزوج الذي يسمع هذه النصيحة ويبقى مصرا على تعنته وطغيانه وفقدان غيرته على عرضه ، ويا حسرة عليه إذ يوبخه الحديث الشريف المروي وهو ( الغيرة من الإيمان ) فمن لا غيرة له لا إيمان له . ( نعوذ بالله ) . ويل ثم ويل للزوجة التي يأمرها زوجها بالحجاب فلا تطيعه ، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم الحديث المشهور . ومضمونه أنه سيأتي في آخر الزمان نساء كاسيات ولكنهن عاريات ، وإلى الشهوات مائلات ومميلات ، وفي جهنم خالدات ، فلا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها . ( نعوذ بالله ) .
السلام عليكم اشكركم اخواني على هذا الموضوعوالله لقد اثرتم شجوني اسمحوا لي ان اطرح عليكم مشكلتي انا ممن يرتدين قناع الوجه او مايعرف(البوشية)لكن دائما اتعرض لانتقادات شديدة من الجميع هل ان ارتداء حجاب الزهراء اصبح خطا هذه الايام وتبرج الجاهلية دليل الثقافة والتحضر
السلام عليكم اشكركم اخواني على هذا الموضوعوالله لقد اثرتم شجوني اسمحوا لي ان اطرح عليكم مشكلتي انا ممن يرتدين قناع الوجه او مايعرف(البوشية)لكن دائما اتعرض لانتقادات شديدة من الجميع هل ان ارتداء حجاب الزهراء اصبح خطا هذه الايام وتبرج الجاهلية دليل الثقافة والتحضر
السلام عليكم
عزيزتي مريم الخفاجي انت قدوة لي ولكل الفتيات
مبارك لك هذا التقدم وان شاء الله دائما
بالطبع ستواجهين الضغوطات وسط هذا المجتمع الذي اصبح يرى ان دين شاذا
فتوجهي الى المولى
واذكرية فهو سيعينك ان شاء الله
قرات في بعض التقارير عن الحجاب احببت ان اتكلم عن ما قراته
يطلق بعض أنصار السفور والتبرج على الحجاب والستر الكامل بعض الأوصاف والأراجيف، الهدف منها تنفير المسلمات منه، وترسيخ روح الاشمئزاز والكراهية من التجلبب والعفاف، منها قولهم:
أنه يسهل عملية إخفاء الشخصية، وقد يتستر وراءه بعض النساء اللواتي يقترفن الفواحش ويتعاطين الآثام، فأصبح عندهم الحجاب بصورته الشرعية مشبوهاً وعرضة للتهمة نذكرقول الله تعالى: {والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثما ميينا} [الأحزاب: 58] ثم يجاب على هذا الإرجاف بأنه لا يمكن بأي حال أن يسوقنا هذا التخوف المحتمل من سوء استخدام الغطاء والحجاب واستغلاله في الأغراض المحرمة إلى أن نتخفى عن أمر أمرنا الله عز وجل به.
وإذا حاولت فاسقة مستهترة أن تواري عن أعين الناس صنيعها بارتداء شعار العفاف ورمز الصيانة، فما ذنب الحجاب؟
مع أن هناك من يستغل اللبس العسكري- مثلا- في التحايل على الناس واستغلاله فيما لا يسمح له، فهل يصلح أن يكون ذلك مبررا لإلغاء الزي العسكري؟
بل لم نسمع في يوم من الأيام من يقول ذلك مع أن الإساءات قد تكررت فيه.
ومن قبيل هذه المزاعم والافتراءات على الحجاب، قول قائلهم: إن العباءة تحولت إلى فخ أو قيد.. بل "كلبشة" شديدة الاتقان. وقوله: قد تحول الستر إلى قيد محكم "أو حبل مشنقة".
وذلك عندما قضى الله أن تتوفى طالبة بسبب انغلاق باب السيارة على طرف العباءة كما يذكر، مع أن هذا الحادث ممكن أن يقع ويتكرر بسبب طرف الثوب أو الفستان فهل يقال بإلغاء لبس الثياب والفساتين؟
ويقولون: إن عفة المرأة واستقامتها ليس في الغطاء، فكم من فتاة متحجبة ومتسترة من جميع الوجوه ولكنها على خلق ذميم وسلوك سيء، وكم من فتاة حاسرة سافرة لا يعرف السوء سبيلا إلى نفسها وسلوكها.
إن الإسلام أمر المرأة بالحجاب، وأمرها أن تكون ذات خلق ودين وصفاء سريرة، إنه يربي التي تحت الحجاب قبل أن يسدل عليها الحجاب ويقول لها:{ولباس التقوى ذلك خير ذلك}.
ولكن البشر عموما معرضون للخطأ والعصيان كما قال صلى الله عليه واله وسلم: "كل ابن آدم خطاء". فإذا أخطأت العفيفة المحتشمة فوقع منها سلوك مشين أوخلق ذميم فهل تعاب على ذنبها وتقصيرها أم على حجابها؟
ثم إن الحجاب لا يستلزم أن لا تلبسه إلا من كانت نقية تقية، بل على المرأة أن تطيع ربها في لبس الحجاب وفي سائر ما أمرت به، فلو قصرت في شيء من ذلك استحقت الذم والإثم، ولا تكون أبدأ طاعتها مبررا لإساءتها وتقصيرها كما يقولون في شبهتهم.
ثم يقال لهم: هل المطلوب أن تكون المسلمة إما محجبة سيئة السلوك أو سافرة حسنة السلوك؟ ألا يمكن أن تجمع بين الحسنيين فتكون محجبة، حسنة السلوك؟ بل هذا هو الأصل الذي ينبغي أن تطمح إلى تحقيقه كل مسلمة، وتسعى لإكماله في نفسها وفي أخواتها المسلمات بدلا من أن تقف راضية عن نفسها في نقصها، مزرية للأخريات في قصورهن.
يروى عن فاطمة الزهراء عليها السلام بنت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أنها قالت:
(يا أسماء إني قد استقبحت ما يصنع النساء أن يطرح على المرأة الثوب فيصفها)
كثيراً ما نواجه من النساء الجاهلات من تقول: أعطوني دليلاً
فهذه يقال لها: هل أنت طالبة للحق أم طالبة للمستحيل؟
فإن قالت: أنا طالبة للحق، فيقال لها: قد وجدتيه في الضوابط والشروط التي ذكرت في حجاب المرأة المسلمة، والذي جاءت بها الأدلة، وقد وجدتيه أيضاً في فتاوى العلماء الأثبات الثقات، الذين أمرنا الله بطاعتهم فقال جل وعلا: { يا أيها الذين ءامنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم} .
فإن لم تكن طالبة للحق فهي طالبة للمستحيل، وهو إتيانها بمنطوق آية أو حديث في ذلك الأمر.
فنقول لها: إن الإنسان الذي يعلق استجابته بأمر مستحيل هو صاحب هوى لن يستجيب أبداً ولو تحقق له هذا المستحيل؛ لأن تعليق الاستجابة على الأمر البعيد يدل على عدم صحة الرغبة وصدوا الطلب للحق، بل يدل على التعنت والعناد، كما كانت مواقف بني إسرائيل مع أنبيائهم بطلب أمور محالة خارجة عن المألوف مقابل استجابتهم تعنتاً وعناداً، فلما حصلت لهم لم يؤمنوا بها. وفي مثل ذلك يقول الله تعالى: {فإن لم يستتجيبوا لك فاعلم أنما يتبعون أهواءهم }.
ثم نوجه كلمة للأخت المباركة التي حافظت على أمر ربها- حفظها الله وثبتها- نقول لها: طيبي خاطراً وقري عيناً ببشارة النبي صلى الله عليه واله وسلم لك ولأمثالك ممن صبرن وصابرن في سبيل الله "طوبى للغرباء" قيل: ومن الغرباء يارسول الله؟ قال: "ناس صالحون في ناس سوء كثير، من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم " فأنت تسمعين في مجتمع يسوده التفريط والتبرج من يقول لك: شكلك غريب وشاذ، فاصبري وصابري واثبتي في مواجهة الفتن، فإنما هي أيام قلائل وبعدها ترفلين بنعيم الجنة وحلل الكرامة برحمة الله تعالى
تعليق