المشاركة الأصلية بواسطة الطالب 313
مشاهدة المشاركة
اولا- موضوع الرجل الفقير لايمكن تطبيقه على رسول الله لان فيه اساءه له وسبحان الله لم تكملي ما نسختيه فانا ساكمله
أشعث من صفات الشعر، وشعره أشعث؛ يعني: ليس له ما يدهن به الشعر، ولا ما يُرجله، وليس يهتم بمظهره، وأغبر؛ يعني: أغبر اللون، أغبر الثياب، وذلك لشدة فقره.
هل كان هذا رسول الله تفضلي اجيبي
المقصود ليس تشبيه الرسول الله صلى الله عليه وسلم بالرجل وحاشا ان اقول عن رسول الله كما ظننت
ولكن ادرجته لك لاوضح لك ان هذا الرجل الاشعث الاغبر هل كان يحثو التراب على راسه الى ان اصبح اشعث اغبر
ام هو دلالة على عدم اهتمامه بنفسه وراجع ذلك لفقره حقيقه لا اعلم كيف اوصلك الفكره ولكن ساحاول واسال الله التوفيق
ثانيا-الاصل الحديث انه اشعث اغبر وبينا معناه هو الذي على راسه التراب وسالتك من اين اتى التراب فلم تجيبي فقط استخدمتي طريقه الوهابيه في الرد بانك اعدت السؤال علي وانا اعرف انك لست بوهابيه
ونررررررررجع ونقوووووووووووووووول الاصل الدليل لان معناه الذي انتي وضعتيه لاينسجم مع رسول الله اما الاول فهو الذي ينسجم ونتمنى ان تجيبي من اين اتى التراب على راس النبي-ص-
انا لا اشكال لدي على الرواية ولكن اوضحت لك الخطاء بالاستدلال بها لان الرؤية تكون عباره عن رموز تحتوي معاني فان افترضنا ان الرسول صلى الله عليه وسلم وجوده بالرؤيا وكان اشعث اغبر عليه الصلاة والسلام يحتمل افتراضين يا انه كان قد حثى التراب على راسه وهذا ما تدعيه انت يا ان هيئته بالرؤيا تدل على حزنه على مقتل الحسين رضي الله عنه وارضاه هناك احتمالين لمعنى هيئة الرسول صلى الله عليه وسلم في الرؤيا اي ان ابن عباس قد راى الرسول حقا فان الشيطان لا يتمثل به ولكن ابن عباس لم يقل انه راى الرسول صلى الله عليه وسلم يحثو التراب على راسه ولكن قال انه راه اشعثا اغبر وكما اسلفت فان الرؤى تكون لها دلائل وبما ان ابن عباس لم يذكر صراحه انه راى النبي صلى الله عليه وسلم يحثو التراب فليس لك ان تستدل بهذه الرواية على جواز هذا الفعل لان لا يوجد قرائن تدل عليه وانا اسالك هنا هل توجد رواية تقول لنا ان احد ال البيت عند وفاة الرسول صلوات ربي وسلامة عليه قد حثى التراب على راسه وليس احد قد يحب احد كحب ال البيت لنبيهم كذلك عند مقتل علي رضي الله عنه وارضاه هل فعل الحسن والحسين ذلك اريد دليلا واضحا لا لبس فيه اخي الكريم
ثالثا- لااعلم لماذا تصرين على موضوع يوسف وقد بيناه وهو لامدخليه له هنا انا كان ابن عباس راى النبي-ص- حقا فقد راه والحق حق في كل التفاصيل وكانت الرويا بيوم عاشوراء كما بين وهو يلتقط دماء الشهداء فكيف تفسريه تفضلي
رابعا-موضوع يوسف بينا بالدليل انه هذا خاص به وبينا الاستدلال بالضمير ولم نرى جواب منك سوى تفسير غير منطقي اختنا ومع الاسف
دعنا من رؤية يوسف عليه السلام لننظر الى رؤية الفتيان اللذان دخلا معه السجن
(وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانِ ۖ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْرًا ۖ وَقَالَ الْآخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزًا تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ ۖ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ ۖ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ)
احدهم قال اراني اعصر خمرا والاخر قال اراني احمل فوق راسي خبزا تاكل الطير منه فسرهاوأولها لهم نبي الله يوسف بان الاول سيسقي ربه خمرا اي انه سيخرج من السجن وسيسقي الملك اما الاخر فسيصلب وستاكل الطير من راسه انظر هو قال اراني احمل فوق راسي خبزا تاكل الطير منه فهل لمن صلب وقتل وضع على راسه خبزا لتاكل الطير منه ام هي رمز على قتله وصلبه
خامسا- تقولين اذعنتي لدليل ام سلمه اقول يعني هل سنحبين على الحسين -ع- كما نحب عليه النبي- يعني هل ستفعلين مثلما فعل البكاء بصوت عالي او ماذا انتظر الجواب
أشعث من صفات الشعر، وشعره أشعث؛ يعني: ليس له ما يدهن به الشعر، ولا ما يُرجله، وليس يهتم بمظهره، وأغبر؛ يعني: أغبر اللون، أغبر الثياب، وذلك لشدة فقره.
هل كان هذا رسول الله تفضلي اجيبي
المقصود ليس تشبيه الرسول الله صلى الله عليه وسلم بالرجل وحاشا ان اقول عن رسول الله كما ظننت
ولكن ادرجته لك لاوضح لك ان هذا الرجل الاشعث الاغبر هل كان يحثو التراب على راسه الى ان اصبح اشعث اغبر
ام هو دلالة على عدم اهتمامه بنفسه وراجع ذلك لفقره حقيقه لا اعلم كيف اوصلك الفكره ولكن ساحاول واسال الله التوفيق
ثانيا-الاصل الحديث انه اشعث اغبر وبينا معناه هو الذي على راسه التراب وسالتك من اين اتى التراب فلم تجيبي فقط استخدمتي طريقه الوهابيه في الرد بانك اعدت السؤال علي وانا اعرف انك لست بوهابيه
ونررررررررجع ونقوووووووووووووووول الاصل الدليل لان معناه الذي انتي وضعتيه لاينسجم مع رسول الله اما الاول فهو الذي ينسجم ونتمنى ان تجيبي من اين اتى التراب على راس النبي-ص-
انا لا اشكال لدي على الرواية ولكن اوضحت لك الخطاء بالاستدلال بها لان الرؤية تكون عباره عن رموز تحتوي معاني فان افترضنا ان الرسول صلى الله عليه وسلم وجوده بالرؤيا وكان اشعث اغبر عليه الصلاة والسلام يحتمل افتراضين يا انه كان قد حثى التراب على راسه وهذا ما تدعيه انت يا ان هيئته بالرؤيا تدل على حزنه على مقتل الحسين رضي الله عنه وارضاه هناك احتمالين لمعنى هيئة الرسول صلى الله عليه وسلم في الرؤيا اي ان ابن عباس قد راى الرسول حقا فان الشيطان لا يتمثل به ولكن ابن عباس لم يقل انه راى الرسول صلى الله عليه وسلم يحثو التراب على راسه ولكن قال انه راه اشعثا اغبر وكما اسلفت فان الرؤى تكون لها دلائل وبما ان ابن عباس لم يذكر صراحه انه راى النبي صلى الله عليه وسلم يحثو التراب فليس لك ان تستدل بهذه الرواية على جواز هذا الفعل لان لا يوجد قرائن تدل عليه وانا اسالك هنا هل توجد رواية تقول لنا ان احد ال البيت عند وفاة الرسول صلوات ربي وسلامة عليه قد حثى التراب على راسه وليس احد قد يحب احد كحب ال البيت لنبيهم كذلك عند مقتل علي رضي الله عنه وارضاه هل فعل الحسن والحسين ذلك اريد دليلا واضحا لا لبس فيه اخي الكريم
ثالثا- لااعلم لماذا تصرين على موضوع يوسف وقد بيناه وهو لامدخليه له هنا انا كان ابن عباس راى النبي-ص- حقا فقد راه والحق حق في كل التفاصيل وكانت الرويا بيوم عاشوراء كما بين وهو يلتقط دماء الشهداء فكيف تفسريه تفضلي
رابعا-موضوع يوسف بينا بالدليل انه هذا خاص به وبينا الاستدلال بالضمير ولم نرى جواب منك سوى تفسير غير منطقي اختنا ومع الاسف
دعنا من رؤية يوسف عليه السلام لننظر الى رؤية الفتيان اللذان دخلا معه السجن
(وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانِ ۖ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْرًا ۖ وَقَالَ الْآخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزًا تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ ۖ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ ۖ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ)
احدهم قال اراني اعصر خمرا والاخر قال اراني احمل فوق راسي خبزا تاكل الطير منه فسرهاوأولها لهم نبي الله يوسف بان الاول سيسقي ربه خمرا اي انه سيخرج من السجن وسيسقي الملك اما الاخر فسيصلب وستاكل الطير من راسه انظر هو قال اراني احمل فوق راسي خبزا تاكل الطير منه فهل لمن صلب وقتل وضع على راسه خبزا لتاكل الطير منه ام هي رمز على قتله وصلبه
خامسا- تقولين اذعنتي لدليل ام سلمه اقول يعني هل سنحبين على الحسين -ع- كما نحب عليه النبي- يعني هل ستفعلين مثلما فعل البكاء بصوت عالي او ماذا انتظر الجواب
نعم ان كان فعله الرسول صلوات ربي وسلامه عليه فسافعلها ولن اعد اكتم صوتي كما كنت افعل عندما تمر علي قصة مقتله رضوان الله عليه ولكن هنا سؤال اخي هل اقامة الماتم كل سنة بدعه ام سنة ؟
تعليق