إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتب كرامة او فضيلة لمعصوم ثم اطلب اخرى من الذي بعدك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصدوق
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة حوراء الكاظمية مشاهدة المشاركة
    اطلب فضيلة للامام جعفر الصادق(عليه السلام)



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    عن خالد بن نجيح قال: قلت: إن أصحابنا قد قدموا من الكوفة، فذكروا أن المفضل شديد الوجع، فادع الله له ، قال(عليه السلام):

    " قد استراح "

    وكان هذا الكلام بعد موته بثلاثة أيام .



    من كتاب بحار الأنوار للشيخ العلامة المجلسي (رحمه الله تعالى ) - (ج 47 / ص 77)




    أطلب فضيلة للامام الحسن المجتبى (عليه السلام)
    التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 15-07-2012, 08:42 PM.

    اترك تعليق:


  • لواء الطف
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة حوراء الكاظمية مشاهدة المشاركة
    شكرا لكم اخي الميزان فكرة رائعة
    جعلها الله في ميزان اعمالكم وحشركم مع اهل البيت (عليهم السلام)


    و هذه فضيلة للامام الهادي (عليه السلام):
    "من اتقى الله يتقى , ومن اطاع الله يطاع , ومن اطاع الخالق لم يبال سخط المخلوقين, ومن اسخط الخالق فلييقن ان يحل به سخط المخلوقين "

    من كتاب "تحف العقول عن ال الرسول" للشيخ ابن شعبة الحراني

    وتقبلوا مروري




    الأخت الكريمة حوراء الكاظمية

    شكرا لك على مشاركتك ومرور الطيب

    واتشرف بذكر احاديث ومواعظ اهل البيت(عليهم السلام) وبالنظر اليها ففيها النور للبصر والبصيرة

    واعتقد بان الفضيلة او الكرامة هي شيء خارق للعادة يأتي به المعصوم باذن الله سبحانه لعلة ما

    وما تفضلتم به قد ينطبق على الموضوع او انه قريب منه



    ولأجل هذا سنضيف كرامة للامام الهادي عليه السلام

    ورد في كتاب البحار للشيخ المجلسي قال :

    قال جماعة سماهم باسماءهم :
    كانت زينب الكذابة تزعم أنها ابنة علي بن أبي طالب عليه السلام فأحضرها المتوكل وقال: اذكري نسبك، فقالت: أنا زينب ابنة علي عليه السلام وأنها كانت حملت إلى الشام، فوقعت إلى بادية من بني كلب فأقامت بين ظهر انيهم. فقال لها المتوكل: إن زينب بنت علي قديمة، وأنت شابة ؟ فقالت: لحقتني دعوة رسول الله صلى الله عليه وآله بأن يرد شبابي في كل خمسين سنة، فدعا المتوكل وجوه آل أبي طالب، فقال: كيف يعلم كذبها ؟ فقال الفتح: لا يخبرك بهذا إلا ابن الرضا عليه السلام فأمر باحضاره وسأله فقال عليه السلام: إن في ولد علي عليه السلام علامة، قال:
    وماهي ؟ قال عليه السلام
    : لا تعرض لهم السباع، فألقها إلى السباع، فان لم تعرض لها فهي صادقة، فقالت: يا أمير المؤمنين الله الله في فانما أراد قتلي، وركبت الحمارو جعلت تنادي: ألا إنني زينب الكذابة.

    وفي رواية أنه عرض عليها ذلك فامتنعت فطرحت للسباع فأكلتها.

    قال علي بن مهزيار فقال علي بن الجهم: جرب هذا على قائله فاجيعت السباع ثلاثة أيام ثم دعا بالامام عليه السلام وأخرجت السباع فلما رأته لاذت و تبصبصت بآذانها، فلم يلتفت الامام عليه السلام إليها، وصعد السقف وجلس عند المتوكل ثم نزل من عنده، والسباع تلوذبه، وتبصبص حتى خرج عليه السلام وقال:
    قال النبي صلى الله عليه وآله: حرم لحوم أولادي على السباع

    بحار الأنوار (50 / 204)

    اترك تعليق:


  • حوراء الكاظمية
    رد
    اطلب فضيلة للامام جعفر الصادق(عليه السلام)

    اترك تعليق:


  • حوراء الكاظمية
    رد
    شكرا لكم اخي الميزان فكرة رائعة
    جعلها الله في ميزان اعمالكم وحشركم مع اهل البيت (عليهم السلام)


    و هذه فضيلة للامام الهادي (عليه السلام):
    "من اتقى الله يتقى , ومن اطاع الله يطاع , ومن اطاع الخالق لم يبال سخط المخلوقين, ومن اسخط الخالق فلييقن ان يحل به سخط المخلوقين "

    من كتاب "تحف العقول عن ال الرسول" للشيخ ابن شعبة الحراني


    وتقبلوا مروري

    اترك تعليق:


  • لواء الطف
    رد
    أشكر جميع من ساهم ويساهم في اثراء هذا الموضوع

    جزاكم الله جميعا خير الجزاء


    نقل صاحب كتاب بحار الأنوار الشيخ العلامة المجلسي - (48 / 24) قائلا :

    عن عيسى شلقان قال: دخلت على أبي عبد الله عليه السلام وأنا اريد أن أسأله عن أبي الخطاب فقال لي مبتدئا قبل أن أجلس:

    يا عيسى ما منعك أن تلقى ابني فتسأله عن جميع ما تريد ؟

    قال عيسى: فذهبت إلى العبد الصالح عليه السلام وهو قاعد في الكتاب وعلى شفتيه أثر المداد فقال لي مبتدئا:

    يا عيسى إن الله تبارك وتعالى أخذ ميثاق النبيين على النبوة فلم يتحولوا عنها أبدا، وأخذ ميثاق الوصيين على الوصية فلم يتحولوا عنها أبدا وأعار قوما الايمان زمانا ثم يسلبهم إياه، وإن أبا الخطاب ممن اعير الايمان ثم سلبه الله تعالى، فضممته إلي وقبلت بين عينيه ثم قلت: بأبي أنت وامي ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم.

    ثم رجعت إلى أبي عبد الله عليه السلام فقال لي: ما صنعت يا عيسى ؟

    قلت له: بأبي أنت وامي أتيته فأخبرني مبتدئا من غير أن أسأله عن جميع ما أردت أن أسأله عنه فعلمت والله عند ذلك أنه صاحب هذا الامر

    فقال عليه السلام :
    يا عيسى إن ابني هذا الذي رأيت لو سألته عما بين دفتي المصحف لاجابك فيه بعلم، ثم أخرجه ذلك اليوم من الكتاب، فعلمت ذلك اليوم أنه صاحب هذا الامر



    اطلب فضيلة للامام الهادي عليه السلام

    اترك تعليق:


  • أرض الطف
    رد


    عن محمد بن سنان،قال: وجه المنصور إلى سبعين رجلا من أهل كابل، فدعاهم فقال لهم: ويحكم! إنكم تزعمون أنكم ورثتم السحر عن آبائكم أيام موسى، وأنكم تفرقون بين المرء وزوجه، وأن أبا عبدالله جعفر ابن محمد ساحر مثلكم، فاعملوا شيئا من السحر، فإنكم إن أبهتموه أعطيتكم الجائزةالعظيمة، والمال الجزيل.

    فقاموا إلى المجلس الذي فيه المنصور، وصوروا له سبعين صورة من صور السباع، لا يأكلون ولا يشربون، وإنما كانت صورا، وجلس كل واحد منهم تحت صورته، وجلس المنصور على سريره، ووضع إكليله على رأسه، ثم قال لحاجبه: ابعث إلى أبي عبد الله.

    فقام فدخل عليه،فلما أن نظر إليه وإليهم وما قد استعدوا له، رفع يده إلى السماء، ثم تكلم بكلام، بعضه جهرا وبعضه خفيا، ثم قال عليه السلام :

    ويحكم! أنا الذي أبطل سحركم.

    ثم نادى عليه السلام برفيع صوته:

    قسورة، خذهم.

    فوثب كل سبع منها على صاحبه وافترسه في مكانه،ووقع المنصور من سريره، وهو يقول: يا أبا عبد الله، أقلني، فوالله لا عدت إلى مثلهاأبدا. فقال عليه السلام له:

    قد أقلتك.

    قال: يا سيدي،فرد السباع إلى ما أكلوا .
    قال عليه السلام :

    هيهات، إن عادت عصا موسى فستعود السباع


    من كتاب دلائل الإمامة (الصفحة 300 )




    اطلب فضيلة عن الامام الكاظم عليه السلام

    اترك تعليق:


  • لواء الطف
    رد
    اشكركم اخوتي واخواتي على هذا التواصل والتفاعل مع الموضوع

    واسأل الله سبحانه ان ينفعكم وينفع بكم

    قال الشيخ العلامة المجلسي في كتاب بحار الأنوار - (ج 43 / ص 343)

    قدم معاوية المدينة فجلس في أول يوم يجيز من يدخل عليه من خمسة آلاف إلى مائة ألف، فدخل عليه الحسن بن علي (عليهما السلام) في آخر الناس فقال:
    أبطأت يا أبا محمد فلعلك أردت تبخلني عند قريش، فانتظرت يفنى ما عندنا، يا غلام أعط الحسن مثل جميع ما أعطينا في يومنا هذا، يا أبا محمد وأنا ابن هند

    فقال الحسن (عليه السلام):

    لا حاجة لي فيها يا أبا عبد الرحمان ورددتها وأنا ابن فاطمة بنت محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله)



    &&&

    اطلب فضيلة للامام الصادق عليه السلام

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    - فتح الأبواب : محمد بن الحسن بن داود الخراجي ، عن أبيه ، ومحمد بن علي بن حسن المقري ، عن علي بن
    الحسين بن أبي يعقوب الهمداني ، عن جعفر بن محمد الحسيني ، عن الآمدي ، عن عبد الرحمن بن قريب ، عن سفيان بن عيينة ، عن الزهري قال : دخلت مع علي بن الحسين
    على عبد الملك ابن مروان ، قال .
    فاستعظم عبد الملك ما رأى من أثر السجود بين عيني علي بن
    الحسين
    فقال : يا أبا محمد لقد بين عليك الاجتهاد ، ولقد سبق لك من الله الحسنى وأنت بضعة من رسول الله قريب النسب وكيد السبب ، وإنك لذو فضل عظيم على أهل بيتك وذوي عصرك ، ولقد أوتيت من الفضل والعلم والدين والورع ما لم يؤته أحد مثلك ولا قبلك إلا من مضى من سلفك ، وأقبل يثني عليه ويطريه ، قال : فقال علي بن الحسين : كلما ذكرته ووصفته من فضل الله سبحانه وتأييده وتوفيقه فأين شكره على ما أنعم يا أمير المؤمنين ؟ كان رسول الله يقف في الصلاة حتى ترم قدماه ، ويظمأ في الصيام حتى يعصب فوه ، فقيل له : يا رسول الله ألم يغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ؟ فيقول : أفلا أكون عبدا شكورا ، الحمد لله على ما أولى وأبلى ، وله الحمد في الآخرة والأولى ، والله لو تقطعت أعضائي ، وسالت مقلتاي على صدري ، لن أقوم لله جل جلاله بشكر عشر العشير من نعمة واحدة من جميع نعمه التي لا يحصيها العادون ، ولا يبلغ حد نعمة منها على جميع حمد الحامدين ، لا والله أو يراني الله لا يشغلني شئ عن شكره وذكره ، في ليل ولا نهار ، ولا سر ولا علانية ، ولولا أن لأهلي علي حقا ، ولسائر الناس من خاصهم وعامهم علي حقوقا لا يسعني إلا القيام بها حسب الوسع والطاقة حتى أؤديها إليهم لرميت بطرفي إلى السماء ، وبقلبي إلى الله ، ثم لم أرددهما حتى يقضي الله على نفسي وهو خير الحاكمين ، وبكى وبكى عبد الملك وقال : شتان بين عبد طلب الآخرة وسعى لها سعيها ، وبين من طلب الدنيا من أين جاءته ماله في الآخرة من خلاق ، ثم أقبل يسأله عن حاجاته وعما قصد له فشفعه فيمن شفع ، ووصله بمال .




    - مناقب ابن شهرآشوب : كتاب الأنوار إن إبليس تصور
    لعلي بن الحسين (عليه السلام)
    وهو قائم يصلي في صورة أفعى له عشرة رؤس محددة الأنياب ، متقلبة الأعين بحمرة ، فطلع عليه من جوف الأرض من موضع سجوده ، ثم تطاول في محرابه ، فلم يفزعه ذلك ، ولم يكسر طرفه إليه ، فانقض على رؤس أصابعه يكدمها بأنيابه ، وينفخ عليها من نار جوفه ، وهو لا يكسر طرفه إليه ، ولا يحول قدميه عن مقامه ، ولا يختلجه شك ولا وهم في صلاته ولا قراءته ؟ فلم يلبث إبليس حتى انقض إليه شهاب محرق من السماء ، فلما أحس به صرخ ، وقام إلى جانب علي بن الحسين في صورته الأولى ، ثم قال : يا علي أنت سيد العابدين كما سميت وأنا إبليس ، والله لقد رأيت عبادة النبيين من عند أبيك آدم إليك ، فما رأيت مثلك ولا مثل عبادتك ، ثم تركه وولى وهو في صلاته لا يشغله كلامه ، حتى قضى صلاته على تمامها


    اطلب فضلية للأمام الحسن بن علي عليه السلام
    التعديل الأخير تم بواسطة الصدوق; الساعة 06-06-2012, 02:07 PM. سبب آخر: حذف روابط

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد



    لما توجه أبو جعفر (عليه السلام) من بغداد منصرفا من عند المأمون ومعه ام الفضل قاصدا بها إلى المدينة صار إلى شارع باب الكوفة، ومعه الناس يشيعونه، فانتهى إلى دار المسيب عند مغيب الشمس نزل ودخل المسجد وكان في صحنه نبقة لم تحمل بعد، فدعا بكوز من الماء فتوضأ في أصل النبقة فصلى بالناس صلاة المغرب فقرأ في الاولى منها الحمد، وإذا جاء نصرالله، وقرأ في الثانية الحمد وقل هو الله أحد، وقنت قبل ركوعه فيها، وصلى الثالثة وتشهد ثم جلس هنيئة يذكر الله جل اسمه وقام من غير أن يعقب وصلى النوافل أربع ركعات وعقب بعدها، وسجد سجدتي الشكر ثم خرج. فلما انتهى إلى النبقة رآها الناس وقد حملت حملا حسنا فتعجبوا من ذلك وأكلوا منها فوجدوه نبقا حلوا لا عجم له، وودعوه ومضى (عليه السلام) من وقته إلى المدينة
    .

    كتاب بحار الأنوار للشيخ العلامة المجلسي - ره - (ج 50 / ص 89)


    اطلب فضيلة للامام علي بن الحسين (عليهما السلام)

    اترك تعليق:


  • لواء الطف
    رد
    اشكر الاخوة والاخوات على هذه الاضافات


    قال الشيخ المفيد رحمه الله في كتابه الامالي ص 130

    حدثنا أبو جعفر محمد بن علي بن موسى قال حدثنا أبي قال حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن أبان بن عثمان عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عليه السلام قال :

    إذا كان يوم القيامة جمع الله الأولين و الآخرين في صعيد واحد ثم أمر مناديا فنادى غضوا أبصاركم ونكسوا رؤوسكم حتى تجوز فاطمة ابنة محمد صلى الله عليه وآله الصراط

    قال فتغض الخلائق أبصارهم فتأتي فاطمة عليها السلام على نجيب من نجب الجنة يشيعها سبعون ألف ملك فتقف موقفا شريفا من مواقف القيامة ثم تنزل عن نجيبها فتأخذ قميص الحسين بن علي عليه السلام بيدها مضمخا بدمه و تقول يا رب هذا قميص ولدي و قد علمت ما صنع به فيأتيها النداء من قبل الله عز و جل يا فاطمة لك عندي الرضا فتقول يا رب انتصر لي من قاتله فيأمر الله تعالى عنقا من النار فتخرج من جهنم فتلتقط قتلة الحسين بن علي عليهما السلام كما يلتقط الطير الحب ثم يعود العنق بهم إلى النار فيعذبون فيها بأنواع العذاب ثم تركب فاطمة عليها السلام نجيبها حتى تدخل الجنة و معها الملائكة المشيعون لها و ذريتها بين يديها و أولياؤهم من الناس عن يمينها و شمالها



    اطلب كرامة للامام محمد بن علي الجواد عليهما السلام

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X