إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #51
    المشاركة الأصلية بواسطة الطالب 313 مشاهدة المشاركة
    اولا- موضوع الرجل الفقير لايمكن تطبيقه على رسول الله لان فيه اساءه له وسبحان الله لم تكملي ما نسختيه فانا ساكمله
    أشعث من صفات الشعر، وشعره أشعث؛ يعني: ليس له ما يدهن به الشعر، ولا ما يُرجله، وليس يهتم بمظهره، وأغبر؛ يعني: أغبر اللون، أغبر الثياب، وذلك لشدة فقره.

    هل كان هذا رسول الله تفضلي اجيبي

    المقصود ليس تشبيه الرسول الله صلى الله عليه وسلم بالرجل وحاشا ان اقول عن رسول الله كما ظننت
    ولكن ادرجته لك لاوضح لك ان هذا الرجل الاشعث الاغبر هل كان يحثو التراب على راسه الى ان اصبح اشعث اغبر
    ام هو دلالة على عدم اهتمامه بنفسه وراجع ذلك لفقره حقيقه لا اعلم كيف اوصلك الفكره ولكن ساحاول واسال الله التوفيق


    ثانيا-الاصل الحديث انه اشعث اغبر وبينا معناه هو الذي على راسه التراب وسالتك من اين اتى التراب فلم تجيبي فقط استخدمتي طريقه الوهابيه في الرد بانك اعدت السؤال علي وانا اعرف انك لست بوهابيه
    ونررررررررجع ونقوووووووووووووووول الاصل الدليل لان معناه الذي انتي وضعتيه لاينسجم مع رسول الله اما الاول فهو الذي ينسجم ونتمنى ان تجيبي من اين اتى التراب على راس النبي-ص-

    انا لا اشكال لدي على الرواية ولكن اوضحت لك الخطاء بالاستدلال بها لان الرؤية تكون عباره عن رموز تحتوي معاني فان افترضنا ان الرسول صلى الله عليه وسلم وجوده بالرؤيا وكان اشعث اغبر عليه الصلاة والسلام يحتمل افتراضين يا انه كان قد حثى التراب على راسه وهذا ما تدعيه انت يا ان هيئته بالرؤيا تدل على حزنه على مقتل الحسين رضي الله عنه وارضاه هناك احتمالين لمعنى هيئة الرسول صلى الله عليه وسلم في الرؤيا اي ان ابن عباس قد راى الرسول حقا فان الشيطان لا يتمثل به ولكن ابن عباس لم يقل انه راى الرسول صلى الله عليه وسلم يحثو التراب على راسه ولكن قال انه راه اشعثا اغبر وكما اسلفت فان الرؤى تكون لها دلائل وبما ان ابن عباس لم يذكر صراحه انه راى النبي صلى الله عليه وسلم يحثو التراب فليس لك ان تستدل بهذه الرواية على جواز هذا الفعل لان لا يوجد قرائن تدل عليه وانا اسالك هنا هل توجد رواية تقول لنا ان احد ال البيت عند وفاة الرسول صلوات ربي وسلامة عليه قد حثى التراب على راسه وليس احد قد يحب احد كحب ال البيت لنبيهم كذلك عند مقتل علي رضي الله عنه وارضاه هل فعل الحسن والحسين ذلك اريد دليلا واضحا لا لبس فيه اخي الكريم

    ثالثا- لااعلم لماذا تصرين على موضوع يوسف وقد بيناه وهو لامدخليه له هنا انا كان ابن عباس راى النبي-ص- حقا فقد راه والحق حق في كل التفاصيل وكانت الرويا بيوم عاشوراء كما بين وهو يلتقط دماء الشهداء فكيف تفسريه تفضلي


    رابعا-موضوع يوسف بينا بالدليل انه هذا خاص به وبينا الاستدلال بالضمير ولم نرى جواب منك سوى تفسير غير منطقي اختنا ومع الاسف

    دعنا من رؤية يوسف عليه السلام لننظر الى رؤية الفتيان اللذان دخلا معه السجن
    (وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانِ ۖ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْرًا ۖ وَقَالَ الْآخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزًا تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ ۖ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ ۖ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ)
    احدهم قال اراني اعصر خمرا والاخر قال اراني احمل فوق راسي خبزا تاكل الطير منه فسرهاوأولها لهم نبي الله يوسف بان الاول سيسقي ربه خمرا اي انه سيخرج من السجن وسيسقي الملك اما الاخر فسيصلب وستاكل الطير من راسه انظر هو قال اراني احمل فوق راسي خبزا تاكل الطير منه فهل لمن صلب وقتل وضع على راسه خبزا لتاكل الطير منه ام هي رمز على قتله وصلبه

    خامسا- تقولين اذعنتي لدليل ام سلمه اقول يعني هل سنحبين على الحسين -ع- كما نحب عليه النبي- يعني هل ستفعلين مثلما فعل البكاء بصوت عالي او ماذا انتظر الجواب

    نعم ان كان فعله الرسول صلوات ربي وسلامه عليه فسافعلها ولن اعد اكتم صوتي كما كنت افعل عندما تمر علي قصة مقتله رضوان الله عليه ولكن هنا سؤال اخي هل اقامة الماتم كل سنة بدعه ام سنة ؟

    تعليق


    • #52
      سبحان الله رب العالمين-اصرا وجدال فقط تاره تقوولين معاذ الله ان اشبه النبي-ص- بهذا ومن ثم تصرين على ذلك المعنى دون المعنى الاخر وذاك منك اتباع الهوى فقلت لك الاصل الحديث وبينت خطا استدلالك بقصه يوسف
      ثانيا- اي المعنين اقرب وهو في مصيبه ممكن تقولين المعنى الاول الذي انتي وضعتيه ام الثاني الذي انا اقول به
      ثالثا- مادخل الفتيان في قصه يوسف بالموضوع وقلنا من قبل ان هذا مختص بيوسف فقط لتبيان معجزته لماذا تخطلين الحابل بالنابل فقط ومن ثم قلنا لك الاصل الحقيقه من ماراه في هيئه النبي-ص- ووضعت لك كلام ابن حجر العسقلاني لمااذا تصرين على عقلك فقط وتتركيني ما قاله علمائك في الالزام بهذا الحديث الا ان يكون سبب العناد فقط
      رابعا-ليس باضروره ان يكون احد من اهل البيت لم يفعل هذا الشي يعي انه حرام بالعكس فهناك احكام وامور لم يفعلوها فهل كل مالم يفعلوه يعني حرام بالعكس وهاك وايضا ورد من افعال الزهراء-ع- انها كانت تشم تربه النبي-ص- هل تقدرين الان ان تشمي تربته لا ماتقدرين لان النواصب لن يجعلو لذلك سبيلا ولكن تقدرين ان تشمي تربت ذريته

      خامسا -ماقول بهذا الاثر عن ال البيت
      معاويه بن وهب قال دخلت على ابى عبدالله عليه السلام و هو فى مصلاه فجلست حتى قضى صلاته فسمعته و هو يناجى ربه و يقول يا من خصنا بالكرامه و وعدنا الشفاعه و حملنا الرساله و جعلنا ورثه الانبياء و ختم بنا الامم السالفه و خصنا بالوصيه و اعطانا علم ما مضى و علم ما بقى و جعل افئده من الناس تهوى الينا اغفر لى و لا
      خوانى و
      زوار قبر ابى الحسين بن على صلوات الله عليهم الذين انفقوا اموالهم و اشخصوا ابدانهم رغبه فى برنا و رجا لما عندك فى صلتنا و سرورا ادخلوه على نبيك محمد صلى الله عليه و آله و اجابه منهم لامرنا و غيظا ادخلوه على عدونا ارادوا بذلكك رضوانك فكافهم عنا بالرضوان و اكلاهم بالليل و النهار و اخلف على اهاليهم و اولادهم الذين خلفوا باحسن الخلف و اصحبهم و اكفهم شر كل جبار عنيد و كل ضعيف من خلقك او شديد و شر شياطين الانس و الجن و اعطهم افضل ما املوا منك فى غربتهم عن اوطانهم و ما آثرونا على ابنائهم و اهاليهم و قراباتهم اللهم ان اعدائنا عابوا عليهم خروجهم فلم ينههم ذلك عن النهوض و الشخوص الينا خلافا عليهم فارحم تلك الوجوه التى غيرتها الشمس وارحم تلك الخدود التى تقلبت على قبر ابى عبدالله عليه السلام و ارحم تلك الاعين التى جرت دموعها رحمه لنا و ارحم تلك القلوب التى جزعت و احترقت لنا و ارحم تلك الصرخه التى كانت لنا اللهم انى استودعك تلك الانفس و تلك الابدان حتى ترويهم من الحوض يوم العطش فما زال صلوات الله عليه يدعوا بهذا الدعاء و هو ساجد فلما انصرف قلت له جعلت فداك لو ان هذا الذى سمعته منك كان لمن لا يعرف الله لظننت ان النار لا تطعم منه شيئا ابدا و الله لقد تمنيت انى كنت زرته و لم احج فقال لى ما اقربك منه فما الذى يمنعك عن زيارته يا معاويه و لم تدع ذلك قلت جعلت فداك لم ادر ان الامر يباغ هذا كله فقال يا معاويه و من يدعو لزواره فى السماء اكثر ممن يدعو لهم فى الارض لا تدعه لخوف من احد فمن تركه لخوف راى من الحسره ما يتمنى ان قبره كان بيده اما تحب ان يرى الله شخصك و سوادك فيمن يدعو له رسول الله صلى الله عليه و آله اما تحب ان تكون غدا فيمن تصافحه الملائكه اما تحب ان تكون غدا فيمن ياتى و ليس عليه ذنب فيتبع به اما ان تكون غدا فيمن يصافح رسول الله صلى الله عليه و آله

      سادسا -اتوقع اجبت عن هل هي بدعه ام لا ومن قال انها بدعه فالاصل في الاشياء الصحه وكل شي حلال حتى تعلم بتحريمه والاصل ان النبي-ص- فعل هذا وهذا كلام ال البيت وهم من مشكاه النبوه فما تقولوين

      تعليق


      • #53
        المشاركة الأصلية بواسطة الطالب 313 مشاهدة المشاركة
        سبحان الله رب العالمين-اصرا وجدال فقط تاره تقوولين معاذ الله ان اشبه النبي-ص- بهذا ومن ثم تصرين على ذلك المعنى دون المعنى الاخر وذاك منك اتباع الهوى فقلت لك الاصل الحديث وبينت خطا استدلالك بقصه يوسف
        ثانيا- اي المعنين اقرب وهو في مصيبه ممكن تقولين المعنى الاول الذي انتي وضعتيه ام الثاني الذي انا اقول به
        ثالثا- مادخل الفتيان في قصه يوسف بالموضوع وقلنا من قبل ان هذا مختص بيوسف فقط لتبيان معجزته لماذا تخطلين الحابل بالنابل فقط ومن ثم قلنا لك الاصل الحقيقه من ماراه في هيئه النبي-ص- ووضعت لك كلام ابن حجر العسقلاني لمااذا تصرين على عقلك فقط وتتركيني ما قاله علمائك في الالزام بهذا الحديث الا ان يكون سبب العناد فقط
        رابعا-ليس باضروره ان يكون احد من اهل البيت لم يفعل هذا الشي يعي انه حرام بالعكس فهناك احكام وامور لم يفعلوها فهل كل مالم يفعلوه يعني حرام بالعكس وهاك وايضا ورد من افعال الزهراء-ع- انها كانت تشم تربه النبي-ص- هل تقدرين الان ان تشمي تربته لا ماتقدرين لان النواصب لن يجعلو لذلك سبيلا ولكن تقدرين ان تشمي تربت ذريته

        لا اعلم ماذا تقصد باصراري على ذلك المعنى هل هو ان هيئة الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام قد تكون دلاله على حزنه نعم ذلك ما اعنية ام غير هذا فلا وانا اعتذر على استدلالي برواية الرجل الاشعث الاغبر ظنا مني انني بذلك اقرب لك المعنى ووجدت غير ذلك عموما استدلالك بهذه الرواية لا ينفع لانه ليس فيها صراحه ان الرسول صلوات ربي وسلامه عليه قام بهذا الفعل كما انه صلوات ربي وسلامة عليه قد فجع بمقتل عمه حمزه رضي الله عنه وكان قد قتل ببشاعه ولم يرد عنه انه قد فعل ذلك كما انه قال : (
        ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية ) ونحن نتبع رسولنا صلوات ربي وسلامه عليه

        خامسا -ماقول بهذا الاثر عن ال البيت
        معاويه بن وهب قال دخلت على ابى عبدالله عليه السلام و هو فى مصلاه فجلست حتى قضى صلاته فسمعته و هو يناجى ربه و يقول يا من خصنا بالكرامه و وعدنا الشفاعه و حملنا الرساله و جعلنا ورثه الانبياء و ختم بنا الامم السالفه و خصنا بالوصيه و اعطانا علم ما مضى و علم ما بقى و جعل افئده من الناس تهوى الينا اغفر لى و لا
        خوانى و
        زوار قبر ابى الحسين بن على صلوات الله عليهم الذين انفقوا اموالهم و اشخصوا ابدانهم رغبه فى برنا و رجا لما عندك فى صلتنا و سرورا ادخلوه على نبيك محمد صلى الله عليه و آله و اجابه منهم لامرنا و غيظا ادخلوه على عدونا ارادوا بذلكك رضوانك فكافهم عنا بالرضوان و اكلاهم بالليل و النهار و اخلف على اهاليهم و اولادهم الذين خلفوا باحسن الخلف و اصحبهم و اكفهم شر كل جبار عنيد و كل ضعيف من خلقك او شديد و شر شياطين الانس و الجن و اعطهم افضل ما املوا منك فى غربتهم عن اوطانهم و ما آثرونا على ابنائهم و اهاليهم و قراباتهم اللهم ان اعدائنا عابوا عليهم خروجهم فلم ينههم ذلك عن النهوض و الشخوص الينا خلافا عليهم فارحم تلك الوجوه التى غيرتها الشمس وارحم تلك الخدود التى تقلبت على قبر ابى عبدالله عليه السلام و ارحم تلك الاعين التى جرت دموعها رحمه لنا و ارحم تلك القلوب التى جزعت و احترقت لنا و ارحم تلك الصرخه التى كانت لنا اللهم انى استودعك تلك الانفس و تلك الابدان حتى ترويهم من الحوض يوم العطش فما زال صلوات الله عليه يدعوا بهذا الدعاء و هو ساجد فلما انصرف قلت له جعلت فداك لو ان هذا الذى سمعته منك كان لمن لا يعرف الله لظننت ان النار لا تطعم منه شيئا ابدا و الله لقد تمنيت انى كنت زرته و لم احج فقال لى ما اقربك منه فما الذى يمنعك عن زيارته يا معاويه و لم تدع ذلك قلت جعلت فداك لم ادر ان الامر يباغ هذا كله فقال يا معاويه و من يدعو لزواره فى السماء اكثر ممن يدعو لهم فى الارض لا تدعه لخوف من احد فمن تركه لخوف راى من الحسره ما يتمنى ان قبره كان بيده اما تحب ان يرى الله شخصك و سوادك فيمن يدعو له رسول الله صلى الله عليه و آله اما تحب ان تكون غدا فيمن تصافحه الملائكه اما تحب ان تكون غدا فيمن ياتى و ليس عليه ذنب فيتبع به اما ان تكون غدا فيمن يصافح رسول الله صلى الله عليه و آله

        قرات وتعجبت مما قراته ايخالف ابا عبدالله جده المصطفى صلوات ربي وسلامة عليه فقد قال ( لا تشد الرحال الا الى ثلاثة مساجد ، المسجد الحرام ، ومسجدي هذا ، والمسجد الاقصى )

        سادسا -اتوقع اجبت عن هل هي بدعه ام لا ومن قال انها بدعه فالاصل في الاشياء الصحه وكل شي حلال حتى تعلم بتحريمه والاصل ان النبي-ص- فعل هذا وهذا كلام ال البيت وهم من مشكاه النبوه فما تقولوين
        عفوا تقول ان النبي صلى الله عليه وسلم فعل هذا فانا لا اعلم انه فعل ذلك فعلى ماذا استندت لتنسب فعله لنبي صلوات ربي وسلامة عليه وعلى اله

        تعليق


        • #54
          اولا- تراجعتي على استدلالك بروايه الرجل الفقير طيب مابقى عندك اي معنى المعنى الذي اعطيتك اياه فقط او عندك نقض تفضلي ردي الدليل بدليل وليس بتمييع الدليل كما هي عاده ابن تيميه وهذه معيبه لعى من يطلب الحق

          ثانيا-مادخلنا بحمزه نحن والامام علي-ع- ايضا قتل بصوره بشعه ولكن موضوع الامام الحسين-ع- خاص وله ادله خاصه وبين هذا اما انك تكذبين حديث النبي-ص- وفعله فهذا شائنك
          والان لكي انهي القضيه انتي بين امرين اما القبول بفعل النبي-ص- او تكفرين بفعله
          فتفضلي اكتب التالي ان كان عندك حجه لله ولرسوله يوم القيامه قولي التالي او القبول----اللهم اني اكفر بمااتى في حديث ان عباس ان كان قصد النبي-ص- ان نضع التراب على روسنا يوم عاشوراء---
          تفضلي حتى اعلم منك انك لاتجادلين فقط وانت حقيقه مقتنعه بكلامك وان لم تكتبي هذا فانت محاطه بالدليل
          اما الحديث الذي استدللتي به صحيح ولكن ليس كل عام يوخذ اذذا كان فيه خصوص ونحن عندنا خصوص من اهل البيت-ع- لقضيه الامام الحسين فما تقولين

          ثالثا-سبحان الله هذا حديث شد الرحال الوهابيه دوما يهرعون اليه وهل انت اعلم من الامامالصادق بقول جده سبحان الله مابقى الا ان تكفري الامام الصادق-ع-وموضوع لاتشد الرحال بغض النظرعن صحته ولكن هاك كلام تقي الدين السبكي عندما رد على هذا الحديث ماقال

          ان الاستثناء في الحديث مفرّغ ، تقديره : لا تشد الرحال الى مسد إلاّ الى المساجد الثلاثة ، أو لا تشد الرحال الى مكان إلاّ الى المساجد الثلاثة .
          فلو كان الاول ، كان معنى الحديث النهي عن شد الرحال الى أي مسجد من المساجد سوى المساجد الثلاثة ، ولا يعني عدم جواز شد الرحال الى أي مكان من الامكنة إذا لم يكن المقصود مسجداً ، فالاستدلال به على تحريم شد الرحال الى غير المساجد ، باطل .
          ولو كان الثاني ، فلا يمكن الاخذ به اذ يلزمه كون جميع السفرات محرّمة سواء كان السفر لأجل زيارة المسجد أو غيره من الامكنة ، وهذا لا يلتزم به احد من الفقهاء .

          -------------------------------
          والان لاتستدلي به مره ثانيه وانت طلبتي دليل من اهل البي-ع- والغريب انك الان تنقضيه فلاحول ولا قوه الا بالله

          رابعا- فعل النبي-ص- هو ما نقلنا في الحديث الصحيح الصريح المعنى وصحيح الاستدلال وهو واضح ولكن الجدال عندك فقط اختنا مع الاسف اتمنى من الله
          ان يفتح بصرك وبصيرتك على الحق

          تعليق


          • #55
            المشاركة الأصلية بواسطة الطالب 313 مشاهدة المشاركة
            اولا- تراجعتي على استدلالك بروايه الرجل الفقير طيب مابقى عندك اي معنى المعنى الذي اعطيتك اياه فقط او عندك نقض تفضلي ردي الدليل بدليل وليس بتمييع الدليل كما هي عاده ابن تيميه وهذه معيبه لعى من يطلب الحق

            ثانيا-مادخلنا بحمزه نحن والامام علي-ع- ايضا قتل بصوره بشعه ولكن موضوع الامام الحسين-ع- خاص وله ادله خاصه وبين هذا اما انك تكذبين حديث النبي-ص- وفعله فهذا شائنك
            والان لكي انهي القضيه انتي بين امرين اما القبول بفعل النبي-ص- او تكفرين بفعله
            فتفضلي اكتب التالي ان كان عندك حجه لله ولرسوله يوم القيامه قولي التالي او القبول----اللهم اني اكفر بمااتى في حديث ان عباس ان كان قصد النبي-ص- ان نضع التراب على روسنا يوم عاشوراء---
            تفضلي حتى اعلم منك انك لاتجادلين فقط وانت حقيقه مقتنعه بكلامك وان لم تكتبي هذا فانت محاطه بالدليل
            اما الحديث الذي استدللتي به صحيح ولكن ليس كل عام يوخذ اذذا كان فيه خصوص ونحن عندنا خصوص من اهل البيت-ع- لقضيه الامام الحسين فما تقولين

            ثالثا-سبحان الله هذا حديث شد الرحال الوهابيه دوما يهرعون اليه وهل انت اعلم من الامامالصادق بقول جده سبحان الله مابقى الا ان تكفري الامام الصادق-ع-وموضوع لاتشد الرحال بغض النظرعن صحته ولكن هاك كلام تقي الدين السبكي عندما رد على هذا الحديث ماقال

            ان الاستثناء في الحديث مفرّغ ، تقديره : لا تشد الرحال الى مسد إلاّ الى المساجد الثلاثة ، أو لا تشد الرحال الى مكان إلاّ الى المساجد الثلاثة .
            فلو كان الاول ، كان معنى الحديث النهي عن شد الرحال الى أي مسجد من المساجد سوى المساجد الثلاثة ، ولا يعني عدم جواز شد الرحال الى أي مكان من الامكنة إذا لم يكن المقصود مسجداً ، فالاستدلال به على تحريم شد الرحال الى غير المساجد ، باطل .
            ولو كان الثاني ، فلا يمكن الاخذ به اذ يلزمه كون جميع السفرات محرّمة سواء كان السفر لأجل زيارة المسجد أو غيره من الامكنة ، وهذا لا يلتزم به احد من الفقهاء .

            -------------------------------
            والان لاتستدلي به مره ثانيه وانت طلبتي دليل من اهل البي-ع- والغريب انك الان تنقضيه فلاحول ولا قوه الا بالله

            رابعا- فعل النبي-ص- هو ما نقلنا في الحديث الصحيح الصريح المعنى وصحيح الاستدلال وهو واضح ولكن الجدال عندك فقط اختنا مع الاسف اتمنى من الله
            ان يفتح بصرك وبصيرتك على الحق
            اخي يعلم الله انه ليس تكبرا علي الحق ولا رفضا له ولكنك اتيت بدليل غير واضح وعندنا ما يخالف ما تقول فحتي في رواية ابن عباس لم ياتي صراحه ان النبي صلوات ربي وسلامه عليه فعل ذلك صراحه اي ان ابن عباس لم يقل رايت النبي يحثو التراب علي راسه بل قال ماراءه من هيئة النبي واخبرتك سابقا ان المنام يكون عباره عن رموز وهيئة النبي صلي الله عليه وسلم قد تكون دلالة علي حزنه ثم ي اخي الكريم لدينا من الاحاديث ما هي واضحه لا تحتاج الي تاؤيل تقول بعكس م تحاول انك تجعل منه جائز وحلالا كقوله صلي الله عليه وسلم { إن الله لا يؤاخذ على دمع العين ولا على حزن القلب ولكن يؤاخذ على هذا أو يرحم وأشار بيده إلى لسانه }
            وقوله صلي الله عليه وسلم ( ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعاء بدعوي الجاهلية )
            لو تلاحظ اننا لانؤاخذ بما لا نملك دفعه كحزن القلب ودمع العين او بشكل عام البكاء عكس لسانا فنحن نملك ان نقول به ما يغضب الله ويدل علي السخط علي القدر وما كتبة الله كذلك اليد فنحن لنا السيطره عليها فانا اتيتك بنص صريح علي تحريم لطم الخدود وشق الجيوب والعامل الرئيسي بذلك هي اليد التي نمتلك السيطره عليها فلا نفعل ما يغضب الله من سخط علي مشيئته ونتشبه باهل الجاهليه فكما اتيت لك بدليل صريح علي الحرمة هل لا اتيت انت بدليل صريح ليس فيه شبهه او تستغفر الله مما تدعوا اليه وتنتهي عنه

            تعليق


            • #56
              اختنا كل يوم يزاد يقيني بك انك من الوهابيه صدقيني الاصرار الذي تمتلكيه بعد تبيان موضوع يوسف وعدم ربطه بالنبي-ص- وبينا هذا باسهاب ولكن الموروث الوهابي لايزال متجذر فيك
              ثانيا- من اتى الان بلطم الخدود وشق الجيوب من تكلم عنه لماذا قفزتي الى هذا الامر هذا يدل على افلاسك مع الاسف
              ثالثا- بعدنا الى الان نتكلم بوضع التراب على الراس والنحيب وعلى زعمك انك قبلتي بالنحيب والله اعلم اما فعل الشيعه فلم يرد فيه نص بالتحيم فكل شي حلال حتى تعلم انه حرام تفضلي اعطني دليل صريح من كتب الشيعه على ان وضع التراب على الراس في قضيه الامام الحسين-ع- حرام-
              رابعا-قلنا لك موضوع شد الرحال واجبناك من تقي الدين السبكي ولم نرى جواب منك الا هروب الى امر اخر
              خامسا- من يدعوا بدعوى الجاهليه دعوا الجاهليه هي الويل والثبور والان انتظر منك الدليل على ان الشيعه يدعون بالويل والثبور في عزاء الامام الحسين -ع- او تعتذر عن قولك هذا لنا وتتراجعي عنه ولاترمي الناس بما ليس فيهم
              سادسا-اتيناك بروايه من الامام الصادق -ع- صحيحه عندنا وهي ماطلبتي ففرتي منها ولم تحري جوابا
              سابعا-تفضلي هذا الرابط فيه كل ماتسألين عنه من مركزالابحاث العقائدي حول الشعائر الحسينيه
              http://www.aqaed.com/faq/061/
              الله يهديك مع الاسف

              تعليق


              • #57
                اولا اود ان اذكرك اننا لسنا في معركة او حرب لكي يجاهد كلن منا ان يخرج منتصر جاءت لك بادلة قاطعه في حين اتت انت بدليل ليس فيه ما تدعوا اليه صراحه وانما جاء في منام ابن عباس رؤيته للنبي صلوات ربي وسلامه عليه وعلي اله بانه اشعث اغبر وقلنا لك ان المنام يكون عباره عن دلالات ورموز ثم انك تتهمني بالاصرار والتمسك بالراي وهذا خلاف الواقع في حين اتيت برواية ام سلمة اذعنت لها وما كان لي ان اجادل في حين اننا نراي منك عكس ذلك فلا زلت تصر علي تمسكك برايك تاره باتهامي بالوهابيه وتارة باتهامي بالهروب وانا لم اهرب فحديثنا ليس عن شد الرحال فلا زلنا في حثو التراب ولكنك اتيت برواية وكان واجب علي ان ارد عليها والذي اراه هو تهربك انت من الادلة التي وضعتها لك بكيل الاتهامات دون التعليق علي ما وضعته من ادلة ولؤكد انني لست الا باحثة عن الحق هو اذعاني لرواية ام سلمة ولم اجادلك فيها ظنا مني انه دليل يضحد ما اقول فلو انني كنت اعلم عن هذا الحديث عن أبي مالك الأشعري عن رسول الله صلي الله عليه وعلي اله انه قال ( أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن الفخر في الأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة، وقال: النائحة إذا لم تتب قبل موتها، تقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب) فهذا تحذير واضح يا اخي واينما مال الحق فنحن باذن الله سنميل معه فلن ينفعنا بقبرنا ويوم يقوم الاشهاد الا الحق فان رايت انني علي خطاء اعترفت بذلك واستغفرت الله العظيم ليغفر لي فنصيحه يا اخي ضع اتباع الحق نصب عينيك واول اولوياتك واجعل ولائك لله ولرسوله صلوات ربي وسلامه عليه وعلي اله وليس لاحد سواهم وليس لي الا ان اامن علي دعائك امين ولك بالمثل اخي

                تعليق


                • #58
                  اجبناك على كلامك وانت تصرين ومع هذا قلنا لك موضوع الامام الحسين فيه ادله خاصه
                  ثانيا- الحديث الذي اوردتيه انت لاتعرفين علم الرجال عندكم اصل الحديث مرسل لان الراوي عن ابي مالك الاشعري الذي هو صحابي ابو سلام الاعرج وهو من موالي بعض اهل الشام وهو من الطبقه الثالثه فكيف روى عن صحابي
                  وايضا ابو نصر يحي ابن كثير - ثقه ثبت لكنه يدلس ويرسل-
                  وهذه عله اخرى-
                  واضح فالحديث مرسل وهو من اقسام الضعيف
                  ثانيا- قلنا العام فيه تخصيص واول من ناح رسول الله والدليل عندك انه نحب والنحب البكاء بصوووووووووووووووووووووووووت عالي
                  فهل علمتي كيف يخرج العام بالتخصيص
                  والغريب قلت لك انت عندك موروث وهابي والامر طبيعي اختنا فانتي تربيتي بهذه البيئه وهي معاديه لاهل البيت-ع- ولكن انت افضل من الجميع الظاهر هذا لي
                  والان ممكن ترجعين على ماوردته من ادله مثل قول الصادق-ع-
                  وترجعين الى موضوع شد الرحال
                  وترجعين الى فعل النبي-ص-
                  والغرررررررررريب اننا اجبنا على موضوع يوسف وليس له اي دلاله هنا من حيث حديث النبي-ص- على نفسه انه من راه حقا واوررررررررررررررردنا لك كلام ابن حجررررررالعسقلاني ارجعي له
                  لنرى هل انت مع الدليل كما تقولين
                  وتقولين اننا لسنا بحرب اقول لك على انت على خطا فانا في حرب مع نفسك اريد ان اضعك في النور وهي تجرك الى ظلمه صدقيني واتمنى ان تصحي قبل فوات الاوان فان الموت قريب
                  انتظر الرد االعلمي على كلامي امنى

                  تعليق


                  • #59
                    اما انك تقولين انه ورد في مسلم هذا الحديث فاقول لك تفضلي اعطني ترجمه هولاء
                    باب التشديد في النياحة

                    934 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عفان حدثنا أبان بن يزيد ح وحدثني إسحق بن منصور واللفظ له أخبرنا حبان بن هلال حدثنا أبان حدثنا يحيى أن زيدا حدثه أن أبا سلام حدثه أن أبا مالك الأشعري حدثه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن الفخر في الأحساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم والنياحة وقال النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب
                    مسألة: التحليل الموضوعي
                    بَاب التَّشْدِيدِ فِي النِّيَاحَةِ

                    934 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا عَفَّانُ حَدَّثَنَا أَبَانُ بْنُ يَزِيدَ ح وَحَدَّثَنِي إِسْحَقُ بْنُ مَنْصُورٍ وَاللَّفْظُ لَهُ أَخْبَرَنَا حَبَّانُ بْنُ هِلَالٍ حَدَّثَنَا أَبَانُ حَدَّثَنَا يَحْيَى أَنَّ زَيْدًا حَدَّثَهُ أَنَّ أَبَا سَلَّامٍ حَدَّثَهُ أَنَّ أَبَا مَالِكٍ الْأَشْعَرِيَّ حَدَّثَهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَرْبَعٌ فِي أُمَّتِي مِنْ أَمْرِ الْجَاهِلِيَّةِ لَا يَتْرُكُونَهُنَّ الْفَخْرُ فِي الْأَحْسَابِ وَالطَّعْنُ فِي الْأَنْسَابِ وَالْاسْتِسْقَاءُ بِالنُّجُومِ وَالنِّيَاحَةُ وَقَالَ النَّائِحَةُ إِذَا لَمْ تَتُبْ قَبْلَ مَوْتِهَا تُقَامُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَعَلَيْهَا سِرْبَالٌ مِنْ قَطِرَانٍ وَدِرْعٌ مِنْ جَرَبٍ
                    مسألة: التحليل الموضوعي
                    باب التشديد في النياحة

                    934 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عفان حدثنا أبان بن يزيد ح وحدثني إسحق بن منصور واللفظ له أخبرنا حبان بن هلال حدثنا أبان حدثنا يحيى أن زيدا حدثه أن أبا سلام حدثه أن أبا مالك الأشعري حدثه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن الفخر في الأحساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم والنياحة وقال النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب


                    ابان الذي يحدث عنه حبان بن هلال
                    واعطني ترجمه أبان بن يزيد
                    تفضلي انتظر منك

                    تعليق


                    • #60
                      المشاركة الأصلية بواسطة الطالب 313 مشاهدة المشاركة
                      [FONT=arial bl
                      والغريب قلت لك انت عندك موروث وهابي والامر طبيعي اختنا فانتي تربيتي بهذه البيئه وهي معاديه لاهل البيت-ع-
                      [/B][/SIZE][/FONT]

                      والله ان هذا لبهتان عظيم فنحن ربينا علي حب محمد وال محمد وصحبه قد لا اتفق من تصفهم بالوهابيه في بعض الامور ولهم وجهة نظر في ذلك وادلة اقنعتهم الا انني لم اقتنع بها كدفاعهم عن معاوية او نظرتهم لباقي طوائف المسلمين الا اني لا اقبل ان تفتري عليهم بالعداء لال البيت فهذا لا يمت للحقيقه بصله بل هو افتراء وبهتان فمن نصب العداء لال البيت لا يسمي فلذات كبده باسمائهم فلدينا من اسمة علي وحسن وفاطمة والحسين من نصب العداء لال البيت لا يصلي عليهم في اليوم والليلة ونحن لا تصح صلاتنا دون الصلاة علي محمد واله صلوات ربي وسلامة عليهم من نصب العداء لال البيت لا يربي ابناءه علي حب محمد واله صلوات ربي وسلامه عليهم ولا يسمي مدارس ابنائه بسمائهم ولا ياتي بسيرة ال البيت ويجعلها في مناهج ابناءه ليكونوا قدوة لهم الذي ذكرته فيض من غيض
                      وبما انك لا تريد الاقتناع بما اوردته فلن اطيل الجدال فيه وسأتي بادلة تبطل ماتقول ومن كتبكم

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X