إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام الحجة بن الحسن العسكري عج - وكيفية الاستعداد للقاء به ونصره على أعدائه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
    في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه
    (وجوب الاشتغال بصالح الأعمال عن لأهل والمال)
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الكهف الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية
    .

    عن سويد بن غفلة قال قال امير المؤمنين عليه السلام ان ابن ادم اذا كان في اخر يوم من ايام الدنيا واول يوم من ايام الاخرة مثل له وولده وعمله فيلتفت الى ماله فيقول والله اني كنت عليك حريصا شحيحا فما لي عندك فيقول خذ مني كفنك قال فيلتفت الى ولده فيقول والله اني كنت لكم محبا واني كنت عليكم محاميا فماذا عندكم فيقولون نوريك الى حفرتك نواريك فيها قال فيلتفت الى عمله فيقول والله اني كنت فيك لزاهدا وان كنت لثقيلا فيقول انا قرينك في قبرك ويوم نشرك حتى اعرض انا وانت على ربك الحديث .

    عن ابن الصلت عن ابن عقدة عن عباد عن عمه عن ابيه عن جابر مثله وعن مسعدة بن زياد عن الامام جعفر الصادق عن ابائه عليهم السلام قال قال علي عليه السلام ان للمرء المسلم ثلاثة اخلاء فخليل يقول له انا معك حيا وميتا وهو عمله وخليل يقول له انا معك حتى تموت وهو ماله فاذا مات صار للوارث وخليل يقول له انا معك الى باب قبرك وهو ولده .
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • بسم الله الرحمن الرحيم
      قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
      أَدْعِيَاءُ الكذَبَ وقَوْلَ الزُّورِ
      صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
      أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .


      أَدْعِيَاءُ السِّفارةُ والبابيَّة والمَعرِفة والأعْلَمِيَّة والكَذِبُ والاِفْتِرَاءِ والظُلْمٌ وإلاغْوَاء يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ إيهاماً لتباعهم وَتَصْدِيقًا لِّأَ نفُسِهِمْ غُرُورًا واستجابةً لشَيَاطِينِهِمْ.

      احذروا أَدْعِيَاءُ الكذَبَ وقَوْلَ الزُّورِ كأمثال اليمانية والقحطانية والربانية والبرهانية والاعلمية والبابية والمتصرفة على نحو ذلك الامر .

      قال الامام محمد الباقر عليه السلام ان من تكفل بأيتام ال محمد صلى الله عليه واله المنقطعين عن امامهم المتحيرين في جهلهم الأسرى في ايدي شياطينهم وفي يدي النواصب من اعدائنا فاستنقذهم منهم واخرجهم من حيرتهم وقهر الشياطين برد وساوسهم وقهر الناصبين بحجج ربهم ودليل ائمتهم ليفضلون عند الله على العباد بأفضل المواقع بأكثر من فضل السماء على الأرض والعرش والكرسي والحجب وقال لولا من يبقى بعد غيبته قائمكم من العلماء الداعين اليه والدالين عليه والذابين عن دينه بحجج الله والمنقذين للضعفاء عباد الله من شراك ابليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقى احد الا ارتد عن الله ولكنهم الذين يمسكون ازمة ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكانها أولئك هم الافضلون عند الله تعالى.



      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • بسم الله الرحمن الرحيم
        قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
        شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
        في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه (تحريم الكذب – الكذب من اعظم الذنوب )
        صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
        أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الصف وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الإِسْلامِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

        قال الامام علي عليه السلام لا يجد عبد طعم الايمان حتى يترك الكذب هزله وجده ولأن الكاذب قد لايصدق في الصدق فتختل امروه بل امور غيره لأنه يحتاج اليه في الشهادات والاقرارات والمعاملات .

        في وصية النبي صلى الله عليه واله لعلي عليه السلام يا علي من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار.عن أبي خديجة عن أبي عبدالله عليه السلام قال الكذب على الله وعلى رسوله وعلى الأوصياء عليهم السلام من الكبائر قال وقال رسول الله صلى الله عليه واله من قال علي ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار.

        عن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال الكذب مذموم الا في امرين دفع شر الظلمة واصلاح ذات البين عن عيسى بن حسان قال سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول كل كذب مسؤول عنه صاحبه يوما إلا كذبا في ثلاثة رجل كايد في حروبه ورجل اصلح بين اثنين ورجل وعد اهله شيئا وهو لايريد فاذا رجع الى المنزل ويقول اني نسيت .

        في وصية النبي صلى الله عليه واله لأبي ذر ويل للذين يحدث ويكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له . قال رسول الله صلى الله عليه واله لما اسري بي برسول الله رايت امرأة راسه كرأس الخنزير وبدنه كبدن الحمار وتعذب بالف لون من العذاب قالوا يارسول الله صلى الله عليه واله ما كان ذنبها قال كانت نمامة كذابة .

        عن إسحاق بن عمار عن أبي النعمان قال قال أبوجعفر عليه السلام يا أبا النعمان لا تكذب علينا كذبة فتسلب الحنيفية ولا تطلبن أن تكون رأسا فتكون ذنبا ولا تستأكل الناس بنا فتفتقر فإنك موقوف لا محالة ومسؤول فإن صدقت صدقناك وإن كذبت كذبناك.

        عن بعض أصحابه رفعه إلى أبي عبدالله عليه السلام قال ذكر الحائك عند أبي عبدالله عليه السلام أنه ملعون فقال إنما ذلك الذي يحوك الكذب على الله وعلى رسوله صلى الله عليه واله.

        عن محمد بن سنان عن عمر بن عطية عن أبي عبدالله عليه السلام في حديث أنه قال لرجل من أهل الشام يا أخا أهل الشام اسمع حديثنا ولا تكذب علينا فإنه من كذب علينا في شيء فقد كذب على رسول الله صلى الله عليه واله ومن كذب على رسول الله صلى الله عليه واله فقد كذب على الله ومن كذب على الله عذبه الله عز وجل.

        قال رسول الله صلى الله عليه واله عذاب القبر من النميمة والغيبة والكذب وعنه صلى الله عليه واله قال ان المسلم اذا كذب من غير ضرورة لعنه سبعون الف ملك وخرج من فيه نتن يصل العرش فيلعنه حملة العرش وكتب له سبعون الف زنا اقله كمن زنا مع امه .

        ان المؤمن يزني ويسرق ويشرب الخمر ولكنه لا يكذب فيكون قبحه في الشرع اشد من قبح الزنا وشرب الخمر لأن الكذب ينشأ منه اهراق الدماء بغير حق ونهب الأموال ولأن الغائب في الكذب وروده في حق الناس والشراب حق الله وهو بالعفو اولى ولأن الكذب يسلب الايمان ويمنعه من الاستقرار في القلب والشرب انما يمنع قبول الصلاة اربعين يوما لمكان بقائه في الجوف في هذه المدة .
        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق


        • بسم الله الرحمن الرحيم
          قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
          ثلاث ازمان قبل ظهور صاحب الزمان عج
          ( زمان الذئب – زمان الكبش – زمان الميزان )
          صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
          أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة هود بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِحَفِيظٍ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

          عن زرارة عن أبي جعفر عليهما السلام قال سئله حمران فقال جعلني الله فداك لو حدثتنا متى يكون هذا الأمر فسررنا به قال ياحمران ان لك اصدقاء واخوانا ومعارف ان رجلا كان فيما مضى من العلماء وكان له ابن لم يكن يرغب في علم ابيه ولايسئله عن شيء وكان له جار يأتيه ويسئله ويأخذ عنه فحضر الرجل الموت فدعى ابنه فقال يابني انك قد كنت تزهد فيما عندي وتقل رغبتك فيه ولم تكن تسئلني عن شيء ولي جار قد كان يأتني ويسئلني ويأخذ مني ويحفظ عني فان احتجت الى شيء فاته وعرفه جاره فهلك الرجل وبقى ابنه فرأى ملك ذلك الزمان رؤيا فسئل عن الرجل فقيل له قد هلك فقال الملك هل ترك ولدا فقيل له نعم ترك ابنا فقال ائتوني به فبعث اليه ليأتي الملك فقال الغلام والله ما ادري لما يدعوني الملك وما عندي علم ولئن سئلني عن شيء لا فتضحن فذكر ما كان اوصاه ابوه فاتى الرجل الذي كان يأخذ العلم من ابيه فقال له ان الملك قد بعث الى يسئلني ولست ادري فيم بعث الى وكان ابي امرني ان آتيك ان احتجت الى شيء فقال الرجل ولكني ادري فيما بعث اليك فان اخبرتك فما اخرج الله لك من شيء فهو بيني وبينك فقال نعم فاستحلفه واستوثق منه ان يفئ فاوثق له الغلام فقال انه يريد ان يسئلك عن رؤيا راها أي زمان هذا فقل له هذا زمان الذئب فاتاه الغلام فقال له الملك أتدرى لما أرسلت اليك فقال أرسلت الى تريد ان تسئلني عن رؤيا رايتها أي زمان هذا فقال له الملك صدقت فاخبرني أي زمان هذا فقال له زمان الذئب فامر له بجائزة فقبضها الغلام وانصرف الى منزله وابى ان يفئ لصاحبه وقال لعلي لا انفذ هذا المال ولا اكله حتى اهلك ولعلي لاحتاج ولا اسئل عن مثل هذا الذي سئلت عنه فمكث ما شاء الله ثم ان الملك راى رؤيا فبعث اليه يدعوه فندم على ما صنع وقال والله ما عندي علم اتيه به وما ادري كيف اصنع بصاحبي وقد غدرت به ولم اف له ثم قال لأتينه على كل حال ولا عتذرن اله ولا حلفن له لعله يخبرني فاتاه فقال اني قد صنعت الذي صنعت ولم اف لك بما كان بيني وبينك وتفرق ما كان في يدي وقد احتجت اليك فأنشدك الله ان لا تخذلني وانا اوثق لك ان لا يخرج لي شيء الا كان بيني وبينك وقد بعث الى الملك ولست ادري عما يسئلني فقال انه يريد ان يسئلك عن رؤيا راها أي زمان هذا فقل له هذا زمان الكبش فأتى الملك فدخل عليه فقال لما بعثت اليك فقال انك رأيت رؤيا وانك تريد ان تسئلني أي زمان هذا فقال له صدقت فاخبرني أي زمان هذا فقال هذا زمان الكبش فامر له بصلة فقبضها فانصرف الى منزله وتدبر رايه في ان يفي لصاحبه او لا يفي ثم قال لعلي لا احتاج اليه بعد هذه المرة ابدا واجمع رايه على ترك الوفاء فمكث ما شاء الله ثم ان الملك راى رؤيا فبعث اليه فندم على ما صنع فيما بينه وبين صاحبه وقال بعد غدر مرتين كيف اصنع وليس عندي علم ثم اجمع رايه على إتيان الرجل فاتاه فناشده الله وسئله ان يعلمه واخبره ان هذه المرة يفي له واوثق له وقال لا تدعني على هذه الحال فاني لا اعود الى الغدر وسأفي لك فاستوثق منه فقال انه يدعوك يسئلك عن رؤيا راها أي زمان هذا فاذا سئلك فاخبره انه زمان الميزان قال فأتى الملك فدخل عليه فقال لما بعثت اليك فقال انك رأيت رؤيا وتريد ان تسئلني أي زمان هذا فقال صدقت فاخبرني أي زمان فقال هذا زمان الميزان فامر له بصلة فقبضها وانطلق بها الى الرجل فوضعها بين يديه وقال قد جئتك بما خرج لي فقاسمنيه فقال العالم ان الزمان الأول كان زمان الذئب وانك كنت من الذئاب وان الزمان الثاني كان زمان الكبش يهم ولا يفعل وكذلك كنت انت تهم ولا تفي وكان هذا زمان الميزان وكنت فيه على الوفا فاقبض مالك لا حاجة لي فيه ورده عليه بيان قوله عليه السلام ان لك يا حمران أصدقاء واخونا ومعارف وان هذا الزمان ليس زمان الوفاء بالعهود فان عرفتك زمان ظهور الامر فلك أصدقاء ومعارف فتحدثهم به فيشيع الخبر بين الناس وينتهي الى الفساد والعهد بالكتمان لا ينتفع لا نك لا تفي به اذ لم يأت بعد زمان الميزان فكيف يظهر الامام في مثل هذا الزمان فانظر في حال معرفك واخوانك فاذا رأيت منهم الغرم على الانقياد والطاعة والتسليم التام لأمامهم فاعلم انه زمان ظهور القائم عليه السلام فان قيامه عليه السلام مشروط بذلك واهل ذلك الزمان يكون عامتهم على حالة واحدة.
          بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

          تعليق


          • بسم الله الرحمن الرحيم
            قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
            زيارة مقام غيبة القائم عليه السلام
            صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
            أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة هود بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِحَفِيظٍ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

            يقول السلام عليك يا خليفة الله وخليفة ابائه المهديين السلام عليك يا وصي الاوصياء المرضيين السلام عليك يا حافظ اسرار رب العالمين السلام عليك يا بقية الله من صفوة المنتجبين السلام عليك يا بن الانوار الزاهرة السلام عليك يا بن الاعلام الباهرة السلام عليك يا بن العترة الطاهرة السلام عليك يا معدن العلوم النبوية السلام عليك يا باب الله الذي لا يؤتى الا منه السلام عليك يا سبيل الله الذي من سلك غيره هلك السلام عليك يا ناظر شجرة طوبى وسدرة المنتهى السلام عليك يا نور الله الذي لا يطفئ السلام عليك يا حجة الله على من في الأرض والسماء السلام عليك سلام من عرفك بما عرفك به الله ونعتك ببعض نعوتك التي انت أهلها وفوقها اشهد انك الحجة على من مضى ومن بقى وان حزبك هم الغالبون واوليائك هم الفائزون واعدائك هم الخاسرون وانك خازن كل علم فاتق كل رتق ومحق كل حق ومبطل كل باطل رضيتك يا مولاي اماماً وهادياً وولياً ومرشداً لا ابتغي بك بدلا ولا اتخذ من دونك وليا ًواشهد انك الحق الثابت لا عيب فيه وان وعد الله فيك حق لا ارتاب لطول الغيبة وبعد الأمد ولا اتحير مع من جهلك وجهل بك منتظر متوقع لأيامك وانت الشافع الذي لا تنازع والولي الذي لا تدافع ذخرك الله لنصرة الدين واعزاز المؤمنين والانتقام من الجاحدين المارقين
            اشهد ان بولايتك تقبل الاعمال وتزكى الأفعال وتضاعف الحسنات وتمحى السيئات فمن جاء بولايتك واعترف بامامتك قبلت اعماله وصدقت أقواله وتضاعفت حسناته ومحيت سيئاته ومن عدل عن ولايتك وجهل معرفتك واستبدل بك غيرك أكبه الله على منخره في النار ولم يقبل الله له عملا ولم يقم له يوم القيامة وزنا اشهد الله واشهدك يا مولاي بهذا ظاهره كباطنه وسره كعلانيته وانت الشاهد على ذلك هو عهدي اليك وميثاقي لديك اذ انت نظام الدين ويعسوب المتقين وعز الموحدين وبذلك امرني رب العالمين لو تطاولت الدهور وتمادت الاعمار لم ازدد فيك الا يقينا ولك الا حبا وعليك الا متكلاً ومعتمداً ولظهورك الا متوقعاً ومنتظراً بجهادي بين يديك ومترقباً بذل نفسي ومالي وولدي واهلي وجميع ما خولني ربي بين يديك والتصرف بين امرك ونهيك مولاي فان ادركت ايامك الظاهرة واعلامك الباهرة فها انا ذا عبدك متصرف بين امرك ونهيك ارجو به الشهادة بين يديك والفوز لديك مولاي فان ادركني الموت قبل ظهورك فاني اتوسل بك وبابائك الطاهرين الى الله تعالى واسئله يصلي على محمد وال محمد وان تجعل لي كرة في ظهورك ورجعة في ايامك لي لا بلغ من طاعتك مرادي واشفي في اعدائك فؤادي مولاي وقفت في زيارتك موقف الخاطئين النادمين الخائفين من عقاب رب العالمين وقد توكلت على شفاعتك ورجوت بموالاتك وشفاعتك محو ذنوبي وستر عيوبي ومغفرة زللي فكن لوليك يا مولاي عند تحقق اهله واسئل الله غفران زللي فقد تعلق بحبلك وتمسك بولايتك وتبرأ من اعدائك اللهم صل على محمد واله وانجز لوليك ما وعدته اللهم اظهر كلمته واعلي دعوته وانصره على عدوه وعدوك يا رب العالمين اللهم صل على محمد وال محمد واظهر كلمتك التامة ومغيبك في ارضك الخائف المترقب اللهم انصره نصراً عزيزاً وافتح له فتحا يسيراً اللهم واعز به الدين بعد الخمول واطلع به الحق بعد الافول واجل به الظلمة واكشف به الغمة اللهم وامن به البلاد واهد به العباد اللهم املا به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً انك سميع مجيب
            السلام عليك ياولي الله ائذن لوليك في الدخول الى حرمك صلوات الله عليك وعلى ابائك الطاهرين ورحمة الله وبركاته

            من دخل على سرداب امن من العذاب واذا دخل على السرداب يقول السلام على الحق الجديد والعالم الذي علمه لايبيد السلام على محي المؤمنين ومبيد الكافرين السلام على مهدي الأمم وجامع الكلم السلام على خلف السلف وصاحب الشرف السلام على حجة المعبود وكلمة المحمود السلام على معز الاولياء ومذل الأعداء السلام على وارث الأنبياء وخاتم الاوصياء السلام على الامام المنتظر والغائب المشتهر السلام على السيف الشاهر والقمر الزاهر والنور الباهر السلام على شمس الظلام والبدر التمام السلام على ربيع الأيام ونصرة الانام السلام على صاحب الصمصام وفلاق الهمام السلام على صاحب الدين المأثور والكتاب المسطور السلام على بقية الله في بلاده وحجته على عباده والمنتهى اليه مواريث الأنبياء ولديه موجود اثار الاصفياء السلام على المؤتمن على السر والولي للأمر السلام على المهدي الذي وعد الله عز وجل به الأمم ان يجمع به الكلم ويلم به الشعث ويملا به الأرض قسطا وعدلا ويمكن له ويجز به وعد المؤمنين اشهد انك والائمة من ابائك ائمتي وموالي في الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد أسئلك يا مولاي ان تسئل الله تبارك وتعالى في صلاح شأني وقضاء حوائجي وغفران ذنوبي والاخذ بيدي في دنياي واخرتي ولكافة اخوتي المؤمنين والمؤمنات انه غفور رحيم وصلى الله على سيدنا محمد رسول الله وال محمد الطاهرين.

            ثم يصلي اثنتا عشرة ركعة كصبح ثم يقول اللهم عظم البلاء وبرح الخفاء وانكشف الغطاء وضاقت الارض ومنعت السماء واليك يارب المشتكى وعليك المعول في الشدة والرخاء اللهم صل على محمد وال محمد الذين فرضت علينا طاعتهم فعرفتنا بذلك منزلتهم فرج عنا بحقهم فرجا عاجلا كلمح البصر او هو اقرب من ذلك يامحمد يا علي يا علي يا علي يا محمد انصراني فانكما ناصراي واكفياني فانكما كافياي يامولاي ياصاحب الزمان الغوث الغوث الغوث ادركني ادركني ادركني.

            آل النبي محمد خير الورى وأجلّهم عند الاِله مكانا

            قومٌ إذا أصفى هواهم مؤمنٌ يُعطى غداً ممّا يخاف أمانا

            قومٌ يطيع الله طائع أمرهم وإذا عصاه فقد عصى الرحمانا

            وهمُ الصراط المستقيم وحبّهم يوم المعاد يُثقل الميزانا

            وتوالت الاَخبار أنّ محمداً بولائهم وبحفظهم أوصانا

            وأتى الكتاب بفرض طاعتهم على كلِّ البرية فاسمع القرآن


            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • بسم الله الرحمن الرحيم
              قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
              أُبَلِّغُكُمْ رِسَالَاتِ رَبِّي وَأَنصَحُ لَكُمْ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ
              صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
              أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة العنكبوت وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية

              عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال حججت مع رسول الله صلى الله عليه واله حجة الوداع فلما قضى من الحج فلزم حلقة الباب ونادى يرفع صوته صلى الله عليه واله فقال ايها الناس فاجتمع اهل المسجد واهل السوق فقال صلى الله عليه واله اسمعوا اني قائل ماهو بعدي كائن فليبلغ شاهدكم غائبكم ثم بكى صلى الله عليه واله فلما سكت قال صلى الله عليه واله

              يأتي زمان لايرى فيه الا سلطان جائرا وغني بخيل او عالم راغب في المال او فقير كذاب او شيخ فاجر ثم بكى صلى الله عليه واله فقام اليه سلمان رضي الله عنه فقال متى يكون ذلك فقال صلى الله عليه واله اذا قلت علمائكم وقطعت زكوتكم وجعلتم الدنيا فوق رؤسكم والعلم تحت اقدامكم والكذب حديثكم والغيبة فاكهتكم والحرام غنيمتكم ولايرحم كبيركم صغيركم وبقى الدين بينكم لفظا وشتم الأباء والامهات واطاع الرجل زوجته وجفا جاره وقطع رحمه وذهبت رحمة الأكابر وقل حياء الأصاغر واصبح المؤمن ذليلا والمنافق عزيزا مساجدهم معمورة بالأذان وقلوبهم خالية من الايمان ويحسد الرجل اخاه ويعامل الشركاء بالخيانة وقل الوفاء وشاع الزنا والسنة بين الناس بدعة والبدعة سنة يكون امرهم رياء لايخالطهم خوف فيدعونه فلا يستجاب لهم وترى وجوههم وجوه الادميين وقلوبهم قلوب الشياطين كلامهم احلى من العسل ويظهر الربا ويتعاملون بالرشوة وينكرون الامر بالمعروف والمؤمن بينهم محقر والفاسق بينهم موقرا مراهم جاهلون جابرون وعلمائهم في ابواب الظلمة سائرون واصاغرهم يتقدمون على الكبراء وكل جاهل عندهم خبير وكل محيل عندهم فقير وان نالوا منصبا يشبعوا عن الرشاء وان اخذلوا عبدوا الله على الرياء ويصدق الكاذب ويكذب الصادق وتتأمر النساء ويكون الفجورظرفا والزكوة مغرما فاذا دخلت السوق فلا ترى الا ذاما لربه هذا يقول لم ابع شيئا وهذا يقول لم اربح شيئا فالويل لضعفاء امتي لايرحمون صغير او لايوقرون كبيرا قلوبهم قلوب الشياطين ويستعملون الغيبة فعند ذلك يكثر الطلاق فلا يقام لله حدود وتحج الاغنياء للتجارة وتحج الفقراء للرياء ويتعلمون القران لغير الله ويتفقهون للجدال ويكثر اولاد الزنا وسلط الاشرار على الاخيار ويتهافتون في اللباس ويمطرون في غير اوان المطر وينكرون الامر بالمعروف ويخشى الغني من الفقير ان يسئله ويتكلم من لم يكن متكلما فوعزتي وجلالي لولا من يعبدني مخلصا ما امهلت من يعصني طرفة عين ولولا ورع الورعين لما انزلت من السماء قطرة.
              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق



              • بسم الله الرحمن الرحيم
                قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                قوم يكونون في اخر الزمان
                صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة هود بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِحَفِيظٍ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

                عن الامام جعفر بن محمد عن ابائه عليهم السلام في وصية النبي صلى الله عليه واله لعلي عليه السلام ياعلي اعجب الناس ايمانا واعظمهم يقينا قوم يكونون في اخر الزمان لم يلحقوا النبي صلى الله عليه واله وحجب عنهم الحجة فامنوا بسودا على بياض .

                عن أبي حمزة الثمالي عن أبي خالد الكابلي عن علي بن الحسين عليهما السلام قال تمتد الغيبة بولي الله الثاني عشر من أوصياء رسول الله صلى الله عليه واله وسلم والأئمة بعده يا أبا خالد إن أهل زمان غيبته القائلين بإمامته المنتظرين لظهوره أفضل أهل كل زمان لأن الله تعالى ذكره أعطاهم من العقول والإفهام والمعرفة ما صارت به الغيبة عندهم بمنـزلة المشاهدة وجعلهم في ذلك الزمان بمنـزلة المجاهدين بين يدي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بالسيف أولئك المخلصون حقاً وشيعتنا صدقاً والدعاة إلى دين الله سراً وجهراً وقال عليه السلام انتظار الفرج من أعظم الفرج.
                بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                تعليق


                • بسم الله الرحمن الرحيم
                  قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                  من لم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية
                  صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                  أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الاسراء يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَئِكَ يَقْرَؤُونَ كِتَابَهُمْ وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

                  سئل الامام جعفر الصادق عن قوله تعالى يوم ندعو كل اناس بامامهم الاية فقال قال رسول الله صلى الله عليه واله يدعى كل قوم بإمام زمانهم وكتاب ربهم وسنة نبيهم.

                  عن جابر بن يزيد الجعفي عن الامام محمد الباقر عليه السلام قال كل من دان الله عز وجل بعبادة يجهد فيها نفسه ولا إمام له من الله فسعيه غير مقبول وهو ضال متحير والله شانئ لأعماله فقلت له لما يامولاي قعدتم عن طلب الخلافة أو تركتموها لمن هو دونكم ولا يستحقها فتامره الناس فقال له الامام الباقر عليه السلام اما لقد اشرت الى الامامة ولم اتحدث عن الخلافة فهي شأن اهل الدنيا واهل السياسة وانا لم اقصدهم فقال له ان بعض الناس لا يفصلون بين الخلافة والامامة فالخليفة عندهم امام والامام خليفة فقال له الامام الباقر عليه السلام اولئك كمثل شاة ضلت عن راعيها وقطيعها فستغل الذئب حيرتها وضياعها فهجم عليها واكلها فقال له يامولاي رقاب العباد بين سيف الجلاد وخواء البطون لا يدرون ماذا يفعلون ولا الى اي قطيع ينظمون ومن اي عين يشربون فقال له الامام الباقر عليه السلام والله ياجعفي من اصبح من هذه الامة لا امام له من الله عز وجل وعز ظاهرا عادل فهو تائه ضال واعلم ياجعفي ان ائمة الجور واتباعهم لمعزولون عن دين الله واعمالهم كرماد اشدت به الريح في يوم عاصف لن يكسبوا منه شيئا وذلك هو الضلال البعيد.

                  عن ابراهيم بن ابي محمود عن الامام علي الرضا عليه السلام في حديث طويل قال اخبرني ابي عن ابائه عن رسول الله صلى الله عليه واله قال من اصغى الى ناطق فقد عبده فان كان الناطق ينطق عن الله فقد عبد الله وان كان الناطق عن ابليس فقد عبد ابليس الى ان قال يابن ابي محمود اذا اخذ الناس يمينا وشمالا فالزم طريقتنا فانه من لزمنا لزمناه ومن فارقنا فارقناه فان ادنى ما يخرج به الرجل من الايمان ان يقول للحصاة هذه نواة ثم يدين بذلك ويبرأ ممن خالفه يابن محمود احفظ ما حدثتك به فقد جمعت لك فيه خير الدنيا والاخرة.

                  وعن ابراهيم بن زياد قال قال الصادق عليه السلام كذب من زعم انه يعرفنا وهو مستمسك بعروة غيرنا.

                  بآل محمد عُرِفَ الصوابُ وفي أبياتهم نزل الكتابُ
                  محبّتهم صراطٌ مستقيم ٌولكن في مسالكه عقابُ
                  همُ النبأ العظيم وفُلك نُوح وباب الله وانقطع الخِطابُ
                  بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                  تعليق


                  • بسم الله الرحمن الرحيم
                    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                    الأئمة الاثنا عشر عليهم السلام
                    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة السجدة وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

                    عن الحسن ابن علي بن أبي حمزة الثمالي عن أبيه عن الصادق جعفر بن محمد عن أبى عن آبائه عليهم السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله حدثني جبرئيل عليه السلام عن رب العزة جل جلاله أنه قال من علم أنه لا إله إلا أنا وحدي وأن محمدا عبدي ورسولي وأن علي بن أبي طالب خليفتي وأن الائمة من ولده حججي أدخلته الجنة برحمتي ونجيته من النار بعفوي وأبحت له جواري وأوجبت له كرامتي وأتممت عليه نعمتي وجعلته من خاصتي وخالصتي إن ناداني لبيته وإن دعاني أجبته وإن سألني أعطيته وإن سكت ابتدأته وإن أساء رحمته وإن فر مني دعوته وإن رجع إلي قبلته وإن قرع بابي فتحته .

                    ومن لم يشهد أن لا إله إلا أنا وحدي أو شهد ولم يشهد أن محمدا عبدي ورسولي أو شهد بذلك ولم يشهد أن علي بن أبي طالب خليفتي أو شهد بذلك ولم يشهد أن الائمة من ولده حججي فقد جحد نعمتي وصغر عظمتي وكفر بآياتي وكتبي إن قصدني حجبته وإن سألني حرمته وإن ناداني لم أسمع نداءه وإن دعاني لم أسمع دعاءه وإن رجاني خيبته وذلك جزاؤه مني وما أنا بظلام للعبيد .

                    فقام جابر بن عبدالله الانصاري فقال يا رسول الله ومن الائمة من ولد علي بن أبي طالب قال الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ثم سيد العابدين في زمانه علي بن الحسين ثم الباقر محمد بن علي وستدركه يا جابر فإذا أدركته فاقرءه مني السلام ثم الصادق جعفر بن محمد ثم الكاظم موسى بن جعفر ثم الرضا علي بن موسى ثم التقي محمد بن علي ثم الهادي علي بن محمد ثم الزكي الحسن بن علي ثم ابنه القائم بالحق مهدي امتي الذي يملؤ الارض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا هؤلاء يا جابر خلفائي وأوصيائي وأولادي وعترتي من أطاعهم فقد أطاعني ومن عصاهم فقد عصاني ومن أنكر واحدا منهم فقد أنكرني بهم يمسك الله السماوات أن تقع على الارض إلا بإذنه وبهم يحفظ الارض أن تميد بأهلها.
                    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                    تعليق


                    • بسم الله الرحمن الرحيم
                      قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                      وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ
                      صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                      أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة التوبة وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

                      عن أبي بصيرعن أبي عبدالله عليه السلام قال تعرض الاعمال على رسول الله صلى الله عليه وآله أعمال العباد كل صباح أبرارها وفجارها فاحذروها وهو قول الله عزّ وجل وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله وسكت.

                      عن يعقوب بن شعيب قال سألت أبا عبدالله عليه السلام عن قول الله عز وجل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون قال هم الائمة عليهم السلام.

                      عن سماعة عن أبي عبدالله عليه السلام قال سمعته يقول ما لكم تسوءون رسول الله صلى الله عليه واله فقال له رجل كيف نسوءه فقال أما تعلمون أن أعمالكم تعرض عليه فإذا رأى فيها معصية ساءه ذلك فلا تسوءوا رسول الله صلى الله عليه واله وسروه.

                      عن عبدالله بن أبان الزيات وكان مكينا عند الرضا عليه السلام قال قلت للرضا عليه السلام ادع الله لي ولاهل بيتي فقال أو لست أفعل إن أعمالكم لتعرض علي في كل يوم وليلة قال فاستعظمت ذلك فقال لي أما تقرأ كتاب الله عز وجل وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون قال هو والله علي بن أبي طالب عليه السلام.

                      محمد بن علي بن الحسين قال قال رسول الله صلى الله عليه واله حياتي خير لكم ومماتي خير لكم إلى أن قال وأما مفارقتي إياكم فإن أعمالكم تعرض علي كل يوم فما كان من حسن استزدت الله لكم وما كان من قبيح استغفرت الله لكم.

                      عن بريد العجلي قال قلت لابي جعفر عليه السلام اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون فقال ما من مؤمن يموت ولا كافر فتوضع في قبره حتى يعرض عمله على رسول الله صلى الله عليه واله وعلى علي وهلم جرا إلى آخر من فرض الله طاعته على العباد.

                      عن أبي بصير قال قلت لابي عبدالله عليه السلام إن أبا الخطاب كان يقول إن رسول الله صلى الله عليه واله تعرض عليه أعمال أمته كل خميس فقال أبو عبدالله عليه السلام ليس هكذا ولكن رسول الله صلى الله عليه واله تعرض عليه أعمال أمته كل صباح أبرارها وفجارها فاحذروا وهو قول الله عز وجل وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وسكت قال أبو بصير إنما عنى الائمة عليهم السلام.

                      عن سعيد بن مسلم عن داود بن كثير الرقي قال كنت جالسا عند أبي عبدالله عليه السلام إذ قال مبتدئا من قبل نفسه يا داود لقد عرضت علي أعمالكم يوم الخميس فرأيت فيما عرض علي من عملك صلتك لابن عمك فلان فسرني ذلك إني علمت أن صلتك له أسرع لفناء عمره وقطع أجله قال داود وكان لي ابن عم معاندا ناصبيا خبيثا بلغني عنه وعن عياله سوء حال فصككت له نفقة قبل خروجي إلى مكة فلما صرت في المدينة أخبرني أبو عبدالله عليه السلام بذلك .

                      وعن إبراهيم بن مهزم قال خرجت من عند أبي عبد الله عليه السلام ليلة ممسياً فأتيت منزلي بالمدينة وكانت أمي معي فوقع بيني وبينها كلام فأغلظت لها فلما أن كان من الغد صلّيت الغداة وأتيت أبا عبد الله عليه السلام فلما دخلت عليه قال لي مبتدئاً يا أبا مهزم ما لك وللوالدة أغلظت في كلامها البارحة أما علمت أن بطنها منزل قد سكنته وأن حِجرها مهد قد غمرته وثديها وعاء قد شربته قال قلت بلى قال عليه السلام فلا تُغلظ لها .

                      عن مرازم قال دخلت المدينة فرأيت جارية في الدار التي نزلتها فعجبتني فلما أصبحت دخلت على أبي الحسن الرضا فقال عليه السلام يا مرازم ليس من شعيتنا من خلا ثم لم يرع قلبه . والمراجع لهذه الرواية يجد أن مرازم قد حاول مراودة الفتاة عن نفسها وهي قد رفضت فهو لم يرع الله ولم يخشه ولم يخفه .

                      عن الامام علي الرضا عليه الاسلام ان قيل له ادع الله لي ولأهل بيتي فقال اولست افعل والله ان اعمالكم لتعرض على في كل يوم وليلة فاستعظمت ذلك فقال اما تقرء كتاب الله وقل اعملوا الاية قال هو الله علي بن ابي طالب عليه السلام .

                      عن موسى بن سيار قال كنت مع الرضا عليه السلام وقد أشرف على حيطان طوس وسمعت واعية فأتبعتها فإذا نحن بجنازة فلما بصرت بها رأيت سيدي وقد ثنى رجله عن فرسه ثم أقبل نحو الجنازة فرفعها، ثم أقبل يلوذ بهما كما تلوذ السخلة بأمها ثم أقبل علي وقال يا موسى بن سيار من شيع جنازة ولي من أوليائنا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه لا ذنب عليه، حتى إذا وُضع الرجل على شفير قبره رأيت سيدي قد أقبل فأخرج الناس عن الجنازة حتى بدا له الميت فوضع يده على صدره ثمّ قال يا فلان بن فلان أبشر بالجنة فلا خوف عليك بعد هذه الساعة فقلت جعلت فداك هل تعرف الرجل فوالله إنها بقعة لم تطأها قبل يومك هذا فقال لي يا موسى بن سيار أما علمت أنا معاشر الأئمة تعرض علينا أعمال شيعتنا صباحاً ومساء فما كان من التقصير في أعمالهم سألنا الله تعالى الصفح لصاحبه وما كان من العلو سألنا الله الشكر لصاحبه.

                      اخوتي واخواتي ان امامنا صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن العسكري عج تعرض عليه الاعمال صباحا ومساءا اعمال كل الناس خاصته واتباعه واوليائه ولشدة هتمامه بكم يقول تعرض اعمال شيعتنا .

                      تذكروا قول الامام الحجة عج وفقكم الله للأخ السديد والولي الرشيد الشيخ المفيد أبي عبد الله محمد بن محمد بن النعمان قدس الله سره بقوله عليه السلام نحن وإن كنا ثاوين بمكاننا النائي عن مساكن الظالمين حسب الذي أراناه الله تعالى لنا من الصلاح ولشيعتنا المؤمنين في ذلك ما دامت دولة الدنيا للفاسقين فإنا نحيط علماً بأنبائكم ولا يعزب عنا شي‏ء من أخباركم ومعرفتنا بالذل الذي أصابكم مذ جنح كثير منكم إلى ما كان السلف الصالح عنه شاسعاً ونبذوا العهد المأخوذ وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون.

                      إنا غير مهملين لمراعاتكم ولا ناسين لذكركم ولو لا ذلك لنزل بكم اللأواء واصطلمكم الأعداء فاتّقوا الله جلّ جلاله وظاهرونا على انتياشكم من فتنة قد أنافت عليكم يهلك فيها من حم أجله ويحمى عنها من أدرك أمله وهي أمارة لأزوف حركتنا ومباءتكم بأمرنا ونهينا والله متمّ نوره ولو كره المشركون.

                      فليعمل كل امرئ منكم بما يقرب به من محبتنا ويتجنب ما يدنيه من كراهتنا وسخطنا فإن أمرنا بغتة فجاءة حين لا تنفعه توبة ولا ينجيه من عقابنا ندم على حوبة والله يلهمكم الرشد ويلطف لكم في التوفيق برحمته.
                      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X