إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخير فيما وقع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخير فيما وقع

    الخير فيما وقع..
    لا يُدرك الإنسان خفايا الأمور التي تحصل في حياته، فيرى الامور بظاهرها التي هي عليه، يحزن ويتألم ويكتئب إذا فاتته تجارة أو وظيفة أو نفع ما، أو إذا اُصيب بنكبةٍ صحية او مالية أو غيرها، ظاناً بفوات الشيء الجميل والنافع..

    ولكنه لو يدرك -الحقيقة المخفية- وأن *ما حصل معه وما ابتُلي به هو الخير كله* والفائدة عينها، لما حزن وما تألم.

    قال تعالى: ﴿*وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ*﴾.

    ونحصل على هذا الادراك وهذه الحقيقة المخفية، حينما تكون علاقتنا مع الله سبحانه وتعالى قوية وسليمة.
    فحينما ندرك بأنه -عزّ وجلّ- لا يكتب لعبده إلا الخير والصلاح وما يُسعده وينفعه، نفهم ساعتئذ بأن الخير فيما حصل.

    عن الإمام الصادق عليه السلام أنّه قال: فيما أوحى الله تعالى لموسى بن عمران عليه السلام: "يا موسى *ما خلقت خلقاً أحبَّ إليّ من عبدي المؤمن*، وإنّما أبتليه لما هو خير له وأزوي عنه لما هو خير له، وأنا أعلم بما يصلح عليه عبدي، *فليصبر على بلائي، وليشكر نعمائي، وليرضَ بقضائي أكتبه في الصدّيقين* عندي إذا عمل برضائي وأطاع أمري".

    وحينئذ حينما يأتيه الابتلاء يستبشر بالخير لأنه على يقين بأن هذا هو إختيار الله له، ولذا قيل: *لو كشف للإنسان حقائق الأمور لما اختار إلا ما اختاره الله له*.
    عن رسول الله صلى الله عليه وآله: "لا تكون مؤمناً حتّى *تعدّ البلاء نعمة والرخاء محنة*؛ لأنّ بلاء الدنيا نعمة في الآخرة ورخاء الدنيا محنة في الآخرة".




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    إذا شيئت أن تحميك الله من نار جهنم فاتبع الإمام الشافعي والإمام احمد وابو حنيفة رضي الله عنهم جميعا

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      إذا شيئت أن تحميك الله من نار جهنم فاتبع الإمام الشافعي والإمام احمد وابو حنيفة رضي الله عنهم جميعا

      ضيفنا المكرم يعني برايك الذي يتبع اهل بيت النبوة ومعدن الرساله واهل الذكر الذين خصهم الله تعالى بانهم ترجمان للقران الكريم وطهرهم تطهيرا فهل برايك من يتبعهم يكون في نار جهنم وحصرت النجاة في الشافعي واحمد ومالك ؟؟

      اتق الله تعالى وامتثل لله ورسوله حينما امروك باتباع عترة النبي الاعظم حينما قال رسول الله اني تراك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي ابدا فالنجاة والصلاح والسعادة لمن يتبع عترة الرسول الاعظم وانت تريد تكذيب رسول الله في هذا الامر المشهور عند كافة الفرق الاسلامية .
      فانا ادعوك للنجاة والسعادة كما قال رسول الله صلى الله عليه ان مثل اهل بيتي فيكم كسفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق وهوى .
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X