إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض الأفعال والأقوال التي توجب زيادة الرزق .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض الأفعال والأقوال التي توجب زيادة الرزق .

    بعض الأفعال والأقوال التي توجب زيادة الرزق .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    هل تشكو من قلة الرزق إليك الحل من حلال المشاكل أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (ع) .
    روي عن أمير المؤمنين (ع) أنه قال : ( أَلَا أُنَبِّئُكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ بِمَا يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ قَالُوا بَلَى يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ فَقَالَ الْجَمْعُ بَيْنَ الصَّلَاتَيْنِ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَ التَّعْقِيبُ بَعْدَ الْغَدَاةِ وَ بَعْدَ الْعَصْرِ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَ صِلَةُ الرَّحِمِ تَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَ كَسْحُ الْفِنَاءِ - 1 - يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَ مُوَاسَاةُ الْأَخِ فِي اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَالْبُكُورُ فِي طَلَبِ‏ الرِّزْقِ‏ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَ الِاسْتِغْفَارُ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَاسْتِعْمَالُ الْأَمَانَةِ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَقَوْلُ الْحَقِّ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَإِجَابَةُ الْمُؤَذِّنِ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَ تَرْكُ الْكَلَامِ فِي الْخَلَاءِ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَتَرْكُ الْحِرْصِ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَشُكْرُ الْمُنْعِمِ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَاجْتِنَابُ الْيَمِينِ الْكَاذِبَةِ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَالْوُضُوءُ قَبْلَ الطَّعَامِ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَأَكْلُ مَا يَسْقُطُ مِنَ الْخِوَانِ يَزِيدُ فِي الرِّزْقِ وَمَنْ سَبَّحَ اللَّهَ كُلَّ يَوْمٍ ثَلَاثِينَ مَرَّةً دَفَعَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ عَنْهُ سَبْعِينَ نَوْعاً مِنَ الْبَلَاءِ أَيْسَرُهَا الْفَقْرُ ) - 2 -

    **********************************
    الهوامش :

    1 - الظاهر أن المقصود من الكسح هو التنظيف .
    2 - الخصال ، الشيخ الصدوق ، ص 505 .


  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة
    الخصال ، الشيخ الصدوق ، ص 505
    عند مراجعة سند هذا الخبر المبتور ستجد بأنه في غاية الضعف :

    1 - محمد بن علي بن ماجيلويه ( مجهول ).
    2 - محمد بن علي القرشي الكوفي ( ضعيف ) وقيل ( لم يوثق ).
    3 - أبو زياد محمد بن زياد البصري ( لم يذكروه ).
    4 - عبد الله بن عبد الرحمن المدني ( لم يذكروه ).
    5 - ثور بن سعيد ( لم يذكروه ).



    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة

      عند مراجعة سند هذا الخبر المبتور ستجد بأنه في غاية الضعف :
      1 - محمد بن علي بن ماجيلويه ( مجهول ).
      2 - محمد بن علي القرشي الكوفي ( ضعيف ) وقيل ( لم يوثق ).
      3 - أبو زياد محمد بن زياد البصري ( لم يذكروه ).
      4 - عبد الله بن عبد الرحمن المدني ( لم يذكروه ).
      5 - ثور بن سعيد ( لم يذكروه ).
      أخي الضيف . السلام عليكم .
      أولاً : من أين لك هذه الترجمة ؟؟؟ هل جئت بها من كيسك كأبي هريرة ؟؟؟
      1 - هذا، وقد روى الشيخ الصدوق في الخصال ، عن محمّد بن علي ماجيلويه، عن محمّد ابن يعقوب الكليني .
      فهو إذن من تلامذة ثقة الإسلام، ولكنّه مشترك بين إثنين كما عرفت، ولا يضرّ هذا، لاعتماد الشيخ الصدوق عليهما في الفقيه الذي حكم بصحّة جميع رواياته، مع ترضّيه عليهما في المشيخة ، مع تصحيح العلّامة لبعض طرقهما، ومتابعة العلماء له على ذلك التصحيح كما في المنهج ، والمنتهى ، وعدّة الرجال ، ورسائل العلّامة الشفتي ​.
      2 - 11399 - 11394 - 11421 - محمد بن علي القرشي الكوفي : روى في مشيخة الفقيه - له روايات تأتي بعنوان محمد بن علي الكوفي " في 11405 " - متحد مع سابقه الثقة لروايته في تفسير القمي .​ المصدر : المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - الصفحة 559​ .
      3 - وَثَّقَهُ: أَحْمَدُ، وَغَيْرُهُ . ص262 - كتاب سير أعلام النبلاء ط الرسالة - محمد بن زياد القرشي الجمحي البصري - المكتبة الشاملة الحديثة​ .
      4 - أَبُو الْفضل بن القَاضِي عبد الله بن عبد الرَّحْمَن بن صَالح الْمدنِي ابْن عَم الشَّمْس مُحَمَّد بن فتح الدّين مُحَمَّد الْمَاضِي مِمَّن حفظ الْقُرْآن وَغَيره واشتغل عِنْد الشهَاب البيجوري حِين كَانَ بِالْمَدِينَةِ وتميز فِي الْمِيقَات بل بَلغنِي أَنه كَانَ فَاضلا وَهُوَ مِمَّن سمع مني بِالْمَدِينَةِ بل سمع على أبي الْفَتْح المراغي وَغَيره مَاتَ فِي سنة إِحْدَى وَتِسْعين. المصدر : الضوء اللامع لأهل القرن التاسع / للسخاوي .
      5 - ​وثور بن سعيد مذكور من أصحاب أمير المؤمنين علي (عليه السلام) .
      فمن أين علمت بأن الخبر ضعيف .


      ثانياً : قلت لك سابقاً بأن الحديث الصحيح مشروط في الأحكام الشرعية وفي العقائد دون غيرها . وباقي الأمور يعمل بها من باب رجاء المطلوبية . أرجوا أن تفهم هذا الأمر وتضع هذه المعلومة في ذهنك .

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
        أولاً : من أين لك هذه الترجمة ؟؟؟
        ​​
        ​​

        من كيس شيوخك ومراجعك .


        المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
        محمّد بن علي ماجيلويه​​​
        ​​

        مجهول .
        وترضي الصدوق وغيره لا يدل على شيء . تصحيح الحلي لا يدل على شيء .
        من تلاميذ الكليني ليس دليل على وثاقته . اعتماد الصدوق لا يدل على شيء ايضاً
        كما قال الخوئي والساعدي والخلخالي والجواهري والبروجردي والغروي والتستري والطبطبائي وووو الخ



        المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
        3 - وَثَّقَهُ: أَحْمَدُ، وَغَيْرُهُ . ص262 - كتاب سير أعلام النبلاء ط الرسالة - محمد بن زياد القرشي الجمحي البصري - المكتبة الشاملة الحديثة​ .


        هذا من كيسك .

        ​فالذي ذكره الذهبي كنيته [ أبو الحارث ] + [ تابعي ] + [ ت 120 هـ ]
        والمجهول الموجود في كتبك "الخصال" كنيته [ أبو زياد ] + [ من الطبقة السادسة ]
        وقال النمازي : ( لم يذكروه ).
        مستدركات علم رجال الحديث 7 : 99

        ويروي عنه المجهول [1] أو الضعيف [2] : محمد بن علي القرشي [ من الطبقة السابعة ].

        [1] الضعفاء من رجال الحديث للساعدي ج3 ص216 ( وحكم بإتحاده وضعفه ) . والزنجاني في توصيح الاسناد ج2 ص64
        والطهراني محقق التوحيد للصدوق ث284 هامش الصفحة والبروجردي محقق خلية الابرار للبحراني ج2 ص438 هامش الصفحة
        واليزدي والبهبودي محققي بحار الانوار للممجلسي ج54 ص35 .

        [2] من قال أنه متعدد فقال الأول ضعيف والثاني
        مــجــهــول .
        مجموع الرسائل الفقهية لعلي فاضل الصددي ص358 والسبحاني في الحج في الشريعة الغراء ج2 ص369 وقال : ( لم يوثق وورده في تفسير القمي غير مفيد ).
        ومحمد اسحاق الفياض في تعاليق مبسوطة ج3 ص416 وقال : ( لم تثبت وثاقته وورده في اسانيد تفسر القمي لا يكفي في توثيقه ).



        المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
        4 - أَبُو الْفضل بن القَاضِي عبد الله بن عبد الرَّحْمَن بن صَالح الْمدنِي ابْن عَم الشَّمْس مُحَمَّد بن فتح الدّين مُحَمَّد الْمَاضِي مِمَّن حفظ الْقُرْآن وَغَيره واشتغل عِنْد الشهَاب البيجوري حِين كَانَ بِالْمَدِينَةِ وتميز فِي الْمِيقَات بل بَلغنِي أَنه كَانَ فَاضلا وَهُوَ مِمَّن سمع مني بِالْمَدِينَةِ بل سمع على أبي الْفَتْح المراغي وَغَيره مَاتَ فِي سنة إِحْدَى وَتِسْعين. المصدر : الضوء اللامع لأهل القرن التاسع / للسخاوي .
        هذا من كيسك .

        هل تعلم بأنك تنسخ من كتاب يذكر الناس الذين عاشوا في القرن التاسع الهجري !!
        هل تعلم بأنك نسخت تاريخ وفاته بيدك !! مَاتَ فِي سنة إِحْدَى وَتِسْعين​ = ( 891 هـ )
        وهل وهل وهل !!!


        من القرن التاسع الهجري . ألا ترى ألا تشاهد ألا تعي ما تنسخه !!
        فكيف يروي عنه القمي في الخصال ؟؟ سبحان الله



        المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
        5 - ​وثور بن سعيد مذكور من أصحاب أمير المؤمنين علي (عليه السلام) .


        وهذا من كيسك .

        فقد ذكروه من أصحاب علي بن الحسين والباقر والصادق .
        وقال النمازي : ( لم يذكروه ).
        مستدركات علم رجال الحديث ج3 ص92
        وقال محسن الأراكي : ( لم تثبت وثقاته ). كتاب القضاء ص 84

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
          ​​
          من كيس شيوخك ومراجعك .
          مجهول .
          وترضي الصدوق وغيره لا يدل على شيء . تصحيح الحلي لا يدل على شيء .
          من تلاميذ الكليني ليس دليل على وثاقته . اعتماد الصدوق لا يدل على شيء ايضاً
          كما قال الخوئي والساعدي والخلخالي والجواهري والبروجردي والغروي والتستري والطبطبائي وووو الخ

          أقول : هذا الكلام مطلق ينطبق على كل واحد من رجال الحديث اذا كنت صادقاً - ولا أتصورك كذلك - اذكر نص الترجمة كاملاً مع ذكر اسم المصدر والجزء والصفحة .ولنرى من يتبرع من كيسه .


          هذا من كيسك .

          ​فالذي ذكره الذهبي كنيته [ أبو الحارث ] + [ تابعي ] + [ ت 120 هـ ]
          والمجهول الموجود في كتبك "الخصال" كنيته [ أبو زياد ] + [ من الطبقة السادسة ]
          وقال النمازي : ( لم يذكروه ). مستدركات علم رجال الحديث 7 : 99

          ويروي عنه المجهول [1] أو الضعيف [2] : محمد بن علي القرشي [ من الطبقة السابعة ].
          أقول : هذا كذب واضح كوضوح الشمس والدليل على كذبك نص كلام الذهبي وهو : ( مُحَمَّدُ بنُ زِيَادٍ القُرَشِيُّ الجُمَحِيُّ البَصْرِيُّ * مَوْلَى عُثْمَانَ بنِ مَظْعُوْنٍ -رَضِيَ اللهُ عَنْهُ-. وَهُوَ مَدَنِيٌّ ، نَزَلَ البَصْرَةَ . حَدَّثَ عَنْ : عَائِشَةَ ، وَأَبِي هُرَيْرَةَ ، وَعَبْدِ اللهِ بنِ عُمَرَ ، وَابْنِ الزُّبَيْرِ . لَهُ : نَحْوٌ مِنْ خَمْسِيْنَ حَدِيْثاً . حَدَّثَ عَنْهُ : يُوْنُسُ بنُ عُبَيْدٍ ، وَمَعْمَرٌ ، وَشُعْبَةُ ، وَإِبْرَاهِيْمُ بنُ طَهْمَانَ ، وَالرَّبِيْعُ بنُ مُسْلِمٍ ، وَحَمَّادُ بنُ زَيْدٍ ، وَآخَرُوْنَ . وَثَّقَهُ : أَحْمَدُ، وَغَيْرُهُ . مَاتَ : سَنَةَ نَيِّفٍ وَعِشْرِيْنَ وَمائَةٍ . وَقَعَ لَنَا مِنْ عَوَالِيْهِ . كتاب سير أعلام النبلاء / شمس الدين ​الذهبي / ط الرسالة / الجزء 5 / الصفحة 62 / رقم الترجمة 121 .
          [1] الضعفاء من رجال الحديث للساعدي ج3 ص216 ( وحكم بإتحاده وضعفه ) . والزنجاني في توصيح الاسناد ج2 ص64
          والطهراني محقق التوحيد للصدوق ث284 هامش الصفحة والبروجردي محقق خلية الابرار للبحراني ج2 ص438 هامش الصفحة
          واليزدي والبهبودي محققي بحار الانوار للممجلسي ج54 ص35 .
          [2] من قال أنه متعدد فقال الأول ضعيف والثاني مــجــهــول .

          مجموع الرسائل الفقهية لعلي فاضل الصددي ص358 والسبحاني في الحج في الشريعة الغراء ج2 ص369 وقال : ( لم يوثق وورده في تفسير القمي غير مفيد ).
          ومحمد اسحاق الفياض في تعاليق مبسوطة ج3 ص416 وقال : ( لم تثبت وثاقته وورده في اسانيد تفسر القمي لا يكفي في توثيقه ).



          هذا من كيسك .
          هل تعلم بأنك تنسخ من كتاب يذكر الناس الذين عاشوا في القرن التاسع الهجري !!
          هل تعلم بأنك نسخت تاريخ وفاته بيدك !! مَاتَ فِي سنة إِحْدَى وَتِسْعين​ = ( 891 هـ )
          وهل وهل وهل !!!

          من القرن التاسع الهجري . ألا ترى ألا تشاهد ألا تعي ما تنسخه !!
          فكيف يروي عنه القمي في الخصال ؟؟ سبحان الله

          وهذا من كيسك .
          فقد ذكروه من أصحاب علي بن الحسين والباقر والصادق .
          وقال النمازي : ( لم يذكروه ). مستدركات علم رجال الحديث ج3 ص92
          وقال محسن الأراكي : ( لم تثبت وثقاته ). كتاب القضاء ص 84
          أقول : هذا الكلام كسابقه مطلق أيضاً وينطبق على كل واحد من رجال الحديث فاذا كنت صادقاً - ولا أخالك كذلك - اذكر نص الترجمة كاملاً مع ذكر المصدر والجزء والصفحة . هذه هي الأمانة العلمية .
          اللهم صل على محمد وآل محمد . الردود على تشكيكاتك باللون الأخضر أعلاه
          👆👆👆

          تعليق


          • #6


            المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
            فاذا كنت صادقاً ولا أخالك كذلك ​

            أما أنا فقد كنت أخالك متفلسفاً مرقعاً لصحاب الموضوع كعادتك .

            ( أما الآن وبعد إقرارك )

            فأنا مؤمن بأنك لا تفهم شيئاً مما تنسخه وفوق هذا كذابك مفضوح .



            المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
            الضوء اللامع لأهل القرن التاسع / للسخاوي .​

            فكيف يروي عنه بن بابويه القمي مؤلف كتاب الخصال
            الهالك في القرن الرابع الهجري هههههههههههههههههههههه

            أنا لا أخاله يروي عنه ما رأيك انت !! تخاله أو لا تخاله ههههههههههههههههههههه

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
              أما أنا فقد كنت أخالك متفلسفاً مرقعاً لصحاب الموضوع كعادتك .
              ( أما الآن وبعد إقرارك )
              فأنا مؤمن بأنك لا تفهم شيئاً مما تنسخه وفوق هذا كذابك مفضوح .

              فكيف يروي عنه بن بابويه القمي مؤلف كتاب الخصال
              الهالك في القرن الرابع الهجري هههههههههههههههههههههه
              أنا لا أخاله يروي عنه ما رأيك انت !! تخاله أو لا تخاله ههههههههههههههههههههه
              أنت من تتهرب عن الموضوع ولم تجب جواباً علمياً على مشاركتي رقم (5) أعلاها . إذا من هو الذي يرقع من كيسه الأن هههههههه ... نترك الحكم لأهل الإنصاف ...

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X