إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    انظر لرابط واقراء قول علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه عند وفاة الرسول علية وعلي اله افضل الصلاة والسلام وامر الرسول بالصبر وعدم الجزع لذلك نري من ال البيت تمسكهم بامر رسول الله صلوات ربي وسلامة عليه وعلي اله فلم نسمع عن احد منهم غير ما يرضي الله ورسوله ولم يخالفوا امر نبيهم فلما انتم تخالفون امره

    http://www.fnoor.com/upload/userfiles/images/fn5149.jpg

    وهنا امر رسولنا الكريم لابنته البتول



    وهذي وصية الحسين رضي الله عنه وارضاه لاخته عقيلة بني هاشم



    وهنا قول الصادق جعفر بن محمد عن الجزع واحباطه للعمل




    واقرا ايضا

    قال: محمد بن علي بن الحسين ( الصدوق )
    : من ألفاظ رسول الله التي لم يسبق إليها : ( النياحة من عمل الجاهلية)
    وسائل الشيعة 12/915، بحار الأنوار 82/103.

    ما رواه الإمام الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي قال : ( نهى رسول الله وآله عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها)
    وسائل الشيعة 2/915.

    عن رسول الله وآله قال: (صوتان ملعونان يبغضهما الله أعوال عند مصيبة وصوت عند نعمة، يعني "*النوح والغناء)

    مستدرك الوسائل للنوري 1/144، بحار الأنوار 82/101.

    عن أبي عبد الله عليه السلام قال: (لا يصلح الصياح على الميت ولا ينبغي، ولكن الناس لا يعرفون )
    الكافي 3/226 ، الوافي 12/88، وسائل الشيعة 2/916*

    عن أبي عبد الله عليه السلام لا ينبغي الصياح على الميت ولا تشق الثياب)
    الكافي 3/225 ، وسائل الشيعة 2/916 .


    عن ابي سعيد أن رسول الله وآله (لعن النائحة والمستمعة)
    مستدرك الوسائل 1/144


    عن أبي جعفر عليه السلام قال: ( أشد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي،*ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ في غير الطريقة*)*
    الكافي 3/223 ، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/76*

    هل علمت لما حين سالتك لما لم يفعل ال البيت ما تدعوا اليه لانهم لا يخرجون عن الطريق التي رسمها لهم رسول الله ولا يحيدون عنها ولا يخالفون امره صلي الله عليه وعلي اله لذلك نجد صبرهم امتثالا لامر نبيهم فيا من تحبون رسول الله وال بيته لما تخالفونهم وتبتدعون ما ليس من دينهم في شي

    تعليق


    • #62
      المشاركه 60 والتي بعدها ساجيب عنهاولكن اجيبي عن بقيه النقاط او قولي انه ماعندك جواب لنرى بعدها هل افترينا عليكم ولكن اجيبي عن اصل الموضوع الي صار لنا 7صفحات نتكلم فيه وبعدها ساجيبك واقر عينك والزمك بكلامك

      تعليق


      • #63
        اصل الموضوع هو ثبات المؤمن وصبره عند المصائب وعدم الجزع سوا بالنياحه او حثو التراب علي الراس او باي شكل من اشكال الجزع وباقي النقاط كانت فروع للاستدلال بها ولم تنفع معك ما كان مني الا ان اتي بادله من كتبكم تبين لك انكم لم تمتثلوا لاوامر النبي وال بيته ولا يحتاج تشتت الموضوع وقد اجبتك عن اصل الموضوع ومن كتبكم

        تعليق


        • #64
          قلت لك ساجيبك ولكن ارجعي الى الادله واجيبيني عليها فكل ماتيت به انت رده جاهز واقسم على هذا اخر رد الك وبعدها ساعرف انك مجرد وهابي متخفي وتبين انك مجرد معانده وسنبين ان من تتبعين من علماء وخلفاء يكرهون ال البيت انتظر الرد لك الاخير على مااوردت لك فمن خالف النبي-ص- واهل البيت-ع- انتم فلم تاخذوا من ال البيت اي شي وسنبين هذا اصبري علي اشوي

          تعليق


          • #65
            المشاركة الأصلية بواسطة Narjes مشاهدة المشاركة

            والله ان هذا لبهتان عظيم فنحن ربينا علي حب محمد وال محمد وصحبه قد لا اتفق من تصفهم بالوهابيه في بعض الامور ولهم وجهة نظر في ذلك وادلة اقنعتهم الا انني لم اقتنع بها كدفاعهم عن معاوية او نظرتهم لباقي طوائف المسلمين
            الا اني لا اقبل ان تفتري عليهم بالعداء لال البيت فهذا لا يمت للحقيقه بصله بل هو افتراء وبهتان فمن نصب العداء لال البيت لا يسمي فلذات كبده باسمائهم فلدينا من اسمة علي وحسن وفاطمة والحسين من نصب العداء لال البيت لا يصلي عليهم في اليوم والليلة ونحن لا تصح صلاتنا دون الصلاة علي محمد واله صلوات ربي وسلامة عليهم من نصب العداء لال البيت لا يربي ابناءه علي حب محمد واله صلوات ربي وسلامه عليهم ولا يسمي مدارس ابنائه بسمائهم ولا ياتي بسيرة ال البيت ويجعلها في مناهج ابناءه ليكونوا قدوة لهم الذي ذكرته فيض من غيض
            المشاركة الأصلية بواسطة Narjes مشاهدة المشاركة
            وبما انك لا تريد الاقتناع بما اوردته فلن اطيل الجدال فيه وسأتي بادلة تبطل ماتقول ومن كتبكم


            اولا- ياوهابيه اسمعيني تقولين لاتقبلين ان افتري على الوهابيه بانهم يعادون ال البيت-ع- وهو لايمت للحقيقه بصله فتابعي معي قبل ايراد الوثائق
            ممكن ان يحب الانسان-الله --وا
            بليس-ممكن ان يحب موسى وفرعون-ممكن ان يحب الحق والباطل-ممكن ان يحب-معاويه -وعلي-ع-ممكن ان يحب الحسين وقاتله -اتوقع انه غير ممكن ان تحبون معاويه ويزيد وتحب -الامام علي-ع- والحسين-ع- وهل يمكن ان تحبي ابولهب ورسول الله- فان قلتي لا قلت اذن الوهابي ينصب العداء لاهل البيت-ع- لانه يعشق معاويه ويزيد ويعتبره معاويه ستر الصحابه وباب الصحابه فلا يمكن ان يحب-ساب الامام علي-ع- الذي سب بسبه رسول الله -وهو عدوا الله ويقول اني احب ال البيت-ع- فتاملي

            ثانيا-اي اسماء انتي اسمائهم حنظل لبابه معاويه مروان هيت انجشه-اي اسماء بنتي ولماذا الكذب علينا-- ومن ثم ان كانت التسميه محبه اذن عكسها كررررررررررررررررررررررررررررررررررره
            الان تفضلي اعطني اسماء اولاد عمر وابوبكر وعثمان من منهم اسمه حسن او فاطمه او علي او حسين ان كان غير موجود فبتالي انت الزمتي نفسك بان خلفائك يكرهون ال البيت-ع- وينصبون العداء لهم واضح بنتي

            ثالثا-موضوع الصلاه لعلمك المتواضع لولم تكن بالصلاه فيها نص صراحه لحذفتموها وهاك تابعي اكبر علمائك النواصب ماقال

            سيف الله
            على من كذب
            على اولياء الله
            للحنفي
            تحقيق الفوزان
            ص45
            بعد ان يذكر الصلاه على محمد وال محمد
            يقول في الذيل للورقه
            الزياده مني فهي اكمل في صيغه الصلاه عليه وعلى اله وسلم تسليما
            ملاحظه--لكن الله امر بالصلاه عليه وحده كما قال-صلوا عليه وسلموا تسليما-
            فلو تركت الزياده لكان احسن لانه ورد في التشهد-صالح الفوزان

            يعني يقول اتركوا الزياده في---اله----
            والوثيقه


            وهنا حتى في الصلاه تركتموها

            الاسلام الصحيح
            محمداسعاف النشاشيبي
            ص187
            يقول الواجب عند اصحابنا-اللهم صل على محمد
            ولنا وجه شاذا انه يجب الصلاه على الآل وليس بشي



            وهنا ترك علمائكم الصلاه خوفا من بني اميه الذي توالوهم وتقولين ان الوهابيه يحبون اهل البيت وهم يعشقون بني اميه

            سبل السلام
            الموصله الى بلوغ المرام

            للصنعاني
            ص245
            ودعوى النووي وغيره الإجماع على أن الصلاة على الآل مندوبة ، غير مسلَّمة ! بل نقول: الصلاة عليه(ص)لاتتم ولا يكون العبد ممتثلاً بها حتى يأتي بهذا اللفظ النبوي الذي فيه ذكر الآل ، لأنه قال السائل: كيف نصلي عليك؟فأجابه بالكيفية أنها الصلاة عليه وعلى آله ، فمن لم يأت بالآل فما صلى عليه بالكيفية التي أمر بها ، فلا يكون ممتثلاً للأمر ، فلا يكون مصلياً عليه(ص). وكذلك بقية الحديث من قوله: كما صليت إلى آخره ، يجب ، إذ هو من الكيفية المأمور بها ، ومن فرق بين ألفاظ هذه الكيفية بإيجاب بعضها وندب بعضها ، فلا دليل له على ذلك. وأما استدلال المهدي في البحر على أن الصلاة على الآل سنة ، بالقياس على الأذان ، فإنهم لم يذكروا معه (ص) فيه ، فكلامٌ باطل ، فإنه كما قيل لا قياس مع النص ، لأنه لا يذكر الآل في تشهد الأذان لا ندباً ولا وجوباً ، ولأنه ليس في الأذان دعاء له (ص) بل شهادة بأنه رسول الله ، والآل لم يأت تعبدٌ بالشهادة بأنهم آله. ومن هنا تعلم أن حذف لفظ الآل من الصلاة كما يقع في كتب الحديث ، ليس على ما ينبغي! وكنت سئلت عنه قديماً فأجبت إنه قد صح عند أهل الحديث بلا ريب كيفية الصلاة على النبي(ص)وهم رواتها ، وكأنهم حذفوها خطأ تقيةً لمَّا كان في الدولة الأموية من يكره ذكرهم ، ثم استمر عليه عمل الناس متابعةً من الآخر للأول فلا وجه له. وبسطت هذا الجواب في حواشئ شرح العمدة بسطاً شافياًوالوثيقه


            وحتى تري النواصب على وضوح وهم علمائك وما تعتقدين تابعي هذا كيف يسب الامام الصادق

            تبديد الظلام وتنبيه النيام
            تاليف الجبهان
            الطبعه الاولى سنه 1979
            ص161
            يقول التالي لعنه الله ولعن من دافع عليه
            ----------ولااذيع سرا اذا قلت ان(جعفر بن محمد الصادق) كان المع نجم وقع اختيارالعصابات الماسونيه عليه فقد ثبت انه احد العميان الذين كانت شياطين الماسونيه تعدهم وتمنيهم بنيل الخلافه -----وهو المؤسس الثاني لعقيده التشيع بعد عدو الله بن سبأ اليهوديوالوثيقه

            والبخاري لايروي عن الصادق ويروي عن من مدح قاتل علي الناصبي

            ميزان الاعتدال في نقدالرجال
            للذهبي ص143
            ت2542
            جعفرابن محمد بن علي بن الحسين الهاشمي ابوعبد الله
            احد الائمه الاعلام
            بر صادق كبير الشان
            لم يحتج به البخاري

            مختصرصحيح الامام البخاري
            للعلامه محمدناصرالدين الالباني
            الطبعه الشرعيه الوحيده
            مكتبه المعارف _الرياض
            المجلدالرابع
            ص39ينقل روايه عن عمران ابن حطان
            وفي الحاشيه
            عمران ابن حطان.من رؤس الخوارج وشعرائهم وهوالذي مدح ابن ملجم الشقي قاتل سيدناعلي بالابيات المشهوره,قال بعضهم انمااخرج له البخاري في تخريج احاديث المبتدع اذا كان صادق اللجه متدينا
            والان هاكم ابيات عمران ابن حطان يمدح ابن ملجم
            ياضربةمن تقي ماارادبها الاليبلغ من ذي العرش رضوانا
            اني لاذكره حينا فاحسبه اوفى البريه عندالله ميزانا
            وهذه الوثائق





            والان حتى لاتقولي ان معاويه لايسوى شي تابع عالمكم ابن خلدون وهو يقول ان معاويه اصلح من بني فاطمه

            تاريخ ابن خلدون
            تاليف عبدالرحمنبن خلدون
            الجزءالثالث
            ص5
            وتوثق عقده وأقام في سلطانه وخلافته عشرين سنة ينفق من بضاعة السياسة التي لم يكن أحد من قومه أو فر فيها منه يدا من أهل الترشيح من ولد فاطمة وبنى هاشم وآل الزبير وأمثالهم ويصانع رؤس العرب وقروم مضر بالاغضاء والاحتمال والصبر على الأذى والمكروه وكانت غايته في الحلم لا تدرك وعصابته فيها لا تنزع ومرقاته فيها تزل عنها الاقدام (ذكر) أنه مازح عدى بن حاتم يوما يؤنبه بصحبة على فقال له عدى والله ان القلوب التي أبغضناك بها لفي صدورنا وان السيوف التي قاتلناك بها لعلى عواتقنا ولئن أدنيت الينا من الغدر شبرا لندنين إليك من الشر باعا وان حز الحلقوم وحشرجة الحيزوم لاهون علينا من أن نسمع المساءة في على فشم السيف يا معاوية يبعث السيف فقال معاوية هذه كلمات حق فاكتبوها وأقبل عليه ولاطفه وتحادثا وأخباره في الحلم كثيرة *


            ماعدا ابن تيميه الناصبي الذي يقول ان الامام علي لم يقاتل على الديانه بل على الرئاسه

            وتابعي اخذكم عن اهل البيت-ع- وكيف انكم تضحكون على من ياخذ منهم

            سير اعلام النبلاء
            لللذهبي
            الجزءالرابع
            ص402
            في ترجمه الامام الباقر
            يقول التالي
            وشهر أبو جعفر بالباقر ، من : بقر العلم - أي شقه - فعرف أصله وخفيه . ولقد كان أبو جعفر إماما ، مجتهدا ، تاليا لكتاب الله ، كبير الشأن ، ولكن لا يبلغ في القرآن درجة ابن كثير ونحوه ، ولا في الفقه درجة أبي الزناد ، وربيعة ; ولا في الحفظ ومعرفة السنن درجة قتادة وابن شهاب . فلا نحابيه ، ولا نحيف عليه ، ونحبه في الله لما تجمع فيه من صفات الكمال .


            سير اعلام النبلاء
            الجزءالسادس
            ص91
            النسائي
            حدثنا احمد بن يحيى حدثنا الشافعي حدثنا سفيان كنا اذا
            رأينا طالبا للحديث يغشى ثلاثةضحكنـــــــــــــــــــــــــــــا منهربيعه ومحمد بن ابي بكروجعفــــــــــــــر ابن محمدلانهم لايتقنون الحديثوالوثيقه




            وهذا الي انزلته غيض من فيض حتى ابين انكم نواصب توالون من ينصب العداء لاهل البيت- وسنجيب عن بقيه كلامك حتى لاتتطتول لذلك رقبتك

            تعليق


            • #66
              المشاركة الأصلية بواسطة Narjes مشاهدة المشاركة
              انظر لرابط واقراء قول علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه عند وفاة الرسول علية وعلي اله افضل الصلاة والسلام وامر الرسول بالصبر وعدم الجزع لذلك نري من ال البيت تمسكهم بامر رسول الله صلوات ربي وسلامة عليه وعلي اله فلم نسمع عن احد منهم غير ما يرضي الله ورسوله ولم يخالفوا امر نبيهم فلما انتم تخالفون امره

              http://www.fnoor.com/upload/userfiles/images/fn5149.jpg
              اولا-الاستدلال يابنتي يجب ان يكون بالادله الصريحه الصحيحه كما انا استدلالات عليك ونرى انك فشتلي بكل شي فانا ااتيك بالصحيح من كتبك الذي ليس له تضعيف واضعف ماتاتين به ولا تجيبي فقط تهربي وهذا ان دل دل على انك صغيره بالعمر ممكن او انك متطفله لاتملكين شي وابشري فانك ستخرجين بخفي حنين هنا

              هذه الصوره من البحار توكل على الله وااتني بتصحيحها من نهج البلاغه لان هناك كتاب اسمه مصادر نهج البلاغه لعبد الزهراء الحسيني في مصادر الخطب وهذه خطبه من نهج البلاغه كما بينها المجلسي فاذا اردتي الالزام به توكلي على الله واتينا بالتصحيح فيها
              لانه عندنا نقيض هذا ولااريد ان اضعه لك الان

              المشاركة الأصلية بواسطة Narjes مشاهدة المشاركة
              وهنا امر رسولنا الكريم لابنته البتول


              ورد في مراه العقول -الجزءالعشرون -الحديث ضعيف



              وايضا
              المشاركة الأصلية بواسطة Narjes مشاهدة المشاركة

              وهذي وصية الحسين رضي الله عنه وارضاه لاخته عقيلة بني هاشم

              هذا رد مركز الابحاث العقائدي الذي اعطيتك الرابط

              1- الحديث مرسل، فهو ليس بحجّة من حيث السند

              2-ولو سلّم؛ فهو معارَض بما ورد عندنا بالسند الصحيح عن الإمام الصادق(عليه السلام) على ما رواه الشيخ الطوسي في (الأمالي)(3) من جواز الجزع على الإمام الحسين(عليه السلام)، بل هذا الخبر الصحيح وغيره من الأخبار الواردة في الحثّ على البكاء على مصيبة الحسين(عليه السلام) مقدّمة على هذا الحديث المرسل؛ إذ التعارض هو فرع الحجّية، أي: أن يكون الخبر حجّة من حيث السند، والخبر الذي أوردتموه مرسل لا حجّية له.

              المشاركة الأصلية بواسطة Narjes مشاهدة المشاركة


              وهنا قول الصادق جعفر بن محمد عن الجزع واحباطه للعمل



              هذا نعم صحيح على المتعارف ولكن تفضلي ااتني بالتصحيح لانه ورد في باب النوادر--وهي الاخبار-الاحاد --التي لاتلزم حجه
              تفضلي ااتني بتصحيح الروايه

              والمصيبه يااحبه هذه الوهابيه التي تقول انها ليس بوهابيه ذهبت الىموقع الناصبي ابن الناصبي الجبان نور الدين المالكي الذي هرب من مناظراتي فيما سبق واذا وهذا الناصبي هو الذي سن سب السيده نرجس في المنتديات والبالتوك وتقول اننا لاتتبع النواصب
              فاولا-ابعي ها الرابط-http://www.saifoali.org/vb/showthread.php?t=24810
              ادخلي على المشاركه 2- 3- وتابعي هذا الي تنقلين منه كيف انه هارب وناصبي يسب اهل البيت ومدلس وجبان ومتبع ليزيد

              وللتاكد هاكم الاخت كوبي بيست من هذا الرابط
              http://www.alrad.net/hiwar/tkous/8.htm


              والان نرد على هذا الكلام

              المشاركة الأصلية بواسطة Narjes مشاهدة المشاركة

              واقرا ايضا

              قال: محمد بن علي بن الحسين ( الصدوق )
              : من ألفاظ رسول الله التي لم يسبق إليها : ( النياحة من عمل الجاهلية)
              وسائل الشيعة 12/915، بحار الأنوار 82/103.

              ما رواه الإمام الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي قال : ( نهى رسول الله وآله عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها)
              وسائل الشيعة 2/915.

              عن رسول الله وآله قال: (صوتان ملعونان يبغضهما الله أعوال عند مصيبة وصوت عند نعمة، يعني "*النوح والغناء)

              عن أبي جعفر عليه السلام قال: ( أشد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي،*ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ في غير الطريقة*)*
              الكافي 3/223 ، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/76*

              هل علمت لما حين سالتك لما لم يفعل ال البيت ما تدعوا اليه لانهم لا يخرجون عن الطريق التي رسمها لهم رسول الله ولا يحيدون عنها ولا يخالفون امره صلي الله عليه وعلي اله لذلك نجد صبرهم امتثالا لامر نبيهم فيا من تحبون رسول الله وال بيته لما تخالفونهم وتبتدعون ما ليس من دينهم في شي

              كل هذا اجبنا عليه فانها روايات ضعاف وبينا من قبل


              المشاركة الأصلية بواسطة Narjes مشاهدة المشاركة


              عن ابي سعيد أن رسول الله وآله (لعن النائحة والمستمعة)
              مستدرك الوسائل 1/144

              وهذا لارابط فيه ادله صحيحه على مااورنا

              تحت رعاية مكتب سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله)؛ يتصدى للذب عن حمى العقيدة نصرة لمذهب أهل البيت (عليهم السلام).


              والان بعد تبين للقارى ضعف هذه الاخت الوهابيه وهي تقفز من هنا وهناك نقول لك الان امك عائشه ملعون على ما تقولين لانها ناحت ولطمت على وجهها وهاك

              مسند ابي يعلى الموصلي
              حديث 230-4586
              سمعت عائشه تقول مات رسول الله --ص- بين سحري ونحري وفيبيتي لم اظلم فيه احد فمن سفهي وحداثه سني ان رسول الله قبض وهوفي حجري ثم وضعت راسه على وساده وقمت التدم من النساء واضرب وجهي-2--2-اسناده حسنالالتدام ضرب النساء وجوههن في النياحهوالوثيقه


              وهنا ناحت امك وجعلت الكل ينوح على ابيها فهل هي ملعونه


              فتح الباري
              بشرح صحيح البخاري

              المجلد السادس-ص225
              قوله‏:‏ ‏(‏باب إخراج أهل المعاصي والخصوم من البيوت بعد المعرفة‏)‏ أي بأحوالهم، أو بعد معرفتهم بالحكم ويكون ذلك على سبيل التأديب لهم‏.‏ قوله‏:‏ ‏(‏وقد أخرج عمر أخت أبي بكر حين ناحت‏)‏ وصله ابن سعد في ‏"‏ الطبقات ‏"‏ بإسناد صحيح من طريق الزهري عن سعيد بن المسيب قال‏:‏ ‏"‏ لما توفي أبو بكر
              أقامت عائشة عليه النوح،
              فبلغ عمر فنهاهن فأبين ، فقال لهشام بن الوليد‏:‏ اخرج إلى بيت أبي قحافة - يعني أم فروة - فعلاها بالدرة ضربات فتفرق النوائح حين سمعن بذلك ‏"‏ووصله إسحاق بن راهويه في مسنده من وجه آخر عن الزهري وفيه ‏"‏ فجعل يخرجهن امرأة امرأة وهو يضربهن بالدرة‏



              والان يااخوه تروا الهروب المدقع لهذه الوهابيه

              تعليق


              • #67
                والان ارجعي لما هربتي منه من الالزامات السابقه من كتبكم وردي عليها ممكن

                تعليق


                • #68
                  السلام عليكم
                  ............
                  لدي نقطة و إن سمح لي الاخ طالب 313 نقاش حولها وهي (العلو) ..... و خاصة في قولة عقيدة فرعون ....

                  تعليق


                  • #69
                    حياك الله تفضل

                    ونرى ان الوهابيه هربت

                    تعليق


                    • #70
                      سوف أعرض هذا عندما انت قلت عقيدة فرعون حيث أستوقفني هذا القول حقيقة ............ المهم يا اخ طالب 313 سوف نعرض الأية و ننظر ماذا نستفيد منها .

                      قال تعالى ( وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَّعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ (36) أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ كَاذِبًا ۚ)

                      يقول ابي محمد عبدالله بن يوسف الجويني في كتاب الأستواء و الفوقية ص33 بعد أن عرض الأية الكريمة : ( قال تعالى ( وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَّعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ (36) أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ كَاذِبًا ۚ) وهذا يدل على أن موسى أخبره بأن ربه فوق السماء ولهذا قال و إني لأظنة كاذبا ) انتهى .

                      أما قولك عقيدة فرعون اوضح ::
                      كيف تكون عقيدة فرعون وهو الذي قال لشعبه (ما علمت لكم من إله غيري ) و قال (أنا ربكم الاعلى ) و قال (لئن اتخذت إلها غيري لأجعلنك من المسجونين ) .
                      ايضا قولك عقيدة فرعون باطل لان فرعون نفسة نسب ذلك الى موسى فقال (فَأَطَّلِعَ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ ) فكيف بقال هي عقيدة فرعون ؟؟
                      ايضا تكذيب فرعون و إنكاره فيظهر في قولة (و إني لأظنه كاذبا) فهو يكذب موسى و ينكر علو ربه لا يكذب نفسة ولا يكذب سوى موسى فكيف لا تكون عقيدة موسى بأن الله في السماء .أذا علما التكذيب ؟؟
                      و أكبر حجة تيبن أن ذلك ليس أعتقاد فرعون بل هو قول موسى لفرعون هو هذا السؤال :
                      لماذا قال فرعون و إني لأظنه كاذبا ؟؟؟؟

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X