إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بحث قوي وهام ....... من هم أهل الـبـيـت؟؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #71
    فهل عجزت الشيعيات ان يلدن رجلا ثقة لا خلاف فيه ينقل للشيعة دينهم ؟؟؟

    تعليق


    • #72
      المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة
      ملحوظة : المشاركات طويلة جدا والظاهر أنني المحاور الوحيد من أهل السنة مقابل العديد من المخالفين والكل يكتب ويسأل وليس لدي وقت للرد عليها بكاملها لذلك سأضطر للرد فقط على ما أراه مهما .


      مع ان كل مواضيعك وردودك منقولة لجأت الى هذا الاسلوب وهو من اساليب المراوغة والمماطلة للهروب من الردود التي لا تستطيع مواجهتها

      والا فما تقول بهذا الرد ولماذا تجاوزته ولم ترد الاعلى المقطع الاخير فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!



      المشاركة الأصلية بواسطة النور 14 مشاهدة المشاركة


      اسلوبك اما الكذب والافتراء والتدليس او الجهل وعمى البصيرة وذلك لان :

      اولا فان هذه الحديث ذكره ابن الطريق في كتابه العمدة منقولا عن مسند احمد بن حنبل

      ومجرد ذكر الحديث لا يعني قبوله .... فافهم


      ولا تنسى بانك قلت سابقا بان النبي صاحب (غَيرة اي غيور) ولا يدخل احدى نساءه مع علي عليه السلام في نفس الكساء

      فكيف الآن تستدل بأمر نفيته انت سابقا !!!!!!!


      ثانيا : ادعيت بان العلامة المجلسي في كتابه بحار الانوار ذكر ادخال ام سلمة في الكساء وذكرت الجزء والصفحة ( ج 35 - ص 221) وهذا كذب وافتراء صارخ ومفضوح
      واليك كلام صاحب البحار في نفس الجزء والصفحة فراجع بنفسك لتتأكد
      بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (35 / 211)
      فأخذ رسول الله صلى الله عليه وآله بيد علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام فأدخلهم تحت الكساء في بيت ام سلمة وقال: اللهم إن لكل نبي ثقلا وأهلا، فهؤلاء ثقلي و أهلي
      فقالت ام سلمة: ألست من أهلك ؟ قال:
      إنك إلى خير ولكن هؤلاء ثقلي وأهلي.





      وهذا افتراء آخر على الشيخ الطوسي صاحب الامالي وعلى العلامة المجلسي صاحب البحار ولى الشيخ الاربلي صاحب كشف الغمة لانهم لم يقولوا بان ام سلمة من اهل البيت وانما نقلوا عند احمد بن حنبل واليك نصوصهم

      1 - الشيخ الطوسي في الامالي :

      الأمالي للطوسي - (1 / 150)
      أخبرنا محمد بن محمد، قال أخبرني أبو عبيد الله محمد بن عمران المرزباني، قال حدثنا أبو بكر محمد بن محمد بن عيسى المكي، قال حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل، قال حدثني أبي، قال حدثنا هوذة بن خليفة، قال حدثنا عوف عن عطية الطفاوي، عن أبيه، عن أم سلمة )رضي الله عنها(، قالت بينا رسول الله )صلى الله عليه و آله( في بيتي إذ قالت الخادم يا رسول الله، إن عليا و فاطمة )عليهما السلام( في السدة. فقال قومي فتنحي عن أهل بيتي. قالت فقمت فتنحيت في البيت قريبا، فدخل علي و فاطمة و الحسن و الحسين )عليهم السلام( و هما صبيان صغيران، فوضعهما النبي )صلى الله عليه و آله( في حجره و قبلهما، و اعتنق عليا بإحدى يديه و فاطمة باليد الأخرى، و قبل فاطمة )عليها السلام(
      و قال اللهم إليك أنا و أهل بيتي لا إلى النار. فقلت يا رسول الله و أنا معكم فقال و أنت.


      2 - العلامة المجلسي صاحب البحار

      بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (25 / 240)
      - والكلام لـ (ام سلمة ) -
      أن النبي صلى الله عليه وآله بينا هو ذات يوم جالسا إذا أتته فاطمة عليها السلام ببرمة فيها
      عصيده فقال النبي صلى الله عليه وآله: أين علي وابناه ؟ قالت: في البيت، قال:
      ادعيهم لي، فأقبل علي والحسن والحسين بين يديه وفاطمة أمامه، فلما بصر بهم النبي
      صلى الله عليه وآله تناول كساء كان على المنامة خبيريا فجلل به نفسه وعليا
      والحسن والحسين وفاطمة، ثم قال:
      اللهم إن هؤلاء أهل بيتي ؟ أحب الخلق إلى فأذهبعنهم الرجس وطهرهم تطهيرا فأنزل الله تعالى: إنما يريد الله ليذهب. الاية

      وفي رواية اخرى: قالت: فقلت يارسول الله
      ألست من أهل بيتك ؟ قال: إنك علي خير، أو إلى خير.


      ومن مسند أحمد بن حنبل عن ام سلمة رضي الله عنها قالت: بينما رسول الله صلى الله
      عليه وآله في بيتي يوما إذ قالت الخادم: إن عليا وفاطمة والحسن والحسين بالسدة
      قالت - اي ام سلمة -: فقال لي:
      قومي فتنحي لي عن أهل بيتي، قالت: فقمت فتنحيت من البيت قريبا فدخل
      علي وفاطمة والحسن والحسين وهما صبيان صغيران. فأخذ الصبيين فوضعهما في حجره
      فقبلهما، قالت: فاعتنق عليا باحدى يديه وفاطمة باليد الاخرى، فقبل فاطمة وقبل عليا،
      فأغدف عليهم خميصة سوداء فقال:
      اللهم إليك لا إلى النار أنا وأهل بيتي، قالت: قلت:
      وأنا يارسول الله ؟ فقال: وأنت .


      3- الشيخ علي الاربلي صاحب كشف الغمة

      كشف الغمة - (1 / 46)

      و من مسند أحمد بن حنبل رض عن أم سلمة رض قالت بينما رسول الله ص في بيتي يوما إذ قالت الخادم إن عليا و فاطمة و الحسن و الحسين بالسدة قالت فقال لي قومي فتنحي لي عن أهل بيتي قالت فقمت فتنحيت من البيت قريبا فدخل علي و فاطمة و الحسن و الحسين ع و هما صبيان صغيران فأخذ الصبيين فوضعهما في حجره فقبلهما قالت و اعتنق عليا بإحدى يديه و فاطمة باليد الأخرى فقبل فاطمة و قبل عليا فأعذف عليهم خميصة سوداء فقال اللهم إليك لا إلى النار أنا و أهل بيتي قالت و قلت و أنا يا رسول الله فقال و أنت

      وهذا معناه بانك اما تعلم بان ما تنقله مكذوب ومفترى

      وهذا هو التدليس

      او انك لا تعلم وهذا هو الجهل واذا كنت مصرا فهذا هو الجهل المركب كما يسميه المناطقة






      ما شاء عليك وعلى واستدلالك !!!


      اذا كانت ام سلمة تعلم ومتيقنة بانها من اصحاب الكساء - كما تدعي انت - فلماذا تطلب من النبي (صلى الله عليه وآله ) الدخول معهم في الكساء ؟؟؟!!!!!!!!

      ثم ان استدلالك هذا يناقض الدليل الاول الذي جئت به وادعيت بان كتب الامامية اوردته وهو كون ام سلمة دخلت معهم في الكساء وكما ذكرنا بانه منقول عن احمد بن حنبل

      اذن كلامك الثاني متناقض مع كلامك الاول

      وهذا تخبط في الكلام

      نسأل الله لك الهداية الى طريق الحق ....... آميــــــــــــــــــــــــن






      البخاري ومسلم حجة عليك وليس علينا

      لاننا لا نعتقد بصحة كل ما جاء فيهما

      تعليق


      • #73
        المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة
        لا تكن غبيا ياهذا فالحديث الذي ذكرته ضعفه الترمدي وفي سنده الاصفهاني وهو متهم بالكذب وقد ضعفه أهل العلم وإن قلت العكس فأتحداك أن تاتيني بسند صحيح له يا أشباه الرجال ولا رجال أو كما قال علي عليه السلام .
        الاخ قاهر اهل البدع

        عليك الالتزام بأدب المحاورة

        ولا تستخدم عبارات جارحة وكلمات غير لائقة




        عن عبد السلام بن صالح الهروي قال :
        سمعتُ أبا الحسن علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) يقول
        :


        " رَحِمَ اللهُ عَبداً أَحيا أمرَنا "

        فقلت له: وكيف يحيي أمركم؟

        قال (عليه السلام) :

        " يَتَعَلَّمُ عُلومَنا وَيُعَلِّمُها النّاسَ ، فإنَّ النّاسَ لوَ عَلِموا مَحاسِنَ كَلامِنا لاتَّبَعونا "


        المصدر : عيون أخبار الرضا (عليه السلام) - للشيخ الصدوق (رحمه الله) - (2 / 276)


        تعليق


        • #74
          لماذا هذا الكذب !!
          لماذا هذا التحدي الخاوي !!
          لماذا هذا التعنت ؟؟
          لماذا هذا البغض الواضح !!.
          لماذا اجبناك اكثر من ثلاث مرات؟ وكررت لك كلام الشيخ بن تيمية ثلاث مرات حيث يقول (حديث الكساء صحيح )لكن عميت عينك عن الحق الواضح في الدنيا واسال الله ان تكون كذلك في الاخرة .

          وهذه المرة اكرره للقراء ليعرفوا مدى جهلك وحقدك على اهل البيت ياناصبي .


          استعد للضربة القاضية ؟
          يامن تحديت بانه لايوجد رواية واحدة مقبولة في حديث الكساء ؟؟
          اليك كلام شيخ الاسلام الاموي رغم انه معروف بالنصب والعداء لاهل البيت لكن للانصاف ان الرجل يعترف بان حديث الكساء صحيح ؟؟ ولاتنسى ان الشيخ بن تيمية يكفر من ينكر الحديث المجمع عليه الصحيح او المتواتر ؟؟؟!!! وانت تنكر الحديث الذي يقول عنه بن تيمية صحيح فانت اعلم بحكمك ؟؟
          ي
          قول الشيخ بن تيمية الحراني في كتابه منهاج السنة ج2 ص 121: وأما حديث الكساء فهو صحيح رواه أحمد والترمذي من حديث أم سلمة ( ع ) ا ه‍ . " منهاج السنة " ( 2 / 121 )
          وقال أيضا في كتابه منهاج السنة: :
          وقد ثبت في الصحيح أنه صلى الله عليه وسلم أدار كساء على علي و فاطمة الزهراء وحسن وحسين عليهم السلام ثم قال : اللهم هؤلاء أهل بيتي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا منهاج السنة /الجزء 3 / ص4 )

          وقال أيضا في كتابه منهاج السنة :
          فإنه قد ثبت عن النبي أنه قال لعلي وفاطمة وحسن وحسين عليهم السلام : " اللهم هؤلاء أهل بيتي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " ا ه‍

          وقال أيضا :
          وقد ثبت أنه أدخلهما الحسن والحسين عليهم السلام مع أبويهما تحت الكساء وقال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي فاذهب عنهم الرجس و طهرهم تطهيرا " .منهاج السنة النبوية (ج 2 / ص121 )

          ولاايد ان ارك بعد الان لانه لامكان للكذابين والنواصب بيننا .
          ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

          تعليق


          • #75
            المشاركة الأصلية بواسطة النور 14 مشاهدة المشاركة


            والا فما تقول بهذا الرد ولماذا تجاوزته ولم ترد الاعلى المقطع الاخير فقط
            لأن المقطع الاخير خلاصة لما سبق .

            تعليق


            • #76
              المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة
              لأن المقطع الاخير خلاصة لما سبق .


              لو كنت اعلم بان هذا هو مستواك لما دخلت في الحوار معك


              الحمد لله الذين زادني فيك بصيرة

              هذا كل فهمك وعلمك ومعرفتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

              سأعيد الرد السابق واترك الاخوة المشاهدين يحكمون عليك

              وهل صحيح ان المقطع الاخير هو خلاصة للكلام السابق


              المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة

              أم المؤمنين عائشة تعرف جيدا انها من أهل البيت .

              صحيح مسلم [6 /93]

              صحيح البخاري [17 /305]

              " عَنْ إِبْرَاهِيمَ قَالَ قُلْتُ لِلأَسْوَدِ
              هَلْ سَأَلْتَ أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ عَمَّا يُكْرَهُ أَنْ يُنْتَبَذَ فِيهِ
              قَالَ نَعَمْ. قُلْتُ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ أَخْبِرِينِى عَمَّا
              نَهَى عَنْهُ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أَنْ يُنْتَبَذَ
              فِيهِ. قَالَتْ نَهَانَا أَهْلَ الْبَيْتِ أَنْ نَنْتَبِذَ فِى الدُّبَّاءِ وَالْمُزَفَّتِ
              ."



              أم المؤمنين أم سلمه من أهل بيت النبي من كتب الاماميه.











              ايضا ام سلمه كانت ممن جللهم النبي صلى الله عليه وسلم بالكساء مع الخمسة، حيث قالت للرسول صلى الله عليه وسلم: ألست من أهلك؟ قال: بلى، قالت: فأدخلني في الكساء__ الطرائف: (30)، العمدة: (18)، البحار: (35/221)(45/198)، البرهان: (3/321)





              اسلوبك اما الكذب والافتراء والتدليس او الجهل وعمى البصيرة وذلك لان :



              اولا فان هذه الحديث ذكره ابن الطريق في كتابه العمدة منقولا عن مسند احمد بن حنبل



              ومجرد ذكر الحديث لا يعني قبوله .... فافهم





              ولا تنسى بانك قلت سابقا بان النبي صاحب (غَيرة اي غيور) ولا يدخل احدى نساءه مع علي عليه السلام في نفس الكساء



              فكيف الآن تستدل بأمر نفيته انت سابقا !!!!!!!





              ثانيا : ادعيت بان العلامة المجلسي في كتابه بحار الانوار ذكر ادخال ام
              سلمة في الكساء وذكرت الجزء والصفحة ( ج 35 - ص 221) وهذا كذب وافتراء صارخ
              ومفضوح

              واليك كلام صاحب البحار في نفس الجزء والصفحة فراجع بنفسك لتتأكد

              بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (35 / 211)

              فأخذ رسول الله صلى الله عليه وآله بيد علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام فأدخلهم تحت الكساء في بيت ام سلمة وقال: اللهم إن لكل نبي ثقلا وأهلا، فهؤلاء ثقلي و أهلي

              فقالت ام سلمة: ألست من أهلك ؟ قال:

              إنك إلى خير ولكن هؤلاء ثقلي وأهلي.





              المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة

              وفي رواية: أنه صلى الله عليه وسلم قال: اللهم إليك أنا وأهل بيتي لا إلى النار، فقلت: يا رسول الله، وأنا معكم؟ فقال: وأنت ____أمالي الطوسي: (85)، البحار: (25/240)(37/39، 402)، كشف الغمة: (1/47).






              وهذا افتراء آخر على الشيخ الطوسي صاحب الامالي وعلى العلامة المجلسي
              صاحب البحار ولى الشيخ الاربلي صاحب كشف الغمة لانهم لم يقولوا بان ام سلمة
              من اهل البيت وانما نقلوا عند احمد بن حنبل واليك نصوصهم



              1 - الشيخ الطوسي في الامالي :



              الأمالي للطوسي - (1 / 150)

              أخبرنا محمد بن محمد، قال أخبرني أبو عبيد الله محمد بن عمران المرزباني،
              قال حدثنا أبو بكر محمد بن محمد بن عيسى المكي، قال حدثنا عبد الله بن أحمد
              بن حنبل، قال حدثني أبي، قال حدثنا هوذة بن خليفة، قال حدثنا عوف عن عطية
              الطفاوي، عن أبيه، عن أم سلمة )رضي الله عنها(، قالت بينا رسول الله )صلى
              الله عليه و آله( في بيتي إذ قالت الخادم يا رسول الله، إن عليا و فاطمة
              )عليهما السلام( في السدة. فقال قومي فتنحي عن أهل بيتي. قالت فقمت فتنحيت
              في البيت قريبا، فدخل علي و فاطمة و الحسن و الحسين )عليهم السلام( و هما
              صبيان صغيران، فوضعهما النبي )صلى الله عليه و آله( في حجره و قبلهما، و
              اعتنق عليا بإحدى يديه و فاطمة باليد الأخرى، و قبل فاطمة )عليها السلام(
              و قال اللهم إليك أنا و أهل بيتي لا إلى النار. فقلت يا رسول الله و أنا معكم فقال و أنت.





              2 - العلامة المجلسي صاحب البحار



              بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (25 / 240)

              - والكلام لـ (ام سلمة ) -

              أن النبي صلى الله عليه وآله بينا هو ذات يوم جالسا إذا أتته فاطمة عليها السلام ببرمة فيها

              عصيده فقال النبي صلى الله عليه وآله: أين علي وابناه ؟ قالت: في البيت، قال:

              ادعيهم لي، فأقبل علي والحسن والحسين بين يديه وفاطمة أمامه، فلما بصر بهم النبي

              صلى الله عليه وآله تناول كساء كان على المنامة خبيريا فجلل به نفسه وعليا

              والحسن والحسين وفاطمة، ثم قال:
              اللهم إن هؤلاء أهل بيتي ؟ أحب الخلق إلى فأذهبعنهم الرجس وطهرهم تطهيرا فأنزل الله تعالى: إنما يريد الله ليذهب. الاية



              وفي رواية اخرى: قالت: فقلت يارسول الله
              ألست من أهل بيتك ؟ قال: إنك علي خير، أو إلى خير.





              ومن مسند أحمد بن حنبل عن ام سلمة رضي الله عنها قالت: بينما رسول الله صلى الله

              عليه وآله في بيتي يوما إذ قالت الخادم: إن عليا وفاطمة والحسن والحسين بالسدة

              قالت - اي ام سلمة -: فقال لي:
              قومي فتنحي لي عن أهل بيتي، قالت: فقمت فتنحيت من البيت قريبا فدخل

              علي وفاطمة والحسن والحسين وهما صبيان صغيران. فأخذ الصبيين فوضعهما في حجره

              فقبلهما، قالت: فاعتنق عليا باحدى يديه وفاطمة باليد الاخرى، فقبل فاطمة وقبل عليا،

              فأغدف عليهم خميصة سوداء فقال:
              اللهم إليك لا إلى النار أنا وأهل بيتي، قالت: قلت:

              وأنا يارسول الله ؟ فقال: وأنت .




              3- الشيخ علي الاربلي صاحب كشف الغمة



              كشف الغمة - (1 / 46)


              و من مسند أحمد بن حنبل رض
              عن أم سلمة رض قالت بينما رسول الله ص في بيتي يوما إذ قالت الخادم إن
              عليا و فاطمة و الحسن و الحسين بالسدة قالت فقال لي قومي فتنحي لي عن أهل
              بيتي قالت فقمت فتنحيت من البيت قريبا فدخل علي و فاطمة و الحسن و الحسين ع
              و هما صبيان صغيران فأخذ الصبيين فوضعهما في حجره فقبلهما قالت و اعتنق
              عليا بإحدى يديه و فاطمة باليد الأخرى فقبل فاطمة و قبل عليا فأعذف عليهم
              خميصة سوداء فقال
              اللهم إليك لا إلى النار أنا و أهل بيتي قالت و قلت و أنا يا رسول الله فقال و أنت



              وهذا معناه بانك اما تعلم بان ما تنقله مكذوب ومفترى



              وهذا هو التدليس



              او انك لا تعلم وهذا هو الجهل واذا كنت مصرا فهذا هو الجهل المركب كما يسميه المناطقة





              المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة


              المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة


              أيضا قول أم المؤمنين أم سلمة "ما أنا من أهل البيت ؟" استفهام استناكري يدل على انها تعرف جيدا بانها من اهل بيت النبي



              كقوله تعالى

              وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا

              الا أن يقولوا ان أم سلمة العربيه لم تعرف انها من أهل بيت النبي











              ما شاء عليك وعلى واستدلالك !!!





              اذا كانت ام سلمة تعلم ومتيقنة بانها من اصحاب الكساء - كما تدعي انت -
              فلماذا تطلب من النبي (صلى الله عليه وآله ) الدخول معهم في الكساء
              ؟؟؟!!!!!!!!



              ثم ان استدلالك هذا يناقض الدليل الاول الذي جئت به وادعيت بان كتب
              الامامية اوردته وهو كون ام سلمة دخلت معهم في الكساء وكما ذكرنا بانه
              منقول عن احمد بن حنبل



              اذن كلامك الثاني متناقض مع كلامك الاول



              وهذا تخبط في الكلام



              نسأل الله لك الهداية الى طريق الحق ....... آميــــــــــــــــــــــــن









              المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة




              النبي يدخل زوجاته في الآل المصلى عليهم .

              صحيح مسلم [2 /16]

              صحيح البخاري [11 /155]



              " عَنْ عَمْرِو بْنِ سُلَيْمٍ أَخْبَرَنِى أَبُو حُمَيْدٍ السَّاعِدِىُّ
              أَنَّهُمْ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ نُصَلِّى عَلَيْكَ قَالَ «
              قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ
              وَعَلَى أَزْوَاجِهِ
              وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ وَبَارِكْ عَلَى
              مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ
              إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ "







              البخاري ومسلم حجة عليك وليس علينا


              لاننا لا نعتقد بصحة كل ما جاء فيهما




              اسأل الاخوة المشاركين والمشاهدين الكرام :

              هل صحيح ان هذا المقطع الاخير خلاصة للكلام السابق؟؟؟؟؟!!!! كما يقول هذا الشخص ( قاهر !!!!!)


              أ يقول هذا الكلام شخص فاهم عاقل يحترم عقله ؟؟؟!!!
              أم شخص مـــــ ....... ؟؟؟؟!!


              لكم الحكم .........
              التعديل الأخير تم بواسطة النور 14; الساعة 22-09-2012, 02:40 PM.

              تعليق


              • #77
                المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
                لماذا هذا البغض الواضح !!.


                والله مالمبغض الا أنتم وسأبين ذلك ؟

                المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
                لماذا اجبناك اكثر من ثلاث مرات؟
                أين الإجابة ؟؟؟؟ فالتحدي بأن تاتوا بسند صحيح عندكم لم تجيبوني عليه وقلت سابقا أنني اتحدى كل معممي الإنس والجن بأن ياتوني بسند واحد صحيح لحديث الكساء في كتب الشيعة ولا أرى الا العجز ؟؟؟

                المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
                وكررت لك كلام الشيخ بن تيمية
                شيخ الاسلام رحمه الله صحح رواية الترمذي ولاتنسي ان الترمذي ضعفها وابن تيمية رحمه الله ليس حجة على الإسلام فالكل ياخذ منه ويرد الا سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم .



                المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة

                وهذه المرة اكرره للقراء ليعرفوا مدى جهلك وحقدك على اهل البيت ياناصبي .


                سبحان الله تتهمينني بانني ناصبي بدون دليل سامحك الله .
                فوالله مالناصبي الامن قال أن
                على بن ابى طالب (( والعياذ بالله )) بعوضة !!!



                عن ابي عبدالله (عليه السلام) ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين (عليه السلام) فالبعوضة امير المؤمنين (عليه السلام) وما فوقها رسول الله (صلى الله عليه وآله)

                (تفسير القمي 1\34-35)


                فوالله مالناصبي الامن قال أن على بن ابى طالب (( والعياذ بالله )) حمار !!!



                محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن محمد بن سنان، عن عمار بن مروان، عن المنخل ابن جميل، عن جابر بن يزيد، عن أبي جعفر عليه السلام قال: ياجابر ألك حمار يسير بك فيبلغ بك من المشرق إلى المغرب في يوم واحد؟ فقلت: جعلت فداك ياأبا جعفر وأني لي هذا؟ فقال أبوجعفر عليه السلام: ذاك أمير المؤمنين ألم تسمع قول رسول الله صلى الله عليه واله في علي عليه السلام: والله لتبلغن الاسباب والله لتركبن السحاب .
                الارشاد في معرفة حجج الله على العباد (ج1)
                لمؤلفه
                شيخ الامه وعلم الشيعه محمد بن محمد بن النعمان
                الملقب بالمفيد
                المتوفي سنه 413هـ

                فوالله مالناصبي الامن قال أن على بن ابى طالب (( والعياذ بالله )) اذل من الحذاء!!!


                بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 29 - ص 138 - 139

                وقال ابن أبي الحديد في شرحه على نهج البلاغة ( 8 ) : سألت النقيب أبا جعفر يحيى بن زيد ( 9 ) فقلت له : إني لاعجب من علي عليه السلام كيف بقي تلك المدة ‹ صفحة 139 › الطويلة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ ! وكيف ما اغتيل وفتك به ( 1 ) في جوف منزله مع تلظي الأكباد عليه ؟ ! فقال :
                لولا أنه أرغم أنفه بالتراب ، ووضع خده في حضيض الأرض ، لقتل ، ولكنه أخمل نفسه ، واشتغل بالعبادة والصلاة والنظر في القرآن ، وخرج عن ذلك الزي الأول وذلك الشعار ، ونسي السيف ، وصار كالفاتك ( 2 ) يتوب ويصير سائحا في الأرض أو راهبا في الجبال ، فلما ( 3 ) أطاع القوم الذين ولوا الامر وصار أذل لهم من الحذاء ، تركوه وسكتوا عنه ، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلا بمواطأة من متولي الامر ، وباطن في السر منه ، فلما لم يكن لولاة الامر باعث وداع إلى قتله وقع الامساك عنه ، لولا ذلك لقتل ، ثم الاجل ( 4 ) بعد معقل حصين .


                هل هذا حبكم لآل البيت يا رافضة ??????


                إذا من هو الناصبي الأن نحن أم علمائك ؟؟؟؟؟؟؟؟

                تعليق


                • #78

                  فهل عجزت الشيعيات ان يلدن رجلا ثقة لا خلاف فيه ينقل للشيعة دينهم ؟؟؟

                  تعليق


                  • #79
                    فسبق الرد عليها على الأخت التي تحدثني أن آتي بتضعيفها وبعد ذلك فرت ؟؟؟


                    لاوالله لم اهرب ولكني لم اجد فيك الشخص الذي يستحق المحاوره
                    لان كلامك كله عباره عن كوبي بيست حتى الاشتباه الذي اعتذرت عنه تبين لي انه موجود على هذا الشكل وبهذه الصيغه
                    ولعل البعض قد يستغرب ويستنكر ذلك ماعداك طبعا لانك عالم بالنقل بحذافيره

                    اولا سادرج لكم اقتباسا لكلامه ردا على مشاركتي ومن ثم ساضع بين يديكم الرابط للمشاركه الاصليه في احد المنتديات ورجاء قارنوا بين الاثنين وستجدون الحقيقه -علما ان المحاوره قد جرت من سنه 2010م

                    المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة
                    احترمي نفسك هداك الله فلا أحب أن أنزل إلى هذا المستوى وأرميك بالتهريج والتلخبط ومجرد ببغاء..... الخمن المصطلحات السقيمة .



                    لا داعي للتحدي أختي هداك الله فالأمر لا يتطلب كل هذا العناء .

                    محمد بن عيسى اليقطيني مختلفٌ في حاله وروايتهُ عن يونس .
                    قال
                    شيخكمالطوسي [4
                    .] : محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني ، ضعيف ، استثناه أبو جعفر محمد بن علي بن بابويه عن رجال نوادر الحكمة ، وقال : لا أروي ما يختص برواياته ، وقيل : إنه كان يذهب مذهب الغلاة . وقال أيضاً [5] : محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني ، يونسي ، ضعيف علي قول القميين . فالرجل ضعيفٌ في روايتهِ فلا حول ولا قوة إلا بالله .

                    وفي الحاشية للطاووسي [6] : عيسى بن عبيد بغدادي " ، وفى : 422 رقم 10 من أصحاب الهادي قائلا : " محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني بن يونس ، ضعيف " ، وفى : 435 رقم 3 من أصحاب العسكري قائلا : " محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني ، بغدادي ، يونسي " ، وفى : 511 رقم 111 فيمن لم يرو عن الأئمة عليهم السلام قائلا : " محمد بن عيسى اليقطيني ضعيف " وفى عد الشيخ إياه فيمن لم يرو عن الأئمة عليهم السلام وقول النجاشي انه : " روى عن أبي جعفر الثاني مكاتبة ومشافهة " تعارض .

                    [4] الفهرست لشيخ الطائفة الطوسي ص205.
                    [6] التحرير للطاووسي للشيخ حسن صاحب المعالم ص494.



                    واعلمي هداني الله واياك أن في هذه الرواية سهل بن زياد وهو ضعيف بل كذاب وفاسد المذهب أيضا ؟؟

                    قال النجاشي [2] : أبو سعيد الادمي الرازي كان ضعيفا في الحديث ، غير معتمد فيه . وكان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلو والكذب وأخرجه من قم إلى الري وكان يسكنها ، وقد كاتب أبا محمد العسكري على يد محمد بن عبد الحميد العطار للنصف من شهر ربيع الاخر سنة خمس وخمسين ومائتين .

                    وقال الطُوسي [3] : سهل بن زياد الادمي الرازي ، يكنى أبا سعيد ، ضعيف . له كتاب ، أخبرنا به ابن أبي جيد ، عن محمد بن الحسن ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عنه . فقد تناقضَ الطوسي في حال سهل بن زياد الآدمي ، فحكم بضعفهِ ثم بتوثيقهِ .

                    قال الكشي ( ره ) : << كان ضعيفا جدا فاسد المذهب والرواية >> . .

                    قال النجاشي ( ره ) : << سهل بن زياد أبو سعيد الآدمي الرازي كان ضعيف في الحديث غير معتمد >> . . .


                    [2] رجال النجاشي للسفيه النجاشي ص177 .
                    [3] الفهرست لشيخ الطائفة الطوسي ص140 .
                    وبهذا تسقط الرواية فوداعا أيها السند فأنت ضعيف . .

                    أما بخوص الرواية الثانية :





                    لخلطي بن محمد بن يحيى العطار ومحمد بن يحيى المعاذي أرجوا
                    أن تقبلي الإعتذار الإعتذار هذا أولا . .

                    ثانيا :
                    هذه
                    الرواية ففيها طريقان الطريق الأول ذكر في الرواية أما الطريق الثاني ففيه سهل بن زيادأبي سعيد وهو ضعيف . .


                    لذلك سقطت الرواية بسبب ضعف الطريق الثاني و سبب سقوط سند الطريق الأول ضعف الطريق الثاني فسقطت الرواية فوداعا
                    السند فأنت ضعيف .......
                    ستقولي لي من أين أتيت بهذه القاعدة سأقول لكي قال شيخكم السحيباني : (( إذا أجتمع طريقان في السند من رواية واحدة وكان فيها طريق صحيح وطريق ضعيف فالرواية تسقط وتضعف ولا تقوم إلا بتصحيح الطريقان وإن علم بغير هذه القاعدة فهو خطى محض )) أه
                    المصدر : كتاب دروس موجزة في علمي الرجال والدراية للسحيباني
                    .



                    نعم أختي وأبشركي أنكي لن تجدي ولو رواية واحدة صحيحة سندا لا في كتبنا ولا في كتبكم ؟؟

                    أطلب منكي أختي أن تعطيني رأيك في قول السيد مرتضى العسكري على هذا الرابط
                    http://www.fnoor.com/fn0791.htm


                    واليك والى كل الاخوه الرابط الذي دار فيه هذا الحوار بكل كلمه وستعرفون ماحقيقه هذا المدعي



                    وانا اترفع عن مثل هكذا حوارات لاروحيه فيها سوى ببغاء يردد فقط وليس له اي راي

                    بل اطلب من الاخ المشرف المحترم ان يغلق هذا الموضوع لانه مضيعه للوقت بعد ان يطلع على الحوار في الرابط اعلاه

                    تعليق


                    • #80


                      سبحان الله ؟؟ لم ارى مثلك ماكراً اعذرني هذه اقل ما اوصفك به ؟
                      لانك تدعي شي وهو صحة الاسناد وماشابه ذلك ولاتقبل باي حديث الا وضعفته ولكن كيف تاتي برواية
                      ضعيفة السند وضعفها جميع علمائنا وتحتج بها ياناصبي مع علمك بهذا ..
                      اليك سند الرواية التي ينقلها القمي قال :وحدثني أبي ، عن النضر بن سويد ، عن القسم بن سليمان ، عن المعلى بنخنيس ، عن أبي عبد الله( عليه السلام ) ، إن هذا المثل ضربه الله لأميرالمؤمنين ( عليه السلام ) ،فالبعوضة أمير المؤمنين،وما فوقها رسول الله ( صلى الله عليه وآله


                      القاسم بن سليمان - مجهول عند جميع علماء التراجم و لم يوثق
                      معلى بن خنيس ضعيف عند القدماء و تضعيف عند النجاشي و ابن الغضائري و الحلي اولى
                      و الاحاديث فيه دالة على ضعفه




                      في النهاية مجهول سنده بــ القاسم بن سليمان

                      فحجتهك ياوهابي ساقطة من الاصل ؟؟؟
                      وتعلم ان هذه الشبهة محترقة من مئات السنين فلماذا تحتج بشي واهي ؟؟



                      اما شبهتك الثانية التي لم ولن تعرف معناها والتي تقول انكم جعلتم الامام علي اذل من الحذاء والعياذ بالله ؟؟ بالله عليك هل الذي اتيت به رواية عن اهل البيت او هل هو قول احد علمائنا او قول احد عوام الشيعة ام لا ؟؟
                      الكلام الذي اتيت به هو كلام استاذ ابن ابي الحديد المعتزلي يصف حال امير المؤمنين به وليس رواية اطلاقاً ونقلها عنه ابن أبي الحديد المعتزلي و هو يسأل شيخه ..!!!!!
                      فجُلَّ ما في الأمر أن ابن حديد المعتزلي كان يسأل أستاذه النقيب أبو جعفر يحيى بن زيد ...
                      فما ورد ليس رواية بل هو سؤال من معتزلي و أستاذه و لا أعلم كيف صار حجة على الشيعة أعلا الله برهانهم ..؟؟!!!
                      أين الحجة التي أتى بها الوهابي مستبشراً ...؟؟!!
                      !انتهى
                      لكن اسمح لي ان سالك ياناصبي سؤال لتعرف من هو الناصبي لرسول الله واهل بيته ؟؟ وهو من اساء الى اقدس انسان في الوجود وهو الرسول الاعظم ؟؟
                      وماذا تقول فيمن اساء اليه بل وجعل الغرب يتجرؤن على نبينا صلى الله عليه واله من وراء صحاحكم واحاديثكم حيث وصفتموه في اصح كتبكم بانه انسان لاحياء له وانه انسان سباب ولعان ووصفتموه بانه يبول واقفاً ووصفتموه بانه يريد الانتحار ؟؟ ووصفتموه انه ياتي الحائض ويبيح الغناء والرقص وغيرها من الامور التي يندى لها الجبين ؟؟ فكل هذا موجود في صحياحكم ؟؟
                      فمن هو الناصبي ياناصبي الان !!!!!




                      ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

                      تعليق

                      يعمل...
                      X