إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى(مُحمد الرحمة صلى الله عليه واله)411

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    نظرية حسبنا كتاب الله ومن الذي قالها وما هو هدفه ...
    وبينا أن عمر من قالها وخالف الله ورسوله ..وفي هذه اللحظة انقسم الناس إلى شيعة مع كتاب الله وعترتي أهل بيت وقسم مع حسبنا كتاب الله أي أهل الجماعةلم يكن حول النبي (صلَّى الله عليه وآله) في اللحظات الأخيرة إلاّ علي بن أبي طالب وبنو هاشم ونساؤه. وقد علم الناس بوفاته (صلَّى الله عليه وآله) من الضجيج والصراخ الذي علا من بيت الرسول (صلَّى الله عليه وآله) حزناً على فراق الحبيب، وخفقت القلوب هلعة لرحيل أشرف خلق اللهوانتشر خبر الوفاة في المدينة انتشار النار في الهشيم ودخل الناس في حزن وذهول رغم أنه (صلَّى الله عليه وآله) كان قد مهّد لذلك ونعى نفسه الشريفة عدّة مرات وأوصى الأمة بما يلزمها من طاعة وليّها وخليفته من بعده علي ابن أبي طالب. لقد كانت وفاته صدمة عنيفة هزّت وجدان المسلمين، فهاجت المدينة بسكانها وازدادت حيرة المجتمعين حول دار الرسول(صلَّى الله عليه وآله) أمام كلمة عمر بن الخطاب التي قالها وهو يهدد بالسيف: إنّ رجالاً من المنافقين يزعمون أن رسول الله (صلَّى الله عليه وآله) قد مات، إنه والله ما مات ولكنّه قد ذهب إلى ربه كما ذهب موسى بن عمران

    تعليق


    • #12
      رغم أ نّه لا تشابه بين غياب موسى(عليه السلام) ووفاة النبي محمد(صلَّى الله عليه وآله) ،

      لكن مواقف عمر التالية لعلّها تكشف النقاب عن إصراره على هذه المقارنة
      نعم ، لم يهدأ عمر حتى قدم أبو بكر من السنح ودخل إلى بيت رسول الله (صلَّى الله عليه وآله) فكشف عن وجه النبي (صلَّى الله عليه وآله) وخرج مسرعاً وقال: أيها الناس من كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حيّ لا يموت وتلا قوله تعالى: (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ)
      وتركوا رسولنا الكريم وأسرع أبو بكر وعمر بن الخطاب مع بعض أصحابهما إلى سقيفة بني ساعدة بعد أن عرفا أنّ اجتماعاً قد حصل في السقيفة فيما يخصّ الخلافة بعد وفاة رسول الله (صلَّى الله عليه وآله). متناسين نصبُ عليّ بن أبي طالب وكذا بيعتهم إيّاه بالخلافة وغير مدركين أنّ تصرفهم هذا يعدّ استخفافاً بحرمة رسول الله (صلَّى الله عليه وآله) وجسده المسجّى.....
      وأمّا عليّ بن أبي طالب (عليه السلام) وأهل بيته فقد انشغلوا بتجهيز الرسول (صلَّى الله عليه وآله) ودفنه فقد غسّله عليّ من دون أن ينزع قميصه وأعانه على ذلك العباس بن عبد المطلب ابنه والفضل وكان يقول: بأبي أنت وأمي ما أطيبك حيّاً وميّتاًثم وضعوا جسد الرسول (صلَّى الله عليه وآله) على سرير وقال علي (عليه السلام): إن رسول الله (صلَّى الله عليه وآله) إمامنا حياً وميتاً فليدخل عليه فوج بعد فوج فيصلّون عليه بغير إمام وينصرفون. وأوّل من صلى على النبي (صلَّى الله عليه وآله) علي (عليه السلام) وبنو هاشم ثم صلّت الأنصار من بعدهم
      ووقف إيمامنا علي (عليه السلام) بحيال رسول الله(صلَّى الله عليه وآله) وهو يقول: سلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته اللهم إنّا نشهد أن قد بلّغ ما اُنزل إليه ونصح لأُمته وجاهد في سبيل الله حتى أعزّ الله دينه وتمّت كلمته، اللهم فاجعلنا ممن يتّبع ما أنزل الله إليه وثبّتنا بعده واجمع بيننا وبينه، فيقول الناس: آمين، حتى صلّى عليه الرجال ثم النساء ثم الصبيان
      وحفر قبر للنبي(صلَّى الله عليه وآله) في الحجرة التي توفي فيها. وحين أراد علي (عليه السلام) أن ينزله في القبر نادت الأنصار من خلف الجدار: يا علي نذكرك الله وحقّنا اليوم من رسول الله أن يذهب، أدخل منا رجلاً يكون لنا به حظّ من مواراة رسول الله. فقال (عليه السلام): ليدخل أوس بن خولي، وكان بدرياً فاضلاً من بني عوف
      ونزل الأمير عليّ (عليه السلام) إلى القبر فكشف عن وجه رسول الله ووضع خدّه على التراب، ثم أهال عليه التراب.

      👍ولم يحضر دفن النبي (صلَّى الله عليه وآله) والصلاة عليه أحد من الصحابة الذين ذهبوا إلى السقيفة.

      فسلامٌ عليك يا رسول الله يوم ولدت ويوم مت ويوم تبعث حياً.
      وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
      المصدر/اعلام الهداية ج4.

      تعليق


      • #13
        معنى قولُ الإمام_الرضا "عليه السلام":
        ما أُصيبَ آلُ مُحمَّـدٍ إلّا في يوم الإثنين
        """""""""""""""""""""""""""""""""""

        خاتم_الأنبياء "صلّى الله عليهِ وآله" كانتْ شهادتهُ حِين استُشْهدَ مسموماً في يوم_الإثنين..

        وكان ذلك بتدبير وتعاون بين ابو بكر لعنه الله وعمر بن الخطاب لعنه الله وابنتيهما عائشه وحفصه لعنةُ الله عليهما،

        كما وردَ عن الإمام_الصادق "عليهِ السَّلام" إذْ يقول لأصحابه:
        (تدرون ماتَ النبي"صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم" أو قُتِل؟
        إنَّ الله يقــول: { أفإنْ ماتَ أو قُتِلَ انقلبْتم على أعقابكم } فسُمَّ قبْلَ الموت، إنَّهما سمَّتــــاه!
        فقُلنا: إنَّهما وأبويهما شـــرُّ مَن خَلَق الله)
        [بحار الأنوار-ج31]

        اللعينات كما تقول الروايه لدوا رسول الله صلوات الله عليه وعلى اله بالسم لدا -
        يعني غصبا . . .

        هم هؤلاء الشجرة الخبيثه قاموا بدس السم للحبيب المصطفى - صلوات الله وسلامه عليه وعلى اله - اكثر من مره ,
        فحينما وضعن السم الزعاف الذي كانت مستوردا فاتكا اصيب النبي الاعظم بحمى شديده جدا جدا جدا وكذلك بصداع .

        فصار يغمى عليه ويستفيق , فخشين من ان يفيق النبي ويفضحهن علنا , فقمن بلد النبي بالسم لدا , تحت ادعاء انهن يعطينه الدواء ,
        وحين استفاق حبيبنا النبي الاعظم قال الم اقل لكم لا تلدوني !!!
        وهذا مثبت في الاخبار والروايات .

        وهنا لاحظوا صيغة خطاب النبي جمعي يتكلم مع جماعه فالجبت والطاغوت وابنتيهما هم من قتلوا الرسول ومن يجامل ويداهن ويريد يلزك الجريمه او يغطيها فهذا ظالم شريك بالجريمه كائنا من كان .
        لان التستر على الجريمه جريمه هذا حتى في القنن الوضعيه . . .

        فقتل حبيب الله وسيد الخلق من يوم الانشاء الى اخر البقاء مسموما مخنوقا مغدورا صائما عطشانا جوعانا . . . . .

        فكان ذلك اليوم أوَّلُ أساس بذرة الظُّلم والعُدوان والإجتراء على أهل_البيت "صلوات الله عليهم أجمعين"..
        لذلك حينَ هجمَ الأمويّون "لعنة الله عليهم" على مُخيّم الإمام_الحسين "صلوات الله وسلامه عليه".. والمُنادي يُنادي أحرقوهم، ولا تُبقوا لأهْل هذا البيت مِن باقية..
        والنــارُ شبّتْ في الخِيام ..
        وعقيلة_بني_هاشم "صلواتُ الله وسلامهُ عليها" أخذتْ الإذنَ مِن الإمام_السجاد بالفِرار،
        وفرَّت العائلة ..
        والعقيلة ترى الهاشميات يركضنَ بينَ الجُثث وبينَ القتلى في هذهِ الرّمال، فرفعتْ صوتها وقالتْ:
        (وا_محمداه .. وا مُحمّداه .. بناتكَ سبايا...) ثُمَّ قالتْ "صلوات الله عليهــا":
        (بأبي مَن عسكره في يوم الإثنين نهبــا)..!
        ،
        عاشوراء لم تكنْ يوم الإثنين..
        هي أساساً يوم_الجمعة ..
        ولكن العقيلة "صلوات الله وسلامه عليها" تُشير في عبارتها إلى شهادة_النبي_الأعظم "صلّى الله عليه وآله"..
        فسيّد الخلائق "صلّى الله عليهِ وآله" هو الَّذي كانتْ شهادتهُ حِين استُشْهدَ مسموماً كانت شهادتهُ في (يوم الإثنين)..

        والعقيلة هُنـا تعتبر أنَّ اليوم الَّذي نُهِبَ فيه عسْكَرُ الحسين هو يومُ (الإثنين) يومُ شهادة جدّها رسول_الله "صلّى الله عليه وآله"..

        لأنّ المَصائب نزلتْ، والحَرب أُعلنت على أهْل البيت "عليهم السَّلام" حينَ استشهدَ رسول الله "صلَّى الله عليه وآله"..
        ،
        ومن هُنا نفهم ما جاء في كُتب السّير أنّه في تشييع الإمام_الهادي "صلوات الله وسلامه عليه" والّذي كانتْ شهادته في يوم الإثنين،
        كانتْ هُناك جارية تندب الإمام الهادي "صلوات الله وسلامه عليه" وتقــول:
        (ماذا لقينا مِن يوم الإثنين قَديماً وحديثاً)..؟!
        ،
        فهذه الجارية أيضاً تُشير بعبارتها إلى أنَّ بداية الرزايا والمَصائب والحَرْب العَلنيّة على آل مُحمَّد "صلوات الله وسلامه عليهم" بدأتْ مِن يوم شهادة النبي_الأكرم "صلَّى الله عليه وآله"..

        وأصلُ كُلّ هذا البلاء والمصائب الَّتي صُبّتْ صَبّـاً على البيت العلوي الطاهر، هو الأوَّل والثاني وابنتيهما لعنةُ الله عليهم وعلى وعلى مَن شايعهم وبايعهم وتابعهم ورضي بفعالهم، وتولّاهم.. لعنة الله عليهم أجمعين..
        ،
        لأنّ هَؤلاء الحُثالة المُجرمة مِن أعداء فاطمة_الزهراء "صلوات الله وسلامه عليها"
        هُم مَن أسَّس أساسَ الظُّلْمِ والجَورِ والعُدوان على آل مُحمَّـد "صلوات الله وسلامه عليهم"..
        فهم أساسُ كُلّ بليّة ..
        وهُم القَتَلة الحقيقيّين لحُسين وآل حسين "عليهم السلام"..

        فالان ارجو من الجميع ان يقرا زيارة رسول الله (( صلوات الله عليه وعلى اله ))
        والدعاء بتعجيل الفرج -
        والدعاء بقضاء الحوائج لشيعة ومحبي وموالي واتباع محمد وال محمد لاسيما المعنيين

        تعليق


        • #14

          بـــكــــت الســماء على النــــــــبـــي لمـــــوتـــه

          فـــجـــعـــت قـــلـــوب المـــؤمـنـــيـن لـــفـــقــده


          وقّف القلب الكبير، قلب رسول الله ، القلب الّذي أحبّ كلّ الناس، أحبّ الّذين اهتدوا به والتزموا برسالته، وأحبّ الّذين خالفوه وتحدّوه ووجّهوا إليه أبشع الصّفات والنّعوت :
          (ساحر، مجنون، يعلّمه بشر...)

          كلّ هذا وقلبه يقطر ألماً
          لما آل إليه حالهم، حتّى إنّ الله خفّف عنه قائلاً له: {فَلا تَذْهَبْ {نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ...}

          {طه مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى} ...!!

          بعيون دامعة وبقلوب مفجوعة يعتصرها الأسى والألم
          نرفع أحر التعازي لسيدة نساء العالمين ولأمير المؤمنين
          ولسيدي شباب الجنة والأئمة المعصومين عليهم صلوات ربي وسلامه
          سيما مولانا وملاذنا وعصمتنا الإمام الحجة المنتظر
          عجل الله فرجه الشرف بذكرى شهادة هادي الأمة
          وشفيعها خاتم النبيين وحبيب إله العالمين
          أبي القاسم محمد بن عبد الله
          عليه الصلاة والسلام
          كما نرفع التعازي لمقام مراجعنا العظام
          والعلماء الأعلام وللمؤمنين والمؤمنات كافة ...

          فعظم الله لنا ولكم الأجر ذكرى استشهاد نبي الرحمة وشفيعنا يوم القيامة ان شاء الله

          ●●●●●●●●
          ●●●








          تعليق


          • #15
            نموذج من اخلاق النبي
            صلى الله عليه واله وسلم

            ●●●●●●●

            لقد وردت في📚كتب التّفسير والتاريخ قصص كثيرة حول حسن خُلُق الرّسول الكريم
            (صلى الله عليه وآله وسلم)
            في عفوه وتجاوزه وعطفه ورأفته، وتضحيته وإيثاره وتقواه ...

            وجاء في حديث عن الحسين بن علي(عليه السلام)

            أنّه قال: سألت أبي أمير المؤمنين عن رسول الله كيف كان سيرته في جلسائه؟ فقال: كان دائم البِشر، سهل الخُلُق،
            ليّن الجانب، ليس بفظّ،
            ولا غليظ ولا صخّاب،
            ولا فحّاش، ولاعيّاب،
            ولا مدّاح، يتغافل عمّا لا يشتهي، فلا يؤيّس منه ولا يخيب فيه مؤمّليه، قد ترك نفسه من ثلاث: المراء والإكثار وما لا يعنيه، وترك الناس من ثلاث كان لا يذمّ أحداً ولا يعيّره، ولا يطلب عثراته ولا عورته ولا يتكلّم إلاّ في ما رجا ثوابه، إذا تكلّم أطرق جلساؤه كإنّما على رؤوسهم الطير، فإذا سكت تكلّموا، ولا يتنازعون عنده الحديث ...»

            نعم لو لم تكن هذه الأخلاق الكريمة وهذه الملكات الفاضلة، لما أمكن تطويع تلك الطباع الخشنة والقلوب القاسية، ولما أمكن تليين اُولئك القوم الذين كان يلفّهم الجهل والتخلّف والعناد، ويحدث فيهم إنعطافاً هائلا لقبول الإسلام ..

            ولتفرّق الجميع من حوله بمصداق قوله تعالى:
            ( لانفضّوا من حولك).


            وكم كان رائعاً لو أحيينا والتزمنا بهذه الأخلاق الإسلامية القدوة، وكان كلّ منّا يحمل قبساً من إشعاع خلق وأخلاق رسولنا الكريم صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين الذين جسدوا أخلاقه وكانوا حملة للقرآن الكريم وجسدوا تعاليمه.

            ●●●●●●●
            ●●●








            تعليق


            • #16
              ▪️قضى شفيع العباد والحُزن عمَّ البلاد
              ▪️عمَّ الأسى والظلام مُذ غاب نور الأنام

              أعظم اللّٰه لكم الأجر

              ▪عن رسولِ اللّٰه
              (صلى الله عليه وآله):
              نحن كلمة التقوى، وسبيل الهدى، والمثل الأعلى، والحجة العظمى، والعروة الوثقى._ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ






              تعليق


              • #17
                «..اللهُمَّ إنَّا نَشكو إلَيكَ فَقدَ نبينّا صَلَواتُكَ عَلَيهِ وَآلِهِ وَغَيبَةَ وَليِّنا وَكَثرَةَ عَدوِّنا وَقِلَّةَ عَدَدِنا وَشِدَّةَ الفِتَنِ بِنا وَتَظاهُرَ الزَّمانِ عَلَينا، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَأعِنّا عَلى ذلِكَ بِفَتحٍ مِنكَ تُعَجِّلُهُ وَبِضُرٍّ تَكشِفُهُ وَنَصرٍ تُعِزُّهُ وَسُلطانِ حَقٍّ تُظهِرُهُ وَرَحمَةٍ مِنكَ تُجَلِّلُناها وَعافيَةٍ مِنكَ تُلبِسُناها بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرَّاحِمينَ. .»

                ●●●●●●●●
                ●●●











                تعليق


                • #18



                  أيها الموت تمـهل لا تحم حول الرسول

                  فـلقـد روعة قلـباَ انــه قــلــب الــبـتـول ..


                  قد أتت نحو النبي وبــهــا الــدمــع ذلـول

                  لا تودعني حبيبي بـعـده الــعــقـل ذهـول

                  * * * *

                  انتظر يا موت سـاعه كي أرى خير حبيب

                  منظر المختار أضحى كـونـنـا مـنـه كـئيب...


                  فـعــجـيـب أن يــغــادر ذاك والله العـجـيـب

                  قـد ضـنـنـاه سـيـبقى أبد الـدهـر الـكـئـيـب ....

                  * * * *

                  هل كساك الموت ثوباً يـا مـنـيـر الـعالمين

                  لـم تـرى فـيـه حسـين حسن ذو الوجـنتين ...

                  قـد أحـفـوا بـك والـــد ـمع غزا كل السنين

                  جـدو يـا جـدا اجـبـنـي أو لم تسـمع حسـين ...

                  * * * *

                  هل كساك الموت ثوباً أسـود مـنـه كـئـيـب

                  فـكـــــسـا رأس عـلـيٍ أبيض الشعر مهيب...


                  أولــــم تـــدري بـــــأن الموت يبدو للحبيب

                  أقـسـى من ألف عذاب ومصاب قد يصيب...

                  * * * *

                  رحلــت روح أحـفت بـهـا أملاك السماء

                  ودعـت وجـه البتول وبـنـيــن الأنـبـيـاء ...

                  وسمـت للأفـق تـدنـو مـن جنان الأنبياء

                  بعدك الدنيا ستمسي يـوم حـزن وعزاء ....

                  ♦️♦️♦️♦️♦️♦️♦️







                  تعليق


                  • #19

                    قال تعالى في
                    القرآن الكريم :
                    " ( لقد جاءكم رسولٌ من انفسكم عزيز ما عنتّم حريصٌ عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم ) "

                    ♦️♦️♦️♦️♦️♦️♦️

                    إنّ النبي (صلى الله عليه وآله) نبي الرحمة المهداة لعوالم الوجود كلّها ،
                    وليس للانسانية فحسب.

                    فتعاليمه وحكمه وشريعته الغراء خير ورحمة لعوالم الوجود.

                    من المهم التركيز على تعامل الرسول (صلى الله عليه وآله)
                    مع الطيف المتعدّد من مختلف الاتجاهات.

                    فكان تعامله (صلى الله عليه وآله)
                    مع اتجاهات مختلفة كأصحاب الديانلت اليهودية ، النصارى ، وبعض الملحدين ومع المؤمنين المخلصين;

                    تعامل سعة في الصدر واحترام إنسانية الانسان بغضّ النظر عن توجهه وانتمائه العقائدي وما يحمله من فكر .

                    فالانسان محترم وكريم لديه (صلى الله عليه وآله).

                    وإنّ الكثير من الناس يحسن لمن احسن اليه.
                    وهذا هو ديْدن الفطرة .

                    غير انّ النبي (صلى الله عليه وآله) لم يكتفِ بالاحسان
                    فحسب ، بل جعل الاحسان مستمراً فيذّكر غيره بخير، اكان من الذين آمنوا ام لم يؤمنوا به .وقد نقل المحدثون تعامله الفذ مع من أحسن إليه وزيادة إحسانه، فكان يشيد بالمحسنين، ومنهم زوجه الطاهرة خديجة ع، فهي (ع) قدمت لرسول الله صلى الله عليه وآله أموالها،


                    ووقفت معه في العسر والشدائد و لم يكتفِ النبي صلى الله عليه وآله بالإحسان إليها أُبّان حياتها، بل أشاد بمواقفها بعد موتها ولم يقتصر على ذلك بل أحسن لصديقاتها براً بها،

                    وهذا التعامل الكريم لا يوجد عند كثير من الناس، فهم يحسنون لمن أحسن إليهم أُبّان حياته، وإذا فرّق الموت بينهما قد يذكر بكلمة طيبة، ولا يُذكر بأكثر من ذلك.


                    وقد كان بعد وفاة السيدة خديجة (عليها السلام )
                    يحسن اليها ويشهد على موافقها معه
                    (صلى الله عليه وآله) .

                    ويدلِل هذا على إنسانيته الفذّة . فهو (صلى الله عليه وآله) يضع ادباً على انّ الاحسان لا ينبغي ان يُقطع بعد الموت بل ان استمراره صلة ومودة ورحمة



                    ♦️♦️♦️♦️♦️♦️
                    ♦️♦️♦️♦️










                    تعليق


                    • #20
                      🗒موجز
                      بما حققه النبي (صلى الله عليه وآله)



                      1 . كوَّن النبي صلى الله عليه وآله مجتمعاً إِسلامياً يقوم على أَساس البراءة من الأَصنام ومن ربوبيَّة الملوك والأَحبار والرُّهبان وقريش والإيمان بالله وحده معبوداً ومشرِّعاً وبخاتم أنبيائه مطاعاً ومبلِّغاً ومبيِّناً لدين الله وشريعته.

                      2 . بلَّغَ القرآنَ كلَّه للمسلمين جميعاً ولم يخُصَّ أَحداً بشيء منه ، بل جعلهم فيه سواء ، فكان إذا نزلت آية أو سورة دعا الرِّجالَ والنِّساءَ وتلا عليهم ما نَزل عليه ودعاهم إلى تدوينه.

                      3 . بلَّغَ للمسلمين ما يحتاجونه آنذاك من بيان القرآن وسُنَّته وحثهم على تدوينه ، واختص علياً بتبليغه كل السُنَّة وكل تفسير القرآن، وقد كتبَ علي ذلك كُلَّه بيده و بإملاء النبي صلى الله عليه وآله ، وقد كانت لعلىّ مع النبي صلى الله عليه وآله لأجل ذلك لقاءات خاصَّة مرتبة وأخرى حسب الحاجة سرّاً أو على مرأى ومسمع من المسلمين لا يشاركهما أحد ، وقد أَسكنه النبي صلى الله عليه وآله معه في المسجد ، واصطفاه لنفسه أَخاً حين آخى بين المسلمين ، وزوَّجه ابنته الزهراء عليها السلام.

                      4 . حَثَّ النبي صلى الله عليه وآله أمَّته على كتابة القرآن وكتابة السُنَّة ، وحثَّهم بشكل خاص على نشر سُنَّتِه.

                      5 . أشاد القرآن والنبي صلى الله عليه وآله بذكر الزهراء والحسن والحسين ، وأكثرَ من الإِشادة بعلىّ ، كما دعا القرآن والنبي صلى الله عليه وآله إلى التمسُّك بأهل بيتِ النبي صلى الله عليه وآله : الزهراء وعلىّ والحسن والحسين والتسعة من ذُرِّية الحسين وأَوجبا مَودَّتهم وطاعتهم وولايتهم.

                      6 . أَشار القرآن إلى وجود خط نفاقي في المجتمع الإسلامي ، ووضَّح النبي صلى الله عليه وآله أَنَّ أُطروحة هذا الخط تقوم على أَمرين أَساسيِّين هما:

                      أولاً : فصل القرآن عن السُنَّة . ثانياً : بُغض علىّ.

                      ثم أشار إلى رموز مُهمَّة في هذا الخط كإشارته إلى أَصل الخوارج ورأسهم وإلى بني أُميَّة ورمزهم معاوية وإلى عمرو بن العاص ومروان.

                      7 . عَرَّف القرآن والنبي صلى الله عليه وآله بكُبْرَيات الحوادث من بعده وما يجري على أهل البيت لِتُعينَ الباحث عن الحق عند اشتباه الأُمور عليه ، فأَخبر بوقوع الانقلاب على الأعقاب من بعده ، يرتد فيه كثير من أَصحابه عن المنهج الذي رَسَمه لهموأَخبر بحرب عائشة والزبير مع علي ، وحرب صفين ، ومقتل عمّار بن ياسر فيها ، وخروج الخوارج وذي الثُدَيَّة وقتْلُهم على يد علىّ ، ثم شهادة علىّ ، ثم إِصلاحُ الحسن عليه السلام لانشقاق كبير يقع في الأُمَّة ، ثم قتلُ الحسين عليه السلام بغير جُرم بشط الفرات وغير ذلك.

                      8 . أَعلن النبي صلى الله عليه وآله في مواقف متعددة أنَّ علياً هو المبلِّغ الرَّسمي عنه بمعنى أنَّ التبليغ الذي تكون أهمِّيته كأهمِّية تبليغ الرسول هو تبليغ أهل بيته وأولهم علي كما في قصة براءة : "لا يبلغ عني إلا أنا أو رجل من أهل بيتي" ، وقد أعلن في مجتمع حاشد من المسلمين هو أوسع اجتماع عُرِف في تاريخهم وهو الاجتماع الذي حصل في حَجَّة الوَداع وأَعلن عن منزلة أهل بيته وأَوجب التمسُّك ، بهم ثم كرَّر ذلك مرة أُخرى في اجتماع قريب منه عندَ غديرِ خُمّ ، وأَضاف إليه بيان منزلة علىّ ، وأوجب ولايته على الأُمَّة إلى آخر الدنيا ، وأَخبرهم أَنَّ وِلايةَ علىّ كولايةِ النبي صلى الله عليه وآله ، ولم يسبِق لأمر ديني أنّ بُلِّغ للأُمَّة بمثل تلك الحالة من الاجتماع سواء في حجَّة الوداع أو في غدير خُم

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X