إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهو سؤال القبر؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهو سؤال القبر؟

    ماهو سؤال القبر؟ يسأل الإنسان في القبر عن العقائد والأعمال فيقال له: من ربك؟ من نبيك؟ ماهو دينك؟ ويسأل عن ذلك المؤمن والكافر ولا يستثنى من السؤال إلا الطفل الذي لم يبلغ الحلم والمجنون والمتخلف عقليا.فإذا كان الميت صاحب عقيدة حقه فإنه يذكر عقائده ويشهد بوحدانية الله سبحانه وتعالى ورسالة خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإمامة أمير المؤمنين عليه السلام وسائر أئمة الهدى عليهم السلام وإلا فإنه ينعقد لسانه فإن أجاب على الأسئلة يفتح له باب من فوقه ويوسع له في قبره فيعيش في عالم البرزخ في سعة وراحة حتى قيام الساعة ويقال له: نم نومة العروس التي تنتظر زفافها وإذا عجز عن الإجابة فإنه يفتح عليه باب من أبواب جهنم البرزخية فيحترق قبره بنفخة من نفخاتها.ما الحكمة من سؤال القبر إذا كان الله سبحانه وتعالى عالم بحال المؤمن والكافر؟
    سؤال القبر وجوابه بداية النعيم للمؤمن وفيه لذة وراحة للمؤمن فتكون حاله كحال الطفل في المدرسة عندما يدرس درسه جيدا فإنه يسر إذا ما سئل عنه فيسر المؤمن من سؤال عن ربه ليشهد بوحدانية ربه باطمئنان كامل وفي المقابل فإن سؤال القبر بالنسبة للكافر بداية سوء الحظ والعذاب.
    واسم الملكين الموكلين بسؤال القبر فهو بشير ومبشر ويأتيانه بهيئة حسنة تشغف قلبه تفوح منهما رائحة ورد الجنة ورياحينها فينال المؤمن لذة من النظر إليهما أما بالنسبة للكافر فإسمهما نكير ومنكر ويأتيانه بصوت راعد صاعق وتتلظى النار من عيونهما وشعرهما متدليا إلى الأرض وأشكالهما مخيفة مرعبة فيرعب الكافر من رؤيتهما.
    sigpic

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احسنت بارك الله فيك

    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      جَزآك آلمولٍى خٍيُرٍ " .. آلجزآء .. "
      و ألٍبًسِك لٍبًآسَ
      " آلتًقُوِىَ "وً " آلغفرآنَ "

      تعليق


      • #4
        نسالك الدعاء سيدنا
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X