إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعدد الزوجات

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبد الواحد الناصري
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد وال محمد

    السلام عليكم

    للاسف الشديد الموضوع خرج عن النقاش العلمي واصبح فيه استهزاء على الاخرين
    ونعوت غير مقبوله على الاطلاق

    كل الشكر والتقدير الى كل من ناقش الموضوع بجد
    سواء مع التعدد ام ضد التعدد
    واطلب من الجميع انهاء النقاش
    لأن الكلام اصبح يتكرر ولا فائده فيه

    ارجوا المعذره من الجميع بالخصوص الاخوات بنين وسهاد
    لعلهن واجهن كلام بسبب الموضوع
    الله شاهد عليه احبب ان يكون النقاش علمي بغض النظر عن النتيجه

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    اخوكم الناصري

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الأخوه الافاضل اللذين يعتبرون الزواج من اربع نساء هي أحياء للسنه وتطبيق للشرائع اسالكم بالله هل تقبلون باحياء السنه في زواج المتعه ولااقصد انتم تتزوجون بل اختكم او ابنتكم تتزوج، زواج المتعه ايضاً سنه معطله ، السارق اليوم هل تقطع يديه والزاني والزانيه هل يجلدون مئات السنن معطله هل نسكت على جميع هذه الأمور ونغظ النظر ونطلب فقط براحة السيد الرجل لتلبيه رغباته ويتزوج آكثر من زوجه انا اتحدآ اي واحده من الأخوات العزيزات انهن اذا تزوجن يقبلن ان يتزوج عليها زوجها ولا ترد واحده لم تتزوج وتقول آقبل عندما توضع بهذا الموقف وتقول نعم وتفرح لزواج زوجها ساعتها لكل حادث حديث اما قول الأخ حسن الأسدي ان الأخ عبد الواحد الناصري محي السنه ومطبق الشريعه غريب جداً هل المطالبه بالزواج آكثر من واحده هو محي ومطبق (عجبي)
    واتحدى اي رجل يتزوج آكثر من واحد هو من اجل انقاذ البنات من العنوسيه او للستر على ارمله او تعاطف مع مطلقه لستم ايها الرجال المطالبون بالزواج باآكثر من واحده ملائكه ولسنا نحن الرافضات هذه الوضعيه شياطين
    نحن نساء اوآحكي عن نفسي عندما اتزوج ساعمله كملك وعليه ان يعملني كملكه والمملكه لاتتحمل غير ملكه واحده
    بعدين البعض اساء الى الأخت بنين لماذا
    تحياتي الى الجميع وتقديري

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة بنين مشاهدة المشاركة
    اهلا فيكي اختي مره ثانيه
    ولكن اراكي تتخبطين وتتعثرين باذيالك
    فاين قلت بان الزواج المتعدد حرام ولم يشرعه الله
    اترميني بقول لم اقوله
    نحن ننقاش مساله اجتماعيه وهل فيها صالح للمجتمع في الوقت الحالي او لا وماقلت بان الله حرمه معاذ الله ان افتري وانافي الشرع فاي بهتان رميتيني به
    ولكن اعتقد انك تريدين الزواج حتى ولو بخراب الاولى هو الذي اشعل حميتك فصرت ترميني بكلام ماقلته واتحداك ان تكوني الاولى وتشجعين زوجك للزواج بالثانيه
    وقولك بان لو فيه مضره ماشرعه الله فهو لم يامر به على نحو بانه يجب وانما اباحه وهناك فرق
    وذلك لمصلحه في بعض الاوقات ولامور خاصه في بعض الاوقات ينبغي فيه الزواج الثاني

    مثل المنقطع فهو مشرع من الله ولكن هل يجب العمل به فهو يبقى لحالات وظروف خاصه ايضا
    واعتقد بانه شبه مرفوض من المجتمع حاليا ولايقبله احد لعرضه مع انه حلال ومستحب
    واراكي قد رجعت الى الرسول واهل بيته فاين نحن من هذه النفوس الزاكيه وقد قلت لك بان حالهم يختلف عن حالنا ولايمكن مقارنتنا بهم
    وتعودين مره ثانيه وثالثه وتتهمينني باني انكر تشريع الله
    ياالله ماهذا البهتان العظيم لااقول الا الله يهديك ويرشدك
    واعود واقول لك باننا ننقاش مساله اجتماعيه تفيده او لا في الوقت الحاضر
    اما ادلتك فهي فاشله ومضحكه جدا واراكي تتقمصين دور الاجتهاد وتاتين بالادله
    ولكن هذا الدور لايفيدك بشئ لانو ببساطه انا لم انكر شرع الله حاشا لله ان اقول هذا
    والاسوه التي تتكلمين عنها ويجب الاقتداء بالرسول فلماذا فقط من هذه الجهه واين بقيه الاستحبابات التي فعلها الرسول هل كل المستحبات اقتديتي بها وبقيت هذه فقط وتريدين العمل بها
    واراكي تعيدين تخبطك دائما وتخلطين بين الامور فانا لم اقول بالحرمه لابالتعدد ولابالمنقطع
    ولكن هل هو الان في صالح الزوجه الاولى اذا لم تكون مقصره مع زوجها ام لا وماالداعي له
    ولاتقولي بالمثاليات والزواج من الارامل ومساعده الايتام فهذا غير حاصل في وقتنا فاعيد واقول بان الي يتزوج يتزوج بصغيره او لم يسبق لها الزواج على ان لاتتعدى العمر المتعارف
    اما عن ام البنين سلام الله عليها فلاتقارني نفسك بها فهي من النوادر وانت بالتاكيد لست منهن
    ونحن من البدايه نقول بصوره عامه وليست نادره
    ونصيحه من اخت محبه لك اذا كنت متزوجه ولست مقصره وليس فيك عيب فلاتخربي على نفسك
    واذا لم تكوني متزوجه ولم يسبق لك الزواج فلا تخربي بيت غيرك فهذا حرام عليك والافضل ان تبقي من غير زواج ولاتكوني سبب في تعاسه غيرك وانا ااعرف بحسره من لم تتزوج لحد الان ولكن لاننسى رحمه الله وهذه الدنيا مهما طالت فهي فانيه وغير باقيه فتحلي اختي بالصبر
    وانا على معرفه بكثير من اقاربي ومعاريفي بان حياتهم تحولت الى جحيم بسبب الزواج الثاني
    فهل تحبين ان تعيشي في جحيم ومشاكل مستمره
    اترك لك التفكير والحكم
    نسيت ان اقول لك بان الحالات الفاشله هي الكثيره وليست العكس كما ادعيت

    بالبداية أشكركِ على هذه الألفاظ التي صدرت منكِ تجاهي واقول لك جزيت خيرا .
    ولا اسمح لنفسي ان أتلفظ بما تلفظتِ به لا هنا ولافي بقية المنتديات وخصوصاً نحن في منتدى ابا الفضل العباس (عليه السلام ) و في ضيافة ولابدان يحترم بعضنا البعض ,وان اختلفنا في الحوارلايفسد في الود قضيه لاننا مجتمعين تحت خيمية الكفيل ولاينبغي ان يعبر احدنا على الاخر بعبارات جارحة ومؤلمة.
    فعلى اي حال انا أشكركِ وابقى اكن لكِ التقدير والاحترام رغم كل هذه الألفاظ التي استغربت ان تصدر منك وخصوصاً انك تقولين مثقفة جامعية.

    لكن أريد فقط ان أذكركِ بانك لاتقبيلين هذا التشريع من خلال كلامك وألفاظك الواضحة حيث تقولين ان تشريع تعدد النساء خاص بالأنبياء ؟؟؟ فاقول لك اختاه من اين اتيت بهذا الحكم وخصصتيه بالانبياء وكيف لم يعرف هذا الحكم العلماء في عصرنا الذين عددوا في الزواج ؟؟ وتقولين لي انا اجتهد في الأدلة, وها انت من اجتهد في هذا الحكم؟الان من هو الذي يتقمص الاجتهاد؟ انا ام انت بدليل ماقلتيه :

    المشاركة الأصلية بواسطة بنين مشاهدة المشاركة

    ومافعله الانبياء والمعصومين(اي من تعدد الزواج) امر خاص لايمكن ان نضع انفسنا بمكانهم
    وماتقولينه بان بدايه الاسلام فعلوه فلاجل مصلحه اقتضت في ذلك الزمان
    ثم ان لكل عصر ظروفه فما كان صالحا في ذلك الوقت لايمكن سحبه
    لهذا الوقت


    ثانياً هل تعرفين أسباب تشريع تعدد الزوجات يامن تدافعين بكل شده عن رفضه ؟ وتحاولين ان تبرري بان المسالة اجتماعية فقط وفقط ونحن نتكلم من الناحية التشريعية وانتِ تقولين المسالة مرفوضة بحسب نظر المجتمع ؟؟ وكأنما المؤسس الأول للأحكام هو المجتمع فانا أسالك سؤال فلو لم يطبقه جميع المجتمع وهو عند الله جائز فهل يلام الرجل او المرأة من الناحية الشرعية اذا عملوا بهذا التشريع الجائز ام لا ؟
    فان قلت ان تشريع تعدد الزواج جائز فهذا كافي في ردك لان المدار هو جواز الشي عند الله وليس المدار رفض المجتمع له بحسب التقاليد والأعراف اوالغيرة الممقوتة .
    بل لو سملت جدلاً ان المسالة اجتماعية فأقول لك ان تعدد الزواج من اهم الأمور الاجتماعية التي تخدم المجتمع بدليل :
    القضاء على العنوسة التي نسبتها ضعف عدد الرجال ثلاث مرات؟ فهل من العدل عند الله ان تحيى البنت وتكبر وتموت وهي لم تتزوج بسبب رفض الزوجة الأولى فما هو ذنبها ان تعطل من الحياة الزوجية وتحرم من الأمومة ومن الاطفال لا لذنب سوى غيرة النساء والانانية .
    وهل تعرفين يا (بنبن) ان تعطيل ورفض تعدد الزواج له خيارات ثلاثة لارابع لهما ولك الخيار في ما ترينه مناسباً في منظور الشريعة الإسلامية وهي:
    الخيار الاول هو : ان يقنع كل رجل بزوجة واحدة فقط في جميع الحالات والموارد، ويبقى العدد الإِضافي من النساء بلا أزواج إِلى اخر أعمارهن، ويكبتن حاجاتهنّ الفطرية ويقمعن غرائزهنّ الباطنية ؟.
    الخيار الثاني هو : أن يتزوج الرجل بامرأة واحدة بصورة مشروعة ثمّ يترك حرّاً لإِقامة علاقات جنسية مع من شاء وأراد من النساء اللائي فقدن ازواجهن لسبب وآخر على غرار اتّخاذ الأخدان والعشيقات.

    الخيار الثالث هو : ان يسمح لمن يقدر أن يتزوج بأكثر من واحدة ولا يقع في أية مشكلة من الناحية الجسمية والمالية والخلقية من جراء هذا الأمر، كما ويمكنه أن يقيم علاقات عادلة بين الزوجات المتعددة وأولادهن، أن يسمح لهم بأن يتزوجوا بأكثر من واحدة (على أن لا يتجاوز عدد الأزواج أربعاً)،وهذه هي ثلاث خيارات وطرق لا رابع لها فماهو الحل المناسب برأيكِ للمسلمين وماهو الحل الامثل الذي يقبل به الله تبارك وتعالى .

    التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 06-03-2013, 04:49 PM.

    اترك تعليق:


  • الاقمار المنيره
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الطالب مشاهدة المشاركة
    احسنتم اخوتي واخواتي الحوار
    فارى انكم تتحاورون بحوار بناء مفيد للمجتمع
    واختلاف الراي هو حالة صحية
    وانا مع القائل بان السوء بالتطبيق وليس بالتشريع
    والتشريع لايمكن انكاره باي حال من الاحوال ومن انكره فهو جاحد
    ومع ذلك فان المراة تبقى كتلة من العواطف ومهما بلغ بها الايمان
    نعم لو وافقت على الزواج فهو قمة الايمان لانها تضحي وعلى حساب عواطفها
    ولكن ليس علينا ان نطالبها دائما بالغاء تلك العواطف بداعي ان الشرع قد شرعه ويجب تنفيذه
    فهذه العواطف تختلف من واحدة لاخرى وليس له علاقة بالايمان
    قد نجدها قمة بالايمان ولكنها لاتحتمل ان يشاركها احد في زوجها
    وعواطفها حق من حقوقها وعلى الزوج مراعاة ذلك ولايكون سببا في هدم زواجه
    بسبب انه قد شرع له ذلك وانه يفعل ذلك لاجل الاستحباب
    فاذا كان الزوج مؤمنا فلا أعتقد انه يرضى بهدم اسرته الاولى ويبني اسرة ثانية
    فهذا اعتقد لايصح

    موفقين ان شاء الله
    أخي الفاضل المرأه المؤمنه وإن كانت كتله من العواطف فإنها لاتحكم عاطفتها فيما جاء به الشارع المقدس قال تعالى‏(فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما‏‏)سورة النساء لنتدبر في هذه الأيه الكريمه

    اترك تعليق:


  • حسن الاسدي
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم جميعا يظهر من ان سماحة السيد(عقيل الحسيني)لم يفهم المقصود وعليه ان لايتسرع هو وبعض الاخوات وماراد السيد (الناصري) واضح لذلك نقول:
    نحن وانتم متفقين على ثبوت استحباب التعدد نحن نقول ماهي الاسباب التي محقت هذه السنة لابد من وجود اسباب دعت الى وجودها
    اي دراسة اساسيات المشكلة وقد بينتم انتم الجواب بقولكم (
    من هذه الامور عدم انصاف الرجال وهجرانهم للزوجة الاولى وتمييز الثانية واولادها على الاولى

    وبتكرار هذه الافعال الظالمة وعلى مرور السنين اصبحة المسألة مستهجنة من قبل الاولى

    ) وهذا غير تام ويلاحظ عليه الكثير من المواخذات انه ليس تمام العلة نعم قد يكون جزء المشكة وقد اجابت احدى الاخوات (ان النساء قد بتعدنا عن الاحكام )هذا مضمون قولها واعتقد هوالسبب الاكبر في خلق مثل هذه المشكلة اذا لم نقل كل العلة ويمكن ان نقول مع اجتماع الاثنين معا ومن العجب العجاب من قول سماحة السيد تعد الموضوع والجانب الاخلاقي والعرفي
    نقول :نحن في صدد طرح حكم من احكم الله تعالى ومعالجة موانع تطبيقه يا ايها السيد ما هي الموانع الاخلاقية والعرفية ارجو الجواب
    اكرر شكري لسيد مطبق الاحكام ومحي السنن (الناصري ) وحامل راية الانتفاضة والثقافة الاسلامية ضد الاحكام الدكتاتورية التي نصبتها المراة بالحجر على الرجال ونتظر منكم المزيد ولاتبال (ما كان لله ينو)

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة سهاد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حبيبتي الغاليه شجون الزهراء تقولين في ردك ((عن ام البنين وزوجات المعصومين ((ع)) هاتي لي زوج مثل ازواجهم وانا ازوجه ثلاث نساء وليس واحده لقد شبهتي الثرى بالثريا كيف نقيس الرجال بعلي عليه السلام وكيف نقيس النساء باالسيده العظيمه ام البنين ((عليها السلام)
    ايها السيدات والساده يله والبنات الحلوات حتى لاأحد يزعل
    نحن ضد الزواج من ثانيه ليس بسبب الغيره فقط وانما لا ننا نعرف تقريباً ثمانين بالمائه من اللذين تزوجوا اكثر من مره اهملوا وظلموا احدى الزوجات مع اولآدها وعوائل كثيره تحطمت من تعدد الزوجات ،ارجوك لاتزعلي مني شجون لكن هي اراء نطرحها دون زعل

    الاخت المحترمة (سهاد) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    حياك الله تعالى
    اولاً حينما اتيت انا بمثال زواج امير الؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام بالسيدة ام البنين عليها السلام لااقصد المقايسة وانما قصدت ان امير المؤمين عنده مثل ام البنين ورغم فضلها وشرفها وعلوا مقامها وتزوج عليها فهذا يدل على انه ليس كل زوج يتزوج على زوجته الا بعذر ؟؟ واقصد ان ام البنين مع كمالها قد تزوج عليها امير المؤمنين ولم تمانع فلو كان في مسالة الزواج الثاني والثالث ادنى مضره لم يفعله المعصوم خصوصاً وعنده امراة فاضلة مثل ام البنين ؟؟هذا ماقصده فارجوا فهم مقصدي .
    ثانياً نحن نتكلم في خصوص تعدد الزواج في هذا العصر لماذا لاتقبل به النساء ولماذا لاتوافق عليه اطلاقاً مع انه جائزاً شرعاً ولانه يحل كثير من المشاكل بل الداعي الوحيد الذي جعل النساء ترفض التعدد هو الغيرة لاغير ,والغيرة مذمومة شرعاً وعقلاً.
    ثالثاً عدم تطبيق التشريع بصورة صحيحة لايعني رفضه من الاساس لان الزواج الثاني شرعه الله تعالى وعمل به المعصومين بل باقي المؤمنين ولم تكن فيه مضره على المراة ولاعلى المجتمع الاسلامي فاذا رايتي بعض الحالات الفاشلة في تعدد الزواج فهذا لايعني ان نغلي اصل التشريع بسبب هذه الحالات الفاشلة .
    والتحطم الذي تتكلمين عنه بسبب عدم عدالة الرجل لابسبب الزواج الثاني وهناك فرق بين جواز تعدد الزواج وبين عدم عدالة الرجل
    .

    اترك تعليق:


  • عبد الواحد الناصري
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد والِ محمد
    السلام عليكم

    اقدم شكري وتقديري الى الاخت نهج الهدى مشرفة القسم
    واشكر جميع من شارك واعطى رأيه
    للأسف الشديد اصبح الموضوع استهزاء بالاخرين

    اخوتي هي مجرد قضية اجتماعيه احببنا نطرحها للحوار
    من البديهي جدا لااحد ينكر التشريع وحتى اخواتي الرافضات للتعدد لايعترضن على التشريع وهن مؤمنات زينبيات
    ولكن السؤال مايلي

    سوف اصيغ السؤال بطريقه اخرى

    اخوتي الاعزاء
    هذا امر واقع لا يختلف عليه اثنان

    النساء اكثر من الرجال

    نفرض فرض بالارقام لو كان الرجال في العراق عشره مليون والنساء ثلاثة عشر مليون

    كل رجل يتزوج واحده



    باقي ثلاثة مليون من اخواتنا


    ارجوكم بدون تعصب وانا اقبل كل حكم منكم هل تعدد الزوجات يحل المشكلة ام التعدد هو مشكله


    اترك الجواب الى كل عضو في هذا المنتدى المبارك

    اترك تعليق:


  • الطالب
    رد
    احسنتم اخوتي واخواتي الحوار
    فارى انكم تتحاورون بحوار بناء مفيد للمجتمع
    واختلاف الراي هو حالة صحية
    وانا مع القائل بان السوء بالتطبيق وليس بالتشريع
    والتشريع لايمكن انكاره باي حال من الاحوال ومن انكره فهو جاحد
    ومع ذلك فان المراة تبقى كتلة من العواطف ومهما بلغ بها الايمان
    نعم لو وافقت على الزواج فهو قمة الايمان لانها تضحي وعلى حساب عواطفها
    ولكن ليس علينا ان نطالبها دائما بالغاء تلك العواطف بداعي ان الشرع قد شرعه ويجب تنفيذه
    فهذه العواطف تختلف من واحدة لاخرى وليس له علاقة بالايمان
    قد نجدها قمة بالايمان ولكنها لاتحتمل ان يشاركها احد في زوجها
    وعواطفها حق من حقوقها وعلى الزوج مراعاة ذلك ولايكون سببا في هدم زواجه
    بسبب انه قد شرع له ذلك وانه يفعل ذلك لاجل الاستحباب
    فاذا كان الزوج مؤمنا فلا أعتقد انه يرضى بهدم اسرته الاولى ويبني اسرة ثانية
    فهذا اعتقد لايصح

    موفقين ان شاء الله

    اترك تعليق:


  • حسن الاسدي
    رد
    الوذ بالله الواحد القهار
    واشكر السيدة (سهاد) وارجو منها ان تبرأني الذمة وانا لااتعرض لا للعنوسة ولم اقول ان المتزوج

    افضل من غيره وانما اردت فقط اشعال روح التفائل لاني قد التمست من الكلام الذي قدمتموه روح الاياس واسال الله تعالى لكم التوفيق وزيادة الخير ولجميع المؤمنين

    اترك تعليق:


  • سيد عقيل الحسيني
    رد
    السلام عليكم جميعاً

    احبتي الكرام عندي ملاحظتان ارجوا الالتفت إليهما
    رجاءً بحق الزهراء وابيها وبعلها وبنيها

    الاولى : ان تراعوا الجانب الاخلاقي في الحوار وعدم إدخال الاذى على قلب الاخر

    بداعي النصرة والتعصب للرأي

    ((أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ ))
    الجاثية /23
    فقد وقع بصري على بعض العبائر النابعة عن تعصب والمؤذية للطرف الاخر

    فارجوا منكم ان تتبارؤو الذمة تصفوا النفوس الطاهرة

    واختلاف الرأي لايفسد في الود قضية

    الملاحظة الثانية : وهي بخصوص الموضوع وهي ملاحضة هامة
    وهي ((لابد ان نلتفت جميعاً الى وحدة الموضوع))


    فيجب على الاخوة الكرام ان يكون عندهم وحدة موضوع

    فالاخت (سهاد) وفقها الله تخاطبكم من الجانب الاخلاقي والعرفي

    وانتم تتحدثون من الجهة الفقهية

    وليكن معلوماً عندكم اننا جميعاً نتفق على ان التعدد ثابت ولاغبار عليه ولاينكره إلّا مكابر
    والمشكلة ان الاخت (سهاد) عندما تذكر للاخوة العوامل السلبية للتعدد

    قفز الاخوة الى الجانب الفقهي للتخلص من الجانب التطبيقي للتعدد

    فأنا اسأل صاحب الموضوع الاخ (عبد الواحد) هل تريد النقاش من جهة فقهية ام من جهة عرفية اخلاقية

    فإن قلت من الجانب الفقهي نقول لك لاخلاف بيننا على التشريع
    فلايحق لك ان تتهم الاخرين بانهم ينكرون اصل التشريع

    اخي حسن الاسدي
    التفت الى هذا التنبيه اخي الكريم

    (الاستاذ السيد عقيل الحسيني )كان عليه ان يلتفت قبل جريان الاحكام الشرعيةعلى التعدد وتطبيق حكم الحرمة عليه .الى موضوع وهو معالجة ما يهدم الاسرة على قوله لو امعنا النظر الوجدنا السبب في تهديم الاسرة وبث الفرقة هي الزوجة وذلك المنعه ايها انا لا اقول على نحو الموجبة الكلية هناك بعض الازواج هم السبب ولكن الاعم الاغلب

    من غير الانصاف انك تريد معالجة هذه المشكلة من خلال جواز التعدد فقط
    فانك ان اردت ان تعالجها والكلام يشمل الاخ (عبد الواحد)

    فلابد ان تلتفتان الى جميع نواحي الموضوع ولايقتصر نظركما على الجهة الفقهية فقط
    فمن قال لك ان محاربة التعدد ناتجة من المرأة ؟؟؟؟؟؟؟

    ألم يكن التعدد على عهد النبي والائمة صلوات ربي عليهم مسألة طبيعية

    فما الذي جعلها محاربة ولاتقبل بها النساء ؟؟؟
    من هذه الامور عدم انصاف الرجال وهجرانهم للزوجة الاولى وتمييز الثانية واولادها على الاولى
    وبتكرار هذه الافعال الظالمة وعلى مرور السنين اصبحة المسألة مستهجنة من قبل الاولى

    واريد منكما الجواب لمَ اصبح التعدد بهذه الصورة بعد ان كان ظاهرة طبيعية ؟؟؟؟


    ويجب فرض وحدة موضوع وإلا يقع الخلاف

    سوف اسألكما سؤالا ظريفاً ولن تجيبا عليه
    س/ ايهما الفهد اسرع ام الزرافة اطول ؟؟؟؟

    اتعلمان لم لاتستطيعان الاجابة ؟؟؟؟

    يا سيدي يجب فرض وحدة موضوع

    تحياتي لكم جميعاً لاسيما الاخ
    عبد الواحد الناصري
    فهو استاذي لكن مع الاسف اني اخالفه الراي

    وتحياتي الى الاخت (سهاد) وسائر الاخوة والاخوات

    راجياً من العفو إن اسأت لكم فالعفو سمة الكرام
    والسلام ختام


    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 06-03-2013, 03:00 PM.

    اترك تعليق:

يعمل...
X