إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في بيتي مكتــــــــــــــــــــــــــــــبة ....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ها انا اعود لكم من جديد لأنثر عليكم من درر سيدي ومولاي أمير المؤمنين(ع)من كتاب سلوني قبل أن تفقدوني (عن الأصبغ بن نباتة قال بينما أمير المؤمنين يخطب وهو يقول سلوني قبل ان تفقدوني فوالله لا تسألوني عن شئ مضى ولا عن شئ يكون إلا نبأتكم به. فقام إليه سعد بن أبي وقاص فقال: يا أمير المؤمنين: كم في رأسي ولحيتي من شعرة فقال: اما والله لقد سألتني عن مسألة حدثني خليلي رسول الله انك ستسألني عنها، وإن على كل طاقة شعر في رأسك ملكا يلعنك، وما في رأسك ولحيتك من شعرة إلا وفي أصلها شيطان جالس يستفزك، وان في بيتك سخلا يقتل الحسين ابني، وآية ذلك مصدق ما أخبرتك به، ولولا أن الذي سألت عنه يعشر برهانه لأخبرتك به، ولكن آية ذلك ما أنبأتك به من لعنتك وسخلك الملعون، وكان سخله ابنه عمر بن سعد (لع) وفي ذلك الوقت كان صغيرا، ويدرج بين يديه، وكان الزمان قد أمهله ورباه حتى ظهر ما أخبر به الصادق المصدق وهو أول من خرج إلى قتال الحسين (ع) .وروي أن قوما حضروا عند أمير المؤمنين (ع)وهو يخطب بالكوفة ويقول(سلوني قبل أن تفقدوني)فأنا لا أسال عن شيء دون العرش الأ أجبت فيه *لايقولها بعدي الا مدع او كذاب مفتر*فقام اليه رجل يسأل من جنب مجلسه*وفي عنقه كتاب كالمصحف *وهو رجل آدم ظرب طوال جعد الشعر كأنه من يهود العرب فقال رافعا صوته لعلي (ع) يا ايها المدعي لما لايعلم والمتقدم لما لا يفهم أنا سائلك فأجب *قال :فوثب اليه أصحابه وشيعته من كل ناحية وهموا به*فنهرهم علي (ع)وقال :دعوه ولا تعجلوه فان العجل والطيش لا يقوم به حجج الله ولا بأعجال السائل تظهر براهين الله تعالى ثم التفت الى السائل فقال سل بكل لسانك ومبلغ علمك أجبك أن شاء الله تعالى بعلم لا تختلج فيه الشكوك ولا تهيجه دنس ريب الزيغ ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ثم قال الرجل :كم بين المشرق والمغرب ؟قال علي(ع)مسافة الهواء *قال الرجل :وما مسافة الهواء ؟قال (ع)دوران الفلك قال الرجل وما دوران الفلك ؟قال (ع)مسير يوم للشمس :قال صدقت *فمتى القيامة ؟قال (ع)عند حضور المنية وبلوغ الأجل *قال الرجل :صدقت فكم عمر الدنيا؟قال(ع)يقال آلاف ثم لا تحديد *قال الرجل :صدقت فأين بكة من مكة ؟قال علي (ع)مكة اكناف الحرم وبكة موضع البيت *قال الرجل :صدقت فلم سميت مكة :قال علي(ع)لانها بكت رقاب الجبارين واعناق المذنبين قال:صدقت قال:فأين كان الله قبل أن يخلق عرشه :فقال (ع)سبحان من لا تدركه كنه صفته حملة العرش على قرب ربواتهم من كرسي كرامته ولا الملائكة المقربون من أنوار سبحات جلاله ويحك لا يقال الله اين ولا فيم ولا أي ولا كيف

    تعليق


    • #22
      ملئ الله قلوبكم بالبركة والنور والايمان
      غاليتي ام محمد ((

      شجون فاطمة


      ))
      وهنيئا لكم هذه القلوب الخاشعة والدموع الجارية



      :
      عزيزتي اعود من جديد لأذكر لك بعض الكتيبات التي احب دائما ان اقرأها
      وهي لمؤسسة البلاغ فهي كتيبات صغيرة ولكنها رائعة بما تحويه من مضامين قيمة ومسلية في نفس الوقت ومنها :



      اوراق عمل وتجارب
      مواهبنا
      ادب النقد والحوار
      ومقارنات لشخصيات قرآنية



      سأتحدث لك عن كتاب مقارنات لشخصيات قرآنية
      وهو رائع باسلوب طرحه يتحدث هذا الكتيب عن شخصيتان متضادتان ويقوم بالمقارنه بينهما مثلا :
      شخصية ((قابيل وهابيل ))وهي تدل على صراع بين الخير والشر
      شخصية ((زليخا وابنتا شعيب ))وتدلان على المجون والعفة ...
      :
      وسأتحدث لك عن شخصيتان هما:
      إسماعيل (عليه السلام) وكنعان ـ الطاعة والعصيان
      هذان نموذجان قرآنيان متقابلان آخران يقفان على طرفي نقيض وهما :
      (إسماعيل) (عليه السلام) ابن النبيّ إبراهيم (عليه السلام)
      و (كنعان) ابن النبيّ نوح (عليه السلام) .



      المشهد الأوّل :
      دعوة للهلاك
      **********************



      في هذا المشهد نرى إبراهيم (عليه السلام) وقد أراد تنفيذ الرؤيا التي رآها في منامه وهو يذبح ابنه ، ورؤيا الأنبياء (عليهم السلام) كما هو معلوم وحي ، فماذا دار بينهما من حوار ؟إبراهيم (عليه السلام) : (قال يا بُنيّ إنِّي أرى في المنام أنِّي أذبحك فانظر ماذا ترى ).إسماعيل (عليه السلام) : (قال يا أبت افعل ما تُؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين ) .


      المشهد الثاني :
      دعوة للنجاة



      ***********
      وفي مقابل هذا المشهد ، هناك مشهد آخر مغاير تماماً ، نرى فيه نوحاً (عليه السلام) وقد اكتسح الطوفان الأرض يدعو ابنه إلى الركوب في السفينة حتى لا يتعرّض إلى الغرق والهلاك ،فيأبى الابن ويرفض الدعوة متذرعاً بأ نّه قادر على الحصول على النجاة بالصعود إلى قمّة الجبل ، وهذا هو نصّ الحوار :ـ نوح (عليه السلام) : (ونادى نوحٌ ابنه وكان في معزل يا بُنيّ اركب معنا ولا تكن مع الكافرين ) .ـ كنعان : (قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء ) .ـ نوح (عليه السلام) : (قال لا عاصم اليوم من أمر الله إلاّ مَنْ رحم ).ويسدل الستار على المشهد بهذه اللقطة : (وحال بينهما الموج فكان من المغرقين )
      .:::::::::::::::::::::::::::::

      التعديل الأخير تم بواسطة الكهف الحصين; الساعة 20-02-2015, 08:50 PM.

      تعليق


      • #23
        المشاركة الأصلية بواسطة خادمة الحوراء زينب 1 مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اللهم صل على محمد وال محمد
        ها انا اعود لكم من جديد لأنثر عليكم من درر سيدي ومولاي أمير المؤمنين(ع)من كتاب سلوني قبل أن تفقدوني (عن الأصبغ بن نباتة قال بينما أمير المؤمنين يخطب وهو يقول سلوني قبل ان تفقدوني فوالله لا تسألوني عن شئ مضى ولا عن شئ يكون إلا نبأتكم به. فقام إليه سعد بن أبي وقاص فقال: يا أمير المؤمنين: كم في رأسي ولحيتي من شعرة فقال: اما والله لقد سألتني عن مسألة حدثني خليلي رسول الله انك ستسألني عنها، وإن على كل طاقة شعر في رأسك ملكا يلعنك، وما في رأسك ولحيتك من شعرة إلا وفي أصلها شيطان جالس يستفزك، وان في بيتك سخلا يقتل الحسين ابني، وآية ذلك مصدق ما أخبرتك به، ولولا أن الذي سألت عنه يعشر برهانه لأخبرتك به، ولكن آية ذلك ما أنبأتك به من لعنتك وسخلك الملعون، وكان سخله ابنه عمر بن سعد (لع) وفي ذلك الوقت كان صغيرا، ويدرج بين يديه، وكان الزمان قد أمهله ورباه حتى ظهر ما أخبر به الصادق المصدق وهو أول من خرج إلى قتال الحسين (ع) .وروي أن قوما حضروا عند أمير المؤمنين (ع)وهو يخطب بالكوفة ويقول(سلوني قبل أن تفقدوني)فأنا لا أسال عن شيء دون العرش الأ أجبت فيه *لايقولها بعدي الا مدع او كذاب مفتر*فقام اليه رجل يسأل من جنب مجلسه*وفي عنقه كتاب كالمصحف *وهو رجل آدم ظرب طوال جعد الشعر كأنه من يهود العرب فقال رافعا صوته لعلي (ع) يا ايها المدعي لما لايعلم والمتقدم لما لا يفهم أنا سائلك فأجب *قال :فوثب اليه أصحابه وشيعته من كل ناحية وهموا به*فنهرهم علي (ع)وقال :دعوه ولا تعجلوه فان العجل والطيش لا يقوم به حجج الله ولا بأعجال السائل تظهر براهين الله تعالى ثم التفت الى السائل فقال سل بكل لسانك ومبلغ علمك أجبك أن شاء الله تعالى بعلم لا تختلج فيه الشكوك ولا تهيجه دنس ريب الزيغ ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ثم قال الرجل :كم بين المشرق والمغرب ؟قال علي(ع)مسافة الهواء *قال الرجل :وما مسافة الهواء ؟قال (ع)دوران الفلك قال الرجل وما دوران الفلك ؟قال (ع)مسير يوم للشمس :قال صدقت *فمتى القيامة ؟قال (ع)عند حضور المنية وبلوغ الأجل *قال الرجل :صدقت فكم عمر الدنيا؟قال(ع)يقال آلاف ثم لا تحديد *قال الرجل :صدقت فأين بكة من مكة ؟قال علي (ع)مكة اكناف الحرم وبكة موضع البيت *قال الرجل :صدقت فلم سميت مكة :قال علي(ع)لانها بكت رقاب الجبارين واعناق المذنبين قال:صدقت قال:فأين كان الله قبل أن يخلق عرشه :فقال (ع)سبحان من لا تدركه كنه صفته حملة العرش على قرب ربواتهم من كرسي كرامته ولا الملائكة المقربون من أنوار
        سبحات جلاله ويحك لا يقال الله اين ولا فيم ولا أي ولا كيف
        غاليتي لكم شكري وامتناني وسلمت أناملكم ولم تقصروا
        مشكورة

        تعليق


        • #24
          المشاركة الأصلية بواسطة الكهف الحصين مشاهدة المشاركة
          ملئ الله قلوبكم بالبركة والنور والايمان
          غاليتي ام محمد ((

          شجون فاطمة


          ))
          وهنيئا لكم هذه القلوب الخاشعة والدموع الجارية



          :
          عزيزتي اعود من جديد لأذكر لك بعض الكتيبات التي احب دائما ان اقرأها
          وهي لمؤسسة البلاغ فهي كتيبات صغيرة ولكنها رائعة بما تحويه من مضامين قيمة ومسلية في نفس الوقت ومنها :



          اوراق عمل وتجارب
          مواهبنا
          ادب النقد والحوار
          ومقارنات لشخصيات قرآنية



          سأتحدث لك عن كتاب مقارنات لشخصيات قرآنية
          وهو رائع باسلوب طرحه يتحدث هذا الكتيب عن شخصيتان متضادتان ويقوم بالمقارنه بينهما مثلا :
          شخصية ((قابيل وهابيل ))وهي تدل على صراع بين الخير والشر
          شخصية ((زليخا وابنتا شعيب ))وتدلان على المجون والعفة ...
          :
          وسأتحدث لك عن شخصيتان هما:
          إسماعيل (عليه السلام) وكنعان ـ الطاعة والعصيان
          هذان نموذجان قرآنيان متقابلان آخران يقفان على طرفي نقيض وهما :
          (إسماعيل) (عليه السلام) ابن النبيّ إبراهيم (عليه السلام)
          و (كنعان) ابن النبيّ نوح (عليه السلام) .



          المشهد الأوّل :
          دعوة للهلاك
          **********************



          في هذا المشهد نرى إبراهيم (عليه السلام) وقد أراد تنفيذ الرؤيا التي رآها في منامه وهو يذبح ابنه ، ورؤيا الأنبياء (عليهم السلام) كما هو معلوم وحي ، فماذا دار بينهما من حوار ؟إبراهيم (عليه السلام) : (قال يا بُنيّ إنِّي أرى في المنام أنِّي أذبحك فانظر ماذا ترى ).إسماعيل (عليه السلام) : (قال يا أبت افعل ما تُؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين ) .


          المشهد الثاني :
          دعوة للنجاة



          ***********
          وفي مقابل هذا المشهد ، هناك مشهد آخر مغاير تماماً ، نرى فيه نوحاً (عليه السلام) وقد اكتسح الطوفان الأرض يدعو ابنه إلى الركوب في السفينة حتى لا يتعرّض إلى الغرق والهلاك ،فيأبى الابن ويرفض الدعوة متذرعاً بأ نّه قادر على الحصول على النجاة بالصعود إلى قمّة الجبل ، وهذا هو نصّ الحوار :ـ نوح (عليه السلام) : (ونادى نوحٌ ابنه وكان في معزل يا بُنيّ اركب معنا ولا تكن مع الكافرين ) .ـ كنعان : (قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء ) .ـ نوح (عليه السلام) : (قال لا عاصم اليوم من أمر الله إلاّ مَنْ رحم ).ويسدل الستار على المشهد بهذه اللقطة : (وحال بينهما الموج فكان من المغرقين )
          .:::::::::::::::::::::::::::::



          عدتم وأجدتم وبوركتم لما طرحتم
          عزيزتي سلمت أناملكم وإنتقاءكم راقي جدا ومميز
          كم أشكر لكم مشاركاتكم الممتعة والمفيدة
          كتابكم هذا أيضا لم يرد عليّ أيضا وفيه من المفاهيم والمقارنات الراقية
          شكرا لأنتقاءكم المميز

          تعليق


          • #25
            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
            سأتحدث عن رواية أخرى موجودة في كتاب الخصال {للشيخ الصدوق} رحمه الله تعالى .....
            في(ثمانية إن أهينوا فلا يلوموا إلاّ أنفسهم )
            عن أمير المؤمنين {عليه السلام}:عن النبي {صلى الله عليه وآله} :ياعلي ثمانية إن اهينوا فلا يلوموا إلا
            أنفسهم : الذاهب الى مائدة لم يدع اليها ،والمتأمر على رب البيت ،وطالب الخير من أعدائه
            وطالب الفضل من اللئام ،والداخل بين أثنين في سر لهم لم يدخلاه فيه ،
            والمستخف بالسلطان، والجالس في مجلس ليس له بأهل ، والمقبل
            بالحديث على من لايسمح منه
            هل تعقدون أن هذه الصفات غير موجودة في مجتمعنا ؟؟؟
            بعد أن بينها النبي الأكرم صلى الله عليه وآله الطاهرين}
            أرجو أن يعجبكم أنتقائي

            تعليق


            • #26
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              اللهم صل على محمد وال محمد
              جزيتم خيرا أختي العزيزة شجون فاطمة اود ان اطرح عليكم مجموعة من الكتب التي توجد في مكتبتي الصغيرة
              كتاب الاحتجاج(تأليف أبي منصور أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي من علماء القرن السادس)
              كتاب الفرقة الناجية(تأليف سلطان الواعظين السيد محمد الموسوي الشيرازي طاب ثراه)
              مكارم أخلاق النبي والأئمة عليهم السلام(تأليف قطب الدين أبي الحسين سعيد بن هبة الله الراوندي)
              واليكم نبذة مختصرة عن حياة مؤلفه القدير العلامة الكبير السيد محمد سلطان الواعظين الموسوي الشيرازي قدس سرهكان من العلماء والخطباء البارعين الذين قدموا خدمات كثيرة وجليلة للتشيع بلسانه وقلمه وكان (قدس سره)سيدا جليلا واعظا كاملا فاضلا ماهرا له مؤلفات كثيرة منها (ليالي بيشاور* ومائة مقالة سلطانية )ولد في طهران وهاجر الى كربلاء مع والده وحضر على أعلام حوزتها الماجدة أمثال السيد الميرزا الشهرستاني والشيخ غلام حسين المرندي والشيخ موسى الكرمنشاهي حتى برع وكمل في كربلاء
              (وهذه نبذة من الكتاب)
              عمر مع حذيفة بن اليمان
              عن حذيفة بن اليمان أنه لقي عمر بن الخطاب فقال له عمر :كيف اصبحت يابن اليمان ؟فقال كيف تريدني أصبح أصبحت والله اكره الحق وأحب الفتنة وأشهد بما لم أراه:وأحفظ غير المخلوق:وأصلي على غير وضوء ولي في الأرض ما ليس لله في السماء
              فغضب عمر لقوله وانصرفمن فوره وقد أعجله أمر وعزم على أذى حذيفة لقوله ذلك:فبينا هو في الطريق أذ مر بعلي بن أبي طالب فرأى الغضب في وجهه فقال :ما أغضبك يا عمر؟فقال لقيت حذيفة فسألته كيف اصبحت فقال الى آخره فقال علي (ع)صدق يشهد لله بالوحدانية والموت والبعث والقيامة والجنة والنار والصراط ولم ير ذلك كله:ويحفظ كتاب الله ويصلي على ابن عمي رسول الله على غير وضوء:وله زوجة وتعالى الله عن الزوجة والولد(واما في روايات الشيعة يكره الحق يعني يكره الموت بدون استعداد له وفقرة يحب الفتنة يعني يحب الاولاد)فلما سمع ذلك عمر قال:كاد يهلك ابن الخطاب لولا علي بن أبي طالب

              تعليق


              • #27
                المشاركة الأصلية بواسطة خادمة الحوراء زينب 1 مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اللهم صل على محمد وال محمد
                جزيتم خيرا أختي العزيزة شجون فاطمة اود ان اطرح عليكم مجموعة من الكتب التي توجد في مكتبتي الصغيرة
                كتاب الاحتجاج(تأليف أبي منصور أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي من علماء القرن السادس)
                كتاب الفرقة الناجية(تأليف سلطان الواعظين السيد محمد الموسوي الشيرازي طاب ثراه)
                مكارم أخلاق النبي والأئمة عليهم السلام(تأليف قطب الدين أبي الحسين سعيد بن هبة الله الراوندي)
                واليكم نبذة مختصرة عن حياة مؤلفه القدير العلامة الكبير السيد محمد سلطان الواعظين الموسوي الشيرازي قدس سرهكان من العلماء والخطباء البارعين الذين قدموا خدمات كثيرة وجليلة للتشيع بلسانه وقلمه وكان (قدس سره)سيدا جليلا واعظا كاملا فاضلا ماهرا له مؤلفات كثيرة منها (ليالي بيشاور* ومائة مقالة سلطانية )ولد في طهران وهاجر الى كربلاء مع والده وحضر على أعلام حوزتها الماجدة أمثال السيد الميرزا الشهرستاني والشيخ غلام حسين المرندي والشيخ موسى الكرمنشاهي حتى برع وكمل في كربلاء
                (وهذه نبذة من الكتاب)
                عمر مع حذيفة بن اليمان
                عن حذيفة بن اليمان أنه لقي عمر بن الخطاب فقال له عمر :كيف اصبحت يابن اليمان ؟فقال كيف تريدني أصبح أصبحت والله اكره الحق وأحب الفتنة وأشهد بما لم أراه:وأحفظ غير المخلوق:وأصلي على غير وضوء ولي في الأرض ما ليس لله في السماء
                فغضب عمر لقوله وانصرفمن فوره وقد أعجله أمر وعزم على أذى حذيفة لقوله ذلك:فبينا هو في الطريق أذ مر بعلي بن أبي طالب فرأى الغضب في وجهه فقال :ما أغضبك يا عمر؟فقال لقيت حذيفة فسألته كيف اصبحت فقال الى آخره فقال علي (ع)صدق يشهد لله بالوحدانية والموت والبعث والقيامة والجنة والنار والصراط ولم ير ذلك كله:ويحفظ كتاب الله ويصلي على ابن عمي رسول الله على غير وضوء:وله زوجة وتعالى الله عن الزوجة والولد(واما في روايات الشيعة يكره الحق يعني يكره الموت بدون استعداد له وفقرة يحب الفتنة يعني يحب الاولاد)فلما سمع ذلك عمر قال:كاد يهلك ابن الخطاب لولا علي بن أبي طالب

                وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
                غاليتي أشرق نور ردكم كما عودتمونا وبكتابكم الراقي والذي كم بحثت
                عنه ولكني لم أجده ،سلمت أناملكم لأنتقاءكم للكتاب ،وجميل ما ذكرتم
                بالنسبة الى كتاب (الفرقة الناجية ) ممكن تعطينا مضمون الكتاب إن سمحتم وبعض الروايات الغير
                مسموعة لزيادة الفائدة من طرحكم المبارك
                ومثلما ترون لقد ثبّت المشرف القدير موضوعنا هذا وذلك لرقي مشاركاتكم
                ومع الأخوات الكريمات ،بودي ان أدعو أخوتي ايضا ليشاركونا بطرح أسماء كتبهم القيمة حتى نختار واحدا
                ونزداد من معينها
                شرفنا حظوركم وتعطرنا بعطركم

                تعليق


                • #28
                  المشاركة الأصلية بواسطة شجون فاطمة مشاهدة المشاركة
                  اللهم صل على محمد وآل محمد عزيزتي (المستغيثة بالحجة )
                  وما أجمل ما عرضتم من أسم كتاب بالحقيقة ليس لدي معلومة عما يحتويه كتابكم القيّم
                  لقد شوقتمونا لمعرفة المزيد ، أن امكن تجعلينا نعيش معكم هذا الوصال مع نور العيون الذي
                  عند ذكر أسمه تدمع العين حسرة على الفراق ، أشرحي لنا بعض فقرات كتابكم الراقي وأوضحي عن إجاباتكم
                  لنتقرب معا الى الحبيب الحاظر في البصائر الغائب عن الأبصار
                  أشكر ردكم المبارك ورزقكم الله تعالى
                  رؤية نور وجهه الوضاء




                  اعتذر عن تأخري في الرد عليكم اختي الطيبه
                  بسب الظروف
                  وقد اخترت هذا السؤال الذي طرحه المؤلف في كتابه
                  اذا سال الناس متى ظهور القائم (ع) هل هو قريب ام بعيد ؟ فما يكون الجواب المناسب ؟ هل يصح التأميل والتقريب ام هل يسوغ التقنيط او التبعيد ؟ وهنا وضع المؤلف عدة احتمالات
                  واخترت الاحتمال الذي يقول
                  الجواب يتبع حال السائل اذا كان قانطاً فالمحبذ التأميل وإذا كان السائل مستعجلاً متحمساً اكثر من المقدار المطلوب خاصة من كان يخرج مع كل خارج معتقداً انه الامام فالتبعيد
                  بينما أولئك الذين نسوا القائم (ع) وصارت قلوبهم تبرد بعملها عن وهج ذلك السراج المنير فلا يسع المسئول الا تاميل هم بالإشارة الى بعض دلائله وآياته
                  واليوم يقال لذلك الشخص الذي ترك جدّه لخوض الحياة اتكالاً على ظهور القائم خصوصاً أولئك الذين يتركون طلب العلم بجميع أقسامه بذريعة قرب الظهور وحصول الفرج فيفيض العلم فلا حاجة للتعلم يقال لهم ان الأمر لا يأت الا بعد الا يأس وانقطاع المدة

                  وسأكمل لكم لاحقاً بقية محتوى الكتاب نسال الله الفائدة والمنفعه لنا ولكم


                  sigpic

                  تعليق


                  • #29
                    المشاركة الأصلية بواسطة المستغيثه بالحجه مشاهدة المشاركة
                    اعتذر عن تأخري في الرد عليكم اختي الطيبه
                    بسب الظروف
                    وقد اخترت هذا السؤال الذي طرحه المؤلف في كتابه
                    اذا سال الناس متى ظهور القائم (ع) هل هو قريب ام بعيد ؟ فما يكون الجواب المناسب ؟ هل يصح التأميل والتقريب ام هل يسوغ التقنيط او التبعيد ؟ وهنا وضع المؤلف عدة احتمالات
                    واخترت الاحتمال الذي يقول
                    الجواب يتبع حال السائل اذا كان قانطاً فالمحبذ التأميل وإذا كان السائل مستعجلاً متحمساً اكثر من المقدار المطلوب خاصة من كان يخرج مع كل خارج معتقداً انه الامام فالتبعيد
                    بينما أولئك الذين نسوا القائم (ع) وصارت قلوبهم تبرد بعملها عن وهج ذلك السراج المنير فلا يسع المسئول الا تاميل هم بالإشارة الى بعض دلائله وآياته
                    واليوم يقال لذلك الشخص الذي ترك جدّه لخوض الحياة اتكالاً على ظهور القائم خصوصاً أولئك الذين يتركون طلب العلم بجميع أقسامه بذريعة قرب الظهور وحصول الفرج فيفيض العلم فلا حاجة للتعلم يقال لهم ان الأمر لا يأت الا بعد الا يأس وانقطاع المدة

                    وسأكمل لكم لاحقاً بقية محتوى الكتاب نسال الله الفائدة والمنفعه لنا ولكم


                    اشرق نور ردكم الطيب غاليتي {المستغيثة بالحجة} وبوركتم
                    وأحسنتم لما أنتقيتم وسلمكت أناملكم
                    ونحن بأنتظار ردكم القادم بشوق
                    {{متى ترانا ونراك وقد ملئت الأرض قسطا وعدلا}}


                    الملفات المرفقة

                    تعليق


                    • #30
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      تحية لكم أخوتي وأخواتي الاعضاء الكرام اود ان اضيف لكم موضوع من جديد من كتاب الفرقة الناجية لسلطان الواعظين السيد محمد الموسوي الشيرازي(طاب ثراه)
                      مما جاء في الكتاب رسالة الأمام الحسين (ع)الى معاوية
                      بعد قتل حجر بن عدي والجرائم التي ارتكبها معاوية لعنة الله عليه وجه الأمام الحسين ع رسالة الى معاوية ينتقده على جرائمه النكراء*جاء فيها (اولست قاتل حجر بن عدي وأصحابه المصلحين العابدين الذين كانوا ينكرون الظلم ويستعظمون البدع ولا يخافون في الله لومة لائم ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر فقتلتهم ظلما وعدوانا من بعدما أعطيتهم المواثيق الغليظة والعهود المؤكدة جرأة على الله واستخفافا بعهده:

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X