إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخ يسلم الشريف تفضل هنا للحوار .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    اخي الجياشي
    الطلقاء فيهم ٢٠٠٠ امورهم طيبة خسب حديث الامام جعفر الصادق والشجرة الملعون لايمكن ان يتزوج منهم بني هاشم ويزوجونهم بناته ودين بنو هاشم وابناء عمومتهم بنو امية دين واحد حتى لو حدث ماحدث من ابن مروان ومعاوية ويزيد
    لايمكن بل يستحيل ان يكون بنو امية كلهم هم الشجرة الملعونة

    استأذنكم لنقل وصبة سيدنا علي رضي الله عنه قبل الموت واعتقد انها اخر وصية كتبها والله اعلم:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا ما أوصى به على بن
    أبى طالب أوصى أنه يشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده و
    رسوله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ، صلى الله
    عليه وآله ثم إن صلاتي ونسكى ومحياى ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك
    أمرت وأنا من المسلمين . ثم إنى اوصيك يا حسن وجميع أهل بيتى وولدى ومن بلغه كتابي
    بتقوى الله ربكم ولا تموتن الا وانتم مسلمون ، واعتصموا بحبل الله جميعا
    ولا تفرقوا فإنى سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : " صلاح ذات البين
    أفضل من عامة الصلاة والصيام " و " أن المبيرة الحالقة للدين فساد ذات البين
    " ولا قوة الا بالله العلى العظيم ، انظروا ذوى أرحامكم فصلوهم يهون الله
    عليكم الحساب . الله الله في الايتام فلا تغبوا أفواههم ولا يضيعوا بحضرتكم
    فقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : " من عال يتيما حتى يستغني أوجب
    الله عز وجل له بذلك الجنة كما أوجب لآكل مال اليتيم النار " . الله الله في
    القرآن فلا يسبقكم إلى العمل به أحد غيركم . الله الله في جيرانكم فإن النبي صلى
    الله عليه وآله أوصى بهم ومازال رسول الله صلى الله عليه وآله يوصي بهم حتى
    ظننا أنه سيورثهم . الله الله في بيت ربكم فلا يخلو منكم ما بقيتم فانه إن ترك لم
    تناظروا وأدنى ما يرجع به من أمه أن يغفر له ما سلف . الله الله في الصلاة فإنها
    خير العمل ، إنها عمود دينكم . الله الله في الزكاة فانها تطفئ غضب ربكم . الله
    الله في شهر رمضان فإن صيامه جنة من النار . الله الله في الفقراء والمساكين
    فشار كوهم في معايشكم . الله الله في الجهاد بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم فإنما
    يجاهد رجلان إمام هدى أو مطيع له مقتد بهداه . الله الله في ذرية نبيكم فلا يظلمن
    بحضرتكم وبين ظهرانيكم وأنتم تقدرون على الدفع عنهم . الله الله في أصحاب نبيكم
    الذين لم يحدثوا حدثا ولم يؤووا محدثا فإن رسول الله صلى الله عليه وآله أوصى
    بهم ولعن المحدث منهم ومن غيرهم والمؤوي للمحدث . الله الله في النساء وفيما
    ملكت أيمانكم فإن آخر ما تكلم به نبيكم عليه السلام أن قال : أوصيكم بالضعيفين :
    النساء وما ملكت أيمانكم . الصلاة الصلاة الصلاة ، لا تخافوا في الله لومة
    لائم ، يكفكم الله من آذاكم وبغى عليكم قولوا للناس حسنا كما أمركم الله عزوجل
    ، ولا تتركوا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فيولي الله أمركم شراركم ثم
    تدعون فلا يستجاب لكم عليهم ، وعليكم يا بني بالتواصل والتباذل والتبار
    وإياكم والتقاطع والتدابر والتفرق ، وتعانوا على البر والتقوى ولا
    تعاونوا على الاثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب ، حفظكم الله من
    أهل بيت وحفظ فيكم نبيكم ، أستودعكم الله وأقرأ عليكم السلام ورحمة الله
    وبركاته . ثم لم يزل يقول : " لا اله إلا الله " ، لا إله إلا الله " حتى قبض
    صلوات الله عليه و رحمته في ثلاث ليال من العشر الاواخر ليلة ثلاث وعشرين من
    شهر رمضان ليلة الجمعة سنة أربعين من الهجرة وكان ضرب ليلة إحدى وعشرين من شهر
    رمضان .




    تعليق


    • #22
      المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة

      بالتأكيد هو من أهل السنة حنفي المذهب ، ولكن هل انت من اهل السنة ؟ ومن ايهم : حنفي ام مالكي ام شافعي ام حنبلي ؟ ام وهابي العقيدة ؟ ام من غير دين الاسلام ؟ اجب بصراحة .
      لا تخدع نفسك فكثير من علماء الرافضة لهم القاب تشبه القاب اهل السنة ولو كان من اهل السنة لوجد له كتاب غير هذا معتبر عند السنة

      تعليق


      • #23
        المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة

        طيب انا معصوم ام لا
        كل هاشمي سيد من نسل الحسين له العصمة والتطهير فلما خص هؤلاء وحرم هؤلاء
        لو كنت انت فعلا هاشمي لعرفت حق اجدادك لكنكم من نسل وعاض السلاطين او الذين تقمصوا هذا النسب للوجاهة والسمعه بامر وعاض السلاطين

        بدليل دفاعك عن الظالمين وبخس حق الائمة المظلومين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين .


        اما خصوص القندوزي الحنفي فهو من اهل السنه بشهادة علماء السنه وفتاويهم .
        اما الذين لامعرفة لهم بالعلماء امثالك فاكيد يرمونه بالتشيع لقوله الحق ؟.
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #24
          المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
          لو كنت انت فعلا هاشمي لعرفت حق اجدادك لكنكم من نسل وعاض السلاطين او الذين تقمصوا هذا النسب للوجاهة والسمعه بامر وعاض السلاطين

          بدليل دفاعك عن الظالمين وبخس حق الائمة المظلومين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين .


          اما خصوص القندوزي الحنفي فهو من اهل السنه بشهادة علماء السنه وفتاويهم .
          اما الذين لامعرفة لهم بالعلماء امثالك فاكيد يرمونه بالتشيع لقوله الحق ؟.
          اول من شرد اجدادي هم انتم
          لايذكر التاريخ حقيقة ان اهل البيت مشردين ليس لهم وطن مع ان وطنهم الاصلي هو مكة حفظها الله لكن لماذا لا نجد كل الاسر الهاشمية المنتشرة في الارض محصورة في مكة السبب هو التشريد الذي حصل من الرافضة

          هذا حق اجدادي الذي تعرفونه جيدا
          المهم لم اكذب حين قلت ما قلت ولو فرضنا ان هذا القندوزي هو من اهل السنة فواحد من الملايين السنة لا يؤثر نعتبره مرتد وهرب لبلاد الشرك
          هذا من جهة ومن جهة اخرى هو حنفي والاحناف لهم قول في الرافضة ليتك تذكره فكيف يجوز عقلا ان يخالف حنفي قول مذهبه

          ------------------
          اعيد السؤال
          السادة الاهدل بقبائلهم المتعددة والمنتشرة في الجزيرة العربية ينتمون لأهل البيت فكيف خصصت هؤلاء دون غيرهم مع انهم في المجموع يعتبرون من العترة وهؤلاء خصهم سيدنا محمد بقوله اوصيكم بكتاب الله وعترتي اهل بيتي يعني بالمجموع والمجموع هذا او غالب اهل البيت سنة
          لا تقل لي هؤلاء ايضا لا يعرفون اجدادهم

          الحديث : اوصيكم بكتاب الله وعترتي اهل بيتي
          هذا الشاهد ليس فيه تخصيص
          ولو فرضنا بأن هنا وصية من الرسول فمن خالف هذه الوصية وشرد اهل البيت هم الرافضة انفسهم
          اقول شيئا انت تؤمن بالله وتعرف ان لأهل البيت حقا فالعن من شردهم قل معي
          اللهم العن من شرد ال بيت نبيك والعن ابوه وامه وكل من انحدر منه الى يوم القيامة والعن اجداده فردا فردا من اب وام الى ادم
          هل تستطيع
          اذا كان من قتل الحسين وهم شيعته انت لا تستطيع ان تقول اللهم العن اجدادي قتلة الحسين بينما انا اقول اللهم العن كل من تشيع لنا وقتلنا
          تعرف يا رافضي اني اقول كل صباح اللهم اني اعوذ بك من الشيطان الرجيم وكل شيعي زيدي ورافضي واسماعيلي ويهودي ونصراني ومجوسي
          ستقول الرافضي والزيدي والاسماعيلي قدمتهم قبل اليهود اقول هؤلاء لم يقتلونا ولم يشردونا

          بالنسبة للكلمة التي قلتها اني ممن ينتحل النسب الشريف هذه اقول لك اتق الله فالاهدل لم يكن من وعاظ السلاطين بل كونوا لهم دولة اسلامية يعني لا بني امية ولابني العباس كانت لهم يد علينا ممكن ترجع لكتب التاريخ وتنظر في الامر

          تعليق


          • #25
            المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
            لا تخدع نفسك فكثير من علماء الرافضة لهم القاب تشبه القاب اهل السنة ولو كان من اهل السنة لوجد له كتاب غير هذا معتبر عند السنة
            http://www.aqaed.com/faq/487/
            السيد الاهدل . السلام عليكم . اجبتني في المشاركة رقم (22) بهذا الجواب المقتبس من كلامكم اعلاه ووصفتني بكوني اخدع نفسي ونفيت ان يكون القندوزي الحنفي من اهل السنة والجماعة ولكن لنرى من هو الذي يخدع نفسه او من هو لا يعرف حتى علمائه ويجادل بغير علم ؟؟؟
            اعتراف موقع مركز الفتوى بالشبكة الإسلامية (إسلام ويب) وهو عبارة عن هيئة شرعية بإشراف إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر اعترف هذا المركز بان القندوزي الحنفي من أهل السنة والجماعة واليك نص الفتوى :
            رقـم الفتوى : 52163
            عنوان الفتوى: تفنيد شبهة حول تحديد الأئمة الاثني عشر
            تاريخ الفتوى : 2004-08-17 / 17-8-2004
            السؤال :
            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , لقد ذكرتم في فتوى رقم 51519 تحت عنوان (اختلاف العلماء في فهم النصوص لا يناقض أية إكمال الدين ) بأن الرسول صلى الله عليه و سلم لم يعرف الخلفاء الاثني عشر ولم يعط من صفاتهم ما يقطع النزاع فيهم...كيف للرسول (صلى الله عليه وسلم ) أن يدع أمته في حيره وتخبط من بعده , أيعقل ذلك ؟ وكيف له ذكر عددهم من دون ذكر أسمائهم ؟ وما الفائدة من ذكر العدد من دون الأسماء ؟... كما اكتشفت في كتاب ( ينابيع المودة ) للقندوزي الحنفي (الباب 94) عن المناقب بسنده إلى جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " يا جابر إن أوصيائي وأئمة المسلمين من بعدي أولهم علي , ثم الحسن , ثم الحسين ثم علي بن الحسين , ثم محمد بن علي المعروف بالباقر ستدركه يا جابر فإذا لقيته فأقرأه مني السلام , ثم جعفر بن محمد , ثم موسى بن جعفر , ثم علي بن موسى , ثم محمد بن علي , ثم علي بن محمد , ثم الحسن بن علي , ثم القائم اسمه اسمي وكنيته كنيتي محمد بن الحسن بن علي ذاك الذي يفتح الله تبارك وتعالى على يديه مشارق الأرض ومغاربها , ذاك الذي يغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من امتحن الله قلبه للإيمان )...هكذا ورد في الكتاب المذكور كما ذكرت أسماؤهم في كتاب ( فرائد السمطين ) للحمويني الشافعي , أليس ذلك تناقضا من عندكم في قولكم بأن الرسول لم يعرف بهم في حال أن القندوزي الحنفي قد ذكرهم في كتابه , وهذا هو نفس العدد و نفس الأسماء التي تعتقد و تؤمن بهم ( الشيعه الإماميه الإثني عشريه ) لماذا لدي الشيعه الاثني عشرية المفهوم الواضح لهذا الحديث في حال نجد بأن أهل السنه لم يصلوا لنتيجه في فهم معناه ؟
            الرجاء أنا إنسان أبحث عن الفرقة الناجيه و لا أعتقد بأن الإسلام لم يدع مسألة أو لغزا أو مشكلة إلا وجعل لها الحل و لو كانت بمقدار رأس الدبوس...أنتظر إجاباتكم علي بفارغ الصبر....شكرا
            الفتوى
            الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
            فلا شك أن الله تعالى قد أخبر في كتابه أنه أكمل الدين وأتم النعمة ورضي لنا الإسلام دينا، وما يقع في بعض النصوص من إيهام أو إجمال فهو لا ينافي كمال الشرع، فقد أبهمت ساعة الإجابة يوم الجمعة، وأبهمت ليلة القدر، وبقي الحكم الشرعي بالتماس كل منهما، وإذا وقع هذا الإبهام في أمر يتعلق بحكم شرعي تكليفي فأولى أن يقع ذلك في أمر وجودي، نعني أنه من باب الإخبار ولا يتعلق به تكليف أصلا، فلم يقل أحد كيف يترك النبي صلى الله عليه وسلم أمته دون أن يحدد ساعة الإجابة يوم الجمعة، أو ليلة القدر تحديدا، لا يؤدي إلى حدوث شيء من النزاع، لأن نصوص الوحي إذا وردت وجب التسليم لها، وإن قصر العقل عن إدراك الحكمة من ورائها، أو كنه مجيئها على وجه ما.
            وقد اجتهد العلماء في تحديد الأئمة الاثني عشر الذين ورد ذكرهم في الحديث بناء على ما ورد من صفاتهم من كونهم خلفاء أو أمراء، وكونهم من قريش، وهذان الوصفان لا يجتمعان فيمن ذكر في الحديث المذكور في السؤال إلا في علي وابنه الحسن رضي الله عنهما، وتراجع الفتوى رقم : 6305 .
            ثم إن ههنا أمرا مهما جديرا بالذكر ، وهو أن رواية الصحيحين وغيرهما لم تذكر بأن عدد الأئمة يقتصر على اثني عشر إماما إلى قيام الساعة كما يعتقد ذلك من يعتقده، بل بينت أن الدين سيكون ظاهرا بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلى اثني عشر إماما كلهم من قريش، وقد وقع ذلك بالفعل.
            وأما تحديد أسماء هؤلاء الأئمة فلم يرد في شيء من كتب السنة المعتمدة فيما نعلم، فكيف تخص هذه الرواية على أولئك الأئمة، ويرويها القندوزي المتوفى سنة 1294هـ أو أبو إسحاق الحمويني المتوفى سنة 722هـ وكل منهما يرويها في كتاب له يُشَك في نسبته إليه لا سيما وأنهما سنيان ، وما تضمنه الكتاب لا يمت لأهل السنة بصلة، ولذلك قد شكك في نسبة هذين الكتابين إليهما بعض أهل العلم ، ويؤيده أننا لم نجد ذكرا لهذين الكتابين أو النقل عنهما في شيء من آلاف كتب أهل السنة التي بين أيدينا.
            وننبه إلى أن المسلم إذا لم يكن على قدم راسخة في العلم الشرعي فلا ينبغي له الاطلاع على كتب الضلالة أو مجادلة أهلها لأن ذلك قد يوقع في قلبه شبهة يصعب عليه التخلص منها.
            والله أعلم.

            تعليق


            • #26
              المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة
              الاخ السيد الاهدل . السلام عليكم .
              بخصوص دليل التعميم الذي واعدتك به في ادخال باقي الائمة التسعة المعصومين (ع) في لفظ اهل البيت مع اصحاب الكساء الخمسة (ع) التي نزلت بشأنهم اية التطهير ، هو التالي :

              *** القندوزي ، ينابيع المودة لذوي القربى ، ج 1 ، ص 344 - 348 :
              [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
              قال علي (ع) : أيها الناس أتعلمون أن الله أنزل في كتابه : { إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ( الأحزاب : 33 ) } فجمعني وفاطمة وابني الحسن والحسين ، ثم القى علينا كساء ، وقال : اللهم هؤلاء أهل بيتي ولحمي يؤلمني مايؤلمهم ويؤذيني ما يؤذيهم ويحرجني ما يحرجهم فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، فقالت أم سلمة : وأنا يا رسول الله ، فقال : أنت إلى خير إنما نزلت في وفى ابنتي وفي أخي علي بن أبي طالب وفى ابني وفى تسعة من ولد ابني الحسين خاصة ، ليس معنا فيها لأحد شرك .
              يا اخي القندوزي ليس حجة عند اهل السنة
              انا لو قلت لك انظر هذا الشافعي بجلالة قدره يقول انه رافضي هل ستقول نعم هو رافضي
              كذلك اهل السنة ينكرون ان يكون القندوزي والحسكاني وغيره من اهل السنة

              تعليق


              • #27
                المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة

                السيد الاهدل . السلام عليكم . اجبتني في المشاركة رقم (22) بهذا الجواب المقتبس من كلامكم اعلاه ووصفتني بكوني اخدع نفسي ونفيت ان يكون القندوزي الحنفي من اهل السنة والجماعة ولكن لنرى من هو الذي يخدع نفسه او من هو لا يعرف حتى علمائه ويجادل بغير علم ؟؟؟
                اعتراف موقع مركز الفتوى بالشبكة الإسلامية (إسلام ويب) وهو عبارة عن هيئة شرعية بإشراف إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر اعترف هذا المركز بان القندوزي الحنفي من أهل السنة والجماعة واليك نص الفتوى :
                رقـم الفتوى : 52163
                عنوان الفتوى: تفنيد شبهة حول تحديد الأئمة الاثني عشر
                تاريخ الفتوى : 2004-08-17 / 17-8-2004
                السؤال :
                السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , لقد ذكرتم في فتوى رقم 51519 تحت عنوان (اختلاف العلماء في فهم النصوص لا يناقض أية إكمال الدين ) بأن الرسول صلى الله عليه و سلم لم يعرف الخلفاء الاثني عشر ولم يعط من صفاتهم ما يقطع النزاع فيهم...كيف للرسول (صلى الله عليه وسلم ) أن يدع أمته في حيره وتخبط من بعده , أيعقل ذلك ؟ وكيف له ذكر عددهم من دون ذكر أسمائهم ؟ وما الفائدة من ذكر العدد من دون الأسماء ؟... كما اكتشفت في كتاب ( ينابيع المودة ) للقندوزي الحنفي (الباب 94) عن المناقب بسنده إلى جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " يا جابر إن أوصيائي وأئمة المسلمين من بعدي أولهم علي , ثم الحسن , ثم الحسين ثم علي بن الحسين , ثم محمد بن علي المعروف بالباقر ستدركه يا جابر فإذا لقيته فأقرأه مني السلام , ثم جعفر بن محمد , ثم موسى بن جعفر , ثم علي بن موسى , ثم محمد بن علي , ثم علي بن محمد , ثم الحسن بن علي , ثم القائم اسمه اسمي وكنيته كنيتي محمد بن الحسن بن علي ذاك الذي يفتح الله تبارك وتعالى على يديه مشارق الأرض ومغاربها , ذاك الذي يغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من امتحن الله قلبه للإيمان )...هكذا ورد في الكتاب المذكور كما ذكرت أسماؤهم في كتاب ( فرائد السمطين ) للحمويني الشافعي , أليس ذلك تناقضا من عندكم في قولكم بأن الرسول لم يعرف بهم في حال أن القندوزي الحنفي قد ذكرهم في كتابه , وهذا هو نفس العدد و نفس الأسماء التي تعتقد و تؤمن بهم ( الشيعه الإماميه الإثني عشريه ) لماذا لدي الشيعه الاثني عشرية المفهوم الواضح لهذا الحديث في حال نجد بأن أهل السنه لم يصلوا لنتيجه في فهم معناه ؟
                الرجاء أنا إنسان أبحث عن الفرقة الناجيه و لا أعتقد بأن الإسلام لم يدع مسألة أو لغزا أو مشكلة إلا وجعل لها الحل و لو كانت بمقدار رأس الدبوس...أنتظر إجاباتكم علي بفارغ الصبر....شكرا
                الفتوى
                الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
                فلا شك أن الله تعالى قد أخبر في كتابه أنه أكمل الدين وأتم النعمة ورضي لنا الإسلام دينا، وما يقع في بعض النصوص من إيهام أو إجمال فهو لا ينافي كمال الشرع، فقد أبهمت ساعة الإجابة يوم الجمعة، وأبهمت ليلة القدر، وبقي الحكم الشرعي بالتماس كل منهما، وإذا وقع هذا الإبهام في أمر يتعلق بحكم شرعي تكليفي فأولى أن يقع ذلك في أمر وجودي، نعني أنه من باب الإخبار ولا يتعلق به تكليف أصلا، فلم يقل أحد كيف يترك النبي صلى الله عليه وسلم أمته دون أن يحدد ساعة الإجابة يوم الجمعة، أو ليلة القدر تحديدا، لا يؤدي إلى حدوث شيء من النزاع، لأن نصوص الوحي إذا وردت وجب التسليم لها، وإن قصر العقل عن إدراك الحكمة من ورائها، أو كنه مجيئها على وجه ما.
                وقد اجتهد العلماء في تحديد الأئمة الاثني عشر الذين ورد ذكرهم في الحديث بناء على ما ورد من صفاتهم من كونهم خلفاء أو أمراء، وكونهم من قريش، وهذان الوصفان لا يجتمعان فيمن ذكر في الحديث المذكور في السؤال إلا في علي وابنه الحسن رضي الله عنهما، وتراجع الفتوى رقم : 6305 .
                ثم إن ههنا أمرا مهما جديرا بالذكر ، وهو أن رواية الصحيحين وغيرهما لم تذكر بأن عدد الأئمة يقتصر على اثني عشر إماما إلى قيام الساعة كما يعتقد ذلك من يعتقده، بل بينت أن الدين سيكون ظاهرا بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلى اثني عشر إماما كلهم من قريش، وقد وقع ذلك بالفعل.
                وأما تحديد أسماء هؤلاء الأئمة فلم يرد في شيء من كتب السنة المعتمدة فيما نعلم، فكيف تخص هذه الرواية على أولئك الأئمة، ويرويها القندوزي المتوفى سنة 1294هـ أو أبو إسحاق الحمويني المتوفى سنة 722هـ وكل منهما يرويها في كتاب له يُشَك في نسبته إليه لا سيما وأنهما سنيان ، وما تضمنه الكتاب لا يمت لأهل السنة بصلة، ولذلك قد شكك في نسبة هذين الكتابين إليهما بعض أهل العلم ، ويؤيده أننا لم نجد ذكرا لهذين الكتابين أو النقل عنهما في شيء من آلاف كتب أهل السنة التي بين أيدينا.
                وننبه إلى أن المسلم إذا لم يكن على قدم راسخة في العلم الشرعي فلا ينبغي له الاطلاع على كتب الضلالة أو مجادلة أهلها لأن ذلك قد يوقع في قلبه شبهة يصعب عليه التخلص منها.
                والله أعلم.
                زلة قدم من الكاتب فقط والا القندوزي والحمويني ليسوا سنة
                حسنا لننهي هذا الموضوع
                كل شيخ له اسناده انت تعرف هذا
                اعطني اسناد الحوميني والقندوزي

                القندوزي اسناده لابن عربي الوجودي يعني حتى اخرجت الجمل واتيت بالقندوزي لتدخله بدلا عن الجمل لن تستطيع والمثال انت تعرف انه للصعوبة
                ومثله الحمويني

                القندوزي شيخه ابن عربي هذا وتنبه له كان ابن تيمية صديقه لهذا تجد فيفلسفة ابن تيمية شيئا من افكر وحدة الوجود فقابله السيد بدر الدين الاهدل وسمع منه مقالته فكفره والف فيه كتابا اضع لك رابطه
                يعني شيخ القندوزي كفره اغلب السنة طبعا رجع ابن تيمية عن تعظيمه لابن عربي لما في اقواله من وحدة الوجود

                الحمويني هذا اسناده

                في كتابه " فرائد السمطين" ، ينقل عنه الرافضة كما هو في موقع آية الله الطهراني بالنصّ : ( روى‌ شيخ‌ الإسلام‌ إبراهيم‌ بن‌ محمّد الحمويني في‌ " فرائد السمطين " عن‌ السيّد النسّابة‌ جلال‌ الدين‌ عبد الحميد بن‌ فخّار بن‌ مَعْدبن‌ فخّار الموسويّ (رحمه ‌الله)‌ ، قال ‌: أنبأنا والدي‌ السيّد شمس‌ الدين‌ فخّار الموسويّ (رحمه ‌الله)‌ إجازة‌ بروايته‌ عن‌ شاذان‌ بن‌ جبرئيل‌ القمّيّ ، عن‌ جعفر بن‌ محمّد الدوريستيّ ، عن‌ أبيه ‌، عن‌ أبي‌ جعفر محمّد بن‌ علي بن‌ بابويه‌ القمّيّ ، عن‌ محمّد بن‌ الحسن ‌، عن‌ سعد بن‌ عبد الله ‌، عن‌ يعقوب‌ بن‌ يزيد ، عن‌ حمّادبن‌ عيسي‌ ، عن‌ عمر بن‌ أُذَينة‌ ، عن‌ أبان‌ بن‌ أبي‌ عيّاش‌ ، عن‌ سُليم ‌بن‌ قَيْس‌ الهلإلي أنّه‌ قال‌: رأيتُ عليّاً (عليه‌ السلام)‌ في‌ مسجد رسول ‌الله‌ (صلّي‌الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم)‌ في‌ خلافة‌ عثمان ‌، وجماعة‌ يتحدّثون‌ ويتذاكرون‌ العلم‌ والفقه ‌، فذكروا قريشاً وفضلها وسوابقها وهجرتها وما قال‌ فيها رسول‌ الله‌ (صلّي‌الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم)‌ من‌ الفضل‌ :
                مثل‌ قوله ‌: « الأئمّة‌ من‌ قريش » .
                وقوله‌ : « الناس‌ تبع‌ لقريش ‌، وقريش‌ أئمّة‌ العرب » ‌.
                وقوله ‌: « لاتسبّوا قريشاً » .
                وقوله‌: « إنّ للقرشيّ قوّة‌ رجلين‌ من‌ غيرهم »‌.
                وقوله‌ : « مَن‌ أبغض‌ قريشاً أبغضه‌ الله ».
                وقوله ‌: « مَن‌ أراد هوان‌ قريش ‌، أهانه الله‌ » ).

                من هو شيخه هنا الذي اسمه شاذان

                القسم الثاني ما رواه جماعة من أعلام القوم:
                منهم العلامة الحمويني في (فرائد السمطين) قال:
                أنبأني الشيخ أحمد بن إبراهيم القاروني، أنبأ أبو طالب الهاشمي إذنا، أنبأ شاذان بن جبرئيل القمي بقرائتي عليه، أنبأ محمد بن عبد العزيز القمي، أنبأ أبو عبد الله محمد بن أحمد النظيري، قال: أنبأ أستاذ الأنام شيخ الاسلام أبو محمد حمد بن الفضل، قال: أنبأ أبو منصور شجاع بن علي الصقلي الشيباني، قال: أنبأ إبراهيم بن عبد الله ابن خورسيد قوله: قال: أنبأ أبو العباس أحمد بن محمد بن سعد بن عقدة الحافظ، قال: نبأ محمد بن عبيد والحسن بن علي بن بزيع، قال: نبأ محمد بن عمران بن أبي ليلى، قال: نبأ حبيب بن راشد عن الأعمش عن أبي وايل عن حذيفة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: علي طاعته طاعتي ومعصيته معصيتي.
                ومنهم العلامة القندوزي في (ينابيع المودة) (ص 82 ط اسلامبول):
                روى الحديث عن حذيفة بن يمان بعين ما تقدم عن (فرائد السمطين).
                القسم الثالث ما رواه القوم:



                الفضائل - شاذان بن جبرئيل القمي

                راضي بذمتك انا هل يروي سني عن شافعي

                تعليق


                • #28
                  المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة

                  زلة قدم من الكاتب فقط والا القندوزي والحمويني ليسوا سنة
                  حسنا لننهي هذا الموضوع
                  كل شيخ له اسناده انت تعرف هذا
                  اعطني اسناد الحوميني والقندوزي

                  القندوزي اسناده لابن عربي الوجودي يعني حتى اخرجت الجمل واتيت بالقندوزي لتدخله بدلا عن الجمل لن تستطيع والمثال انت تعرف انه للصعوبة
                  ومثله الحمويني

                  القندوزي شيخه ابن عربي هذا وتنبه له كان ابن تيمية صديقه لهذا تجد فيفلسفة ابن تيمية شيئا من افكر وحدة الوجود فقابله السيد بدر الدين الاهدل وسمع منه مقالته فكفره والف فيه كتابا اضع لك رابطه
                  يعني شيخ القندوزي كفره اغلب السنة طبعا رجع ابن تيمية عن تعظيمه لابن عربي لما في اقواله من وحدة الوجود

                  الحمويني هذا اسناده

                  في كتابه " فرائد السمطين" ، ينقل عنه الرافضة كما هو في موقع آية الله الطهراني بالنصّ : ( روى‌ شيخ‌ الإسلام‌ إبراهيم‌ بن‌ محمّد الحمويني في‌ " فرائد السمطين " عن‌ السيّد النسّابة‌ جلال‌ الدين‌ عبد الحميد بن‌ فخّار بن‌ مَعْدبن‌ فخّار الموسويّ (رحمه ‌الله)‌ ، قال ‌: أنبأنا والدي‌ السيّد شمس‌ الدين‌ فخّار الموسويّ (رحمه ‌الله)‌ إجازة‌ بروايته‌ عن‌ شاذان‌ بن‌ جبرئيل‌ القمّيّ ، عن‌ جعفر بن‌ محمّد الدوريستيّ ، عن‌ أبيه ‌، عن‌ أبي‌ جعفر محمّد بن‌ علي بن‌ بابويه‌ القمّيّ ، عن‌ محمّد بن‌ الحسن ‌، عن‌ سعد بن‌ عبد الله ‌، عن‌ يعقوب‌ بن‌ يزيد ، عن‌ حمّادبن‌ عيسي‌ ، عن‌ عمر بن‌ أُذَينة‌ ، عن‌ أبان‌ بن‌ أبي‌ عيّاش‌ ، عن‌ سُليم ‌بن‌ قَيْس‌ الهلإلي أنّه‌ قال‌: رأيتُ عليّاً (عليه‌ السلام)‌ في‌ مسجد رسول ‌الله‌ (صلّي‌الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم)‌ في‌ خلافة‌ عثمان ‌، وجماعة‌ يتحدّثون‌ ويتذاكرون‌ العلم‌ والفقه ‌، فذكروا قريشاً وفضلها وسوابقها وهجرتها وما قال‌ فيها رسول‌ الله‌ (صلّي‌الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم)‌ من‌ الفضل‌ :
                  مثل‌ قوله ‌: « الأئمّة‌ من‌ قريش » .
                  وقوله‌ : « الناس‌ تبع‌ لقريش ‌، وقريش‌ أئمّة‌ العرب » ‌.
                  وقوله ‌: « لاتسبّوا قريشاً » .
                  وقوله‌: « إنّ للقرشيّ قوّة‌ رجلين‌ من‌ غيرهم »‌.
                  وقوله‌ : « مَن‌ أبغض‌ قريشاً أبغضه‌ الله ».
                  وقوله ‌: « مَن‌ أراد هوان‌ قريش ‌، أهانه الله‌ » ).

                  من هو شيخه هنا الذي اسمه شاذان

                  القسم الثاني ما رواه جماعة من أعلام القوم:
                  منهم العلامة الحمويني في (فرائد السمطين) قال:
                  أنبأني الشيخ أحمد بن إبراهيم القاروني، أنبأ أبو طالب الهاشمي إذنا، أنبأ شاذان بن جبرئيل القمي بقرائتي عليه، أنبأ محمد بن عبد العزيز القمي، أنبأ أبو عبد الله محمد بن أحمد النظيري، قال: أنبأ أستاذ الأنام شيخ الاسلام أبو محمد حمد بن الفضل، قال: أنبأ أبو منصور شجاع بن علي الصقلي الشيباني، قال: أنبأ إبراهيم بن عبد الله ابن خورسيد قوله: قال: أنبأ أبو العباس أحمد بن محمد بن سعد بن عقدة الحافظ، قال: نبأ محمد بن عبيد والحسن بن علي بن بزيع، قال: نبأ محمد بن عمران بن أبي ليلى، قال: نبأ حبيب بن راشد عن الأعمش عن أبي وايل عن حذيفة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: علي طاعته طاعتي ومعصيته معصيتي.
                  ومنهم العلامة القندوزي في (ينابيع المودة) (ص 82 ط اسلامبول):
                  روى الحديث عن حذيفة بن يمان بعين ما تقدم عن (فرائد السمطين).
                  القسم الثالث ما رواه القوم:

                  http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...82%D9%85%D9%8A

                  الفضائل - شاذان بن جبرئيل القمي

                  راضي بذمتك انا هل يروي سني عن شافعي
                  حجي الاهدل حبل الكذب قصير كما تعلم
                  وهذه المكتبة الشاملة السنة السلفية تفضح الكذاب
                  قال اسماعيل بشا البغدادي في هدية العارفين ج 1 ص 408
                  وهذا كلام إسماعيل باشا البغدادي صاحب (هدية العارفين 1: 408): ((القندوزي ـ سليمان بن خواجه كلان إبراهيم بن بابا خواجة القندوزي البلخي، الصوفي، الحسيني، نزيل القسطنطينية، ولد سنة 1220، وتوفي 1294، له (أجمع الفوائد، مشرق الأكوان، ينابيع المودّة في شمائل النبي(صلى الله عليه وآله ) وأخبار أهل البيت في مجلد مطبوع).
                  وقال صاحب (معجم المؤلفين4: 252): ((سليمان بن إبراهيم، القندوزي، البلخي، الحسيني، صوفي ، من تصانيفه (أجمع الفوائد، مشرق الأكوان، ينابيع المودّة لذوي القرى)، كما ذكر صاحب (معجم المطبوعات ص 586)، وبروكلمان الألماني 3: 831، وإيضاح المكنون 2

                  : 731.
                  ويعد كتابه هذا (ينابيع المودّة) في واقع حاله جامعاً لجملة كتب جمعت فضائل ومناقب أهل البيت(عليهم السلام) كذخائر العقبى، ومناقب الخوارزمي وابن المغازلي وجواهر العقدين للسمهودي وفرائد السمطين للحمويني.
                  الثاني وهو الحمويني فهو شيخ اذهبي حيث قال عنه في تذكرة الحفاظ ج 4 ص 1505
                  أما الشيخ الحمويني صاحب (فرائد السمطين) فهو شيخ الحافظ الذهبي وقد قال عنه في (تذكرة الحفاظ 4: 1505): ((سمعت من الإمام المحدّث الأوحد الأكمل فخر الإسلام صدر الدين إبراهيم بن حمد بن حمويه الخراساني الجويني شيخ الصوفية قدم علينا طالب حديث وروى لنا عن رجلين من أصحاب المؤيد الطوسي وكان شديد الاعتناء بالرواية وتحصيل الأجزاء، حسن القراءة، مليح الشكل مهيباً ديّفناً صالحا، وعلى يده أسلم غازان الملك مات سنة أثنتين وعشرين وسبعمائة وله ثمان وسبعون سنة رحمه الله تعالى)).
                  وقال شيخك التبريزي في مرأة الكتب ص 139
                  ((إبراهيم بن محمد بن المؤيد بن عبد الله بن علي بن محمد بن حمويه.. كان شيخ الذهبي، كما صرح به في معجمه، وذكر نسبه كما ذكرنا، وقال: الإمام الكبير المحدّث، شيخ المشايخ، صدر الدين أبو المجامع الخراساني الجويني الصوفي: (( ولد سنة أربع وأربعين وستمائه، وسمع بخراسان وبغداد والشام والحجاز، وكان ذا اعتناء بهذا الشأن، وعلى يده أسلم الملك غازان، توفي بخراسان في سنة اثنتين وعشرين وسبعمائة، قرأنا على أبي المجامع إبراهيم بن حمويه سنة خمس وتسعين وستمائه.. إلى آخره)).
                  ونقل التبريزي أيضاً عن عبد الرحيم بن الحسن الأسنوي قوله في (طبقات الشافعية):
                  ((صدر الدين إبراهيم بن سعد الدين محمد بن المؤيد المعروف بـ ((الحموي)) نسبة إلى مدينة حماة، لأن جده كان من أبناء ملوكها. كان المذكور إماماً في علوم الحديث والفقه، كثير الأسفار في طلب العلم، طويل المراجعة، مشهوراً بالولاية هو وأبوه، سكن بقرية من قرى نيسابور، وتوفي بها .
                  هذا اولاً تبين انك كذاب !1 لا تتورع بنصرة مذهبك مذهب بني سفيان بالكذب والتزوير والتدليس وقلب الحقائق
                  ثانياً توالي قول : قتلوا اجداد آل محمد عليهم الصلاة والسلام كما تدعي بدل ما تلعنهم فابو سفيان الذي حاربه الله رسوله وابنه معاوية حارب امير المؤمنين عليه السلام وأبنه يزيد الملعون الذي قتل سيد شباب اهل الجنة الحسين عليه السلام
                  وقتل أهل البيت ولم يترك منهم احد حتى الطفل الرضيع
                  على كل حال فقد نفضح امرك إمام الجميع


                  التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 01-03-2020, 02:00 PM.




                  إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                  فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                  تعليق


                  • #29
                    المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة

                    اول من شرد اجدادي هم انتم
                    لايذكر التاريخ حقيقة ان اهل البيت مشردين ليس لهم وطن مع ان وطنهم الاصلي هو مكة حفظها الله لكن لماذا لا نجد كل الاسر الهاشمية المنتشرة في الارض محصورة في مكة السبب هو التشريد الذي حصل من الرافضة

                    هذا حق اجدادي الذي تعرفونه جيدا
                    المهم لم اكذب حين قلت ما قلت ولو فرضنا ان هذا القندوزي هو من اهل السنة فواحد من الملايين السنة لا يؤثر نعتبره مرتد وهرب لبلاد الشرك
                    هذا من جهة ومن جهة اخرى هو حنفي والاحناف لهم قول في الرافضة ليتك تذكره فكيف يجوز عقلا ان يخالف حنفي قول مذهبه

                    ------------------
                    اعيد السؤال
                    السادة الاهدل بقبائلهم المتعددة والمنتشرة في الجزيرة العربية ينتمون لأهل البيت فكيف خصصت هؤلاء دون غيرهم مع انهم في المجموع يعتبرون من العترة وهؤلاء خصهم سيدنا محمد بقوله اوصيكم بكتاب الله وعترتي اهل بيتي يعني بالمجموع والمجموع هذا او غالب اهل البيت سنة
                    لا تقل لي هؤلاء ايضا لا يعرفون اجدادهم

                    الحديث : اوصيكم بكتاب الله وعترتي اهل بيتي
                    هذا الشاهد ليس فيه تخصيص
                    ولو فرضنا بأن هنا وصية من الرسول فمن خالف هذه الوصية وشرد اهل البيت هم الرافضة انفسهم
                    اقول شيئا انت تؤمن بالله وتعرف ان لأهل البيت حقا فالعن من شردهم قل معي
                    اللهم العن من شرد ال بيت نبيك والعن ابوه وامه وكل من انحدر منه الى يوم القيامة والعن اجداده فردا فردا من اب وام الى ادم
                    هل تستطيع
                    اذا كان من قتل الحسين وهم شيعته انت لا تستطيع ان تقول اللهم العن اجدادي قتلة الحسين بينما انا اقول اللهم العن كل من تشيع لنا وقتلنا
                    تعرف يا رافضي اني اقول كل صباح اللهم اني اعوذ بك من الشيطان الرجيم وكل شيعي زيدي ورافضي واسماعيلي ويهودي ونصراني ومجوسي
                    ستقول الرافضي والزيدي والاسماعيلي قدمتهم قبل اليهود اقول هؤلاء لم يقتلونا ولم يشردونا

                    بالنسبة للكلمة التي قلتها اني ممن ينتحل النسب الشريف هذه اقول لك اتق الله فالاهدل لم يكن من وعاظ السلاطين بل كونوا لهم دولة اسلامية يعني لا بني امية ولابني العباس كانت لهم يد علينا ممكن ترجع لكتب التاريخ وتنظر في الامر
                    اولا لاتقلب الموضوع كعادتك وتريد تعطي اعلانات دعائية وتريد الالتساق بهذا النسب الطاهر .

                    يوجد اادلة نسابه الان ينفون عنكم هذا النسب بالادلة القاطعة والسلام
                    ويبقى ادعائكم خالي من البينة .

                    ثم ان هناك دليل عقلي ينفي كونكم من هذا النسب الطاهر بدليل ان اغلب ذرية ااهل البيت اليوم من اتباع اهل البيت بقوا رغم الظروف التي مرت بهم من القتل والتشريد والظلم وبقوا محافظين على عقيدتهم باتباع اهل البيت الى يومنا الحاضر وهم معروفين بالتواتر نسبا عن نسب وجيلا بعد جيل انتسابهم لهذا النسب الطاهر رغم تهجيرهم من قبل حكام بني امية وبني العباس الذين تحبهم انتم وتعشقهم وتعشق حكامهم الذين اقصوا اهل البيت .
                    فلو كنت سيد من ذرية رسول الله لبقيتم على معتقد اجداد كما هو اليوم عليه السادة من ذرية رسول الله في العالم لا ان تكون بعقائد قاتليهم ومقصيهم وهذا اكبر دليل تقمصكم هذا النسب بهتانا وزورا .
                    فلو كنت فعلا سيد لعرفت من هم اجداد ولحافظت على على عقائدهم ولتمسكت بهم لا انت تكون بعقائد قاتليهم فهذا يدلل على انكم لست بسادة .
                    ثم قولك باننا روافض فاقول لك نعم صدقت نحن روافض لكن لامن حيث تضن كما علمك بها الوهابية وانما من حيث نحن .
                    بمعنى اننا رفضنا الظالمين واتبعنا محمد واله الطاهرين
                    فنحن لانبقل الا بالحق ورفضنا الظلم والجور الذي مارسة اسيادك وكبارائك الظالمين بحق العترة الطاهرين .
                    فحينما رفضناهم ورفضنا طريقتهم اطلقتم علينا روافض ونحن نفتخر بذلك .
                    ولنا اسوة باتباع موسى المخلصين الذين رفضوا عبادة العجل ورفضوا فرعون فاسموهم وعاض فرعون بانهم روافض اي رفضوا عبادة فرعون فنحن نرفض الظلم والظالمين ونتمسك بالحق والصدق وهم محمد واله الطاهرين .

                    اما قولك نحن الذي شردنا اهل البيت فاقول لك كذبت وفضحت
                    لان اهل البيت مسكنهم مكة والمدينة كما تقر والذين هجرهم من دريارهم هم ساداتك الظالمين انسيت ابو سفيان كيف طرد رسول الله من مكة ونسيت كيف حاربه ونسيت من حارب علي بن ابي طالب سيدتك عائشة ونسيت كيف حارب سيدك معاوية الامام علي وسيدك يزيد الامام الحسين حيث كان الامام الحسين بمكة واتاه والي يزيد العين يطلب منه البيعة والا قتله فقال مقولته الشهيرة مثلي لايبايع مثلك .
                    واخرجوا الامام الحسين من مكة والمدينة ولم يسمحوا له الا بكربلاء ليقتوه ؟ ومن هم الذين فعلوا ذلك انسيت هم يزيد وعمر بن سعد وحاشيتهم وكلهم تحترمهم انت وتروي عنهم بل يزيد عندك بحسب اراء الوهابية خليفة شرعي والامام الحسين سيد شباب اهل الجنة هو الذي اخطأ ؟ هذه معتقداتكم .

                    بل الذين اخرج اهل البيت هو الذي لم يراعي حرمة القران حينما قال الله في محكم كتابه الكريم ( ما اسالكم عليه اجرا الا المودة في القربى) ورسول الله قال لكم مرارا الله الله باهل بيتي وانتم تعمدتم قتلهم واقصائهم وتشريدهم والذي شردهم هم من يوم السقيفة ؟ وشعارهم (لاتبقوا لاهل هذا البيت من باقية) .
                    واسال نفسك كيف استشهد اهل البيت وماذا فعل لهم بني امية وبنوا العباس وكيف ملئوا بهم السجون .
                    فنقول بصوت عالي الا لعنة الله على الظالمين الذين قتلوا اهل البيت وظلموهم ولم يراعوا حق الله وحق رسوله فيهم والذين رضوا بقتلهم وايدوا من قتلهم .
                    وانت تؤيد ممن قتلهم وظلمهم وحكمك معروف .
                    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X