إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال للسلفية هل عندكم آية تثبت توبة عائشة وحفصة كما ثبتت معصيتهما في صريح القرآن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال للسلفية هل عندكم آية تثبت توبة عائشة وحفصة كما ثبتت معصيتهما في صريح القرآن

    أقول :
    من المعلوم إن القرآن الكريم صرح في سورة التحريم على إن عائشة وحفصة زوجتي الرسول (صلى الله عليه وآله)
    قد صغت قلوبهما أي انحرفت ومالت ودعاهما للتوبة بقوله جل وعلا:

    (إن تتوبا فقد صغت قلوبكما) وباعتبار إن القرآن حساس جداً في مسألةالتحدث عن أمر توبة الأشخاص وعدمها فإننا نجد إن القرآن الكريم هنا تحدث عن انحراف الزوجتين ولكن لم يتحدث اطلاقاً عن توبتهما.. أقول وهذا

    التاريخ أمامنا يثبّت ( لعائشة )
    مواقف بعد انقطاع الوحي ورحيل النبي الكريم (صلى الله عليه وآله )
    تدل على عصيانها وتطاولها الى حد بلغ بها ان سفكت دماء المسلمين
    لا لشيء الا بغضاً لإمام زمانها .

    السؤال للسلفية هل عندكم

    { آية ثبتت توبة عائشة وحفصة في القرآن كما ثبتت معصيتهما }





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    السلام عليكم--------هذا تعليقي موفقــــــــــــــ مولانا الجياشي
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      الأخ الجياشي بارك فيك على هذا الطرح القيم والأستدلال المتين
      وأسمح لي أن أضيف أن
      القرآن الكريم بعد قوله فقد صغت قلوبهما هددا بالابدال بمن هنّ خير منهنّ والعجيب إن المواصفات التي ذكرت بأنهن خيراً منهن جاء قسم منهن بأدنى الخير المذكور وجعله خيراً منهنّ وإلا ماذا يعني قوله: مسلمات مُؤْمِنَات قَانِتَات تَائِبَات عَابِدَات سَائِحَات ثَيِّبَات وَأَبْكَاراً) (التحريم/5). ...
      ترى نفى عنهن إيمانهن برسالة الرسول صلى الله عليه وآله ؟
      وما أعتقد إن ما هو أعجب قوله ضمن السياق:
      ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط .








      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      تعليق


      • #4
        الأخت من سنل عبيدك احسبني يا حسين
        شكراً على المرور الطيب
        مشرفنا القدير الأخ الرضا بارك الله فيك على هذا المرور والأضافة القيمة
        وأقول لكل سلفي
        السؤال واضح وهو نريد

        { آية ثبتت توبة عائشة وحفصة في القرآن كما ثبتت معصيتهما }
        أريد آية واحدة تثبت توبتهما
        أريد آية واحدة تثبت توبتهما
        لا أريد تبرير وتعليل
        أريد آية واحدة




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #5
          كشفت معصية هاتين المرأتين وشبهتهما بزوجتي النبي نوح والنبي لوط الكافرتين
          وكل من يقراء ويتدبر في القرآن يعلم ان الزوجية والقرابة لا تنفع بدون التقوى
          وعائشة التي جيشة الجيوش
          وخرجة بين الرجال تقود المعارك
          مثلها مثل زوجة نبي الله موسى
          عندما خرجة على نبي الله هارون عليه السلام


          عليّ مع الحق
          والحقّ مع عليّ،
          يدور معه حيثما دار

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة سعيد التميمي مشاهدة المشاركة
            كشفت معصية هاتين المرأتين وشبهتهما بزوجتي النبي نوح والنبي لوط الكافرتين
            وكل من يقراء ويتدبر في القرآن يعلم ان الزوجية والقرابة لا تنفع بدون التقوى
            وعائشة التي جيشة الجيوش
            وخرجة بين الرجال تقود المعارك
            مثلها مثل زوجة نبي الله موسى
            عندما خرجة على نبي الله هارون عليه السلام




            أخي سعيد بغظر النظر عن ما فعلت عائشة
            فان مخالفاتها أكثر من أن تحصى
            لكن المهم الجواب على السؤال المركزي وهو
            بعد أن ثبتت معصيهما في صريح القرآن
            هل توجد :
            { آية ثبتت توبة عائشة وحفصة في القرآن كما ثبتت معصيتهما }
            أريد آية واحدة تثبت توبتهما
            أريد آية واحدة تثبت توبتهما
            لا أريد تبرير وتعليل
            أريد آية واحدة




            إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
            فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

            تعليق


            • #7
              حضرة المتألق دائماً أخي ( الجياشي) ,,

              لم اجد في القرآن الكريم تهديداً لشخص مروّع ومخيف كالتهديد لزوجتي النبيّ الأكرم صلى الله عليه وآله وسلّم في سورة التحريم

              حيث يقول عزّ وجلّ ... وإنْ تّظّاهرا عليه فإنَّ الله هو مولاهُ وجبريلُ وصَالِحُ المؤمنين والملائِكةُ بعد ذلك ظهيرٌ*

              عسى ربُّهُ إنْ طَلَّقَكُنَّ أنْ يُبْدِلَهُ أزواجاً خيراً منكنَّ مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيّبات وأبكاراً))

              وسيبقى القرآن الكريم شاهداً عليهما الى يوم القيامة بأنهما تظاهرا على النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلّم ,,

              ولم يبرّأهما بعد هذه الآية وإنما أمرهما بالتوبة فالله عزّ وجلّ قد أثبت خروجهما من الإسلام وهددهما بجميع الملائكة

              ولم يثبت توبتهما أبداً ,

              ولن يستطيع أحد أن يأتيك أخي الفاضل بآية توبتهما لإنها وبكل بساطة لم يثبتها لهما الله عزّ وجل,

              ( أفلا يتدبّرون القرآن أم على قلوب أقفالها ) !!!!!

              حسبنا الله ونعم الوكيل






              التعديل الأخير تم بواسطة متيمة العباس; الساعة 14-08-2013, 07:24 AM.

              ياأيها المصباح كلُّ ضلالة

              لمّا طلعتَ ظلامُها مفضوحُ

              ياكبرياء الحقِّ أنتَ إمامه


              وبباب حضرتكَ الندى مطروحُ

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة الجياشي مشاهدة المشاركة
                أقول :
                من المعلوم إن القرآن الكريم صرح في سورة التحريم على إن عائشة وحفصة زوجتي الرسول (صلى الله عليه وآله)
                قد صغت قلوبهما أي انحرفت ومالت ودعاهما للتوبة بقوله جل وعلا:

                (إن تتوبا فقد صغت قلوبكما) وباعتبار إن القرآن حساس جداً في مسألةالتحدث عن أمر توبة الأشخاص وعدمها فإننا نجد إن القرآن الكريم هنا تحدث عن انحراف الزوجتين ولكن لم يتحدث اطلاقاً عن توبتهما.. أقول وهذا

                التاريخ أمامنا يثبّت ( لعائشة )
                مواقف بعد انقطاع الوحي ورحيل النبي الكريم (صلى الله عليه وآله )
                تدل على عصيانها وتطاولها الى حد بلغ بها ان سفكت دماء المسلمين
                لا لشيء الا بغضاً لإمام زمانها .

                السؤال للسلفية هل عندكم

                { آية ثبتت توبة عائشة وحفصة في القرآن كما ثبتت معصيتهما }


                الأستاذ الفاضل الجياشي باركه الله تعالى ..
                دون ما طلبت خرط القتاد، وركوب السحاب ..

                يرفع رفع الله قدرك

                تعليق


                • #9
                  شيخي وأخي الكبير الهاد هذا من فضلك يا ابن الكرام
                  تعلمنا من مدرستكم وأخذنا من فتات موائدكم الكريمة
                  أخي ننتظر بني سلف ولعل المسمى ابو الحسنين يشوف العنوان وتأخذه الغيرة والحمية
                  ويأتينا بوحي جديد
                  لك كل الشكر والأحترام
                  وما نزال ننتظر بني سلف ونقول
                  بعد أن ثبتت معصيت عائشة وحفصة في صريح القرآن
                  هل توجد عندكم :
                  { آية واحدة ثبتت توبة عائشة وحفصة كما ثبتت معصيتهما }
                  أريد آية واحدة تثبت توبتهما
                  أريد آية واحدة تثبت توبتهما
                  لا أريد تبرير وتعليل
                  أريد آية واحدة







                  إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                  فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                  تعليق


                  • #10
                    توفي الرسول صلى الله عليه وسلم وهما على ذمته لم يفارقهما ولم يطلقهما
                    وهذا ثابت عند الجميع . إلى درجة أنه توفي عند عائشة ودفن في بيتها
                    هل يبقى الرسول مع امرأة غير جديرة به غير تائبة غير طاهرة
                    لماذا لم يفارقها ؟... هل كان يخاف من أحد ؟ .. هل يريد أن يجعل ذلك سنة ؟
                    أنت أو أنا واعتقد الجميع وكل من لديه غيره لو علم في امرأته سوء لطلاقها وفارقها .
                    فكيف بنا برسول الله صلى الله عليه وسلم
                    أنتم تصورون النبي صلى عليه وسلم وكأنه بدون غيره وبدون حمية
                    حاشاه صلى الله عليه وسلم
                    اتقوا الله إنكم لقولون قولا عظيما

                    الأ يمكن أن تكون شيعيا إلا إذا تعرضت لزوجات النبي وأصحابه
                    كن شيعيا واحبب عليا وأبنائه كما تشاء
                    ولكن لو تؤذي رسول الله في زوجاته وأصحابه
                    التعديل الأخير تم بواسطة ابو الحسنين; الساعة 16-08-2013, 11:51 AM.

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X