أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة
التعليمات
كما يشرفنا أن تقوم
بالتسجيل ،
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
قالت أحد أمهات المؤمنين : ليتني كنت (حيضة)
قالت أم المؤمنين : (قالت ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا) :أي: شيئا حقيرا متروكا، وهو مامن حقه أن يطرح وينسى (كخرقة الحائض) (حيضة ملقاة) (خرقة الطامث).
إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
السلام عليكم استاذنا الفاضل الجياشي المحترم
امنياتهم لم تأتي عن فراغ بل عن جرائم ارتكبوها ويعلمون علم اليقين نهايهم المخزية ولقد حذرهم الله ورسوله وامير المؤمنين واليك
الله سبحانه وتعالى حذرهم من الانقلاب على الاعقاب ....رسول الله ص قال لهم ايكم يكون على اريكته ويقول بيننا كتاب الله وحديث الاريكة معروف كذلك الامام علي ع في خطبته الشقشية حينما تلا الاية وتلك الدار الاخرة نريدها ...قال ع عرفوها لكن حليت لهم الدنيا وراقهم زبرجها ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .....هذه العصابة لهم التي تقمصت الحكم اشتركت ضد خط الرسالة وكما يلي :-
هم اصحاب الصحيفة السوداء التي تعاقدوا عليها ودفنوها تحت جدار الكعبة واختاروا حفار القبور ابو عبيدة امينا لها ...
هم الذين شاركوا بمحاولة قتل رسول الله ص ليلة العقبة ...
هم الذين شاركوا ابن الخطاب يوم حرم رسول الله ص من كتابة وصيته وارتضوا بالضلالة وطعنوه بالهجر ...
هم الذين هجموا على دار تضم ال بيت النبوة فخر الكائنات وزينة الارض هجموا على دار اذن الله ان ترفع لكن لا حياة لمن تنادي
وهم الذين لم يصلي عليهم حذيفة بن اليمان لانهم منافقين وفي الدرك الاسفل من النار وسلمكم الله ..
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحديث في صحيح البخاري تفسير سورة النور ج 4 ص 1779 .
وجاء في كتاب «من بديع لغة التنزيل» ، لإبراهيم السّامرّائي، مؤسسة الرسالة العربية، بيروت، غير مؤرخ.
ص: 197
وقوله تعالى: فَأَجاءَهَا فعل مزيد بالهمزة، والثلاثي «جاء» إلّا أنّ استعمال المزيد قد تغيّر بعد الزيادة إلى معنى الإلجاء، تقول: جئت المكان، وأجاءنيه زيد، كما تقول: بلغته وأبلغنيه.
ونظيره «آتي» ، حيث لم يستعمل إلّا في الإعطاء. ولم تقل: أتيت المكان وآتانيه فلان.
أقول: وليس لنا في العربية المعاصرة الفعل المزيد «أجاء» .
4-
وقال تعالى: وَكُنْتُ نَسْياً مَنْسِيًّا (23) .
وقرئ «نسيا» بكسر النون وفتحها، فمن قرأ بالكسر فمعناه: حيضة ملقاة، أي، خرقة الحيض، ومن قرأ بالفتح فمعناه شيئا منسيا.
والنّسي أيضا: ما نسي وما سقط في منازل المرتحلين من رذال أمتعتهم.
وتقول العرب إذا ارتحلوا من المنزل:
انظروا أنساءكم، جمع نسي وفي حديث عائشة- رضي الله عنها «وددت أني كنت نسيا منسيا» أي شيئا حقيرا مطّرحا ولا يلتفت إليه.
إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
تعليق