إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بحث قوي وهام ....... من هم أهل الـبـيـت؟؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #81
    المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة
    فهل عجزت الشيعيات ان يلدن رجلا ثقة لا خلاف فيه ينقل للشيعة دينهم ؟؟؟


    قبل ان اعطيك الجواب عندي سؤال لك :

    هل ولدت ( السِّنِّيات ) رجلا ثقة لا خلاف فيه ينقل لاهل السنة دينهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    التعديل الأخير تم بواسطة النور 14; الساعة 22-09-2012, 04:27 PM.

    تعليق


    • #82
      بعد ان ثبت ان حديث الكساء صحيح عند اهل السنة والجماعة وبطرق صحيحة ومتعددة ؟
      بل حديث الكساء صحيح كما شهد عليه الشيخ بن تيمية والشيخ الالباني فلا يبقى اي مجال لانكاره من عامة السلفية ؟.
      وحكم من ينكر الحديث الصحيح كما افتى علماء السلفية هو ؟؟
      يقولون : من انكر اي حديث متواتر يكفر لانه ثبت بطريق جماعي يستحيل فيه وقوع الكذب .؟
      ومن انكر حديثا صحيحا ظنيا فانه يكون عاصيا وفاسقا وضالا .

      والخيار لك يامبتدع اما ان تختار الحكم الاول وتصبح كافراً على راي علمائك لان حديث الكساء (متواتر عند الشيعة والسنة )
      او تختار الحكم الثاني فتكون عاصياً وفاسقاً وضالاً كما افتى علمائك ؟؟
      ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

      تعليق


      • #83
        المشاركة الأصلية بواسطة بنين مشاهدة المشاركة


        ولكني لم اجد فيك الشخص الذي يستحق المحاوره
        سبحان الله ردكي هذا دليل على ضعف الحجة ودليل على الإنهزام كل مافي الأمر أنكي قمتي وبكل جهل بتحدي أهل التوحيد بتضعيف الرواية وبعدما بينت لكي وللجميع بأن الرواية ساقطة وعجزتي عن الرد لجأتي الى أسلوب الهاربين :

        المشاركة الأصلية بواسطة بنين مشاهدة المشاركة

        اطلب من الاخ المشرف المحترم ان يغلق هذا الموضوع لانه مضيعه للوقت
        وكتن أتوقع هذا فأكيد لن تستطيعي لا أنتي ولا غيرك الإجابة على هذا التحدي لكي ولمعممي الإنس والجن بأن ياتوا بسند واحد صحيح لحديث الكساء في كتبكم .. وليس هذا فقط بل حتى حديث الثقلين لايصح في كتبكم وحتى حديث سفينة نوح والعديد ...... ولكن لقد سمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي .؟؟؟؟

        تعليق


        • #84
          المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة


          فهل عجزت الشيعيات ان يلدن رجلا ثقة لا خلاف فيه ينقل للشيعة دينهم ؟؟؟

          السلام عليكم ورحمة الله ..

          أخي قاهر نفسه .. إن أهل السنة الشيعة أجمعوا على أن الآية نزلت في أصحاب الكساء .. ما عدا الخوارج أمثال عكربة البربري الكذاب ( كما وصفه علماء الرجال عند أهل السنة والجماعة ) ..

          أما الروايات الشيعية ..

          تفسير القمي - (ج 39 / ص 5)
          وقال علي بن ابراهيم في قوله { فآت ذا القربى حقه والمسكين وابن السبيل} فانه حدثني أبي عن ابن أبي عمير عن عثمان بن عيسى وحماد بن عثمان عن أبي عبدالله A قال:
          لما بويع لابي بكر واستقام له الامر على جميع المهاجرين والانصار بعث إلي فدك فاخرج وكيل فاطمة بنت رسول الله n منها فجاء ت فاطمة Bإلى ابي بكر، فقالت يا أبا بكر منعتني عن ميراثي من رسول الله وأخرجت وكيلي من فدك وقد جعلها لي رسول الله n بأمر الله، فقال لها هاتي على ذلك شهودا فجاءت بأم أيمن فقالت لا اشهد حتى احتج يا ابا بكر عليك بما قال رسول الله n فقالت أنشدك الله، ألست تعلم ان رسول الله n قال إن أم أيمن من اهل الجنة؟ قال بلى، قالت فأشهد ان الله أوحى إلى رسول الله n { فآت ذا القربى حقه } فجعل فدك لفاطمة بأمر الله وجاء علي A فشهد بمثل ذلك فكتب لها كتابا بفدك ودفعه اليها فدخل عمر فقال ما هذا الكتاب؟ فقال ابوبكر: إن فاطمة ادعت في فدك وشهدت لها أم أيمن وعلي فكتبت لها بفدك، فأخذ عمر الكتاب من فاطمة فمزقه وقال هذا فئ المسلمين وقال اوس ابن الحدثان وعائشة وحفصة يشهدون على رسول الله n بانه قال: إنا معاشر الانبياء لا نورث ما تركناه صدقة فان عليا زوجها يجر إلى نفسه، وأم أيمن فهي امرأة صالحة لو كان معها غيرها لنظرنا فيه، فخرجت فاطمة Bمن عندهما باكية حزينة فلما كان بعد هذا جاء علي A إلى أبي بكر وهو في المسجد وحوله المهاجرون والانصار، فقال يا ابا بكر ! لم منعت فاطمة ميراثها من رسول الله؟ وقد ملكته في حياة رسول الله n، فقال ابوبكر: هذا فئ المسلمين فان أقامت شهودا ان رسول الله n جعله لها وإلا فلا حق لها فيه، فقال أمير المؤمنين A يا ابا بكر تحكم فينا بخلاف حكم الله في المسلمين؟ قال لا قال فان كان في يد المسلمين شئ يملكونه ادعيت أنا فيه من تسأل البينة؟ قال: إياك كنت أسأل البينة على ما تدعيه على المسلمين، قال فاذا كان في يدي شئ وادعى فيه المسلمون فتسألني البينة على ما في يدي ! وقد ملكته في حياة رسول الله n وبعده ولم تسأل المسلمين البينة على ما ادعوا علي شهودا كما سألتني على ما ادعيت عليهم ! فسكت ابوبكر ثم قال عمر يا علي دعنا من كلامك فانا لا نقوى على حججك فان أتيت بشهود عدول وإلا فهو فئ المسلمين لا حق لك ولا لفاطمة فيه.
          يا ابا بكر تقرأ كتاب الله؟ قال نعم قال فاخبرني عن قول الله تعالى {إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا} فقال أمير المؤمنين فيمن نزلت أفينا أم في غيرنا؟ قال بل فيكم .. الحديث ..

          الكافي الكليني - (ج 8 / ص 133)
          66 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن إسماعيل ابن عبدالخالق قال: سمعت أبا عبدالله (ع) يقول لابي جعفر الاحول وأنا أسمع: أتيت البصرة؟ فقال: نعم، قال: كيف رأيت مسارعة الناس إلى هذا الامر ودخولهم فيه؟ قال: والله إنهم لقليل ولقد فعلوا وإن ذلك لقليل، فقال: عليك بالاحداث فإنهم أسرع إلى كل خير، ثم قال: ما يقول أهل البصرة في هذه الآية: " قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى(2) "؟ قلت: جعلت فداك إنهم يقولون: إنها لأقارب رسول الله صلى الله عليه وآله، فقال: كذبوا إنما نزلت فينا خاصة في أهل البيت في علي وفاطمة والحسن والحسين أصحاب الكساء .


          الكافي الكليني - (ج 1 / ص 424)
          1 - علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس وعلي بن محمد، عن سهل ابن زياد أبي سعيد، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن ابن مسكان، عن أبي بصير قال سألت أبا عبدالله Aعن قول الله عزوجل: { أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم } فقال: نزلت في علي بن أبي طالب والحسن والحسين D: فقلت له: إن الناس يقولون: فما له لم يسم عليا وأهل بيته Dفي كتاب الله عز و جل؟ قال: فقال: قولوا لهم: إن رسول الله n نزلت عليه الصلاة ولم يسم الله لهم ثلاثا ولا أربعا، حتى كان رسول الله n هو الذي فسر ذلك لهم، ونزلت عليه الزكاة ولم يسم لهم من كل أربعين درهما درهم، حتى كان رسول الله nهو الذي فسر ذلك لهم، ونزل الحج فلم يقل لهم: طوفوا اسبوعا حتى كان رسول الله n هو الذي فسر ذلك لهم، ونزلت { أطيعوا الله وأطيعوا الرسول واولي الامر منكم } - ونزلت في علي والحسن والحسين - فقال رسول الله n : في علي: من كنت مولاه، فعلي مولاه، وقال n اوصيكم بكتاب الله وأهل بيتي، فإني سألت الله عزوجل أن لا يفرق بينهما حتى يوردهما علي الحوض، فأعطاني ذلك وقال: لا تعلموهم فهم أعلم منكم، وقال: إنهم لن يخرجوكم من باب هدى، ولن يدخلوكم في باب ضلالة، فلو سكت رسول الله n فلم يبين من أهل بيته، لادعاها آل فلان وآل فلان، لكن الله عزوجل أنزله في كتابة تصديقا لنبيه n {إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } فكان علي والحسن والحسين وفاطمة D، فأدخلهم رسول الله nتحت الكساء في بيت أم سلمة، ثم قال: اللهم إن لكل نبي أهلا وثقلا وهؤلاء أهل بيتي وثقلي، فقالت ام سلمة: ألست من أهلك؟ فقال: إنك إلى خير ولكن هؤلاء أهلي وثقلي ..
          فلما قبض رسول الله n كان علي أولى الناس بالناس لكثرة ما بلغ فيه رسول الله n وإقامته للناس وأخذه بيده، فلما مضى علي لم يكن يستطيع علي ولم يكن ليفعل أن يدخل محمد بن علي ولا العباس بن علي ولا واحدا من ولده إذا لقال الحسن والحسين: إن الله تبارك وتعالى أنزل فينا كما أنزل فيك فأمر بطاعتنا كما أمر بطاعتك وبلغ فينا رسول الله n كما بلغ فيك وأذهب عنا الرجس كما أذهبه عنك، فلما مضى علي Aكان الحسن Aأولى بها لكبره، فلما توفي لم يستطع أن يدخل ولده ولم يكن ليفعل ذلك والله عزوجل يقول: " واولوا الارحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله " فيجعلها في ولده إذا لقال الحسين أمر الله بطاعتي كما أمر بطاعتك و طاعة أبيك وبلغ في رسول الله nكما بلغ فيك وفي أبيك وأذهب الله عني الرجس كما أذهب عنك وعن أبيك، فلما صارت إلى الحسين Aلم يكن أحد من أهل بيته يستطيع أن يدعي عليه كما كان هو يدعي على أخيه وعلى أبيه، لو أرادا أن يصرفا الامر عنه ولم يكونا ليفعلا ثم صارت حين أفضت إلى الحسين Aفجرى تأويل هذه الآية " واولوا الارحام بعضهم اولى ببعض في كتاب الله " ثم صارت من بعد الحسين لعلي بن الحسين، ثم صارت من بعد علي بن الحسين إلى محمد بن علي A.
          وقال: الرجس هو الشك، والله لا نشك في ربنا أبدا.
          محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن خالد والحسين بن سعيد عن النضر بن سويد، عن يحيى بن عمران الحلبي، عن أيوب بن الحر وعمران بن علي الحلبي، عن أبي بصير عن أبي عبدالله عليه السلام مثل ذلك.

          قال المجلسي : صحيح بسنديه


          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

          وهذه روايات سنية .. وبشادة أمهات المؤمنين ..

          صحيح مسلم / ح 61 - ( 2424 ) - (ج 4 / ص 1883)
          حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبدالله بن نمير ( واللفظ لأبي بكر ) قالا حدثنا محمد بن بشر عن زكرياء عن مصعب بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت قالت عائشة : خرج النبي nغداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا [ 33 / الأحزاب / 33 ]

          سنن الترمذي / ح - (ج 5 / ص 351)
          3205 - حدثنا قتيبة حدثنا محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي nقال : لما نزلت هذه الآية على النبي n{ إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } في بيت أم سلمة فدعا فاطمة و حسنا و حسينا فجللهم بكساء و علي خلف ظهره فجللهم بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال أنت على مكانك وأنت على خير
          قال الشيخ الألباني : صحيح


          مسند أحمد بن حنبل / ص - (ج 4 / ص 107)
          17029 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد بن مصعب قال ثنا الأوزاعي عن شداد أبي عمار قال دخلت على واثلة بن الأسقع وعنده قوم فذكروا عليا فلما قاموا قال لي ألا أخبرك : بما رأيت من رسول الله صلى الله عليه و سلم قلت بلى قال أتيت فاطمة رضي الله تعالى عنها أسألها عن علي قالت توجه إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فجلست أنتظره حتى جاء رسول الله صلى الله عليه و سلم ومعه علي وحسن وحسين رضي الله تعالى عنهم آخذ كل واحد منهما بيده حتى دخل فأدنى عليا وفاطمة فأجلسهما بين يديه واجلس حسنا وحسينا كل واحد منهما على فخذه ثم لف عليهم ثوبه أو قال كساء ثم تلا هذه الآية { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } وقال اللهم هؤلاء أهل بيتي وأهل بيتي أحق
          تعليق شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح




          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

          وأما عكرمة الكذاب فهذه ترجمته عند أصحاب قاهر نفسه ..

          وأتمنى أن تكون سلفيا وتتبع هؤلاء السلف ..

          السلف الذين اتهموا عكرمة البربري بالكذب :
          1- الصحابي عبد الله بن عمر .
          2- سيد التابعين سعيد بن المسيب .
          3- التابعي الامام العلم سعيد بن جبير .
          4- التابعي محمد بن سرين .
          5- التابعي الإمام طاوس .
          6- التابعي الكبير عطاء الخراساني .
          7- التابعي علي بن عبد الله بن عباس .
          8- الحافظ شيخ الاسلام يحيى بن سعيد الأنصاري .

          السلف الذين قالوا بأنه خارجي :
          1- التابعي مفتي أهل مكة القدوة العلم عطاء بن أبي رباح .
          2- الإمام أحمد بن حنبل .
          3- إمام الجرح والتعديل يحيى بن معين .
          4- الحافظ يحيى بن بكير .
          5- الحافظ مصعب الزبيري .
          6- الحافظ علي بن المديني .
          7- الفقيه القاضي عبد الله بن لهيعة .

          من طعن في توثيقه :
          1- الامام مالك بن أنس ( إمام المالكية ).
          2- الحافظ شيخ الإسلام يحيى بن سعيد الأنصاري .
          3- الحافظ محمد بن سعد .

          تهذيب الكمال - (ج 20 / ص 282)
          وقال وهيب بن خالد : سمعت يحيى بن سعيد الانصاري وأيوب ذكر عكرمة، فقال يحيى: كان كذابا

          تهذيب الكمال - (ج 20 / ص 281)
          وقال مسلم بن خالد الزنجي عن عبد الله بن عثمان بن خثيم: أنه كان جالسا مع سعيد بن جبير فمر به عكرمة، ومعه ناس، فقال لنا سعيد بن جبير: قوموا إليه، فاسألوه، واحفظوا ما تسألون عنه وما يجيبكم. فقمنا إلى عكرمة، فسألناه عن أشياء فأجابنا فيها، ثم أتينا سعيد بن جبير، فأخبرناه، فقال: كذب.
          وقال بشر بن المفضل، عن عبد الله بن عثمان بن خثيم: سألت عكرمة أنا و عبد الله بن سعيد عن قوله تعالى: * (والنخل باسقات لها طلع نضيد) * (2): قال: بسوقها كبسوق النساء عند ولادتها.قال: فرجعت إلى سعيد بن حبير، فذكرت ذلك له، فقال: كذب، بسوقها: طولها.
          وقال إسرائيل عن عبد الكريم الجزري، عن عكرمة: أنه كره كراء الارض.
          قال: فذكرت ذلك لسعيد بن جبير، فقال: كذب عكرمة، سمعت ابن عباس يقول: إن أمثل ما أنتم صانعون استئجار .

          تهذيب الكمال /ج 7 / باب العين / ص 228/ ط
          قال سعيد بن أبي مريم عن ابن لهيعة، عن أبي الاسود: كنت أول من سبب لعكرمة الخروح إلى المغرب، وذلك أني قدمت من مصر إلى المدينة، فلقيني عكرمة، وساءلني عن أهل المغرب، فأخبرته بغفلتهم، قال: فخرج إليهم، وكان أول ما أحدث فيهم رأي الصفرية .
          يحيى بن بكير، قال: قدم عكرمة مصر، وهو يريد المغرب، قال: فالخوارج الذين بالمغرب عنه أخذوا.
          قال ابن المدينى: كان يرى رأى نجدة الحروري .
          وقال أبو بكر بن أبي خيثمة: سمعت يحيى بن معين يقول: إنما لم يذكر مالك بن أنس عكرمة، لان عكرمة كان ينتحل رأي الصفرية.
          وقال مصعب الزبيري: كان عكرمة يرى رأى الخوارج ...
          خالد بن نزار، حدثنا عمر بن قيس، عن عطاء بن أبي رباح - أن عكرمة كان أباضيا.
          أبو طالب، سمعت أحمد بن حنبل يقول: كان عكرمة من أعلم الناس، ولكنه كان يرى رأى الصفرية، ولم يدع موضعا إلا خرج إليه: خراسان، والشام، واليمن، ومصر، وإفريقية، كان يأتي الامراء فيطلب جوائزهم، وأتى الجند إلى طاوس، فأعطاه ناقة.
          وقال مصعب الزبيري: كان عكرمة يرى رأى الخوارج، فطلبه متولى المدينة، فتغيب عند داود بن الحصين حتى مات عنده.
          وقال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني: سألت أحمد بن حنبل عن عكرمة ، قال: كان يرى رأي الاباضية ، فقال: يقال: إنه كان صفريا، قال: قلت لاحمد بن حنبل: كان عكرمة أتى البربر ؟ قال: نعم، وأتي خراسان يطوف على الامراء يأخذ منهم.

          ميزان الاعتدال - (ج 3 / ص 94)
          جرير، عن يزيد بن أبي زياد، عن عبدالله بن الحارث، قال: دخلت على على ابن عبدالله فإذا عكرمة في وثاق عند باب الحش، فقلت له: ألا تتقى الله ! فقال: إن هذا الخبيث يكذب على أبى.
          ويروى عن ابن المسيب أنه كذب عكرمة والخصيب بن ناصح، حدثنا خالد بن خداش ..
          فطر بن خليفة، قلت لعطاء: إن عكرمة يقول: قال ابن عباس: سبق الكتاب الخفين، فقال: كذب عكرمة، سمعت ابن عباس يقول: لا بأس بمسح الخفين، وإن دخلت الغائط.
          إبراهيم بن ميسرة، عن طاوس، قال: لو أن عبد ابن عباس اتقى الله وكف من حديثه لشدت إليه المطايا .
          مسلم بن إبراهيم، حدثنا الصلت أبو شعيب، قال: سألت محمد بن سيرين عن عكرمة، فقال: ما يسوءني أن يكون من أهل الجنة، ولكنه كذاب.


          من كذباته وأحواله الغريبة :

          1- كان يدعي أن ابن عباس على رأي الخوارج ليزين عمل المنحرفين من الخوارج .
          قال مصعب الزبيري: كان عكرمة يرى رأى الخوارج ... وادعى على ابن عباس أنه كان يرى رأى الخوارج . [1]

          2- بغضه للمسلمين .
          وقال علي بن المديني: حكي عن يعقوب الحضرمي عن جده، قال: وقف عكرمة على باب المسجد، فقال: ما فيه إلا كافر، قال: وكان عكرمة يرى رأي الاباضية.
          وقال خلاد بن سليمان الحضرمي، عن خالد بن أبي عمران: دخل علينا عكرمة مولى ابن عباس بأفريقية في وقت الموسم، فقال: وددت أني اليوم بالموسم، بيدي حربة أضرب بها يمينا وشمالا [2]



          [1] ميزان الاعتدال / ج 5 / حرف العين – عكرمة / ص 119/ ط : بيروت – دار الكتب العلمية .

          [2] تهذيب الكمال - (ج 20 / ص 278)
          التعديل الأخير تم بواسطة بدر الدين العلي; الساعة 22-09-2012, 05:26 PM.
          {] يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُـوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَـرِهَ الْكَافِرُونَ [}
          [التوبة: 32]

          تعليق


          • #85

            نظراً لتكرار الكلام واعادته من العضو ( قاهر اهل البدع )

            وعدم قناعته بما يطرح عليه من أدلة ومكابرته على الباطل

            مع تجاوزاته المتكررة على بعض الاعضاء

            تقرر غلق الموضوع




            عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
            سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
            :


            " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

            فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

            قال (عليه السلام) :

            " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


            المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


            تعليق

            يعمل...
            X