إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام الحجة بن الحسن العسكري عج - وكيفية الاستعداد للقاء به ونصره على أعدائه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    أَدْعِيَاءُ الكذَبَ وقَوْلَ الزُّورِ
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

    أَدْعِيَاءُ السِّفارةُ والبابيَّة والمَعرِفة والأعْلَمِيَّة والكَذِبُ والاِفْتِرَاءِ والظُلْمٌ وإلاغْوَاء يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ إيهاماً لتباعهم وَتَصْدِيقًا لِّأَ نفُسِهِمْ غُرُورًا واستجابةً لشَيَاطِينِهِمْ.

    احذروا أَدْعِيَاءُ الكذَبَ وقَوْلَ الزُّورِ كأمثال اليمانية والقحطانية والربانية والبرهانية والاعلمية والبابية والمتصرفة على نحو ذلك الامر .

    قال الامام محمد الباقر عليه السلام ان من تكفل بأيتام ال محمد صلى الله عليه واله المنقطعين عن امامهم المتحيرين في جهلهم الأسرى في ايدي شياطينهم وفي يدي النواصب من اعدائنا فاستنقذهم منهم واخرجهم من حيرتهم وقهر الشياطين برد وساوسهم وقهر الناصبين بحجج ربهم ودليل ائمتهم ليفضلون عند الله على العباد بأفضل المواقع بأكثر من فضل السماء على الأرض والعرش والكرسي والحجب وقال لولا من يبقى بعد غيبته قائمكم من العلماء الداعين اليه والدالين عليه والذابين عن دينه بحجج الله والمنقذين للضعفاء عباد الله من شراك ابليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقى احد الا ارتد عن الله ولكنهم الذين يمسكون ازمة ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكانها أولئك هم الافضلون عند الله تعالى.
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • #92
      الملفات المرفقة
      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • #93
        بسم الله الرحمن الرحيم
        قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
        شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
        في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( وجوب اجتناب المحارم )
        صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
        أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الفرقان وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَاماً صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

        عن جعفر بن محمد عن ابائه عليهم السلام في وصية النبي صلى الله عليه واله لعلي عليه السلام قال ياعلي ثلاث لا تطيقها هذه الامة المواساة للأخ في ماله وانصاف الناس من نفسه وذكر الله على كل حال وليس هو سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولكن اذا ورد على مايحرم عليه خاف الله عز وجل عنده وتركه .

        عن الامام علي بن موسى الرضا عن ابائه عليهم السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله لاتزال امتي بخير ماتحابوا او تهادوا وادوا الامانة واجتنبو الحرام وقروا الضيف واقاموا الصلوة واتو الزكوة فاذا لم يفعلوا ذلك ابتلوا بالقحط والسنين .

        عن ابي بصير قال قال الصادق جعفر بن محمد عليهما السلام من اقام فرائض الله واجتنب محارم الله واحسن الولاية لأهل بيتي من اعداء الله فليدخل من اي ابواب الجنة الثمانية شاء.
        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق


        • #94
          بسم الله الرحمن الرحيم
          قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
          شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
          في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( استحباب الحلم )
          صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
          أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الاحزاب يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

          عن سعيد بن يسار عن أبي عبدالله عليه السلام قال اذا وقع بين رجلين منازعة نزل ملكان فيقولان للسفيه منهما قلت وقلت وانت اهل لما قلت وستجزى لما قلت ويقولان للحليم منهما صبرت وحلمت سيغفر لك ان اتممت ذلك وان رد الحليم عليه ارتفع الملكان .

          عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام قال الخلق خلقان احدهما نية والأخر سجيه فقيل له ماذا يعني ذلك يا اباعبد الله قال السجية ما ولادة به من خلق فالبعض حليم والاخر كثير الصمت وغيرهما كريم واما النية فانك ان لم تجد في نفسك الحلم فتنوي ان تتحلم وان وجدت في خلقك الثرثرة فتتعلم الصمت وان وجدت في نفسك بخل فتدرب نفسك على الكرم والتصدق فقيل له عليه السلام أيهما أفضل قال عليه السلام النية لان صاحب السجيه مجبول على أمر لا يستطيع غيره وصاحب النية يتصبر على الطاعة تصبرا فهذا أفضل .
          التعديل الأخير تم بواسطة خادم الامام الحجة عج; الساعة 19-10-2015, 06:04 PM.
          بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

          تعليق


          • #95
            بسم الله الرحمن الرحيم
            قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
            شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
            في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( استحباب الرفق في الامور )
            صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
            أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الاحزاب يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

            استحباب الرفق في الامور عن رجل عن ابي عبد الله عليه السلام قال ايما اهل بيت اعطوا حظهم من الرفق فقد وسع الله عليهم في الرزق والرفق في تقدير المعيشة خير من السعة في المال والرفق لا يعجز عنه شيء والتبذير لا يبقى معه شيء ان الله عز وجل رفيق يحب الرفق .

            عن جابر عن ابي جعفر عليهما السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله لو كان الرفق خلقا يرى ما كان مما خلق الله شيء احسن منه .

            عن محمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن أبيه عن أبي جعفرعليهما السلام قال ان لكل شيء قفلا وقفل الايمان الرفق.

            عن زرارة عن أبي جعفر عليهما السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله ان الرفق لم يوضع على شيء الا زانه ولا نزع من شيء الا شانه.

            عن عمر بن أبي المقدام رفعه عن النبي صلى الله عليه واله قال ان في الرفق الزيادة والبركة ومن يحرم الرفق يحرم الخير.

            عن جابر عن أبي جعفر عليهما السلام قال ان الله رفيق يحب الرفق ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف.

            عن هشام بن احمر عن أبي الحسن عليه السلام قال قال لي وجرى بيني وبين رجل من القوم كلام فقال لي ارفق بهم فإن كفر احدهم في غضبه ولا خير فيمن كان كفره في غضبه.

            عن الفضيل بن عثمان قال سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول من كان رفيقا في امره نال ما يريد من الناس.

            عن عبد العزيز القراطيسي قال قال لي أبو عبدالله عليه السلام يا عبد العزيز ان الايمان عشر درجات بمنزلة السلم يصعد منه مرقاة بعد مرقاة فلا يقولن صاحب الاثنين لصاحب الواحد لست على شيء حتى ينتهي إلى العاشرة فلا تسقط من هو دونك فيسقطك من هو فوقك وإذا رأيت من هو اسفل منك بدرجة فارفعه اليك برفق ولا تحملن عليه ما لا يطيق فتكسره فان من كسر مؤمنا فعليه جبره.

            عن الامام علي بن الحسين زين العابدين عليهما السلام قال كان اخر ما أوصى به الخضر موسى عليه السلام قال لا تعيرن أحدا بذنب وان احب الامور إلى الله ثلاثة القصد في الجدة والعفو في المقدرة والرفق بعباد الله وما رفق احد بأحد في الدنيا الا رفق الله به يوم القيامة وراس الحكمة مخافة الله عزّ وجل.
            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • #96
              بسم الله الرحمن الرحيم
              قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
              شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
              في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( وجوب ايثار رضى الله على هوى النفس )
              صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
              أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة طه فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

              وجوب ايثار رضى الله على هوى النفس وتحريم العكس عن ابي حمزة قال سمعت علي بن الحسين عليهما السلام يقول ان الله جل جلاله يقول وعزتي وجلالي وعظمتي وجمالي وبهائي وعلوي وارتفاع مكاني لايؤثر عبد هواي على هواه الا جعلت همه في اخرته وغناه في قلبه وكففت عنه ضيعته وضمنت السموات والارض رزقه واتته الدنيا وهي راغمة .

              وفي نهج البلاغة عن امير المؤمنين عليه السلام انه قال في خطبة له عليه السلام ايها الناس إن أخوف ما أخاف عليكم اثنتان اتّباع الهوى و طول الأمل فأما اتباع الهوى فيصد عن الحقّ و أما طول الأمل فينسي الآخرة.

              عن الامام محمد الجواد عليه السلام لن يستكمل العبد حقيقة الايمان حتى يؤثر دينه على شهوته ولن يهلك حتى يؤثر شهوته على دينه .
              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق


              • #97
                بسم الله الرحمن الرحيم
                قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
                في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( استحباب التواضع )
                صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الفرقان وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

                عن الامام جعفر بن محمد عن ابائه عليهم السلام في وصية النبي صلى الله عليه واله لعلي عليه السلام قال ياعلي والله لو ان الوضيع في قعر بئر لبعث الله عز وجل اليه ريحا ترفعه فوق الأخيار في دولة الأشرار .

                عن الحسن بن الجهم قال سئلت الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام فقلت له جعلت فداك ما حد التوكل فقال لي ان لا تخاف مع الله احدا قال قلت جعلت فداك فما حد التواضع فقال ان تعطي الناس من نفسك ما تحب ان يعطوك مثله قلت جعلت فداك اشتهي ان اعلم كيف انا عندك فقال انظر كيف اذا عندك .
                بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                تعليق


                • #98
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                  شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
                  في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( وجوب انصاف الناس ولو من النفس )
                  صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                  أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النحل إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

                  عن محمد بن مسلم عن ابي عبد الله عليه السلام قال ثلاث هم اقرب الخلق الى الله يوم القيامة حتى يفزع من الحساب رجل لم تدعه قدرته في حال غضبه ان يحيف على من تحت يده ورجل مشى بين اثنين فلم يمل مع احدهما على الاخر بشعرة ورجل قال بالحق فيما له وعليه .
                  بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                  تعليق


                  • #99
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                    شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
                    في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( وجوب تدبر العاقبة قبل العمل )
                    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الإنسان إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

                    عن ابي حمزة الثمالي عن ابي جعفر عليهما السلام قال اتى رجل رسول الله صلى الله عليه واله فقال علمني يارسول الله صلى الله عليه واله فقال عليك باليأس مما في ايدي الناس فانه الغنى الحاضر قال زدني يارسول الله صلى الله عليه واله قال اياك والطمع فانه الفقر الحاضر قال زدني يارسول الله صلى الله عليه واله قال اذا هممت بامر فتدبر عاقبته فان يك خيرا ورشدا فاتبعه وان يك غيا فاجتنبه .
                    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                    تعليق


                    • بسم الله الرحمن الرحيم
                      قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                      شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
                      في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه
                      ( استحباب اشتغال الانسان بعيب نفسه عن عيوب الناس )
                      صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                      أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة المائدة يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

                      عن الامام محمد الباقر عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله ثلاث خصال من كن فيه او واحدة منهن كان في ظل عرش يوم لا ظل الا ظله رجل اعطى الناس من نفسه ما هو سائلهم ورجل لم يقدم رجلا ويؤخر رجلا حتى يعلم ان ذلك لله رضا ورجل لم يعب اخاه المسلم بعيب حتى ينفى ذلك العيب عن نفسه فانه لا ينفى منها عيبا الا بدا له عيب وكفى بالمرء شغلا بنفسه عن الناس .

                      عن ابي ذر عن رسول الله صلى الله عليه واله في حديث قال قلت يارسول الله صلى الله عليه واله اوصني قال اوصيك بتقوى الله فانه راس الأمر كله قلت زدني قال عليك بتلاوة القران وذكر الله كثيرا قلت زدني قال عليك بطول الصمت قلت زدني قال ايك وكثرة الضحك قلت زدني قال عليك بحب المساكين ومجالستهم قلت زدني قال قل الحق وان كان مرا قلت زدني قال لا تخف في الله لومة لائم قلت زدني قال ليحجزك عن الناس ما تعلم من نفسك ولا تحد عليهم فيما تأتي مثله ثم قال كفى بالمرء عيبا ان يكون فيه ثلاث خصال يعرف الناس ما يجهل من نفسه ويستحير لهم مما هو فيه ويؤذي جليسه فيما لا يعنيه ثم قال يا اباذر لا عقل كالتدبير ولاورع كالكف ولاحسب كحسن الخلق .

                      عن محمد بن اسمعيل عن بعض رجاله قال سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول اذا رايتم العبد متفقدا لذنوب الناس ناسيا لذنوبه فاعلموا انه قد مكر به .

                      عن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه واله كان بالمدينة اقوام لهم عيوب فسكتوا عن عيوب الناس فاسكت الله عن عيوبهم الناس فماتوا ولا عيوب لهم عند الناس وكان بالمدينة اقوام لاعيوب لهم فتكلموا في عيوب الناس فاظهر الله لهم عيوبا لم يزالوا يعرفون بها الى ان ماتوا .
                      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X