المشاركة الأصلية بواسطة روان غازي
مشاهدة المشاركة
ويقول آية الله الشيخ عبد الله المامقاني الملقب عندهم بالعلامة الثاني في تنقيح المقال (1/208 باب الفوائد ? النجف 1952?): "وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن اثنى عشري".
وهذا دليل اخر
يقول السيد عبدالله شبر في كتابه (حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 طبع بيروت): "وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضي أنهم كفار في الدنيا والآخرة والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة".
وهذا ايضا
قال المفيد في المسائل نقلا عن بحار الأنوار للمجلسي (23/391). "اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار".
بالنسبه لفتوى الشيخ ابن عثيمين فهو يقصد نفي رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم للعمل في الدنيا بعد وفاته وليس قصده م تضمنته الاية من المعاني الاخرى كعرض العمل على الله ورسوله والمؤمنين يوم القيامه
تعليق