حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثني علي بن الحسن، عن علي بن مهزيار، عن حماد بن عيسى، عن الحسين بن مختار، قال: حدثني ابن أبي يعفور، قال: قال لي أبو عبد الله (عليه السلام):
" أمسك بيدك هلاك الفلاني - اسم رجل من بني العباس -، وخروج السفياني، وقتل النفس، وجيش الخسف والصوت، قلت: وما الصوت، هو المنادي؟
فقال: نعم، وبه يعرف صاحب هذا الأمر، ثم قال: الفرج كله هلاك الفلاني من بني العباس " ((2)).
بعد هذا الدليل ماتريد بالصيحة يعرف الامام بنص الامام انتهى
اما مانقلت في الصيحة فهي ضد ماقلت الاولى
فإذا سمعتم الصوت في شهر رمضان فلا تشكوا فيه إنه صوت جبرئيل، وعلا مة ذلك أنه ينادي باسم القائم واسم أبيه حتى تسمعه العذراء في خدرها فتحرض أباها وأخاها على الخروج
الخروح للالتحاق بالامام المهدي الذي ظهر بالصيحة ام لا
الرواية الثانية التي اتيت بها انت وهي ضدك
ينادى باسم القائم عليه السلام في ليلة ثلاث وعشرين، ويقوم في يوم عاشوراء،
اولا الظهور يوم الصيحة وهي تعريفية به بنص الامام وقد اعطيناك اياه
ثانيا الظهور شيء والقيام شيء اخر الحسن والحسين امامان قاما او قعدا وهما ظاهران اخونا
فيكون القيام قيام الحرب والسيف
لاتستعجل بالحكم على الناس والافكار اقراء بروية وانتبه للدليل وحياك الله
" أمسك بيدك هلاك الفلاني - اسم رجل من بني العباس -، وخروج السفياني، وقتل النفس، وجيش الخسف والصوت، قلت: وما الصوت، هو المنادي؟
فقال: نعم، وبه يعرف صاحب هذا الأمر، ثم قال: الفرج كله هلاك الفلاني من بني العباس " ((2)).
بعد هذا الدليل ماتريد بالصيحة يعرف الامام بنص الامام انتهى
اما مانقلت في الصيحة فهي ضد ماقلت الاولى
فإذا سمعتم الصوت في شهر رمضان فلا تشكوا فيه إنه صوت جبرئيل، وعلا مة ذلك أنه ينادي باسم القائم واسم أبيه حتى تسمعه العذراء في خدرها فتحرض أباها وأخاها على الخروج
الخروح للالتحاق بالامام المهدي الذي ظهر بالصيحة ام لا
الرواية الثانية التي اتيت بها انت وهي ضدك
ينادى باسم القائم عليه السلام في ليلة ثلاث وعشرين، ويقوم في يوم عاشوراء،
اولا الظهور يوم الصيحة وهي تعريفية به بنص الامام وقد اعطيناك اياه
ثانيا الظهور شيء والقيام شيء اخر الحسن والحسين امامان قاما او قعدا وهما ظاهران اخونا
فيكون القيام قيام الحرب والسيف
لاتستعجل بالحكم على الناس والافكار اقراء بروية وانتبه للدليل وحياك الله
تعليق