إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعرف قانون معرفة الولي الاوحد اليقيني للمؤمنين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثني علي بن الحسن، عن علي بن مهزيار، عن حماد بن عيسى، عن الحسين بن مختار، قال: حدثني ابن أبي يعفور، قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام):
    " أمسك بيدك هلاك الفلاني - اسم رجل من بني العباس -، وخروج السفياني، وقتل النفس، وجيش الخسف
    والصوت، قلت: وما الصوت، هو المنادي؟
    فقال: نعم، وبه يعرف صاحب هذا الأمر، ثم
    قال: الفرج كله هلاك الفلاني من بني العباس " ((2)).
    بعد هذا الدليل ماتريد بالصيحة يعرف الامام بنص الامام انتهى
    اما مانقلت في الصيحة فهي ضد ماقلت الاولى
    فإذا سمعتم الصوت في شهر رمضان فلا تشكوا فيه إنه صوت جبرئيل، وعلا مة ذلك أنه ينادي باسم القائم واسم أبيه حتى تسمعه العذراء في خدرها
    فتحرض أباها وأخاها على الخروج
    الخروح للالتحاق بالامام المهدي الذي ظهر بالصيحة ام لا

    الرواية الثانية التي اتيت بها انت وهي ضدك
    ينادى باسم القائم عليه السلام في ليلة ثلاث وعشرين، ويقوم في يوم عاشوراء،
    اولا الظهور يوم الصيحة وهي تعريفية به بنص الامام وقد اعطيناك اياه
    ثانيا الظهور شيء والقيام شيء اخر الحسن والحسين امامان قاما او قعدا وهما ظاهران اخونا

    فيكون القيام قيام الحرب والسيف
    لاتستعجل بالحكم على الناس والافكار اقراء بروية وانتبه للدليل وحياك الله

    تعليق


    • #22
      اخي المحترم انت في البداية لم تذكر القيام وسآتيك بكلامك السابق

      ونفيت ان تكون الصيحة قبل ثلاث اشهر واعطيتك الروايات والادلة فلم تجب

      وقلت ان عندك روايات صحيحة بالصيحة الانية ولم تتأت بها !!!

      وانما رحت تتكلم بامور جانبية

      فما علاقة حديث ان الحسن والحسين امامان قاما اوقعدا بموضوعنا ؟؟؟؟!!!



      لا استطيع استيعاب ما تقول !!!!!!

      اليك نص كلامك


      المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة


      وانت عللت الزمكنة بالدليل
      قلت
      ان الرسول قال وفي يومه حدث وكذلك الروايات الكثيرة بالصيحة يوم خروجه موجودة جبرائيل حدث عن الله ان المهدي ظهر فانصروه ظهر يعني يرى شخصه للناس وهي زمكنة واضحة بيوم وساعة الخروج وهذا هو الحق المبين
      اما الصيحة تعلن الظهور ويكون الظهور بعد ثلاثة اشهر!!! فهي كارثة وتسبب الارتباك وهي تسبب ان يدعيها العشرات من الامة


      هذا كلامك الاول وليس كلامي

      ثم رجعت لتفرق بين الظهور والقيام فقلت

      المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة

      المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
      اولا الظهور يوم الصيحة وهي تعريفية به بنص الامام وقد اعطيناك اياه
      كيف هي تعريفية وكيف يكون ظهورا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة

      المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
      ثانيا الظهور شيء والقيام شيء اخر الحسن والحسين امامان قاما او قعدا وهما ظاهران اخونا
      فيكون القيام قيام الحرب والسيف
      لاتستعجل بالحكم على الناس والافكار اقراء بروية وانتبه للدليل وحياك الله




      ما الفرق بين القيام والظهور ؟؟؟؟؟؟

      ارجو التوضيح الوافي

      المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة


      الصيحة هنا صارت سبب تشويه الامر وزادت الطين بلة ولا توجد رواية واحدة تقول بعد الصيحة هناك غير المهدي يدعيها
      المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
      فهذه الصيحة قبل ثلاثة شهور وما شابه مرفوضة بوجود الروايات الصيحة الانية التعريفية للامام


      لماذا مرفوضة ؟؟؟

      ارجو منك اثبات ما تدعي

      والاجابة عن كل استفساراتي واسألتي

      لا ان تجيب على مقطع يسير وتترك الباقي



      هداك الله لما يحب

      تعليق


      • #23
        اراك صمت عن الرواية التي اوردتها انا لك بان الصيحة يها يعرف الناس امامهم !!!
        حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثني علي بن الحسن، عن علي بن مهزيار، عن حماد بن عيسى، عن الحسين بن مختار، قال: حدثني ابن أبي يعفور، قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام):
        " أمسك بيدك هلاك الفلاني - اسم رجل من بني العباس -، وخروج السفياني، وقتل النفس، وجيش الخسف
        والصوت، قلت: وما الصوت، هو المنادي؟
        فقال: نعم، وبه يعرف صاحب هذا الأمر،

        بالصيحة المعلنة للامام المهدي يعرفه الناس اي انه ظهر بها واعلان ظهور المقدس اكثر من هذا ما تريد
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد المندلاوي; الساعة 18-12-2012, 06:45 AM.

        تعليق


        • #24
          المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
          اراك صمت عن الرواية التي اوردتها انا لك بان الصيحة يها يعرف الناس امامهم !!!
          حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثني علي بن الحسن، عن علي بن مهزيار، عن حماد بن عيسى، عن الحسين بن مختار، قال: حدثني ابن أبي يعفور، قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام):
          " أمسك بيدك هلاك الفلاني - اسم رجل من بني العباس -، وخروج السفياني، وقتل النفس، وجيش الخسف
          والصوت، قلت: وما الصوت، هو المنادي؟
          فقال: نعم، وبه يعرف صاحب هذا الأمر،

          بالصيحة المعلنة للامام المهدي يعرفه الناس اي انه ظهر بها واعلان ظهور المقدس اكثر من هذا ما تريد



          هل ذكرت هذه الرواية لفظة (( ظهور )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

          ام انك تفسر الرواية على حسب ما تفهم !!!!!!

          وهل يصح لاي انسان وان كان من غير اهل الاختصاص ان يفسر برأيه ؟؟؟؟؟؟

          ارجو بيان ذلك ..

          وارجو منك الاجابة عن الاسئلة السابقة ..

          هداك الله وهدانا لما يحب .....

          تعليق


          • #25
            طيب فسرها لنا انت ّ القضية صارت قضية عناد اسالتك اجبناها في ماقلنا سابقا هل اعيد ما قلت
            استغرب من احد المؤمنين لايعرف معني قول الرسول في الحسن والحسين وهما موجودان ظاهران للناس على الارض الرسول يقول هما امامان قاما او قعدا -- قاما حاربا بالسيف او قعدا عدم الحرب بالسيف
            لذلك الوارية قالت الصيحة بظهور الامام والقيام بالحرب السيف
            بعد اكو بيان اوضح من هذا

            تعليق


            • #26
              بسم الله الرحمن الرحيم

              والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد وآله الأئمة الهداة الطاهرين

              أخي الفاضل (( محمد المندلاوي)),,

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

              لقد قرأت موضوعكم أخي الكريم وجميع الحوارات التي دارت حوله,

              بدايةً أرجو من حضرتكم عدم محاورتي بنفس الأسلوب لإنه يتسم بالقسوة الى حدٍ ما,

              وأنا برأيي القاصر عندما يتسم الحوار بالحدّة فإنه يفقد أهميته ويمنع الآخرين من

              المشاركة فيه حتى وإن رغبوا ومهما بلغت أهمية الموضوع ,,

              أخي الكريم أنا قرأت الموضوع بدقة وتأني وشدّني في بدايته وكنت متلهفة لمعرفة

              تتمة التعرفة بهذا القانون على نفس النسق الذي كان في بدايته إلى أن وصلت الى

              اولاد الإمام الحسين عليهم السلام أجمعين وعلى ذكر الحسين القدسي ( عظّم الله لكم

              الأجر أخي الفاضل) ,

              وهنا كنت أتوقّع أن تتم التعرفة بالتسلسل لنصل الى الامام المهدي (روحي وارواح

              العالمين لتراب مقدمه الفدا) ولكن بدا البحث وكأنه بُتر بتراُ,,

              رجاءً أخي الفاضل أن تبدأ من جديد وتواصل على نفس النسق الأول لإن الهدف

              من كتابة أي بحث إيصال الفكرة بسلاسة ووضوح الى معظم المستويات ان لم

              نقل جميعها وإلا يفقد البحث أهميته وهدفه مهما بلغت,,

              تقبّل مروري ومداخلتي التي لا أبتغي من ورائها سوى القربة لله تعالى,

              أختكم في الله,,

              أم عباس
              التعديل الأخير تم بواسطة متيمة العباس; الساعة 18-12-2012, 11:06 PM.

              ياأيها المصباح كلُّ ضلالة

              لمّا طلعتَ ظلامُها مفضوحُ

              ياكبرياء الحقِّ أنتَ إمامه


              وبباب حضرتكَ الندى مطروحُ

              تعليق


              • #27
                حياك الله اختي الفاضلة انا اعطيت علامة فارقة او بالاحرى اعطاه لنا سيدنا الامام الحسين درسا بان الاسم لوحده لايكفي وهو النص باسم علي ابن الحسين فقام سيدي ومولاي يسمي اسماء اولاده علي لكي يقول لنا انتم محتاجون لي انا الولي الحي الامام الحسين بعد عرفني جدي وابي واخي وانا ظاهر للناس انتم محتاجون لي لكي اعرفكم اي علي ابن الحسين هو امامكم والنص بالاسم دون وجود الرسم يساعد ولايكفي اما بتعرفة زين العابدين الذي عرفه والده الامام فهو الذي يعرفكم بالامام اللي بعد وهكذا الى الامام المهدي فلايحتاج ان اسرد هم خير الكلام ما قل ودل وبينت ان الامام المهدي عرفه والده للناس ونحن في زمن غيبته في حال ظهور ومعرفته من قبلنا لايكون الا بقانون المعرف والمعرف اما الولي الذي قبله او تتدخل السماء بتعريفه لذلك بوفاة الامام العسكري منذ اكثر من الف مئتي عام لذلك تدخلت السماء بتعريفه للناس بتواتر وصحة الحديث من العترة بالصيحة من السماء لتعلن ظهوره المقدس وتعريف الناس باامامهم الذي يعرفون اسمه ولايعرفون شخصه وقد اتيت بحديث الامام الصادق للاخوة المعترضين ولم ينصاعوا لكلام الامام الصادق !! وكلام الامام الصادق واضح بين لكل ذي عقل بسيط
                حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثني علي بن الحسن، عن علي بن مهزيار، عن حماد بن عيسى، عن الحسين بن مختار، قال: حدثني ابن أبي يعفور، قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام):
                " أمسك بيدك هلاك الفلاني - اسم رجل من بني العباس -، وخروج السفياني، وقتل النفس، وجيش الخسف
                والصوت، قلت: وما الصوت، هو المنادي؟
                فقال: نعم، وبه يعرف صاحب هذا الأمر،

                اي بالصيحة يعرف الناس امامهم صاحب الامر
                كلام الامام امام الكلام
                لكن الناس عندما تسمع كلام جديد وطرح جديد ترفضه وخاصة ان كان من البياتي المندلاوي المسكين ولو تكلم صاحب عمامة او خطيب مشهوربهذا لقالوا انظر الى هذا العلم العظيم-- المهم الناس خل تتفكر في البضاعة وفي القول لا في القائل

                تعليق


                • #28
                  أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثني علي بن الحسين التيملي، قال: حدثنا محمد وأحمد ابنا الحسن، عن علي بن يعقوب الهاشمي، عن هارون بن مسلم، عن عبيد بن زرارة، عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال:
                  " ينادى باسم القائم فيؤتى وهو خلف المقام، فيقال له: قد نودي باسمك فما تنتظر؟ ثم يؤخذ بيده فيبايع

                  تعليق


                  • #29
                    باب الاشارة والنص على أبي جعفر عليه السلام


                    1 - أحمد بن إدريس، عن محمد بن عبدالجبار، عن أبي القاسم الكوفي، عن محمد ابن سهل، عن إبرهيم بن أبي البلاد، عن إسماعيل بن محمد بن عبدالله بن علي بن الحسين عن أبي جعفر عليه السلام قال: لما حضر علي بن الحسين عليهما السلام الوفاة، قبل ذلك أخرج سفطا أو صندوقا عنده، فقال: يا محمد احمل هذا الصندوق، قال: فحمل بين أربعة، فلما توفي جاء إخوته يدعون [ما] في الصندوق فقالوا: أعطنا نصيبنا في الصندوق فقال: والله ما لكم فيه شئ ولو كان لكم فيه شئ ما دفعه إلي وكان في الصندوق سلاح رسول الله صلى الله عليه آله.
                    2 - محمد بن يحيى، عن عمران بن موسى، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن عبدالله عن عيسى بن عبدالله، عن أبيه، عن جده قال: التفت علي بن الحسين عليهما السلام إلى ولده وهو في الموت وهم مجتمعون عنده، ثم التفت إلى محمد بن علي فقال: يا محمد هذا الصندوق اذهب به إلى بيتك، قال: أما إنه لم يكن فيه دينار ولا درهم، ولكن(1) كان مملوء ا علما.
                    3 - محمد بن الحسن، عن سهل، عن محمد بن عيسى، عن فضالة بن أيوب، عن الحسين بن أبي العلاء، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سمعته يقول: إن عمر بن عبدالعزيز كتب إلى ابن حزم(2) أن يرسل إليه بصدقة علي وعمر وعثمان وإن ابن حزم بعث إلى زيد بن الحسن وكان أكبرهم، فسأله الصدقة، فقال زيد: إن الوالي(3) كان بعد علي الحسن، وبعد الحسن الحسين، وبعد الحسين علي بن الحسين، وبعد علي ابن الحسين محمد بن علي، فابعث إليه فبعث ابن حزم إلى أبي، فأرسلني أبي بالكتاب إليه حتى دفعته إلى ابن حزم.
                    تعريف الامام السجاد بالامام الباقر



                    باب الاشارة والنص على أبي عبدالله جعفر بن محمد الصادق صلوات الله عليهما





                    1 - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الوشاء، عن أبان بن عثمان، عن أبي الصباح الكناني قال: نطر أبوجعفر عليه السلام إلى أبي عبدالله عليه السلام يمشي فقال: ترى هذا؟ هذا من الذين قال الله عزوجل: " ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين(2) ".
                    2 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: لما حضرت أبي عليه السلام الوفاة قال: يا جعفر اوصيك بأصحابي خيرا، قلت: جعلت فداك والله لادعنهم - والرجل منهم يكون في المصر - فلا يسأل أحدا.
                    3 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن المثنى(3) عن سدير الصيرفي قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: إن من سعادة الرجل أن يكون له الولد، يعرف فيه شبه خلقه وخلقه وشمائله، وإني لاعرف من ابني هذا شبه خلقي وخلقي وشمائلي، يعني أبا عبدالله عليه السلام.
                    4 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن طاهر قال: كنت عند أبي جعفر عليه السلام فأقبل جعفر عليه السلام فقال أبوجعفر عليه السلام: هذا خير البرية أو أخير
                    - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن عبدالله القلا، عن الفيض بن المختار قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام خذ بيدي من النار من لنا بعدك؟ فدخل عليه أبوإبراهيم عليه السلام - وهو يومئذ غلام - فقال: هذا صاحبكم، فتمسك به.


                    2 عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن أبي أيوب الخزاز، عن ثبيت عن معاذ بن كثير، عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: أسأل الله الذي رزق أباك منك هذه المنزلة أن يرزقك من عقبك قبل الممات مثلها، فقال: قد فعل الله ذلك قال: قلت: من هو - جعلت فداك -؟ فأشار إلى العبد الصالح(1) وهو راقد فقال: هذا الراقد وهو غلام.
                    3 - وبهذا الاسناد، عن أحمد بن محمد قال: حدثني أبوعلي الارجاني الفارسي عن عبدالرحمن بن الحجاج قال: سألت عبدالرحمن في السنة التي اخذ فيها أبوالحسن الماضي عليه السلام فقلت له: إن هذا الرجل قد صار في يد هذا وما ندري(2) إلى ما يصير فهل بلغك عنه في أحد من ولده شئ؟ فقال لي: ماظننت أن أحدا يسألني عن هذه المسأله، دخلت على جعفر بن محمد في منزله فإذا هو في بيت كذا في داره في مسجد له وهو يدعو وعلى يمنيه موسى بن جعفر عليه السلام يؤمن على دعائه، فقلت له، جعلني الله فداك قد عرفت انقطاعي إليك وخدمتي لك، فمن ولي الناس بعدك؟ فقال: إن موسى قد لبس الدرع وساوى عليه، فقلت له: لا أحتاج بعد هذا إلى شئ(3).
                    4 - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن موسى الصيقل، عن المفضل بن عمر قال: كنت عند أبي عبدالله عليه السلام فدخل أبوإبراهيم عليه السلام وهو غلام، فقال: استوص به، وضع أمره عند من تثق به من أصحابك(4).
                    5 - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن يعقوب بن جعفر الجعفرى قال: حدثني إسحاق بن جعفر قال: كنت عند أبي يوما، فسأله علي بن عمر بن علي فقال: جعلت فداك إلى من نفزع ويفزع الناس بعدك؟ فقال: إلى صاحب الثوبين الاصفرين والغديرين - يعني الذؤابتين(5) - وهو الطالع عليك من هذا الباب، يفتح البابين بيده جميعا، فما لبثنا أن طلعت علينا كفان آخذة بالبابين ففتحهما ثم دخل علينا أبوإبراهيم


                    6 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي نجران، عن صفوان الجمال، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال له منصور بن حازم: بأبي أنت وامي إن الانفس يغدا عليها ويراح، فإذا كان ذلك فمن؟ فقال أبوعبدالله عليه السلام: إذا كان ذلك فهو صاحبكم وضرب بيده على منكب أبي الحسن عليه السلام الايمن - في ما أعلم - وهو يومئذ خماسي وعبدالله بن جعفر جالس معنا.
                    7 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن عبدالرحمن بن أبي نجران، عن عيسى بن عبدالله بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب، عن أبي عبدالله عليه إلسلام قال: قلت له إن كان كون - ولا أراني الله ذلك - فبمن أئتم؟ قال: فأومأ إلى ابنه موسى عليه السلام قلت: فإن حدث بموسى حدث فبمن أئتم؟ قال: بولده، قلت: فإن حدث بولده حدث وترك أخا كبيرا وابنا صغيرا فبمن أئتم؟ قال: بولده، ثم قال: هكذا أبدا، قلت: فإن لم أعرفه ولا أعرف موضعه؟ قال: تقول: اللهم إني أتولى من بقي من حججك من ولد الامام الماضي، فإن ذلك يجزيك إن شاء الله.محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن الحسين بن نعيم الصحاف قال: كنت وأنا وهشام بن الحكم وعلي بن يقطين ببغداد، فقال علي بن يقطين: كنت عند العبد الصالح جالسا فدخل عليه ابنه علي فقال لي: يا علي بن يقطين هذا علي سيد ولدي، أما إني قد نحلته كنيتي، فضرب هشام بن الحكم براحته جبهته، ثم قال: ويحك كيف قلت؟ فقال علي بن يقطين: سمعت والله منه كما قلت، فقال هشام: أخبرك أن الامر فيه من بعده.
                    أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن الحسين بن نعيم الصحاف قال: كنت عند العبد الصالح " وفي نسخة الصفواني " قال: كنت أنا - ثم ذكر مثله -.
                    2 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن معاوية بن حكيم، عن نعيم القابوسي عن أبي الحسن عليه السلام أنه قال: إن ابني عليا أكبر ولدي وأبرهم عندي


                    وأحبهم إلي وهو ينظر معي في الجفر ولم ينظر فيه إلا نبي أو وصي نبي.
                    3 - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن محمد بن سنان وإسماعيل بن عباد القصري جميعا، عن داود الرقي قال: قلت لابي إبراهيم عليه السلام: جعلت فداك إني قد كبر سني، فخذ بيدي من النار، قال: فأشار إلى ابنه أبي الحسن عليه السلام، فقال: هذا صاحبكم من بعدي.
                    4 - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن أحمد بن محمد بن عبدالله، عن الحسن عن ابن أبي عمير، عن محمد بن إسحاق بن عمار قال: قلت لابي الحسن الاول عليه السلام: ألا تدلني إلى من آخذ عنه ديني؟ فقال: هذا ابني علي إن أبي اخذ بيدي فأدخلني إلى قبر سول الله صلى الله عليه وآله فقال: يا بني ! إن الله عزوجل قال: " إني جاعل في الارض خليفة(1) " وإن الله عزوجل إذا قال قولا وفى به.
                    5 - أحمد بن إدريس، عن محمد بن عبدالجبار، عن الحسن بن الحسين اللؤلؤي عن يحيى بن عمرو، عن داود الرقي قال: قلت لابي الحسن موسى عليه السلام: إني قد كبرت سني ودق عظمي وإني سألت أباك عليه السلام فأخبرني بك فأخبرني [من بعدك] فقال: هذا أبوالحسن الرضا.
                    6 - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن زياد بن مروان القندي وكان من الواقفة قال: دخلت على أبي إبراهيم وعنده ابنه أبوالحسن عليه السلام، فقال لي: يا زياد هذا ابني فلان، كتابه كتابي وكلامه كلامي ورسوله رسولي وما قال فالقول قوله.
                    7 - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن محمد بن الفضيل قال: حدثني المخزومي وكانت امه من ولد جعفر بن أبي طالب عليه السلام قال: بعث إلينا أبوالحسن موسى عليه السلام فجمعنا ثم قال لنا: أتدرون لم دعوتكم؟ فقلنا: لا فقال: اشهدوا أن ابني هذا وصيي و القيم بأمري وخليفتي من بعدي، من كان له عندي دين فليأخذه من ابني هذا، ومن كانت له عندي عدة فلينجزها منه ومن لم يكن له بد من لقائي فلا يلقني إلا بكتابه.
                    8 - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن محمد بن سنان وعلي بن الحكم جميعا عن الحسين بن المختار قال: خرجت إلينا ألواح من أبي الحسن عليه السلام -



                    [313]

                    الحبس -: عهدي إلى أكبر ولدي أن يفعل كذا وأن يفعل كذا، وفلان لا تنله شيئا حتى ألقاك أو يقضي الله علي الموت.



                    8 - أحمد بن مهران، عن محمد بن علي، عن عبدالله القلا، عن المفضل بن عمر قال: ذكر أبو عبدالله عليه السلام أبا الحسن عليه السلام - وهو يومئذ غلام - فقال: هذا المولود الذي لم يولد فينا مولود أعظم بركة على شيعتنا منه، ثم قال لي: لا تجفوا إسماعيل







                    تعليق


                    • #30
                      قال: فيجمع الله عليه أصحابه ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا، ويجمعهم الله له
                      على غير ميعاد قزعا كقزع الخريف ((1))، وهي - يا جابر - الآية التي ذكرها الله في كتابه: (أين ما تكونوا يأت بكم الله جميعا إن الله على كل شئ قدير) ((2)) فيبايعونه بين الركن والمقام، ومعه عهد من رسول الله (صلى الله عليه وآله) قد توارثته الأبناء عن الآباء، والقائم - يا جابر - رجل من ولد الحسين يصلح الله له أمره في ليلة، فما أشكل على الناس من ذلك - يا جابر - فلا يشكلن عليهم ولادته من رسول الله (صلى الله عليه وآله) ووراثته العلماء عالما بعد عالم، فإن أشكل هذا كله عليهم فإن الصوت من السماء لا يشكل عليهم إذا نودي باسمه واسم أبيه وأمه "

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X