إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبو حنيفة يقول بجواز شرب الخمر المسكر والوضوء به !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة

    انت تكذب وتقول نحن نعتبر جعفر بن محمد ومحمد بن علي الباقر من العلماء المعتبرين وتاخذون بارائهم فهل تدلني على رواياتهم عندكم في الصحيحين باعتبار انكم تعتمدون فجاوب وأثبت أنك صادق في هذه الدعوة ثم نكمل موضوع ابي حنيفة
    لماذا صار الموضوع عن محمد الباقر وجعفر الصادق
    فاين ذهبتم بابو حنيفة

    الحقيقة هي انه لم يكن هناك عالم او شيخ او فقيه حتى اسمه محمد الباقر او جعفر الصادق او موسى فهم لم يكونوا علماء ولا توجد لهم كتب مسندة لديك كمثال الشافعي له مسند وابو حنيفه له مسند ومالك علم له الموطا فاين كتب هؤلاء

    تعليق


    • #32


      أيها المنافق الناصبي هذا كلامك عندما كنت تدعي حب أهل البيت
      وتقول ان جعفر ابن محمد ومحمد علي هم من العلماء المعتبرين المعتد بقولهم لدينا كسنة

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الاهدل








      ((وتناسيت ان جعفر بن محمد ومحمد بن علي هم من العلماء المعتبرين المعتد بقولهم لدينا كسنة))









      والأن تكشر عن أنياب النصب والنفاق الذي كنت تخفيه
      فتقول


      فاين ذهبتم بابو حنيفة

      الحقيقة هي انه لم يكن هناك عالم او شيخ او فقيه حتى اسمه محمد الباقر او جعفر الصادق او موسى فهم لم يكونوا علماء ولا توجد لهم كتب مسندة لديك كمثال الشافعي له مسند وابو حنيفه له مسند ومالك علم له الموطا فاين كتب هؤلاء






      من مواضيع السيد الاهدل :



      الحقيقة هي انه لم يكن هناك عالم او شيخ او فقيه حتى اسمه محمد الباقر او جعفر الصادق او موسى فهم لم يكونوا علماء ولا توجد لهم كتب مسندة لديك كمثال الشافعي له مسند وابو حنيفه له مسند ومالك علم له الموطا فاين كتب هؤلاء




      أيها الناصبي انا عندي جهاز كشف النواصب



      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الاهدل



      ((وتناسيت ان جعفر بن محمد ومحمد بن علي هم من العلماء المعتبرين المعتد بقولهم لدينا كسنة))





      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة


        والأن تكشر عن أنياب النصب والنفاق الذي كنت تخفيه
        فتقول


        أيها الناصبي انا عندي جهاز كشف النواصب



        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الاهدل



        ((وتناسيت ان جعفر بن محمد ومحمد بن علي هم من العلماء المعتبرين المعتد بقولهم لدينا كسنة))




        الناصبي من يعادي السادة ال البيت لا من يعادي الرافضة
        اقول الموضوع عن ابو حنيفة وقوله هل تنكرون انه موافق لقول جعفر ام لا
        هذه هو الحوار والجهاز خليه لك وتشغيله علينا ان حبيت

        تعليق


        • #34





          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الاهدل
          لماذا صار الموضوع عن محمد الباقر وجعفر الصادق
          فاين ذهبتم بابو حنيفة




          انت تكذب وتقول نحن نعتبر جعفر بن محمد ومحمد بن علي الباقر من العلماء المعتبرين وتاخذون بارائهم فهل تدلني على رواياتهم عندكم في الصحيحين باعتبار انكم تعتمدون فجاوب وأثبت أنك صادق في هذه الدعوة ثم نكمل موضوع ابي حنيفة



          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الاهدل
          لماذا صار الموضوع عن محمد الباقر وجعفر الصادق
          فاين ذهبتم بابو حنيفة




          انت تكذب وتقول نحن نعتبر جعفر بن محمد ومحمد بن علي الباقر من العلماء المعتبرين وتاخذون بارائهم فهل تدلني على رواياتهم عندكم في الصحيحين باعتبار انكم تعتمدون فجاوب وأثبت أنك صادق في هذه الدعوة ثم نكمل موضوع ابي حنيفة


          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          [/CENTER]

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة
            ايها السيد الاهدل هذا هروب واضح وقد تورطت به ولايمكن ترقيعة والهروب منه بهذه البساطة مالم اجعلك تعترف امام الجميع بالخطأ الذي تسير عليه انت وعلمائك ...
            أصل الموضوع انك تقول ان محمد بن علي الباقر وجعفر بن محمد الصادق من العلماء الذين نعتمد على ارائهم وراياتهم لانهم من اهل البيت وكما تعلم بان اهل البيت واجبي الطاعة بامر الله ورسوله وبنص حديث الثقلين لانه عدل القران الكريم

            فقلت لك هل تدلني على روايات عن الباقر والصادق تحديدا في اهم مصادركم وهي البخاري ومسلم وبالخصوص البخاري باعتبار انه اهم مصدر عندكم تعتمدون عليه من حيث وثاقة الرجال فاذا لم ترون عن ائمة اهل البيت فاكيد انهم غير ثقة ولاتاخذون بارائهم وكما ذكرت لك راي الذهبي في ميزان الاعتدال بانه يشهد ان البخاري لم يروي عن الامام الصادق ولا رواية واحدة ؟
            وبالتالي تخالفون امر رسول الله قي وجوب التمسك بهم والاخذ عنهم ونفس الوقت تناقض نفسك بادعائك الاخذ والاعتماد عليهم .

            والعجيب في ردك الثاني تقول ان جعفر بن محمد الصادق انه رافضي ؟؟؟؟؟
            للاسف انت مثله هل كان موضوع حوارنا عن جعفر فقط او عن تشابه مذهب جعفر ومذهب ابو حنيفة
            انت قلت لا يوجد لديكم رواية عن ال البيت قلنا لك هذا لم يصح اتجهت للقول انظر البخاري لم يرو عن جعفر قلنا لك او لغيرك ان
            1- جعفر لم يكن راوي حديث بل امام فقيه صاحب مذهب وحتى ابو حنيفة ايضا مثله لم يكن من رواة الحديث بل حتى الشافعي مثله لم يكن راوي حديث لذا رواية الحديث عن احد ليست محل حجة بل الاخذ بأقوالهم هي محل الحجة
            2- ان مذهب جعفر في عصر البخاري كان ينقله الرافضة وهم كما تعرف كذابون على جعفر فهل يعقل ان اضع مذهبا واضع رواياته عن رواة كذابون
            3- مافعله الامام البخاري هنا في كتابه ليس لغرض ايراد الاحاديث الصحيحة والا هناك خلاف بينه وبين غيره من الائمة اصحاب المذاهب في بعض ما ذهب اليه لكن هو وضع روايات توافق مذهبه بمعنى ان الامام البخاري كان له مذهب فقهي لكن لكونه من رواة الحديث فغلبت هذه الصفة عليه لكن لنقل ان من يصنع مذهب او يكن له مذهب فهل يعقل ان يوافق جعفر او يخالفه هو خالف الاحناف والشافعية في عصره

            لكن انت تهرب وغيرك يهربون عن توضيح سبب تشابه اقوال جعفر مع ابو حنيفة فهل لك ان تعلق على هذا في ذاك الموضوع

            تعليق


            • #36



              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الاهدل



              ((وتناسيت ان جعفر بن محمد ومحمد بن علي هم من العلماء المعتبرين المعتد بقولهم لدينا كسنة))







              أيها الاهدل


              أنت كذبت كذب كبيرة فيجب تثبت قولك بالدليل
              أو أسميك في المنتدى الكذاب الأشر
              لأنت قلت
              نحن نعتبر جعفر بن محمد ومحمد بن علي الباقر من العلماء المعتبرين وتاخذون بارائهم فهل تدلني على رواياتهم عندكم في الصحيحين باعتبار انكم تعتمدون فجاوب وأثبت أنك صادق في هذه الدعوة ثم نكمل موضوع ابي حنيفة

              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              [/CENTER]

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة ضيف;[*
                • راقصي معتوه سنبين جهلك اولا بمن هم علماء اهل السنة و الجماعة
                  اولا ابو حنيفة و الاحناف هم اهل الرأي
                  و الامام مالك و الشافعي و أحمد رحمهم الله هم اهل الحديث و نحن نتبع اهل الحديث لا اهل الرأي فالاحناف لم يكن لهم تلك العناية بعلم الحديث لذلك ضلوا في كثير من المسائل و شرب كمية غير مسكرة من جملة هذه الاخطاء

                  اما شبهة
                  " شبهة معاوية يشرب الخمر من مسند أحمد "
                  حدثنا زيد بن الحباب حدثني حسين بن واقد حدثنا عبد الله بن بريدة قال دخلت أنا وأبي على معاوية فأجلسنا على الفرش ثم أتينا بالطعام فأكلنا ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية ثم ناول أبي ثم قال: ما شربته منذ حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم قال معاوية: كنت أجمل شباب قريش وأجوده ثغرا وما شيء كنت أجد له لذةكما كنت أجده وأنا شاب غير اللبن أو إنسان حسن الحديث يحدثني.
                  رواه أحمد في (المسند5/347) ومن طريقه ابن عساكر (تاريخ دمشق27/127)

                  .
                  وهي رواية منكرة متنا كما حكم عليها بذلك الإمام أحمد نفسه « وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل عن أبيه قال وكيع يقولون سليمان أصحهما حديثا قال عبد الله قال أبي عبد الله بن بريدة الذي روى عنه حسين بن واقد ما أنكرها وأبو المنيب أيضا يقول كأنها من قبل هؤلاء» (تهذيب الكمال14/331).
                  وهذه الزيادة المشكلة في المتن والتي نجدها في مسند أحمد لانجدها في مصنف ابن أبي شيبة وهي مروية عنده بنفس الطريق.



                  ولهذا نجد الهيثمي استغرابه من هذه النكارة في المتن (مجمع الزوائد 5/42).
                  وأما من حيث إسنادها فإنه بالرغم من تحسين البعض لها كالشيخ مقبل الوادعي (الصحيح المسند ص185).
                  ولكن في كلا السند المتن خطأ.





                  فإن في السند زيد بن الحباب
                  الحديث يرويه الحسين بن واقد ورواه عنه اثنان ابنه علي وزيد بن الحباب فرواه ابو زرعة الدمشقي في تاريخه 2/677 ومن طريقه ابن عساكر 27/127 من طريق علي بن الحسين عن أبيه حدثني عبد الله بن بريدة قال: دخلت مع أبي على معاوية.. انتهى
                  الحديث فيه خطأ ظاهر ويمكن عزو الخطأ فيه إلى زيد بن الحباب فإنه صدوق كثير الخطأ.
                  أما من حيث السند فسند رجاله ثقات في الظاهر إلا أنه بهذا السياق معلول بل هو منكر إذ ليس بالإمكان أن يتفرد راو بحديث مرفوع من طبقة زيد بن الحباب ولو كان أوثق الناس فضلا عمن بعد ذلك.


                  ولا سيما أن ابن الحسين بن واقد لم يرو الحديث المرفوع ولا رواه عن زيد بن أبي شيبة وأغلب الظن أن زيدا قد وهم فيه. وقد ذكرت له أوهام وكذلك شيخه.



                  م
                  وزيد بن الحباب من طبقة تابعي التابعين.


                  ولا يقبل تفرده عن معاوية لأنه مرفوع.



                  ومن يقبل تفرده يشترط أن يكون تابعي التابعي من كبارالحفاظ إذا تفردوا مثل مالك وشعبة الثوري من واسعي الرواية وجبال الحفا
                [/LIST]
                ضيفنا الكريم هذه هي اخلاقك لا استطيع ان اتنزل واصفك بما وصفتني به لانني متمسك بالقران الكريم واخلاق العترة الطاهرة وأسال الله ان يهديك سواء السبيل .

                ثم انني لم اتي بشي من عندي ومن معتقدي وانما استعرضت وثائق من مصادرك المعتبرة واتيت بأراء ائمة المذاهب عندكم امثال رأي ابو حنيفة النعمان فالاحراى بك ان تتجرد عن العصبية وتقبل الحق وتقول الصدق الذي جاء به القران الكريم ونهى عنه النبي الامين لا ان تتهجم على الذين يدعونك للعمل بشرع الله ورسوله وينهاك عما نهاك الله ورسوله وهو حرمة شرب الخمر عند ابو حنيفة والحنفية .

                اما ردي على كلامك فاقول باعترافك انت بانك تاخذ من اهل الحديث وتعترف بخطأ الحنفية فهذا يدل على ان المذاهب الاربعة يوجد فيها الكثير من المخالفات فيما بينها للكتاب والسنة وبالتالي فلا يمكن الركون لمذاهبكم لهذا الاعتراف بان بعضها باطل والاخرون ايضا يقولون ببطلانكم فبعضكم يشهد على بعض بالبطلان وهذا الاقرار كفيل بتحقق كلام الصادق المصدق حينما قال اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعرتي اهل بتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلو من بعدي ابدا .
                فالضلالة تاتي من عدم التمسك بالثقلين كما نشاهدها بوضوح .
                والا فمن يجتهد قبال النص القراني فالقران والسنة المتواترة تحرم المسكر قليلة او كثيرة وياتي امثال ابو حنيفة ومن لف لفه يقول بجواز المسكرويروي بان معاوية يشربه بكل صراحة ؟. فبلا شك هذا خلاف شرع الله ورسوله .
                اما قولك بان الرواية التي تقول بان معاوية بن ابي سفيان شرب الخمر منكرة وفي سندها رجال لايحتج بهم فاقول لك هذا خلاف الحقيقة لان الرواية صحيحة السند بشهادة علمائك بمافيهم السلفة ؟
                وللرواية عدة طرق ولكن بعد التحريف حذفوا قضية شرب معاوية للخمر لانك تعلم بان وعاض السلاطين لهم القدرة بتغير الحقائق .
                ثم حتى لو لم يوجد عندنا رواية واحدة بشرب معاوية للخمر فنستطيع ان نثبت ان معاوية فعل الافاعل التي هي اكثر من شرب الخمر فتقل الصحابة الخيرين وحارب العترة الطاهرين واظلم الناس اجمعين في حكومته وتاجر بالخمر والاصنام بشهادة علمائك فاين الغرابة بشربه للخمر اذا كان بهذا المتسوى .

                فتعال ادلك على نفس الرواية التي تدعي انها نكراء لكي تعرف الى اين ذاهب بهذه العصبية وعسى الله ان يفتح بصيرتك ويهديك السبيل وتترك الظالمين وشاربي الخمور ومغيري شرع الله ورسوله .

                - دَخلْتُ أنا وأبي على معاويةَ فأجلَسَنا على الفُرُشِ ثمَّ أُتينا بالطَّعامِ فأكلنا ثمَّ أُتينا بالشَّرابِ فشرِبَ مُعاويةُ ثمَّ ناولَ أبي ثمَّ قالَ ما شربتُهُ منذُ حرَّمهُ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ ثمَّ قالَ معاويةُ كنتُ أجملَ شبابِ قريشٍ وأجودَهُ ثغرًا وما شيءٌ كنتُ أجدُ لهُ لذَّةً كما كنتُ أجدُهُ وأنا شابٌّ غيرُ اللَّبنِ أو إنسانٍ حسنِ الحديثِ يحدِّثُني

                الراوي : بريدة بن الحصيب الأسلمي | المحدث : الوادعي | المصدر : الصحيح المسند
                الصفحة أو الرقم : 185 | خلاصة حكم المحدث : حسن

                انظر نفس الرواية ولكن يرفع موضع ماشربته منذ حرمه رسول الله وذلك تسترا على معاوية لان المسالة فضيحة كبيرى ؟

                تفضل دخلت مع أبي علَى معاويةَ فأجلسَنا على الفراشِ ثم أُتينا بالطعامِ فأكلنا ثم أُتينا بالشرابِ فشرب معاويةُ ثم ناول أبي؟؟ ثم قال معاويةُ كنتُ أجملَ شبابِ قريشٍ وأجودَه ثغرًا وما من شيءٍ أجدُ له لذةً كما كنتُ أجدُه وأنا شابٌّ غيرَ اللبنِ وإنسانٍ حسنِ الحديثِ يُحدثُني

                الراوي : عبدالله بن بريدة بن الحصيب الأسلمي | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد
                الصفحة أو الرقم : 5/45 | خلاصة حكم المحدث : رجاله رجال الصحيح

                فرفع كلمة
                ما شربتُهُ منذُ حرَّمهُ رسولُ اللَّهِ
                وذلك تستر على معاوية لان شرب الخمر فسوق وكفر بحدود الله هذاغير لائق بخال المسلمين على تصور وعاض السلاطين


                وانظر الى عالمكم السلفي شعيب الارنؤوط ماذا يقول في سند هذه الرواية ولكن بحذف موضوع الشاهد مع العلم نها نفس الرواية

                - كُنتُ أجمَلَ شَبابِ قُرَيشٍ، وأجْوَدَه ثَغرًا، وما شيءٌ كُنتُ أجِدُ له لذَّةً -وأنا شابٌّ- أجِدُه غيرَ اللبَنِ، أو إنسانٍ حَسنِ الحَديثِ يُحَدِّثُني.

                الراوي : معاوية | المحدث : شعيب الأرناؤوط | المصدر : تخريج سير أعلام النبلاء
                الصفحة أو الرقم : 5/52 | خلاصة حكم المحدث : سنده حسن
                نفس الرواية لكن شذبها وحذف موضع الشاهد تستر على معاوية ؟

                بعد ان بينت هذه الرواية وهي صحيحة السنة وحسنه ولاشائبة بها تعال ادلك على اكثر على اعمال خالكم ماذا فعل ببيع الاصنام وبيع الخمور فلم يكتفي بشرب الخمر وانما كان تاجر خمور واصنام .

                سير أعلام النبلاء عند ترجمة عبادة بن الصامت :

                - يحيى بن سليم عن ابن خثيم عن إسماعيل بن عبيد بن رفاعة , عن أبيه أن عبادة بن الصامت مرت عليه قطارة وهو بالشام تحمل الخمر فقال ما هذه أزيت قيل لا بل خمر يباع (( لفلان )) فأخذ شفرة من السوق فقام إليها فلم يذر فيها راوية إلا بقرها وأبو هريرة إذ ذاك بالشام فأرسل (( فلان )) إلى أبي هريرة فقال ألا تمسك عنا أخاك عبادة أما بالغدوات فيغدو إلى السوق يفسد على أهل الذمة متاجرهم وأما بالعشي فيقعد في المسجد ليس له عمل إلا شتم أعراضنا وعيبنا قال (((( فأتاه أبو هريرة فقال يا عبادة مالك ولمعاوية ذره وما حمل ))))
                فقال لم تكن معنا إذ بايعنا على السمع والطاعة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وألا يأخذنا في الله لومة لائم فسكت أبو هريرة وكتب (( فلان )) ألى عثمان إن عبادة قد أفسد علي الشام


                ففلان في الرواية هو معاوية بدليل قول أبو هريرة الذي فضح معاوية فلان فقال : مالك ولمعاوية ذره وما حمل وهكذا هم يجعلون من يحبون ب فلان ليغطوا على أفعاله وأعماله كما فعل البخاري عندما روى أن فلان باع خمرا ولكن مسلم روى نفس الرواية ب أن سمرة باع خمرا
                وهكذا يغطون على فضايح سلفهم

                ثانياً
                بسند صحيح معاوية يتاجر بالأصنام الذهبية و الفضية

                تهذيب الآثار للطبري
                وحدثنا محمد بن بشار ، قال : حدثنا عبد الرحمن ، قال : حدثنا سفيان ، عن الأعمش ، عن أبي وائل ، قال : كنت مع مسروق بالسلسلة ، فمرت عليه سفينة فيها أصنام ذهب وفضة ، بعث بها معاوية إلى الهند تباع ، فقال مسروق : « لو أعلم أنهم يقتلوني لغرقتها ، ولكني أخشى الفتنة »

                السند صحيح كل رجاله ثقات رجال البخاري ومسلم ولا يوجد في الحديث شذوذ ولا علة فهو عند القوم لا غبار عليه.
                ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X