إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام الحجة بن الحسن العسكري عج - وكيفية الاستعداد للقاء به ونصره على أعدائه

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    يأتي الله بقوم صالحين ( اصحاب القائم ) عليهم السلام
    صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .
    اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة الانبياء
    وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ
    صدق الله العظيم الآية (105) .
    عن الشيخ المفيد ابو علي الحسن بن محمد الطوسي (رضي الله عنه) قال اخبرنا والدي (رحمة الله) قال اخبرنا ابو الحسن علي ابن احمد بن عمر بن حفص قال حدثنا محمد بن اسماعيل بن يوسف السلمي قال حدثنا موسى بن عقبة عن ابي اسحق عن عاصم بن حمزة عن علي عليه السلام قال لتملأن الارض ظلما وجورا حتى لا يقول احد الله الا مستخفيا ثم يأتي الله بقوم صالحين يملؤونها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا .
    وقد ذكر ذلك بصورة جلية في زبور داود عليه السلام مع العشر تسابيح أي في 150 مسمار .
    والحمد لله رب العالمين
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • بسم الله الرحمن الرحيم
      قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
      الروايات الدالة على ولادة الامام المهدي عج
      صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .
      اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة هود
      بَقِيَّتُ اللَّهِ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ وَمَا أَنَا عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ
      صدق الله العظيم
      الآية (86)
      عن نصر بن السندي عن داود بن ثعلبه بن ميمون عن ابى مالك الجهني عن الحارث بن المغيرة عن الاصبغ بن نباته ورواه سعد بن عبد الله عن محمد بن الحسين بن ابي الخطاب عن الحسن بن علي بن فضاله عن تعلبه بن ميسون عن مالك الجهني عن الاصبغ بن نباته قال اتيت امير المؤمنين عليه السلام فوجدته ينكث في الارض فقلت له يا أمير المؤمنين مالي اراك مفكر تنكث في الارض ارغبه منك فيها قال لا والله ما رغبت فيها ولا في الدنيا قط ولكن تفكرت في مولود يكون في ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأها عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا تكون له حيرة وغيبة تضل فيها اقوام ويهتدي فيها اخرون قلت يا مولاي فكم تكون الحيرة والغيبة قال ستة ايام او ستة اشهر او ستة سنين فقلت وان هذا الامر لكائن فقال نعم كما انه مخلوق واني لك بهذا الامر يا اصبغ اولئك خيار هذه الامة مع ابرار هذه العترة قال قلت ثم ما يكون بعد ذلك قال ثم يفعل الله ما يشاء فان له بدائات وارادات وغايات ونهايات .
      والحمد لله رب العالمين
      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • بسم الله الرحمن الرحيم
        قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
        الروايات الدالة على ولادة الامام المهدي عج
        (البداء)

        صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .
        اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة هود
        بَقِيَّتُ اللَّهِ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ وَمَا أَنَا عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ
        صدق الله العظيم
        الآية (86)
        بيان
        النكث ان يضرب في الارض بقضيب ونحوه فيؤثر فيها وانما حد الحيرة والغيبة بالست مع ان الامر زاد على الستمائة لدخول البداء في افعال الله سبحانه كما اشار امير المؤمنين عليه السلام فيما يكون بعد هذه المدة بقوله يفعل الله ما يشاء فان له بدائات بمعنى بدائات بعد بدائات تخالفها وقد مضى تحقيق معنى البداء وسره في كتاب التوحيد وارادات يعني ارادات بعد ارادات تخالفها وغايات ونهايات يعني غاية ونهاية لامر بعد غاية ونهاية لذلك الامر تخالفان تلك الغاية والنهاية ومما يدل على ما قناه مما ورد عنهم عليه السلام في وقت ظهور امرهم وما بدا الله في ذلك مرة بعد اخرى كما رواه الثمالي عن ابي جعفر عليه السلام ان الله تعالى وقت هذا الامر في السبعين فلما قتل الحسين عليه السلام اخره اربعين ومائة فلما اذعتم الحديث رفع التوقيت عنه ويأتي تمام الحديث عن قريب انتهى كلامه ولا يخفى ان ما ذكره انما يتم اذا كانت السته ظرفا للغيبة فقط واما اذا كانت ظرفا للحيرة ليس الا او ظرفا لهما معا فلالان هذه الحيرة او الغيبة والحيرة معا التي يضل بها قوم ويهتدي بها اخرون لم تقع الى الان لان معنى يضل ويهتدي أي القائل به يضل ويهتدي لاغيره كما هو صريح بعض الاخبار منها ما ورد عن الامام موسى الكاظم عليه السلام انه لا بد لصاحب هذا الامر من غيبة حتى يرجع عن هذا الامر من كان يقول به انما هي محنة من الله يمتحن بها خلقه ووقول الامام جعفر الصادق عليه السلام والله لتكسرن كسر الفخار وان الفخار لا يعاد فلا يعود والله لتكسرن كسر الزجاج ليعاد فيعود وقوله تعالى لا يبقى الا نذر وقوله عليه السلام حتى يشقى من شقى ويسعد من سعد الى غير ذلك من الاخبار الدالة على ما قللناه فتأمل وها هنا اشكال اخر وهو ان الترديد في السته بين اليوم والشهر والسنة لا يقع من الامام عليه السلام لا نه يعلم علم ما كان وما يكون الى يوم القيمة ويمكن ان يجاب عن ذلك بوجوده الاول ان او بمعنى الواو فتكون الحيرة في سته ايام وسته اشهر وسته سنين الثاني ان الحيرة تختلف باختلاف الاماكن ففي بعضها سته ايام وفي بعضها ستة اشهر وفي بعضها سته سنين الثالث ان تختلف باختلاف الازمان شدة وضعفا .
        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق


        • بسم الله الرحمن الرحيم
          قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
          حكم الصبيان وتضيع حقوق الرحمن
          قبل ظهور صاحب العصر والزمان عج

          صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .
          اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة مريم
          فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا
          صدق الله العظيم
          الآية (59)

          قال سلمان الفارسي رضوان الله عليه اتيت أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام خاليا فقلت يا أمير المؤمنين متى القائم من ولدك فتنفس الصعداء وقال لا يظهر القائم حتى يكون الأمر للصبيان وتضيع حقوق الرحمن ويتغنى بالقران فاذا غلبت ملوك بني العباس اولى العمى والالتباس اصحاب الرمي عن الاقواس بوجوه كالتراس وخربت البصرة هناك يقوم القائم من ولد الحسين عليه السلام .


          الامور للصبيان أي للرياسة والسلطنة قوله ملوك بني العباس الظاهر انه مفعول غلبت واصحاب الرمي فاعل والتراس جمع لترس وهي الدرقة وتشبيه الوجوه بها لصلابتها .
          والحمد لله رب العالمين
          خادم الامام الحجة عج
          عضو ذهبي
          التعديل الأخير تم بواسطة خادم الامام الحجة عج; الساعة 06-08-2021, 01:46 PM.
          بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

          تعليق


          • بسم الله الرحمن الرحيم
            قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
            الناقة المسرعة

            صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .
            اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة هود
            وَيَا قَوْمِ هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ آيَةً
            صدق الله العظيم
            الآية (64)
            عن جابر عن أبي الطفيل قال سأل ابن الكواء أمير المؤمنين عليه السلام عن الغضب فقال هيهات الغضب هيهات موتات فيهن موتات وراكب الذعلبة، وما راكب الذعلبة مختلط جوفها بوضينها يخبرهم بخبر يقتلونه ثم الغضب عند ذلك.
            معاني الالفاظ
            الذعلبة: بالكسر الناقة السريعة.
            الوظين: قال الجزري الوضين بطان منسوج بعضه على بعض يشد به الرحل على البعير كالحزام على السرج ومنه الحديث إليك تغدو قلقا وضينها أراد أنها هزلت ودقت للسير عليها انتهى.
            قوله عن الغضب جيش الغضب وهم اصحاب المهدي عليه السلام ثلاثمائة وثلاثة عشر .
            عن جابر قال حدثني من رأى المسيب بن نجبة قال وقد جاء رجل إلى أمير المؤمنين عليه السلام ومعه رجل يقال له ابن السوداء فقال له يا أمير المؤمنين إن هذا يكذب على الله وعلى رسوله ويستشهدك
            فقال أمير المؤمنين عليه السلام لقد أعرض وأطول يقول ماذا
            فقال يذكر جيش الغضب
            فقال خل سبيل الرجل أولئك قوم يأتون في آخر الزمان قزع كقزع الخريف والرجل والرجلان والثلاثة من كل قبيلة حتى يبلغ تسعة أما والله إنى لاعرف أميرهم واسمه ومناخ ركابهم ثم نهض وهو يقول باقرا باقرا باقرا ثم قال ذلك رجل من ذريتي يبقر الحديث بقرا .
            وقوله لابن الكوى وشبث بن ربعي حين دخلا عليه وقالا احببنا ان نكون من الغضب قال ويحكما وهل في ولايتي غضب او يكون الغضب حتى يكون من البلاء كذا كذا ثم يجتمعون قزعا كقزع الخريف .
            قوله عليه السلام يخبرهم بخير لا يبعد ان يراد به موت خليفة يكون عند موته فرج ال محمد عليهم السلام كما في رواية ابي بصير عن الامام الصادق عليه السلام بينما الناس وقوف بعرفات اذا اتاهم راكب على ناقة ذعلبه يخبرهم بموت خليفة يكون عند موته فرج ال محمد وفرج الناس جميعا .
            والحمد لله رب العالمين
            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • قسماً بدم حيدر للحسين سنثأر
              خادم الامام الحجة عج
              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق


              • بسم الله الرحمن الرحيم
                قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                خراب البلدان
                صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .
                اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة الاسراء وَإِن مِّن قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا
                صدق الله العظيم
                الآية (58)
                عن امير المؤمنين عليه السلام في خطبة وإن منهم الغلام الأصفر الساقين اسمه أحمد ينادي منادي الجرحى على القتلى ودفن الرجال وغلبة الهند على السند وغلبة القفص على السعير وغلبة القبط على أطراف مصر وغلبة أندلس على أطراف إفريقية وغلبة الحبشة على اليمن وغلبة الترك على خراسان وغلبة الروم على الشام وغلبة أهل أرمينية على أرمينية وصرخ الصارخ بالعراق هتك الحجاب وافتضت العذراء وظهر علم اللعين الدجال ثم ذكر خروج القائم عليه السلام
                واخبر عن خراب البلدان روى قتاده عن سعيد بن المسيب انه سئل أمير المؤمنين عليه السلام عن قوله تعالى ( وان من قرية الا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوها ) فقال في خبر طويل انتخبنا منه تخرب سمرقند وخاخ وخوارزم وإصفهان والكوفة من الترك وهمدان والري والديلم والطبرية والمدينة وفارس بالقحط والجوع ومكة من الحبشة والبصرة والبلخ بالغرق والسند من الهند والهند من تبت وتبت من الصين ويذشجان وصاغاني وكرمان وبعض الشام بسنابك الخيل والقتل واليمن من الجراد و السلطان وسجستان وبعض الشام بالريح وشامان بالطاعون ومرو بالرمل وهرات بالحيات ونيسابور من قبل انقطاع النيل وآذربيجان بسنابك الخيل والصواعق وبخارا بالغرق والجوع وحلم وبغداد يصير عاليها سافلها.
                بيان
                يراد بالصواعق المدافع الحادثة لمشابهتها لها في الصوت والاحراق لمناسبة عطفها على سنابك الخيل
                سمرقند هي مدينة في أوزبكستان
                الجاح موضع باليمن
                والحمد لله رب العالمين
                بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                تعليق


                • بسم الله الرحمن الرحيم
                  قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                  قتل الدجال وظهور دابة الارض
                  صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .
                  اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة النمل إِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ
                  صدق الله العظيم
                  الآية (82)
                  عن محمد بن ابراهيم بن اسحق رضي الله عنه قال حدثنا عبد العزيز بن يحى بالبصرة قال حدثنا الحسين بن معاد قال حدثنا قيس بن حفص قال حدثنا يونس بن سيرين ابن ارقم عن ابى سبا الشيباني عن الضحاك بن مزاحم عن النزال بن سبره قال خطبنا أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام فحمد الله عز وجل واثنى عليه وصلى على محمد واله ثم قال سلوني ايها الناس قبل ان تفقدوني فقام اليه صعصعة بن صوحان فقال يا امير المؤمنين متى يخرج الدجال فقال له عليه السلام اقعد فقعد فقد سمع الله كلامك وعلم ماردت والله ما المسؤل عنه بأعلم من السائل ولكن لذلك علامات وهيئات يتبع بعضها بعضا كحذو النعل بالنعل فان شئت أنبأك بها قال نعم يا امير المؤمنين فقال عليه السلام احفظ فان علامة ذلك اذا امات الناس الصلاة واضاعوا الامانة في حديث طويل الى ان قال عليه السلام انه اعور يطعم الطعام ويمشي في الاسواق وان ربكم ليس بأعور ولا يمشي في الاسواق ولا يزول تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا الا وان اكثر اتباعه يؤمئذ اولاد الزنا واصحاب الطيالسه الخضر يقتله الله عز وجل بالشام على عقبه تعرف افيق لثلث ساعات مضت من يوم الجمعة على يد من يصلى خلقه المسيح بن مريم عليه السلام الا ان بعد ذلك الطامة الكبرى قلنا وما ذلك يا امير المؤمنين قال خروج دابة الارض من عند الصفا معها خاتم سليمان بن داود وعصى موسى عليهما السلام تضع الخاتم على وجه كل مؤمن فينطبع فيه هذا مؤمن حقا وتضعه على وجه كل كافر فيكتب هذا كافر حقا حتى ان المؤمن لينادي الويل لك ياكافر وان الكافر ينادي طوبى لك يامؤمن فيراها من بين الخافقين باذن الله جل جلاله وذلك بعد طلوع الشمس من مغربها فعند ذلك ترفع التوبة فلا يقبل توبه ولا عمل ينفع ( ولا ينفع نفسا ايمانها لم تكن امنت من قبل او كسبت في ايمانها خيرا ) ثم قال عليه السلام لا تسئلوني عما يكون بعد هذا فانه عهد الى حبيبي رسول الله صلى الله عليه واله ان لا اخبر به غير عترتي قال النزال بن سبره فقلت لصعصعه بن صوحان ما عني امير المؤمنين بهذا فقال صعصعه يابن سبره ان الذي يصلى خلفه عيسى بن مريم عليه السلام هو الثاني عشر من العترة التاسع من ولد الحسين بن علي عليهم السلام وهو الشمس الطالعة من مغربها يظهر عند الركن والمقام فيطهر الارض ويضع ميزان العدل فلا يظلم احد احداً .

                  والحمد لله رب العالمين
                  بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X