إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام الحجة بن الحسن العسكري عج - وكيفية الاستعداد للقاء به ونصره على أعدائه

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    ادعياء الكذب والافتراء والظلم والاغواء
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    احذروا ادعياء السفارة والبابية والمعرفة والأعلمية والكذب والافتراء والظلم والاغواء كأمثال اليمانية والقحطانية والربانية والبرهانية والأعلمية والبابية والمتصرفة على ذلك النحو .

    قال الامام محمد الباقر عليه السلام ان من تكفل بأيتام ال محمد صلى الله عليه واله المنقطعين عن امامهم المتحيرين في جهلهم الأسرى في ايدي شياطينهم وفي يدي النواصب من اعدائنا فاستنقذهم منهم واخرجهم من حيرتهم وقهر الشياطين برد وساوسهم وقهر الناصبين بحجج ربهم ودليل ائمتهم ليفضلون عند الله على العباد بأفضل المواقع بأكثر من فضل السماء على الأرض والعرش والكرسي والحجب وقال لولا من يبقى بعد غيبته قائمكم من العلماء الداعين اليه والدالين عليه والذابين عن دينه بحجج الله والمنقذين للضعفاء عباد الله من شراك ابليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقى احد الا ارتد عن الله ولكنهم الذين يمسكون ازمة ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكانها أولئك هم الافضلون عند الله تعالى.

    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • بسم الله الرحمن الرحيم
      قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
      شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
      في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
      الرجعة والقتال بين يدي القائم عج
      صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
      أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة طه نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ إِذْ يَقُولُ أَمْثَلُهُمْ طَرِيقَةً إِن لَّبِثْتُمْ إِلاَّ يَوْمًا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية (104).

      ان الارواح بعد موت الأجساد على ضربين منها ما ينتقل الى الثواب والعقاب ومنها ما يبطل فلايشعرون بثواب ولا عقاب
      .

      عن الامام جعفر الصادق عليه السلام سئل عن من مات في هذه الدارين اين تكون روحه فقال عليه السلام من مات وهو ماحض للأيمان محضا او ماحض للكفر محضا نقلت روحه من هيكله الى مثله في الصورة وجوزي باعماله الى يوم القيامة فاذا بعث الله من في القبور انشأ جسمه ورد روحه الى جسده وحشر ليوفيه اعماله فالمؤمن ينتقل من جسده الى مثل جسده في الصورة فيجعل في جنات من جنان الدنيا يتنعم فيها الى يوم القيامة والكافر ينتقل روحه من جسده الى مثله بعينه ويجعل في نار فيعذب بها الى يوم القيامة وشاهد ذلك في المؤمن قوله تعالى قيل ادخل الجنة قال ياليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وشاهد ما ذكرناه في الكافر قوله تعالى النار يعرضون عليها غدوا وعشيا والضرب الأخر من يلهى عنه ويعدم نفسه عند فساد جسمه فلا يشعر بشيء حتى يبعث وهو من لم يمحض الايمان محضا ولا الكفر محضا وقد بين الله ذلك عند قوله تعالى اذ يقولون امثلهم طريقة ان لبثتم الا يوما فبين ان اقوما عند الحشر لايعلمون مقدار لبثهم في القبور حتى يظن بعضهم ان ذلك كان عشرا او يظن بعضهم ان ذلك كان يوما وليس يجوز ان يكون ذلك من وصف من عذب الى بعثه او نعم لأن من لم يزل منعما او معذبا لا يجهل عليه حاله فما عومل به ولا يلتبس عليه الامر في بقائه بعد وفاته .

      عن ابي عبد الله عليه السلام انه قال انما يسئل في قبره من محض الأيمان محضا او محض الكفر محضا فاما سوى هذين فانه يلهى عنه وقال في الرجعة انما يرجع الى الدنيا عند قيام القائم عليه السلام من محض الايمان محضا او محض الكفر محضا فاما سوى هذين فلا رجوع لهم الى يوم المآب.
      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • بسم الله الرحمن الرحيم
        قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
        شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
        في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
        الرجعة عند اهل البيت عليهم السلام
        صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
        أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الإسراء فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
        صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية (5-6).

        عن أبي بصير انه قال قال لي أبو جعفر عليه السلام ينكر أهل العراق الرجعة قلت نعم قال أما يقرأون القرآن ويوم نَحشُرُ مِن كُلِّ أُمّةٍ فوجاً.

        عن حماد عن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال ما يقول الناس في هذه الآية ويومَ نَحشُرُ مِن كُلِّ أُمّةٍ فوجاً قلت يقولون إنّها في القيامة قال عليه السلام ليس كما يقولون ان ذلك في الرجعة أيحشر الله في القيامة من كل امة فوجا ويدع الباقين انما آية القيامة قوله وَحَشَرناهُم فَلَم نُغادِر مِنهُم أحداً.

        عن الحسن بن الجهم قال قال المأمون للرضا عليه السلام يا أبا الحسن ما تقول في الرجعة فقال عليه السلام انها الحق قد كانت في الاُمم السالفة ونطق بها القرآن وقد قال رسول الله صلى الله عليه واله يكون في هذه االامة كل ما كان في الاُمم السالفة حذو النعل بالنعل والقذة بالقذة وقال صلى الله عليه واله إذا خرج المهدي من ولدي نزل عيسى بن مريم عليه السلام فصلى خلفه وقال صلى الله عليه واله ان الاِسلام بدأ غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء قيل يا رسول الله ثم يكون ماذا قال صلى الله عليه واله ثم يرجع الحق إلى أهله.
        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق



        • بسم الله الرحمن الرحيم
          قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
          شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
          في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
          الرجعة (القتال على الدين )
          صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
          أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة غافر إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ
          صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية (51).

          عن الاِمام الباقر عليه السلام انه قال كنت مريضاً بمنى وأبي عليه السلام عندي فجاءه الغلام فقال هاهنا رهط من العراقيين يسألون الاَذن عليك فقال أبي عليه السلام أدخلهم الفسطاط وقام إليهم ودخل عليهم فما لبثت أن سمعت ضحك أبي عليه السلام قد ارتفع فأنكرت ذلك ووجدت في نفسي من ضحكه وأنا في تلك الحال ثم عاد إلي فقال يا أبا جعفر عساك وجدت في نفسك من ضحكي فقلت وما الذي غلبك منه الضحك جعلت فداك فقال ان هؤلاء العراقيين سألوني عن أمر كان من مضى مِن آبائك وسلفك يؤمنون به ويقرون فغلبني الضحك سرورا ان في الخلق من يؤمن به ويقر فقلت وما هو جعلت فداك قال سألوني عن الاَموات متى يبعثون فيقاتلون الاَحياء على الدين .

          عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام انه قال العجب كلّ العجب بين جمادى ورجب فقام رجل فقال يا أمير المؤمنين ما هذا العجب الذي لا تزال تعجب منه فقال وأي عجب أعجب من أموات يضربون كل عدو لله ولرسوله ولاَهل بيته وذلك تأويل هذه الآية يا أيُّها الَّذينَ آمنُوا لاتتولَوا قَوماً غضبَ اللهُ عليهِم قد يَئسُوا مِنَ الآخرةِ كما يئسَ الكُفّارُ مِن أصحابِ القُبُورِ.

          عن الاِمام موسى بن جعفر عليه السلام انه قال لترجعن نفوس ذهبت وليقتصن يوم يقوم ومن عذّب يقتص بعذابه ومن أُغيظ أغاظ بغيظه ومن قُتِل اقتص بقتله ويرد لهم أعداؤهم معهم حتى يأخذوا بثأرهم ثم يعمرون بعدهم ثلاثين شهرا ثم يموتون في ليلة واحدة قد أدركوا ثأرهم وشفوا أنفسهم ويصير عدوهم إلى أشد النار عذابا ثم يوقفون بين يدي الجبار عز وجل فيؤخذ لهم بحقوقهم.
          بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

          تعليق


          • بسم الله الرحمن الرحيم
            قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
            شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
            في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
            الرجعة في الامم السابقة
            صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
            أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَىظ° قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىظ° عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىظ° يُحْيِي هَظ°ذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ
            صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية (259
            ).

            عن الاصبغ بن نباتة أن عبدالله بن أبي بكر اليشكري قام إلى أمير المؤمنين سلام الله عليه فقال يا أمير المؤمنين إن أبا المعتمر تكلم آنفا بكلام لا يحتمله قلبي فقال وما ذاك قال يزعم أنك حدثته أنك سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول إنا قد رأينا أو سمعنا برجل أكبر سنا من أبيه فقال أمير المؤمنين عليه السلام فهذا الذي كبر عليك قال نعم فهل تؤمن أنت بهذا وتعرفه فقال نعم ويلك يا ابن الكواء افقه عني أخبرك عن ذلك إن عزيرا خرج من أهله وامرأته في شهرها وله يومئذ خمسون سنة فلما ابتلاه الله عزوجل بذنبه أماته مائة عام ثم بعثه فرجع إلى أهله وهو ابن خمسين سنة فاستقبله ابنه وهو ابن مائة سنة ورد الله عزيرا إلى الذي كان به .
            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • بسم الله الرحمن الرحيم
              قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
              شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
              في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
              الرجعة في الامم السابقة
              صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
              أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ
              صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية (243).

              عن الامام محمد الباقر عليه السلام في تفسيره هذه الاية قال كان هؤلاء سبعين ألف بيت وكان يقع فيهم الطاعون كل سنة فيخرج الأغنياء لقوتهم ويبقى الفقراء لضعفهم. فيقل الطاعون في الذين يخرجون ويكثر في الذين يقيمون فيقولون الذين يقيمون لو خرجنا لم أصابنا الطاعون ويقول الذين خرجوا لو أقمنا لأصابنا كما أصابهم. فأجمعوا على أن يخرجوا جميعا من ديارهم إذا كان وقت الطاعون فخرجوا بأجمعهم فنزلوا على شط بحر فلما وضعوا رحالهم ناداهم الله موتوا فماتوا جميعا فكنستهم المارة عن الطريق فبقوا بذلك ما شاء الله. ثم مر بهم نبي من أنبياء بني إسرائيل يقال له إرميا فقال لو شئت يا رب لأحييتهم فيعمروا بلادك ويلدوا عبادك وعبدوك مع من يعبدك. فأوحى الله تعالى إليه أفتحب أن أحييهم لك قال نعم فأحياهم الله وبعثهم معه فهؤلاء ماتوا ورجعوا إلى الدنيا ثم ماتوا بآجالهم.
              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق


              • بسم الله الرحمن الرحيم
                قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ

                شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
                في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
                الرجعة في الامم السابقة
                صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ
                صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية ( 55).

                احياء سبعين رجلا من قوم موسى عليه السلام

                قال علي بن محمد بن الجهم حضرت مجلس المأمون وعنده الرضا علي بن موسى عليهما السلام فقال له المأمون يا بن رسول الله أليس من قولك ان الأنبياء معصومون قال بلى فسأله عن آيات من القرآن فكان فيما سأله أن قال له فما معنى قول الله عز وجل ولما جاء موسى لميقاتنا وكلّمه ربه قال رب أرني أنظر إليك قال لن تراني كيف يجوز أن يكون كليم الله موسى بن عمران عليه السلام لا يعلم ان الله تعالى ذكره لا تجوز عليه الرؤية حتى يسأله هذا السؤال
                .

                فقال الامام الرضا عليه السلام ان كليم الله موسى بن عمران عليه السلام علم ان الله تعالى عن أن يرى بالأبصار ولكنه لما كلمه الله عز وجل وقر به نجيا رجع إلى قومه فأخبرهم ان الله عز وجل كلّمه وقربه وناجاه فقالوا لن نؤمن لك حتى نسمع كلامه كما سمعت وكان القوم سبعمائة ألف رجل فاختار منهم سبعين ألفا ثم اختار منهم سبعة آلاف ثم اختار منهم سبعمائة ثم اختار منهم سبعين رجلا لميقات ربه فخرج بهم إلى طور سينا فأقامهم في سفح الجبل وصعد موسى عليه السلام إلى الطور وسأل الله تبارك وتعالى أن يكلّمه ويسمعهم كلامه فكلمه الله تعالى ذكره وسمعوا كلامه من فوق وأسفل ويمين وشمال ووراء وأمام لان الله عز وجل أحدثه في الشجرة ثم جعله منبعثا منها حتى سمعوه من جميع الوجوه فقالوا لن نؤمن لك بان هذا الذي سمعناه كلام الله حتى نرى الله جهرةً فلما قالوا هذا القول العظيم واستكبروا وعتوا بعث الله عز وجل عليهم صاعقةً فأخذتهم بظلمهم فماتوا فقال موسى يا رب ما أقول لبني إسرائيل إذا رجعت إليهم وقالوا إنك ذهبت بهم فقتلتهم لأنك لم تكن صادقا فيما ادعيت من مناجاة الله إياك فأحياهم الله وبعثهم معه فقالوا إنك لو سألت الله أن يريك أن تنظر إليه لأجابك وكنت تخبرنا كيف هو فنعرفه حق معرفته فقال موسى عليه السلام يا قوم ان الله لا يرى بالأبصار ولا كيفية له وإنما يعرف بآياته ويعلم باعلامه فقالوا لن نؤمن لك حتى تسأله فقال موسى عليه السلام يارب إنك قد سمعت مقالة بني إسرائيل وأنت أعلم بصلاحهم فأوحى الله جل جلاله إليه يا موسى إسألني ما سألوك فلن أؤاخذك بجهلهم فعند ذلك قال موسى عليه السلام رب أرني أنظر إليك قال لن تراني ولكن أنظر إلى الجبل فإن استقر مكانه فسوف تراني فلما تجلى ربه للجبل بآية من آياته جعله دكا وخر موسى صعقا فلما أفاق قال سبحانك تبت إليك يقول رجعت إلى معرفتي بك عن جهل قومي ـوأنا أول المؤمنين منهم بأنك لا تفرى فقال المأمون لله درك يا أبا الحسن.
                بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                تعليق


                • بسم الله الرحمن الرحيم
                  قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                  رجعة اهل الكهف
                  صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                  أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الكهف وكَذَلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءَلُوا بَيْنَهُمْ قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ
                  صدق الله العلي العظيم الآية (19).

                  عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام في سأل قوم من أحبار اليهود بعد مجادلة فقال احدهم ياعلي لقد وقع في قلبي ماوقع في قلوب أصحابي ولكن بقيت خصلة أسألك عنها فقال علي عليه‌السلام سل قال أخبرني عن قوم كانوا في أول الزمان فماتوا ثلاث مائة وتسع سنين ثم أحياهم الله ما كان قصتهم

                  فابتدأ علي عليه‌السلام وأراد أن يقرأ سورة الكهف فقال الحبر ما أكثر ماسمعنا قرآنكم فإن كنت عالما بهم أخبرنا بقصة هؤلاء وبأسمائهم وعددهم و اسم كلبهم واسم كهفهم واسم ملكهم واسم مدينتهم.
                  فقال علي عليه السلام لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم يا أخا اليهود حدثني محمد صلى الله عليه واله أنه كان بأرض الروم مدينة يقال لها أقسوس وكان لها ملك صالح فمات ملكهم فاختلفت كلمتهم فسمع بهم ملك من ملوك فارس يقال له دقيانوس فأقبل في مائة ألف حتى دخل مدينة أقسوس فاتخذها دار مملكته واتخذ فيها قصرا طوله فرسخ في عرض فرسخ واتخذ في ذلك القصر مجلسا طوله ألف ذراع في عرض مثل ذلك من الرخام الممرد واتخذ في ذلك المجلس أربعة آلاف أسطوانة من ذهب واتخذ ألف قنديل من ذهب لها سلاسل من اللجين تسرج بأطيب الادهان

                  واتخذ في شرقي المجلس ثمانين كوة ولغربيه كذلك وكانت الشمس إذا طلعت طلعت في المجلس كيفما دارت واتخذ فيه سريرا من ذهب طوله ثمانون ذراعا في عرض أربعين ذراعا له قوائم من فضة مرصعة بالجواهر وعلاه بالنمارق واتخذ من يمين السرير ثمانين كرسيا من الذهب مرصعة بالزبرجد الاخضر فأجلس عليها بطارقته واتخذ من يسار السرير ثمانين كرسيا من الفضة مرصعة بالياقوت الاحمر فأجلس عليها هراقلته ثم علا السرير فوضع التاج على رأسه.

                  فوثب اليهودي فقال مم كان تاجه قال من الذهب المشبك له سبعة أركان على كل ركن لولؤة بيضاء تضئ كضوء المصباح في الليلة الظلماء واتخذ خمسين غلاما من أولاد الهراقلة فقرطقهم بقراطق الديباج الاحمر وسرولهم بسراويلات الحرير الاخضر وتوجهم ودملجهم وخلخلهم وأعطاهم أعمدة من الذهب ووقفهم على رأسه واتخذ ستة غلمة وزراءه فأقام ثلاثة عن يمينه وثلاثة عن يساره فقال اليهودي ما كان أسماء الثلاثة والثلاثة فقال علي عليه‌السلام الذين عن يمينه أسماؤهم تمليخا ومكسلمينا وميشيلينا وأما الذين عن يساره فأسماؤهم مرنوس وديرنوس و شاذريوس كان يستشيرهم في جميع أموره وكان يجلس في كل يوم في صحن داره والبطارقة عن يمينه والهراقلة عن يساره ويدخل ثلاثة غلمة في يد أحدهم جام من ذهب مملوء من المسك المسحوق وفي يد الآخر جام من فضة مملوء من ماء الورد وفي يد الآخر طائر أبيض له منقار أحمر فإذا نظر الملك إلى ذلك الطائر صفر به فيطير الطائر حتى يقع في جام ماء الورد فيتمرغ فيه ثم يقع على جام المسك فيحمل مافي الجام بريشه وجناحه ثم يصفر به الثانية فيطير الطائر على تاج الملك فينفذ ما في ريشه وجناحه على رأس الملك.

                  فلما نظر الملك إلى ذلك عتا وتجبر فادعى الربوبية من دون الله ودعا إلى ذلك جوه قومه فكل من أطاعه على ذلك أعطاه وحباه وكساه وكل من لم يبايعه قتله فاستجابوا له رأسا واتخذ لهم عيدا في كل سنة مرة فبيناهم ذات يوم في عيد و البطارقة عن يمينه والهراقلة عن يساره إذ أتاه بطريق فأخبره أن عساكر الفرس قد غشيه فاغتم لذلك حتى سقط التاج عن رأسه فنظر إليه أحد الثلاثة الذين كانوا عن يمينه يقال له تمليخا وكان غلاما فقال في نفسه لو كان دقيانوس إلها كما يزعم إذا ماكان يغتم ولا يفزع وماكان يبول ولا يتغوط وما كان ينام وليس هذه من فعل الاله

                  قال وكان الفتية الستة كل يوم عند أحدهم وكانوا ذلك اليوم عند تمليخا فاتخذ لهم من طيب الطعام ثم قال لهم يا إخوتاه قد وقع في قلبي شئ منعني الطعام والشراب والمنام قالوا وماذاك يا تمليخا قال أطلت فكري في هذه السماء فقلت من رفع سقفها محفوظة بلا عمد ولا علاقة من فوقها ومن أجرى فيها شمسا وقمرا آيتان مبصرتان ومن زينها بالنجوم ثم أطلت الفكر في الارض فقلت من سطحها على ظهر اليم الزاخر ومن حبسها بالجبال أن تميد على كل شئ وأطلت فكري في نفسي من أخرجني جنينا من بطن أمي ومن غذاني ومن رباني إن لها صانعا ومدبرا غير دقيوس الملك وما هو إلا ملك الملوك وجبار السماوات فانكبت الفتية على رجليه يقبلونها وقالوا بك هدانا الله من الضلالة إلى الهدى فأشر علينا قال فوثب تمليخا فباع تمرا من حائط له بثلاثة الآف درهم وصرها في ردنه وركبوا خيولهم وخرجوا من المدينة لما ساروا ثلاثة أميال قال لهم تمليخا يا إخوتاه جاءت مسكنة الآخرة وذهب ملك الدنيا انزلوا عن خيولكم وامشوا على أرجلكم لعل الله أن يجعل لكم من أمركم فرجا ومخرجا فنزلوا عن خيولهم ومشوا على أرجلهم سبعة فراسخ في ذلك اليوم فجعلت أرجلهم تقطر دما.

                  قال فاستقبلهم راع فقالوا يا أيها الراعي هل من شربة لبن أو ماء فقال الراعي عندي ماتحبون ولكن أرى وجوهكم وجوه الملوك وما أظنكم إلا هرابا من دقيوس الملك قالوا يا أيها الراعي لايحل لنا الكذب أفينجينا منك الصدق فأخبروه بقصتهم فانكب الراعي على أرجلهم يقبلها ويقول ياقوم لقد وقع في قلبي ما وقع في قلوبكم ولكن امهلوني حتى أرد الاغنام على أربابها وألحق بكم فتوقفوا له فرد الاغنام و أقبل يسعى يتبعه الكلب له.

                  قال فوثب اليهودي فقال ياعلي ماكان اسم الكلب ومالونه فقال علي عليه‌السلام لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم أما لون الكلب فكان أبلقا بسواد وأما اسم الكلب فقطمير فلما نظر الفتية إلى الكلب قال بعضهم إنا نخاف أن يفضحنا بنباحه فألحوا عليه بالحجارة فأنطق الله تعالى جل ذكره الكلب ذروني حتى أحرسكم من عدوكم فلم يزل الراعي يسير بهم حتى علاهم جبلا فانحط بهم على كهف يقال له الوصيد

                  فإذا بفناء الكهف عيون وأشجار مثمرة فأكلوا من الثمر وشربوا من الماء وجنهم الليل فآووا إلى الكهف وربض الكلب على باب الكهف ومد يديه عليه فأوحى الله تعالى عز وعلا إلى ملك الموت بقبض أرواحهم ووكل الله بكل رجل ملكين يقلبانه من ذات اليمين إلى ذات الشمال ومن ذات الشمال إلى اليمين فأوحى الله تعالى عز وعلا إلى خزان الشمس فكانت تزاور عن كهفهم ذات اليمين وتقرضهم ذات الشمال جفلما رجع دقيوس من عيده سأل عن الفتية فأخبر أنهم خرجوا هرابا فركب في ثمانين ألف حصان فلم يزل يقفو أثرهم حتى علا فانحط إلى كهفهم فلما نظر إليهم إذا هم نيام فقال الملك لو أردت أن أعاقبهم بشئ لما عاقبتهم بأكثر مما عاقبوا به أنفسهم و لكن ايتوني بالبنائين فسد باب الكهف بالكلس والحجارة وقال لاصحابه قولوا لهم يقولوا لالههم الذي في السماء لينجيهم وأن يخرجهم من هذا الموضع.

                  قال علي عليه السلام يا أخا اليهود فمكثوا ثلاث مائة سنة وتسع سنين فلما أراد الله أن يحييهم أمر إسرافيل الملك أن ينفخ فيهم الروح فنفخ فقاموا من رقدتهم فلما أن بزغت الشمس قال بعضهم قد غفلنا في هذه الليلة عن عبادة إله السماء فقاموا فإذا العين قد غارت وإذا الاشجار قد يبست فقال بعضهم إن أمورنا لعجب مثل تلك العين الغزيرة قد غارت والاشجار قد يبست في ليلة واحدة ومسهم الجوع فقالوا ابعثوا بورقكم هذه إلى المدينة فلينظر أيها أزكى طعاما فليأتكم برزق منه وليتلطف ولا يشعرن بكم أحدا قال تمليخا لا يذهب في حوائجكم غيري ولكن ادفع أيها الراعي ثيابك إلي قال فدفع الراعي ثيابه ومضى يؤم المدينة فجعل يرى مواضع لايعرفها وطريقا هو ينكرها حتى أتى باب المدينة وإذا عليه علم أخضر مكتوب عليه لا إله إلا الله عيسى رسول الله قال فجعل ينظر إلى العلم وجعل يمسح عينيه ويقول أراني نائما ثم دخل المدينة حتى أتى السوق فأتى رجلا خبازا فقال أيها الخباز ما اسم مدينتكم هذه قال أقسوس قال وما اسم ملككم قال عبدالرحمن قال ادفع إلي بهذه الورق طعاما فجعل الخباز يتعجب من ثقل الدراهم ومن كبرها.

                  قال فوثب اليهودي وقال يا علي وما كان وزن كل درهم منها قال وزن كل درهم عشرة دراهم وثلثي درهم فقال الخباز يا هذا أنت أصبت كنزا فقال تمليخا ماهذا إلا ثمن تمر بعتها منذ ثلاث وخرجت من هذه المدينة وتركت الناس يعبدون دقيوس الملك قال فأخذ الخباز بيد تمليخا وأدخله على الملك فقال ماشأن هذا الفتى قال الخباز هذا رجل أصاب كنزا فقال الملك يافتى لاتخف فإن نبينا عيسى عليه‌السلام أمرنا أن لانأخذ من الكنز إلا خمسها فأعطني خمسها وامض سالما.

                  فقال تمليخا انظر أيها الملك في أمري ما أصبت كنزا أنا رجل من أهل هذه المدينة فقال الملك أنت من أهلها قال نعم قال فهل تعرف بها أحدا قال نعم قال ما اسمك قال اسمي تمليخا ،قال وماهذه الاسماء أسماء أهل زماننا فقال الملك فهل لك في هذه المدينة دار قال نعم اركب أيها الملك معي قال فركب الملك والناس معه فأتى بهم أرفع دار في المدينة قال تمليخا هذه الدار لي فقرع الباب فخرج إليهم شيخ وقد وقع حاجباه على عينيه من الكبر فقال ماشأنكم فقال الملك أتاها هذا الغلام بالعجائب يزعم أن هذه الدار داره فقال له الشيخ من أنت قال أنا تمليخا ابن قسطيكين قال فانكب الشيخ على رجليه يقبلهما ويقول هو جدي ورب الكعبة فقال أيها الملك هؤلاء الستة الذين خرجوا هرابا من دقيوس الملك.

                  قال فنزل الملك عن فرسه وحمله على عاتقه وجعل الناس يقبلون يديه ورجليه فقال يا تمليخا مافعل أصحابك فأخبر أنهم في الكهف وكان يومئذ بالمدينة ملك مسلم وملك يهودي فركبوا في أصحابهم فلما صاروا قريبا من الكهف قال لهم تمليخا إني أخاف أن تسمع أصحابي أصوات حوافر الخيول فيظنون أن دقيوس الملك قد جاء في طلبهم ولكن امهلوني حتى أتقدم فأخبرهم فوقف الناس فأقبل تمليخا حتى دخل الكهف فلما نظروا إليه اعتنقوه وقالوا الحمد لله الذي نجاك من دقيوس قال تمليخا دعوني عنكم وعن دقيوسكم قال كم لبثتم قالوا لبثنا يوما أو بعض يوم قال تمليخا بل لبثتم ثلاث مائة وتسع سنين وقد مات دقيوس وانقرض قرن بعد قرن وبعث الله نبيا يقال له المسيح عيسى بن مريم عليه السلام ورفعه الله إليه وقد أقبل إلينا الملك والناس معه قالوا يا تمليخا أتريد أن تجعلنا فتنة للعالمين قال تمليخا فما تريدون قالوا ادع الله جل ذكره وندعوه معك حتى يقبض أرواحنا فرفعوا أيديهم فأمر الله تعالى بقبض أرواحهم وطمس الله باب الكهف على الناس فأقبل الملكان يطوفان على باب الكهف سبعة أيام لايجدان للكهف بابا فقال الملك المسلم ماتوا على ديننا أبني على باب الكهف مسجدا وقال اليهودي لا بل ماتوا على ديني أبني على باب الكهف كنيسة فاقتتلا فغلب المسلم وبنى مسجدا عليه.

                  فقال الامام علي عليه السلام يايهودي أيوافق هذا ما في توراتكم قال مازدت حرفا ولا نقصت وأنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله.
                  بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                  تعليق


                  • الملصق تابع للعتبة الحسينية المقدسة / لحفظ حقوق الملكية الفكرية والامانة العلمية للناشر

                    من اقوال الامام الحجة بن الحسن العسكري عج عند الظهور المبارك

                    الملفات المرفقة
                    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                    تعليق


                    • بسم الله الرحمن الرحيم
                      قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ

                      شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
                      في الجهاد والقتال وما يناسبه من افعال
                      الرجعة والقتال بين يدي القائم عج
                      سلمان الفارسي رضي الله عنه
                      صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                      أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الإسراء فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
                      صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية (5-6).

                      عن سلمان رضي الله عنه قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله إن الله تبارك وتعالى لم يبعث نبياً ولا رسولاً إلا جعل له اثني عشر نقيباً فقلت يا رسول الله لقد عرفت هذا من أهل الكتابين فقال يا سلمان هل علمت من نقبائي ومَنْ الاثنا عشر الذين اختارهم الله للأمة من بعدي فقلت الله ورسوله أعلم فقال يا سلمان خلقني الله من صفوة نوره ودعاني فأطعته وخلق من نوري علياً ودعاه فأطاعه وخلق من نور علي فاطمة ودعاها فأطاعته وخلق مني ومن علي وفاطمة الحسن ودعاه فأطاعه وخلق مني ومن علي وفاطمة الحسين فدعاه فأطاعه ثم سمانا بخمسة أسماء من أسمائه فالله المحمود وأنا محمد والله العلي وهذا علي والله الفاطر وهذه فاطمة والله ذو الإحسان وهذا الحسن والله المحسن وهذا الحسين ثم خلق منا ومن نور الحسين تسعة أئمة فدعاهم فأطاعوه قبل أن يخلق سماء مبنية وأرضاً مدحية ولا ملكاً ولا بشراً وكنا نوراً نسبح الله ونسمع له ونطيع.

                      قال سلمان فقلت يا رسول الله بأبي أنت وأمي فما لمن عرف هؤلاء فقال يا سلمان من عرفهم حقّ معرفتهم واقتدى بهم ووالى وليّهم وتبرأ من عدوهم فهو والله منا يرد حيث نرد ويسكن حيث نسكن فقلت يا رسول الله وهل يكون إيمان بهم بغير معرفة بأسمائهم وأنسابهم فقال لا يا سلمان فقلت: يا رسول الله فأنى لي بهم وقد عرفت إلى الحسين قال ثم سيد العابدين علي بن الحسين ثم ابنه محمد بن علي باقر علم الأولين والآخرين من النبيين والمرسلين ثم ابنه جعفر بن محمد لسان الله الصادق ثم ابنه موسى بن جعفر الكاظم غيظه صبراً في الله عزَّ وجلَّ ثم ابنه علي بن موسى الرضي لأمر الله ثم ابنه محمد بن علي المختار من خلق الله ثم ابنه علي بن محمد الهادي إلى الله ثم ابنه الحسن بن علي الصامت الأمين لسرّ الله ثم ابنه محمد بن الحسن الهادي المهدي الناطق القائم بحق الله.

                      ثم قال يا سلمان إنك مدركه ومن كان مثلك ومن تولاه بحقيقة المعرفة قال سلمان فشكرت الله كثيراً ثم قلت يا رسول الله وإني مؤجل إلى عهده قال يا سلمان إقرأ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا، ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا

                      قال سلمان فاشتدّ بكائي وشوقي ثم قلت يا رسول الله أبعهد منك فقال إي والله الذي أرسل محمداً بالحق مني ومن علي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة وكلّ من هو منا ومعنا ومضام فينا إي والله يا سلمان وليحضرن إبليس وجنوده وكلّ من محّض الإيمان محضاً ومحّض الكفر محضاً حتى يؤخذ بالقصاص والأوتار ولا يظلم ربك أحدا ويحقق تأويل هذه الآية وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ، وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ قال سلمان فقمت من بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله وما يبالي.
                      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X