إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حــكــمــة هذا الــيــوم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    حــكــمــة هذا الــيــوم :13
    عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سمعته يقول: المؤمن مؤمنان: مؤمن وفي لله بشروطه التي شرطها عليه، فذلك مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا وذلك من يشفع ولا يشفع له وذلك ممن لا تصيبه أهوال الدنيا ولاأهوال الآخرة ومؤمن زلت به قدم فذلك كخامة الزرع كيفما كفئته الريح انكفأ وذلك ممن تصيبه أهوال الدنيا والآخرة ويشفع له وهو على خير

    تعليق


    • #32
      حــكــمــة هذا الــيــوم :14
      ماذا عن الروايات التي تحث على إكرام المؤمنين؟!.. البعض يظن بأن المقصود هم المؤمنون الأباعد دون الأقارب!.. ولكن الزوج والزوجة أيضا هم من مصاديق المؤمن.. فالزوج الذي يكرم زوجته لإيمانها وكذلك الزوجة، تنطبق عليهم هذه الروايات.. قال الامام الصادق (ع): (أيما مؤمن نفّس عن مؤمن كربة، نفّس الله عنه سبعين كربة من كرب الدنيا وكرب يوم القيامة)، هذا الحديث لا ينطبق إلا على الذكور؟!.. الزوجة هذه في حكم الأخ.. الرواية ليست في مقام بيان الذكورة والأنوثة.. لو أن امرأة فرجت عن أختها المؤمنة، ألا ينطبق عليها هذا الحديث؟!.. لو أن رجلا فرج عن أخته النسبية كربة، ألا تفرج عنه سبعون كربة؟.. إن المؤمن ينظر إلى زوجته، كعنصر إيماني في المنزل، وهكذا العكس

      تعليق


      • #33
        جزاك الله خير الجزاء في الدنيا والاخرة
        sigpic

        تعليق


        • #34
          ربنا لاتجعلنا من العاجزين عن الدعاء
          مشكور اخي على هذه المشاركة الجميلة والمعبرة

          تعليق


          • #35
            اللهم لاتجعلنا من أكسل وأسرق وأبخل وأجفى وأعجز الناس
            وفقكم الله
            طالت ليالي الانتظار ياصاحب الزمان

            تعليق


            • #36
              حــكــمــة هذا الــيــوم :15
              من المعلوم بأن الظلم ظلمات يوم القيامة، وخصوصاً إذا كان فيمن لا ناصر له إلا الله عز وجل.. إذ أن البعض قد يكون لها عشيرة، أو من يدافع عن حقها.. فالحذر الحذر من المرأة التي لا تشكو همها إلا لله تعالى!..
              وايضا ننصح كافة الأخوات، بأن لا يوكلوا أمر الزوج إلى الله، ليكن أي أسلوب في العقاب إلا الإيكال إلى الله تعالى؛ فإن غضب الله شديد، وإن من أعظم العقوبات الإلهية: أن يختم لهذا الإنسان الذي تجاوز الحد الإلهي في التعامل مع الزوجة بالخاتمةالسيئة، ويا لها من عقوبة!..

              تعليق


              • #37
                حــكــمــة هذا الــيــوم :16
                كان مما أوصى به الامام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) لكميل أنه قال :
                "
                يَا كُمَيْلُ!.. لَيْسَ الشَّأْنُ أَنْ تُصَلِّيَ، وَتَصُومَ، وَتَتَصَدَّقَ.. الشَّأْنُ أَنْ تَكُونَ الصَّلَاة ُ بِقَلْبٍ نَقِيٍّ، وَعَمَلٍ عِنْدَ اللَّهِ مَرْضِيٍّ، وَخُشُوعٍ سَوِيٍّ.. وَانْظُرْ فِيمَا تُصَلِّي، وَعَلَى مَا تُصَلِّي، إِنْ لَمْ يَكُنْ مِنْ وَجْهِهِ وَحِلِّهِ فَلَا قَبُولَ. يَا كُمَيْلُ!.. اللِّسَانُ يَنْزَحُ الْقَلْبَ، وَالْقَلْبُ يَقُومُ بِالْغِذَاء، فَانْظُرْ فِيمَا تُغَذِّي قَلْبَكَ وَجِسْمَكَ ؛ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ حَلَالًا لَمْ يَقْبَلِ اللَّهُ تَسْبِيحَكَ وَلَا شُكْرَك

                تعليق


                • #38
                  حــكــمــة هذا الــيــوم :17
                  استأذن عليّ بن يقطين مولانا الكاظم (عليه السلام) في ترك عمل السلطان فلم يأذن له ، وقال : لا تفعل !..فإنّ لنا بك أنساً ، ولإخوانك بك عزاً ، وعسى أن يجبر الله بك كسرا ، ويكسر بك نائرة المخالفين عن أوليائه . يا عليّ !.. كفارة أعمالكم الإحسان إلى إخوانكم ، اضمن لي واحدة وأضمن لك ثلاثاً :
                  اضمن لي أن لا تلقى أحداً من أوليائك إلا قضيت حاجته وأكرمته ، وأضمن لك أن لا يظلك سقف سجن أبداً ، ولا ينالك حد سيف أبداً ، ولا يدخل الفقر بيتك أبداً .
                  يا علي !..من سرّ مؤمنا فبالله بدأ ، وبالنبي (ص) ثنّى ، وبنا ثلّث.

                  وهذا واجب على كل من انعم الله عليه بمنصب دنيوي ولو على مستوى الوظيفة.

                  تعليق


                  • #39
                    حــكــمــة هذا الــيــوم :18
                    أما حضور القلب فيحتاج إلى عدم إتعاب أي جهاز من الأجهزة في كيانك-لا سيما في بداية المشوار- بل اجعل عطاءك قليلاً في كمِّه، كثيراً في كيفه، ولا تجهد نفسك في العطاء الأولي, لأن الأجهزة تحتاج إلى عناية كبيرة، فعليك بقلة العرض مع كثرة الطلب محاولاً تحسين العطاء، فليس الأمر بكثرة العرض دائماً.
                    سماحة المربي الفاضل الشيخ محمد كاظم الجشي زاد الله توفيقاته

                    تعليق


                    • #40
                      تسلم على الكلام الجميل.(من يتعلم كثيرا عن الاخرين قد يكون متعلما ،أما من يفهم نفسه فهو أكثر ذكاء ،ومن يتحكم في الاخرين قد يكون قويا ،أما من ملك زمام نفسه فهو الأقوى )
                      اللهم صل على محمد وآل محمد

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X