إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل...؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    انا اعرف هذه الشنشنة تريد تغير الموضوع وتريد الهروب
    لكن لااسمح لك حتى ابين مدى ابتعادك عن الحق ومدى اقوال مشايخكم من اهل السنة وائمة المذاهب .

    لو فعلا اخذت بنصيحتي لما عاندت هكذا والاجوبة امامك تفضل اعيدها لكي تسكن بها كبرك وعنادك


    المذهب الحنبلي

    ذكر المرداوي في كتاب الإنصاف تحت عنوان فوائد ما نصه (( ومنها - أي من الفوائد - يجوز التوسل بالرجل الصالح على الصحيح من المذهب وقيل يستحب )) اه
    يقول الرجل الصالح وسؤلك على التوسل بالعلماء والعلماء مدحهم الله تعالى في كتابه .

    وقال ابن مفلح الحنبلي في الفروع ما نصه
    ( ويجوز التوسل بصالح ، وقيل يستحب )) اه ، وقال البهوتي الحنبلي في كتاب كشاف القناع ما نصه ( وقال السامري وصاحب التلخيص : لا بأس بالتوسل للاستسقاء بالشيوخ والعلماء المتقين ، وقال في المذهب يجوز أن يستشفع الى الله برجل صالح ، وقيل يستحب )).
    فهنا ذكر في كلامه نصا الشيوخ والعلماء المتقين للاستسقاء بهم . وجنابك لاتريد الحق وتماطل بعناد .

    وفي كتاب اتحاف السادة المتقين بشرح احياء علوم الدين ما نصه
    ( وكان صفوان بن سُليم المدني أبو عبد الله ، وقيل أبو الحارث القرشي الزهري الفقيه العابد وأبوه سُليم مولى حميد بن عبد الرحمن بن عوف قال أحمد : هو يُسْتَسْقَى بحديثه وينزل القطر من السماء ، وقال مرة : هو ثقة من خيار عباد الله الصالحين ، قال الواقدي وغيره مات سنة مائة واثنتين وثلاثين عن اثنتين وسبعين سنة ))اه.

    أي أنه توفي قبل أن يولد الإمام أحمد . فهذا أحمد لم يقل يستسقى بدعائه كما يقول ابن تيمية إن التوسل بدعاء الشخص لا بذاته ولا بذكره ، بل جعل أحمد ذكره سبباً لنزول المطر ، فمن أين تحريم ابن تيمية للتوسل بالذوات الفاضلة ؟.
    وهذا نص سؤال وجواب من احد علماء يذكر فيه جواز التوسل بالشيوخ والعلماء


    المذهب الشافعي.

    في فتاوى شمس الدين الرملي الشافعي ما نصه ( سئل عما يقع من العامة من قولهم عند الشدائد : يا شيخ فلان ، يا رسول الله ، ونحو ذلك من الاستغاثة بالأنبياء والمرسلين والأولياء والعلماء والصالحين فهل ذلك جائز أم لا ؟ وهل للرسل والأنبياء والأولياء والصالحين والمشايخ إغاثةٌ بعد موتهم ؟ وماذا يرجح ذلك ؟
    فأجاب : بأن الأستغاثة بالأنبياء والمرسلين والأولياء والعلماء والصالحين جائزة ، وللرسل والأنبياء والأولياء والصالحين إغاثة بعد موتهم ، لأن معجزة الأنبياء وكرامة الأولياء لا تنقطع بموتهم ، أما الأنبياء فلأنهم أحياء في قبورهم يصلون ويحجون كما وردت به الأخبار ، وتكون الإغاثة منهم معجزة لهم ، وأما الأولياء فهي كرامة لهم فإن أهل الحق على أنه يقع من الأولياء بقصد وبغير قصد أمور خارقة للعادة يجريها الله تعالى بسببهم )) اه.


    اقول هذه الفتاوى واضحة وصريحة لكن من اعمى الله بصره وبصيرته لايرى الحق ولو اتيته بملك من السماء .
    همسه في اذنك كن مؤدب حينما تحاورننا والا من اسلوبك تريد الحضر لان كلما اكلمك بمطق الادلة تشرق وتغرب وتهرب
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
      انا اعرف هذه الشنشنة تريد تغير الموضوع وتريد الهروب
      لكن لااسمح لك حتى ابين مدى ابتعادك عن الحق ومدى اقوال مشايخكم من اهل السنة وائمة المذاهب .

      لو فعلا اخذت بنصيحتي لما عاندت هكذا والاجوبة امامك تفضل اعيدها لكي تسكن بها كبرك وعنادك


      المذهب الحنبلي

      ذكر المرداوي في كتاب الإنصاف تحت عنوان فوائد ما نصه (( ومنها - أي من الفوائد - يجوز التوسل بالرجل الصالح على الصحيح من المذهب وقيل يستحب )) اه
      يقول الرجل الصالح وسؤلك على التوسل بالعلماء والعلماء مدحهم الله تعالى في كتابه .

      وقال ابن مفلح الحنبلي في الفروع ما نصه
      ( ويجوز التوسل بصالح ، وقيل يستحب )) اه ، وقال البهوتي الحنبلي في كتاب كشاف القناع ما نصه ( وقال السامري وصاحب التلخيص : لا بأس بالتوسل للاستسقاء بالشيوخ والعلماء المتقين ، وقال في المذهب يجوز أن يستشفع الى الله برجل صالح ، وقيل يستحب )).
      فهنا ذكر في كلامه نصا الشيوخ والعلماء المتقين للاستسقاء بهم . وجنابك لاتريد الحق وتماطل بعناد .

      وفي كتاب اتحاف السادة المتقين بشرح احياء علوم الدين ما نصه
      ( وكان صفوان بن سُليم المدني أبو عبد الله ، وقيل أبو الحارث القرشي الزهري الفقيه العابد وأبوه سُليم مولى حميد بن عبد الرحمن بن عوف قال أحمد : هو يُسْتَسْقَى بحديثه وينزل القطر من السماء ، وقال مرة : هو ثقة من خيار عباد الله الصالحين ، قال الواقدي وغيره مات سنة مائة واثنتين وثلاثين عن اثنتين وسبعين سنة ))اه.

      أي أنه توفي قبل أن يولد الإمام أحمد . فهذا أحمد لم يقل يستسقى بدعائه كما يقول ابن تيمية إن التوسل بدعاء الشخص لا بذاته ولا بذكره ، بل جعل أحمد ذكره سبباً لنزول المطر ، فمن أين تحريم ابن تيمية للتوسل بالذوات الفاضلة ؟.
      وهذا نص سؤال وجواب من احد علماء يذكر فيه جواز التوسل بالشيوخ والعلماء


      المذهب الشافعي.

      في فتاوى شمس الدين الرملي الشافعي ما نصه ( سئل عما يقع من العامة من قولهم عند الشدائد : يا شيخ فلان ، يا رسول الله ، ونحو ذلك من الاستغاثة بالأنبياء والمرسلين والأولياء والعلماء والصالحين فهل ذلك جائز أم لا ؟ وهل للرسل والأنبياء والأولياء والصالحين والمشايخ إغاثةٌ بعد موتهم ؟ وماذا يرجح ذلك ؟
      فأجاب : بأن الأستغاثة بالأنبياء والمرسلين والأولياء والعلماء والصالحين جائزة ، وللرسل والأنبياء والأولياء والصالحين إغاثة بعد موتهم ، لأن معجزة الأنبياء وكرامة الأولياء لا تنقطع بموتهم ، أما الأنبياء فلأنهم أحياء في قبورهم يصلون ويحجون كما وردت به الأخبار ، وتكون الإغاثة منهم معجزة لهم ، وأما الأولياء فهي كرامة لهم فإن أهل الحق على أنه يقع من الأولياء بقصد وبغير قصد أمور خارقة للعادة يجريها الله تعالى بسببهم )) اه.


      اقول هذه الفتاوى واضحة وصريحة لكن من اعمى الله بصره وبصيرته لايرى الحق ولو اتيته بملك من السماء .
      همسه في اذنك كن مؤدب حينما تحاورننا والا من اسلوبك تريد الحضر لان كلما اكلمك بمطق الادلة تشرق وتغرب وتهرب



      يا أخي بالله عليك من الذي يهرب والله فقط أريد جواب على السؤال!!
      فقطططط أريد جواب نعم أم لا
      هل أصبحت الأن أنا الذي يهرب؟؟
      بالله عليك لماذا لاتصبح منصف
      متى هربت أنا أنشأت موضوع سؤال وأريد جواب نعم أم لا
      فقطططططط
      لم أطلب أدلة جواز هذا أو أن بعض العلماء قال ذلك

      يااا أخي والله الكلام الذي تنقله أنا أعرفه وأقر به وأقولك أن التوسل بالاولياء والصالحين بمعنى اللهم إني أسألك بفلان جمهوووووور العلماء يقولون أنه مستحب وجائز
      والله هذا ليس موضوعنا

      موضوعنا الطلببببببب من الأموات ياااا أخي إفهم يرحمك الله

      التوسل بمعنى اللهم إني أسألك بفلان
      ليس موضوعنا
      وأنا أقول لك وأنا أفتخر هذا التوسل جمهووووووور العلماء يروون أنه مستحب او جائز
      ولكنننننن ليس هذا موضوعنا

      يا أخي هنااااا فرق بين التوسل والدعاء ياااا أخي
      هناك فرق أن تقول اللهم إني أسألك بفلان وبين أن تقول ياااااااا فلان ارزقني

      يااااا أخي أول واحد انت تطلب من الله الثاني انت تطلب من الميت

      أرجووووك أن تفرق بين الموضوع
      كلام العلماء الذي نقلته - عدا كلام الرملي - هو في التوسل بمعنى اللهم إني أسألك بفلااننننن

      هذا ليس موضوعنا

      أريد جواب بنعم أم لا
      التعديل الأخير تم بواسطة كميل النخعي; الساعة 05-11-2021, 04:16 PM.

      تعليق


      • #13
        إذا كان لأحد الأعضاء رد فل يكرمنا

        فقط أريد نعم أم لا
        السؤال واضح كالشمس
        هل يجوز شرعا أن تقول يا خوئي ارزقني او اشفيني وارحمني او انصرني؟

        فقط نعم أم لا

        والله لاأريد أدلة جواز هذا أو تنقل كلام أحد العلماء او تقول هو في القرآن وان السنة أمرت به

        فقط نعم أو لا

        الأخت شجون الزهراء - هداها الله - لا تريد أن تقول نعم أو لا! تجاوب بأجوبة لا أريدها

        طلبي بسيط فقط نعم أو لا

        هداكم الله والله لا أريد إلا هدايتكم لدين الحق

        تعليق


        • #14
          الحمد لله الذي انت تقر بان التوسل جائز وتعترف بجوازه من علمائك ؟
          فبعد اقراراك لايهمني انشائك
          اما قولك الاخت شجون الزهراء فيضحك الثكلى فالذي لايميز العضو الصريح من العضوة شجون الزهراء وصار يوم كامل احاورك وتاليها لاتعرف من الذي يكلمك فكم انت مشتت الفكر
          الان اعترفت بمشروعية التوسل فالحمد لله فلايجوز لك تكفير من يتوسل لله تعالى بالانبياء والاولياء والعلماء والمشايخ ؟
          لاني اعرف انك لاتثبت على راي .
          ما طلبك بخصوص التوسل بعلمائنا فتصورت انك تعرف الجواب من جواب علمائك فهم يقولون يجوز التوسل بالعلماء والصالحين والمشايخ ويقولون بجواز التوسل بهم ايضا بعد الموت
          فما هو الضير ان اقول اللهم اني اسالك بحق العالم الفلاني ان تقضي حاجتي .
          اما ان اقول ايها السيد الخوئي ارزقني فهذا اشتباه بالنطق لان الجميع يعلم انه لامعطي ولارازق الا الله تعالى فمن يقول ياعلي ارزقني واقع حاله يقول يالله ارزقني بحق علي ولايوجد احد يعتقد بان الامام علي يرزق مندون الله تعالى فهل فهمت هذا انت .
          ثم ماهي مشكلتكم بالتوسل انتم معاشر الوهابية الذين خالفتم القران والسنة وخالفتم كما رايت المذاهب الاسلامية جميعا
          بجواز التوسل
          الم يتوسل المسلمين بلحية ابي بكر ؟
          الم يتوسل الناس بالكوة من قبر رسول الله ؟
          الم يتوسل الناس بشرب ماء غسالة ابن تيمية او فضالته ؟ الم يبيتون عنده اياما يتبركون به
          فتعال انظر معي نص كلام تلميذ ابن تيمية وهو ابن كثير حيث يروي هذه القضية لتعرف ماذا فعل الناس وكيف تبركو بابن تيمية وغسالته
          ابن كثير هو من تلاميذ ابن تيمية ..

          يقول ابن كثير في البداية والنهاية عن وفاة ابن تيمية:"توفي بقلعة دمشق بالقاعة التي كان محبوساً بها، وحضر جمع كثير إلى القلعة، وأذن لهم في الدخول عليه،
          وجلس جماعة عنده قبل الغسل وقرؤا القرآن وتبركوا برؤيته وتقبيله، ثم انصرفوا، ثم حضر جماعة من النساء ففعلن مثل ذلك ثم انصرفن واقتصروا على من يغسله‏.‏ "
          وقد تضاعف اجتماع الناس على ما تقدم ذكره، ثم تزياد الجمع إلى أن ضاقت الرحاب والأزقة والأسواق بأهلها ومن فيها، ثم حمل بعد أن صلّي عليه على الرؤوس والأصابع، وخرج النعش به من باب البريد واشتد الزحام وعلت الأصوات بالبكاء والنحيب والترحم عليه والثناء والدعاء له‏".

          وأما الرجال فحزروا بستين ألفاً إلى مائة ألف إلى أكثر من ذلك إلى مائتي ألف،
          وشرب جماعة الماء الذي فضل من غسله،واقتسم جماعة بقية السدر الذي غسل به، ودفع في الخيط الذي كان فيه الزئبق الذي كان في عنقه بسبب القمل مائة وخمسون درهماً، وقيل إن الطاقية التي كانت على رأسه دفع فيها خمسمائة درهماً‏.‏

          وحصل في الجنازة ضجيج وبكاء كثير، وتضرع وختمت له ختمات كثيرة بالصالحية وبالبلد،
          وتردد الناس إلى قبره أياماً كثيرة ليلاً ونهاراً يبيتون عنده .
          فكيف تنكرون التوسل بالأنبياء والأولياء والتبرك بآثارهم ؟؟؟

          ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
            الحمد لله الذي انت تقر بان التوسل جائز وتعترف بجوازه من علمائك ؟
            فبعد اقراراك لايهمني انشائك
            اما قولك الاخت شجون الزهراء فيضحك الثكلى فالذي لايميز العضو الصريح من العضوة شجون الزهراء وصار يوم كامل احاورك وتاليها لاتعرف من الذي يكلمك فكم انت مشتت الفكر
            الان اعترفت بمشروعية التوسل فالحمد لله فلايجوز لك تكفير من يتوسل لله تعالى بالانبياء والاولياء والعلماء والمشايخ ؟
            لاني اعرف انك لاتثبت على راي .
            ما طلبك بخصوص التوسل بعلمائنا فتصورت انك تعرف الجواب من جواب علمائك فهم يقولون يجوز التوسل بالعلماء والصالحين والمشايخ ويقولون بجواز التوسل بهم ايضا بعد الموت
            فما هو الضير ان اقول اللهم اني اسالك بحق العالم الفلاني ان تقضي حاجتي .
            اما ان اقول ايها السيد الخوئي ارزقني فهذا اشتباه بالنطق لان الجميع يعلم انه لامعطي ولارازق الا الله تعالى فمن يقول ياعلي ارزقني واقع حاله يقول يالله ارزقني بحق علي ولايوجد احد يعتقد بان الامام علي يرزق مندون الله تعالى فهل فهمت هذا انت .
            ثم ماهي مشكلتكم بالتوسل انتم معاشر الوهابية الذين خالفتم القران والسنة وخالفتم كما رايت المذاهب الاسلامية جميعا
            بجواز التوسل
            الم يتوسل المسلمين بلحية ابي بكر ؟
            الم يتوسل الناس بالكوة من قبر رسول الله ؟
            الم يتوسل الناس بشرب ماء غسالة ابن تيمية او فضالته ؟ الم يبيتون عنده اياما يتبركون به
            فتعال انظر معي نص كلام تلميذ ابن تيمية وهو ابن كثير حيث يروي هذه القضية لتعرف ماذا فعل الناس وكيف تبركو بابن تيمية وغسالته
            ابن كثير هو من تلاميذ ابن تيمية ..

            يقول ابن كثير في البداية والنهاية عن وفاة ابن تيمية:"توفي بقلعة دمشق بالقاعة التي كان محبوساً بها، وحضر جمع كثير إلى القلعة، وأذن لهم في الدخول عليه،
            وجلس جماعة عنده قبل الغسل وقرؤا القرآن وتبركوا برؤيته وتقبيله، ثم انصرفوا، ثم حضر جماعة من النساء ففعلن مثل ذلك ثم انصرفن واقتصروا على من يغسله‏.‏ "
            وقد تضاعف اجتماع الناس على ما تقدم ذكره، ثم تزياد الجمع إلى أن ضاقت الرحاب والأزقة والأسواق بأهلها ومن فيها، ثم حمل بعد أن صلّي عليه على الرؤوس والأصابع، وخرج النعش به من باب البريد واشتد الزحام وعلت الأصوات بالبكاء والنحيب والترحم عليه والثناء والدعاء له‏".

            وأما الرجال فحزروا بستين ألفاً إلى مائة ألف إلى أكثر من ذلك إلى مائتي ألف،
            وشرب جماعة الماء الذي فضل من غسله،واقتسم جماعة بقية السدر الذي غسل به، ودفع في الخيط الذي كان فيه الزئبق الذي كان في عنقه بسبب القمل مائة وخمسون درهماً، وقيل إن الطاقية التي كانت على رأسه دفع فيها خمسمائة درهماً‏.‏

            وحصل في الجنازة ضجيج وبكاء كثير، وتضرع وختمت له ختمات كثيرة بالصالحية وبالبلد،
            وتردد الناس إلى قبره أياماً كثيرة ليلاً ونهاراً يبيتون عنده .
            فكيف تنكرون التوسل بالأنبياء والأولياء والتبرك بآثارهم ؟؟؟
            رجعنا مرة آخرى
            كم مرة قلت لك أن قول اللهم إني أسألك بفلان ليس موضوعنا

            ألم تفهم أنت؟

            موضوعنا هو هل يجوز طلب الحوائج من الخوئي والطوسي كما تطلبون من الإئمة

            جاوب بنعم أو لا
            لا تحاول أن تهرب وتغير الموضوع وتغير المصطحات

            تقول
            اما ان اقول ايها السيد الخوئي ارزقني فهذا اشتباه بالنطق لان الجميع يعلم انه لامعطي ولارازق الا الله تعالى فمن يقول ياعلي ارزقني واقع حاله يقول يالله ارزقني بحق علي ولايوجد احد يعتقد بان الامام علي يرزق مندون الله تعالى فهل فهمت هذا انت .

            يا سلام وصلنا لنقطة
            أنه يجوز أن تقول يا خوئي ارزقني باعتبار أن معناه يالله ارزقني بحق الخوئي

            طيب ما رأيك عندما أتتي لك بأقوال علماؤكم أن الذي يقول يا علي او ياحسين افعل لي كذا فهو يفعل بإذن الله؟

            هل توافق أن يقول الشخص يا علي انصرني وهو يعتقد أن علي ينصره بإذن الله؟

            مثل دعاء الفرج؟
            ماذا مكتوب فيه؟
            فإنكما ناصراي
            فهذا اللفظ صريح أن علي سوف ينصره
            فهل توافق عندما أقول يا خوئي انصرني وأنا أعتقد أن الخوئي بإذن الله سوف ينصرني؟

            وما رأيك عندما يقول الشيعي يا حسين ارزقني بولد وهو يعتقد أن الحسين سوف يرزقه بإذن الله؟
            هل هذا جائز؟

            أما قولك أنه عندما تقول يا علي ارزقني فهو يقصد اللهم بحق علي أرزقني فلا!
            جميع مواقعكم تصرح بخلاف هذا
            أن علي بإذن الله سوف يرزقك!
            هل تريد أن أتتي بها؟

            تعليق


            • #16
              ها تفضل أنظر ماذا يقول هذا الموقع!



              علي صباح الحايكي / البحرين تعليق على الجواب (الاول)
              أردت أن أعرف إذا طلبت من من الرسول مثلاً ان يرزقني بولد فهل يستطيع الرسول ذلك؟

              الجواب:
              الأخ علي المحترم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              نعم يستطيع الرسول(صلى الله عليه واله وسلم) فعل ذلك بما اعطاه الله سبحانه وتعالى من الولاية التكوينية ولابد من معرفة ان ما يفعله لا يكون على نحو الاستقلال عن الله سبحانه وتعالى بل كل ما يفعله رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) إنما هو باذنه سبحانه وتعالى وقد صرح القرآن ان عيسى(عليه السلام) كان يخلق بإذنه سبحانه وتعالى.
              ودمتم في رعاية الله

              هل توافقه
              أنه عندما يقول الشيعي يا رسول الله ارزقني فهو يعتقد أنه سوف يرزقه بإذن الله؟

              تعليق


              • #17
                يا إخوان أشهدوا ماذا قال:
                اما ان اقول ايها السيد الخوئي ارزقني فهذا اشتباه بالنطق لان الجميع يعلم انه لامعطي ولارازق الا الله تعالى فمن يقول ياعلي ارزقني واقع حاله يقول يالله ارزقني بحق علي ولايوجد احد يعتقد بان الامام علي يرزق مندون الله تعالى فهل فهمت هذا انت .

                أيها الأخوة من الشيعة أنا أريد أن أسال؟
                ونريد جواب بكل صراحه
                هل عندما تقول للإمام افعل لي كذا
                هل تقصد أنه اللهم بحق الإمام افعل لي كذا؟
                أم تقصد أنه بإذن الله سوف يفعل؟

                وأنا بإذن الله سوف أأتي غدا بكلام علماؤكم ومواقعكم أن عندما يطلب شخص من الإمام فهو بإذن الله سوف يعطيه

                وهذا سؤال للمنصفين من الشيعة
                هل حقا عندما تقول يا إمام اشفيني فأنت تقول اللهم بحق الإمام اشفيني؟

                تعليق


                • #18
                  مليون مرة قلنا لكم لا تحكموا على المذهب (((الشيعي))) من ألسن العامة الفقراء
                  نعم نحن نعتقد أعتقاد جازم وحتى الفقير منا والجاهل والعجائز ربات البيوت والشيوخ كبار السن نعتقد عندما نطلب من الامام نقصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد بمكانتك يامولاي عند الله تقضي حاجتي
                  ولكن ألسن عامة الشيعة لا تلفظ العبارة حسب قواعد اللغة العربية بل كما تعرف هناك دائماً في اللغة حذف وهناك تقدير له وفي القرآن نظائره لا تعد ولا تحصى
                  ثم مَن حاورك أجابك لماذا تريد الاجابة بنعم أو لا .نستغرب منكم تسودون الصفحات وعندما تريدون منا الجواب تفرضون علينا كلمة واحدة
                  حتى لو كان سؤالك تصديقي كما هو مشهور في اسلوب الاستفهام وهو محصور بحرفي الاستفهام فلا بد أن تكون هناك متمم للجواب بعد كلمة نعم وكلمة لا
                  مع العلم أن كلمة نعم في قواعد اللغة يافهيـــــــــــــــــــــــــــــــــــم لا تدل على ثبوت الشيء وتحققه فإذهب تعلم كما قال لك المحاور ثم عد لنا بوعي وفهم

                  تعليق


                  • #19
                    ملاحظة:
                    سوف أرد على رسائلك غدا إن شاء الله ولكن هذا توضيح أن الشيعة عندما تطلب من الإمام مباشرة فهم يعتقدون أنه بإذن الله سوف يعطيه لا كما زعمت أنهم يقصدون اللهم بحق الإمام! وإلا لماذا لا يقولون بحق الإمام في كل أحولهم ويتركون قول يا إمام اشفيني؟ لماذا تراهم في الصبح يقولون بحق الإمام وفي الليل يقولون يا إمام اشفيني! هل معقولة أنهم يعدونها معنى واحد؟
                    وهذا من أبسط البديهات عند العامة فعندما تسألهم كيف تطلب من الإمام مباشرة سوف يجاوب بكل سرعة أنه بإذن الله سوف يعطيني ولم يقل أحد منهم إنني أقصد اللهم بحق الإمام!
                    وأبسط مثال لكي تعرف أنهم لايقصدون بحق الإمام كما زعمت أنك عندما تحاورهم عن دعاء غير الله يجاوبون بسرعه أنك كما تذهب للطبيب وتقول له اشفيني وساعدني فكذا نحن نقول لإمتنا
                    ويقولون أنك كما تستغيث بالأشخاص الأحياء فنحن نستغيث بالإئمة كما إستغاث موسى عليه السلام
                    أظن أن هذا لا يخفى عل كل شيعي



                    السؤال :
                    ما حكم من قصد حال توجّهه لزيارة المعصوم بطلب قضاء الحاجة منه بلا فصل ؟

                    الجواب :

                    لا بأس أن يقصد بتوجّهه إلى المعصوم أن يقضي حاجته بإذن الله تعالى وبالقدرة التي يفيضها الله عليه ، فانّ الله تعالى كما أعطى للدواء خاصية الشفاء وجعله سبباً وعلّة لعلاج المرض ، كذلك أعطى القدرة لأوليائه على التصرّف في الكون ، ويعبّر عنه بالولاية التكوينيّة. ولكنّ المعصوم عليه السّلام لا يتصرّف بحوله وقدرته بل يحتاج في كلّ آن إلى الله تعالى ليفيض عليه القدرة ، فالفاعل والسبب في الحقيقة هو الله تعالى والمعصوم واسطة في الفيض الربّاني ، كما هو الحال في الأسباب التكوينية ، فانّ مسبّب الأسباب هو الله تعالى والدواء إنّما يؤثّر بإرادة الله ومشيئته.

                    موقع رافد
                    https://research.rafed.net/%D8%A3%D8...8%D9%85-%D8%9F
                    ولا أظن أن هذا الموقع ليس بموثوق لدى الشيعة.



                    فقولك أنهم يقصدون اللهم بحق الإمام فمعلومة خاطئة!
                    بل هم يقصدون أنه بإذن الله سوف يعطيهم ويرزقهم
                    وأتوقع أن كل منصف شيعي سوف يعترف أنهم حقا عندما يقولون كذا فهم يقصدون أنه سوف يرزقهم بإذن الله
                    وتقول أن لايوجد أحد يعتقد أن علي رضي الله يرزق من دون الله صحيح! ولكن نسيت أنهم يعتقدون أنه يستطيع أم يرزق بإذن الله.

                    ثانيا؛
                    جاء في شرك الفرج: يَا مُحَمَّدُ يَا عَلِيُّ يَا عَلِيُّ يَا مُحَمَّدُ اِكْفِيَاني فَاِنَّكُما كافِيَانِ، وَانْصُراني فَاِنَّكُما ناصِرانِ، يَا مَوْلانا يَا صاحِبَ الزَّمانِ، الْغَوْثَ الْغَوْثَ الْغَوْثَ، اَدْرِكْني اَدْرِكْني اَدْرِكْني، السّاعَةَ السّاعَةَ السّاعَةَ، الْعَجَلَ الْعَجَلَ الْعَجَل

                    ماذا مكتوب يا أخ الصريح؟
                    1 - فَاِنَّكُما كافِيَانِ
                    2 - فَاِنَّكُما ناصِرانِ

                    بالله عليك هل هذا يعني أنه اللهم بحق الإمام انصرني؟
                    كلام صريح أن الرسول عليه السلام وعلي رضي الله عنه ينصران ويكفيان فكيف تقول انهم يقصدون اللهم بحق الإمام؟

                    يا أخي لاتستطيع أن تحجب الشمس فوالله إني كنت شيعنا سابقا وعائلتي وعشيرتي وجميع أبناء بلدي شيعة.
                    وصريحا عائلتي كاتبين أمام الباب:
                    إني أريد آمنا يا أبن فاطمة مستمكسا بيدي من طارق الزمان!
                    ولو تسألهم سوف يجاوبون بكل بساطة وبسرعه هو يعطي الآمان بإذن الله!
                    التعديل الأخير تم بواسطة كميل النخعي; الساعة 06-11-2021, 12:21 AM.

                    تعليق


                    • #20
                      المشاركة الأصلية بواسطة كميل النخعي مشاهدة المشاركة
                      حديث طويل أخرجه الصدوق والشاهد منه:

                      ولعلة أخرى أغرق الله عز وجل فرعون وهي أنه: استغاث بموسى لما أدركه الغرق ولم يستغث بالله فأوحى الله عز وجل إليه يا موسى لم تغث فرعون، لأنك لم تخلقه، ولو استغاث بي لأغثته
                      الحديث صححه أحمد الماحوزي
                      نريد جواب فقط لا نريد أن تذكر الأدلة على جواز دعاء غير الله وغيرها من اللف والدوران
                      ثانيا :
                      قال الخوئي:
                      وعلى الجملة : الايمان بالله يقتضي أن لا يعبد الانسان أحدا سواه ، ولا يسأل
                      حاجته إلا منه ، ولا يتكل إلا عليه ، ولا يستعين إلا به ، وإلا فقد أشرك بالله
                      وحكم في سلطانه
                      ولا يسأل حاجته إلا منه
                      هل الخوئي تكفيري ويحرم التوسل ؟
                      لا نريد الجواب أنه لو اعتقد أنه يشفي ويرزق بذاته فهو مشرك وهذا الذي يقصده الخوئي فكلام الخوئي عام لم يفصل
                      ثالثا؛
                      إذا كان التوسل - بصيغة الطلب منهم - بالاولياء والصالحين مستحب!
                      فهل الخوئي والخميني والسيستاني والطوسي أولياء صالحون؟
                      إذا قلت نعم
                      هل يجوز أن أقول ياااااا خميني ارزقني واشفيني واكرمنيي وعافني واهدني واغفر لي؟
                      إذا كان جائز فجريه أمام أهلك وعشيرتك
                      إذا كان لايجوز فلماذا يجوز للعباس وزينب ولا يجوز لهم؟
                      مع العلم أن لايوجد حديث ولو ضعيف مذكور فيه جواز الطلب من العباس وزينب
                      نعم مذكور في بعض الأحاديث الضعيفة الطلب من بعض الإئمة ولكن موضوعنا ليس الإئمة موضوعنا العباس.
                      لماذا هذا الكذب والتدليس والإستقطاع من كتبنا ومصادرنا ؟؟؟ أين الأمانة العلمية فيما تقول :
                      1 - أين تصحيح أحمد الماحوزي للحديث إذكر المصدر و الجزء والصفحة .
                      2 - قال السيد الخوئي (قدس سره الشريف) وعلى الجملة ولم يقل بالجملة فكل هذا الكلام مقيد ومخصوص ببعض الحلات وليس على اطلاقه فلا تنسب عقيدة للسيد الخوئي هو بريء منها ، قال رحمه الله في موضع أخر من نفس الكتاب : ( حصر الاستعانة بالله : لا مانع من استعانة الانسان في مقاصده بغير الله من المخلوقات أو الافعال قال الله تعالى : (واستعينوا بالصبر والصلاة) . (وتعاونوا على البر والتقوى) . (قال ما مكني فيه ربي خير فأعينوني بقوة) .
                      وإذن فليست الاستعانة بمطلقها تنحصر بالله سبحانه بل المراد منها استعداد القدرة على العبادة منه تعالى ، والاستزادة من توفيقه لها حتى تتم وتخلص ... ) . البيان في تفسير القرآن - السيد الخوئي - ص ٤٧٩ .

                      3 - نعم يجوز الاستعانة بالصالحين عند علماء اهل السنة والجماعة : قال المرداوي - في الانصاف - كتاب الصلاة - باب صلاة الاستسقاء - ج 2 - ص 456 : ( ... ومنها : يجوز التوسل بالرجل الصالح ، على الصحيح من المذهب ، وقيل : يستحب ، قال الامام أحمد المروذي يتوسل بالنبي (ص) في دعائه وجزم به في المستوعب وغيره ، وجعله الشيخ تقي الدين كمسألة اليمين به ، قال : والتوسل بالإيمان به وطاعته ومحبته والصلاة والسلام عليه ، وبدعائه وشفاعته ، ونحوه مما هو من فعله أو أفعال العباد المأمور بها في حقه : مشروع اجماعا ، وهو من الوسيلة المأمور بها في قوله تعالى : { اتَّقُواْ اللهَ وَابْتَغُواْ إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ ( المائدة : 35 ) } .
                      وقال ابن حجر العسقلاني - المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية - كتاب الأذكار والدعوات - باب ما يقول إذا انفلتت دابته - ج 14 ص 44 - ح 3382 : ( قال أبي يعلى : ثنا : الحسن بن عمر ، ثنا : معروف بن حسان ، عن سعيد ، عن قتادة ، عن ابن بريدة ، عن عبد الله ، عن رسول الله (ص) ، قال : إذا انفلتت دابة أحدكم بأرض فلاة فليناد : يا عباد الله احبسوا ، يا عباد الله احبسوا ، فإن لله تبارك وتعالى في الأرض حاضرا سيحبسه ) .

                      تعليق

                      يعمل...
                      X