إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعدد الزوجات

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التقي
    رد
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله الطاهرين

    السلام عليكم ورحم الله وبركاته

    من المواضيع المهمة والتي لها مساس مباشر بسلوكيات المجتمع هي مسألة تعدد الزوجات ومدى مقبولية هذا الامر والسلوك على ذائقة المجتمعات وحاكمية العرف عليه .

    ف
    النقاش في هذا الموضوع على محورين :

    الاول / الجانب الفقهي وهو امرٌ لا مجال في نقاشه بعدما بتت الشريعة السمحاء وبضرس قاطع في شرعيته بل وزادت في بعض الرويات على استحبابه .

    الثاني / الجانب السلوكي ومدى جاهزية المجتمع الى تطبيقه والانتفاع بما فيه بأعتباره قانون الهي .

    وبأعتقادي ان الاخ عبد الواحد اراد هذا الجانب منه ومدى انتفاع المجتمع من هذا القانون واعتبره حلاً لمشكلة سائدة.

    ولذلك وقع الكلام فيه بين مؤيد مناصر و معارض متشدد وهذا النزاع والاختلاف له اسباه ومبرراته عند الكثير , لانه خاضع في بعض الاحيان لتجارب الاخرين او لتحكيم العاطفة في ابداء الرأي او لمقايسته لمجتمعات اخرى لها قوانينها الخاصة وانظمتها السلوكية المتبعة .

    وهذا ما لاحظناه في ردود بعض الاخوة الذين ابتعدوا في بعض النقاشات عن اسلوب الحوار والتحاور الهادئ والهادف , الذي تعاهدنا عليه في اول تسجيلنا في هذا المنتدى المبارك .

    وعلى الجميع ان ينتبه الى مسألة مهمة , وهي ان المواضيع النقاشية التي تطرح في المنتدى ليس الغاية منها خلق اجواء مشحونة بين طرف مؤيد واخر معارض بل على العكس الغاية والهدف الاسمى هو التحاور وخلق اجواء يسودها المنفعة المتبادلة واحترام الرأي والرأي الاخر .


    فليس بالضرورة اذا كنت مقتنع بفكرة معينة انك تُزم الاخرين بها وترمي الطرف الاخر بتوهين رأيه وتسفيه متبناه .


    فالامر غاية في البساطة اما ان تكون معه في اطروحته او لا وتسوق لما تتبناه ما يؤيد رأيك بكل شفافية ووضوح , وبهذا يستفيد الجميع من الحوار والنقاش .

    نسأل الله تعالى للجميع الخير والعافية في الدين والدنيا والاخرة ..
    التعديل الأخير تم بواسطة التقي; الساعة 09-03-2013, 01:52 PM.

    اترك تعليق:


  • المنصور
    رد
    السلام عليكم اخوتي الأعزاء ،
    رغم ان غيابي كان طويلاً لكن كنت طول هذه الفترة وانا مشتاق الى اخوتي الأعزاء ، وعند دخولي للمنتدى وقعت عيني على هذا الموضوع الذي كثر الكلام فيه ،لكن احب ان ابدي رأي القاصر،
    اقول عندما نرجع الى الشريعة المقدسة وبالخصوص القران الكريم نجد ان الأصل في القران هو التعدد وعدم التعدد هو استثناء منه ، فيقول الله تعالى((
    (فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا )) فنجد ان التعدد هو الأصل ثم جاء الأستثناء بعد هذا التعدد وهو في مسألة الخوف من التعدد يكون عدمه فقال سبحانه((فواحدة))
    ثم ان بعض الأخوة ذهب الى تكفير من لم يقول بالتعداد او من يرفض التعداد وهذا حكم شرعي لم يقوله احد ، فأقول له اخي لا تتسرع بالأحكام فانت غير مشرع ولا من اهل الأستنباط فهي مسألة مباحة فمن اراد التعدد ذهب اليه ومن لم يرد لا يعدد ،
    فهي قضية مباحة لنا وعليه يمكن ارجاعها الى القضايا الشخصية فمن اراد التعدد عدد ومن لم يرد ترك ذلك ،
    لا ان نتهم الغير بالكفر،

    التعديل الأخير تم بواسطة التقي; الساعة 09-03-2013, 01:02 PM.

    اترك تعليق:


  • عبد الواحد الناصري
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة Rasha مشاهدة المشاركة

    السلام عليكم أخوتي وأخواتي جميعا
    قرأت الموضوع كاملا وأحببت أن أشارككم برأيي المتواضع
    من الواضح أن جميع من قام بالمشاركة مجمع على تشريع تعدد الزوجات واستحبابها أيضا
    وهناك عدة نقاط أريد أن أناقش فيها مع حضرتكم


    • [*=center]أول اتهام موجه الى الزواج المتعدد أنه مشرّع ليكون في زمن النبي وآله وأنّ الرجال في يومنا هذا لا يملكون من العدالة بشيء حتى يطبقوه

    أنا أقول لكم وهل من العدل أن يعمل النبي وآله بعمل لو نحن عملنا فيه لعاد علينا بالضرر ؟!!
    أليس من الأولى أن يقولوا ولو بحديث واحد بان ما نقوم به لا يصح لغيرنا وأن يصرحوا بأن الزواج المتعدد للضرورة فقط وعند الحاجة !! .... أو يتركونا نتخبط لا نعلم أنطبق الحكم أو لا لأنه ربما يضرنا أو يسبب لنا المشاكل



    • [*=center]ثاني اتهام هو مشاعر الزوجة الاولى .. من الواجب مراعاتها ومراعاة مشاعرها هذا أكيد وربما الاعتناء بهذه الأمور وهذه التفاصيل أكثر من قبل الزواج الثاني حتى لا تشعر بالتغيير وبالغيرة

    لكن فكرة الزواج بالثانية غير ظالمة للزوجة الأولى ولا بجارحة لها وسآتيكم بالدليل
    هل فكر أحد منكم بالأم عندما تضحكي بأبنائها شهداء في سبيل رفع كلمة الله
    ما حال مشاعر تلك المرأة التي تقول لابنها يوم واقعة كربلاء" اذهب يا ولدي وانصر أبا عبد الله الحسين فلا أحب أن أراك إلا شهيدا بين يديه "
    بالله عليكم أيهما أقسى .. اذا اعتبرنا الحكم الشرعي بتعدد الزوجات قاسي ويجرح شعور المرأة ...
    أن تضحكي بابنها مذبوح أو أن تزوج زوجها !!!
    تأملوا قليلا أخوتي ...


    ان الاسلام أحرص ما يكون على مشاعر المرأة و لكن عليها أن تتحلى بالإيمان والصبر


    • [*=center]النقطة الأخيرة وهي لمن يريد أن يعدد فهذا قرار يجب أن يتحمل مسؤليته تجاهه وليست الفكرة فقط أن أتزوج وأتمتع ... هنا يجب وضع الأمور على محمل الجد

    هناك زوجة وأطفال على الأغلب ... لا يمكن تهميشهم أو التهاون بهم
    فعملية تربية الأطفال عملية دقيقة وخطيرة ومن لا يدرك ما يفعل عليه أن لا يقدم على هذه الخطوة
    وجود الأب في المنزل له أهمية كبيرة في التربية ... وكم نعاني من فقدان هذه المسؤولية في بيت واحد وزوجة واحدة
    فما بالك وأنت لديك زوجتين وبالتالي أولاد من الزوجتين
    عليه أن يتحلى بالحكمة وليس فقط العدل في الأمور المادية والمبيت وما شابه .. هذه الأمور أخطر بكثير


    تقولون لي أين يوجد هذا الشخص أقول لكم لا أعلم لكن حتما لا يوجد ظلم بتعدد الزوجات
    بالنهاية أشكر الأخ عبد الواحد الناصري على طرحه لهذا الموضوع
    وأعتذر إن أطلت عليكم في تعليقي
    نسألكم الدعاء
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد والِ محمد

    السلام عليكم

    اقدم شكري وتقديري الى الاخت الفاضله (رشا )

    على مناقشةِ الموضوع من كل الجوانب وحسب اعتقادي كان جوابكم رائع جدا

    اسئل الله بحق السيدة زينب ع والسيدة رقية ان يحفظكم من كل سوء ويجعل سوريا امنه
    والسلام

    اترك تعليق:


  • عبد الواحد الناصري
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة بنين مشاهدة المشاركة
    الى الاخ المحترم عبد الواحد الناصري
    ارجو ان لاتزعل منا ونشكرك على اختيارك للموضوع لاننا فعلا بحاجه للنقاش بهذا
    وارجو منك التحلي بالصبر ومناقشه الامر بما تجده صحيحا حتى وان اختلفنا معكم
    لنصل معكم الى حلول مفيده
    ومهما يكون فانو كما يقولون اختلاف الراي لايفسد للود قضيه
    ارجو من الكل ان يبري ذمتي وانا من ناحيتي ابري ذمه الكل وبالخصوص اختي شجون الزهراء
    شكرا لكم


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد والِ محمد
    السلام عليكم

    اختي الفاضله (بنين )
    مستحيل ان يزعل اخ من اخته على قضية اجتماعيه نبحث عن حل لها
    ومبرء للذمه ان شاء الله
    واشكركِ على هذه الروح الشفافه والاخلاق العاليه
    اعتذاركِ ان دل على شي يدل على انك تتحلين بصفات المؤمنه الزينبيه
    وشكرا لكِ

    اترك تعليق:


  • بنين
    رد
    الى الاخ المحترم عبد الواحد الناصري
    ارجو ان لاتزعل منا ونشكرك على اختيارك للموضوع لاننا فعلا بحاجه للنقاش بهذا
    وارجو منك التحلي بالصبر ومناقشه الامر بما تجده صحيحا حتى وان اختلفنا معكم
    لنصل معكم الى حلول مفيده
    ومهما يكون فانو كما يقولون اختلاف الراي لايفسد للود قضيه
    ارجو من الكل ان يبري ذمتي وانا من ناحيتي ابري ذمه الكل وبالخصوص اختي شجون الزهراء
    شكرا لكم


    اترك تعليق:


  • بنين
    رد
    اولا الى الاخت شجون الزهراء المحترمه
    لاادري اي الفاظ تقصدينها التي ادعيت بانك على خلق لااتصف به انا
    فانا لم اجرحك باي كلمه واذا كان مقصودك من (تتخبطين وتتعثرين باذيالك) فالمقصود منه
    انك اخطات وكانت ردودك عشوائية ويمكنك مراجعه اللغه لتتعرفي على المعنى
    وهذا كلام لاشي فيه كما اعرفه ويعرفه الجميع فليس فيه شتيمه او كلمه جارحه كما تدعين
    ولكن اعتقد انه نوع من ابراز العضلات لتبيني انك على خلق وغيرك لايتحلى بها (اقول مع الاسف اذا اختلاف الراي يودي الى هذا) فوالله لامن طبعي ان اجرح ولااريد ان اتميز كل ماهنالك هناك قضيه اجتماعيه حبينا نوجدلها حل
    ثم بعد ان تنعتيني باني غير خلوقه تقولين بانك تكنين لي الاحترام والتقدير
    اقول سامحك الله وانا والله اكن لك وللكل الاحترام والتقدير والموضوع نريده ان يقربنا لايبعدنا
    وارجو منك ان لاتتسرعي بالحكم ولاتجرحي الغير بصوره غير مباشره

    نعود لاصل الموضوع
    تعودين اختي مره اخرى وفي كل مره نفس الادعاء والافتراء بانني لااقبل التشريع
    وتزيدين عليه بانني قلت بان التعدد خاص بالانبياء والمعصومين
    اختي لااريد ان اطيل ونراوح في نفس المكان
    افهمي فكرتي ومن ثم لك الحق بالرد عليها
    التشريع موجود ويقر به كل من يدين بالاسلام فارجو ان لانعود الى هذه النقطه مره اخرى
    ثانيا التشريع جاء على نحو وضع الخيار بيد الشخص يااما يقبل به او لايقبل لاعلى نحو الوجوب
    وكما قلت سابقا حاله حال المنقطع يريد الانسان ان يفعله او لا
    فلماذا تصرون على انه تشريع كانه يجب التنفيذ وهذا لم يقوله احد فلماذا تحملون الامر اكثر مما يحتمل

    ثم لماذا تصرون على ان الامر خاص وخاص فقط بالمراه كانها هي اساس المشكله فقط
    علينا ان لاننسى بانو هناك امور اخرى ولها دور اساسي في موضوعنا
    وهي انو ليس كل رجل يرضى بان تكون اله زوجه ثانيه واعتقد ان الرفض من جانب الرجال يمكن اكثر من النسوان فليش تحملون الامر فقط ع المراه
    ولاننسى شغله ثانيه وهي انو ليس كل رجل يقدر يفتح بيت ثاني بل الاكثر اذا مو الغالب ماعندهم الا على قدر فتح بيت واحد
    ولو رجعنا الى عمل الاستحباب نقول لماذا لايتزوج الي يريد يتزوج بالعانسه او الارمله صاحبه الايتام
    كما قلتم في بدايه الموضوع انو الزواج يقضي ع العنوسه ويحفظ الارامل والايتام من الانجراف
    وانا وجهت سوالي من الاول وقلت فليسال كل واحد من اصدقائه ومعاريفه الي تزوجو ثانيه هل تزوجو من الارامل والعوانس ام من الصغيرات فقط الا النادر منهم وهو امر لايحل المشكله
    وانا متاكده من الاجابه كما انتم تعرفونها
    اما المساله الثانيه وهو ان الكثير من الي تزوجو خربت بيوتهم على الاقل بيتهم الاول
    وانا على معرفه بالكثير من خلال الاصدقاء والمعارف بانهم تركو شؤون المراه الاولى واولادهم
    وهذا هو الحاصل فاين الحل من الزواج الثاني
    واشكر كل من قال بان السوء بالتطبيق وهذا اعتقد هو السبب الرئيسي للمشكله
    فاذا كان هناك سوء تطبيق لغالبيه الرجال الا النادر منهم فكيف يكون الزواج الثاني هو الحل
    وتطلبون منا ان نقبل به
    اترك لكم الكلام والقرار
    ورجاءا حلو المشكله من الاساس يعني من الرجل واستعداده لفتح اكثر من بيت
    ثم حطو المشكله براس المراه


    اترك تعليق:


  • علي ال راضي
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على أعدائهم أجمعين
    الى قيام يوم الدين


    أشكر أختي الفاضله(Rasha)على هذه المداخله المفيده والقيمه والتي بينت فيها حقيقه مايدور حول هذا الموضوع القيم .سألين المولى أن يرزقك شفاعة محمد وآل محمد.

    اترك تعليق:


  • Rasha
    رد

    السلام عليكم أخوتي وأخواتي جميعا
    قرأت الموضوع كاملا وأحببت أن أشارككم برأيي المتواضع
    من الواضح أن جميع من قام بالمشاركة مجمع على تشريع تعدد الزوجات واستحبابها أيضا
    وهناك عدة نقاط أريد أن أناقش فيها مع حضرتكم


    • [*=center]أول اتهام موجه الى الزواج المتعدد أنه مشرّع ليكون في زمن النبي وآله وأنّ الرجال في يومنا هذا لا يملكون من العدالة بشيء حتى يطبقوه

    أنا أقول لكم وهل من العدل أن يعمل النبي وآله بعمل لو نحن عملنا فيه لعاد علينا بالضرر ؟!!
    أليس من الأولى أن يقولوا ولو بحديث واحد بان ما نقوم به لا يصح لغيرنا وأن يصرحوا بأن الزواج المتعدد للضرورة فقط وعند الحاجة !! .... أو يتركونا نتخبط لا نعلم أنطبق الحكم أو لا لأنه ربما يضرنا أو يسبب لنا المشاكل



    • [*=center]ثاني اتهام هو مشاعر الزوجة الاولى .. من الواجب مراعاتها ومراعاة مشاعرها هذا أكيد وربما الاعتناء بهذه الأمور وهذه التفاصيل أكثر من قبل الزواج الثاني حتى لا تشعر بالتغيير وبالغيرة

    لكن فكرة الزواج بالثانية غير ظالمة للزوجة الأولى ولا بجارحة لها وسآتيكم بالدليل
    هل فكر أحد منكم بالأم عندما تضحكي بأبنائها شهداء في سبيل رفع كلمة الله
    ما حال مشاعر تلك المرأة التي تقول لابنها يوم واقعة كربلاء" اذهب يا ولدي وانصر أبا عبد الله الحسين فلا أحب أن أراك إلا شهيدا بين يديه "
    بالله عليكم أيهما أقسى .. اذا اعتبرنا الحكم الشرعي بتعدد الزوجات قاسي ويجرح شعور المرأة ...
    أن تضحكي بابنها مذبوح أو أن تزوج زوجها !!!
    تأملوا قليلا أخوتي ...


    ان الاسلام أحرص ما يكون على مشاعر المرأة و لكن عليها أن تتحلى بالإيمان والصبر


    • [*=center]النقطة الأخيرة وهي لمن يريد أن يعدد فهذا قرار يجب أن يتحمل مسؤليته تجاهه وليست الفكرة فقط أن أتزوج وأتمتع ... هنا يجب وضع الأمور على محمل الجد

    هناك زوجة وأطفال على الأغلب ... لا يمكن تهميشهم أو التهاون بهم
    فعملية تربية الأطفال عملية دقيقة وخطيرة ومن لا يدرك ما يفعل عليه أن لا يقدم على هذه الخطوة
    وجود الأب في المنزل له أهمية كبيرة في التربية ... وكم نعاني من فقدان هذه المسؤولية في بيت واحد وزوجة واحدة
    فما بالك وأنت لديك زوجتين وبالتالي أولاد من الزوجتين
    عليه أن يتحلى بالحكمة وليس فقط العدل في الأمور المادية والمبيت وما شابه .. هذه الأمور أخطر بكثير


    تقولون لي أين يوجد هذا الشخص أقول لكم لا أعلم لكن حتما لا يوجد ظلم بتعدد الزوجات
    بالنهاية أشكر الأخ عبد الواحد الناصري على طرحه لهذا الموضوع
    وأعتذر إن أطلت عليكم في تعليقي
    نسألكم الدعاء
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة Rasha; الساعة 08-03-2013, 10:54 PM.

    اترك تعليق:


  • علي ال راضي
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد


    لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على أعدائهم أجمعين


    الى قيام يوم الدين




    ألأخت الفاضله (ميساء ) الكي جزيل الشكر على هاذه المداخله .


    أختي انا الم اتهم احد بنهو قال بتحريم .ولكني اقول من يحرم التشريع المولوي فهو كافر ومرتد

    اما قضيه التعدد فهي نص صريح من الله تعالى ((فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً)) نرى ان هذه الايه تدل على التعدد حيث كان صدرها هو (مَثْنَى)والم تكون واحده ؟أما عجز الايه الكريمه يقول المولى (فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً) وهذا لايدل على الحرمه ؟أما القول الذي تفضلتم به فماهو معناه :.نحن فقط نقول لايوجد عدل وانصاف من الرجال وهذا هو الصحيح فلذلك نرفض التعدد .لان الانصاف والعدل فقط عند المعصومين: هذا يكون خلاف كلام المولى الذي قال بجواز التعدد ونتم تقولون نرفض التعدد.فمامعنى كلمه الرفض .أما لعداله فهذا مسلم به أنه اساس العداله هي عد المعصوم والكن نحنو نعمل بلعداله الظاهريه .


    (مع الشكر والتقدير )
    التعديل الأخير تم بواسطة علي ال راضي; الساعة 08-03-2013, 08:59 PM.

    اترك تعليق:


  • ميساء
    رد
    [quote=علي ال راضي;266601]
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين واللعنةالدائمة على أعدائهم أجمعين
    الى قيام يوم الدين



    اتقدم بالشكر والأمتنام الى الاخ الفاضل (عبدالواحدالناصري ) على هذا الموضوع الهام والقيم الذي يدور حول معالجه مشكله من مشاكل المجتمع وهي البتعاد عن تعدد الزوجات.



    لقد جاء الإسلام بالحث على كل خير، والتحذير من كل شر، ومماجاء الإسلام بالحث عليه، وإباحته: "تعدد الزوجات" لما في ذلك من المصالح العظيمة،والفوائد الجليلة للرجال والنساء خاصة، وللمجتمع عامة، ولم يترك ذلك عبثا وهملاً،بل وضع لذلك ضوابط صارمة، وشروط مشددة؛ وهذه منقبة من مناقب الإسلام العظيمة،ومحمدة من محامده الحسنة؛ كما دلت على ذلك نصوص الكتاب والسنة النبوية الصحيحة،ودل عليه الواقع،



    من كره تعدد الزوجات وزعم أن عدم التعدد هو أفضل هو كافرومرتد عن الإسلام، لأنه نعوذ بالله منكر لحكم الله وكاره

    لما شرع الله، والله يقول سبحانه: ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم، من كرهما أنزل الله حبط عمله، فالذي يكره تعدد الزوجات ويرى أن الشريعة قد ظلمت، أو أن حكم الله في هذا ناقص أو مو طيب، أو أن ما يفعلونه في بلاد النصارى من الوحدة أن هذا أولى وأفضل هذا كله ردة على الإسلام،
    نعوذ بالله، كالذي يقول أن فرض الصلاة ما هو مناسب، لو ترك الناس بدون صلاة كان أحسن أو بدون صيام أحسن، أو بدون زكاة يكون أحسن، من قال هذا فهوكافر، من قال أن عدم الصلاة أولى أو عدم الصيام أولى أو عدم الزكاة أولى، أو عدم الحج أولى كان كافراً، وهكذا لو قال: لا بأس أن يحكم بغير الشريعة، يجوز، ولو قال حكمالشريعة أفضل، لكن إذا قال إن الحكم بغير ما أنزل الله جائز أو أنه حسن، كل هذاردة عن الإسلام نعوذ بالله،



    فالحاصل :أن من كره ما أنزل الله وما شرعه الله فهومرتد، وهكذا من أحب أو رضي بما حرم الله وقال إنه طيب وأنه مناسب كالزنا والسرقةيكون كافراً أيضاً،
    مع كل الحترام والتقدير الى اخوتي وأخواتي الذينه ناقشو وردو على هذا الموضوع القيم .
    نسئلكم الدعاء
    [/quot


    السلام عليكم اخي علي آل راضي


    اخي الكريم انت تفضلت وقلت الذي يحرم شرع الله فهو مرتد وكافر
    لايصح ان تقول هكذا.نحن لم نحرم ولن نحرم الشرع .نحن فقط نقول لايوجد عدل وانصاف من الرجال وهذا هو الصحيح فلذلك نرفض التعدد .لان الانصاف والعدل فقط عند المعصومين
    وايضا تقول اخي وتضرب امثال بالفروض الواجبة الصلاة والصوم والحج والزكاة
    اخي الفروض واجبة علينا . والتعدد استحباب
    لايصح الخلط مابينهم . اتعجب فكيف تقول مرتد وكافر
    وارجع واقول نحن لم نحرم الشرع نعم التعدد حلال ومستحب
    ولكن المنصفين قليل جدا جدا.لهذا السبب نرفض التعدد
    ويوجد اسباب كثيرة ايضا لرفضنا التعدد
    نحن نشاهد من حولنا في المجتمع كثير من العوائل تهدمت بسبب الزواج الثاني
    الرجل يتزوج بامرأة واحدة .وعائلة بأكملها تسبى وتتهدم اخي نحن نرى ونشاهد باعيننا هذا الشئ .نرى عوائل تتعذب والله حتى تتسول في الشوارع
    انا بنفسي رايت عائلة كاملة تتسول . وعندما سالتهم لماذا التسول يقولون بسبب
    الزوجة الثانية .ومع العلم الرجل مؤمن ومتدين هل يوجد اكثر من هذا
    هذا متدين ويعمل هكذا .اما الي ماعندة دين اشراح يسوي يااخي الكريم
    نحن نتكلم لاننا مجروحين من الي دنشوفة الي ديصير بالمجتمع والله حرام

    واخيرا اقول ايضا نحن لم نحرم الشرع وماشرع الله
    وانما نقول لايوجد عدل ولاانصاف ولاتطبيق لذلك نرفض التعدد
    مع التقدير والاحترام




    اترك تعليق:

يعمل...
X