السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى أل محمد
أثناء نقاشي مع أحدهم
وجه لي هذه الأسئلة وتحداني اجيب عليها
كلام كبير في المذهب الشيعي
إنه تحدي كبير جدا
أسئلة وضعها مسلم عادي وأقسم بالله العظيم لو وجد لها إجابة منطقية مقنعة لن يتردد في اعتناق المذهب الشيعي .
المذهب الشيعي مبني على الإمامة
فالإمامة ركن من أركانه
بل الركن الأساسي
لماذا جميع الأئمة لم يتولوا الحكم فعلياً باستثناء عليا وأبنه الحسين رضي الله عنهم ؟ .
وهل يمكن أن يسمى الإمام إماما دون أن يتولى الحكم ويُبايع بالخلافة .
إذا كان ذلك ممكن فعلا فلا نستطيع أن نلقي اللوم على أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم لتوليهم الخلافة لأن الخلافة شيء والإمامة شيء أخر وهم بذلك لم يغتصبوا حقا لعليا رضي الله عنه لأنه ليس شرط أن يتولى الإمام الخلافة .
وإذا كان لا بد أن يكون الإمام حاكما .. فكيف نسمي الأشخاص الذين لم يتولوا الحكم أئمة ؟ وكيف نعتبرهم أئمة ؟
والسؤال الكبير الذي تعبت فعلا ولم أجد له إجابة منطقية
لماذا لم يطالب علي رضي الله عنه بالخلافة رغم أنه تكلف بها بشكل رسمي من الله ورسوله ؟ حسب الشيعة
أليس المفروض أن ينفذ أمر الله ورسوله
أليس المفروض والواجب عليه أن يطالب وبقوة ؟
لماذا لم يخطب في الناس ويبين لهم ؟
لماذا قال عندما أرادوا توليته دعوني والتمسوا غيري ؟
هل من المعقول أن يكلفه الله بأمر ويتنصل منه ولا ينفذ ؟
تخيلوا معي أن الرسل والأنبياء لم يدعو الناس واكتفوا بمحاولات بسيطة وانتظروا من الناس أن يبايعونهم ويتّبعونهم دون مطالبه ودون دعوة ..
هل الناس يعلمون الغيب ؟ .
كيف نعر ف أن عليا إماما ووصي إذا كان هو لم يطالب بذلك ؟
راجعت كتب الشيعة ونصوصهم ولم أجد له خطبة أو مطالبه رسمية ... وكل ما وجدته أحاديث ضعيفة عن جهد فاطمة الزهراء رضي الله عنها وأنها كانت تمر على البيوت لأخذ البيعة لزوجها علي رضي الله عنه
وهل كان الإمام علي بن أبي طالب عاجز إلى هذا الحد حتى يعرّض زوجته بنت رسول الله إلى الاستجداء
ولو سلمنا جدلا بصحة هذه الأحاديث فهي قليلة جدا لا تتناسب مع ضخامة الإمامة وأهميتها وأيضا لا تتناسب مع سنوات الخلافة الطويلة التي كان ينبغي أن يكون هناك عشرات المحاولات الجادة دون كلل أو ملل .
لم يسجل التاريخ أي محاولات قوية للمطالبة بالخلافة
بل العكس من الثابت أن عليا رضي الله عنه كان مستشارا للخلفاء
النصوص قليلة جدا جدا جدا وكلمات مبهمة تحتمل التأويل والمحاولات ضعيفة جدا لا تتناسب مع ضخامة الإمامة وأهميتها وهي في كتب الشيعة فقط
ولقلة عددها وعدم صراحتها
لم يقبلها عقلي !! ولا قلبي !!
علي رضي الله عنه كان خطيب مفوها بل كان أكثر الناس فصاحة وشجاعة . لم يكن بحاجة إلى الزهراء لتستجدي له الخلافة .
كان حجة ولديه قدرة كبيرة على التأثير والإقناع
لماذا لم يفعل ذلك ويخطب في الناس ؟
قول أن عليا ترك المطالبة بالخلافة حفاظا على لحمة الإسلام
ليس مقنعا ويتعارض مع مبدأ الإمامة .
لأنه لم يحاول حتى أو يطالب علنا أو يخطب في الناس ليرى ردة فعلهم فربما يتبعونه ويبايعونه .
أيضا هل لحمة الإسلام يكون بترك وصية الله ورسوله بالولاية ؟
كلام غير مقنع إلا إذا كانت الولاية غير ملزمة ويمكن التنازل عنها بكل هذه البساطة .
أريد خطبة أو نص صريح من كتب الشيعة أو غيرهم لعلي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وأثناء خلافة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ...
الأحاديث : لا يوجد أحاديث صريحة وواضحة والموجود فقط هو تفسير وتأويل لبعض الكلمات المقتبسة من هنا وهناك
والواقع : يقول أن عليا لم يستلم الخلافة ...
هذا يدل على أن فكرة الولاية فكرة أتت فيما بعد وهي بدعة تكلفها أحد أدعية الضلالة وصدقها العامة والغوغاء .
يدعم هذا إن سبب بعث الرسل هو دعوة الناس إلى عبادة الله وحده وأن الوصول إليه سبحانه وتعالى لا يحتاج إلى وصي أو ولي فالله سبحانه وتعالى عدل وبابه مفتوح للجميع بشكل متساوي . من يذنب يستغفر الله وحده ومن يسأل يسأل الله وحده .
ضل وخسر من يعتقدون أن العملية وراثية هذا يورثها لأبنه والابن يورثها إلى أبنه وهكذا ...هذه نظرة موغلة في الجهل والتبعية والتخلف .. ديننا أعظم وأضخم من ذلك .
شيئاً من التفكير بتجرد فقط ... كفيل بكشف الغشاوة
وهذا يبين الحكمة في عدم وجود أبناء ذكور للنبي صلى الله عليه وسلم إذ لو كان له أبناء سوف يُعبدون من دون الله مع هذه العقلية الجاهلية .
ثم :
هل يشترط أن يكون الإمام حي وموجود في الزمن الذي نعيش فيه ؟ حتى نتبعه وننتسب إليه ؟ .
وإذا كان .. فأين الأمام في العصر الحاضر .. والعصور القريبة ؟
وإذا كان ليس شرطا وجوده بيننا كأن يكون مات أو لم يأتي بعد ؟
ما الفائدة إذا ؟
وإذا كان يصح أن نتبع إماما غائبا عنّا وليس في زمننا فالنبي صلى الله عليه وسلم أعظم إماما غائبا عنّا يكفينا عن غيره .
وهناك سؤال مهم لم أجد له إجابة مقنعة أيضا
لماذا إمام معصوم يسكت عن ظلم أبي بكر وتجاوزاته
لا أجد إجابة منطقية ... أليس من واجبات الإمام الإنكار على المخالفات والبدع متى وجدت ومحاربتها أقل شيء باللسان .
لماذا إمام معصوم يسكت عن كفر عمر وتكلمه في الرسول وتغييره في الدين ؟
أعطني اعتراضا صريحا واضحا منسوبا لعلي رضي الله عنه على أبي بكر أو عمر أو عثمان .. أثناء حياتهم لا تأتي بنص أو خطبة بعد وفاتهم .
لا تأتي بكلمات غير واضحة وتحتمل التأويل والتفسير
إذا لم تجد فاخبرني ... ما هو دور الإمام إذا ؟
يرى الكفر والظلم والتجاوزات ولا يحرك ساكنا .. عجيب !
!!!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في عدم مبايعته يقولون أن هناك أنبياء ورسل كُذبوا وعُذبوا وقُوتلوا ... نعم هناك أنبياء عُذبوا وحُوربوا وقُتلوا لأنهم طالبوا ووقفوا في وجه الظلم وحاربوه بكل الوسائل ...
متى وقف عليا في وجه أبي بكر أو عمر أو عثمان ؟
ثم ما الحكمة في أن يوجد ثلاثة أئمة معصومين أو أكثر في وقت واحد ... من نتبع منهم ؟
فمثلا عليا والحسن والحسين رضي الله عنهم كلهم عاشوا في زمن واحد تقريبا .
ثم لا يوجد إمام واحد معصوم لمئات السنين رغم حاجة الناس الماسة للهداية !!
شيء محير فعلا !؟
من لديه إجابة من عوام الشيعة أو علمائهم فلا يبخل علينا
ويزيل عنّا الحيرة ويضمن بذلك دخول العشرات في المذهب الشيعي .
أول من يعتنق هذا المذهب صاحب هذه الأسئلة الذي أقسم بالله العظيم أنه ليدخل في المذهب الشيعي بدون تردد
هذا تحدي
وإذا لم تجدوا إجابة : فلا أقل من أن تتركوا هذا المذهب الضال المضل الذي نُسب لأهل البيت ظلما وبهتان وهم منه براء
انسخوها قبل الحذف وأنشروها ربما تجدون لها إجابة
اللهم صل على محمد وعلى أل محمد
أثناء نقاشي مع أحدهم
وجه لي هذه الأسئلة وتحداني اجيب عليها
كلام كبير في المذهب الشيعي
إنه تحدي كبير جدا
أسئلة وضعها مسلم عادي وأقسم بالله العظيم لو وجد لها إجابة منطقية مقنعة لن يتردد في اعتناق المذهب الشيعي .
المذهب الشيعي مبني على الإمامة
فالإمامة ركن من أركانه
بل الركن الأساسي
لماذا جميع الأئمة لم يتولوا الحكم فعلياً باستثناء عليا وأبنه الحسين رضي الله عنهم ؟ .
وهل يمكن أن يسمى الإمام إماما دون أن يتولى الحكم ويُبايع بالخلافة .
إذا كان ذلك ممكن فعلا فلا نستطيع أن نلقي اللوم على أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم لتوليهم الخلافة لأن الخلافة شيء والإمامة شيء أخر وهم بذلك لم يغتصبوا حقا لعليا رضي الله عنه لأنه ليس شرط أن يتولى الإمام الخلافة .
وإذا كان لا بد أن يكون الإمام حاكما .. فكيف نسمي الأشخاص الذين لم يتولوا الحكم أئمة ؟ وكيف نعتبرهم أئمة ؟
والسؤال الكبير الذي تعبت فعلا ولم أجد له إجابة منطقية
لماذا لم يطالب علي رضي الله عنه بالخلافة رغم أنه تكلف بها بشكل رسمي من الله ورسوله ؟ حسب الشيعة
أليس المفروض أن ينفذ أمر الله ورسوله
أليس المفروض والواجب عليه أن يطالب وبقوة ؟
لماذا لم يخطب في الناس ويبين لهم ؟
لماذا قال عندما أرادوا توليته دعوني والتمسوا غيري ؟
هل من المعقول أن يكلفه الله بأمر ويتنصل منه ولا ينفذ ؟
تخيلوا معي أن الرسل والأنبياء لم يدعو الناس واكتفوا بمحاولات بسيطة وانتظروا من الناس أن يبايعونهم ويتّبعونهم دون مطالبه ودون دعوة ..
هل الناس يعلمون الغيب ؟ .
كيف نعر ف أن عليا إماما ووصي إذا كان هو لم يطالب بذلك ؟
راجعت كتب الشيعة ونصوصهم ولم أجد له خطبة أو مطالبه رسمية ... وكل ما وجدته أحاديث ضعيفة عن جهد فاطمة الزهراء رضي الله عنها وأنها كانت تمر على البيوت لأخذ البيعة لزوجها علي رضي الله عنه
وهل كان الإمام علي بن أبي طالب عاجز إلى هذا الحد حتى يعرّض زوجته بنت رسول الله إلى الاستجداء
ولو سلمنا جدلا بصحة هذه الأحاديث فهي قليلة جدا لا تتناسب مع ضخامة الإمامة وأهميتها وأيضا لا تتناسب مع سنوات الخلافة الطويلة التي كان ينبغي أن يكون هناك عشرات المحاولات الجادة دون كلل أو ملل .
لم يسجل التاريخ أي محاولات قوية للمطالبة بالخلافة
بل العكس من الثابت أن عليا رضي الله عنه كان مستشارا للخلفاء
النصوص قليلة جدا جدا جدا وكلمات مبهمة تحتمل التأويل والمحاولات ضعيفة جدا لا تتناسب مع ضخامة الإمامة وأهميتها وهي في كتب الشيعة فقط
ولقلة عددها وعدم صراحتها
لم يقبلها عقلي !! ولا قلبي !!
علي رضي الله عنه كان خطيب مفوها بل كان أكثر الناس فصاحة وشجاعة . لم يكن بحاجة إلى الزهراء لتستجدي له الخلافة .
كان حجة ولديه قدرة كبيرة على التأثير والإقناع
لماذا لم يفعل ذلك ويخطب في الناس ؟
قول أن عليا ترك المطالبة بالخلافة حفاظا على لحمة الإسلام
ليس مقنعا ويتعارض مع مبدأ الإمامة .
لأنه لم يحاول حتى أو يطالب علنا أو يخطب في الناس ليرى ردة فعلهم فربما يتبعونه ويبايعونه .
أيضا هل لحمة الإسلام يكون بترك وصية الله ورسوله بالولاية ؟
كلام غير مقنع إلا إذا كانت الولاية غير ملزمة ويمكن التنازل عنها بكل هذه البساطة .
أريد خطبة أو نص صريح من كتب الشيعة أو غيرهم لعلي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وأثناء خلافة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ...
الأحاديث : لا يوجد أحاديث صريحة وواضحة والموجود فقط هو تفسير وتأويل لبعض الكلمات المقتبسة من هنا وهناك
والواقع : يقول أن عليا لم يستلم الخلافة ...
هذا يدل على أن فكرة الولاية فكرة أتت فيما بعد وهي بدعة تكلفها أحد أدعية الضلالة وصدقها العامة والغوغاء .
يدعم هذا إن سبب بعث الرسل هو دعوة الناس إلى عبادة الله وحده وأن الوصول إليه سبحانه وتعالى لا يحتاج إلى وصي أو ولي فالله سبحانه وتعالى عدل وبابه مفتوح للجميع بشكل متساوي . من يذنب يستغفر الله وحده ومن يسأل يسأل الله وحده .
ضل وخسر من يعتقدون أن العملية وراثية هذا يورثها لأبنه والابن يورثها إلى أبنه وهكذا ...هذه نظرة موغلة في الجهل والتبعية والتخلف .. ديننا أعظم وأضخم من ذلك .
شيئاً من التفكير بتجرد فقط ... كفيل بكشف الغشاوة
وهذا يبين الحكمة في عدم وجود أبناء ذكور للنبي صلى الله عليه وسلم إذ لو كان له أبناء سوف يُعبدون من دون الله مع هذه العقلية الجاهلية .
ثم :
هل يشترط أن يكون الإمام حي وموجود في الزمن الذي نعيش فيه ؟ حتى نتبعه وننتسب إليه ؟ .
وإذا كان .. فأين الأمام في العصر الحاضر .. والعصور القريبة ؟
وإذا كان ليس شرطا وجوده بيننا كأن يكون مات أو لم يأتي بعد ؟
ما الفائدة إذا ؟
وإذا كان يصح أن نتبع إماما غائبا عنّا وليس في زمننا فالنبي صلى الله عليه وسلم أعظم إماما غائبا عنّا يكفينا عن غيره .
وهناك سؤال مهم لم أجد له إجابة مقنعة أيضا
لماذا إمام معصوم يسكت عن ظلم أبي بكر وتجاوزاته
لا أجد إجابة منطقية ... أليس من واجبات الإمام الإنكار على المخالفات والبدع متى وجدت ومحاربتها أقل شيء باللسان .
لماذا إمام معصوم يسكت عن كفر عمر وتكلمه في الرسول وتغييره في الدين ؟
أعطني اعتراضا صريحا واضحا منسوبا لعلي رضي الله عنه على أبي بكر أو عمر أو عثمان .. أثناء حياتهم لا تأتي بنص أو خطبة بعد وفاتهم .
لا تأتي بكلمات غير واضحة وتحتمل التأويل والتفسير
إذا لم تجد فاخبرني ... ما هو دور الإمام إذا ؟
يرى الكفر والظلم والتجاوزات ولا يحرك ساكنا .. عجيب !
!!!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في عدم مبايعته يقولون أن هناك أنبياء ورسل كُذبوا وعُذبوا وقُوتلوا ... نعم هناك أنبياء عُذبوا وحُوربوا وقُتلوا لأنهم طالبوا ووقفوا في وجه الظلم وحاربوه بكل الوسائل ...
متى وقف عليا في وجه أبي بكر أو عمر أو عثمان ؟
ثم ما الحكمة في أن يوجد ثلاثة أئمة معصومين أو أكثر في وقت واحد ... من نتبع منهم ؟
فمثلا عليا والحسن والحسين رضي الله عنهم كلهم عاشوا في زمن واحد تقريبا .
ثم لا يوجد إمام واحد معصوم لمئات السنين رغم حاجة الناس الماسة للهداية !!
شيء محير فعلا !؟
من لديه إجابة من عوام الشيعة أو علمائهم فلا يبخل علينا
ويزيل عنّا الحيرة ويضمن بذلك دخول العشرات في المذهب الشيعي .
أول من يعتنق هذا المذهب صاحب هذه الأسئلة الذي أقسم بالله العظيم أنه ليدخل في المذهب الشيعي بدون تردد
هذا تحدي
وإذا لم تجدوا إجابة : فلا أقل من أن تتركوا هذا المذهب الضال المضل الذي نُسب لأهل البيت ظلما وبهتان وهم منه براء
انسخوها قبل الحذف وأنشروها ربما تجدون لها إجابة
تعليق