المشاركة الأصلية بواسطة الصريح
مشاهدة المشاركة
فيها راوٍ مجهول وهو الذي روى عنه عطاء فرواية عطاء هنا مرسلة.
قال أحمد بن حنبل: (وليس في المرسلات شيء أضعف من مرسلات الحسن وعطاء بن أبي رباح فإنَّهما كانا يأخذان عن كل أحد )
وقال ابن المديني: (كان عطاء يأخذ عن كل ضرب).
فحتى لو فرضنا صحتها فليس فيه نفي أن تكون عليها من أهل البيت بل قوله: (أنت على مكانك) أي الذي أخبر الله به وهو دخولها في معنى الآية أصلاً.
المشاركة الأصلية بواسطة الصريح
مشاهدة المشاركة
المشاركة الأصلية بواسطة الصريح
مشاهدة المشاركة
فيها: "شهر بن حوشب" قال ابن عون: (نزكوه) أي طعنوا
فيه. وقـال موسى بن هـارون: (ضعيف). وقال النسائي: (ليس بالقوي).
وقال الساجي: (ضعيف). وقال ابن عدي: (وعامة ما يرويه شهر بن حوشب من الحديث فيه من الإنكار ما فيه، وشهر ليس بالقوي في الحديث وهو ممَّن لا يحتج بحديثه ولا يتدين به ).
فكيف تقول أن الرواية رجالها تقات ؟؟؟
فيه. وقـال موسى بن هـارون: (ضعيف). وقال النسائي: (ليس بالقوي).
وقال الساجي: (ضعيف). وقال ابن عدي: (وعامة ما يرويه شهر بن حوشب من الحديث فيه من الإنكار ما فيه، وشهر ليس بالقوي في الحديث وهو ممَّن لا يحتج بحديثه ولا يتدين به ).
فكيف تقول أن الرواية رجالها تقات ؟؟؟
تعليق