المشاركة الأصلية بواسطة كميل النخعي
مشاهدة المشاركة
كم مرة قلنا لك لاتكثر السواد وكن علمي وكن منصفا لاان تكثر هذه الردود بلا غاية حتى تريد ان توهم المقابل بانك منتصر من خلال هذه الزوبعه
فكن علمي مرة تضحك ومرة تغير ومرة تتجاهل ومرة تقول اريد جواب بنعم او لا هذه اساليب مفلس لاجواب عنده انتهى امرك بعد اقراراك بجواز التوسل كما بين لك بحسب راي المذاهب الاسلامية اما اللشرذمة الوهابية فالجميع انكر رايهم ورد عليهم ويكفينا رد عليكم من علماء السنه قبل الشيعة فرايك مجانب للصواب وهذه المكابرة نعرفها منكم .
اما اشكالك حاليا باننا من دون الله او باسقلال والله هذا مضحك وهذا مضيعة للوقت معك لانك تريد تلعب ونحن اناس نحترم العقول ونقدر الوقت
لايوجد واحد شيعي ولو عامي يعتقد بان علي يعطي مندون الله فكل ماموجود من كرامات وشفاعه عند الامام علي واهل البيت كلها باذن الله تعالى لكنك تريد ان توهم العامة بان الشيعة مشركين يدعون علي عل نحو العرض لله تعالى لا على نحو الطول.
ثم انك تخلط بين الاستغاثة والتوسل وان كان بينهم مشرك لكن سوف اعلمك قليل وابين لك ماهو الفرق لعلك هذه المرة تذعن
وشرط هذه التعريفات على راي الوهابية لا الشيعة فالاستغاثة هي طلب الغوث عند حصول شدة غالباً.
والتوسل بشيء هو جعله وسيلة إلى الغرض المطلوب .
قلت لك هذا على راي السلفية
ولاتنسى ان الاستغاثة يامحمد ياعلي مشروعه بمصادركم المعتبرة مثل رواية البخاري في الادب المفرد وغيره عن عبد الرحمان بن سعد، قال: كنت عند عبدالله بن عمر، فخدرت رجله، فقلت له: يا عبد الرحمان ما لرجلك؟ قال: اجتمع عصبها من هاهنا. قال: قلت: ادع أحب الناس إليك، فقال: يا محمد، فانبسطت
اما تعبيرات العوام بـ(يا علي) او (ينذر للامام) او (يطلب الحفظ او الرزق او الذرية من الامام (عليه السلام) ) فانه من المجاز في الاسناد الذي يقصد به التوسل وطلب الحوائج من الله تعالى وكون الامام (عليه السلام) مستجاب الدعوة اما يتوجه به الى الله تعالى او يطلب من الامام طلب تلك الحاجة من الله تعالى بنفسه لكونه مستجاب الدعوة لا انه ندٌّ ومستقل بالقدرة والاجابة من دون اذن الله تعالى له بذلك او من دون استجابة الله تعالى لدعائه وحاجته. والمجاز مقبول متعارف مستعمل عند العرب دون اشكال كما يقولون (أنبت الربيع البقل) مع ان الله تعالى يقول (( أَأَنتُم تَزرَعُونَهُ أَم نَحنُ الزَّارِعُونَ )) (الواقعة:64) فقد قال تعالى ايضا (( أَنِّي أَخلُقُ لَكُم مِنَ الطِّينِ كَهَيئَةِ الطَّيرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيرًا بِإِذنِ اللَّهِ )) (آل عمران:49)
فمهما كثرت ردودت تبين عثراتك وجوابي واضح ولكن لم تجبني لحد الان لماذا تحرمون ما حلله الله ورسوله وافتى به جميع المذاهب لماذا خالفتم القران والسنة وتزعمون انكم على السنة ؟.
لماذا لاتلتزمون بالشرع ولماذا خالفتم ما عمل به الصحابة .
فكن علمي مرة تضحك ومرة تغير ومرة تتجاهل ومرة تقول اريد جواب بنعم او لا هذه اساليب مفلس لاجواب عنده انتهى امرك بعد اقراراك بجواز التوسل كما بين لك بحسب راي المذاهب الاسلامية اما اللشرذمة الوهابية فالجميع انكر رايهم ورد عليهم ويكفينا رد عليكم من علماء السنه قبل الشيعة فرايك مجانب للصواب وهذه المكابرة نعرفها منكم .
اما اشكالك حاليا باننا من دون الله او باسقلال والله هذا مضحك وهذا مضيعة للوقت معك لانك تريد تلعب ونحن اناس نحترم العقول ونقدر الوقت
لايوجد واحد شيعي ولو عامي يعتقد بان علي يعطي مندون الله فكل ماموجود من كرامات وشفاعه عند الامام علي واهل البيت كلها باذن الله تعالى لكنك تريد ان توهم العامة بان الشيعة مشركين يدعون علي عل نحو العرض لله تعالى لا على نحو الطول.
ثم انك تخلط بين الاستغاثة والتوسل وان كان بينهم مشرك لكن سوف اعلمك قليل وابين لك ماهو الفرق لعلك هذه المرة تذعن
وشرط هذه التعريفات على راي الوهابية لا الشيعة فالاستغاثة هي طلب الغوث عند حصول شدة غالباً.
والتوسل بشيء هو جعله وسيلة إلى الغرض المطلوب .
قلت لك هذا على راي السلفية
ولاتنسى ان الاستغاثة يامحمد ياعلي مشروعه بمصادركم المعتبرة مثل رواية البخاري في الادب المفرد وغيره عن عبد الرحمان بن سعد، قال: كنت عند عبدالله بن عمر، فخدرت رجله، فقلت له: يا عبد الرحمان ما لرجلك؟ قال: اجتمع عصبها من هاهنا. قال: قلت: ادع أحب الناس إليك، فقال: يا محمد، فانبسطت
اما تعبيرات العوام بـ(يا علي) او (ينذر للامام) او (يطلب الحفظ او الرزق او الذرية من الامام (عليه السلام) ) فانه من المجاز في الاسناد الذي يقصد به التوسل وطلب الحوائج من الله تعالى وكون الامام (عليه السلام) مستجاب الدعوة اما يتوجه به الى الله تعالى او يطلب من الامام طلب تلك الحاجة من الله تعالى بنفسه لكونه مستجاب الدعوة لا انه ندٌّ ومستقل بالقدرة والاجابة من دون اذن الله تعالى له بذلك او من دون استجابة الله تعالى لدعائه وحاجته. والمجاز مقبول متعارف مستعمل عند العرب دون اشكال كما يقولون (أنبت الربيع البقل) مع ان الله تعالى يقول (( أَأَنتُم تَزرَعُونَهُ أَم نَحنُ الزَّارِعُونَ )) (الواقعة:64) فقد قال تعالى ايضا (( أَنِّي أَخلُقُ لَكُم مِنَ الطِّينِ كَهَيئَةِ الطَّيرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيرًا بِإِذنِ اللَّهِ )) (آل عمران:49)
فمهما كثرت ردودت تبين عثراتك وجوابي واضح ولكن لم تجبني لحد الان لماذا تحرمون ما حلله الله ورسوله وافتى به جميع المذاهب لماذا خالفتم القران والسنة وتزعمون انكم على السنة ؟.
لماذا لاتلتزمون بالشرع ولماذا خالفتم ما عمل به الصحابة .
تعليق