إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بحث قوي وهام ....... من هم أهل الـبـيـت؟؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة
    أولا
    أشكرك على هذه
    النكتة المضحكة حقيقة ههههههههههه
    ثانيا
    أنت من شتت الموضوع بادعائك أن الأية تدل على العصمة فكان لازما علي أن ارد على باطلك هداك الله .


    على كل حال لابد أن تتعلم أداب الضيافة ولا تقلل الأدب
    وإلا سوف ترمى في سلة المهملات
    ثانياً
    أنت تدعي أن الرواية لا تصح وقد أثبتنا صحتها من خلال
    شيخك الوهابي الألباني قال عن هذا الحديث صحيح
    حيث قال :
    ( صحيح )
    عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى الله عليه و سلم قال لما نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه و سلم إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا في بيت أم سلمة فدعا فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت على خير . ( صحيح الروض النضير 976 و 1190 : أخرجه مسلم عائشة مختصرا

    ثالثاً لماذا تكذب وتقول أنت من شتت الموضوع بادعائك أن الأية تدل على العصمة
    أقول أنا لم أذكر العصمة وطلبت عدم تشتيت الموضوع والخروج من أختصاص آية التطهير باهل البيت الى العصمة
    لكن الكذب هو بضاعتكم الكاسده
    على كل المهم أن أهل البيت هم أصحاب الكساء وليس غيرهم




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #62

      ولا زال
      التحدي قائما لكل الشيعة في مشارق الأرض ومغاربها بأن يأتوا بسند واحد صحيح لحديث الكساء من كتبهم .

      تعليق


      • #63
        المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة

        ولا زال
        التحدي قائما لكل الشيعة في مشارق الأرض ومغاربها بأن يأتوا بسند واحد صحيح لحديث الكساء من كتبهم .
        هههههههههههه
        فعلاً أنت أغبى وهابي شاهدته في حواراتي مع الوهابية كنت تتحدى أن نثبت صحت حديث الكساء من كتب السلفية ثم فّررت كما فّر أسيادك في خيبر وأحد

        ونجيب على تحديك أيها السلفي
        الكافي ج 8 - ص 93:

        محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن علي بن الحكم ، عن إسماعيل ابن عبد الخالق قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول لأبي جعفر الأحول وأنا أسمع : أتيت البصرة ؟ فقال : نعم ، قال : كيف رأيت مسارعة الناس إلى هذا الامر و دخولهم فيه ؟ قال : والله إنهم لقليل ولقد فعلوا وإن ذلك لقليل ، فقال : عليك بالاحداث فإنهم أسرع إلى كل خير ، ثم قال : ما يقول أهل البصرة في هذه الآية : " قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى " ؟ قلت : جعلت فداك إنهم يقولون : إنها لأقارب رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فقال : كذبوا إنما نزلت فينا خاصة في
        أهل البيت في علي وفاطمة والحسن والحسين أصحاب الكساء ( عليهم السلام ) .


        قال العلامة المجلسي في المرآة ج‏25، ص: 221((صحيح)).
        وقال الشيخ هادي النجفي في الموسوعة ج 7 - ص 289
        ((الرواية صحيحة الاسناد)).


        التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 21-09-2012, 08:05 PM.




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #64
          المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة
          كنت تتحدى أن نثبت صحت حديث الكساء من كتب السلفية
          وهل أتبتث صحته ههههههههههه فعلا شر البلية مايضحك .
          أما مايخص هذه الرواية عندكم

          المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة

          الكافي ج 8 - ص 93:

          محمد بن يحيى ، عن أحمد بن
          محمد بن عيسى ، عن علي بن الحكم ، عن إسماعيل ابن عبد الخالق قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول لأبي جعفر الأحول وأنا أسمع : أتيت البصرة ؟ فقال : نعم ، قال : كيف رأيت مسارعة الناس إلى هذا الامر و دخولهم فيه ؟ قال : والله إنهم لقليل ولقد فعلوا وإن ذلك لقليل ، فقال : عليك بالاحداث فإنهم أسرع إلى كل خير ، ثم قال : ما يقول أهل البصرة في هذه الآية : " قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى " ؟ قلت : جعلت فداك إنهم يقولون : إنها لأقارب رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فقال : كذبوا إنما نزلت فينا خاصة في أهل البيت في علي وفاطمة والحسن والحسين أصحاب الكساء ( عليهم السلام ) .

          فسبق الرد عليها على الأخت التي تحدثني أن آتي بتضعيفها وبعد ذلك فرت ؟؟؟ فاسمحلي أن أضعفها لك لان فيها :

          المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة


          محمد بن عيسى اليقطيني مختلفٌ في حاله وروايتهُ عن يونس .

          قال شيخكمالطوسي [4.] : محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني ، ضعيف ، استثناه أبو جعفر محمد بن علي بن بابويه عن رجال نوادر الحكمة ، وقال : لا أروي ما يختص برواياته ، وقيل : إنه كان يذهب مذهب الغلاة . وقال أيضاً [5] : محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني ، يونسي ، ضعيف علي قول القميين . فالرجل ضعيفٌ في روايتهِ فلا حول ولا قوة إلا بالله .

          وفي الحاشية للطاووسي [6] : عيسى بن عبيد بغدادي " ، وفى : 422 رقم 10 من أصحاب الهادي قائلا : " محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني بن يونس ، ضعيف " ، وفى : 435 رقم 3 من أصحاب العسكري قائلا : " محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني ، بغدادي ، يونسي " ، وفى : 511 رقم 111 فيمن لم يرو عن الأئمة عليهم السلام قائلا : " محمد بن عيسى اليقطيني ضعيف " وفى عد الشيخ إياه فيمن لم يرو عن الأئمة عليهم السلام وقول النجاشي انه : " روى عن أبي جعفر الثاني مكاتبة ومشافهة " تعارض .

          [4] الفهرست لشيخ الطائفة الطوسي ص205.
          [6] التحرير للطاووسي للشيخ حسن صاحب المعالم ص494.



          وفيها أيضا في هذه الرواية سهل بن زياد وهو ضعيف بل كذاب وفاسد المذهب أيضا ؟؟

          قال النجاشي [2] : أبو سعيد الادمي الرازي كان ضعيفا في الحديث ، غير معتمد فيه . وكان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلو والكذب وأخرجه من قم إلى الري وكان يسكنها ، وقد كاتب أبا محمد العسكري على يد محمد بن عبد الحميد العطار للنصف من شهر ربيع الاخر سنة خمس وخمسين ومائتين .

          وقال الطُوسي [3] : سهل بن زياد الادمي الرازي ، يكنى أبا سعيد ، ضعيف . له كتاب ، أخبرنا به ابن أبي جيد ، عن محمد بن الحسن ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عنه . فقد تناقضَ الطوسي في حال سهل بن زياد الآدمي ، فحكم بضعفهِ ثم بتوثيقهِ .

          قال الكشي ( ره ) : << كان ضعيفا جدا فاسد المذهب والرواية >> . .

          قال النجاشي ( ره ) : << سهل بن زياد أبو سعيد الآدمي الرازي كان ضعيف في الحديث غير معتمد >> . . .


          [2] رجال النجاشي للسفيه النجاشي ص177 .
          [3] الفهرست لشيخ الطائفة الطوسي ص140 .
          وبهذا تسقط الرواية فوداعا أيها السند فأنت ضعيف . .





          تعليق


          • #65
            ملحوظة : المشاركات طويلة جدا والظاهر أنني المحاور الوحيد من أهل السنة مقابل العديد من المخالفين والكل يكتب ويسأل وليس لدي وقت للرد عليها بكاملها لذلك سأضطر للرد فقط على ما أراه مهما .

            تعليق


            • #66
              المشاركة الأصلية بواسطة قاهر اهل البدع مشاهدة المشاركة
              ملحوظة : المشاركات طويلة جدا والظاهر أنني المحاور الوحيد من أهل السنة مقابل العديد من المخالفين والكل يكتب ويسأل وليس لدي وقت للرد عليها بكاملها لذلك سأضطر للرد فقط على ما أراه مهما .
              من باب التنازل سأرد عليك إذ أننا حينما تأتونا بتصحيحات الألباني لا نردها عليكم ونترك رجالييكم لهم الحكم أما هذا الفضول الذي تدخل به منهاق التلف فسأرد عليه من باب التنازل وإلا فإن تصحيح علمائنا كاف وواف .
              سهل بن زياد موثق من عدة وجوه .
              الأول: توثيق الشيخ (ره) إياه في كتابه الرجال، حيث نص على ذلك عندما ذكره في أصحاب الإمام الهادي (ع)وقال عنه أنه ثقة (رجال الشيخ ص)416.

              الثاني : أكثر الشيخ (قده) النقل عنه في التهذيـبين: من دون أن يناقش في وثاقته، كما ناقش في غيره، مما يستكشف منه كونه ثقة.

              وأضف لذلك رواية جمع من الأجلاء عنه، إذ روى عنه الفضل بن شاذان ومحمد بن يحيى العطار ومحمد بن الحسن الصفار وعلي بن إبراهيم ومحمد بن جعفر الأسدي ومحمد بن علي بن قولويه وعلي بن محمد بن إبراهيم المعروف بعلان، وسعد بن عبد الله الأشعري وغيرهم.
              فرواية الجليل عن شخص، بل إكثاره الرواية عنه كاشف عن وثاقته، وإلا لم يكن هناك وجه للرواية عنه، فضلاً عن إكثار ذلك عنه.
              الثالث : وقوع سهلبن زياد في أسناد كامل الزيارات، وقد شهد ابن قولويه بوثاقة كل من وقع في أسانيد كتابه، فعندها تثبت وثاقته.
              الرابع : كثرة رواية الشيخ الكليني عنه في الكافي، ولا يخفى إن هذا يعتمد على تمامية أمرين:
              الأول: أن يكون مسلك الكليني في الحجية هو خبر الثقة، لا الخبر الموثوق بصدوره.
              الثاني: إن تتم الشهادة الصادرة عنه في الديباجة باعتبار كل ما جاء في كتابه.


              فلا تتدخل يا منهاق التلف فيما لا تفقه به .





              إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
              فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

              تعليق


              • #67
                حديث الكساء صحيح
                الكافي ج 1 - ص 286 :

                علي بن إبراهيم ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس وعلي بن محمد ، عن سهل ابن زياد أبي سعيد ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير قال سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله عز وجل : " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم " فقال : نزلت في علي بن أبي طالب والحسن والحسين عليهم السلام : فقلت له : إن الناس يقولون : فما له لم يسم عليا وأهل بيته عليهم السلام في كتاب الله عز و جل ؟ قال : فقال : قولوا لهم : إن رسول الله صلى الله عليه وآله نزلت عليه الصلاة ولم يسم الله لهم ثلاثا ولا أربعا ، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي فسر ذلك لهم ، ونزلت عليه الزكاة ولم يسم لهم من كل أربعين درهما درهم ، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي فسر ذلك لهم ، ونزل الحج فلم يقل لهم : طوفوا أسبوعا حتى كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي فسر ذلك لهم ، ونزلت " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم " - ونزلت في علي والحسن والحسين - فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : في علي : من كنت مولاه ، فعلي مولاه ، وقال صلى الله عليه وآله أوصيكم بكتاب الله وأهل بيتي ، فإني سألت الله عز وجل أن لا يفرق بينهما حتى يوردهما علي الحوض ، فأعطاني ذلك وقال : لا تعلموهم فهم أعلم منكم ، وقال : إنهم لن يخرجوكم من باب هدى ، ولن يدخلوكم في باب ضلالة ، فلو سكت رسول الله صلى الله عليه وآله فلم يبين من أهل بيته ، لادعاها آل فلان وآل فلان ، لكن الله عز وجل أنزله في كتابة تصديقا لنبيه صلى الله عليه وآله "
                إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " فكان علي والحسن والحسين وفاطمة عليهم السلام ، فأدخلهم رسول الله صلى الله عليه وآله تحت الكساء في بيت أم سلمة ، ثم قال : اللهم إن لكل نبي أهلا وثقلا وهؤلاء أهل بيتي وثقلي ، فقالت أم سلمة : ألست من أهلك ؟ فقال : إنك إلى خير ولكن هؤلاء أهلي وثقلي ، فلما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله كان علي أولى الناس بالناس لكثرة ما بلغ فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وإقامته للناس وأخذه بيده ، فلما مضى علي لم يكن يستطيع علي ولم يكن ليفعل أن يدخل محمد بن علي ولا العباس بن علي ولا واحدا من ولده إذا لقال الحسن والحسين : إن الله تبارك وتعالى أنزل فينا كما أنزل فيك فأمر بطاعتنا كما أمر بطاعتك وبلغ فينا رسول الله صلى الله عليه وآله كما بلغ فيك وأذهب عنا الرجس كما أذهبه عنك ، فلما مضى علي عليه السلام كان الحسن عليه السلام أولى بها لكبره ، فلما توفي لم يستطع أن يدخل ولده ولم يكن ليفعل ذلك والله عز وجل يقول : " وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله " فيجعلها في ولده إذا لقال الحسين أمر الله بطاعتي كما أمر بطاعتك و طاعة أبيك وبلغ في رسول الله صلى الله عليه وآله كما بلغ فيك وفي أبيك وأذهب الله عني الرجس كما أذهب عنك وعن أبيك ، فلما صارت إلى الحسين عليه السلام لم يكن أحد من أهل بيته يستطيع أن يدعي عليه كما كان هو يدعي على أخيه وعلى أبيه ، لو أرادا أن يصرفا الامر عنه ولم يكونا ليفعلا ثم صارت حين أفضت إلى الحسين عليه السلام فجرى تأويل هذه الآية " وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله " ثم صارت من بعد الحسين لعلي بن الحسين ، ثم صارت من بعد علي بن الحسين إلى محمد بن علي عليه السلام . وقال : الرجس هو الشك ، والله لا نشك في ربنا أبدا . محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن محمد بن خالد والحسين بن سعيد عن النضر بن سويد ، عن يحيى بن عمران الحلبي ، عن أيوب بن الحر وعمران بن علي الحلبي ، عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام مثل ذلك .


                قال العلامة المجلسي في المرآة ج‏3، ص: 213((صحيح بسنديه )).
                وصححها الشيخ المرجع التبريزي رضوان الله عليه ،في كتابه رسالة في النصوص الصحيحة ص11.



                وقد تواتر هذا الحديث من عدة طرق

                1- ( سعد ، عن الحسن بن موسى الخشاب ، عن علي بن حسان الواسطي ، عن عمه : عبد الرحمان بن كثير ، قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما عنى الله تعالى بقوله : " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " ؟ قال : نزلت في النبي صلى الله عليه وآله ، وأمير المؤمنين ، والحسن ، والحسين ، وفاطمة عليهم السلام . فلما قبض الله نبيه ، كان أمير المؤمنين ، ثم الحسن ، ثم الحسين عليهم السلام ) الإمامة والتبصرة

                2- ( حدثنا أبي رحمه الله ، قال : حدثنا عبد الله بن الحسن المؤدب ، عن أحمد بن علي الأصبهاني ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، قال : أخبرنا مخول بن إبراهيم ، قال : حدثنا عبد الجبار بن العباس الهمداني ، عن عمار بن أبي معاوية الدهني ، عن عمرة بنت أفعى ، قالت : سمعت أم سلمة رضي الله عنها ، تقول : نزلت هذه الآية في بيتي "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " ، قالت : وفي البيت سبعة : رسول الله ، وجبرئيل وميكائيل ، وعلي ، وفاطمة ، والحسن ، والحسين صلوات الله عليهم ، قالت : وأنا على الباب ، فقلت : يا رسول الله ، ألست من أهل البيت ؟ قال : إنك من أزواج النبي ، وما قال : إنك من أهل البيت ) أمالي الشيخ الصدوق

                3- ( حدثنا أبي ، ومحمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنهما قالا : حدثنا سعد بن عبد الله قال : حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن الحكم بن - مسكين الثقفي ، عن أبي الجارود وهشام أبي ساسان ، وأبي طارق السراج ، عن عامر بن واثلة قال : كنت في البيت يوم الشورى فسمعت عليا عليه السلام وهو يقول : .... نشدتكم بالله هل فيكم أحد أنزل الله فيه آية التطهير على رسوله صلى الله عليه وآله " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " فأخذ رسول الله صلى الله عليه وآله كساء خيبريا فضمني فيه وفاطمة عليها السلام والحسن والحسين ثم قال : " يا رب هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " ... الخ ) الخصال


                4- ( حدثنا أحمد بن الحسن القطان ، ومحمد بن أحمد السناني ، وعلي بن - موسى الدقاق ، والحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هشام المكتب ، وعلي بن عبد الله الوراق رضي الله عنهم قالوا : حدثنا أبو العباس أحمد بن يحيى بن زكريا القطان قال : حدثنا بكر بن عبد الله بن حبيب قال : حدثنا تميم بن بهلول : قال : حدثنا سليمان بن حكيم ، عن ثور بن يزيد ، عن مكحول قال : قال أمير المؤمنين علي بن - أبي طالب عليه السلام .... سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : " لولاك ما عرف المنافقون من المؤمنين " ، وأما السبعون فإن رسول الله صلى الله عليه وآله نام ونومني وزوجتي فاطمة وابني الحسن والحسين وألقى علينا عباءة قطوانية فأنزل الله تبارك وتعالى فينا " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " وقال جبرئيل عليه السلام : أنا منكم يا محمد ، فكان سادسنا جبرئيل عليه السلام )

                5- ( حدثنا أبي ، ومحمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا : حدثنا سعد بن عبد الله قال : حدثنا يعقوب بن يزيد ، عن حماد بن عيسى ، عن عمر بن أذينة ، عن أبان بن - أبي عياش ، عن سليم بن قيس الهلالي قال : رأيت عليا عليه السلام في مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله في خلافة عثمان ..... فقال سليم : ثم قال عليه السلام : أيها الناس أتعلمون أن الله عز وجل أنزل في كتابه " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " فجمعني و فاطمة وابني حسنا وحسينا ثم ألقى علينا كساء ، قال : " اللهم إن هؤلاء أهل بيتي و لحمتي يؤلمني ما يؤلمهم ويجرحني ما يجرحهم : فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " فقالت أم سلمة : وأنا يا رسول الله ؟ فقال : أنت على خير ... الخ ) كمال الدين وتمام النعمة

                6- ( حدثنا علي بن محمد بن مقول ، قال حدثنا أبو بكر محمد ابن عمر القاضي الجعالي، قال حدثني نصر بن عبد الله الوشا ، قال حدثني زيد بن الحسن الأنماطي ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جابر بن عبد الله الأنصاري ، قال : كنت عند النبي صلى الله عليه وآله وسلم في بيت أم سلمة ، فأنزل الله هذه الآية " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " ، فدعا النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالحسن والحسين وفاطمة وأجلسهم بين يديه ، فدعا عليا فأجلسه خلف ظهره وقال : اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . فقالت أم سلمة : وأنا معهم يا رسول الله ؟ فقال لها : إنك إلى خير . فقلت : يا رسول الله لقد أكرم الله هذه العترة الطاهرة والذرية المباركة بذهاب الرجس عنهم . قال : يا جابر لأنهم عترتي من لحمي ودمي ، فأخي سيد الأوصياء ، وابني خير الأسباط ، وابنتي سيدة النسوان ، ومنا المهدي . قلت : يا رسول الله ومن المهدي ؟ قال : تسعة من صلب الحسين أئمة أبرار ، والتاسع قائمهم يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا يقاتل على التأويل كما قاتلت على التنزيل ) كفاية الأثر

                7- ( حدثنا علي بن الحسين بن محمد ، قال : حدثنا هارون ابن موسى التلعكبري ، قال حدثنا عيسى بن موسى الهاشمي بسر من رأى ، قال حدثني أبي ، عن أبيه ، عن آبائه ، عن الحسين بن علي ، عن أبيه علي عليه السلام قال : دخلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في بيت أم سلمة وقد نزلت هذه الآية " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : يا علي هذه الآية نزلت فيك وفي سبطي والأئمة من ولدك . فقلت : يا رسول الله وكم الأئمة بعدك ؟ قال : أنت يا علي ، ثم ابناك الحسن والحسين ، وبعد الحسين علي ابنه ، وبعد علي محمد ابنه ، وبعد محمد جعفر ابنه ، وبعد جعفر موسى ابنه ، وبعد موسى علي ابنه ، وبعد علي محمد ابنه ، وبعد محمد علي ابنه ، وبعد علي الحسن ابنه ، والحجة من ولد الحسن ، هكذا وجدت أساميهم مكتوبة على ساق العرش ، فسألت الله تعالى عن ذلك فقال : يا محمد هم الأئمة بعدك مطهرون معصومون وأعداؤهم ملعونون ) كفاية الأثر

                8- ( محمد بن سليمان قال : حدثنا محمد بن منصور المرادي قال : حدثنا مخول بن إبراهيم قال : حدثنا عبد الجبار بن العباس الشبامي عن عمار بن أبي معاوية الدهني : عن عمرة قالت : سمعت أم سلمة تقول : نزلت هذه الآية في بيتي : " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" قالت : وفي البيت سبعة جبرئيل وميكائيل ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي وفاطمة وحسن وحسين صلوات الله عليهم قالت : وأنا على باب البيت جالسة قلت : يا رسول الله ألست من أهل البيت ؟ قال : إنك على خير إنك من أزواج النبي . وما قال : إنني من أهل البيت ) مناقب الإمام للكوفي

                9- ( محمد بن سليمان قال : حدثنا عثمان بن محمد الألثغ قال : حدثنا جعفر قال : حدثنا يحى عن المسعودي عن كثير النوا عن عطية العوفي : عن أبي سعيد الخدري قال : نزلت هذه الآية : في خمسة - فقرأها وسماهم "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " ) السابق

                10 - ( محمد بن سليمان قال : حدثنا محمد بن سليمان الأصبهاني عن يحي بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح : عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى الله عليه وآله قال : نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وآله في بيت أم سلمة : "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" فدعا النبي فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فقال : اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا فقالت أم سلمة : وأنا معهم يا رسول الله ؟ قال : أنت على مكانك وأنت إلى خير ) السابق

                11- ( حدثنا أحمد بن علي قال : حدثنا الحسن بن علي قال : أخبرنا علي قال : أخبرنا محمد عن فضيل بن مرزوق عن عطية عن أبي سعيد : عن أم سلمة : أن رسول الله صلى الله عليه وآله لما نزلت " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت" دعا عليا وفاطمة والحسن والحسين فجللهم ثوبا كان عليه ثم قال : "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" قالت : وأنا جالسة على باب البيت ..... الخ ) السابق

                12- ( حدثنا عثمان بن سعيد قال حدثنا محمد بن عبد الله قال : حدثني أبو زرعة عبيد الله بن عبد الكريم الرازي قال : حدثنا عبد الرحمان بن عبد الملك قال : أخبرني ابن أبي فديك قال : أخبرني موسى بن يعقوب قال : أخبرني ابن أبي مليكة عبد الله بن عبيد الله : عن إسماعيل بن عبد الله بن جعفر عن أبيه قال : لما نظر رسول الله صلى الله عليه وآله إلى الرحمة هابطة من السماء قال : من يدعو لي أهلي ؟ قالت زينب : أنا يا رسول الله . قال : فقال : ادعو لي عليا وفاطمة والحسن والحسين فدعتهم زينب فجاؤوا فجعل الحسن عن يمناه والحسين عن يسراه وعليا وفاطمة وجاهه قال : فغشاهم كساءا خيبريا ثم قال : اللهم إن لكل نبي أهلا وهؤلاء أهلي . قال : فأنزل الله : "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " ...... الخ ) السابق

                13- ( حدثنا أبو عبد الله محمد بن محمد ، قال : حدثنا أبو بكر محمد بن عمر رحمه الله ، قال : حدثني أحمد بن عيسى بن أبي موسى بالكوفة ، قال : حدثنا عبدوس بن محمد الحضرمي ، قال : حدثنا محمد بن فرات ، عن أبي إسحاق ، عن الحارث ، عن علي عليه السلام ، قال : كان رسول الله صلى الله عليه وآله يأتينا كل غداة فيقول : الصلاة رحمكم الله الصلاة " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" ) أمالي الشيخ

                14- ( أبو العباس ، قال : حدثنا يعقوب بن يوسف بن زياد ، قال : حدثنا محمد بن إسحاق بن عمار ، قال : حدثنا هلال أبو أيوب الصيرفي ، قال : سمعت عطية العوفي يذكر أنه سأل أبا سعيد الخدري: عن قول الله تعالى: " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " فأخبره أنها نزلت في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام ) أمالي الشيخ
                التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 21-09-2012, 09:07 PM.




                إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                تعليق


                • #68
                  من تقصد هنا بقولك :


                  المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة
                  منهاق التلف
                  ??????????????

                  تعليق


                  • #69
                    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة
                    الكافي ج 1 - ص 286 :

                    علي بن إبراهيم ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس وعلي بن محمد ، عن سهل ابن زياد أبي سعيد ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير قال سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله عز وجل : " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم " فقال : نزلت في علي بن أبي طالب والحسن والحسين عليهم السلام : فقلت له : إن الناس يقولون : فما له لم يسم عليا وأهل بيته عليهم السلام في كتاب الله عز و جل ؟ قال : فقال : قولوا لهم : إن رسول الله صلى الله عليه وآله نزلت عليه الصلاة ولم يسم الله لهم ثلاثا ولا أربعا ، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي فسر ذلك لهم ، ونزلت عليه الزكاة ولم يسم لهم من كل أربعين درهما درهم ، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي فسر ذلك لهم ، ونزل الحج فلم يقل لهم : طوفوا أسبوعا حتى كان رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي فسر ذلك لهم ، ونزلت " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم " - ونزلت في علي والحسن والحسين - فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : في علي : من كنت مولاه ، فعلي مولاه ، وقال صلى الله عليه وآله أوصيكم بكتاب الله وأهل بيتي ، فإني سألت الله عز وجل أن لا يفرق بينهما حتى يوردهما علي الحوض ، فأعطاني ذلك وقال : لا تعلموهم فهم أعلم منكم ، وقال : إنهم لن يخرجوكم من باب هدى ، ولن يدخلوكم في باب ضلالة ، فلو سكت رسول الله صلى الله عليه وآله فلم يبين من أهل بيته ، لادعاها آل فلان وآل فلان ، لكن الله عز وجل أنزله في كتابة تصديقا لنبيه صلى الله عليه وآله "
                    إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " فكان علي والحسن والحسين وفاطمة عليهم السلام ، فأدخلهم رسول الله صلى الله عليه وآله تحت الكساء في بيت أم سلمة ، ثم قال : اللهم إن لكل نبي أهلا وثقلا وهؤلاء أهل بيتي وثقلي ، فقالت أم سلمة : ألست من أهلك ؟ فقال : إنك إلى خير ولكن هؤلاء أهلي وثقلي ، فلما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله كان علي أولى الناس بالناس لكثرة ما بلغ فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وإقامته للناس وأخذه بيده ، فلما مضى علي لم يكن يستطيع علي ولم يكن ليفعل أن يدخل محمد بن علي ولا العباس بن علي ولا واحدا من ولده إذا لقال الحسن والحسين : إن الله تبارك وتعالى أنزل فينا كما أنزل فيك فأمر بطاعتنا كما أمر بطاعتك وبلغ فينا رسول الله صلى الله عليه وآله كما بلغ فيك وأذهب عنا الرجس كما أذهبه عنك ، فلما مضى علي عليه السلام كان الحسن عليه السلام أولى بها لكبره ، فلما توفي لم يستطع أن يدخل ولده ولم يكن ليفعل ذلك والله عز وجل يقول : " وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله " فيجعلها في ولده إذا لقال الحسين أمر الله بطاعتي كما أمر بطاعتك و طاعة أبيك وبلغ في رسول الله صلى الله عليه وآله كما بلغ فيك وفي أبيك وأذهب الله عني الرجس كما أذهب عنك وعن أبيك ، فلما صارت إلى الحسين عليه السلام لم يكن أحد من أهل بيته يستطيع أن يدعي عليه كما كان هو يدعي على أخيه وعلى أبيه ، لو أرادا أن يصرفا الامر عنه ولم يكونا ليفعلا ثم صارت حين أفضت إلى الحسين عليه السلام فجرى تأويل هذه الآية " وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله " ثم صارت من بعد الحسين لعلي بن الحسين ، ثم صارت من بعد علي بن الحسين إلى محمد بن علي عليه السلام . وقال : الرجس هو الشك ، والله لا نشك في ربنا أبدا . محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن محمد بن خالد والحسين بن سعيد عن النضر بن سويد ، عن يحيى بن عمران الحلبي ، عن أيوب بن الحر وعمران بن علي الحلبي ، عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام مثل ذلك .



                    قلتُ : وهذه الرواية ضعيفٌ جداً .

                    وفيهِ سهل بن زياد ، وهو متكلمٌ فيه عند القوم بل لا يصحُ حديثهُ رغمَ معرفتنا الوثيقة بمزاجية التصحيح لرواية سهل بن زياد في كتاب الزنديق الكُليني ، فإن وافقت الهوى صُحِحتْ وإن خالفتْ الهوى ضعفتْ وهذا ما عليهِ جمهور الرويبضة في رواتهم فلا عجبَ في ذلك ولكنها أضعفُ من أن يحتجَ بها لإثبات حديث الكساء أو حتى التواترَ المزعوم في الرواية كما كذب علماء القوم أعلاه ، فلا أعلمُ إلي متى سننتظر مسعفٍ لهؤلاء الأطفال العاطفيين .

                    قال النجاشي [2] : أبو سعيد الادمي الرازي كان ضعيفا في الحديث ، غير معتمد فيه . وكان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلو والكذب وأخرجه من قم إلى الري وكان يسكنها ، وقد كاتب أبا محمد العسكري على يد محمد بن عبد الحميد العطار للنصف من شهر ربيع الاخر سنة خمس وخمسين ومائتين .

                    وقال الطُوسي [3] : سهل بن زياد الادمي الرازي ، يكنى أبا سعيد ، ضعيف . له كتاب ، أخبرنا به ابن أبي جيد ، عن محمد بن الحسن ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عنه . فقد تناقضَ الطوسي في حال سهل بن زياد الآدمي ، فحكم بضعفهِ ثم بتوثيقهِ .

                    وفيهِ محمد بن عيسى عن يونس بن عبد الرحمن :

                    ومحمد بن عيسى اليقطيني مختلفٌ في حاله وروايتهُ عن يونس .
                    قال شيخهم الطوسي [4] : محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني ، ضعيف ، استثناه أبو جعفر محمد بن علي بن بابويه عن رجال نوادر الحكمة ، وقال : لا أروي ما يختص برواياته ، وقيل : إنه كان يذهب مذهب الغلاة . وقال أيضاً [5] : محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني ، يونسي ، ضعيف علي قول القميين . فالرجل ضعيفٌ في روايتهِ فلا حول ولا قوة إلا بالله .

                    وفي الحاشية للطاووسي [6] : عيسى بن عبيد بغدادي " ، وفى : 422 رقم 10 من أصحاب الهادي قائلا : " محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني بن يونس ، ضعيف " ، وفى : 435 رقم 3 من أصحاب العسكري قائلا : " محمد بن عيسى بن عبيد اليقطيني ، بغدادي ، يونسي " ، وفى : 511 رقم 111 فيمن لم يرو عن الأئمة عليهم السلام قائلا : " محمد بن عيسى اليقطيني ضعيف " وفى عد الشيخ إياه فيمن لم يرو عن الأئمة عليهم السلام وقول النجاشي انه : " روى عن أبي جعفر الثاني مكاتبة ومشافهة " تعارض .


                    ______________________
                    [1] الكافي لمحمد بن يعقوب الكُليني ج1-ص286-288.
                    [2] رجال النجاشي للسفيه النجاشي ص177 .
                    [3] الفهرست لشيخ الطائفة الطوسي ص140 .
                    [4] الفهرست لشيخ الطائفة الطوسي ص205.
                    [5] رجال الطوسي لشيخ الطائفة الطوسي ص281.
                    [6] التحرير للطاووسي للشيخ حسن صاحب المعالم ص494.



                    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة
                    - ( سعد ، عن الحسن بن موسى الخشاب ، عن علي بن حسان الواسطي ، عن عمه : عبد الرحمان بن كثير ، قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما عنى الله تعالى بقوله : " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " ؟ قال : نزلت في النبي صلى الله عليه وآله ، وأمير المؤمنين ، والحسن ، والحسين ، وفاطمة عليهم السلام . فلما قبض الله نبيه ، كان أمير المؤمنين ، ثم الحسن ، ثم الحسين عليهم السلام ) الإمامة والتبصرة


                    قلتُ : وهي ضعيفة .

                    1- عبد الرحمان بن كثير :

                    قال الجواهري [2] : عبد الرحمان بن كثير الهاشمي : روى 42 رواية - من أصحاب الصادق ( ع ) - روى في تفسير القمي وكامل الزيارات - من رواياته عن أبي جعفر وأبي عبد الله ( ع ) - ضعفه النجاشي فيتعارض معه توثيق علي بن إبراهيم وبعد التساقط لا دليل على وثاقته - له كتاب - طريق الشيخ والصدوق اليه ضعيف - وقيده الصدوق في مشيخته وفي رواية عنه ج 3 الفقيه ح 1745 بالواسطي الثقة وهو سهو - .

                    _________________

                    [1] الإمامة والتبصرة .
                    [2] المفيد من معجم رجال الحديث لمحمد الجواهري ص312.
                    2
                    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة
                    - ( حدثنا أبي رحمه الله ، قال : حدثنا عبد الله بن الحسن المؤدب ، عن أحمد بن علي الأصبهاني ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، قال : أخبرنا مخول بن إبراهيم ، قال : حدثنا عبد الجبار بن العباس الهمداني ، عن عمار بن أبي معاوية الدهني ، عن عمرة بنت أفعى ، قالت : سمعت أم سلمة رضي الله عنها ، تقول : نزلت هذه الآية في بيتي "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " ، قالت : وفي البيت سبعة : رسول الله ، وجبرئيل وميكائيل ، وعلي ، وفاطمة ، والحسن ، والحسين صلوات الله عليهم ، قالت : وأنا على الباب ، فقلت : يا رسول الله ، ألست من أهل البيت ؟ قال : إنك من أزواج النبي ، وما قال : إنك من أهل البيت ) أمالي الشيخ الصدوق



                    قلتُ : والرواية ضعيفة .

                    1- عبد الله بن الحسن المؤدب وهو مجهول [2] : (( عبد الله بن الحسين المؤدب : روى في مشيخة الفقيه ، وتقدم عن رجال الشيخ ، بعنوان عبد الله بن الحسن المؤدب " المجهول )) فالرجل ضعيف الحديث لا يعتدُ بروايتهِ ، كونهُ من المجاهيل فلا حول ولا قوة إلا بالله .

                    2- أحمد بن علي الأصفهاني وهو مجهول [3] : (( حمد بن علي الأصبهاني : روى في مشيخة الصدوق - مجهول )) فإسنادٌ واحد فيه مجهولين ما هذا الدين المضطرب نسأل الله العافية من والسلامة في الدين ، فلا حول ولا قوة إلا بالله أين من يثبت لنا صحة حديث الكساء ..؟

                    3- مخول بن إبراهيم .

                    قال النمازي [4] : لم يذكروه . وقع في طريق الصدوق والمفيد وغيرهما . وله روايات شريفة في الفضائل وغيرها تدل على سلامته وحسنه .

                    4- عبد الجبار بن العباس الهمداني .

                    قال النمازي [5] : عبد الجبار بن العباس الهمداني : من أصحاب الصادق . ونسب إلى الغلو . وبعض رواياته في أمالي الصدوق ص 283 ، والخصال ج 2 / 36 ، وغط ص 293 . فالرواية لا تصحُ ضعيفةٌ مضطربة ، والله تعالى أعلم بالصواب


                    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة
                    - ( حدثنا أبي ، ومحمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رضي الله عنهما قالا : حدثنا سعد بن عبد الله قال : حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن الحكم بن - مسكين الثقفي ، عن أبي الجارود وهشام أبي ساسان ، وأبي طارق السراج ، عن عامر بن واثلة قال : كنت في البيت يوم الشورى فسمعت عليا عليه السلام وهو يقول : .... نشدتكم بالله هل فيكم أحد أنزل الله فيه آية التطهير على رسوله صلى الله عليه وآله " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " فأخذ رسول الله صلى الله عليه وآله كساء خيبريا فضمني فيه وفاطمة عليها السلام والحسن والحسين ثم قال : " يا رب هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا " ... الخ ) الخصال


                    قلتُ : ضعيف .

                    قال النمازي [2] : هيثم بن أبي ساسان : لم يذكروه . وقع في طريق الصدوق ، عن الحكم بن مسكين ، عنه وأبي الجارود و أبي طارق السراج ، عن عامر بن واثلة ، حديث الشورى والمناشدة . كمبا ج 8 / 344 . وأبي الجارود زيدي يخالفُ شروط صحة الحديث .

                    أما أبي طارق السراج ، فلم أجد لهُ ترجمة في كتب الرجال .

                    1- الحكم بن مسكين الثقفي .

                    قال الجواهري [3] : الحكم بن مسكين : أبو محمد كوفي ، مولى ثقيف المكفوف - متحد مع الحكم الأعمى " المتقدم 3834 " - روى 92 رواية ، منها عن أبي عبد الله ( ع ) - روى في كامل الزيارات - مجهول - متحد مع لاحقه - . والله أعلم .

                    _______________
                    [1] الخصال لشيخهم الصدوق .
                    [2] مستدركات علم رجال الحديث لعلي النمازي الشاهرودي ص118 .
                    [3] المفيد من معجم رجال الحديث لمحمد الجواهري ص191 .



                    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة
                    - ( محمد بن سليمان قال : حدثنا عثمان بن محمد الألثغ قال : حدثنا جعفر قال : حدثنا يحى عن المسعودي عن كثير النوا عن عطية العوفي : عن أبي سعيد الخدري قال : نزلت هذه الآية : في خمسة - فقرأها وسماهم "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " ) السابق



                    قلت وهذه ضعيفة .

                    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/204
                    خلاصة حكم المحدث: [فيه] كثير النوا كان غاليا في التشيع مفرطا فيه


                    فيها عطية العوفى
                    - قال النسائى :
                    عطية العوفى ضعيف
                    النسائى - الضعفاء والمتروكين -ترجمة رقم 481


                    -وقال
                    الذهبى

                    عطية بن سعد العوفى ابو الحسن, عن ابى سعيد وطائفة وعنه ابناه : عمرو والحسن ومسعر وقرة : ضعفوه, مات 111 . دت س


                    وكان هشيم يتكلم فيه .

                    وقال مسلم بن الحجاج : قال أحمد وذكر عطية العوفي ، فقال : هو ضعيف الحديث .
                    ثم قال : بلغني أن عطية كان يأتي الكلبي ويسأله عن التفسير وكان يكنيه بأبي سعيد فيقول : قال أبو سعيد ،

                    وكان هشيم يضعف حديث عطية .



                    10
                    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة
                    - ( محمد بن سليمان قال : حدثنا محمد بن سليمان الأصبهاني عن يحي بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح : عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى الله عليه وآله قال : نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وآله في بيت أم سلمة : "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" فدعا النبي فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فقال : اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا فقالت أم سلمة : وأنا معهم يا رسول الله ؟ قال : أنت على مكانك وأنت إلى خير ) السابق



                    الراوي: عمر بن أبي سلمة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3205
                    خلاصة حكم المحدث: غريب



                    وفيها الأصبهاني ضعفه النسائي وغيره


                    11
                    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة
                    - ( حدثنا أحمد بن علي قال : حدثنا الحسن بن علي قال : أخبرنا علي قال : أخبرنا محمد عن فضيل بن مرزوق عن عطية عن أبي سعيد : عن أم سلمة : أن رسول الله صلى الله عليه وآله لما نزلت " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت" دعا عليا وفاطمة والحسن والحسين فجللهم ثوبا كان عليه ثم قال : "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" قالت : وأنا جالسة على باب البيت ..... الخ ) السابق



                    الراوي: - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/94
                    خلاصة حكم المحدث: فيه عطية بن سعد وهو ضعيف‏‏



                    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العباس الجياشي مشاهدة المشاركة
                    14- ( أبو العباس ، قال : حدثنا يعقوب بن يوسف بن زياد ، قال : حدثنا محمد بن إسحاق بن عمار ، قال : حدثنا هلال أبو أيوب الصيرفي ، قال : سمعت عطية العوفي يذكر أنه سأل أبا سعيد الخدري: عن قول الله تعالى: " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " فأخبره أنها نزلت في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام ) أمالي الشيخ
                    الراوي: - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/94
                    خلاصة حكم المحدث: فيه عطية بن سعد
                    العوفي وهو ضعيف‏‏ .

                    تعليق


                    • #70
                      سبحان الله العظيم
                      فالمقولة التي تقول فاقد الشيئ لا يعطيه تنطبق عليكم بحذافيرها فانتم تحتجون بحديث الكساء علينا وعندما بحثنا في كتبكم وجدنا انه لم يصح من طرقكم ولا توجد الا روايات هنا وهناك لا يمكن ان تقام عليها عقيدة حتى لو كانت صحيحة فما بالكم ولم تبلغ مرتبة الصحة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                      تعليق

                      يعمل...
                      X