حديث طويل أخرجه الصدوق والشاهد منه:
ولعلة أخرى أغرق الله عز وجل فرعون وهي أنه: استغاث بموسى لما أدركه الغرق ولم يستغث بالله فأوحى الله عز وجل إليه يا موسى لم تغث فرعون، لأنك لم تخلقه، ولو استغاث بي لأغثته
الحديث صححه أحمد الماحوزي
نريد جواب فقط لا نريد أن تذكر الأدلة على جواز دعاء غير الله وغيرها من اللف والدوران
ثانيا:
قال الخوئي:
وعلى الجملة : الايمان بالله يقتضي أن لا يعبد الانسان أحدا سواه ، ولا يسأل
حاجته إلا منه ، ولا يتكل إلا عليه ، ولا يستعين إلا به ، وإلا فقد أشرك بالله
وحكم في سلطانه
ولا يسأل حاجته إلا منه
هل الخوئي تكفيري ويحرم التوسل؟
لا نريد الجواب أنه لو اعتقد أنه يشفي ويرزق بذاته فهو مشرك وهذا الذي يقصده الخوئي فكلام الخوئي عام لم يفصل
لا نريد الجواب أنه لو اعتقد أنه يشفي ويرزق بذاته فهو مشرك وهذا الذي يقصده الخوئي فكلام الخوئي عام لم يفصل
ثالثا؛
إذا كان التوسل - بصيغة الطلب منهم - بالاولياء والصالحين مستحب!
فهل الخوئي والخميني والسيستاني والطوسي أولياء صالحون؟
إذا قلت نعم
هل يجوز أن أقول ياااااا خميني ارزقني واشفيني واكرمنيي وعافني واهدني واغفر لي؟
إذا كان جائز فجريه أمام أهلك وعشيرتك
إذا كان لايجوز فلماذا يجوز للعباس وزينب ولا يجوز لهم؟
مع العلم أن لايوجد حديث ولو ضعيف مذكور فيه جواز الطلب من العباس وزينب
نعم مذكور في بعض الأحاديث الضعيفة الطلب من بعض الإئمة ولكن موضوعنا ليس الإئمة موضوعنا العباس.
إذا كان التوسل - بصيغة الطلب منهم - بالاولياء والصالحين مستحب!
فهل الخوئي والخميني والسيستاني والطوسي أولياء صالحون؟
إذا قلت نعم
هل يجوز أن أقول ياااااا خميني ارزقني واشفيني واكرمنيي وعافني واهدني واغفر لي؟
إذا كان جائز فجريه أمام أهلك وعشيرتك
إذا كان لايجوز فلماذا يجوز للعباس وزينب ولا يجوز لهم؟
مع العلم أن لايوجد حديث ولو ضعيف مذكور فيه جواز الطلب من العباس وزينب
نعم مذكور في بعض الأحاديث الضعيفة الطلب من بعض الإئمة ولكن موضوعنا ليس الإئمة موضوعنا العباس.
تعليق