زيارتي الاولى
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
دعاء صنمي قريش عن امير المؤمنين (ع)
تقليص
X
-
ضيف
دعاء صنمي قريش
أولا : أول من قال به هو الكفعمي من وفيات القرن العاشر 905 هجري؛ فكيف يروي عن ابن عباس في القرن الاول، فبينهما 800 سنة؟!
من أين جاء به ولم يذكر أن أحدا قبله ذكره في كتاب ؟!
وكل من رواه أخذه عنه ومنهم المجلسي، فلا عبرة!
ثانيا: لا سند له فهو لا أصل له وليس ضعيفا حتى نتساهل به في باب السنن.
ثالثا: متنه متناقض إذ أن من يدعو به كمن يرمي مع رسول الله ألف ألف سهم في معركة بدر وأحد وحنين، وبنفس الوقت يطعن بجند هذه المعارك التي نصرت نبي الاسلام وآل بيته .
رابعا: دعوى المجلسي شهرته هو لمن في عصر الكفعمي فقط اما قبله فلا أثر له الا دعوى البعض أن له أثرا لبعض أجزائه في كتاب (المحتضر) للشيخ الحسن بن سليمان الحلّي المتوفّى في القرن التاسع الهجري.
خامسا: فيه تفصيل ممل دون داع او فائدة، وفيه أخطاء لغوية من مثل ( اللهم عذّبهم عذاباً يستغيث منه أهل النار)؛ فكيف تكون الاستغاثة من الشيء انما الاستغاثة بالشيء. وقوله (وخلّدهما في سقر، وما أدراك ما سقر، لا تبقي ولا تذر)؛ عرفنا الدعاء عليهما بالخلود في سقر وهي النار ولكن ما الداعي لبقية وكأنه يريد ربطه بالقرآن ليعطيه القدسية الدينية.
- اقتباس
- تعليق
- معحبون 1
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركةدعاء صنمي قريش
أولا : أول من قال به هو الكفعمي من وفيات القرن العاشر 905 هجري؛ فكيف يروي عن ابن عباس في القرن الاول، فبينهما 800 سنة؟!
من أين جاء به ولم يذكر أن أحدا قبله ذكره في كتاب ؟!
وكل من رواه أخذه عنه ومنهم المجلسي، فلا عبرة!
ثانيا: لا سند له فهو لا أصل له وليس ضعيفا حتى نتساهل به في باب السنن.
ثالثا: متنه متناقض إذ أن من يدعو به كمن يرمي مع رسول الله ألف ألف سهم في معركة بدر وأحد وحنين، وبنفس الوقت يطعن بجند هذه المعارك التي نصرت نبي الاسلام وآل بيته .
رابعا: دعوى المجلسي شهرته هو لمن في عصر الكفعمي فقط اما قبله فلا أثر له الا دعوى البعض أن له أثرا لبعض أجزائه في كتاب (المحتضر) للشيخ الحسن بن سليمان الحلّي المتوفّى في القرن التاسع الهجري.
خامسا: فيه تفصيل ممل دون داع او فائدة، وفيه أخطاء لغوية من مثل ( اللهم عذّبهم عذاباً يستغيث منه أهل النار)؛ فكيف تكون الاستغاثة من الشيء انما الاستغاثة بالشيء. وقوله (وخلّدهما في سقر، وما أدراك ما سقر، لا تبقي ولا تذر)؛ عرفنا الدعاء عليهما بالخلود في سقر وهي النار ولكن ما الداعي لبقية وكأنه يريد ربطه بالقرآن ليعطيه القدسية الدينية.
قولك
أولا : أول من قال به هو الكفعمي من وفيات القرن العاشر 905
أقول : الكفعمي من أعلام الطائفة
ونقله معتبر فهو ثقة
وقولك
انيا: لا سند له فهو لا أصل له وليس ضعيفا حتى نتساهل به في باب السنن
وقد شرحه جمهرة كبيرة من العلماء فقط اكتب دعاء صنمي قريش في كتاب الذريعة الى تصانيف الشيعة تعلم ذلك
متنه متناقض إذ أن من يدعو به كمن يرمي مع رسول الله ألف ألف سهم في معركة بدر وأحد وحنين، وبنفس الوقت يطعن بجند هذه المعارك التي نصرت نبي الاسلام وآل بيته .
قال علي
من ضحك في وجه عدو لنا من النواصب والمعتزلة والخارجية والقدرية
ومخالف مذهب الامامية ومن سواهم لا يقبل الله منه طاعة أربعين سنة
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق