إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    كلام غريب جدا؟
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #22
      المشاركة الأصلية بواسطة هذب يراعك مشاهدة المشاركة
      و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ،
      اهلاً و سهلاً بك اختنا ( نرجس ) في منتدى الكفيل صلوات الله و سلامه و بركاته عليه ، و ندعوا الله بحق الكفيل ابي الفضل العباس و بحق كفيه المقطوعتين ان يمنَّ علينا بالثبات على طريق الحق ، طريق ولاية محمد و آل محمد (ص) المظلومين عدل الكتاب ، و ان يهدي الآخرين لطريق محمد و آل محمد (ص) ، بحق محمد و آل محمد و بحق ناصرهم العباس (ع) ،
      اولاً قولك ان الشيعه تكفر السنه و تستحل دمائهم ، فهذا غير الواقع يا اختي ، و لو عدتِ الى فتاوى علمائنا الابرار رحم الله الماضين منهم و حفظ الباقين ، لوجدت العكس تماماً ، فهم يحرمون قتل السنه و لا يكفرونهم ابداً ، بل يعتبرونهم مسلمين تجوز مناكحتهم و معاشرتهم و الاختلاط معهم و ما الى ذلك ، و يمكنك الاطلاع على ذلك في المواقع المختصه للتتأكدي بنفسك ، و لكن مع بالغ الاسف و شديد الالم كل يوم يقتل في عراق علي (ع) كذا عدد من الشيعه بتهمة الرفض ! .

      ثانياً قولك ان الله على السماء و ليس في السماء ، فالحق انه لا فرق بين الاثنين ، فكلاهما ينسبان الى الله المكان ، و الله جل ان يحيطه المكان ، فهو في كل مكان و لا يقال له اين او يحدد له مكان ، و الا فما قولك في هذه الايه (
      المشاركة الأصلية بواسطة هذب يراعك مشاهدة المشاركة
      اله في الارض واله في السماء ) ، فهذه الاية الكريمه توضح و بكل صراحه ان الله في الارض و السماء ، و الا وجب ان تحمل على وجود الهين اثنين و العياذ بالله !! ، و قوله تعالى ( فأينما تولوا وجوهكم فثم وجه الله ) ، و هذه ايضاً آية صريحة اخرى ! ،
      اختي الكريمه ان معرفة الله لا تتم الا من خلال الله ، و الله انزل القرآن و بعث لنا سيد خلقه محمد (ص) و امرنا باتباعهما ثم امرنا من خلالهما بإتباع اهل بيت محمد (ص) ، فإن ما يجب على المسلم ان يتبعه حرفياً هو محمد و آل محمد و القران فقط و فقط ، و لو عدت الى القران و اهل البيت (ع) لتعرفت على التوحيد الحقيقي الخالص ،

      و اما كلامك بشأن الفتاوى ، فهي كما رأيت مرفقه بالصور التي تأكدها ، و هي ليست دعوى فارغه بلا دليل و لا مصدر ، ثم ان كل ما فيها يعيب اعداء الدين و الانسانيه و نحن نربأ بك اختي ان تكوني ممن يدافع عن هولاء التكفيرين القتله الذين جردوا الاسلام من محتواه الحقيقي و حولوه الى زي خارجي فقط !!

      و اخيراً نحن ندعوكِ الى ولاية محمد و آل محمد (ص) ... وفقك الله لها بحق محمد و آل محمد على الله .


      « وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ »

      اللهم صل على محمد و آل محمد و اغفر لنا خطايانا بحقهم
      التعديل الأخير تم بواسطة هذب يراعك; الساعة 07-04-2014, 12:06 AM.
      sigpic
      عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

      تعليق


      • #23
        جزاكم الله خيرا واحسن اليكم

        والله العظيم احس مخي ضرب واصبحت في حيرة وين الصح
        التاريخ يقول ان ال البيت انظلموا صعبه نساوي بينهم وبين من ظلمهم مثل م يسوون السنه بس بعد حبنا لال البيت م يخلينا نغلي فيهم مثل ما تسوون انتم انا اشوف ي تفريط ي افراط
        انا ما ابي اكون مفرطة بحق ال البيت وبعد ما ابي افرط واشرك اي عبد من عباد الله لله في عبوديته وفيما اختص به نفسه انا اشوف عندكم افراط بحب ال البيت لولا الاشياء اللي اشوفها شركية واحس فطرتي م تتقبلها لاصبحت اول المتشيعين
        بالنسبة لسؤال هل اعتقد بالعلو ساجيبك اخي بعد ان تفسر لي الايات التاليه

        قوله تعالى

        إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ


        وقوله تعالى

        يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ

        تعليق


        • #24
          سنجيبك من علمائك اختنا وساعرج على موضوع اهل البيت-ع-

          قال تعالى: ﴿إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ﴾ سورة فاطر.أيْ أنَّ الكَلِمَ الطَّيبَ كَلا إلهَ إلا الله يصْعَدُ إلى مَحَلّ كَرَامَتِه وهُوَ السَّمَاءُ، والعَمَلُ الصَّالِحُ يرفَعُه أي الكلمُ الطيبُ يرفَعُ العملَ الصالحَ وَهذا مُنْطَبِقٌ ومُنْسَجِمٌ مَعَ الآية المحكمةِ: ﴿لَيْسَ كَمِثْلِهِ شىءٌ﴾.هذا من المتشابهِ الذي يعلَمُ معناُه الرَّاسخونَ، فالكلمُ الطَّيبُ هو كلا إله إلا الله والعملُ الصّالحُ يشمَلُ كلَّ عملٍ صالحٍ يُتقرَّبُ به إلى الله كنحو الصلاةِ والصدقةِ وصلة الرحمِ، فالمعنى أن كلَّ ذلك يصعدُ إلى الله أي يتقبَّلُهُ، هذا ليسَ فيه أن الله له حيّزُ يتحيزُ فيه ويسكنُهُ.فالسماءُ محلُّ كرامةِ الله أي المكان الذي هو مشرَّفٌّ عند الله، لأنها مسكنُ الملائكةِ، هذا التَّفسيرُ موافق للآية المحكمة: ﴿لَيْسَ كَمِثْلِهِ شىءٌ﴾.فَتَفْسيرُ الآياتِ الـمُتَشابِهَةِ يَجبُ أن يُرَدَّ إلى الآياتِ الـمـُحْكَمَةِ، هذا في الـمُتَشابِه الذي يجوزُ للعُلماءِ أن يعلمُوهُ أي أن من أرادَ أن يُفسّرَ المتشابهَ يجبُ أَنْ يكونَ موافقًا للآياتِ المحكماتِ كتفسيرِ الاستواءِ بالقهرِ فإنه موافقٌ للمحكماتِ، كذلك تفسيرُ: ﴿إِلَيْهِ يَصْعَدُ الكَلِمُ الطَّيِّبُ﴾ بمحلِّ كرامتِهِ وهي السَّماءُ موافقٌ للمحكمات.قال الحافظُ ابن حجر العسقلانيُّ في فتح الباري بشرح صحيح البخاري: "فمعتقدُ سلفِ الأئمة وعلماءِ السنة من الخلف أن الله منزه عن الحركة والتحول والحلول ليس كمثله شىء"

          وهذا رابط كلام الرجل
          قال تعالى: ﴿إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ﴾ سورة فاطر. أيْ أنَّ الكَلِمَ الطَّيبَ كَلا إلهَ إلا الله يصْعَدُ إلى مَحَلّ كَرَامَتِه وهُوَ السَّمَاءُ، والعَمَلُ الصَّالِحُ يرفَعُه أي الكلمُ الطيبُ يرفَعُ العملَ الصالحَ وَهذا مُنْطَبِقٌ ومُنْسَجِمٌ مَعَ الآية المحكمةِ: ﴿لَيْسَ كَمِثْلِهِ شىءٌ﴾. هذا من المتشابهِ الذي يعلَمُ معناُه الرَّاسخونَ، فالكلمُ الطَّيبُ هو كلا إله […]


          اتوقع ان الامر انتهى هذه الايه متشابه ولايفهم منها ان الله فوق الخلق واتمنى ان تقرا مشاركاتي التاليه

          تعليق


          • #25
            التفسير الكبير
            للفخر الرازي-الجزءالرابع عشر-ص119
            { وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثمانية } [ الحاقة : 17 ] فلو كان إله العالم في العرش ، لكان حامل العرش حاملاً للإله ، فوجب أن يكون الإله محمولاً حاملاً ، ومحفوظاً حافظاً ، وذلك لا يقوله عاقل . وثالثها : أنه تعالى قال : { والله الغنى } [ محمد : 38 ] حكم بكونه غنياً على الإطلاق ، وذلك يوجب كونه تعالى غنياً عن المكان والجهة . ورابعها : أن فرعون لما طلب حقيقة الإله تعالى من موسى عليه السلام ولم يزد موسى عليه السلام على ذكر صفة الخلاقية ثلاث مرات ، فإنه لما قال : { وَمَا رَبُّ العالمين } [ الشعراء : 23 ] ففي المرة الأولى قال : { رَبِّ السموات والأرض وَمَا بَيْنَهُمَا إِن كُنتُمْ مُّوقِنِينَ } [ الدخان : 7 ] وفي الثانية قال : { رَبُّكُمْ وَرَبُّ ءابَائِكُمُ الأولين } [ الشعراء : 26 ] وفي المرة الثالثة : { قَالَ رَبُّ المشرق والمغرب وَمَا بَيْنَهُمَا إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ } [ الشعراء : 28 ] وكل ذلك إشارة إلى الخلاقية ، وأما فرعون لعنه الله فإنه قال : { ياهامان ابن لِى صَرْحاً لَّعَلّى أَبْلُغُ الأسباب أسباب السموات فَأَطَّلِعَ إلى إله موسى } [ غافر : 36 ، 37 ] فطلب الإله في السماء ، فعلمنا أن وصف الإله بالخلاقية ، وعدم وصفه بالمكان والجهة دين موسى ، وسائر جميع الأنبياء ، وجميع وصفه تعالى بكونه في السماء دين فرعون وإخوانه من الكفرة

            والوثيقه

            اتوقع يكفيكم هذا ياسلفيه حيث انكم تعتقدون هذا الاعتقاد صراحه فابشركم بان عقيدتكم عقيده فرعونيه

            تعليق


            • #26
              في الموضوع السابق الذي انزلناه ان عقيده فرعون هي نفسها عقيده السلفيه تابعوا ماقاله العثيمين وكيف استدل واردف دليل على ان الله في السماء وباي فطره كما قال الرازي
              تابعوا قول العثمين

              شرح رياض الصالحين-للامام النووي-شرح العثيمين
              المجلد الثالث-ص143
              كل السماوات والارض بيد الله عز وجل , كلها ملك لله , ولكن المراد أنه هو نفسه عز وجل فوق سماواته على العرش استوى ولذلك نجد أن المسألة فطرية لا تحتاج الى دراسة وتعب ,حتى يقر الانسان ان الله في السماء , بمجرد الفطرة يرفع الانسان يديه الى ربه اذا دعا ويتجه بقلبه الى السماء , واليد ترفع أيضا نحو السماء .

              بل حتى البهائم ترفع الى السماء , حدثني أحد الأساتذة في الجامعة عندنا عن شخص اتصل عليه من القاهرة إبان الزلزة التي أصابت مصر يقول : إنه قبل الزلزلة بدقائق , هاجت الحيوانات من مقرها الذي يسمونه : " حديقة الحيوانات " هاجت هيجانا عظيما ثم بدأت ترفع رأسها الى السماء , سبحان الله , بهائم تعرف أن الله في السماء , وأوادم من بني ادم ينكرون أن الله في السماء والعياذ بالله , فالبهائم تدري وتعرف .
              نحن نشاهد بعض الحشرات اذا طردتها أو اذيتها وقفت ثم رفعت قوائمها الى السماء , نشاهدها مشاهدة , فهذا يدل على أن كون الله عز وجل في السماء أمر فطري لا يحتاج الى دليل أو تعب أو عنت , حتى الذين ينكرون أن الله في السماء نسأل الله لنا ولهم الهداية لو جاءوا يدعون أين يرفعون أيديهم ؟ .. الى السماء , فسبحان الله ! أفعالهم تكذب عقيدتهم , هذه العقيدة الباطلة الفاسدة التي يخشى عليهم من الكفر بها .


              النتيجه من قوله
              1-ان مسأله ان الله نفسه فوق سماواته مساله فطريه -وتابعوا قول الرازي علي هذا

              2-يردف دليل بالبهائم والحيوانات حيث رفعت روسها للسماء والحشرات فماشاء الله خير دليل هذا على عقيدته-فكان الرازي هينا مع القوم حيث قال انهم اخذوا عقيدتهم من فرعون -بل اخس يستدلون عليها بالبهائم والحشرات

              والان تابعوا معي قول الرازي حول هذه الفطره
              تفسير الفخر الرازي
              الجزءالسابع والعشرين-ص65
              وقال فرعون يا هامان ابن لي صرحا لعلي أبلغ الأسباب أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى وإني لأظنه كاذبا وكذلك زين لفرعون سوء عمله وصد عن السبيل وما كيد فرعون إلا في تباب )
              قوله تعالى : ( وقال فرعون ياهامان ابن لي صرحا لعلي أبلغ الأسباب أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى وإني لأظنه كاذبا وكذلك زين لفرعون سوء عمله وصد عن السبيل وما كيد فرعون إلا في تباب )
              اعلم أنه تعالى لما وصف فرعون بكونه متكبرا جبارا بين أنه أبلغ في البلادة والحماقة إلى أن قصد الصعود إلى السماوات ، وفي الآية مسائل :
              المسألة الأولى : احتج الجمع الكثير من المشبهة بهذه الآية في إثبات أن الله في السماوات وقرروا ذلك من وجوه ; الأول : أن فرعون كان من المنكرين لوجود الله ، وكل ما يذكره في صفات الله تعالى فذلك إنما يذكره لأجل أنه سمع أن موسى يصف الله بذلك ، فهو أيضا يذكره كما سمعه ، فلولا أنه سمع موسى يصف الله بأنه موجود في السماء وإلا لما طلبه في السماء . الوجه الثاني : أنه قال : وإني لأظنه كاذبا ، ولم يبين أنه كاذب في ماذا ، والمذكور السابق متعين لصرف الكلام إليه ، فكأن التقدير : فأطلع إلى الإله الذي يزعم موسى أنه موجود في السماء ، ثم قال : ( وإني لأظنه كاذبا ) أي وإني لأظن موسى كاذبا في ادعائه أن الإله موجود في السماء ، وذلك يدل على أن دين موسى هو أن الإله موجود في السماء . الوجه الثالث : العلم بأنه لو وجد إله لكان موجودا في السماء ، علم بديهي متقرر في كل العقول ، ولذلك فإن الصبيان إذا تضرعوا إلى الله رفعوا [ ص: 57 ] وجوههم وأيديهم إلى السماء ، وإن فرعون مع نهاية كفره لما طلب الإله فقد طلبه في السماء ، وهذا يدل على أن العلم بأن الإله موجود في السماء علم متقرر في عقل الصديق والزنديق والملحد والعالم والجاهل .

              فهذا جملة استدلالات المشبهة بهذه الآية
              ، والجواب : أن هؤلاء الجهال يكفيهم في كمال الخزي والضلال أن جعلوا قول فرعون اللعين حجة لهم على صحة دينهم ، وأما موسى عليه السلام فإنه لم يزد في تعريف إله العالم على ذكر صفة الخلاقية فقال في سورة طه : ( ربنا الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى ) [طه : 50] وقال في سورة الشعراء : ( ربكم ورب آبائكم الأولين ) ( رب المشرق والمغرب وما بينهما ) [الشعراء : 28] فظهر أن تعريف ذات الله بكونه في السماء دين فرعون وتعريفه بالخلاقية والموجودية دين موسى ، فمن قال بالأول كان على دين فرعون ، ومن قال بالثاني كان على دين موسى ، ثم نقول : لا نسلم أن كل ما يقوله فرعون في صفات الله تعالى فذلك قد سمعه من موسى عليه السلام ، بل لعله كان على دين المشبهة فكان يعتقد أن الإله لو كان موجودا لكان حاصلا في السماء ، فهو إنما ذكر هذا الاعتقاد من قبل نفسه لا لأجل أنه قد سمعه من موسى عليه السلام .

              وأما قوله : ( وإني لأظنه كاذبا ) فنقول : لعله لما سمع موسى عليه السلام قال : ( رب السماوات والأرض ) [الإسراء : 102] ظن أنه عنى به أنه رب السماوات ، كما يقال للواحد منا : إنه رب الدار بمعنى كونه ساكنا فيه ، فلما غلب على ظنه ذلك حكى عنه ، وهذا ليس بمستبعد ، فإن فرعون كان بلغ في الجهل والحماقة إلى حيث لا يبعد نسبة هذا الخيال إليه ، فإن استبعد الخصم نسبة هذا الخيال إليه كان ذلك لائقا بهم ; لأنهم لما كانوا على دين فرعون وجب عليهم تعظيمه . وأما قوله : إن فطرة فرعون شهدت بأن الإله لو كان موجودا لكان في السماء ، قلنا : نحن لا ننكر أن فطرة أكثر الناس تخيل إليهم صحة ذلك لا سيما من بلغ في الحماقة إلى درجة فرعون فثبت أن هذا الكلام ساقط .

              والذي نفهمه الان على المشبهه من قول الرازي
              1-انهم جهال لهم الخزي والعارانهم جعلوا فرعون حجه لهم
              2-يؤكد ان قول الله في السماء دين فرعون
              3- دين موسى والانبياء غير ماذهب اليه هولاء
              4-من تخيلان للرب دار فهو بالغ في الجهل والحماقه واقولها للعمل ان البراك اثبت ان لربهم دار في شرح فتح الباري بتعليقه وذلك يؤكد ان البراك على دين فرعون ايضا
              5-ان من الفطره الحمقاء من تتخيل انه في السماء فقط وهي فطره العثيمين ايضا حيث استدل فيما سبق بالحشرات التي ترفع قوائمها الى السماء بان الله في السماء

              تعليق


              • #27
                ورابعا-الكتاب : المنهاج شرح صحيح مسلم بن الحجاج
                المؤلف : أبو زكريا يحيى بن شرف بن مري النووي

                جزء 5 صفحة 24

                قال القاضي عياض لا خلاف بين المسلمين قاطبة فقيههم ومحدثهم ومتكلمهم ونظارهم ومقلدهم أن الظواهر الواردة بذكر الله تعالى في السماء كقوله تعالى أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض ونحوه ليست على ظاهرها بل متأولة عند جميعهم
                .


                الوثائق :



                تعليق


                • #28
                  وكما قال تقرر من كتابه حاشيه شرح كتاب المواقف للجرجاني
                  كيف كتب الحاشيه السيالكوتي والجلبي
                  حيث اودوا فيمعرض ردهم على موضوع الجاريه الخرساء في الجزءالثامن -ص29
                  فمن اين يعلم من تلك الاشاره انها ليست ووثنيه وانها تريد الله تعالى خالق السماء
                  وليست على معتقد كفار العرب من كونه في السماء على ماذكره القاضي وغيره من تفسير قوله--أأمنتم من في السماء--
                  من جواز كون الايه على زعم العرب فانهم يزعمون ان الله تعالى في السماء
                  تعالى عن ذلك علوا كبيرا على انه يلزم مما ذكر عدم مطابقه جواب الخرساء للسؤال بأين الله والقصد الى خلاف ما يترقب السامع من الجاريه الاميه بعيد جدا
                  والوثيقه


                  تعليق


                  • #29
                    والان النتيجه

                    1-من كان على هذه العقيده فهو على عقيده مشركي العرب بان الله فوق في السماء
                    2- على عقيده فرعون واتباعه الكفره الفجره بان الله في السماء
                    3-العثمين بالغ في الجماقه الى درجه فرعون في موضوع الفطره
                    4-تستدلون بالحشرات والبهائم لتصويب عقيدتكم
                    هل تقبلين اختنا هذه الامور اقرأي الوثائق جيدا جدا وكلها من علمائك حصرا
                    والان ابقي معي في موضوع اهل البيت-ع-

                    تعليق


                    • #30
                      المشاركة الأصلية بواسطة Narjes مشاهدة المشاركة
                      جزاكم الله خيرا واحسن اليكم

                      والله العظيم احس مخي ضرب واصبحت في حيرة وين الصح
                      التاريخ يقول ان ال البيت انظلموا صعبه نساوي بينهم وبين من ظلمهم مثل م يسوون السنه بس بعد حبنا لال البيت م يخلينا نغلي فيهم مثل ما تسوون انتم انا اشوف ي تفريط ي افراط
                      انا ما ابي اكون مفرطة بحق ال البيت وبعد ما ابي افرط واشرك اي عبد من عباد الله لله في عبوديته وفيما اختص به نفسه انا اشوف عندكم افراط بحب ال البيت لولا الاشياء اللي اشوفها شركية واحس فطرتي م تتقبلها لاصبحت اول المتشيعين
                      1- اختنا ماريكم ان نثبت بالادله الصحيحه الصريحة الواضحه التي لاتقبل الجدال التالي
                      ان ابوبكر كذب الصديقه الزهراء-ع- وطلب منها شهود-وسلبها حقها
                      ان عمر ابن الخطاب هدد بيتها بالحرق والنار
                      ان اصحاب عمر انفسهم كانوا يسبون الامام علي-ع- منهم المغيره ابن شعبه
                      ان معاويه كان يسب الامام-ع- على المنابر سنين
                      ان عائشه كان تريد قتل الامام علي-ع-وانهافرحت بموته
                      ان يزيد قتل الامام الحسين-ع-وهدم الكعبه-واستباح المدينه
                      ان مروان ابن الحكم طريد النبي-ص- ارجعه عثمان الى المدينه وكان يسب اهل البيت-ع- وكان قائد جيش عائشه
                      ان عبد الملك ابن مروان واولاده هم الخلفاء عندكم وهم كلهم ملاعين

                      وغيرها يااختنا وهذا فيض من غيض لما ضلم به اهل البيت-ع-

                      2-تقولين افراط في اهل البيت-ع- طيب ابقي معي هل تعتبرين البكاء عليهم تفريط
                      هل تقولين ان وضع التراب على الراس في يوم مقتله تفريط
                      هل تعتبرين اننا نسمي اولادنا باسمائهم تفريط
                      هل تعتبرين اننا لاناخذ الا منهم تفريط
                      اي تفريط واين اجدا التفريط في كلامك ممكن تدليني اختنا الكريمة


                      3-تقولين شرك اي شرك تقصدين الدعاء عند قبورهم طيب بعد ان ننهي النقطتين التي بدأناهما سنعرج على التوسل ولااريد منك ان يبقى اي شي في عقلك ومخيلتك ابدا
                      فانت بحمد الله قريبا ستركبين سفينه النجاه فقط فكري وفكري وفكري

                      والله الموفق انتظر ردكم باحر من الجمر

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X