إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسند صحيح النبي صلى عليه وآله يغضب على الصحابة غضباً شديداً

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الهم صلي على محمد وال محمد الطيبن الطاهرين وبعد
    اخي الفاضل نقلت رواية التي هي من علل الشرائع ولاداعي لاعادة مانقلته ثم ختمت بقولك
    - إذا الرواية جاء فيها أن شقيا من الأشقياء هو من كذب على الزهراء بقوله أن أمير المؤمنين أراد خطبة ابنة أبي جهل أي أن الشقي كذاب ككذب الذي قال لها (( لا نورث ))
    الرد كالتالي
    اولا قلت ان الروايه فيها ان شقيا هو الذي كذب وهذا ليس محل الشاهد ياخي هب ان الشقي كذ السوال محله في الكلمة التاليه (الَ فَاشْتَدَّ غَمُّ فَاطِمَةَ مِنْ ذَلِكَ وَبَقِيَتْ مُتَفَكِّرَةً هِيَ حَتَّى أَمْسَتْ ​)
    ركز معي سلمك الله الان من هذا النص اليس فاطمة ع قد غضبت بلى غضبت واشتد غمها السوال االثاني على من غضبت بالطبع على علي السبب هو الشقي من الاشقياء
    وهنا مربط الفرس هل فاطمة ع حينما غضبت هل وحتى لو كان السبب واحد شقي فهل نطبق على علي عليه السلام حديث فاطمة بضعة مني من اغضبنا اغضبني ؟؟ حاول ان تركز في الشاهد الي جبته
    السوال الثاني هل غضب فاطمه كان على حق ام انه اغضبت وغضبها لم يكن في مكانه لانه الشقي قد كذب عليها؟؟ النتيجه غضبها ع لم يكن في مكانه لان الشقي كذب عليها .. فالنتيجه غضب فاطمه ليس في مكانه وكذلك هي لاتعلم الغيب وكذلك علي لم يدخل في حديث من اغضبني ..
    اما قولك كالذي كذب عليها في الميراث بقولك نحن معاشر الانبياء لانورث فهذا الحديث ثابت عند اهل البيت
    1- (مجلسي له سندان الأول مجهول والثاني موثق حسن أو موثق لا يقصران عن الصحيح)
    مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ وَ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ وَ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ جَمِيعاً عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْأَشْعَرِيِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَيْمُونٍ الْقَدَّاحِ وَ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْقَدَّاحِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ اللَّهُ بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ وَ إِنَّ الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ وَ إِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَ مَنْ فِي الْأَرْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ وَ فَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ إِنَّ الْأَنْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَ لَا دِرْهَماً وَ لَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ .
    الكافي : المجلد الأول ........... مركز الاشعاع الاسلامي .... http://www.islam4u.com ............ صفحة (35)​
    فهذا ابي عبد الله يفتي بمثل ما افتى به الخليفتين ولي بحث مطول ساذكره في مكانه بصحة الحديث

    ذكرة مانصه (- جاء في الرواية أيضا أن رسول الله صلى الله عليه وآله طلب من أمير المؤمنين أن يدعو المغضوب عليهم فلان وفلان وفلان فقال النبي أمامهم أن فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ففكر لما يدعوهم النبي ويسمعم هذا الكلام​)
    - الرد
    اقول سبحان الله جعلت قول النبي في حق علي جعلته في حق ابي بكر وللنظر الى النص الذي احلت اليه وهو
    انْتَهَى إِلَى عَلِيٍّ ع وَهُوَ نَائِمٌ فَوَضَعَ النَّبِيُّ ص رِجْلَهُ عَلَى رِجْلِ عَلِيٍّ فَغَمَزَهُ وَقَالَ قُمْ يَا أَبَا تُرَابٍ فَكَمْ سَاكِنٍ أَزْعَجْتَهُ ادْعُ لِي أَبَا بَكْرٍ مِنْ دَارِهِ وَعُمَرَ مِنْ مَجْلِسِهِ وَطَلْحَةَ فَخَرَجَ عَلِيٌّ فَاسْتَخْرَجَهُمَا مِنْ مَنْزِلِهِمَا وَاجْتَمَعُوا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ص فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص يَا عَلِيُّ أَ مَا عَلِمْتَ أَنَّ فَاطِمَةَ بَضْعَةٌ مِنِّي وَأَنَا مِنْهَا فَمَنْ آذَاهَا فَقَدْ آذَانِي وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ وَمَنْ آذَاهَا بَعْدَ مَوْتِي​..
    نتيجة ظاهر الكلام
    اولا النبي يتهم علي بانهم اذاء فاطمه ع حيث قال ( ياعلي اما علمت ان فاطمة بضعة مني وانا منها فمن اذاها فقد اذاني ..) الكلام موجه للامام عي والنبي يتهم علي ع بانها اذا الله ورسوله وخصوصا ان السبب واضح ان فاطمة اشتذ غضبها على علي ..
    ثانيا النبي يقول لعلي عليه السلام ( فغمزه وقال قم يا ابا تراب فكم ساكن ازعجته ) وهذا يثبت ان النبي يتم عليه بانه ازعج السيده فاطمه وهي لفضه قويه ولا اريد ان اعلق عليها باكثر من كذا حتى لايزعل عليه الشيخ ابن النجف
    ثالثا اقحام ابي بكر وعمر انما هو جملة عرضيه ولا علاقه . واذا تريد احلل مثل ماتحلل انت فاقول ان النبي داعهما بعد ما غمز علي وقال له كم ساكن ازعته بعدها قال ادع لي ابا بكر كي يشهده على فعلة علي وخطاءه .. هذا تحليل اعذرني لانك انت فتحت باب التحليل . ولا فالاصل السكوت وعدم تعدي النص

    -ذكرة مانصه ( القاضية في ختام الرواية التي أتيت بها أن الزهراء عليها السلام لم تأذن لهما بأن يدخلا عليها ليترضاها

    فتبين من الرواية أنهما آذوا الزهراء وهذا يعني أنهم آذوا رسول الله صلى الله عليه وآله فعليهما لعنة الله وملائكته والناس أجمعين
    ​)
    فيالها من نيجه عكسيه تماما لو انك كتبت انه تبين من الراويه ان علي ع اذى الزهراء لكنت اقرب الى الصواب ولكن ساترك القاري يقراء ويعلق
    الوهابي المكي اختفيت لفترة أظنك تبحث عن الرد من موقع صاحبكم وعدت ببضاعه كاسدة فليس هناك من جديد

    أولا :
    وراية الكافي في ميراث العلماء لا شأن لها في ميراث السيدة الصديقة الزهراء سلام الله عليها وقد أوردها ثقة الإسلام تحت
    بَابُ ثَوَابِ الْعَالِمِ وَ الْمُتَعَلِّمِ

    والخبرجاء فيه :
    (وَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ إِنَّ الْأَنْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَ لَا دِرْهَماً وَ لَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ)


    يعني لم يورثوا للعلماء الدرهم والدينار وقد تم الرد عليها كثيرا فمتى تتوقفون عن التكرار أيها الببغاوات وتتركون النسخ من موقع صاحبكم الجاهل

    ثانيا :
    لا يوجد في الرواية أن الزهراء عليها السلام غضبت على أمير المؤمنين عليه السلام فهذا من كيسك وكيس أبي هريرة أيها المدلس

    ثالثا :
    أن النبي قال ( فَاطِمَةَ بَضْعَةٌ مِنِّي وَأَنَا مِنْهَا فَمَنْ آذَاهَا فَقَدْ آذَانِي وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ وَمَنْ آذَاهَا بَعْدَ مَوْتِي ) قصد بها أصاحبكم الملعونين وليس أمير المؤمنين أيها المدلس وإلا لماذا يدعوهم لكي يسمعهم كان ليكتفي بأن يقولها لأمير المؤمنين عليه السلام من دون أن يدعوهم ولا يوجد من آذها بعد موته إلا صحابتكم كما ثبت في صحيحكم

    رابعا :
    أن علي عليه الس
    لام
    قال (وَالَّذِي بَعَثَكَ بِالْحَقِّ نَبِيّاً مَا كَانَ مِنِّي مِمَّا بَلَغَهَا شَيْ ءٌ وَلَا حَدَّثَتْ بِهَا نَفْسِي فَقَالَ النَّبِيُّ صَدَقْتَ وَصَدَقَتْ)​ النبي صلى الله عليه وآله قال لعلي صدقت

    خامسا :
    لماذا لم تأذن لها الزهراء عندما أرادا أن يدخل عليها حسب الرواية التي أتيت بها


    أضف هذا السؤال لأسئلتي السابقة وأجب عليها و لا تظل تكرر أيها الببغاء

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة الهاشمي المكي مشاهدة المشاركة
      تكمله للرد السابق بعد بسم الله الرحمن الرحيم
      ذكرة مانصه
      فهي تثبت أن صاحبك لص وكذاب عندما سرق أرض فدك وكذب على الزهراء عندما قال (( لا نورث ))
      فهنا شطران قلت ان الروايه تضبت ان صاحبي كذا فعلى كل حال نحن لا ننتظر روايتك حتى نحكم على المهاجرين والانصار في الاخير هي رايات كوفيه ونحن لانتعبد الله بنقل لا نعرف اصحابه .. بل ناخذ بكتاب الله في الثناء على المهاجرين الذين قال الله تعالى فيهم ( لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والانصار ..)
      - ثانيا بل نحن من نلزمك بها كونها روايتك فنقول لك بما انك تقبل الروايه هل يحق لي ان اقول في حق الامام علي النصا التالي (فقالت يا ابن أبي طالب، اشتملت مشيمة الجنين، و قعدت حجرة الظنين، نقضت قادمة الأجدل، فخانك ريش الأعزل، هذا ابن أبي قحافة قد ابتزني نحيلة أبي و بليغة ابني، و الله لقد أجد في ظلامتي،​...فليتني و لا خيار لي مت قبل ذلتي، و توفيت قبل منيتي، عذيري فيك الله حاميا، و منك عاديا، ويلاه في كل شارق، ويلاه مات المعتمد و وهن العضد، شكواي إلى ربي، و عدواي​))
      ولاتنسى ان الزهراء علهيا السلام تمنت الموت بسبب خذلا علي لها حيث قالت ( فليتني ولا خيار لي مت قبل ذلتي وتوفيت قبل منيتي غذيري فيك الله حاميا ) لاحظ انها تكلم الامام ع وقالت ( ومنك عاديا ) ثم قالت ( ويلاه مات المعتمد ووهن العضد) ولا اريد ا علق حتى لايزعليه علي اخونا ابن النجف

      - بلمناسبة علي ع السلام حينما اخذ حق الزهراء ماذا رد علهيا انا اخبرك قال (إن كنت ترزءين البلغة فرزقك مضمون، و لعيلتك مأمون، و ما أعد لك خير مما قطع عنك، فاحتسبي​)
      هذا ما فعله الامام علي اصبري واحتسبي .. وكان الاولى له ان ياتي بحقها ويدفع عنها مظلمتها ولكن .. اترك التعليق لك .

      قلت في نقلك
      - أن فلان وفلان غضبت عليهم الزهراء فهم ملعونون
      - أن فلان كذاب أخذ نحلة الزهراء التي نحلها رسول الله صلى الله عليه وآله ومنعها إرثها وظلمها


      طلبك الاول مني تريد من العن الشيخين ولله ياخي ولاتزعل مني من قراء رواية العلل اضن مراح يلعن الشيخين بل العكس لان الي ظلم الزهراء ؟؟؟؟ فخلينا من هذا الطلب الان
      - ثم قلت ان فلان اخذ نحلة الزهراء يارجل اي نحلة هذه ؟؟ ان قصدة ارض فدك فتعال في الصفحة المتعلق بذلك اناقش معك هل فعلا اخذ فلان ارض فدك ام فعل بها كما امر الله تعالى .


      أنت الذي نسخت الرواية
      جيد قبلناها بغض النظر عن ضعف الإسناد وجاء فيها


      (هذا ابن أبي قحافة قد ابتزني نحيلة أبي و بليغة ابني، و الله لقد أجد في ظلامتي​)

      إذا صاحبك أخذ ما ليس له
      هل أنت موافق أم لا

      أجب على هذا مع بقية الأسئلة



      أما هذا الهذيان الذي تفوهت به والذي يثبت أنفاسكم الناصبية تجاه آل محمد صلوات الله وسلامه عليهم


      بلمناسبة علي ع السلام حينما اخذ حق الزهراء
      أين في الرواية أن أمير المؤمنين أخذ حق الزهراء أيها المدلس الكذاب


      كلما تتكلم تورط نفسك


      تعليق


      • #13
        الأخ الفاضل خاصف النعل بارك فيكم ورحم والديكم
        حبيبي الضيف من النواصب الذين يدافعون عن اسيادهم في الباطل

        كما قال الله عنهم: {قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانْصُرُوا آلِهَتَكُمْ} [الأنبياء:68] {أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آلِهَتِكُمْ إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ}
        لا بد أن نصبر على الآلهة، ولا بد أن ندافع عنها، هكذا ينظرون.
        تهديد عمر بحرق بيت بضعة المصطفى أم أبيها صحيح ومتواتر بثلاث روايات صحيحة السند
        رواية ابن ابي شيبة وهو شيخ البخاري ورواية الطبري في تاريخه ورواية البلاذذري في أنساب الأشراف
        كما في هذا الرابط



        وغضب فاطمة عليها السلام في صحيح البخاري برواية عائشة
        فراجع هذا الرابط

        https://forums.alkafeel.net/node/882470






        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X