إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتب كرامة او فضيلة لمعصوم ثم اطلب اخرى من الذي بعدك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلام من الله عليكم

    قال يونس بن ظبيان : كنت عند الصادق ( عليه السلام ) مع جماعة ، فقلت : قول الله تعالى لإبراهيم : ( فَخُذْ أَرْبَعَةً مِنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ ) ، أو كانت أربعة من أجناس مختلفة ؟ أو من جنس واحد ؟ فقال : ( أتحبّون أن أريكم مثله ؟ ) قلنا : بلى ، قال : ( يا طاووس ) ، فإذا طاووس طار إلى حضرته ، ثمّ قال : ( يا غراب ) ، فإذا غراب بين يديه ، ثمّ قال : ( يا بازي ) ، فإذا بازي بين يديه ، ثمّ قال : ( يا حمامة ) ، فإذا حمامة بين يديه .
    ثمّ أمر بذبحها كلّها وتقطيعها ، ونتف ريشها ، وأن يخلط ذلك كلّه بعضه ببعض ، ثمّ أخذ برأس الطاووس فقال : ( يا طاووس ) ، فرأينا لحمه وعظامه وريشه يتميّز من غيره حتّى التزق ذلك كلّه برأسه ، وقام الطاووس بين يديه حيّاً ، ثمّ صاح بالغراب كذلك ، وبالبازي والحمامة مثل ذلك ، فقامت كلّها أحياء بين يديه .


    كرامة او فضل لصاحبة العطايا السيدة رقية عليها السلام

    تعليق


    • المشاركة الأصلية بواسطة كفال زينب مشاهدة المشاركة
      السلام من الله عليكم

      قال يونس بن ظبيان : كنت عند الصادق ( عليه السلام ) مع جماعة ، فقلت : قول الله تعالى لإبراهيم : ( فَخُذْ أَرْبَعَةً مِنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ ) ، أو كانت أربعة من أجناس مختلفة ؟ أو من جنس واحد ؟ فقال : ( أتحبّون أن أريكم مثله ؟ ) قلنا : بلى ، قال : ( يا طاووس ) ، فإذا طاووس طار إلى حضرته ، ثمّ قال : ( يا غراب ) ، فإذا غراب بين يديه ، ثمّ قال : ( يا بازي ) ، فإذا بازي بين يديه ، ثمّ قال : ( يا حمامة ) ، فإذا حمامة بين يديه .
      ثمّ أمر بذبحها كلّها وتقطيعها ، ونتف ريشها ، وأن يخلط ذلك كلّه بعضه ببعض ، ثمّ أخذ برأس الطاووس فقال : ( يا طاووس ) ، فرأينا لحمه وعظامه وريشه يتميّز من غيره حتّى التزق ذلك كلّه برأسه ، وقام الطاووس بين يديه حيّاً ، ثمّ صاح بالغراب كذلك ، وبالبازي والحمامة مثل ذلك ، فقامت كلّها أحياء بين يديه .


      كرامة او فضل لصاحبة العطايا السيدة رقية عليها السلام

      الشكر موصول اليك اختي المحترمة (كفال زينب) على مشاركتكم في الموضوع واضافتكم القيمة

      واود التنويه الى ان الموضوع خاص بكرامات المعصومين الاربعة عشر عليهم السلام


      ننتظر منكم طلب كرامة لاحد المصومين عليهم السلام جزاكم الله خير الجزاء

      المـيـزان(سابقا)
      فيابنَ أحمـدَ أنتَ وسيلتي*وأبـوكَ طـــهَ خَــيرُ الجُـــدودِ
      أيخيبُ ظنّي وأنتَ الجوادُ*وأقطعُ رجائي وعليكُ ورودي

      تعليق


      • بما ان الأخت (كفال زينب ) لم تكتب طلبها فسنكتبه عوضا عنها

        نطلب كرامة للامام الجواد عليه السلام

        المـيـزان(سابقا)
        فيابنَ أحمـدَ أنتَ وسيلتي*وأبـوكَ طـــهَ خَــيرُ الجُـــدودِ
        أيخيبُ ظنّي وأنتَ الجوادُ*وأقطعُ رجائي وعليكُ ورودي

        تعليق


        • بسم الله الرحمن الرحيم ..

          قال الشّيخ محمود الشّيخانيّ القادريّ الشّافعي: ومن كراماته ( أي الإمام الجواد عليه السّلام ) أنّه كان تُطوى له الأرض، فيصلّي في يومٍ واحدٍ بمكّة والمدينة والشّام والعراق. ( الصّراط السَّويّ في مناقب آل النبيّ للشيخانيّ الشّافعي ص 404 ـ من المخطوطة ).

          أطلب كرام عن الأمام الحسن المجتبى بن علي بن ابي طالب عليهم السلام ..


          تعليق


          • المشاركة الأصلية بواسطة امامي الحسن مشاهدة المشاركة
            بسم الله الرحمن الرحيم ..

            قال الشّيخ محمود الشّيخانيّ القادريّ الشّافعي: ومن كراماته ( أي الإمام الجواد عليه السّلام ) أنّه كان تُطوى له الأرض، فيصلّي في يومٍ واحدٍ بمكّة والمدينة والشّام والعراق. ( الصّراط السَّويّ في مناقب آل النبيّ للشيخانيّ الشّافعي ص 404 ـ من المخطوطة ).

            أطلب كرام عن الأمام الحسن المجتبى بن علي بن ابي طالب عليهم السلام ..



            ارحب بك اخي الكريم واشكرك على ردك ومساهمتك


            روى الشيخ العلامة المجلسي في بحار الأنوار - (43 / 343) قال :

            قال مروان بن الحكم: إني مشغوف ببغلة الحسن بن علي (عليهما السلام) فقال له ابن أبي عتيق: إن دفعتها إليك تقضي لي ثلاثين حاجة ؟ قال: نعم
            قال: إذا اجتمع القوم فإني آخذ في مآثر قريش وأمسك عن مآثر الحسن فلمني على ذلك.

            فلما حضر القوم أخذ في أولية قريش، فقال مروان: ألا تذكر أولية أبي محمد وله في هذا ما ليس لاحد، قال: إنما كنا في ذكر الاشراف، ولو كنا في ذكر الانبياء لقدمنا ذكره.
            فلما خرج الحسن (عليه السلام) ليركب، اتبعه ابن أبي عتيق، فقال له الحسن و تبسم:
            أ لك حاجة ؟

            قال: نعم ركوب البغلة، فنزل الحسن (عليه السلام) ودفعها إليه. إن الكريم إذا خادعته انخدعا.



            اطلب كرامة للامام الباقر عليه السلام

            المـيـزان(سابقا)
            فيابنَ أحمـدَ أنتَ وسيلتي*وأبـوكَ طـــهَ خَــيرُ الجُـــدودِ
            أيخيبُ ظنّي وأنتَ الجوادُ*وأقطعُ رجائي وعليكُ ورودي

            تعليق



            • كرامة للامام الباقر عليه السلام
              قلة الحجيج

              كان ابو بصيرمن ابرز تلاميذ اصحاب الامام الباقر(عليه السلام) وكان(ره) بصيرا اشترك في موسم الحج مع الامام(عليه السلام) لاداء فريضة الحج .سمع من جانب الحجاج الصياح والبكاء والعويل فقال للامام

              (عليه السلام) :ما اكثر الحجيج واعظم الضجيج ؟فقال الامام
              الباقر (عليه السلام) :بل ما اكثر الضجيج واقل الحجيج تم قال الامام

              (عليه السلام) لابي بصير :اتحب ان تعلم صدق ما اقوله وتراه عينا ؟فمسح (

              (عليه السلام)) على عينه ودعا بدعوات فأبصر ماحوله فقال


              (عليه السلام)انظر يا ابا بصير الى الحجيج قال ابا بصير فنظرت فأذا اكثر الناس قردة وخنازير والمؤمن بينهم كالكوكب اللامع في الظماء.فقال ابا بصير لما شاهد بأم عينه ماقاله الامام


              (عليه السلام) صدقت يامولاي ما اقل الحجيج واكثر الضجيج .ثم دعا الامام



              (عليه السلام) فصار ابو بصير ضريرا كالسابق

              اطلب كرامة او فضيلة للامام الهادي (عليه السلام)







              (لاي الامور تدفن سرا بضعه المصطفى ويعفى ثراها)

              تعليق


              • المشاركة الأصلية بواسطة سجاد القزويني مشاهدة المشاركة

                كرامة للامام الباقر عليه السلام
                قلة الحجيج

                كان ابو بصيرمن ابرز تلاميذ اصحاب الامام الباقر(عليه السلام) وكان(ره) بصيرا اشترك في موسم الحج مع الامام(عليه السلام) لاداء فريضة الحج .سمع من جانب الحجاج الصياح والبكاء والعويل فقال للامام

                (عليه السلام) :ما اكثر الحجيج واعظم الضجيج ؟فقال الامام
                الباقر (عليه السلام) :بل ما اكثر الضجيج واقل الحجيج تم قال الامام

                (عليه السلام) لابي بصير :اتحب ان تعلم صدق ما اقوله وتراه عينا ؟فمسح (

                (عليه السلام)) على عينه ودعا بدعوات فأبصر ماحوله فقال


                (عليه السلام)انظر يا ابا بصير الى الحجيج قال ابا بصير فنظرت فأذا اكثر الناس قردة وخنازير والمؤمن بينهم كالكوكب اللامع في الظماء.فقال ابا بصير لما شاهد بأم عينه ماقاله الامام


                (عليه السلام) صدقت يامولاي ما اقل الحجيج واكثر الضجيج .ثم دعا الامام



                (عليه السلام) فصار ابو بصير ضريرا كالسابق

                اطلب كرامة او فضيلة للامام الهادي (عليه السلام)






                نقل الشيخ ابي علي الفضل بن الحسن الطبرسي في اعلام الورى بأعلام الهدى ، قال :


                عن أبي هاشم قال : خرجت مع أبي الحسن (عليه السلام) إلى ظاهر سرّ من رأى نتلقّى بعض الطالبيّين ، فأبطأ ، فطرح لأبي الحسن (عليه السلام) غاشية السرج فجلس عليها ، ونزلت عن دابّتي وجلست بين يديه وهو يحدّثني ، وشكوت إليه قصور يدي ، فأهوى
                (عليه السلام) بيده إلى رمل كان عليه جالساً فناولني منه أكفّاً وقال (عليه السلام) :

                « اتّسع بهذا يا أبا هاشم واكتم ما رأيت »


                فخبأته معي ورجعنا ، فأبصرته فإذا هو يتّقد كالنيران ذهباً أحمر ، فدعوت صائغاً إلى منزلي وقلت له : أسبك لي هذا ، فسبكه وقال :
                ما رأيت ذهباً أجود منه وهو كهيئة الرمل فمن أين لك هذا فما رأيت أعجب منه؟
                قلت : هذا شيء عندنا قديماً تدّخره لنا عجائزنا على طول الاَيّام .



                كتاب اعلام الورى بأعلام الهدى - (ج2 / ص 119)



                كرامة للامام زين العابدين (عليه السلام)







                عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
                سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
                :


                " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

                فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

                قال (عليه السلام) :

                " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


                المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


                تعليق


                • المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق مشاهدة المشاركة

                  نقل الشيخ ابي علي الفضل بن الحسن الطبرسي في اعلام الورى بأعلام الهدى ، قال :


                  عن أبي هاشم قال : خرجت مع أبي الحسن (عليه السلام) إلى ظاهر سرّ من رأى نتلقّى بعض الطالبيّين ، فأبطأ ، فطرح لأبي الحسن (عليه السلام) غاشية السرج فجلس عليها ، ونزلت عن دابّتي وجلست بين يديه وهو يحدّثني ، وشكوت إليه قصور يدي ، فأهوى
                  (عليه السلام) بيده إلى رمل كان عليه جالساً فناولني منه أكفّاً وقال (عليه السلام) :

                  « اتّسع بهذا يا أبا هاشم واكتم ما رأيت »


                  فخبأته معي ورجعنا ، فأبصرته فإذا هو يتّقد كالنيران ذهباً أحمر ، فدعوت صائغاً إلى منزلي وقلت له : أسبك لي هذا ، فسبكه وقال :
                  ما رأيت ذهباً أجود منه وهو كهيئة الرمل فمن أين لك هذا فما رأيت أعجب منه؟
                  قلت : هذا شيء عندنا قديماً تدّخره لنا عجائزنا على طول الاَيّام .



                  كتاب اعلام الورى بأعلام الهدى - (ج2 / ص 119)



                  كرامة للامام زين العابدين (عليه السلام)







                  نقل العلامة المجلسي في بحار الأنوار - (46 / 33) قال :
                  عن حبابة الوالبية قالت: دخلت على علي بن الحسين (عليه السلام) وكان بوجهي وضح فوضع يده عليه فذهب، قالت: ثم قال (عليه السلام) :
                  يا حبابة ما على ملة إبراهيم غيرنا وغير شيعتنا وسائر الناس منها براء


                  اطلب كرامة للامام الجواد عليه السلام

                  المـيـزان(سابقا)
                  فيابنَ أحمـدَ أنتَ وسيلتي*وأبـوكَ طـــهَ خَــيرُ الجُـــدودِ
                  أيخيبُ ظنّي وأنتَ الجوادُ*وأقطعُ رجائي وعليكُ ورودي

                  تعليق





                  • بمناسبه ولادة الامام الجواد بن علي بن موسى بن جعفر(عليهم السلام)
                    اسمه ونسبه(عليه السلام)

                    الإمام محمّد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمّد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب(عليهم السلام).
                    كنيته(عليه السلام)

                    أبو جعفر، ويقال له(عليه السلام) أيضاً: أبو جعفر الثاني؛ تمييزاً له عن الإمام الباقر(عليه السلام)، أبو علي.
                    ألقابه(عليه السلام)

                    الجواد، التقي، الزكي، القانع، المرتضى، المُنتَجَب... وأشهرها الجواد.
                    تاريخ ولادته(عليه السلام) ومكانها

                    10 رجب 195ﻫ، المدينة المنوّرة.
                    أُمّه(عليه السلام) وزوجته

                    أُمّه السيّدة سُكينة المرسية، وقيل: الخَيزران، وهي جارية، وزوجته السيّدة سُمانة المغربية، وهي أيضاً جارية.
                    مدّة عمره(عليه السلام) وإمامته

                    عمره 25 سنة، وإمامته 17 سنة.
                    حُكّام عصره(عليه السلام)

                    المأمون، المعتصم.
                    البشارة بولادته(عليه السلام)

                    مرّ على عمر الإمام الرضا(عليه السلام) ـ أبو الإمام الجواد(عليه السلام) ـ أكثر من أربعين سنة ولم يُرزق بولد، فكان هذا الأمر مُدعاة لقلق الشيعة؛ لأنّها تعتقد بأنّ الإمام التاسع سيكون ابن الإمام الثامن.
                    ولهذا كانوا ينتظرون بفارغ الصبر أن يَمُنّ الله عزّ وجلّ على الإمام الرضا(عليه السلام) بولد، حتّى أنّهم في بعض الأحيان كانوا يذهبون إلى الإمام(عليه السلام) ويطلبون منه أن يدعو الله سبحانه بأن يرزقه ولداً، وهو(عليه السلام) يُسلِّيهم، ويقول لهم ما معناه: «إنّ اللهَ سوف يَرزُقني ولداً يكون الوارث والإمام من بعدي».
                    ما ورد في ولادته(عليه السلام)

                    تروي السيّدة حكيمة بنت الإمام الكاظم(عليه السلام) كيفية المولد العظيم، وما لازمته من الكرامات، فتقول: لمّا حضرت ولادة خيزران أُمّ أبي جعفر(عليه السلام)، دعاني الرضا(عليه السلام) فقال: «يا حكيمة، اِحضَري ولادتها».
                    وأدخلني(عليه السلام) وإيّاها والقابلة بيتاً، ووضع لنا مصباحاً، وأغلق الباب علينا.
                    فلمّا أخذها الطلق طَفئَ المصباحُ، وبين يديها طست فاغتممتُ بطفي المصباح، فبينا نحن كذلك إذ بدر أبو جعفر(عليه السلام) في الطست، وإذا عليه شيء رقيق كهيئة الثوب، يسطع نوره حتّى أضاء البيت فأبصرناه.
                    فأخذتُه فوضعتُه في حِجري، ونزعتُ عنه ذلك الغشاء، فجاء الرضا(عليه السلام) ففتح الباب، وقد فرغنا من أمره، فأخذه(عليه السلام) ووضعه في المهد وقال لي: «يا حكيمة، الزمي مهده».
                    قالت: فلمّا كان في اليوم الثالث رفع(عليه السلام) بصره إلى السماء، ثمّ نظر يمينه ويساره، ثمّ قال(عليه السلام): «أشهدُ أن لا إِلَه إلّا الله، وأشهدُ أنّ مُحمّداً رسولُ الله».
                    فقمتُ ذعرة فزِعةً، فأتيتُ أبا الحسن(عليه السلام) فقلت له: سمعتُ من هذا الصبي عجباً؟! فقال(عليه السلام): «وما ذاك»؟ فأخبرته الخبر، فقال(عليه السلام): «يا حكيمة، ما تَرَونَ مِنْ عجائبه أكثر»(2).
                    مكانته(عليه السلام) العلمية

                    لقد ساهم الإمام الجواد(عليه السلام) في إغناء مدرسة أهل البيت(عليهم السلام) واستمرارها، وحفظ تراثها، وكان ذلك واضحاً مدّة إمامته، وقد امتازت هذه المرحلة من الإمامة بالاعتماد على الرواية والنصّ عن الرسول(صلى الله عليه وآله)، وكذلك الاستنباط والفهم من الكتاب والسنّة النبوية المباركة.
                    لقد قام الإمام الجواد(عليه السلام) بالتدريس وتعليم العلماء والتلامذة سبل استيعاب علوم الشريعة المحمّدية الغنية بالمعارف، وحثّهم على كتابة وتدوين وحفظ ما يلقيه عليهم، وما ألقاه آباؤه الطاهرون من قبل على تلامذتهم الروّاد.
                    كما أمرهم بالتأليف والتصنيف ونشر ما بحوزتهم وما حصلوا عليه، وبيان علوم الشريعة المقدّسة وتفقيه المسلمين، أو الردّ على الآراء المنحرفة والخرافات والتمحّلات الشيطانية التي وقع فيها الكثيرون.
                    من وصاياه(عليه السلام)

                    1ـ قال(عليه السلام): «العَامِل بالظلمِ، والمُعينُ عليهِ، والراضِي به شُرَكَاءٌ».
                    2ـ قال(عليه السلام): «أربعُ خِصالٍ تُعيِّنِ المَرءَ على العمل: الصحّة، والغِنَى، والعِلم، والتوفِيق» .
                    3ـ قال(عليه السلام): «إنّ لله عباداً يخصّهم بالنعم ويقرّها فيهم ما بذلوها، فإذا منعوها نزعها عنهم وحوّلها إلى غيرهم».
                    4ـ قال(عليه السلام): «من استغنى بالله افتقر الناس إليه، ومن اتّقى الله أحبّه الناس وأن كرهوا».
                    5ـ قال(عليه السلام): «لن يستكمل العبد حقيقة الإيمان حتّى يؤثر دينه على شهوته، ولن يهلك حتّى يؤثر شهوته على دينه».
                    6ـ قال(عليه السلام): «الفضائل أربعة أجناس: أحدها الحكمة وقوامها في الفكرة، والثاني العفة، وقوامها في الشهوة، والثالث القوّة وقوامها في الغضب، والرابع العدل وقوامه في اعتدال قوى النفس»(3).
                    ـــــــــــــــــــــــ
                    1ـ اُنظر: الأنوار البهية في تواريخ الحجج الإلهية: 248.
                    2ـ مناقب آل أبي طالب 3/499.
                    3ـ جميع الوصايا في كشف الغمّة 3/138ـ140.

                    تعليق


                    • اشكرك اختي الطيبة سهـــــــــــــاد

                      على مشاركتك ونحن مازلنا نتظر منك وضع طلب لفضلية لأحد المعصومين عليهم السلام

                      المـيـزان(سابقا)
                      فيابنَ أحمـدَ أنتَ وسيلتي*وأبـوكَ طـــهَ خَــيرُ الجُـــدودِ
                      أيخيبُ ظنّي وأنتَ الجوادُ*وأقطعُ رجائي وعليكُ ورودي

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X