إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعاء صنمي قريش عن امير المؤمنين (ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    زيارتي الاولى

    تعليق


    • #12
      اللهم العن صنمي قريش

      تعليق


      • #13
        دعاء صنمي قريش
        أولا : أول من قال به هو الكفعمي من وفيات القرن العاشر 905 هجري؛ فكيف يروي عن ابن عباس في القرن الاول، فبينهما 800 سنة؟!
        من أين جاء به ولم يذكر أن أحدا قبله ذكره في كتاب ؟!
        وكل من رواه أخذه عنه ومنهم المجلسي، فلا عبرة!
        ثانيا: لا سند له فهو لا أصل له وليس ضعيفا حتى نتساهل به في باب السنن.
        ثالثا: متنه متناقض إذ أن من يدعو به كمن يرمي مع رسول الله ألف ألف سهم في معركة بدر وأحد وحنين، وبنفس الوقت يطعن بجند هذه المعارك التي نصرت نبي الاسلام وآل بيته .
        رابعا: دعوى المجلسي شهرته هو لمن في عصر الكفعمي فقط اما قبله فلا أثر له الا دعوى البعض أن له أثرا لبعض أجزائه في كتاب (المحتضر) للشيخ الحسن بن سليمان الحلّي المتوفّى في القرن التاسع الهجري.
        خامسا: فيه تفصيل ممل دون داع او فائدة، وفيه أخطاء لغوية من مثل ( اللهم عذّبهم عذاباً يستغيث منه أهل النار)؛ فكيف تكون الاستغاثة من الشيء انما الاستغاثة بالشيء. وقوله (وخلّدهما في سقر، وما أدراك ما سقر، لا تبقي ولا تذر)؛ عرفنا الدعاء عليهما بالخلود في سقر وهي النار ولكن ما الداعي لبقية وكأنه يريد ربطه بالقرآن ليعطيه القدسية الدينية.​

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
          دعاء صنمي قريش
          أولا : أول من قال به هو الكفعمي من وفيات القرن العاشر 905 هجري؛ فكيف يروي عن ابن عباس في القرن الاول، فبينهما 800 سنة؟!
          من أين جاء به ولم يذكر أن أحدا قبله ذكره في كتاب ؟!
          وكل من رواه أخذه عنه ومنهم المجلسي، فلا عبرة!
          ثانيا: لا سند له فهو لا أصل له وليس ضعيفا حتى نتساهل به في باب السنن.
          ثالثا: متنه متناقض إذ أن من يدعو به كمن يرمي مع رسول الله ألف ألف سهم في معركة بدر وأحد وحنين، وبنفس الوقت يطعن بجند هذه المعارك التي نصرت نبي الاسلام وآل بيته .
          رابعا: دعوى المجلسي شهرته هو لمن في عصر الكفعمي فقط اما قبله فلا أثر له الا دعوى البعض أن له أثرا لبعض أجزائه في كتاب (المحتضر) للشيخ الحسن بن سليمان الحلّي المتوفّى في القرن التاسع الهجري.
          خامسا: فيه تفصيل ممل دون داع او فائدة، وفيه أخطاء لغوية من مثل ( اللهم عذّبهم عذاباً يستغيث منه أهل النار)؛ فكيف تكون الاستغاثة من الشيء انما الاستغاثة بالشيء. وقوله (وخلّدهما في سقر، وما أدراك ما سقر، لا تبقي ولا تذر)؛ عرفنا الدعاء عليهما بالخلود في سقر وهي النار ولكن ما الداعي لبقية وكأنه يريد ربطه بالقرآن ليعطيه القدسية الدينية.​

          قولك
          أولا : أول من قال به هو الكفعمي من وفيات القرن العاشر 905
          قولك اول من قال به هو الكفعمي
          أقول : الكفعمي من أعلام الطائفة
          ونقله معتبر فهو ثقة
          وقولك
          انيا: لا سند له فهو لا أصل له وليس ضعيفا حتى نتساهل به في باب السنن
          هذا الدعاء قد ذكر في بعض المجاميع الروائية و كتب الدعاء القديمة, و قبوله و عدمه مبني على قواعد درائية و أصول حديثية
          وقد شرحه جمهرة كبيرة من العلماء فقط اكتب دعاء صنمي قريش في كتاب الذريعة الى تصانيف الشيعة تعلم ذلك

          متنه متناقض إذ أن من يدعو به كمن يرمي مع رسول الله ألف ألف سهم في معركة بدر وأحد وحنين، وبنفس الوقت يطعن بجند هذه المعارك التي نصرت نبي الاسلام وآل بيته .
          اقول : رجع الشروح الدعاء تجد التناقض ليس في الدعاء بل في عقلك​

          قال علي

          من ضحك في وجه عدو لنا من النواصب والمعتزلة والخارجية والقدرية
          ومخالف مذهب الامامية ومن سواهم لا يقبل الله منه طاعة أربعين سنة

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X