بسم الله الرحمن الرحيم اللهم أعن ويسر وأظهر الحق
إرجع لكلامي ولا تقولني ما لم أقل ( هذا افتراء ) أنا لم أرفض الاستشهاد بكتب أهل السنة أنا اشترطت أنك طالما بتستشهد بكتب أهل السنة أن تأتي بكل النصوص وكل ما قيل فيها لا أن تجتز وتختار منها ما يوافقك هواك
أنا أطلب من قراءانا الكرام المنصفين أن يرجعوا لكلامي ... حتى يعرفوا طريقة البعض في الاستشهاد بالنصوص وكيف يتم التحوير والتحريف والتغيير والاتهام إذا كنا في نفس الموضوع وعلى مراء ومسمع من الجميع واتهمتني بما لم أقل وأخذت نصف كلامي فكيف يكون تعاملك مع نص تمت كتابته قبل مئات السنين .
الآن وافق بنعم على قبول كتب أهل السنة ... وسأتي لك بنصوص تدهشك أثبت لك حبهم لبعض وألفتهم وتعاونهم وسوف أنقل لك من كلام عليا بن أبي طالب ما يثبت حبه وثنائه على أبي بكر وعمر وما يجعلك تتخلى عن كل الترهات التي تقول غير ذلك التي تصور الصحابة وأهل البيت أعداء ...تلك الترهات والسخافات التي تصور عليا بن أبي طالب شخص مكروه من الصحابة غير مقبول تصوره على أنه عاجز ... والحق أنه شخص عظيم محبوب أنزل الله حبه وقبوله في قلوب الجميع حتى مخالفيه .
أنت وافق على الاعتراف بكتب أهل السنة فقط .. وسترى
أخي الكريم : عندما قلت الأصل المحبة والألفة وابتغاء ما عند الله قصدت عصر الخلفاء الراشدين أبو بكر وعمر وعثمان الذين تقولون عنهم أنهم مرتدين ظالمين أنا لم أقصد العصور اللاحقة التي كثر فيها القتل والتكفير والخلاف .
طالما ذكرت بن تيمية أسمع ما يقول رحمه الله
وأما من قتل الحسين أو أعان على قتله ، أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلا ً
مجموع الفتاوى 4 / 487 – 488
وقال عن عليا بن أبي طالب
أنه أجل قدرا وأحق بالإمامة وأفضل عند الله وعند رسوله وعند المؤمنين من معاوية وأبيه وأخيه الذي كان خيرا منه وعلي أفضل ممن هو أفضل من معاوية ... الخ ماقال
ويقول في مجموع الفتاوى ( 4 / 487 ، 488 )محبتهم عندنا فرض واجب يؤجر عليه ..... من أبغضهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً
هذا بعض كلام بن تيمية ولم أنقل كل نصوصه التي تؤكد حبه لآل بيت رسول الله فهي كثيرة ولا يكاد يخلوا كتاب من كتبه منها
ومع ذلك فابن تيمية عندنا بشر ليس معصوما يخطي ويصيب
نرجع للرد على ردك
لاشك أن مجتمع الصحابة ليس كاملا فهناك منافقين وهناك كذابين ولقد ورد ذكرهم في القرآن كما ذكرت ولكنهم قلائل وليس منهم أبي بكر وعمر وعثمان ... ليس من السهولة اتهام الأشخاص في دينهم وتكفيرهم أثبت لي ذلك بنص صريح غير موئول أريده واضحا . منسوب لعليا رضي الله عنه وهو الذي خالطهم وعايشهم وهو أعرف من غيره بهم
تقول أن كشف الظالمين وعدم التستر عليهم واجب ... وأنا أوافق على كلامك بل لا يجوز معايشتهم والتعامل معهم
اعطني نصا واضحا للأمام علي قال ذلك ... أليس الواجب عليه كشفهم وفضحهم والتصدي لهم ... هات أنا اتحداك
أما قولك :
القران يجيبك لعلك تقتنع بما قاله الله { ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين }
هذا استشهاد ضدك وليس لك
جميع الرسل والأنبياء حفظ الله لهم كرامتهم في حياتهم وقبل مماتهم ... ولذلك جاءت العقوبة صارمة وواضحة في حياتهم ...
أما أن الله يعلم خيانة زوجة نبي ثم لا يكشفها ويسترها ثم يتوفى النبي في بيتها ويدفن في بيتها فهذا ما لا يقبله لا منطق ولا عقل ولا دين
رسولنا أكرم من نوح ومن لوط .. ما كان الله ليخذله في أهله ولوكان هناك شيء من هذا القبيل لكشفها وفضحها وعاقبها في حياته وقبل مماته
لا زلت أنتظر الإجابة على الاسئلة المطروحة في الموضوع
لماذا التهرب وتشتيت الموضوع
إرجع لكلامي ولا تقولني ما لم أقل ( هذا افتراء ) أنا لم أرفض الاستشهاد بكتب أهل السنة أنا اشترطت أنك طالما بتستشهد بكتب أهل السنة أن تأتي بكل النصوص وكل ما قيل فيها لا أن تجتز وتختار منها ما يوافقك هواك
أنا أطلب من قراءانا الكرام المنصفين أن يرجعوا لكلامي ... حتى يعرفوا طريقة البعض في الاستشهاد بالنصوص وكيف يتم التحوير والتحريف والتغيير والاتهام إذا كنا في نفس الموضوع وعلى مراء ومسمع من الجميع واتهمتني بما لم أقل وأخذت نصف كلامي فكيف يكون تعاملك مع نص تمت كتابته قبل مئات السنين .
الآن وافق بنعم على قبول كتب أهل السنة ... وسأتي لك بنصوص تدهشك أثبت لك حبهم لبعض وألفتهم وتعاونهم وسوف أنقل لك من كلام عليا بن أبي طالب ما يثبت حبه وثنائه على أبي بكر وعمر وما يجعلك تتخلى عن كل الترهات التي تقول غير ذلك التي تصور الصحابة وأهل البيت أعداء ...تلك الترهات والسخافات التي تصور عليا بن أبي طالب شخص مكروه من الصحابة غير مقبول تصوره على أنه عاجز ... والحق أنه شخص عظيم محبوب أنزل الله حبه وقبوله في قلوب الجميع حتى مخالفيه .
أنت وافق على الاعتراف بكتب أهل السنة فقط .. وسترى
أخي الكريم : عندما قلت الأصل المحبة والألفة وابتغاء ما عند الله قصدت عصر الخلفاء الراشدين أبو بكر وعمر وعثمان الذين تقولون عنهم أنهم مرتدين ظالمين أنا لم أقصد العصور اللاحقة التي كثر فيها القتل والتكفير والخلاف .
طالما ذكرت بن تيمية أسمع ما يقول رحمه الله
وأما من قتل الحسين أو أعان على قتله ، أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلا ً
مجموع الفتاوى 4 / 487 – 488
وقال عن عليا بن أبي طالب
أنه أجل قدرا وأحق بالإمامة وأفضل عند الله وعند رسوله وعند المؤمنين من معاوية وأبيه وأخيه الذي كان خيرا منه وعلي أفضل ممن هو أفضل من معاوية ... الخ ماقال
ويقول في مجموع الفتاوى ( 4 / 487 ، 488 )محبتهم عندنا فرض واجب يؤجر عليه ..... من أبغضهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً
هذا بعض كلام بن تيمية ولم أنقل كل نصوصه التي تؤكد حبه لآل بيت رسول الله فهي كثيرة ولا يكاد يخلوا كتاب من كتبه منها
ومع ذلك فابن تيمية عندنا بشر ليس معصوما يخطي ويصيب
نرجع للرد على ردك
لاشك أن مجتمع الصحابة ليس كاملا فهناك منافقين وهناك كذابين ولقد ورد ذكرهم في القرآن كما ذكرت ولكنهم قلائل وليس منهم أبي بكر وعمر وعثمان ... ليس من السهولة اتهام الأشخاص في دينهم وتكفيرهم أثبت لي ذلك بنص صريح غير موئول أريده واضحا . منسوب لعليا رضي الله عنه وهو الذي خالطهم وعايشهم وهو أعرف من غيره بهم
تقول أن كشف الظالمين وعدم التستر عليهم واجب ... وأنا أوافق على كلامك بل لا يجوز معايشتهم والتعامل معهم
اعطني نصا واضحا للأمام علي قال ذلك ... أليس الواجب عليه كشفهم وفضحهم والتصدي لهم ... هات أنا اتحداك
أما قولك :
القران يجيبك لعلك تقتنع بما قاله الله { ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين }
هذا استشهاد ضدك وليس لك
جميع الرسل والأنبياء حفظ الله لهم كرامتهم في حياتهم وقبل مماتهم ... ولذلك جاءت العقوبة صارمة وواضحة في حياتهم ...
أما أن الله يعلم خيانة زوجة نبي ثم لا يكشفها ويسترها ثم يتوفى النبي في بيتها ويدفن في بيتها فهذا ما لا يقبله لا منطق ولا عقل ولا دين
رسولنا أكرم من نوح ومن لوط .. ما كان الله ليخذله في أهله ولوكان هناك شيء من هذا القبيل لكشفها وفضحها وعاقبها في حياته وقبل مماته
لا زلت أنتظر الإجابة على الاسئلة المطروحة في الموضوع
لماذا التهرب وتشتيت الموضوع
تعليق