إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور برنامج منتدى الكفيل 88

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    أوجد سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام والائمة من ولده آلية استمرار ثورته العظيمة فاذا كان هدف الثورة الاصلاح والحفاظ على الدين نقياً دائماً ابداً فلا بد من استمرارية ثورته واحيائها دائماً لكي يحيى الدين دوماً بحياته فحياة عاشوراء حياة الدين ,ومن هنا قال السيد الشهيد حسن الشيرازي قدس سره: «عاشوراء حدث جسد مبداً, فهي ثورة الحق المكبوت على الباطل الطاغي, وتلاشت المواصفات الفردية فيه, لان الامام الحسين عليه السلام صاغه صياغة بعيدة عن آية ظلال للانانية, بشكل يبدو مبداً محصناً لا حدث فيه, فاصبح مستمرا في كل مظهر من مظاهر ثورة الحق المكبوت على الباطل الطاغي, فعاشوراء مستمر لا يمكن مسحه من ذاكرة الحياة مع بقية مبادئ الكون التي لا تنمحي من ذاكرة الحياة» عاشوراء آية الله الشهيد السيد حسن الشيرازي مطبعة سيد الشهداء ص30.ومن هنا يصرح سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف قائلاً: «اعلموا ان مصباح سيد الشهداء ورغم محاولات الاعداء الكثيرة التي ارادوا بها ان يطفئوا نوره قد بقي منيراً على مدى اربعة عشر قرناً, وسيبقى منيراً الى يوم القيامة».
    وكذلك قوله بصدد استمرارية النهج الحسيني: «كانت وستبقى حركة الامام الحسين عليه السلام والمظلومية التي وقعت عليه والنتائج العظيمة التي تمخضت عن ذلك افضل منهج للاجيال في كيفية الانتصار على الظالمين» المرجع السابق ص136.

    مسؤوليتنا تجاه كربلاء سيد الشهداء:
    المتفكر والمتمعن في تضحيات الامام الحسين عليه السلام لاجل الاصلاح واحياء الدين لابد ان يتسائل حول مسؤوليتنا تجاه الامام وقضيته العادلة؟
    نقول انه من الواضح ان شعائر سيد الشهداء عليه السلام هي المذكرة به والحافظة لنهجه والمبلغة لرسالته سلام الله عليه ومن هنا يقول السيد المرجع صادق الشيرازي دام ظله: «مسؤوليتنا نحن العارفين بحق سيد الشهداء ـ سلام الله عليه ـ ان نوصل صوت الامام الحسين عليه السلام الى البشرية كلها ونعرَفها به.... وابسط ما يمكن القيام في هذا المجال هو جمع مقدار من الاموال وفتح موقع على الانترنت وبواسطته نعرَف سيد الشهداء ـ سلام الله عليه ـ العالم, وربما يدخل الالاف بل الملايين الى الموقع فيهتدوا على اثره».


    تعليق


    • #22
      من كلام الشيخ حبيب الكاظمي
      ضرورة التهيؤ المعنوي لاستقبال شهر محرم وصفر ، شروط الاستفادة القصوى من مجالس الحسين عليه السلام كما يلي :
      ١/ الإخلاص في النية عند الذهاب للمجلس ولا يكون لأغراض دنيوية بل للاستفادة والعِبرة والعَبرة .
      ٢/ الدعاء والرجاء من الله أن يجعل أمنياتك وأهدافك تُطرح على لسان الخطيب.
      ٣/ البقاء حتى آخر المجلس للتأمين (قول آمين) على دعاء القارئ أو الخطيب حتى يشملك تحقق الدعاء.
      ٤/ الاسترخاء لمدة دقيقتين بعد انتهاء دعاء الخطيب وطرق الرأس للأسفل واغماض العينين حتى تدعو الله حاجتك وانت في هذا الجو الروحاني.
      ٥/ عدم البقاء في المجلس بعد الانتهاء والأطالة في الحديث والمزاح مع الآخرين مما يضيع الفيوضات الروحية التي شملتك وحتى يستمر القنديل الذي اضيء لك مولعاً.
      ٦/ الدعاء ان يرزقنا الله البكاء او التباكي على مصيبة الحسين عليه السلام.
      ٧/ عدم الاكتفاء بسماع المحاضرات عبرالتلفاز والاستغناء بها عن الذهاب للمجالس فشتان بين مجرد كلام تسمعه وبين التوفيق لحضور مجلس الحسين عليه السلام ( لكل انسان ماسعى ) فلا يخدعنك الشيطان.
      ٨/ الدموع التي تنحدر على خديك عليك ان تحتفظ بها في منديل خاص وليس محارم كلينكس وترميها ففيها بركات عظيمة وممكن وضعها في الكفن او عليك ان لا تمسحها عن واجعلها تجف من نفسها فما دامت الدموع على الخد فالدعاء مستجاب.
      ٩/ عدم الاستماع لقضية مقتل الحسين عليه السلام والقلب لاهٍ أو في مزاح مع الآخرين فهذا مما يسبب قسوة القلب





      تعليق


      • #23
        ​الشكر الجزيل لكم عزيزتي المبدعه ام ساره على حسن اختياركم واسال الله تعالى لكم النوفيق والسداد ببركة محمد واهل بيته الطاهرين

        تعليق


        • #24
          اللهم صلِ على خير البرية اجمعين الذي فضلته واكرمته واجتبيته على العالمين محمد بن عبد الله الامين و اله الطيبين الطاهين
          الاخت النابه مقدمة البرنامج اهلا وسهلا بك واشكرك جزيل الشكر والامتنان على هذا المرور المبارك الذي كله خير وعطاء ..
          في الواقع الكتابه عن الامام الحسين عليه السلام وعن ثورته الاصلاحية المباركة, وعن اهدافه السامية ,بحر كبير وعطاء لاحدود له...
          وماعسنا ان نقول فيمن قال فيه افضل خلق الله تعالى محمد صلى الله عليه واله بانه روحه وريحانته من الدنيا ؟
          فالحديث عن الحسين يعني الحديث عن محمد لان رسول الله صلى الله عليه واله قال حسين مني وانا من حسين احب الله من احب حسينا ...وواقعا يصاب الانسان بالحيرة والذهول حينما يريد ان يكتب شيا عن الامام الحسين بل حينما يريد الناقل ان ينقل بعض القطرات من هذه البحور الكبيرة من فضائل سيد الشهداء فانه يواجه مصاعب لعدم تمكنه من وصف ههذا الكمال الغير متناهي بل لعل السكوت احياناً افصح جوابا على عظمة الحسين
          ؟.


          ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X