إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام الحجة بن الحسن العسكري عج - وكيفية الاستعداد للقاء به ونصره على أعدائه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة


  • الامام الحجة بن الحسن العسكري عج - وكيفية الاستعداد للقاء به ونصره على أعدائه

    الاطروحة الثانية

    اقترب عصر الظهور المبارك ان شاء الله
    السلام على حجة الله الغائب عن معاينة الابصار والحاضر في قلوب الاخيار حليف الايمان وخليفة الرحمن لا ازال الله رايات حضوره ونصرته واقضى الله مدة انقطاعه وغيبته وهو الذي لازالت ريات جلاله ونصرته الى نقضاءالسبع الشداد مرفوعة ومنصورة وايات دولته واطناب خيام دولته باوتار الخلود مشدودة وظلال عدله ورأفته على رؤس الخلائق والرعية ممدودة اللهم خلد ظلال معدلته ورأفته على بسيط الاراضين وامدد انوار دولته على قاطبة الموحدين وشوكته الى يوم الدين وافلج رأيته في جهاد المشركين والكافرين وابلج ايته في طريق الحق واليقين فتمسكوا بها واثقين ان كنتم فيما تدعون صادقين ولا تكونوا كالذين يقولون بافواهم ماليس في قلوبهم ويترشح من فحاوى كلاهم مطاوي جنوبهم.

    خادم الامام الحجة عج
    24 رجب 1441 هجري


    التعديل الأخير تم بواسطة خادم الامام الحجة عج; الساعة 20-03-2020, 03:53 AM.
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • بسم الله الرحمن الرحيم
      قل انتظروا إنا منتظرون
      هلاك الامم عند اقتراب الظهور المبارك
      صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .

      اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة التوبة قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون صدق الله العظيم الآية (51) .

      روي عن الامام علي أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال لا يخرج المهدي حتى يقتل ثلث ، ويموت ثلث ، ويبقى ثلث. وروي عنه عليه السلام أيضا أنه قال بين يدي المهدي أي قبل ظهوره موت أحمر ، وموت أبيض ، وجراد في غير حينه كألوان الدم ، فأما الموت الأحمر فالسيف ، وأما الموت الابيض الطاعون .

      وروي عنه عليه السلام أيضا أنه قال لا يكون هذا الامر حتى يذهب ثلثا الناس فقيل له فاذا ذهب ثلثا الناس فما يبقى
      فقال عليه السلام أما ترضون ان تكونوا الثلث الباقي .

      اما السيف فالمقصود به الحديد فيه باس شديد ( الموت الاحمر ) سفك الدماء بالحروب والقتال
      اما الموت الابيض هو (فايروس ) كالطاعون والكوليرا وكورونا وغيره من الامراض الخبيثة والفتاكة للبشر بسبب سرعة انتشارها وكثرة ضحاياها .

      والجراد في غير حينه كالون الدم وهو ظاهر لا محال .

      والحمد لله رب العالمين
      التعديل الأخير تم بواسطة خادم الامام الحجة عج; الساعة 20-03-2020, 03:51 AM.
      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • بسم الله الرحمن الرحيم
        قل انتظروا إنا منتظرون
        اسباب حلول الهلاك
        صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .
        اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة الفرقان وَقَدِمْنَا إِلَىٰ مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا صدق الله العظيم الآية (23) .

        وعن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال لا يقوم القائم عليه السلام إلا على خوف شديد من الناس وزلازل وفتنة وبلاء يصيب الناس وطاعون قبل ذلك وسيف قاطع بين العرب واختلاف شديد بين الناس وتشتت في دينهم وتغير في حالهم حتى يتمنى المتمني الموت صباحاً ومساء من عظم ما يرى من كلب الناس وأكل بعضهم بعضاً ، فخروجه إذا خرج يكون عند اليأس والقنوط من أن يروا فرجاً ، فيا طوبى لمن أدركه وكان من أنصاره .

        عن أبي عبد الله عليه السلام قال لا يكون هذا الأمر حتى يهلك تسعة أعشار الناس. أي بالحروب والقتال والامراض كما دلت على ذلك روايات أخرى .
        وعلامة ذلك الانحلال العام للبشرية جمعاء وانتشار الفساد والمعاصي .

        والله وبالله وتالله ما حصل في هذا الزمان من انتشار المفاسد وترك الناس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى لم يبق بيت من بيوت المسلمين إلا ودخلته المفاسد عبر الأقمار الصناعية والمحطات الفضائية وشاشات الإنترنت والتلفزيون ووسائل التطور الالكتروني .... وغيرها، هذا بالإضافة إلى طغيان الحياة المادية وتكالب الناس على الدنيا والحرام وانتشار الغيبة والربا والنميمة ….. وامتلاء بطونهم من الحرام مصداق لذلك البلاء في اخر الزمان .

        فعن أمير المؤمنين عليه السلام قال ضمن خطبة طويلة فإن علامة ذلك إذا أمات الناس الصلاة وأضاعوا الأمانات واستحلوا الكذب وأكلوا الربا وأخذوا الرشا وشيدوا البنيان وباعوا الدين بالدنيا واستعملوا السفهاء وشاوروا النساء وقطعوا الأرحام ……وحليت المصاحف وزخرفت المساجد….. واتخذت القيان والمعازف.….. وتشبهت النساء بالرجال والرجال بالنساء ...

        عن أمير المؤمنين علي عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله إن الله تعالى إذا رأى أهل قرية قد أسرفوا في المعاصي، وفيها ثلاثة نفر من المؤمنين ناداهم الله تعالى يا أهل معصيتي لولا ما فيكم من المؤمنين المتحابين بجلالي، العامرين بصلاتهم أرضي ومساجدي، المستغفرين بالأسحار خوفا مني، لأنزلت بكم عذابي ثم لا أبالي وقال عليه السلام لا خير في العيش الا لرجلين رجل يزداد في كل يوم خيرا ورجل يتدارك سيئة بالتوبة الحديث .

        سبحان ربي العظيم وبحمده أستغفر الله ربى وأتوب إليه


        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق


        • بسم الله الرحمن الرحيم
          قل انتظروا إنا منتظرون
          اسباب حلول الهلاك ( ظهور المعازف والقينات في بلاد الحرمين )
          صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .

          اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة العنكبوت فَكُلاًّ أَخَذْنَا بِذَنبِهِ فَمِنْهُم مَّنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُم مَّنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُم مَّنْ خَسَفْنَا بِهِ الأَرْضَ وَمِنْهُم مَّنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُون
          صدق الله العظيم الآية (40) .

          قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال سيكون في آخر الزمان خسف وقذف ومسخ، قيل ومتى ذلك يا رسول الله قال إذا ظهرت المعازف والقينات .
          عن أبي عبد الله عليه السلام قال ضمن حديث طويل أيضاً ورأيت المعازف ظاهرة في الحرمين.

          عن أبي عبد الله عليه السلام قال ضمن حديث طويل أيضاً ورأيت المعازف ظاهرة في الحرمين.


          عن أمير المؤمنين علي عليه السلام قال ضمن خطبة طويلة لا يظهر القائم حتى يكون أمور الصبيان وتضييع حقوق الرحمان والتغني بالقرآن بالتطريب والألحان.
          ​​​​​​​
          والحمد لله رب العالمين
          بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

          تعليق


          • بسم الله الرحمن الرحيم
            قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
            أن يجري في هذه الأمة ما جرى في الأمم السابقة
            صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .

            اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة الانعام أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ قَرْنٍ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ مَا لَمْ نُمَكِّنْ لَكُمْ وَأَرْسَلْنَا السَّمَاءَ عَلَيْهِمْ مِدْرَارًا وَجَعَلْنَا الْأَنْهَارَ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَأَنْشَأْنَا مِنْ بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ
            صدق الله العظيم الآية (6) .

            قال رسول الله صلى الله عليه واله يكون في هذه الأمة كل ما كان في الأمم السالفة حذو النعل بالنعل والقذة بالقذة .

            عن أبي بصير قال سمعت أبا عبد الله الصادق عليه السلام يقول إن سنن الأنبياء عليهم السلام بما وقع بهم من الغيبات حادثة في القائم منا أهل البيت حذو النعل بالنعل والقذة بالقذة .

            وعن سدير عن أبي عبد الله عليه السلام قال إن للقائم منا غيبة يطول أمدها فقلت له ولم ذلك يا بن رسول الله قال عليه السلام إن الله عز وجل أبى إلا أن يجري فيه سنن الأنبياء في غيباتهم وإنه لا بد له يا سدير من استيفاء مدد غيباتهم قال الله عز وجل
            ﴿ لتركبن طبقاً عن طبق ﴾ أي سننا على سنن من كان قبلكم.

            والحمد لله رب العالمين
            التعديل الأخير تم بواسطة خادم الامام الحجة عج; الساعة 02-04-2020, 03:14 AM.
            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • بسم الله الرحمن الرحيم
              قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
              وصول انحراف الظالمين و الفساد في الأرض إلى أقصى درجاته
              صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .

              اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة يوسف
              حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ
              صدق الله العظيم الآية (110) .

              وعن أمير المؤمنين عليه السلام والله لا يكون ما تأملون حتى يهلك عليه المبطلون ويضمحل الجاهلون ويأمن المتقون وقليل ما يكون حتى لا يكون لأحدكم موضع قدمه وحتى تكونوا على الناس أهون من الميتة عند صاحبها فبينما أنتم كذلك إذا جاء نصر الله والفتح وهو قول ربي عز وجل في كتابه ﴿ حتى إذا استيئس الرسل ﴾.

              سوف تقبل على البشرية مصائب ومحن لا قبل للبشرية بها لدرجة يفضل المرء الموت على البقاء من شدة الهول والهلع وعظم البلاء والفتن والفساد
              فلقد جاء عن رسول الله قوله والذي نفسي بيده لا تذهب الدنيا حتى يمر الرجل على القبر فيتمرغ عليه ويقول يا ليتني كنت مكان صاحب هذا القبر وليس به الدين إلا البلاء.

              وعن أبي جعفر الباقر عليهما السلام قال لا يقوم القائم عليه السلام إلا على خوف شديد من الناس وزلازل وفتنة وبلاء يصيب الناس وطاعون قبل ذلك وسيف قاطع بين العرب واختلاف شديد بين الناس وتشتت في دينهم وتغير في حالهم حتى يتمنى المتمني الموت صباحاً ومساء من عظم ما يرى من كلب الناس وأكل بعضهم بعضاً فخروجه إذا خرج يكون عند اليأس والقنوط من أن يروا فرجاً فيا طوبى لمن أدركه وكان من أنصاره .

              والحمد لله رب العالمين


              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق


              • اللهم عجل لوليك الفرج بحق محمد وال محمد

                تعليق


                • أحسنتم وبارك الله تعالى بكم

                  تعليق


                  • اخوتي واخواتي المحترمين
                    وانتم من المحسنين
                    اللهم عجل لوليك الفرج
                    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                    تعليق


                    • بسم الله الرحمن الرحيم
                      قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                      عسى ربكم ان يهلك عدوكم ويستخلفكم في الارض
                      صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .
                      اما بعد فاني سمعت الله عز وجل بعقبها يقول بسورة الاعراف
                      قَالَ عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأَرْضِ
                      صدق الله العظيم الآية (129) .
                      قال ابن عباس كان فرعون يقتل أبناء بني إسرائيل فلما كان من أمر موسى ما كان أمر بإعادة القتل عليهم فشكا ذلك بنو إسرائيل إلى موسى فعند ذلك قال موسى لقومه استعينوا بالله في دفع بلاء فرعون عنكم واصبروا على دينكم وعلى أذى فرعون ﴿إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده﴾ أي ينقلها إلى من يشاء نقل المواريث فيورثكن بعد إهلاك فرعون كما أورثها فرعون وهذا وعد لهم بحسن العاقبة ليكون داعيا لهم إلى الصبر ﴿والعاقبة للمتقين﴾ معناه تمسكوا بالتقوى في الدنيا فإن حسن العاقبة في الدارين للمتقين والعاقبة ما يؤدي إليه البادئة إلا أنه إذا قيل العاقبة له فهو في الخير وإذا قيل العاقبة عليه فهو في الشر كما يقال الدائرة له وعليه والدبرة له وعليه ﴿قالوا﴾ أي قال بنو إسرائيل لموسى ﴿أوذينا من قبل أن تأتينا﴾ أي عذبنا فرعون بقتل الأبناء واستخدام النساء قبل أن تأتينا بالرسالة وقيل قبل أن جئتنا ﴿ومن بعد ما جئتنا﴾ أيضا ويتوعدنا ويأخذ أموالنا ويكلفنا الأعمال الشاقة فلم ننتفع بمجيئك وهذا يدل على أنه قد جرى فيهم القتل والتعذيب مرتين قال الحسن كان فرعون يأخذ الجزية قبل مجيء موسى وبعده من بني إسرائيل فلهذا ﴿قالوا أوذينا من قبل أن تأتينا ومن بعد ما جئتنا﴾ وهذا الذي قالوه إنما هو استبطاء منهم لما وعدهم موسى (عليه السلام) من النجاة من فرعون وقومه فجدد (عليه السلام) لهم الوعد عن الله تعالى ليتقوا به ﴿قال عسى ربكم أن يهلك عدوكم﴾ قال الزجاج عسى طمع وإشفاق إلا أن ما يطمع الله فيه فهو واجب وهو معنى قول المفسرين عسى من الله واجب ومعناه أوجب ربكم على نفسه أن يهلك عدوكم فرعون وقومه ﴿ويستخلفكم في الأرض﴾ أي يملككم ما كانوا يملكونه في الأرض من بعدهم ﴿فينظر كيف تعملون﴾ أي فيرى ذلك بوقوعه منكم لأن الله تعالى لا يجازي عباده على ما يعلمه منهم إنما يجازيهم على ما يقع منهم عن الزجاج وقيل يعلم ذلك ومعناه فيظهر معلومه أي يبتليكم بالنعمة ليظهر شكركم كما ابتلاكم بالمحنة ليظهر صبركم ومثله ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين وموضع كيف نصب وتقديره أعملا حسنا تعملون أم قبيحا أي شاكرين كنتم لنعمته أم كافرين وقد حقق الله سبحانه هذا الوعد فأورث بني إسرائيل أرض مصر ونواحيها بعد أن أهلك عدوهم.
                      والحمد لله رب العالمين
                      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X