إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شهادة أبـــي بكــر مـقدمة على شهادة الأميـــن جبرئيـــل !!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    قال تعالى (( إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم ( 40 ) )
    إن هذا الدليل هو دليل صريح يثبت إيمان ابو بكر الصديق و علو منزلة ابو بكر الصديق رضي الله عنه .

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة الصارم البتار مشاهدة المشاركة
      في حقيقة الامر ........... نحن نرفض هذا الغلو .............. ولكن نقول في المقابل إن ابو بكر الصديق رضي الله عنه أفضل الصحابة جميعا (طبعا و فيهم ال البيت الطيبين الطاهرين ) و ذلك ثبت عندي بكتاب الله و سنة الرسول و إجماع الامة . و من يريد النقاش في من هو الأفضل ابو بكر او علي رضي الله عنهم جميعا انا مستعد .
      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
      الاخ الفاضل ( الصارم البتار) حياك الله تعالى واهلا وسهلا بك مرة اخرى
      طيب اذا كنت تعترف ان هذا من الغلو وتعلم ان الغلو مذموم عند الجميع ؟
      ولو كانت هناك فضائل في ابي بكر لما اضطر القوم الى صناعة هذه الروايات الباطلة والتي تسيء الى الاسلام وكما قلت انت هي من غلو وهذا يدل على ان الرجل ليس له من الفضائل التي تميزه على الاخرين او تغنيه عن وضع الروايات الباطلة..

      طيب انت تقول ان ابا بكر افضل الصحابة من الكتاب والسنة واجماع الامة ؟ فهذه دعوى منك بلا دليل, فتعال ننقاش تلك الفضائل من الكتاب والسنة ونرى مدى صمودها امام الواقع ؟
      ولكن بالمقابل اذا فندنا ادلتك واثبتنا افضلية علي بن ابي طالب (عليه السلام ) فعليك الاعتراف والاقرار بها ومن ثم لايصح تقديم المفضول على الفاضل في الخلافة .
      وبالتالي اذا اثبتنا افضلية علي بن ابي طالب على جميع الصحابة فعليك الاقرار بانه احق بالخلافة من الاخرين .
      تفضل
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #13
        أعجبني قولك
        ومن ثم لايصح تقديم المفضول على الفاضل في الخلافة .




        نعم أتفق معك و انا طرحة اول دليل لدي وهو
        قال تعالى (( إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم ( 40 ) )



        إن هذا الدليل هو دليل صريح يثبت إيمان ابو بكر الصديق و علو منزلة ابو بكر الصديق رضي الله عنه .


        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة الصارم البتار مشاهدة المشاركة
          قال تعالى (( إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم ( 40 ) )
          إن هذا الدليل هو دليل صريح يثبت إيمان ابو بكر الصديق و علو منزلة ابو بكر الصديق رضي الله عنه .

          اخي الكريم الله يقول---وماصاحبكم بمجنون-- يعني النبي-ص- صاحب الكفار بهل لهم ايمان حتى يكونوا اصحاب النبي-ص-

          ثانيا-لو تراجع الايه ان الله لم ينزل السكينه على ابي ابكر ولم يؤيده بجنود ولم يذكره بخير الا استطرادا فقال ثاني اثنين اذ هما في الغار
          مجرد ذكر لااكثر ولكن لو اتيت الى علي -ع-
          تفضل ماقاله علمائك
          سلسله الاحاديث الضعيفه
          للالباني
          المجلد الثالث
          ص262
          قال: "تشاورت قريش ليلة بمكة. فقال بعضهم: إذا أصبح فأثبتوه بالوثاق - يريدون النبي صلى الله عليه وسلم - وقال بعضهم: بل اقتلوه. وقال بعضهم: بل أخرجوه. فأطلع الله نبيه صلى الله عليه وسلم على ذلك؛ فبات عليّ رضي الله عنه على فراش رسول الله صلى الله عليه وسلم وخرج النبي صلى الله عليه وسلم حتى لحق بالغار. وبات المشركون يحرسون عليا يحسبونه النبي صلى الله عليه وسلم فلما أصبحوا ثاروا إليه؛ فلما رأوه عليا رد الله تعالى عليهم مكرهم، فقالوا: أين صاحبك هذا ? قال: لا أدري! فاقتصوا أثره؛ فلما بلغوا الجبل اختلط عليهم، فصعدوا في الجبل، فمروا بالغار، فرأوا على بابه نسج العنكبوت، فقالوا: لو دخل هنا لم يكن نسج العنكبوت على بابه.. فمكث فيه ثلاث ليال
          قال ابن كثير رحمه الله في البداية والنهاية عن رواية نسج العنكبوت هذه: (وهذا إسناد حسن وهو من أجود ما وري في قصة نسج العنكبوت على فم الغار وذلك من حماية الله صلى الله عليه وسلم
          والوثيقه



          فبمن رد الله مكر الكافر

          بعلي

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة الصارم البتار مشاهدة المشاركة
            أعجبني قولك

            نعم أتفق معك و انا طرحة اول دليل لدي وهو

            اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
            حياك الله تعالى
            اخي الفاضل بما انك تتفق معي بانه لايصح تقديم المفضول على الفاضل ,فسوف يكون محل نقاشنا على ما اتفقنا عليه وسوف نرى ايهما المفضول وايهما الفاضل؟

            ولكن قبل الشروع في ادلة ان علي بن ابي طالب هو الفاضل عقلا ونقلا بودي, ان اعرج على ما سقته في الاية المباركة في كون ابي بكر هو المقصود في الصحبة ؟
            انا اقول لك الصحبة كلمة مشتركة بين المدح والذم بمعنى ليس كل صحبة تفيد المدح ؟لانه القران الكريم ذكر الكثير من الايات المباركة التي تذكر صحبة الكافر للمؤمن كقوله تعالى: {إ
            ذ قال لصاحبه وهو يحاوره أكفرت بالذي خلقك من تراب ثم من نطفة ثم سواك رجلاً..} فهنا إضافة صحبة المؤمن إلى كافر، وعلى هذا فلا تفيد كلمة صاحب مدحا كما تظن اخي الفاضل .فهي كلمة محايدة وقد تكون الصحبة صحبة حسنة وقد تكون صحبة سيئة.
            وكذلك قوله تعالى: (...
            فقال لصاحبه وهو يحاوره أنا أكثر منك مالا وأعز نفراً) ،.
            وبالتالي الاية التي اتيت بها ليس فيها مدحا صريحا لابي بكر كما انها لاتفيد كون ابي بكر افضل من علي بن ابي طالب .
            يتبع ادلة تفضيل علي على الجميع ...


            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق


            • #16


              اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
              الاخ المحترم جاء دوري لاثباة افضلية امير الموحدين علي بن ابي طالب عليه السلام
              وفي الواقع يصاب الانسان بالحيرة من اين يبدأ في فضائل علي بن ابي طالب التي لاتحد ولاتحصى
              هل ابتدأ من الايات القرانية النازلة فيه حيث ان كثير من الايات التي يذكرها علمائك قد نزلت في علي بن ابي طالب
              ام هل ابدأ من الروايات الوارادة في مصادركم المعتبرة التي يقول علمائك لم يرد في الصحابة من الفضائل مالم يرد في علي بدليل ماقاله قال أحمد بن حنبل و إسماعيل القاضي والنسائي وأبو علي النيسابوري :


              لم يرد في حق أحد من الصحابة بالأسانيد الجياد أكثر مما جاء في علي
              ام ابدأ في كلام رسول الله حينما قال اقضاكم علي والقضاء ملازم للعلم
              بل نفس الصحابة بما فيهم ابو بكر وعمر يرجعون اليه في المسائل الشرعية ورجوعهم اليه دليل احتياجهم ودليل افضليته عليهم ؟
              ام ابدأ من كان مع الحق والحق معه .
              ام ابدأ من قال رسول الله (صلى الله عليه واله )عنه علي مع القران والقران مع علي ومن كان كذلك عدل للقران فهل يوجد افضل منه ؟

              ام ابدأ من كان احب الخلق عند الله ورسوله وحديث الطائر وغيره خير شاهد .
              ام ابدأ من كانت ضربة يوم الخندق افضل من عبادة الثقلين .
              ام ابدا من كان نفس النبي بنص القران الكريم بدليل اية المباهلة .
              ام ابدأ من التضحية والفداْء وخير شاهد مبيته على فراش النبي .
              ام ابدأ من من طهره الله تطهيرا بدليل اية التطهير .
              ام ابدأ بمن اختاره وانتجاه الله بدليل مارواه علمائكم .
              ام ابدأ من كان اعلم الصحابة وأفضلهم وأقرائهم واتقاهم وانقاهم .
              ام ابدا من كان لم يسجد لصنم قد ولم يسود وجه بظلم نفسه في عبادة الاصنام طيلة حياته .
              امابدا من بطولاته التي لاتحد ولاتعد, ام ابدأ بمواقفه وشجاعته التي يقر بها العدو والصديق مع اخذ بعين الاعتبار الذين فروا من الصحابة في ساحات الوغى ؟
              ام بدأ من اختاره الله ورسوله وليا وبايعه الجميع في حياة رسول الله لكن مع الاسف نكث الناكثون وغدر الغادرون وانا الله وانا اليه راجعون .
              ولو بقيت اخي الفاضل اعدد لايام لما وصلت الف باء من فضائل امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام )ومن كان كذلك هل يوجد افضل منه .




              التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 05-05-2014, 02:51 PM.
              ـــــ التوقيع ـــــ
              أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
              و العصيان والطغيان،..
              أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
              والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

              تعليق


              • #17
                المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة


                اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
                الاخ المحترم جاء دوري لاثباة افضلية امير الموحدين علي بن ابي طالب عليه السلام
                وفي الواقع يصاب الانسان بالحيرة من اين يبدأ في فضائل علي بن ابي طالب التي لاتحد ولاتحصى
                هل ابتدأ من الايات القرانية النازلة فيه حيث ان كثير من الايات التي يذكرها علمائك قد نزلت في علي بن ابي طالب
                ام هل ابدأ من الروايات الوارادة في مصادركم المعتبرة التي يقول علمائك لم يرد في الصحابة من الفضائل مالم يرد في علي بدليل ماقالهقال أحمد بن حنبلو إسماعيل القاضي والنسائي وأبو علي النيسابوري :


                لم يرد في حق أحد من الصحابة بالأسانيد الجياد أكثر مما جاء في علي
                ام ابدأ في كلام رسول الله حينما قال اقضاكم علي والقضاء ملازم للعلم
                بل نفس الصحابة بما فيهم ابو بكر وعمر يرجعون اليه في المسائل الشرعية ورجوعهم اليه دليل احتياجهم ودليل افضليته عليهم ؟
                ام ابدأ من كان مع الحق والحق معه .
                ام ابدأ من قال رسول الله (صلى الله عليه واله )عنه علي مع القران والقران مع علي ومن كان كذلك عدل للقران فهل يوجد افضل منه ؟

                ام ابدأ من كان احب الخلق عند الله ورسوله وحديث الطائر وغيره خير شاهد .
                ام ابدأ من كانت ضربة يوم الخندق افضل من عبادة الثقلين .
                ام ابدا من كان نفس النبي بنص القران الكريم بدليل اية المباهلة .
                ام ابدأ من التضحية والفداْ وخير شاهد مبيته على فراش النبي .
                ام ابدأ من من طهره الله تطهيرا بدليل اية التطهير .
                ام ابدأ اختاره وانتجاه الله بدليل مارواه علمائكم .
                ام ابدأ من كان اعلم الصحابة وأفضلهم وأقرائهم واتقاهم وانقاهم .
                ام ابدا من كان لم يسجد لصنم قد ولم يسود وجه بظلم نفسه في عبادة الاصنام طيلة حياته .
                امابدا من بطولاته التي لاتحد ولاتعد, ام ابدأ بمواقفه وشجاعته التي يقر بهاالعدو والصديق مع اخذ بعين الاعتبار الذين فروا من الصحابة في ساحات الوغى ؟
                امبدأ من اختاره الله ورسوله وليا وبايعه الجميع في حياة رسول الله لكن معالاسف نكث الناكثون وغدر الغادرون وانا الله وانا اليه راجعون .
                ولو بقيتاخي الفاضل اعدد لايام لما وصلت الف باء من فضائل امير المؤمنين علي بنابي طالب (عليه السلام )ومن كان كذلك هل يوجد افضل منه .




                احسنتم و اجدتم شيخنا على هذا الكلام الصحيح و الدقيق و البارع ......

                ما اهون الدنيا على الله حيث يقاس فيها علي بن ابي طالب بأمثال هؤلاء ....

                لا إله الا الله و انا لله و انا اليه راجعون ..... هدى الله الجميع الى صراط علي (ع) .
                sigpic
                عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

                تعليق


                • #18
                  الحمدلله هناك تفاهم بيننا وتقارب في الأفكار ...

                  يقول الاخ طالب 313 :

                  اخي الكريم الله يقول---وماصاحبكم بمجنون-- يعني النبي-ص- صاحب الكفار بهل لهم ايمان حتى يكونوا اصحاب النبي-ص
                  نعم أتفق معك و أقول كما قال الاخ الهادي :
                  انا اقول لك الصحبة كلمة مشتركة بين المدح والذم
                  و الدليل على ذلك هو نفس الأدلة التي ذكرتم .

                  أذا علينا النظر هنا هل الصحبة مدح أم ذم ..... و انا أقول مدح بأكثر من قرينة لدي أسوقها لكم :
                  1- أن الآية الكريمة تتكلم عن النصر و تذم المتخاذلين عن نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم فعلم من ذلك أنها مدح فيمن كان مع الرسول لأنه ناصر الرسول صلى الله عليه وسلم بنفسة و مالة و ذلك ثابت في الصحاح .
                  2- مواساة الرسول لصاحبه دليل على المودة التي بين الرسول صلى الله عليه وسلم و صاحبه .
                  3- قول الرسول إن الله معنا فمن المحال أن يكون الله مع المنافق و كما قلنا أن الله كان مع الرسول و صاحبه و المعيه هنا هي معيه بالحفظ و النصرة و الحراسة و المعونه و التأييد و هذه المعيه أنما تكون للمتقين قال تعالى ( إن الله مع الذين اتقوا و الذين هم محسنون ) فمن المحال ان تكون هذه المعيه مع المنافق فعلم من ذلك أنها صحبة مدح لا ذم .و انقل هنا كلام ابن حجر ( وعلى كل حال فقد شاركه في هذه الأية الرسول صلى الله عليه وسلم بنص الأية فأن حمل الشيعة هذه المعيه على وجه فاسد لزمهم إدخال الرسول صلى الله عليه وسلم فيها و إن حملوها على محمل رفيع شريف لزمهم أدخال ابو بكر فيها كذلك )

                  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
                  ثانيا-لو تراجع الايه ان الله لم ينزل السكينه على ابي ابكر ولم يؤيده بجنود
                  يقول ابن ابي العز رحمة الله في الجرد الغامدة ص 185 وهو ريد على من ينكر نزول السكينة على ابو بكر الصديق رضي الله عنه ( إن غير تأويلكم أشبه بكلام العرب و اكثر تعظيما و إجلالا لقدر النبوة و اظهر في البيان الخطباء و مراجعة الحكماء وذلك أن النبي كان هو الرابط الجأش الثابت الجنان الساكن النفس وكان هو المعزى لأبي بكر و المسهل عليه و شدة حزنه و المسكن لحركة قلبه لما أرى من اكتراثة وعاين من اضظرابه و هذا الحال هي الفاصلة بين النبي و أبي بكر أذ كان قد شارك النبي في حضوره و احتماله و صبره و كان منه الرسول يشدة عزمه و سعة صدره وسكون قلبه وفي قولة تعالى (إذ يقول لصحبه لا تحزن إن الله معنا ) دليل على أن السكينة نزلت على صاحبها فإن الهاء في علية مضمر و فيها صاحبه لا تحزن أن تكون السكينة نزلت على من لم يخل من السكينة و قلة الأضطراب و على المبشر لصاحبه بالنصر و طيب النفس و قال حبيب بن ثابت في قولة تعالى (فأنزل الله سكينة عليه ) قال على ابو بكر فأما النبي فقد كانت السكينة عليه قبل ذلك ) انتهى .

                  وذكر الرازي بعض النقاط حول الأية (مختصره مما فهمت ) تفسير الرازي :

                  الاول : أن الضمير يجب أن يعود الى أقرب المذكورات و أقرب المذكروات هنا هو ابو بكر الصديق .
                  الثاني أن الاولى صرف السكينة الى من حصل له الحزن و الخوف وليكون سبباً لزوال خوفه وهو هنا الصديق .
                  الثالث : أنه يلزم من القول بأن السكينة نزلت على الرسول أن يكون قبل ذلك خائفا وهذا في غاية البطلان ولو كان كذلك لكان مشغولا يتسكين خوف نفسة ولا يشتغل بتسكين خوف غيره .
                  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
                  ولعل من ينظر يجد أن من نسب السكينة الى الرسول صلى الله عليه وسلم يلزمه الطعن في عصمة الرسول صلى الله عليه وسلم .
                  ـــــــــــــــ
                  أما (و أيده بجنود ) هناك جوابنا :
                  يقول ابن ابي العز ( أنه غير مستنكر أن يكون الله سبحانه أيد رجلا بالملائكة لما نزلت في زي الزبير وليس أن الله أيد ابا بكر بالملائكة أنه أراه جبريل و ميكائيل ولكن أعلمه النبي أن بحضرته ملائكة قد أرسلهم ليمنعوه من المشركين ليسكن روعة و يثق بحضور النصر و تعجيل الدفع وقد علمنا أن الله سبحانه يجعل مع كل مؤمن مؤمنة ملكين يكتبان خيره وشره ايتذكارا وليذكر أنه بأحوال عباده تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ولكن سر ذلك أن المؤمن إذا شعر بمكانهما كان أقطع له عن ركوب الادناس و ادعى له الى الأستحياء ليعلم أن الامر جد وليس بهزل فكان إحضار الملائكة لأبي بكر لتكون بشارة النبي له بذلك تسكينا لنفسة ... الخ )

                  و يقول الرازي في التفسير الأية ( أنه لا يجب أن يكون المراد من قولة تعالى (و أيده بجنود لم تروها ) أنه أنزل سكينة على قلب الرسول لان قولة تعالى (و إيده بجنود لم تروها ) إشارة الى قصة بدر وهو معطوف على قولة (فقد نصره الله ) وتقدير الآية إلا تنصروه فقد نصره الله في واقعة الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله كعنا فأنزل الله سكينة عليه و إيده بجنود لم تروها في واقعة بدر و إذا كان الأمر كذلك صح القول بعودة الضمير في إنزال السكينة على الصديق ) انتهى .

                  تعليق


                  • #19
                    طيب أكمل الرد و أعتذر عن التأخير في الرد ولكن ذلك بسبب العمل :

                    يقول الاخ طالب 313
                    ص262قال: "تشاورت قريش ليلة بمكة. فقال بعضهم: إذا أصبح فأثبتوه بالوثاق - يريدون النبي صلى الله عليه وسلم - وقال بعضهم: بل اقتلوه. وقال بعضهم: بل أخرجوه. فأطلع الله نبيه صلى الله عليه وسلم على ذلك؛ فبات عليّ رضي الله عنه على فراش رسول الله صلى الله عليه وسلم وخرج النبي صلى الله عليه وسلم حتى لحق بالغار. وبات المشركون يحرسون عليا يحسبونه النبي صلى الله عليه وسلم فلما أصبحوا ثاروا إليه؛ فلما رأوه عليا رد الله تعالى عليهم مكرهم، فقالوا: أين صاحبك هذا ? قال: لا أدري! فاقتصوا أثره؛ فلما بلغوا الجبل اختلط عليهم، فصعدوا في الجبل، فمروا بالغار، فرأوا على بابه نسج العنكبوت، فقالوا: لو دخل هنا لم يكن نسج العنكبوت على بابه.. فمكث فيه ثلاث ليال



                    نعم أنا أقول أن ذلك فضل ولكن لدي بعض النقاط ذكرها ابن ابي العز رحمه الله : ( أن هذا العمل (إي مبيت علي رضي الله عنه في الفراش ) لا يصل الى عشر مالقي ابو بكر من الاذى و لم يصل الى ما صنعه ابو بكر من كثرة الانفاق و إيثار الفقر على الغنى و الوحدة على الانس و الهوان بعد الكرامة و الخوف بعد الامن و الضرب و الأفتننان بعد التعظيم و الإكرام مع عتق المعزيين و كثرة المستجيبين و من وجة آخر نقول :
                    إن امر الغار و قصة ابي بكر و صحبته للنبي به نطق القران و صح الاجماع به كالصلاة و الزكاة و حتى إن من انكر ذلك كان عند الامة كافراً أو مجنون و أمر علي رضي الله عنه ونومه على الفراش إنما جاء مجيْ الحديث وهذا لا يوازن ذا ولا يكايله لوأن رجلاً أظهر شكاً في قصة علي رضي الله عنه و مبيته لم يكن عليه بأس من الانام ولو قال رجل من أوسط المسلمين و الله ما ادري لعل الله تعالى عنى بقولة (ثاني اثنين إذ هما في الغار ) علي رضي الله عنه لوجد عن الامة غاية النكير ) انتهى .

                    و كذلك قال (ووجه آخر لو كان مبيت علي رضي الله عنه على فراش النبي جاء مجئ كون ابي بكر رضي الله عنه في الغار لم يكن له في ذلك فضل على ابي بكر رضي الله عنه ولا تساوي لأن لفظ الحديث عن الرسول قال لعلي رضي الله عنه ( تغش ببردي الحضرمي ونم في مضجعي فأنه لن يخلص إليك شيء تكرهه ) (ذكر في بحار الانوار ج19ص87 و ج38ص291 و الآمال للطوسي ص465 نهج البلاغة ج13 ص 263 )

                    وهذا وعد من النبي له بالسلامة و قد عرف ان النبي صادق في مقالة لا ينطق عن الهوى .) انتهى

                    يقول الاخ الهادي :
                    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
                    الاخ المحترم جاء دوري لاثباة افضلية امير الموحدين علي بن ابي طالب عليه السلام
                    وفي الواقع يصاب الانسان بالحيرة من اين يبدأ في فضائل علي بن ابي طالب التي لاتحد ولاتحصى
                    هل ابتدأ من الايات القرانية النازلة فيه حيث ان كثير من الايات التي يذكرها علمائك قد نزلت في علي بن ابي طالب
                    ام هل ابدأ من الروايات الوارادة في مصادركم المعتبرة التي يقول علمائك لم يرد في الصحابة من الفضائل مالم يرد في علي بدليل ماقاله قال أحمد بن حنبل و إسماعيل القاضي والنسائي وأبو علي النيسابوري :

                    لم يرد في حق أحد من الصحابة بالأسانيد الجياد أكثر مما جاء في علي
                    ام ابدأ في كلام رسول الله حينما قال اقضاكم علي والقضاء ملازم للعلم
                    بل نفس الصحابة بما فيهم ابو بكر وعمر يرجعون اليه في المسائل الشرعية ورجوعهم اليه دليل احتياجهم ودليل افضليته عليهم ؟
                    ام ابدأ من كان مع الحق والحق معه .
                    ام ابدأ من قال رسول الله (صلى الله عليه واله )عنه علي مع القران والقران مع علي ومن كان كذلك عدل للقران فهل يوجد افضل منه ؟

                    ام ابدأ من كان احب الخلق عند الله ورسوله وحديث الطائر وغيره خير شاهد .
                    ام ابدأ من كانت ضربة يوم الخندق افضل من عبادة الثقلين .
                    ام ابدا من كان نفس النبي بنص القران الكريم بدليل اية المباهلة .
                    ام ابدأ من التضحية والفداْء وخير شاهد مبيته على فراش النبي .
                    ام ابدأ من من طهره الله تطهيرا بدليل اية التطهير .
                    ام ابدأ بمن اختاره وانتجاه الله بدليل مارواه علمائكم .
                    ام ابدأ من كان اعلم الصحابة وأفضلهم وأقرائهم واتقاهم وانقاهم .
                    ام ابدا من كان لم يسجد لصنم قد ولم يسود وجه بظلم نفسه في عبادة الاصنام طيلة حياته .
                    امابدا من بطولاته التي لاتحد ولاتعد, ام ابدأ بمواقفه وشجاعته التي يقر بها العدو والصديق مع اخذ بعين الاعتبار الذين فروا من الصحابة في ساحات الوغى ؟
                    ام بدأ من اختاره الله ورسوله وليا وبايعه الجميع في حياة رسول الله لكن مع الاسف نكث الناكثون وغدر الغادرون وانا الله وانا اليه راجعون .


                    ولو بقيت اخي الفاضل اعدد لايام لما وصلت الف باء من فضائل امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام )ومن كان كذلك هل يوجد افضل منه .




                    أخي وفقك الله نقطة نقطة الان لو تريد مني ان أرد على كل النقاط لطال بنا الشرح و الكلام ...................... قلت
                    هل ابتدأ من الايات القرانية النازلة فيه حيث ان كثير من الايات التي يذكرها علمائك قد نزلت في علي بن ابي طالب


                    ام هل ابدأ من الروايات




                    يفضل بارك الله فيك أن نأخذ من كتاب الله ثم ننتقل الى السنة وهذا لكي يتضح أن منهجنا علمي ..... و يفضل أخي ان تذكر فضيلة لعلي لكي ننقشها و نعلم هل ثبت ام لم يثبت ثم ننتقل الى فضيلة آخرى و هكذا ....

                    تعليق


                    • #20
                      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

                      الظاهر الاخ لايعجبه ذكر فضائل علي بن ابي طالب مع انها ثابتة في القران والسنة وشهادة علماء اهل السنة

                      اما بالنسبة الى ماذكرت من اية الغار فليس في الصحبة فضيلة مالم تقترن تلك الصحبة بورع وتقوى وبقاء على العهد والميثاق الى اخر العمر؟ وفي الواقع ان هذه الصحبة لم تكن بطلب من النبي (صلى الله عليه وآله ) حتى تكون فضيلة له، بل هناك أراء متعددة في حقيقة الصحبة منها، أنه كان خائفاً من الوشاية به، وأخرى لكري دابته، وأخرى أنه فرض نفسه عليه، وهذه كلها لا تعطي أي منقبة لأبي بكراطلاقاً .



                      اما استدلالك ب ( لاَ تَحزَن ) على افضلية ابي بكر فإنه وبال عليه ومنقصة له، كما يقول الشيخ المفيد في رده بآيات قرآنية على مدعاكم ,والنهي دليل على خطأ ابي بكر لاَن قوله: ( لاَ تَحزَن )، نهي وصورة النهي قول القائل: لا تفعل فلا يخلو أن يكون الحزن قد وقع من أبي بكر طاعة أو معصية, فإن كان طاعة فالنبي (صلّى الله عليه وآله) لا ينهى عن الطاعات بل يأمر بها ويدعو إليها, وإن كانت معصية فقد نهاه النبي عنها، وقد شهدت الآية بعصيانه بدليل أنه نهاه .

                      وأما قولك : إنه قال: ( إنَّ اللّهَ مَعَنَا ) فإن النبي (صلّى الله عليه وآله) قد أخبر أن الله معه، وعبر عن نفسه بلفظ الجمع، كقوله تعالى : ( إنَّا نَحن نَزَّلنَا الذّكرَ وَإنَّا لَه لَحَافظونَ ) (الحجر:9) وقد قيل أيضاً إن أبا بكر, قال : يا رسول الله حزني على علي بن أبي طالب (عليه السلام) ما كان منه, فقال له النبي ـصلّى الله عليه وآله ـ : ( لاَ تَحزَن إنَّ اللّهَ مَعَنَا ) أي معي ومع أخي علي بن أبي طالب (عليه السلام). وأما قولك: إن السكينة نزلت على أبي بكر, فإنه ترك للظاهر, لاَن الذي نزلت عليه السكينة هو الذي أيّده الله بالجنود، وكذا يشهد ظاهر القرآن في قوله : ( فَأَنزَلَ اللّه سَكينَتَه عَلَيه وَأَيَّدَه بجنود لَّم تَرَوهَا ) (التوبة:41). فإن كان أبو بكر هو صاحب السكينة فهو صاحب الجنود، وفي هذا اخراج للنبي ـ صلى الله عليه وآله ـ من النبوة على أن هذا الموضع لو كتمته عن صاحبك كان خيراً, لاَن الله تعالى أنزل السكينة على النبي في موضعين كان معه قوم مؤمنون فشركهم فيها, فقال في أحد الموضعين: ( فَأَنزَلَ اللَّه سَكينَتَه عَلَى رَسوله وَعَلَى المؤمنينَ وَأَلزَمَهم كَلمَةَ التَّقوَى ) (الفتح:21) وقال في الموضع الآخر : ( ثمَّ أَنَزلَ اللّه سَكينَتَه عَلَى رَسوله وَعَلَى المؤمنينَ وَأَنزَلَ جنودًا لَّم تَرَوهَا )) (التوبة:21)، ولما كان في هذا الموضع خصه وحده بالسكينة, فقال : ( فَأَنزَلَ اللّه سَكينَتَه عَلَيه ) فلو كان معه مؤمن لشركه معه في السكينة كما شرك من ذكرنا قبل هذا من المؤمنين, فدل إخراجه من السكينة على خروجه من الايمان .



                      اما الايات القرانية التي نزلت في علي بن ابي طالب فهي كثيرة سوف نبدأ بواحدة تلو الاخرى على ماطلبت ,بشرط ان تقر انت بها وسوف نرى هل نزلت في علي ام لا ؟ وهل تعد فضيلة ام لا؟



                      {إنّما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهّركم تطهيراً}

                      هل علي كان داخل ضمن هذه الاية ام لا

                      وهل هي فضيلة ام لا .

                      وماذا تدل ويطهركم تطهيرا ؟

                      واساعدك على السؤال الاول ماجاء في مسلم

                      صحيح مسلم - فضائل الصحابة - فضائل أهل بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) - رقم الحديث : ( 4450 )

                      - حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏ومحمد بن عبد الله بن نمير ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏، عن ‏ ‏زكرياء ‏ ‏، عن ‏ ‏مصعب بن شيبة ‏ ‏، عن ‏ ‏صفية بنت شيبة ‏ ‏قالت : قالت عائشة : ‏خرج النبي ‏(صلى الله عليه وسلم ) ‏غداة ‏ ‏وعليه ‏ ‏مرط ‏ ‏مرحل ‏ ‏من شعر أسود فجاء ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏فأدخله ، ثم جاء ‏ ‏الحسين ‏ ‏فدخل معه ، ثم جاءت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فأدخلها ثم جاء ‏ ‏علي ‏ ‏فأدخله ، ثم قال : ‏إنما يريد الله ليذهب عنكم ‏ ‏الرجس ‏ ‏أهل البيت ويطهركم تطهيرا. ‏


                      ـــــ التوقيع ـــــ
                      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                      و العصيان والطغيان،..
                      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X